hits counter

مدير سوني المالي "إذا أصدرنا العابنا الكبيرة في أي من خدمات البلس سوف نضطر الى تقليل ميزانيتهم وبالتالي سوف تقل جودتهم"

صـلاح

True Gamer
انا ما قلت انها العاب ركيكة او ضعيفة ميزانيتها
انا قلت انها العاب مختلفة ما تتناسب ويا فكرة الاشتراك

العاب سوني غالبيتها وسر قوتها انها العاب سينجل بلاير
هالشي ما يتناسب ويا فكرة الاشتراك .. العاب مايكروسوفت الشهيرة .. الثلاثي .. فورزا .. جيرز .. هيلو هي العاب يمثل الملتي بلاير جزء كبير جدا من قوتها

الفكرة بدل ما اني اخلي حاجز 60 $ او 70 $ .. واخلي الزبون وياي .. اشيله واخليه اشتراك .. وفي حالة هيلو .. اشيل الاشتراك بكبره علشان الزبون يجرب وبعدها بدل حاجز 60 .. يكون حاجز بسيط وهو سعر الاشتراك

لعبة مثل sea of theives بنموذج عمل سوني .. بتموت وتنتهي .. لكن بنموذج الاشتراك .. رجعت وتعدلت ونجحت

مايكروسوفت لما اشترت بيثيسدا .. في هالمنتدى كنا نشوف ردود ايجابية لتجربة فول اوت 76 .. وهي لعبة اول ما نزلت الكرة الارضية كلها تمقتها

بالمختصر .. نموذج عمل والعاب سوني ما يتناسب ويا فكرة الاشتراك وهالشي بيخليهم يغيرون في صميم فلسفة صناعه العابهم نفسها

وطبعا كلامي ما يعني ان هذا النموذج اصح والثاني خطا
كل واحد ليه جمهوره
طيب فيه ألعاب عند مايكروسوفت بنفس فلسفة ألعاب سوني مثل هيلبليد 2 وستارفيلد موجودة بالجيم باس !
إذا تشوفهم مختلفين ,, فوضح فكرتك عن فلسفة ألعاب سوني ماذا تقصد فيها ؟؟؟
سؤال آخر ,, سوني عندها مشاريع اونلاين وتعاوينة ليه ما تنزلهم بخدمتها باليوم الأول
جران تريسمو 7 على سبيل المثال ليه ما نزلتها بالخدمة
بما أنك تقول أن الجيم باس يتناسب معه ألعاب الاونلاين والاشتراك والخدمات .. إلخ !
هل ألعاب سوني سواء فردية أو اونلاين وخدمات جميعها لا تصلح للاشتركات بسبب فلسفتها ,, أهذا ما تعنيه صح؟؟
 

Emirates

True Gamer
اي تناقض
هم لو الموضوع بيدهم ما نزلت القيم باس

يقدر يتفق مع اتحاد البيسبول و (يدفع ) وياخذها في الخدمه

هو استثمار في النهاية وليست اسطوانة AAA ::laugh::
 

Veeto

True Gamer
طيب فيه ألعاب عند مايكروسوفت بنفس فلسفة ألعاب سوني مثل هيلبليد 2 وستارفيلد موجودة بالجيم باس !

ستنوجد ما انوجدت للحين

جران تريسمو 7 على سبيل المثال ليه ما نزلتها بالخدمة
بما أنك تقول أن الجيم باس يتناسب معه ألعاب الاونلاين والاشتراك والخدمات .. إلخ !

سؤالك في مكانه .. لكن خلنا نذاكر التاريخ كويس مثل ما يقولون .. شنو صار لما نزلت سوني جران توريزمو سبورت ؟
بفلسفة شييهة لفلسفة العاب الخدمات انها مع الوقت تكبر وتتحسن .. وفعلا اوفوا بوعدهم .. جران توريزمو سبورت في ٢٠٢٢ مختلفة بشكل هائل عن وقت الاصدار

الاسم كان في حالة سيئة والانتقادات وغيرها
والكل كان يقول بالضبط الكلام اللي يقوله الاداري
سوني نزلت الكواليتي تبع اللعبة والاسم لانها لعبة (( خدماتية ))

لهالسبب هذا النموذج ما يتناسب ويا سوني وويا فرقها وطريقة انتاجها .. سوني تحتاج منتج (( بريميوم )) مثل ما يقولون .. هي جذي فلسفة نجاحها جذي

مو معناه ان اي لعبة خدماتية لازم تكون مجان .. بس اذا انا شركة قوتي وقوة عناويني بالملتي بلاير .. خدمة الاشتراك بتكون متوائمة اكثر لانتاجاتي

وهذا يقودنا للنهاية .. شنو (( منتج مايكروسوفت )) .. الجيم باس هذا كلام الرئيس .. متناغم معاه كل عمل الشركة .. الفكرة توفير الجيم باس لاكبر عدد ممكن
كونسول .. بي سي .. تلفونات .. والحين بعد بيسوونه صفحة بالنت يعني تقريبا اي جهاز تقدر تستخدمه للجيم باس

منتجات البلاي ستيشن .. العابهم عناوينهم البريميوم
علشان تقنع واحد بجران توريزمو .. قدم ليه منتج بريميوم مثل جران توريزمو ٧ .. علشان تقنعني اشترك بالجيم باس .. قدم ليي العاب وعناوين .. الناس ما ادري ليش في كل لحظة تحسسك ان واحد بينجح والثاني لان الاول نجح .. بيفشل

بينما احنا في اول جيل .. متباين التوجهات بين الثلاثة .. ولحد الآن .. الثلاثة ناجحين جدا !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب فيه ألعاب عند مايكروسوفت بنفس فلسفة ألعاب سوني مثل هيلبليد 2 وستارفيلد موجودة بالجيم باس !

هيلبليد 2 لعبة متوسطة الميزانية مقارنة بألعاب سوني، على الأرجح

فريق التطوير صغير نسبيا و اللعبة تستخدم محرك جاهز لتسريع عملية التطوير + الوصول إلى كل المنصات و هو متناسب مع نموذج الخدمة.
 

صـلاح

True Gamer
هيلبليد 2 لعبة متوسطة الميزانية مقارنة بألعاب سوني، على الأرجح

فريق التطوير صغير نسبيا و اللعبة تستخدم محرك جاهز لتسريع عملية التطوير + الوصول إلى كل المنصات و هو متناسب مع نموذج الخدمة.
طيب ستارفيلد ,, أرجوك لا تقل أنها متوسطة الميزانية أيضا !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب ستارفيلد ,, أرجوك لا تقل أنها متوسطة الميزانية أيضا !

المسألة تتعلق بنموذج عمل، و ليس لعبة أو لعبتين، مش كل ألعاب سوني Uncharted أيضًا

مايكروسوفت عندها استعداد تتحمل خسارة و تستثمر مليارات بطريقة نتفلكس حتى توصل لقاعدة كافية من المشتركين لتغطية التكاليف

بالنسبة لسوني، لماذا تدخل هذه المغامرة و ألعابها الكبيرة تبيع 20 مليون نسخة؟
 

صـلاح

True Gamer
المسألة تتعلق بنموذج عمل، و ليس لعبة أو لعبتين، مش كل ألعاب سوني Uncharted أيضًا

مايكروسوفت عندها استعداد تتحمل خسارة و تستثمر مليارات بطريقة نتفلكس حتى توصل لقاعدة كافية من المشتركين لتغطية التكاليف

بالنسبة لسوني، لماذا تدخل هذه المغامرة و ألعابها الكبيرة تبيع 20 مليون نسخة؟
جميل وهو كذلك

أنا فقط أرد على كل من يقول أن الجيم باس تسبب في خفض ميزانية الألعاب ,, هذه هي إشكاليتي لا غير !

ما تقدر فعله مايكروسوفت ليس بالضرورة يتناسب مع شركات أخرى ,, فكل لديه سياسته وظروفه وطريقته ونموذج عمله الخاص به !
 

Emirates

True Gamer
المسألة تتعلق بنموذج عمل، و ليس لعبة أو لعبتين، مش كل ألعاب سوني Uncharted أيضًا

مايكروسوفت عندها استعداد تتحمل خسارة و تستثمر مليارات بطريقة نتفلكس حتى توصل لقاعدة كافية من المشتركين لتغطية التكاليف

بالنسبة لسوني، لماذا تدخل هذه المغامرة و ألعابها الكبيرة تبيع 20 مليون نسخة؟

شكرا حسين ،، على شان نبطل اسطوانة لعبة ال AAA لان سوني ما حطت لعبة مثل Kena في خدمتها من اليوم الاول لصدورها .

كانت تقدر تتفق مع مطورها وتخليها من اليوم الاول مثل ما تفعل مايكروسوفت ،، لكن عقلية الاستثمار في الخدمه تختلف والموضوع ماله علاقة بموازنة الالعاب مثل مايقول اخينا
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
مو فاهم سبب انكار الواقع بصراحة لكن .. الهدف الاساسي لاي نموذج خدمات يبقي المستهلك مشترك اطول فترة ممكنة

هالشي بطبيعة الحال راح يتطلب اما ١- غزارة في الانتاج ٢- لعبة خدمية تبقي المشترك لاشهر

نموذج سوني عبارة عن ايش؟ العاب قصة AAA، سوني في احسن سنواتها كم لعبة تقدر تنزل من هذا؟ 3؟ ممتاز المشترك بيدفع 45$ قيمة ال٣ اشهر اللي يخلص الالعاب فيها ويخلع، اقل حتى من سعر لعبة وحدة!

عشان تتجنب هالمشكلة تحتاج تخلي الالعاب تخلص اسرع .. بطبيعة الحال عشان تخلص اسرع الالعاب بتصير تكلفتها اقل - الرواتب X وقت التطوير = تكلفة اللعبة - وحجمها اصغر

او تخلي العابك العاب خدمات عشان تبقي المشترك منغمس فيها لاشهر

مافيه حل ثالث ..

لا تقنعني ان الشركات بتقبل تدفع مثلا ٣٠٠ مليون - قيمة ٣ العاب AAA سنوياً - مقابل تنلعب ب 45$ بدل 180$!

الامر يعارض العقل والمنطق الا لو فيه شركة خارقة بتقدر توازن بين فترة تطوير 5 سنوات مع غزارة انتاجية وبنفس الوقت تقبل بثلث العائد!

ولنلقي نظرة على صناعات اخرى

نتفليكس - غزارة انتاجية رهيبة على حساب الجودة عشان بس تبقى مشترك

ديزني بلس - منتجاتها البريميوم - الافلام الضخمة - محصورة للسينما وماتجي للخدمة

سبوتيفاي - ال CEO طالع ينتقد نموذج عمل الالبومات كل كم سنة ويقول اذا الفنانين يبون فلوس اكثر المفروض يصدرون بشكل مستمر واسرع!
 
أعلى