hits counter

موضوع انطباعي [متأخر عن الحفلة] - Yakuza 0

Hidden Gem

Casual Gamer
بسم الله الرحمن الرحيم





"Once in the mob, always in the mob. The tattoos mark you for life"

كما هو حال الكثير، Yakuza 0 هو مدخلي الاول في السلسلة، مع الكثير من المدح والاطراء لهذه السلسلة وبالأخص جزء Yakuza 0 وجت نفسي مهتم لمستوى اللعبة لكن، لم أجد الوقت المناسب لخوض هذه التجربة في السابق، وأخيراُ.. ها انا هنا، في عام 2021 [متأخر عن الحفلة] أنهيت لعب Yakuza 0 بعد الـ220 ساعة، أستطيع اخيراً مشاركة ما في جعبتي والحديث عن مستوى اللعبة، هل حقاً لعبة Yakuza 0 لعبة رائعة؟ وهل زاحت الضبابة من عيني ووجدت غايتي في الاستثمار أكثر وإكمال قصة السلسلة؟ سأدلي بدلوي وأتحدث هنا عن جميع العوامل المقدمة في اللعبة بشكل مفصل لذا وجب التنويه بأنه قد يتضمن بعض الحرق الطفيف.



- القصة -

تدور أحداث Yakuza 0 في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، حيث تجري أحداثها قبل بداية احداث الجزء الأول، تروى القصة بمنظور شخصيتين من الياكوزا Kazuma Kiryu وهو بطل اللعبة الأول والموجود في مدينة كاموروتشو – طوكيو، طويل القامة حازم في المواقف ولا ينصاغ للأوامر التي تتعارض مع مبادئه، والشخصية الأخرى Goro Majima وهو مدير أكبر حانة في مدينة سوتنبوري – أوساكا، يرتدي عصامه في العين اليسرى وهو ايضاً طويل القامة والشعر شخصيته مندفعة وقوية. تورط كل من Kiryu و Majima بجرائم قتل ليس لهم علاقة بها، فنرى الأول Kiryu يتم توجيه تهمة قتل أحد المدنيون مما جعل كبار عائلة “tojo” بأخبار Kiryu ان عليه تسليم نفسه للشرطة فرفض الاخر فعل ذلك، اعزم Kiryu بالبحث عن القاتل الحقيقي وتبراءه اسمه والخروج من ضل عائلة tojo لكيلا يتفاقم الامر أكثر سرعان ما نكتشف ان الامر بأكمله ما هو الا مؤامرة قام بها أحد كبار العائلة لكي يتم ابتزاز Kiryu والضغط عليه لأن والده بالتبني هو الوحيد باعتقادهم انه يعلم من هو مالك الأرض الفارغة وهيا قطعة ارض تلعب دور محوري في احداث القصة، والأخر Majima تورط بسبب مجزرة قام بها أخيه حيث ان Majima هو الذي تحمل عبئها حيث قام رئيس عصابة… بتعذيب Majima وقطع عينه اليسرى وطرده من العائلة، على عكس Kiryu فإن Majima لم يكن يرغب في طرده من العالة بل يصف نفسه انه فرد منها حتى بعد طرده، بعد ذلك أصبح Majima مدني يدير أكبر حانة “Cabaret Grand” في مدينة سوتنبوري وهذه الحانة هيا ملك الأخ الروحي لعائلة “Shimano” بمعنى اخر فإن Majima أصبح تحت الانظار عائلة “Shimano” الكثير من الامور تحدث لـ Majima وهو يريد اثبات بأنه يستحق العودة للعائلة، عرض Sagawa (الأخ الروحي لقائد العائلة ومالك الحانة) على Majima بأنه سيعيده للعائلة ما إذا قام بقتل فتاة عمياء مسكينه، نكتشف لاحقاً بأن جميع العوائل تبحث عن هذه الفتاة لأنها تلعب دور مهم في “الساحة الفارغة” والتي تقبع في مدينة كاموروتشو, هنا مفصل القصة والرابط بين الشخصيتين Kiryu و Majima حيث ان لكل منهما ربط مباشر مع هذه الارض الصغيرة، من هنا تبدأ حرب العوائل للاستيلاء على هذه الارض.






في كل مَرّة أفكر ان ألعب سلسلة ياكوزا أجد بأن الجميع يقول “Yakuza 0” هيا المدخل الاول لكل شخص جديد، وانا هنا اتحدث عن تجربتي الشخصية لهذا الجزء، وجدت حينها ان الامر يصعب تقبل في اول فصول اللعبة، في الفصل الاول على سبيل المثال يتم تقديم عدة شخصيات وعوائل وربطهم في بعض، اسماء كثيرة جداً، وجدت نفسي اذهب الى الاعدادات (Notebook/Help) لقراءة معلومات عن الشخصيات المقدمة في الفصل لكي أستطيع مواكبة سير الاحداث مع ذلك وجدت صعوبة لحفظ كل الاسماء ومعرفة ادوارهم، جميع الشخصيات تلعب دور محوري في القصة لذا لابد من معرفة كل شخصية، بعد التأقلم في قصة اللعبة ومعرفة جميع ادوار الشخصيات ومراكزها في العوائل (اي بعد الفصل الرابع) وجدت نفسي منغمساً في قصة اللعبة، نعم البداية قد تكون صعبة وغير محفزة للاستمرار لكن سرعان ما وجدت بأن اللعبة تكافئني على صبري، اخر فصول اللعبة مكتوبة بشكل رائع جداً، القصة لم تترك لي سبب بسيط لذمها فكل الجوانب فيها بارزة بقوة وشخصياً تأثرت كثيراُ في اللعبة وقلة ما أجد لعبة تستطيع ان تلتمسني كهذه، لا اعلم هل هذا الجانب مقتصر فقط على جزء 0 ام ان السلسلة بأكملها تملك هذه الميزة الرائعة في الكتابياً.

الشخصيات لا يمكن اعطائهم حقهم بكتابة بعض السطور، بصريح العبارة طاقم عظيم، تمثيل صوتي جبار (إذا لم يكن أفضل تمثيل صوتي سمعته في الفترة الاخيرة)، مع ذلك، وجب القول بأن اللعبة لا تحوي على اي تمثيل صوتي (دوبلاج) اي ان الخيار الوحيد المتوفر هو اليابانية فقط، بالحديث عن الشخصيات لاحظت ان الشخصيات مقدمة بشكل واقعي جداً ألتمسني أكثر من اي لعبة سابقة، شعرت بأنهم اشخاص حقيقيون امامي، حتى بعض الشخصيات الفرعية والتي لا تلعب دور مهم في القصة ترى بأنهم مقدمين بعناية فائقة، جانب جميل يجب ان اثني عليه. القصة تقدم بأربع طرق، الاول عن طريق الحوارات بدون صوت فقط كتابة مثل ألعاب الـRPG او الـVN، الثانية عن طريق الحوارات بتمثيل صوتي كامل وكتابة، الثالثة وهيا المشاهد الـ In-game cutscenes بتمثيل صوتي وحركة كاملة اشبه بالـCG فهيا رائعة بحق.. وأخراً المشاهد الثابتة (هيا عبارة عن صور ثابته وبعض النصوص لتقرأها بدون تمثيل صوتي) وهيا الأسوأ بين الأربعة حقيقتاً، توزيع طرق تقديم القصة قد يكون مشتت للبعض حيث ان من البديهي انك ستعلم بأن الحوارات التي تأتي من غير صوت ليست مهمة فبالتالي ستجد الكثير يقوم بتخطيها والاخرى والتي هيا بتمثيل صوتي كامل ستعلم انها المهمة، فطريقة توزيع اللعبة اجدها مشتتة كثيراً الا ان القصة كمجمل هيا التي اسعفت جميع هذه العيوب.



- أسلوب اللعب -





وهنا سأتحدث عن جميع العوامل التي تقدمها اللعبة ابتداءً بأسلوب اللعب بشكلٍ عام، أسلوب اللعبة كلاسيكي “Beat ’em up” أي أستطيع تلخيصه بـ X-X-X-Y على مدار ساعات اللعبة، كما هو الحال مع أي لعبة “Beat ’em up” سابقة فهنا أيضاً سنجد نفس العوامل مثل قبض العدو باستخدام زر الـB والصد (Guard) باستخدام زر الـLB وأخيراُ التخطي باستخدام زر الـA.

كلتا الشخصيتين ثلاثة أساليب قتالية (مع إضافة أسلوب رابع سري) Kiryu على سبيل المثال يملك نمط المشاكس (Brawler) وهو النمط/الاسلوب الأساسي لدى Kiryu حيث ان النمط معتدل السرعة ويمتاز بحمل الأعداء ورميهم ويملك ميزة إعادة توجيه الضربة بعد تلقي ضربة مباشرة من العدو (counterattack)، النمط الثاني هو المندفع (Ruch) بالسرعة والمراوغة الضرر الذي يفعله للأعداء اقل لكن يمتاز بأنه يجعل الأعداء فاقدين للوعي، النمط الثالث والأخير هو نمط الوحش (Beast) يركز هذا النمط على الهجمات الكاسحة قوية يمتاز بمهاجمة حشود كبيرة في نفس الوقت. كما أنه يتيح لـ Kiryu التقاط الأشياء تلقائيًا من البيئة لاستخدامها كسلاح لمهاجمة أعداء.

كما هو الحال مع Kiryu فإن Majima يملك ثلاثة أنماط قتالية مع إضافة نمط رابع سري، النمط الأول لدى Majima هو نمط العصابات (Thug) وهو مشابه جداً لنمط الـBrawler لدى Kiryu, النمط الثاني هو الـكاسر (Breaker) وهو نمط راقص (بريك دانس) يمتاز بسرعه الضربات المتتالية واسقاط الخصوم في الأرض لفترة طويلة، اما النمط الأخير وهو النمط الضارب (Slugger) وهو نمط يستخدم Majima فيه عصا البيسبول وهو اقوى الأنماط هجومياً ومفيد جدا امام الزعماء.

جميع الأنماط تستخدم نفس الكومبو X-X-X-Y الا نمط الـ Breaker والذي يبدوا انه هو الوحيد مميز في هذه اللعبة (مع عدم ذكر النمطين السريين) فبالتالي حتى مع تعدد الأنماط وجدت ان أسلوب اللعب متكرر جداً، توجد بعض الجوانب الجميلة مثل القتال بالأسلحة الحادة بأنواعها او استخدام الأسلحة النارية كخيار إضافي يكسر الروتين المتكرر في الأنماط الاعتيادية، لذا انصح بشدة تجربة الأدوات المختلفة التي توفرها اللعبة فهي كثيرة ومختلفة في طريقة اللعب، أسلوب اللعبة بشكل عام جيد يخدم اللعبة (serviceable) والذي يجعل أسلوب اللعب ممتع بالنسبة لي هو حركات الـHeat المتنوعة الكثيرة فهيا رائعة بحق.



الشعور بالتكرار شيء سلبي، مع العودة للنظر بتنوع الأعداء لا أستطيع التذكر الا أربع أنواع مثل: عدو عادي، وعدو عادي بسلاح ناري، عدو ضخم، وعدو ضخم يحمل كرسي وزعيم المنطقة، نعم هذا هو نوع الأعداء في اللعبة ستقتل نفس العدو مرارا وتكراراً من غير أي تنوع، لا يوجد عدو في اللعبة يجعلك تغير كومبو الـX-X-X-Y او تفكر بطريقة قتاله وهنا اتحدث عن المهام الرئيسية، للأسف الشديد التكرار هذا ممل بالنسبة لي ولا اعلم هل بقية أجزاء السلسلة تعامل الأعداء بنفس هذا الأسلوب ام لا.


(الياكوزا الحقيقي يلعب بالطريقة اللي تعجبه يا سيجا !)

نعم اللعبة ليست جيدة في الـ KB&M وهذا لان سيجا لم توظف الخيارات جيداً، مع التغيير قليلاً في أماكن الازرار تستطيع اللعب في الـ KB&M بشكل طبيعي، اما عن أجهزة التحكم فهيا جيده، التحكم في اللعبة في معظمه رائع الا في بعض الـ Mini-games التي تتطلب دقة مثل الـ Batting والـ Telephone Club وهنا فضلت استخدام الـ KB&M, التحكم اثناء القتال ممتاز والاستجابة سريعة، بشكل عام اللعبة أفضل في أجهزة التحكم العادية، اما الـ KB&M يحتاج قليلاً من التعديل ليناسب لعبك.



دعوني اتحدث عن الجانب الإيجابي، توجد نشاطات فرعية كثيرة في اللعبة جعلتني اقضي عشارات الساعات بعيداً عن عالم الياكوزا الموحش، لعل أبرز هذه النشاطات بالنسبةِ لي هيا لعبة الـ mahjong التي قضيت فيها ما يقارب الـ 15 ساعة ناسياً كل الأمور الأساسية فقط أجد نفسي ألعب الـmahjong وانا اشرب كوباً من الشاي الساخن، كتجربة لعبة جديده في حياتي اتعلم القوانين من مشاهدة بعض المحترفين على الشبكة كان امراً ممتعاً، وأيضاً لا أنسى الـ Shogi وهو الشطرنج الياباني بقواعد مختلفة عن الشطرنج العادي، استمتعت بالإضافات هذه التي تظهر قليلاً من الطابع الياباني الصيني، بقية النشاطات تختلف فيوجد لدينا أدارة عقارات وجعل مدير العقارات دجاجة بشكل كوميدي، ومن الأمور الرائعة ايضاً هو تواجد متجر SEGA لألعاب الأركريد ويوحد في المتجر لعبة OutRun الكلاسيكية من سيجا وأيضاً صيد الدمى في لعبة الـUFO، لا أنسى ايضاً الصيد ولعب البوليق والبلياردو وتجربة الأطعمة اليابانية وأدارة حانة بها جميع الحسناوات والكثير من النشاطات الجانبية الأخرى، كل هذه العوامل صنعت لي تجربة فريدة تخرجني من أجواء اللعبة قليلاً، بالطبع اللعبة تميزت في هذا الجانب.

المهام الفرعية، توجد توجد حوالي 100 مهمة فرعية ولسوء الحظ قمت بتجربة جميع هذه المهام ولا أتذكر منهم الا 3, أغلب هذه المهام متكررة في الشخصيتين والكثير من هذه المهام مقتصرة على المحادثات واختيار الأجوبة الصحيحة و اللامنطقية احياناً، جانب محبط تقدمة لعبة ياكوزا للأسف وكلي امل بأن أرى تحسن ملحوظ في بقية أجزاء السلسلة.

- البصريات والصوتيات -


الاعدادات البصرية التي توفرها اللعبة

من الجانب النظري سأكون أكثر رقة من غيري؛ اللعبة نزلت على جهاز الـ PS3 اول مرة في اليابان لذا يجب غض النظر في بعض الجوانب البصرية، نعم بالطبع اللعبة مظهرها قديم جداً لكن مشاهد الـ In-game cutscenes كانت في غالية الروعة وهيا كثيرة وتكسر شعور “اللعبة القديمة”, شخصياً ليس لدي مشكلة مع باقي الجوانب مثل الإضاءة والانعكاسات والظلال وتفاصيل العالم (textures) يفوا بالغرض بالنسبة لي. اللعبة على الحاسب الشخصي تملك إعدادات حديثة مثل دعم دقة 4096×4096 واضافة دعم الـ Ultra-widescreen و240 إطار في الثانية كحد أقصى وأيضاً دعم الـ (Anti-aliasing) مثل الـ FXAA 8x SSAA والـFOV في اللعبة جداً عالي وأعجبني حقيقتا، يجب الذكر أن اللعبة لا تدعم التعديل على الـ Motion blur وحقيقتاً هيا أول لعبة شعرت بأني لا احتاج الى إطفاء الـ Motion blur لم ألاحظ بقوة الـ Blur في اللعبة وهذا جيد، اخيراً لا يوجد دعم للـHDR.

اما عن الصوتيات، حقيقتاً هناك امر في غاية الغرابة في الاعدادات الصوتية، بعد التطرق الى التمثيل الصوتي والموسيقى والمؤثرات الصوتية سأوضح ما هو الامر الغريب والغير مفهوم في الاعدادات الصوتية، لعل أبرز العوامل الصوتية هو التمثيل الصوتي الخارق والذي تحدثت عنه سابقاً ولا اعتقد بأني سأوفي الفريق حقه، جميع الشخصيات بلا استثناء (مذهلين). الموسيقى أستطيع القول وبكل أمانه “ادت غرضها” أي ان تواجد أغلب الموسيقى يكون في المكان الصحيح دائماً، لعل أفضل عامل في الالبوم الموسيقى في ياكوزا 0 هو الأغاني الموجودة في الكاراوكي وملهى الرقص والاغنية المفضلة لدي هيا 24hour Cinderella من Majima.



المؤثرات الصوتية في اللعبة رائعة جعلت من العالم المحيط ينبض أكثر بالحياة وعوض نقص المظهر القديم في اللعبة، الجمالية هنا هو اثناء المشي في مدن اللعبة وسماع أصوات الأغاني تخرج من ملاهي الرقص والمطاعم واصوات ألعاب الأركيد من محلات سيجا للألعاب، اما المؤثرات الصوتية اثناء القتال فهيا عظيمة جداً خصوصاُ عند القيام بضربات الـ Heat دائماً ما تشعرني بقوة الضربة، الشيء الوحيد السيء هنا هو أصوات الأسلحة النارية جميع المسدسات الصغيرة تملك نفس الصوت الضعيف وكأني أطلق الرصاص من لعبة أطفال، الامر كذلك مع الأسلحة النارية المتوسطة مثل الشوزن جميع الأنواع تملك نفس الصوت لكن بعكس المسدسات الصغيرة فأصوت الشوزن جيد.


فقط Master volume و Background Audio ؟؟؟

اما الان سأتحدث عن الامر الغريب بالنسبة لي، اللعبة لا تملك سوى خيارين لتغير مستوى الصوت الأول هو “Master Volume” بالطبع هو خيار للتحكم بصوت اللعبة العام أي عند خفضه تنخفض جميع الأصوات في اللعبة والخيار الاخر هو “Background Volume” وهذا الخيار يتحكم بجميع الأصوات التي تسمعها بالخلف أي بعض المؤثرات الصوتية والموسيقى بشكل عام (فقط يترك أصوات الاقدام واصوات الشخصيات)، لا يوجد تنوع بالخيارات ابداُ ولا تستطيع التحكم بخفض الموسيقى أو الـ SFX او الحوارات اما ان ترفع الجميع او تخفض الجميع باستخدام الـ Master Volume, إضافة ايضاُ.. لاحظت عند خفض الـ Master Volume الى النصف والـ Background Volume الى النصف كل ما ستسمعه هو أصوات ضبابية وكأنك تحت الماء، لا اعلم حقيقتاً هل هو تخلف وعدم خبره (مع ان التحكم بجميع الأصوات مثل الـSFX والـ Master Volume والـBackground Volume والـMusic هو من البديهيات في الألعاب) او قد يكون اهمال.



- ختاماً -

لعبة ياكوزا 0 قدمت احدى أفضل القصص الملحمية التي مرت على الاطلاق مع تقديم شخصيات عظيمة بمؤديين أصوات خارقين، ومحتوى ضخم جداً من النشاطات والتفاعلات أخذت مني 220 ساعة لرؤية جميع الأوراق التي تقدمها اللعبة، ًأسلوب اللعبة والبصريات متواضع جداً مع اهمال شديد في المهام الفرعية وبعض الاعدادات الصوتية. نعم وبسبب القصة والشخصيات أستطيع ان أقول.. انا مهتم جداً لما تقدمه هذه السلسلة، بالطبع يجب ان أكمل قصة Kiryu و Majima .. حتماً وقطعاً لا أستطيع التوقف هنا..

اللعبة متوفره على الـPS4 و Steam أيضاً الـXboxGamePass
شكر موصول للاخ الغالي @MH MD - لو ما ستمريت تتكلم عنها كنت بأجلها اكثر (&)
 
التعديل الأخير:

S30D1999

True Gamer
افضل قصة وشخصيات في الجيل السابع، افضل بطلين في الصناعة، افضل Character ark لاي شخصية في الصناعة ( ماجيما )، عالم مفتوح ملئ يالحياة ونشاطات جانبية رائعة وبعضها تحفة مثل الديسكو، مهام جانبية تحشيشية ومتنوعة قصصيا، موسيقى رائعة جدا مع معارك زعماء ممتازين جدا ونظام قتالي جيد يصبح مع الوقت ممتاز وعميق.



بالراحة من افضل الالعاب في حياتي واكثرها تأثيرا علي
 

Clock Ender

True Gamer
ياكوزا زيرو تتربع بقمة الجيل الماضي، يكفي انها نزلت بسنة مزدحمة مرصعة مثل ٢٠١٧ ولسا اخذت الجميع على غفلة .. كانت اكرامية لفريق التطوير وتاريخهم مع السلسلة اولا باروع ماكتبوا وثانيا باعادة تعريف السلسلة للمين ستريم وتفجرها المتأخر

حبيتها جدا واعتبرها من افضل مالعبت

..



جهد رائع تشكر عليه، ماتدري هو اسم عضويتك او التأخر عن الحفلة او اللعبة والعنوان .. الزبدة لو كان موضوع مافيه حرف فاسمك بليغ الوصف يكفي &&

المهام الفرعية، توجد توجد حوالي 100 مهمة فرعية ولسوء الحظ قمت بتجربة جميع هذه المهام ولا أتذكر منهم الا 3, أغلب هذه المهام متكررة في الشخصيتين والكثير من هذه المهام مقتصرة على المحادثات واختيار الأجوبة الصحيحة و اللامنطقية احياناً، جانب محبط تقدمة لعبة ياكوزا للأسف
السلسلة معروفة باركيدية مهامها الجانبية، اشوفها تضيف لمسة تتميز فيها عن غيرها لانها دايما ما تكسر التون حق القصة الرئيسية وتاخذ نفسها بسخرية ..

بس حرام عليك تنسى "التقويمة المتحركة" ولا الدجاجة مديرة البولنق ولا ميني قيم السن شاين كلوب اللي ماذكر متى استمتعت على مين قيم مثله
 

بندول

Lullaby
مشرف
جهد رائع تشكر عليه، ماتدري هو اسم عضويتك او التأخر عن الحفلة او اللعبة والعنوان .. الزبدة لو كان موضوع مافيه حرف لكفى ووفى دام وضعت اسمك &&
خذيت شوي لين ما فهمت على الترميز هنا ::raz::

فعلاً لعبة رائعة وموضوع رائع من عضو مميز ^^
 

II EYAD II

True Gamer
حمستني ارجع لها وابدأ فيها ، بس الأن مستمتع جدا مع ياكوزا لايك دراجون والشكر للجيم باس الي خلاني اكتشفها نظام التيرن بيسد اتمنى يستمر للأجزاء القادمة .
العاب ياكوزا لا دخلت جو معاها ما تقدر تتركها الا مفصفصها .
 

S30D1999

True Gamer
بس حرام عليك تنسى "التقويمة المتحركة" ولا الدجاجة مديرة البولنق ولا ميني قيم السن شاين كلوب اللي ماذكر متى استمتعت على مين قيم مثله
و تحدي الرقص مع مايكل جاكسون او كيريو يصير ممثل ودايم يخرب المشهد ؟
 

Hidden Gem

Casual Gamer
السلسلة معروفة باركيدية مهامها الجانبية، اشوفها تضيف لمسة تتميز فيها عن غيرها لانها دايما ما تكسر التون حق القصة الرئيسية وتاخذ نفسها بسخرية ..
مشكلتي مع المهام الفرعية مش مع كسر جو اللعبة (حصلت هذا الشيء مع الـMini games)، مشكلتي الاساسية انها متكررة يعني على سبيل المثال في 5 مهام فرعية مرتبطة في الـTelephone Club و5 مهام فرعية للـPocket Circuit و5 ايضاً للـCabaret Club كلهم متشابهين، غير ان في مهمات متشابهة للشخصيتين يعني تكرر نفس المهمة مرتين، هذا الشيء كان متعب بالنسبة لي.. شخص ما اعرفه قال ان الاجزاء الثانية تملك تنوع أفضل من هذي الناحية !

اما عن الدجاجة هذي ما انساها، خليتها تدير عقاراتي مع مايكل جاكسون (&)

حمستني ارجع لها وابدأ فيها ، بس الأن مستمتع جدا مع ياكوزا لايك دراجون والشكر للجيم باس الي خلاني اكتشفها نظام التيرن بيسد اتمنى يستمر للأجزاء القادمة .
العاب ياكوزا لا دخلت جو معاها ما تقدر تتركها الا مفصفصها .
اه نعم، Like a Dragon هذي بلعبها بعد سنتين، واضح بطول في هذا الماراثون (&)
بس نعم اذا حصلت وقت ارجع لـ0 .. اللعبة جداً ممتعة!
 

Suzuki Yu

True Gamer
هذا افضل بريكويل متقن قصصيا بتاريخ الصناعة.
مش معقوله قد ايش عرفوا يبنوا كل شي من جديد بهذا الاتزان القصصي المذهل.
وكأنه كل شي كان مرتب مسبقا ما كأنه هذا مشروع دخل على الخط بوقت ما من تقدم السلسلة.
 
Yakuza 0
واحد من اعظم ما لعبت في حياتي و اشوفها لعبة متقنة نوعا
9/10 اللعبة لو عدلوا كم شغلة فيها نفس التنوع في القتالات صدقني اللعبة بالراحة افضل لعبة بالجيل الماضي
 

شيطون

Motivated
اخالفك بخصوص المهام الجانبية
بالنسبة لي كانت كثير ممتعة ودائما اطلع منها وانا اضحك ولا من وين فيه لعبة تخليني ارقص معا مايكل جاكسون واتضارب معا مصارعين حقيقين بميني قيم استراتيجي او ادير ملهى ::laugh::
الشيء الوحيد اللي ماحبيته بالمهام انها دائما تنتهي بقتال سهل وبايخ لدرجة كان ودي بس يكون حوار دام القتال مايضيف شيء

ويعطيك العافية على موضوعك الممتاز واتمنى تشارك اكثر هنا
هذا افضل بريكويل متقن قصصيا بتاريخ الصناعة.
مش معقوله قد ايش عرفوا يبنوا كل شي من جديد بهذا الاتزان القصصي المذهل.
وكأنه كل شي كان مرتب مسبقا ما كأنه هذا مشروع دخل على الخط بوقت ما من تقدم السلسلة.
الاول والرابع بالتحديد ماكنت رح اقدرهم اكثر زي كذا خصوصا الاول
الشغل اللي عملوه معا نيشكي لدرجة انصدمت لما طلع الفيلن الاساسي بالاول
وهالشيء برضه يخلي اللي صار مؤلم كثير ومتاكد مابيكون له نفس التاثير علي لو مالعبت زيرو

وبرضه بالرابع عملوا شغل كثير ممتاز ببناء سايجما وعلاقته بماجيما لانه مو مجرد اخو ماجيما اللي ظهر فجاة عكس اللي صار بالثالث
 

Suzuki Yu

True Gamer
الاول والرابع بالتحديد ماكنت رح اقدرهم اكثر زي كذا خصوصا الاول
الشغل اللي عملوه معا نيشكي لدرجة انصدمت لما طلع الفيلن الاساسي بالاول
وهالشيء برضه يخلي اللي صار مؤلم كثير ومتاكد مابيكون له نفس التاثير علي لو مالعبت زيرو

وبرضه بالرابع عملوا شغل كثير ممتاز ببناء سايجما وعلاقته بماجيما لانه مو مجرد اخو ماجيما اللي ظهر فجاة عكس اللي صار بالثالث
هو كان في اللايف اكشن هذا واللي يحكي عن بداية كريو ونيشكي بالميتم لما كانوا أطفال.


هذا الفيديو أسس لبداية السلسلة.
طبعا يظل تأثير زيرو كان جبار جدا في اعادة بناء الشخصيات.
 

S30D1999

True Gamer
اكبر وافضل حاجة سواها زيرو موب نيشكي او كيريو ….. ماجيما المختل طوال السلسلة واللي كلنا كنا نعتقد ان مجرد مجنون فقط يجي زيرو ويعطيه الباكستوري الضخم ويطور شخصيته ويخليه يتأثر كثير لين يصير المجنون اللي صار عليه
 

البارون

Hardcore Gamer
واحدة من أفضل أجزاء ياكوزا خصوصا من الناحية القصصية.
ايضا عالم اللعبة في الثمانينات تم تصميمه بشكل جدا رائع
 
أعلى