hits counter

مساعدة شباب --- تسجيل البرامج التلفزيونية على الكومبيوتر

Humam

True Gamer
مرحبا شباب, مبروك رجوع ترو جمينج ( للمرة المليون :p ) الموضوع يحتاج شرح معليش طولوا بالكم شوي :)

في السابق كانت فكرة قوية تروادني إني أشتري مسجل DVD علشان أسجل برامج التلفزيون الي أبغاها عليه .. مسجلات الدي في دي غالية, هذا غير الصعوبة الي راح تواجها إذا حبيت تنقلها على الكمبيوتر أو تحولها لنسق آخر .. غير كذة الفلوس إلي راح تدفعها أكثر علشان تشتري ديفيديز فاضية وو إلخ.. يعني أمور كثيرة خلتني أتردد.

الآن الحمد لله لقيت حل أكثر من ممتاز, بعد ما اشتريت الPC الجديد, كرت الشاشة المتقدم فيه خاصية التقاط الفيديو عبر أي سورس ( composite أو S-Video فقط ) .. بواسطة برنامج الNero Vision بإمكانك تسجل المقاطع إلي تريدها عبر ضيغ مختلفة ( AVI - MPEG-2- VCD- MPEG4 ).. نقاوة الصورة بإمكانك تتحكم فيها وتوجد إعدادت مثالية للجهاز الي ترغب بمشاهدة الفيديو عليه ( HDTV - جوال و حتى الPSP ) .. إذا وضعت على أعلى أعدادات نقاوة الصورة رائعة بمعنى الكلمة .. تقترب بقوة من الDVD .. لكن لا تجاريها

طبعا أنا قاعد أسجل من الرسيفير ( مستقبل القنوات الفضائية محد يعرفه :p ) .. ديجتال رسيفر عادي من أرخص الأنواع بس يؤدي الغرض ;)

المشكلة الي حاليا بواجهها هو إني قاعد أسجل صورة فقط بدون صوت .. مش عارف كيف أخلي الكمبيوتر يسجل الصوت مع الفيديو .. لأني ماني عارف أصلا وين أوصل مداخل الصوت .. فمحتار جدا وما أعرف ايش الحل لكن أكيد في حل ..

فياريت إلي يعرف لا يبخل علينا.. و إلي ما يعرف ياريت يسأل لنا يسوي فينا خير وجزاكم الله خيرا :)
 

Conqueror

True Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم

ما سويتها من قبل بس أظن في كروت خاصة بس لهذا الموضوع اسمها tv tuner مثل اللي تنتجهم ATI شوف هذا مثلا

http://www.ati.com/products/tvwonderpro/index.html

أو كروت الall in wonder يجيك كرت شاشة للعب و يسوي كل هالوظايف ، ما عندي فكرة عن نفيديا...

لكن على فرض أنك مابدك تدفع أي تكاليف إضافية و بما أن كرتك الشاشة قادر يسجل صورة بدون صوت ، إذن لا بد من وجود كروت صوت تستقبل الصوت بنفس الطريقة بشكل يشتغل كرت الشاشة و الصوت مع بعض ، كأنها أيام البراهين في الرياضيات في المدرسة P:
 

Humam

True Gamer
لول سامر يعني أشتري كرت صوت جديد ؟ همممم.. والله مدري.. كرت الصوت إلي عندي مدمج مع المذربورد .. لازم أشوف لها حل.
 

Conqueror

True Gamer
صراحة همام أنا مو متأكد 100% من حكاية كرت الصوت و أظن حتى لو جبت واحد ممكن يصير عندك مشاكل بين كرت الشاشة و الصوت في التسجيل ، لهذا أظن لو تجيب tv tuner رح ترتاح ، عالعموم اسأل في المحلات اللي عندكم حول هذا الأمر.
 

Ginko

Banned
هممم

والله شخصيا ما اعرف حل معين لكن اتوقع ان لازم كرت صوت معين..يعني زي ماهو لازم كرت شاشه معين ايضا لازم كرت صوت معين..والtv tuner يجمعهم كلهم..
 

i'm losing my mind

Casual Gamer
همام...جرب تركب سلك بطرفية اوديو(اصفر-ابيض او اسود-احمر) وطرفيه تشبك في الكمبيوتر(تنباع في المحلات او تجيك مع السماعات الخارجية)وبعدين اشبكها في الفتحة الزرقة ورا الكمبيوتر ....

وتاكد انو يمديك تسمع الصزت من سماعات الكمبيوتر...ووبعدين سجل....واذا ما نفع .... سجل الصوت لوحده باستخدام برنامج لكرييتف(اتوقع انو كرت الصوت المدمج مع المذربورد كرييتف...غالبا مع المذربوردات الجيدة) ...هذا البرنامج يقدر يسجل اي صوت يطلعمن سماعات الكمبيوتر باي صيغة....وبعدين ركب الصوت على الصورة.....:)


اتمنى اكون افدتك.....
 

Torpedo

Contributing Staff
في فتحة في كرت الصوت الحالي الي عندك . ( او الي في المذربورد) اسمها Line In .. دخل فيها الوايرات حق الصوت .. و راجع بعدها الـ Options .. غالباً برامج التسجيل تستخدمها ، لكن ما ادري عن النيرو فيجن
 

SEph

Banned
مااستعملت نيرو قبل
لكن اغلبيه البرامج الثانيه تروح audio input> source وراح تلقه اختيارت مثل ميكروفون وسي دي بلير و لاين ان

الي تسويه بكل بساطه للتسجيل من التلفزيون تطلع واير الصوت audio out وتحطه مكان فتحه سماعات الكومبيتور الي اهو اللاين ان

راح تقوم تسجل مع صوت وطبعا في مشكله ثانيه راح تواجهك بعد الخطوات هذي انك ماتقدر تسجل صوت وتسمعه نفس الوقت لكن لها حل ركب مكان السماعات بالفتحه الزرقه يم الline in وراح تسمع صوت وتسجل صوت نفس الوقت

في ثلاث فتحات بالكومبيتور من وره line in line out and mic

انا قاعد اتكلم من واقع خبرتي بالبرنامج الي عندي وكومبيتري فمادري اذا راح تصير معاك او لا البرنامج الي انا استعمله intervideo winDVR
 

Torpedo

Contributing Staff
فتحة السماعات و فتحة اللاين ان مو مثل بعض -_-" .. في ثلاث فتحات ، واحدة للسماعات ، و واحدة للمايك ، و الاخيرة اللاين ان .
 

AMG

True Gamer
اشترى مسجل دى فى دى و ريح نفسك

على فكرة الدى فى دى الفاضية جدا رخيصة انا استخدمها فى نسخ العاب البلاى2 و الاكس بكس الى انزلهم من النت
 

SEph

Banned
Torpedo قال:
فتحة السماعات و فتحة اللاين ان مو مثل بعض -_-" .. في ثلاث فتحات ، واحدة للسماعات ، و واحدة للمايك ، و الاخيرة اللاين ان .

كمبيوتري غير ;/
اعتقد حسب نوعيه الموثر بورد
 

Evolution

Hardcore Gamer
Conqueror قال:
صراحة همام أنا مو متأكد 100% من حكاية كرت الصوت و أظن حتى لو جبت واحد ممكن يصير عندك مشاكل بين كرت الشاشة و الصوت في التسجيل ، لهذا أظن لو تجيب tv tuner رح ترتاح ، عالعموم اسأل في المحلات اللي عندكم حول هذا الأمر.

كلام سليم ، tv tuner اسعارها معقولة وراح تحل المشكلة ...
 

Torpedo

Contributing Staff
الـTV Tuners ما تشغل الريزلوشين العالي مثل الي يبغاه همام ( اعتقد ) .. + لو تشغلها فأسعارها غالية على حسب علمي ..
 
أعلى