hits counter

مخرج لعبة The Last Of Us ينتقد غياب الحرية بلعبة Red Dead Redemption 2!

Ria

True Gamer
عاد اللي يشوف ألعابه يقول أنه تعطي حرية للاعب، خطية ردر2 بنفس مستوى سينمائية نوتي دوج بدل ما اللعبة تشجعك وتكافئك على اللعب بطريقتك تحصرك باساليب محدودة لحتى تنفذها ورغم أن اللعبة تقدم أساليب متنوعة للعب إلا أنه تعاقبك لمن تلعب فيها.

ومختصر الرد عليه "أن كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجار".
 

Veeto

True Gamer
لا لا ، لا تاخذها بذي الطريقة. هو يقول اللعبة تعاقبه على كونه خرج عن مسار بالمهمات .. شي على حد زعمه الغا خياراته .. طبعا ما اعرف المهمة اللي يتكلم عنها تحديدا وكيف ان كلامه مش مطلق ، لكن القرار التصميمي هذا طبيعي وماله علاقة بفكرة الحرية والخيارات لان ببساطة اللعبة مش عن خيارات وانما تفاعل شخصيات العصابة مع بعض

كشخص لعب اللعبتين.. ما فيه مقارنة
طبعا هالمهمة بالتحديد.. تطلع كل عيوب تصميم المهمات الرئيسية في ريد ديد 2 .. مع انها يمكن قصصيا وسينمائيا وحتى كجيم بلاي للمطلوب منك تسويه ممتازة .. بس تحجيم تصرفاتك فيها وصل لحد لا معقول.. اتذكر اول مرة.. رجعت للحصان باخذ بندقية.. عطوني جيم اوفر لاني تركت العصابة!
 

baddar

Hardcore Gamer
كشخص لعب اللعبتين.. ما فيه مقارنة
طبعا هالمهمة بالتحديد.. تطلع كل عيوب تصميم المهمات الرئيسية في ريد ديد 2 .. مع انها يمكن قصصيا وسينمائيا وحتى كجيم بلاي للمطلوب منك تسويه ممتازة .. بس تحجيم تصرفاتك فيها وصل لحد لا معقول.. اتذكر اول مرة.. رجعت للحصان باخذ بندقية.. عطوني جيم اوفر لاني تركت العصابة!
صار معي موقف انو حصاني هرب مني و وقف عند حدود المدينة ، يعني مسافة مش بعيدة ، رحت اجيبه و بووم ، خسرت المهمة. اللعبة محدودة جدا من هذي الناحية
 
التعديل الأخير:

abady-25

True Gamer
عاد اللي يشوف ألعابه يقول أنه تعطي حرية للاعب، خطية ردر2 بنفس مستوى سينمائية نوتي دوج بدل ما اللعبة تشجعك وتكافئك على اللعب بطريقتك تحصرك باساليب محدودة لحتى تنفذها ورغم أن اللعبة تقدم أساليب متنوعة للعب إلا أنه تعاقبك لمن تلعب فيها.

ومختصر الرد عليه "أن كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجار".

العابهم خطية من الاساس كيف نتنقد شيء وهو غالبا متواجد في الالعاب الخطية
عكس لعبة عالم مفتوح المفترض وجود الحرية في التجربة ولا تكون مثل الخطية في التجربة والحدود

كلامك كان سوف يكون صحيح لو نوتي دوق قدموا لعبة عالم مفتوح ومكون من قيمبلاي محدود وسكربيت ولكن لا
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
بالعكس يا ايمن ، احنا لنا احقية ننتقد لاننا ما نطور العاب ، اما كونك تطور العاب وتنتقد عيوب منافسك وانت عندك نفس نوعية العيوب .. هذي قلة حيا

لا تنه عن خلق وتاتي بمثله ، عار عليك اذا فعلت عظيم

لكن ناوتي دوج ما عندهم العيوب اللي إنتقدوها في RDR2.

وش اللي يغيب عنك؟

الرجل لا يقصد أن يكون للاعب التأثير على قصة اللعبة بخياراته و كلا ألعاب روكستار و ناوتي دوج لا يسمحوا لك بذلك.

لكن ألعاب ناوتي دوج لا تأخذ بيدك و تضربها في (مساحة المواجهة و التحدي) لما تسوي شيء هم ما يبغونك تسويه : سواءاً تتسلل، أو تروح من ذاك الجنب قبل ذاك الجنب، أو تقتل الأعداء بالزجاجات النارية، أو بالعصا...إلخ و هذا ينطبق على معظم المهمات.

اللي صاير هنا في حالة روكستار هو الextreme في إجبارك على خطوات مثالية و محددة في عدد كبير من المهمات، و نعم، هو عيب فادح، و يضر مستوى اللعب و يجعله ممل.
 

Eye

السوسة
كشخص لعب اللعبتين.. ما فيه مقارنة
طبعا هالمهمة بالتحديد.. تطلع كل عيوب تصميم المهمات الرئيسية في ريد ديد 2 .. مع انها يمكن قصصيا وسينمائيا وحتى كجيم بلاي للمطلوب منك تسويه ممتازة .. بس تحجيم تصرفاتك فيها وصل لحد لا معقول.. اتذكر اول مرة.. رجعت للحصان باخذ بندقية.. عطوني جيم اوفر لاني تركت العصابة!

وكشخص انهى اللعبتين اكثر من مرة .. أؤكد لك اني مو جالس اتكلم بصدد مقارنة ، وانما مبدأ وفلسفة تطوير ونبرة تعالي بدينا نشوفها مؤخرا من مطوري نوتي دوغ

ما ابغى اخش في دوامة writing و setting و build up و design by subtraction ؛ لكني أؤكد لك محدودية الحرية في ردر٢ هي في صالح اللعبة ورسالتها ، اللي تحاكي بكل وضوح افلام الويسترن القديمة ، وتعزز قوة تأثير مشاهد الضعف وقلة الحيلة لما احد تجيه رصاصة مثلا

نوتي دوغ مسوين فيها انه شي سلبي ، ويبونك تروح تفر وترقى فوق وتحول وتروح سانت دينيس تشتري رصاص وتحلق وترجع المهمة(&) روكستار وكلنا متفقين اختارت الواقعية في خياراتها التصميمية من الحركة الى الطلقة ، فنعم الخروج عن النص المكتوب بوسط المهمة شي خاطئ بالنسبة للعبة تبغى تقص لك دراما شخصية

الطريف بالموضوع ان على كثر المرات اللي لعبتها ما واجهت المشكلة هذي ، والسبب اني فاهم اللعبة ونقاط تركيزها ، مو محملها رأيي عن ايش لازم تكون مثل اخويانا بنوتي دوغ ، اللي مؤخرا يحسسونك انهم هم اللي اخترعو الالعاب

لكن ناوتي دوج ما عندهم العيوب اللي إنتقدوها في RDR2.

وش اللي يغيب عنك؟

الرجل لا يقصد أن يكون للاعب التأثير على قصة اللعبة بخياراته و كلا ألعاب روكستار و ناوتي دوج لا يسمحوا لك بذلك.

لكن ألعاب ناوتي دوج لا تأخذ بيدك و تضربها في (مساحة المواجهة و التحدي) لما تسوي شيء هم ما يبغونك تسويه : سواءاً تتسلل، أو تروح من ذاك الجنب قبل ذاك الجنب، أو تقتل الأعداء بالزجاجات النارية، أو بالعصا...إلخ و هذا ينطبق على معظم المهمات.

اللي صاير هنا في حالة روكستار هو الextreme في إجبارك على خطوات مثالية و محددة في عدد كبير من المهمات، و نعم، هو عيب فادح، و يضر مستوى اللعب و يجعله ممل.

التعبير عندي ما يساعد لكني ابدا ما اقصد حرية خيارات مثل ديترويت مثلا. انا فاهم فكرته زين ، وللامانة جالس اشوفكم تبالغون شويتين بجعله شي ركيز بالتجربة ، وانا ولا مرة واجهته على فوق ٦٠ ساعة اللي قطيتها فيها!! فكون اني اناقش شي انا بالاساس ما اشوفه ، الرأي حقهم هذا اشبه بالتنظير.

لكن لنفترض انه موجود .. نرجع لنفس النقطة ، انت تلعب بتجربة موجهة ، مش معقول تعاملها مثل زيلدا البرية !! انت تلعب وفق منظور أحادي ، انت تلعب كارثر ، مو ارثر ينفذ رغبتك انت ، وعارف ايش بتقول ، بس تحملني ، القرار التصميمي والحكر هذا يعزز من احداث القصة ويصنع انسجام بين اطرافها ، الاثر يجي من القصة مو الجيمبلاي ، بالمقابل لاست اوف اس وهوشة ايلي مع ذاك الشخص بالمطعم .. النار بتقعد لين انت تخلص هوشتك ، الشي اللي يقتل رعب البقاء ويحول اللعبة لاكشن اكثر ، والادهى ان ديفيد فيه غباء اصطناعي ، semantic error قاتل .. عكس نيمسس ريزي مثلا

عموما عشان ما نطولها اكثر ، اللي قاهرني انا مو بس التصريح لكن نبرة مطورين نوتي دوغ اللي تبط الكبد!
 

Veeto

True Gamer
لكني أؤكد لك محدودية الحرية في ردر٢ هي في صالح اللعبة ورسالتها ، اللي تحاكي بكل وضوح افلام الويسترن القديمة ، وتعزز قوة تأثير مشاهد الضعف وقلة الحيلة لما احد تجيه رصاصة مثلا

ما تحتاج تقنعني.. ريد ديد 2 من العاب الجيل بالنسبة لي ولعبة السنة لي لعام 2018 ..كلامك كله اتفق وياه.. بس بعد اعتقد انهم بالغوا بهالمحدودية بالمهمات الرئيسية ومتيقن لعبتهم القادمة بتكون مختلفة كليا
 

Kaido III

Lost Radiant
وكشخص انهى اللعبتين اكثر من مرة .. أؤكد لك اني مو جالس اتكلم بصدد مقارنة ، وانما مبدأ وفلسفة تطوير ونبرة تعالي بدينا نشوفها مؤخرا من مطوري نوتي دوغ

ما ابغى اخش في دوامة writing و setting و build up و design by subtraction ؛ لكني أؤكد لك محدودية الحرية في ردر٢ هي في صالح اللعبة ورسالتها ، اللي تحاكي بكل وضوح افلام الويسترن القديمة ، وتعزز قوة تأثير مشاهد الضعف وقلة الحيلة لما احد تجيه رصاصة مثلا

نوتي دوغ مسوين فيها انه شي سلبي ، ويبونك تروح تفر وترقى فوق وتحول وتروح سانت دينيس تشتري رصاص وتحلق وترجع المهمة(&) روكستار وكلنا متفقين اختارت الواقعية في خياراتها التصميمية من الحركة الى الطلقة ، فنعم الخروج عن النص المكتوب بوسط المهمة شي خاطئ بالنسبة للعبة تبغى تقص لك دراما شخصية

الطريف بالموضوع ان على كثر المرات اللي لعبتها ما واجهت المشكلة هذي ، والسبب اني فاهم اللعبة ونقاط تركيزها ، مو محملها رأيي عن ايش لازم تكون مثل اخويانا بنوتي دوغ ، اللي مؤخرا يحسسونك انهم هم اللي اخترعو الالعاب

بالمناسبة Bruce Straley خرج من نوتي دوق من فترة، الرجل كتب عن رأيه في "حسابه الشخصي" فـ يمثل نفسه مش "نوتي دوق" وجديا مدري ليش ماخذ الموضوع بحساسية كبيرة ..

تصميم المهمات بـRDR2 مشكلة وكثير تكلموا عنها مش بس هو، في rdr2 أنت ما "تلعب" المهمة، أنت ممثل وتؤدي script مطلوب منك بمساحة محدودة جدا أي خروج عن النص بتحتاج تعيد المشهد من البداية، هذه مشكلة كبيرة في لعبة تتغنى بالحرية والخيارات...، فيه تعارض ومشكلة بين توجهها كـ لعبة عالم مفتوح وبين خطية ومحدودية تصميم المهمات، الهدف منها مش في صالح اللعبة ورسالتها الكلام ذا ترقيعة صراحة، ولو فعلا الشيء هذا في صالح رسالة اللعبة طيب أيش فائدة كوني outlaw ؟

محدودية تصميم المهمات فيها مش المقصود خيارات قصصية لا،.. المقصود خيارات في طرق لعب وتنفيذ المهمة، ليش تجبرني أمشي على الـscript اللي أنت كاتبه بالحرف ؟
لو مهمة مهمتين وثلاثة... مش مشكلة لكن لا، اللعبة كلها مصممة بهذا الشكل الممل المحدود والمتكرر

فلسفة التصميم هذه موجودة في ألعاب نوتي دوق لكن ليش ماتعتبر مشكلة ؟
لأن مافيه تعارض بين تصميم وتوجه اللعبة الخطي وبين طرق اللعب والتنفيد، نوتي دوق يعطوك شعور إنك المتحكم بـ الـscript هنا الفرق .




أخيراً أنصحك تشيك على هذا المقطع، الشخص هذا تحدث بشكل عميق عن مشاكل تصميم لعبة rdr2 وروكستار عموما متأكد حتستفيد وبتطلع بفكرة ونظرة مختلفة ..

 
التعديل الأخير:

sabah

True Gamer
فعلاً كنت اتمنى يكون في حرية اكبر في المهمات، مثلاً واحدة من المهمات تقود فيها عربة واذا علقت العربة وما قدرت تحركها تفشل المهمة، طيب ليش تربط مصير مهمة كاملة بعربة؟
المفروض إنك تلعب بعضو في عصابة وكان الافضل ان آرثر واللي معاه يتركوا العربة ويسرقوا اول عربة يشوفوها على الطريق ويرجعوا يكملوا المهمة.

هذه هي المحدودية اللي نتكلم عنها واللي اثرت سلباً على اللعبة.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
لكن لنفترض انه موجود .. نرجع لنفس النقطة ، انت تلعب بتجربة موجهة ، مش معقول تعاملها مثل زيلدا البرية !! انت تلعب وفق منظور أحادي ، انت تلعب كارثر ، مو ارثر ينفذ رغبتك انت ، وعارف ايش بتقول ، بس تحملني ، القرار التصميمي والحكر هذا يعزز من احداث القصة ويصنع انسجام بين اطرافها ، الاثر يجي من القصة مو الجيمبلاي ، بالمقابل لاست اوف اس وهوشة ايلي مع ذاك الشخص بالمطعم .. النار بتقعد لين انت تخلص هوشتك ، الشي اللي يقتل رعب البقاء ويحول اللعبة لاكشن اكثر ، والادهى ان ديفيد فيه غباء اصطناعي ، semantic error قاتل .. عكس نيمسس ريزي مثلا

ممكن أسميك (عين جميلة)؟ :)

يا عين جميلة، صحيح!
نقدر نأخذها من ناحية إن روكستار إختاروا (الكتابة القصصية) في أعلى الهرم
و نأخذ في إعتبارنا إن تلك (قرارات مقصودة من المطور) حتى يوجه تجربة اللاعب، نعم كلامك صحيح. و في نهاية المطاف ، مين ما حب قصة RDR2؟ و مين ما تأثر بها عاطفياً؟

لكن (يعزز) من أحداث القصة؟ إذا قدرت تجيبلي أمثلة و أدلة لهذا، بكون سعيد.

لما تتكلم عن (الأثر) اللي يجي من القصة، ليش ما يكون فيه أثر مقترن بالجيمبلاي أيضاً؟

أي قرار تصميمي موجود في الجيمبلاي بيؤثر في تجربة اللاعب
إذا (إضطريت) إني أطلق النار على عدد من الأكياس البشرية المتحركة عشرات المرات خلال اللعبة و اللي تصرخ "أطلق علي و إقتلني" و تتحرك ب كل الطرق المتوقعة و المتكررة ،
أو أني أسوي نفس(قرارات اللعب) اللي سويتها من قبل عشرات المرات إلى ما صارت روتين أسويه و أنا مغمض العينين، فهذا له أثر سلبي مقترن على اللاعب
و لما تعاقبني على حل أنا إعتقده ذكي و أردته، و تجبرني على حدود ضيقة داخل الصندوق، هذا أيضاً بيخلق أثر سلبي. و هذا الأثر إسمه الملل بكل النقاط السابقة معاً.

إنت تقدر تقنعني إن المشهد اللي تتكلم فيه الشخصيات و اللي تتقدم به الأحداث.....
تقدر تقنعني إن داخله كل الأثار اللي يبغاها المطور على اللاعب، سواءاً كانت الإنتباه و الإنغماس أو التأثر العاطفي، الحماسة، و غيره...
لكن ماذا عن (جزئيات الشوتنج الفادحة الغباء) الكثيرة العدد ما بين هذي المشاهد؟
ماذا عن إن إنتباهي يغيب عن ما يحصل في الشاشة أثناء الجيمبلاي عشرات المرات و أنا أتثاوب و أنتظره يخلص؟

تقدر تقنعني إن الجيمبلاي هو جزء مهمش في اللعبة و هذا الأمر مقصود
لكن تهميشه ماله أثر على تجربة اللاعبين في كل مكان؟ الملل ، هذا الdisadvantage من تلك القرارات المقصودة من المطور.


--

و بصراحة، هي تعتبر عدم إحترام لإستثمار اللاعب الوقت في لعبتك
(أنا أردت أن أعرف الحدث التالي في القصة) و إنغمست فيها، لكن كان لازم أتحمل كثير من الملل و الوقت الضايع من أجل أن أصل إلى ما أريد و أنهي تجربة القصة.
 
التعديل الأخير:

Ria

True Gamer
العابهم خطية من الاساس كيف نتنقد شيء وهو غالبا متواجد في الالعاب الخطية
عكس لعبة عالم مفتوح المفترض وجود الحرية في التجربة ولا تكون مثل الخطية في التجربة والحدود

كلامك كان سوف يكون صحيح لو نوتي دوق قدموا لعبة عالم مفتوح ومكون من قيمبلاي محدود وسكربيت ولكن لا
اللعبة الخطية ما تعني أنه تحصرك بأسلوب معين وتعاقب على كل قرار مختلف
 
التعديل الأخير:

AliAlwazzan

True Gamer
اللعبة الخطية ما تعني أنه تحصرك بأسلوب معين ََتعاقب على كل قرار مختلف
العابهم خطيه مع ذلك الجزء الرابع من انشارتد و ذا لاست اوف اس فيهم اكثر من طريقه الى انهاء المرحله
 

titanfall

Tarnished
ما لعبت إلا 4 ساعات في RDR 2 وقت إصدارها، و مستغرب أن صار في ملاحظات على اللعبة بهذا الشكل و هي نازلة في 2018 في فترة إلي المطورين يحاولون يقدمون خيارات لعب كثيرة، مستغرب ليش المسؤولين قرروا أن يطولوا ساعات عمل الموظفين و فترة التطوير عشان إضافة حواف سوداء بس مو عشان يصلحوا مشاكل مثل تصميم المهمات، يعني معقولة اتباعد كم خطوة عن الحيوان إلي اصيده يسبب فشل المهمة و أحيانا ارجع شيك بوينت بعيد في المهمات! و كل الحوارات و غيره تنعاد، فوق هذا اللوت سيستم و كيف أن لازم في انميشن واقعي عشان تنحني الشخصية و تأخذ الغرض من الأرض أو من أي مكان و إلي يضيع وقتك، أو ويش عن سرعة تحريك الشخصية و كيف أنها مقيدة، الواقعية ما تعني تقييد الحرية كان بالعكس ممكن استغلال التوجه الواقعي في زيادة الحرية

ما ابغي اقارن مع ألعاب محددة، بس عدة قرارات كانت خطأ كبير و انا ما لعبت إلا 4 ساعات، ما أنكر أن متحمس جدا حتى اتفرغ للعبة و العبها، بس come on احنا في 2019 و لا مكان لهذه المحدوديات في جنرا العالم المفتوح.
 

Veeto

True Gamer
و أحيانا ارجع شيك بوينت بعيد في المهمات! و كل الحوارات و غيره تنعاد

هذي مبالغة.. الشيك بوينت هالمرة احسه افضل شيك بوينت قدموه لالعابهم.. ما اتذكر مرة رجعوني لمكاان بعيد

و مستغرب أن صار في ملاحظات على اللعبة بهذا الشكل و هي نازلة في 2018 في فترة إلي المطورين يحاولون يقدمون خيارات لعب كثيرة، مستغرب ليش المسؤولين قرروا أن يطولوا ساعات عمل الموظفين و فترة التطوير عشان إضافة حواف سوداء بس مو عشان يصلحوا مشاكل مثل تصميم المهمات،

فيه امور عالورق عظيمة.. قصة الاصدقاء والتلفون النقال في جتا 4 ..اول 5 مرات بتقول واو.. اطلع اسوي انشطة ويا اصدقاائي وهم يتصلون وبلا بلا بلا.. بس عالواقع وباللعبة يصير هالشي بالتحديد مضجر وممل

في ميتال جير 5 .. كوجيما اعتقد ان هالهامش الكبير من الحرية بيخفي محدودية تنوع المهمات.. ونفس الشي تطوير القاعدة وحجمها الضخم.. وبعدين بوقت الاصدار تكتشف ان هالامور مختلفة كليا عن فكرة المطور

ارجع لكلامك عن المطورين.. في كل مشهد باللعبة سواء عالم مفتوح او قصة بتلتمس جهد كبير جدا جدا غير مسبوق.. عالم اللعبة المفتوح خارق وهائل ويأسر الانفاس... المهمات برايي كان قرار تصميمي ما ليه علاقة بقدرة او فكر ابداعي

مهمة وحدة بالاون لاين بتكتشف فيها كم من الخيارات ونتايجها مو موجودة بكل مهمات القصة.. ومهمات القصة هالمرة ركزوا عالتنوع والعامل القصصي بشكل كبير

الناس جالسة تقارن بين اشياء ما ليها علاقة ببعض.. فلسفة تصميم المهمة صايرة مثل المراحل في سوبرماريو 2D المطلوب تنتقل من نقطة أ الى نقطة ب.. التحدي موجود بالرحلة من نقطة أ الى نقطة ب.. عكس فلسفة تصميم ماريو 64 مثلا اللي ترميك بمرحلة ويقولوا لك انت تصرف والعب كيفما تشاء... ناس تحب البرتقال وناس تحب التفاح
 

titanfall

Tarnished
هذي مبالغة.. الشيك بوينت هالمرة احسه افضل شيك بوينت قدموه لالعابهم.. ما اتذكر مرة رجعوني لمكاان بعيد
أتمنى يكون هذا بس في البداية، لكن في مهمة من المهمات الاولى كان في جزئية مشي على الخيول و فيها حوارات كثيرة، بعدها يبدأ الأكشن بعد كم دقيقة مشي و لما تفشل ترجع لجزئية الكلام، هالمهمة عطتني هذا الانطباع، بس اتفق وياك الشيك بوينت افضل من السابق لكن مقارنة بألعاب ثانية خصوصا أن معظم الألعاب الي لعبناها آخر سنتين ثلاث دائما تعطيك حرية التقدم بالرتم إلي تفضله، و ما تجبرك تخوض جزئيات مشي و حوار بطيئة مرارا
فيه امور عالورق عظيمة.. قصة الاصدقاء والتلفون النقال في جتا 4 ..اول 5 مرات بتقول واو.. اطلع اسوي انشطة ويا اصدقاائي وهم يتصلون وبلا بلا بلا.. بس عالواقع وباللعبة يصير هالشي بالتحديد مضجر وممل

في ميتال جير 5 .. كوجيما اعتقد ان هالهامش الكبير من الحرية بيخفي محدودية تنوع المهمات.. ونفس الشي تطوير القاعدة وحجمها الضخم.. وبعدين بوقت الاصدار تكتشف ان هالامور مختلفة كليا عن فكرة المطور

ارجع لكلامك عن المطورين.. في كل مشهد باللعبة سواء عالم مفتوح او قصة بتلتمس جهد كبير جدا جدا غير مسبوق.. عالم اللعبة المفتوح خارق وهائل ويأسر الانفاس... المهمات برايي كان قرار تصميمي ما ليه علاقة بقدرة او فكر ابداعي

مهمة وحدة بالاون لاين بتكتشف فيها كم من الخيارات ونتايجها مو موجودة بكل مهمات القصة.. ومهمات القصة هالمرة ركزوا عالتنوع والعامل القصصي بشكل كبير

الناس جالسة تقارن بين اشياء ما ليها علاقة ببعض.. فلسفة تصميم المهمة صايرة مثل المراحل في سوبرماريو 2D المطلوب تنتقل من نقطة أ الى نقطة ب.. التحدي موجود بالرحلة من نقطة أ الى نقطة ب.. عكس فلسفة تصميم ماريو 64 مثلا اللي ترميك بمرحلة ويقولوا لك انت تصرف والعب كيفما تشاء... ناس تحب البرتقال وناس تحب التفاح
أنا متفق وياك اللعبة فيها مجهود خارق و انا لما بدأت اتجول في العالم بعد المهمات الافتتاحية انبهرت جدا فيها، اللعبة من طراز رفيع و ما تنزل ألعاب بهالجودة إلا نادرا، النقاط إلي انا تكلمت عنها ضايقتني مو لأنها تأثر على تجربتي، لأن بالنسبة لي مقارنة بالجودة الخارقة في باقي الجوانب هالاشياء تجاوزها سهل، لكن زعلت أن الشركة فتحت هذا الباب و صار في انقسام بين اللاعبين مثل فانتوم بين و غيره
 
اغلب الي ينتقدون نوتي دوجز مو فاهمين السالفة اساسا ::laugh::
الواحد صاير يخاف ينتقد RDR2 لانه راح يجيه هجوم والسبب الثوره والنقلة الريفلوشنيري اللي قدمته اللعبة اوه لحيتك تطول لازم تحلق اوه ملابسك تتوسخ لازم تاخذ شور اوه تصير نحيف اذا ما اكلت mind blowing ::laugh::
 

شيطون

Fortnite Lover
اغلب الي ينتقدون نوتي دوجز مو فاهمين السالفة اساسا ::laugh::
الواحد صاير يخاف ينتقد RDR2 لانه راح يجيه هجوم والسبب الثوره والنقلة الريفلوشنيري اللي قدمته اللعبة اوه لحيتك تطول لازم تحلق اوه ملابسك تتوسخ لازم تاخذ شور اوه تصير نحيف اذا ما اكلت mind blowing ::laugh::
إذا كلامك عن هنا
فموضوع ريد ديد ماذكر واحد انتقد اللعبة وتعرض لهجوم بالعكس الموضوع مشى تمام
باستثناء واحد قالوا له في برج عاجي لانه انتقدها
بعدين جحدو ابوه ::laugh::
 

Veeto

True Gamer
فيتو تتذكرني؟

الإستعلائية، الغرور والتعالي كلها لصقت فيني. ولما كانت بدون طلعتوني فوق البرج العاجي (&)
وعاد حزر مين اللي لصق فيني كل هالتهم؟ يب بالضبط (&)

خخخخ بما ان قصة البرج العاجي تكررت.. هذي ردودي عليك بموضوع ريد ديد

http://www.true-gaming.net/boards/i...n-ii-هذا-العالم-ليس-بحاجةٍ-إليك.44612/page-13

يمكن الرد تلميح لردك

http://www.true-gaming.net/boards/i...n-ii-هذا-العالم-ليس-بحاجةٍ-إليك.44612/page-26

وهذا رد لنقاش ثاني بالموضوع الرسمي ... رجعت قرات الموضوع الرسمي وموضوع المراجعات كله من البداية للنهاية.. ما شفت رد البرج العاجي.. هو اانا اتذكر اني كتبته لاحد.. بس ما كان انتقاد على ريد ديد

إذا كلامك عن هنا
فموضوع ريد ديد ماذكر واحد انتقد اللعبة وتعرض لهجوم بالعكس الموضوع مشى تمام
باستثناء واحد قالوا له في برج عاجي لانه انتقدها
بعدين جحدو ابوه ::laugh::

تبا لك انت بعد.. خليتني اقرا الموضوع الرسمي كله.. ما فيه ولا واحد انتقد اللعبة وتعرض لهجوم او شي.. حتى بعض الانتقادات الخارجة عن المنطق مثل قصة ان اللعبة عبارة عن QTE ما احد هاجم اللي كتبوها
 

King z

Hardcore Gamer
مشكلة ريد ديد٢ أنهم في وقت التطوير كانوا في فقاعة ألعاب العالم المفتوح تطورت من بعد بريث أوف ذا وايلد المفروض كل ألعاب العالم المفتوح تعطيك نفس الحرية
 

Anaxiroshe’lir

Kojirō Sasaki
خخخخ بما ان قصة البرج العاجي تكررت.. هذي ردودي عليك بموضوع ريد ديد

http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/red-dead-redemption-ii-هذا-العالم-ليس-بحاجةٍ-إليك.44612/page-13

يمكن الرد تلميح لردك

http://www.true-gaming.net/boards/index.php?threads/red-dead-redemption-ii-هذا-العالم-ليس-بحاجةٍ-إليك.44612/page-26

وهذا رد لنقاش ثاني بالموضوع الرسمي ... رجعت قرات الموضوع الرسمي وموضوع المراجعات كله من البداية للنهاية.. ما شفت رد البرج العاجي.. هو اانا اتذكر اني كتبته لاحد.. بس ما كان انتقاد على ريد ديد



تبا لك انت بعد.. خليتني اقرا الموضوع الرسمي كله.. ما فيه ولا واحد انتقد اللعبة وتعرض لهجوم او شي.. حتى بعض الانتقادات الخارجة عن المنطق مثل قصة ان اللعبة عبارة عن QTE ما احد هاجم اللي كتبوها

F0-E76605-BDEB-4-C0-E-AF10-F7-BCA1924-D28.jpg


0-F0-D101-E-9170-46-B7-A680-FD72-F0-F38570.jpg


الردين كانوا عن ردر2 (&)

أنا آسف ياخي، ما قدرت أنسى جحودك وعاد رجعت ترش الملح على الجرح مرة ثانية ): يارب تكون تذكرت بس ):
 

Veeto

True Gamer
ما قدرت أنسى جحودك وعاد رجعت ترش الملح على الجرح مرة ثانية ): يارب تكون تذكرت بس

الحين بعصر فوقه ليمون بعد
في اقتباساتك الحديث عن القصة.. مو عن خطية المهام
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
رأيه الشخصي لا يتعدى الفلسفة الفارغة
 
أعلى