hits counter

مبيعات ميديا-كريت 1-7 يونيو

Zixmar

True Gamer
بصراحة أنا مش فاهم ننتندو ايش تبغى من ستار فوكس هذي، ما أقدر أفكر إلا انها محاولة للعثور على لعبة يسترزقوا شوية من وراها على الوي يو... اللعبة من جنرا ماتت خلاص، و لو كانوا يبغوا يسووا لها ريبووت و يحولوها لسلسلة ضخمة مرة ثانية ممكن أتفهم عودتها، لكن من كلام مياموتو واضح انها بتكون مشروع متوسط التكلفة... نشوف ايش بتكون.
نفس تفكيرك، ماني فاهم ليش ماياموتو اختارها من بين السلاسل الثانية. (ممكن عشان شعبية فوكس من سماش؟)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نفس تفكيرك، ماني فاهم ليش ماياموتو اختارها من بين السلاسل الثانية. (ممكن عشان شعبية فوكس من سماش؟)

هي من أقدم سلاسل ننتندو و من ألعاب مياموتو القديمة، فيه جمهور مهتم فيها لكن المفروض اذا يبغى يرجعها يجيب شيء محترم زي كيد إيكاروس أو ما يرجعها أفضل -_-
 

Nyx

True Gamer
فعلا نجاح ويتشر٣ مصدم، ماتوقعت تبيع أي شي هناك. تستاهل صراحة ؛)
يمكن عشان السوق يشهد هبوط تاريخي سرنا نشوف المبيعات العاديه نجاح.
 

Veeto

True Gamer
فيه جمهور يحب الألعاب الغربية في اليابان، الوضع كثير مختلف عن أول، مبيعات اللعبة مش مستغربة هناك، و أعتقد أن هالنجاحات رح تتكرر مع الوقت مع التحول الكامل للمطورين اليابانيين إلى الأجهزة الذكية

يعني كنت متوقع قبل اصدار اللعبتين ان ويتشر 3 الغربية بتتفوق على زينوبليد باليابان ؟
اعتقد نجاح ويتشر 3 مثير ومستغرب .. اللعبة نازلة لجمهور جديد .. وبالجزء الثالث بعد .. يعني الجمهور كله جديد لضعف سوق الاكس بوكس 360 باليابان والبي سي بالعموم .. هذا غير فارق قاعدة المستهلكين بين الوي يو والبلاي 4 باليابان
وترويج نينتندو لزينو اكس .. بالمختصر صحيح فيه نجاح جيد الى كبير للالعاب الغربية باليابان .. بس ويتشر 3 .. اعتقد انها خارج توصيف (( المش مستغرب ))
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يمكن عشان السوق يشهد هبوط تاريخي سرنا نشوف المبيعات العاديه نجاح.

هذا بالتأكيد نجاح، اللعبة موجهة لسوق كثير مختلف و ثقافة مختلفة، المطلوب منها مش مبيعات كبيرة تطلع تكلفة التطوير، هذي مسؤولية النسخة الغربية، هنا كفاية تجيب تكلفة الLocalization و شوية أرباح و السلام.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني كنت متوقع قبل اصدار اللعبتين ان ويتشر 3 الغربية بتتفوق على زينوبليد باليابان ؟
اعتقد نجاح ويتشر 3 مثير ومستغرب .. اللعبة نازلة لجمهور جديد .. وبالجزء الثالث بعد .. يعني الجمهور كله جديد لضعف سوق الاكس بوكس 360 باليابان والبي سي بالعموم .. هذا غير فارق قاعدة المستهلكين بين الوي يو والبلاي 4 باليابان
وترويج نينتندو لزينو اكس .. بالمختصر صحيح فيه نجاح جيد الى كبير للالعاب الغربية باليابان .. بس ويتشر 3 .. اعتقد انها خارج توصيف (( المش مستغرب ))

اللعبتين حتى الان عندهم نفس المبيعات، و مع الوقت رح يكون الفرق بينهم جداً بسيط، هذا ما أسميه "تفوق"، الأرقام في حدود المتوقع بالنسبة للعبتين على اختلافهم و اختلاف الجمهور الي قاعد يشتريهم ( زينوبليد نيش في اليابان ). سكايرم افتتحت في اليابان افتتاحية أعلى من ذا ويتشر 3 حتى، فيه جمهور أكثر و أكثر قاعد يلعب هالألعاب، أكثر من مرة أقرأ تعليقات مخرجي ألعاب يابانيين أو كتاب فيجوال نوفلز عن تجاربهم مع ألعاب العالم المفتوح زي سكايرم.
 

Nyx

True Gamer
هذا بالتأكيد نجاح، اللعبة موجهة لسوق كثير مختلف و ثقافة مختلفة، المطلوب منها مش مبيعات كبيرة تطلع تكلفة التطوير، هذي مسؤولية النسخة الغربية، هنا كفاية تجيب تكلفة الLocalization و شوية أرباح و السلام.
طيب شكرا على الكلام اللي كلنا عارفينه :p
يعني إنت شايف السوق طبيعي ومنتعش مثل ماهو خلينا نقول عام 2004؟
للتذكير مبيعات نفس الفتره تقريبا لعام 2004 وشوف مبيعات GTA:
1. [PlayStation 2] Jissen Pachislot: Fist of the North Star (Sammy) - 119,047 / 468,195
2. [PlayStation 2] Super Robot Taisen MX (Banpresto) - 62,251 / 447,113
3. [PlayStation 2] Grand Theft Auto: Vice City (Capcom) - 38,514 / 344,814
4. [GameCube] Pikmin 2 (Nintendo) - 32,497 / 324,694
5. [GameCube] Wario World (Nintendo) - 21,026 / 69,398
6. [GameBoy Advance] Metroid Zero Mission (Nintendo) - 14,081 / 51,477
7. [GameBoy Advance] Famicom Mini: Ganbare Goemon (Nintendo) - 12,062 / N/A
8. [PlayStation 2] Atelier no Iris: Eternal Mana (Gust) - 11,810 / 54,476
9. [GameBoy Advance] Hoshi no Kirby: Kagami no Daimeikyuu (Nintendo) - 11,713 / N/A
10. [PlayStation 2] Pachislot Tokondensho: Inoki Festival (Success) - 11,288 / 130,288
 

Nyx

True Gamer
5/31-6/6/04
بالرغم إنه مافيه ولا لعبه جديده , الفارق خرافي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب شكرا على الكلام اللي كلنا عارفينه :p
يعني إنت شايف السوق طبيعي ومنتعش مثل ماهو خلينا نقول عام 2004؟

ما يحتاج ترد بهالطريقة محمد، خلي ردودك طبيعية و ودية بدون النبرة هذي :)

لا السوق مش طبيعي و لا منتعش، السوق في أسوأ مرحلة له يمكن في تاريخه، تخيل أن الجهاز رقم واحد من أسبوعين بايع فقط 20 ألف ؟ أنا رديت على نقطة ويتشر3 بالذات مش على حالة السوق ككل.

كل ألعاب الكونسول اليابانية قاعدة تنصنع مع أخذ الجمهور الغربي بالاعتبار ( أو تصدر ملتي مع البلاي3 و الفيتا )، حتى زينوبليد أيضاً تستهدف السوق الأمريكي مثل أو أكثر من السوق الياباني، كفاية أن المدينة الرئيسية في اللعبة اسمها نيو "لوس آنجيلس".
 

Veeto

True Gamer
5/31-6/6/04
بالرغم إنه مافيه ولا لعبه جديده , الفارق خرافي.

2004 وقت مختلف .. ما يتقارن بوضع العام الحالي .. 2004 يعني 5 سنوات من صدور البلاي 2 .. وبعد اصدار ميتال جير وفاينل فانتاسي للجهاز ( يعني اغلب اليوزر بيس المستهدف تقريبا حول للجهاز )
بينما 2015 .. هي السنة الثانية للبلاي 4 .. وبدون اي اصدار من الاصدارات الكبيرة لعناوين الطرف الثالث امثال فاينل فانتاسي او ميتال جير او ريزدنت ايفيل

فيه منطق بالقياس والمقارنات بالمبيعات والمواسم .. ما يصير نجتزء التاريخ بهالطريقة ونقيس بينهم ولا ناخذ ظروف وحيثيات كل ظرف
 

Nyx

True Gamer
ردي كن طبيعي وودي , فيه أكثر وديه من ذاك السمايلي ؟؟
بلاش حساسيه وسوء الضن.
أما مثال زينو بليد أعتقد ما حالفلك تحليلك فيها , اللعبه عباره عن أنمي 3دي.

فيتو اللي ذكرته ماخوذ بالإعتبار , شوف ألعاب الجيم كيوب كم كانت العابه تبيع واليوزر بيس حقه ما وصل 400 ألف وقتها.

1. PlayStation 2 - 29,406 (38,957) / 1,318,309
2. GameBoy Advance SP - 24,838 (29,202) / 1,304,595
3. GameCube - 5,020 (5,342) / 378,024
4. GameBoy Advance - 2,208 (2,505) / 148,140
5. Xbox - 574 (802) / 20,079
6. PSone - 299 (299) / N/A
7. Swan Crystal - 73 (76) / N/A
 

Nyx

True Gamer
قارنها بهذي :
كود:
|  WIU  |     17.713 |      7.611 |     19.312 |    212.010 |    239.436 |   2.355.590 |
| 3DS # |     17.636 |     15.257 |     23.733 |    827.701 |    947.799 |  18.666.146 |
| PSV # |     13.046 |     11.775 |     13.957 |    441.711 |    580.819 |   3.965.638 |
|  PS4  |     12.272 |     12.096 |      6.508 |    530.219 |    587.690 |   1.500.886 |
|  PS3  |      3.069 |      2.627 |      6.922 |    139.999 |    268.208 |  10.308.990 |
|  XB1  |        522 |        308 |            |      8.857 |            |      52.124

الوي يو شوي يوصل ضعف يوزر بيس البلاي2 وقتها , والبلاي4 نفس عدد اليوزر بيس , مع ذلك مبيعات السوفتوير جدا جدا سيئه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أما مثال زينو بليد أعتقد ما حالفلك تحليلك فيها , اللعبه عباره عن أنمي 3دي.

مش صحيح هذا الكلام، أعتقد ما عندك أي فكرة عن اللعبة
و هذا مش تحليلي، الجزء الأول باع في أمريكا ضعف مبيعات اليابان، لذلك الجزء الثاني تم تصميمه مع أخذ هذا الأمر في الحسبان : توجه واقعي أكثر في البيئة و التصميم، خواص أونلاين، أجواء ملحمية أكثر عن طريق التعاقد مع ملحن مثل ساوانو، حتى الraces الموجودة في اللعبة تصميمها يخاطب الجمهور الغربي.
 

Veeto

True Gamer
الوي يو شوي يوصل ضعف يوزر بيس البلاي2 وقتها , والبلاي4 نفس عدد اليوزر بيس , مع ذلك مبيعات السوفتوير جدا جدا سيئه

اعتقد ارقامك غلط .. مو اعتقد .. متاكد ارقامك غلط .. البلاي 2 في اسبوع الاصدار باليابان باع 900 الف .. مستحيل في 2004 اليوزر بيس يكون مليون وشي

محد يقول السوق بوضعه الطبيعي .. السوق جالس ينهار و2014 بكبرها من اسوء السنوات على قطاع الالعاب التقليدي باليابان .. بس ما يعني هذا ان ما فيه نجاحات هنا وهناك
مثالك مثلا عن جتا .. جتا5 من اضخم النجاحات على البلاي 3 وحتى عالبلاي 4 .. ويتشر 3 نجاحها نسبيا معقول .. جتا على البلاي 2 وبفارق مهول لليوزر بيس .. باعت 300 الف .. ويتشر 3 بثلاثة اسابيع وصلت 100 الف
ففيه نجاحات واضحة وواضحة جدا لبعض المنتجات .. لكن السوق ككل .. ما فيه اثنين يحتاجوا يتناقشوا انه منهار وضايع
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعتقد ارقامك غلط .. مو اعتقد .. متاكد ارقامك غلط .. البلاي 2 في اسبوع الاصدار باليابان باع 900 الف .. مستحيل في 2004 اليوزر بيس يكون مليون وشي

هذه غالباً أرقام 2004 الكلية مش شامل المبيعات من بداية الإصدار

لو ما خانتني الذاكرة، الكيوب جاب 4 مليون في اليابان.
 

Nyx

True Gamer
مش صحيح هذا الكلام، أعتقد ما عندك أي فكرة عن اللعبة
و هذا مش تحليلي، الجزء الأول باع في أمريكا ضعف مبيعات اليابان، لذلك الجزء الثاني تم تصميمه مع أخذ هذا الأمر في الحسبان : توجه واقعي أكثر في البيئة و التصميم، خواص أونلاين، أجواء ملحمية أكثر عن طريق التعاقد مع ملحن مثل ساوانو، حتى الraces الموجودة في اللعبة تصميمها يخاطب الجمهور الغربي.
عندي فكره من البرومو حق اللعبه والتريلرات والشي اللي تقوله ما وصلني أبدا , شخصيا أشوف إنهم فشلو يوصلوا هالشي للناس لو فعلا هذا توجههم.

وآسف بالنسبة لأرقام الهاردوير يب طلعت لذيك السنه فقط -_-
أكرر اعتذاري.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
عندي فكره من البرومو حق اللعبه والتريلرات والشي اللي تقوله ما وصلني أبدا , شخصيا أشوف إنهم فشلو يوصلوا هالشي للناس لو فعلا هذا توجههم.

أتوقع المشكلة كانت في تصميم الشخصيات، و أنا أشوف أن إعادتهم لنموذج تصميم زينوساجا كان فعلاً خطوة غير موفقة تجارياً

على فكرة أنا ما قصدت أن اللعبة موجهة لجمهور ويتشر مثلاً، لكن اللعبة تصممت بكل وضوح مع أخذ اللاعب الغربي و ميوله بعين الاعتبار :)

أتمنى تنجح في أمريكا، بيكون شي مؤسف لو تنتهي سلسلة عظيمة مثلها بسبب المبيعات، لعبة الآربيجي الياباني الوحيدة حالياً الي أقدر أقول عنها masterpiece ( إلا اذا سكوير كان لها رأي آخر مع ألعابها القادمة ).
 

mamiqdadi

True Gamer
مع صدور نتائج فاميتسو و دنجكي تم تأكيد بيع 90% من شحنة سبلاتون في أسبوعها الثاني:D
يعني كنت متوقع قبل اصدار اللعبتين ان ويتشر 3 الغربية بتتفوق على زينوبليد باليابان ؟
فيتو أعتقد إنه المقارنة بين اللعبتين غير صحيحة أبدا، المقارنة بتكون أدق مع سكايرم و ليس X، الأسبوع هذا X وصلت 110 الاف نسخة، رقم قريب جدا من زينوبليد الأولى لنفس الفترة
برأيي ننتندو إرتكبت 3 أخطاء كبيرة مع X
1- زينوبليد الأولى ما سوقت بشكل كاف، و ما تم توفير اللعبة ديجيتل لمالكي الوي يو حتى يتعرف عليها جمهور أكبر
2- اليوزربيس للوي يو غير مساعد لبناء قاعدة جماهيرية للسلسة
3- لا يمكن إعتبار X سيستم سيلر لعدة عوامل أبرزها إنه ننتندو لازم تتدخل في إنتاج اللعبة (مثل ما حصل مع فاير إمبلم أويكننج) حتى نقدر نقول إنه فريق تاكاهاشي جالس يعمل لعبة ممكن تلقى قبول عند جمهور لاعبين أكبر
لذلك رقم X في اليابان و خارجها راح يكون قليل و يمكن ننتندو تبقي على الإسم لحاجتها للتنوع في الأسماء (لأنها تفتقد دعم 3rd party) و هذا هو الأمل إنه السلسلة تستمر
بالنسبة لويتشر، تأكد إنه اللعبة فيها سحر يستقطب جمهور أكبر حتى لو كان ياباني، لكن مبيعات الجزء هذا كانت بتكون أكبر لو نزل الجزء الثاني على البلاي 3 في اليابان
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لا يمكن إعتبار X سيستم سيلر لعدة عوامل أبرزها إنه ننتندو لازم تتدخل في إنتاج اللعبة (مثل ما حصل مع فاير إمبلم أويكننج)

بس ننتندو فعلاً تتدخل في تطوير زينوبليد، مثل ما يتدخلوا بعملية تطوير أي لعبة على أجهزتهم، حتى جزئية الأونلاين في اللعبة هم من اقترح على تاكاهاشي أن تكون شبيهة بدارك سولز و هم من طوروا الجزئية
في النهاية هناك مشكلة في نوعية اليوزربيس، أجهزة كونسول ننتندو ل4 أجيال متتالية لم تحصل على ألعاب آربيجي قوية باستثناء الوي، ليس هناك جمهور كبير للآربيجي الياباني على الجهاز

بالرغم من ذلك، أعتقد أن اللعبة ستؤدي أفضل في السوق الغربي، الجمهور الغربي يُحب ألعاب العالم المفتوح، و أعتقد أن تأجيل زيلدا سيُعطي ننتندو فرصة لتسليط الضوء على زينوبليد في موسم الأعياد القادم.
 

mamiqdadi

True Gamer
بس ننتندو فعلاً تتدخل في تطوير زينوبليد، مثل ما يتدخلوا بعملية تطوير أي لعبة على أجهزتهم، حتى جزئية الأونلاين في اللعبة هم من اقترح على تاكاهاشي أن تكون شبيهة بدارك سولز و هم من طوروا الجزئية
في النهاية هناك مشكلة في نوعية اليوزربيس، أجهزة كونسول ننتندو ل4 أجيال متتالية لم تحصل على ألعاب آربيجي قوية باستثناء الوي، ليس هناك جمهور كبير للآربيجي الياباني على الجهاز

بالرغم من ذلك، أعتقد أن اللعبة ستؤدي أفضل في السوق الغربي، الجمهور الغربي يُحب ألعاب العالم المفتوح، و أعتقد أن تأجيل زيلدا سيُعطي ننتندو فرصة لتسليط الضوء على زينوبليد في موسم الأعياد القادم.

لمن ألعب اللعبة بمشيئة الله راح أحط ملاحظاتي في هذا الجانب، بالنسبة للأونلاين فهو شيء جيد إنه تم إدخاله لكنه غير كاف، متابعي سلسلة زينو من نشأتها و إلى اخر جزء على الوي يعرفوا ليش السلسلة حتى الان لايمكن تتوجه لجمهور كبير، المقارنة بينها و بين الأربي جي الغربي ظالمة، نواحي التميز عند الويسترن RPG حتى لو أدخلت على الياباني تبقى ألعاب الويسترن أسهل، و البالتالي أبيع، حتى فاينل فانتاسي لا تستطيع أن تنافس الويسترن RPG
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نواحي التميز عند الويسترن RPG حتى لو أدخلت على الياباني تبقى ألعاب الويسترن أسهل، و البالتالي أبيع، حتى فاينل فانتاسي لا تستطيع أن تنافس الويسترن RPG

نعم صحيح، هذا من جانب و من جانب آخر، هي المسألة أيضاً متعلقة بالثقافة و التوجه أكثر بكثير مما يعتقد الكثيرون، الثقافة الغربية الآن تعيش فترتها الذهبية من ناحية قبولها لدى الناس، المسألة لا تتعلق فقط بطريقة صنع هذه الألعاب، في جيل البلاي2 باعت فف10 أكثر من 8 مليون نسخة، بينما كانت تعجز ألعاب مثل مورويند و فابل عن تحقيق نصف هذه الأرقام.

أنا لاحظتُ أمراً مثيراً للاهتمام عندما صدرت لعبة تشايلد اوف لايت من يوبي سوفت، لاحظتُ أن من لديه فضول حول تجربة الJRPG قام بشراء اللعبة و تفضيلها على أن يُجرب شيء مثل تيلز أو ني نو كوني، لماذا ؟ لأنها أقرب للثقافة المألوفة لديه و التي يحبها، لاحظتُ أيضاً أن بعض اللاعبين الذين تركوا الJRPG من فترة طويلة، قاموا بشراء تشايلد اوف لايت

المسألة لا تتعلق فقط بطريقة صنع هذه الألعاب، الappeal له دور و جانب عملاق.
 

Veeto

True Gamer
فيتو أعتقد إنه المقارنة بين اللعبتين غير صحيحة أبدا، المقارنة بتكون أدق مع سكايرم و ليس X

المقارنة مع سكايرم ظالمة لفارق 10 اضعاف باليوزربيس .. هذا غير ال40 الغربية الاولى لسكايريم

بالنسبة لويتشر، تأكد إنه اللعبة فيها سحر يستقطب جمهور أكبر حتى لو كان ياباني، لكن مبيعات الجزء هذا كانت بتكون أكبر لو نزل الجزء الثاني على البلاي 3 في اليابان

جتا5 باعت اكثر من اي جتا على البلاي 2 .. الموضوع مثل ما ذكر حسين ان العناوين الغربية صارت متقبلة بالسوق الياباني اكثر .. بس فيه نقطة .. وهذا اصل الخلاف .. انا اكثر ما يزعجني ان يقوم احد بتسطيح او تقليل نجاح احد.. ظلم كبير لويتشر ان نقول بعد هالارقام انها كانت متوقعة ... واعيد السؤال مرة ثانية .. هل واحد منكم كان يتوقع تفوق ويتشر على زينو ؟ مع ان نينتندو ما قصرت بتسويق اللعبة دايركت ورا دايركت .. وحسين كل فترة منزل موضوع وليش انها بتغير تاريخ الار بي جي الياباني وما ادري شنو والحين لما طلعت الارقام وويتشر تفوقت عليها صار هالتفوق شي متوقع !

لاحظتُ أن من لديه فضول حول تجربة الJRPG قام بشراء اللعبة و تفضيلها على أن يُجرب شيء مثل تيلز أو ني نو كوني، لماذا ؟

ني نو كوني باعت بشكل ممتاز للعبة كانت الانطباعات اليابانية عنها سيئة .. تجربة تشايلد اوف لايت للسعر .. تيلز وني نوكوني حققوا معا مبيعات ممتازة ما ليها علاقة بثقافة مالوفة وما شابه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ني نو كوني باعت بشكل ممتاز للعبة كانت الانطباعات اليابانية عنها سيئة .. تجربة تشايلد اوف لايت للسعر .. تيلز وني نوكوني حققوا معا مبيعات ممتازة ما ليها علاقة بثقافة مالوفة وما شابه

لا لها علاقة و لها مليون علاقة، الناس تشتري الألعاب على الappeal أكثر من أي شيء آخر، آسف فيتو مهما حاولت تحارب هالشي هذه هي الحقيقة، و هذا ليش الشركات تختار جنرا أو توجه محدد قبل ما تصنع اللعبة، أكثر حتى من تفكيرها بمستوى اللعبة نفسها.

تجربة تشايلد اوف لايت ليست للسعر فقط، ترليون لعبة jrpg رخيصة على ستيم و غيره، فيه ناس كان عندهم اهتمام بالجنرا و ما فكروا يعطوه فرصة إلا لما جت هاللعبة من ثقافة مألوفة لهم، طبعاً هذا كلام مش مستند على إحصاء او ما شابه، بل مستند لملاحظتي الشخصية على مجتمع اللاعبين من حولي، و أعتقد انها تنطبق على الكثيرين.

نا اكثر ما يزعجني ان يقوم احد بتسطيح او تقليل نجاح احد

مش انت دايماً تسطح نجاحات الآخرين مثل وصفك لأجهزة زي الوي و الدي أس انها ضربة حظ ؟ مفارقة عجيبة

علشان أكون واضح، خلني أقول بأن رقم ويتشر 3 في اليابان حتى الآن هو رقم مألوف و غير مستغرب، بناء على مبيعات الألعاب الغربية مؤخراً في اليابان، و لا أعتقد أن أي متابع لما يحصل في السوق آخر سنوات "تفاجأ" من هذا الرقم، هذا لا تقليل و لا بطيخ، بل رصد لحال السوق

وحسين كل فترة منزل موضوع وليش انها بتغير تاريخ الار بي جي الياباني وما ادري شنو

هذا شيء ماله أي علاقة بأداء اللعبة التجاري :)
 

Veeto

True Gamer
تجربة تشايلد اوف لايت ليست للسعر فقط، ترليون لعبة jrpg رخيصة على ستيم و غيره، فيه ناس كان عندهم اهتمام بالجنرا و ما فكروا يعطوه فرصة إلا لما جت هاللعبة من ثقافة مألوفة لهم، طبعاً هذا كلام مش مستند على إحصاء او ما شابه، بل مستند لملاحظتي الشخصية على مجتمع اللاعبين من حولي، و أعتقد انها تنطبق على الكثيرين.

بما انك تتكلم عن ستيم .. فالكيريا كرونيكلز باعت وجابت ايرادات اكثر من كود في نفس الاسبوع على ما اتذكر وكانت ناجحة نجاح باهر جدا .. اكيد الالفة والقبول ليهم دور بس تراجع مبيعات الالعاب اليابانية عالميا مو لهالسبب .. لاسباب ثانية انت قبل البقية تعرفها وما ليه داعي نتناقش فيها

و لا أعتقد أن أي متابع لما يحصل في السوق آخر سنوات "تفاجأ" من هذا الرقم

المفاجئ مو رقمها بس المفاجئ تفوقها على ار بي جي التاريخ من نشر وتطوير وتسويق نينتندو وفي اليابان هذا المفاجئ
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بما انك تتكلم عن ستيم .. فالكيريا كرونيكلز باعت وجابت ايرادات اكثر من كود في نفس الاسبوع على ما اتذكر وكانت ناجحة نجاح باهر جدا .. اكيد الالفة والقبول ليهم دور بس تراجع مبيعات الالعاب اليابانية عالميا مو لهالسبب .. لاسباب ثانية انت قبل البقية تعرفها وما ليه داعي نتناقش فيها

بصراحة انا مش فاهم عن ايش انت تتكلم، هل تعتقد أن لعبة مثل فف15 مثلاً عندها فرصة تبيع مثل فف7 في السوق الحالي ؟ أنا أقول لأ

فالكيريا كرونكلز لعبة مختلفة تخاطب سوق الأنمي و جمهور الأنمي و هذا أيضاً culture لا يستهان به، هي و تيلز يخاطبوا هذا الجمهور لكنهم مو قادرين يتوسعوا عن حد معين و يصيروا شيء mainstream و هذا شيء ثقافي بحت ماله علاقة بمستوى الألعاب و لا حجمها.

المفاجئ مو رقمها بس المفاجئ تفوقها على ار بي جي التاريخ من نشر وتطوير وتسويق نينتندو وفي اليابان هذا المفاجئ

زينوبليد بإجماع اللاعبين و المحررين أفضل لعبة آربيجي في الجيل الماضي، و مبيعاتها حول العالم ما وصلت مليون نسخة و في اليابان افتتاحيتها كانت نفس زينوبليد إكس، ما في رابط بين الاثنين كل وحدة قاعدة تبيع لجمهور مختلف و يوزربيس مختلف

أنا أعتقد أن مشكلة لعبة مثل زينوبليد تجارياً انها لا تخاطب جمهور الأنمي في اليابان، هي باختصار تخاطب جمهور الآربيجي الكلاسيكي الذي أحب الجنرا في التسعينات مثلنا، و لكن هذا الجمهور في الوقت الحالي أصبح صغير جداً.
 

Raulioo

Tarnished
ما يصير حسين تقارن زينوبليد مع زينوx او تتخذها مثال على شي، الاولى وضعيتها مختلفة تماما..من لما نص الكرة الارضية قرصنتها ولعبتها بوقت مبكر، الى لما صدرت بنسخ محدودة واتحولت بسرعة قياسية لقائمة اصحاب الاسعار الفلكية بايباي..التسويق والتخطيط حول زينو بالغرب كان كارثي واثر بشكل جلي على ادائها التجاري للعبة تعتبر مش افضل ربج ياباني بالجيل الماضي..@@ طبعا كلامي عن خارج اليابان.
بخصوص تشايلد اوف لايت ضد كلامك جملة وتفصيلا..الجمهور الكلاسيكي يبحث عن لعبة ربج مميزة مهما كان اسمها او منبع ثقافتها، الحين بينك وبين نفسك ما تشوف ان تشايلد اوف لايت متميزة من ناحية الارت والموسيقى، وان الباتل سيستم كلاسيكي بحت وصلب مثل ما الكثير اتمناه وما حصله لا بستيم ولا غيره؟ وعلى فكرة العاب YS ليش برأيك باستمرار Xseed تنزلها على ستيم..وتصريح فالكوم ان العاب كثيرة مبيعاتها بستيم افضل من عائلة البلاي ستيشن؟ الجمهور الغربي يبحث عن لعبة ربج يابانية متميزة مهما كانت هويتها وجنسيتها
عموما، لازم نعمل مواضيع توقعات "مع ان الفكرة مأخوذة من جاف لكن شيقة بصراحة" قبل صدور المبيعات اليابانية الاسبوعية (بفترة صدور العاب الـAAA طبعا @@) و الامريكية الشهرية..عشان تكون فيه استنادات وش كان متوقع للبعض ووش كان صدمة @@ حاس لو ويتشر جابت ارقام تعيسة برضه الغالبية بيقول هذا كان متوقع.
 

mamiqdadi

True Gamer
المقارنة مع سكايرم ظالمة لفارق 10 اضعاف باليوزربيس .. هذا غير ال40 الغربية الاولى لسكايريم

المقارنة مع سكايرم ظالمة لأنها بتقلل إنجاز وتشر و هذا صحيح، لكنها أعدل من المقارنة مع X، إكس مقارنتها مع زينوبليد الأولى أعدل
مع ان نينتندو ما قصرت بتسويق اللعبة دايركت ورا دايركت
هذا لايعتبر تسويق كثيف للعبة، ننتندو سوقت سبلاتون و ليس X، كل التسويق اللي أخذته X كان في الدايركت أو من خلال صفحة تويتر اللي كان تاكاهاشي يكتب فيها، إنت قاعد تقلل من مبيعات X، تفوق وتشر عليها لو بيحصل يحتاج كمان كم أسبوع
وحسين كل فترة منزل موضوع وليش انها بتغير تاريخ الار بي جي الياباني وما ادري شنو
لو كان حسين شايف إنه مبيعات X بتكون خارقة فهذا تحليله هو، أنا أشوف لو بتحقق رقم قريب من زينو الأولى بيكون شيء ممتاز
انا اكثر ما يزعجني ان يقوم احد بتسطيح او تقليل نجاح احد
معاك حق هذا شيء مزعج فعلا أنا شايف 100 ألف وحدة ضمن توقعي و أنا كتبت التوقع هذا في المنتدى من قبل، CD Project ما كان عندهم إمكانيات كافية لإحضار الجزء الثاني للبلاي 3 و إلا كنت رفعت سقف توقعاتي أكثر في اليابان تحديدا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما يصير حسين تقارن زينوبليد مع زينوx او تتخذها مثال على شي، الاولى وضعيتها مختلفة تماما..من لما نص الكرة الارضية قرصنتها ولعبتها بوقت مبكر، الى لما صدرت بنسخ محدودة واتحولت بسرعة قياسية لقائمة اصحاب الاسعار الفلكية بايباي..التسويق والتخطيط حول زينو بالغرب كان كارثي واثر بشكل جلي على ادائها التجاري للعبة تعتبر مش افضل ربج ياباني بالجيل الماضي..@@ طبعا كلامي عن خارج اليابان.

أكيد رح تصدر بنسخ محدودة لما المتاجر العادية ترفض تشحنها أو تطلبها بكميات قليلة، و هذا يفسر الإصدار الحصري لها في جيمستوب
الناس دائماً تفترض تلقائياً أن أي عملية قرصنة = ناقص واحد من مبيعات اللعبة و هذا افتراض خاطىء جملة و تفصيلاً.

الجمهور الكلاسيكي يبحث عن لعبة ربج مميزة مهما كان اسمها او منبع ثقافتها

و أنا أقول لأ، التميز شيء و الappeal شي ثاني، تميز بدون appeal = فشل تجاري.
 

mamiqdadi

True Gamer
نفس تفكيرك، ماني فاهم ليش ماياموتو اختارها من بين السلاسل الثانية. (ممكن عشان شعبية فوكس من سماش؟)
هي من أقدم سلاسل ننتندو و من ألعاب مياموتو القديمة، فيه جمهور مهتم فيها لكن المفروض اذا يبغى يرجعها يجيب شيء محترم زي كيد إيكاروس أو ما يرجعها أفضل
طالما هذا موضوع مبيعات فإنتم أكيد بتتكلموا عن مبيعات، ماياموتو أكيد بيساوي تحفة جديدة، لكن ما أدري عن نجاحها التجاري
 

Veeto

True Gamer
بصراحة انا مش فاهم عن ايش انت تتكلم، هل تعتقد أن لعبة مثل فف15 مثلاً عندها فرصة تبيع مثل فف7 في السوق الحالي ؟ أنا أقول لأ

لو حافظت سكوير على قوة اسم فاينل فانتاسي وقتها نقدر نتكلم .. حاليا مع وضعية الاسم كلامنا كله افتراضات .. محد غصب سكوير يقدموا تيدوس بهالهيئة او فان .. محد غصب سكوير على الاداء الصوتي الركيك لفاينل 15 .. طالع الصورة كامل بعدها نقدر نتكلم عن القبول وغيره
 
أعلى