hits counter

مبيعات السوق الياباني (Famitsu)

milankaiser

Hardcore Gamer
احترت معاك، الشرق قلنا ماشي لكن الغرب لا، وضع سيجا الان احسن مليون مرة من وضعها من العقد الماضي بعد نكسة الدريم كاست.
واذا عشان ياكوزا برضه بعيد نفس الجملة، لا سيجا مسوية شغل طيب مع السلسلة في الغرب وشعبيتها ارتفعت بشكل ممتاز.
لا تحتار ولا شي اهم شي الصحة والعافية
اذا تقدر تفيدني بمبيعات اجزاء اللعبة بكون من الشاكرين
 

MH MD

Moderator
مشرف
بالعكس محمد، الشركات لما تبدأ سلسلة بالانخفاض (مثل ياكوزا هذا الجيل في اليابان) تبدأ بمحاولة تجديدها لجذب زبائن جدد و توسيع سوق اللعبة و بالتالي زيادة مبيعاتها و ليس انخفاضها، و لكن ربما هناك نوع من التشبع للسلسلة.

بالعادة يكون التجديد لأي سلسلة بيكون بتحويله من ترن بيسد لأكشن وليس العكس ::laugh:: فاللعبة دي احدى الحالات الغريبة اللي يصير فيها الشيء وخطر تنفير جمهورها الاصلي أكبر بكثير برأيي من احتمال جذب جمهور الترن بيسد للسلسلة من اساسها وشفت كثير فانز فعلا انزعجوا من هالتغيير وتركوا اللعبة، كونه سلاسل زي دراغون كويست وبيرسونا ناجحة باليابان ما يعني ان اي لعبة ترن بيسد تبيع بشكل ممتاز بشكل اوتوماتيكي، وكلام المنتجين والمخرجين حق اللعبة عموما من يوم اعلانها كان عندهم قلق من هالشيء فعلا وانها ما تكون جذابة لجمهور اكبر وجمهور السلسلة الاساسي وتلميح حتى انهم ممكن يرجعوا للاكشن لاحقا لو ما نجحت هالخلطة معاهم

التشبع موجود فعلا ايضا بكثرة وتسارع اصدارات السلسلة بحساب الريميكات والالعاب الفرعية

ان شاء الله يطلع الموضوع بس انو جزء جديد بأسلوب وبطل مختلف ، بشكل عام مبيعات سيجا كلها منخفضة هالجيل سواء باليابان او بالغرب ، بس بيرسونا محققة نجاح تجاري جيد باقي العابها ما حققت ارقام جبارة للأسف
ياكوزا بالغرب بالعكس حققت افضل ارقامها ب0 و 6 وصار يبيع افضل من اليابان حتى بعد ما كان زمان العكس ومبيعاته قليلة بالغرب، لكن الآن اصبح سوق رئيسي لسلسلة ياكوزا وترجمات العابه صارت توصل بسرعة عكس زمان، ما صرنا نشوف تاخير 3 سنين زي ما صار مع ياكوزا 5
 

OSMIUM

يلعب بوكيمون Y
أنا بأمانة لم أعد أفهم وضع السوق الياباني الآن.
كنت أعتقد أن العقبة الأكبر أمام سوني هي كون أجهزتها منزلية وليست محمولة، لكن الـSwitch Lite صدر، ومبيعات الجهاز العادي ظلت أعلى! ألا يثبت هذا أن اليابانيين لا مشكلة لديهم مع الأجهزة المنزلية؟
هل المشكلة مع الألعاب؟ الـPS4 امتلك مونستر هنتر، امتلك فاينل فانتسي، امتلك دراغون كويست، مالذي ينقصه بالضبط؟

السويتش العادي يكسب الاثنين أما الايت فهو فقط للي يفضلون المحمول
والسويتش العادي أفضل كمحمول أيضا، يمكن إستبدال الجويكونز وشاشته أكبر
فا طبيعي مبياعته تكون أعلى

الـPS4 عنده فاينل فانتسي ودراجون كويست لكن السويتش عنده كمان
صحيح الـPS4 صار عنده مونستر هنتر لكن نينتيندو عندها مونستر هنتر من زمان
برأيي الـPS4 و بعده الـPS5 عمره ماراح ياخذ مكان نينتيندو في اليابان
 

hussien-11

Senior Content Specialist
كل سلاسل الطرف الثالث نزلت مبيعاتها باليابان هذا الجيل
ميتال جير ٥ اقل من ميتال جير ٤
ريزدنت ٧ وريميك ٢ اقل من ريزدنت ٥ و ٦
فاينل ١٥ اقل من فاينل ١٣
ديفيل ماي كراي
ياكوزا وغيرهم

هذه العناوين لم تعد تلقى ذات القابلية والجاذبية باليابان
الامر ليس حكرا على سيجا ولا اظن ان تسويق وغيره يمكن ان يغير حال السوق هناك

في المقابل Persona أصبحت سلسلة بحجم نصف مليون نسخة في اليابان، و NieR Automata حققت نجاحًا ضخمًا.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أفضل ألعاب العقد مبيعًا في السوق الياباني من Game Data Library:




1- Animal Crossing New Leaf
5.8m

2- Pokemon Black/White
5.5m

3- Monster Hunter Portable Third
4.9m

4- Minecraft
4.7m

5- Pokemon X/Y
4.5m

6- Super Smash Bros. Ultimate
4.2m

7- Pokemon Sword/Shield
4.2m

8- Monster Hunter 4
4.1m

9- Pokemon Sun/Moon
3.9m

10- Splatoon 2
3.7m

11- Monster Hunter World
3.7m

12- Pokemon ORAS
3.4m

13- Monster Hunter Generations
3.3m

14- Yokai Watch 2 Bony Spirits/Fleshy Souls
3.3m

15- Mario Kart 8 Deluxe
3.25m

16- Mario Kart 7
3.1m

17- Pokemon White 2/Black 2
3.1m

18- Super Smash Bros 3DS
2.9m

19- Monster Hunter 4 Ultimate
2.8m

20- Yokai Watch 2 Psychic Specters
2.8m


انحدار سلسلة دراغون كويست ملحوظ لأنها فشلت في استغلال نجاح 3DS الخارق في اليابان

هل ستنجح أي لعبة سويتش في تجاوز ال5 مليون في اليابان مثل 3DS مرة أخرى؟ سوبر سماش قد تفعلها، و لكن شبه أكيد أن بوكيمون سورد شيلد ستفعلها، و لنرى ما الذي ستُحققه أنمال كروسنغ إصدار السويتش.

سلسلة بوكيمون هي رقم 1 في اليابان، و رقم 2 هي سلسلة مونستر هنتر.
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
أفضل ألعاب العقد مبيعًا في السوق الياباني من Game Data Library:




1- Animal Crossing New Leaf
5.8m

2- Pokemon Black/White
5.5m

3- Monster Hunter Portable Third
4.9m

4- Minecraft
4.7m

5- Pokemon X/Y
4.5m

6- Super Smash Bros. Ultimate
4.2m

7- Pokemon Sword/Shield
4.2m

8- Monster Hunter 4
4.1m

9- Pokemon Sun/Moon
3.9m

10- Splatoon 2
3.7m

11- Monster Hunter World
3.7m

12- Pokemon ORAS
3.4m

13- Monster Hunter Generations
3.3m

14- Yokai Watch 2 Bony Spirits/Fleshy Souls
3.3m

15- Mario Kart 8 Deluxe
3.25m

16- Mario Kart 7
3.1m

17- Pokemon White 2/Black 2
3.1m

18- Super Smash Bros 3DS
2.9m

19- Monster Hunter 4 Ultimate
2.8m

20- Yokai Watch 2 Psychic Specters
2.8m


انحدار سلسلة دراغون كويست ملحوظ لأنها فشلت في استغلال نجاح 3DS الخارق في اليابان

هل ستنجح أي لعبة سويتش في تجاوز ال5 مليون في اليابان مثل 3DS مرة أخرى؟ سوبر سماش قد تفعلها، و لكن شبه أكيد أن بوكيمون سورد شيلد ستفعلها، و لنرى ما الذي ستُحققه أنمال كروسنغ إصدار السويتش.

سلسلة بوكيمون هي رقم 1 في اليابان، و رقم 2 هي سلسلة مونستر هنتر.

أظن سماش مضمونة، مؤكد أننا ما بنحصل على أي لعبة سماش في أي وقت قريب واللعبة ما زالت مدعومة وجاينها سيزون باس ثاني، يعني زخم اللعبة بيستمر.

سبلاتون٢ كان ممكن تحققها أيضا لكن توقف دعم نينتندو للعبة أضرها، يبدو أنهم مخططين لإصدار الجزء الثالث على السويتش أيضا.
 

Ria

True Gamer
مبيعات ياكوزا 7 كانت ممتازة رغم أن شحنتها صغيرة وما كان عليها توقعات كبيرة أصلاً فمدري ليش كل هالنظرة السلبية اتجاه التوجه الجديد وتشبع السوق من السلسلة.


انطباعات الإنترنت عن اللعبة كلها ممتازة وحتى من أشخاص يحبو التوجه الأصلي.
 

Pliskin

Gamer
لكن الـSwitch Lite صدر، ومبيعات الجهاز العادي ظلت أعلى! ألا يثبت هذا أن اليابانيين لا مشكلة لديهم مع الأجهزة المنزلية؟

لأن الجهاز العادي لا يزال جهاز محمول بنهاية الأمر وليس فقط جهاز منزلي!

طبيعي ان الشريحة الأكبر بتاخذ الجهاز المحمول اللي يقدم لهم خيار اللعب على الشاشة بأداء أفضل إلى جانب لعب الكو اب عن طريق الجوي كونز.

يوزربيس السويتش هو عبارة عن خليط من يوزربيس الـWii U + الـ3DS ومو تضخم ليوزربيس الجهاز المنزلي السابق لنينتندو. الأرقام اللي يحققها السويتش منطقية.
 

Geralt

Banned
لما اكثر لعبة مبيعاً في عقد كامل مبيعاتها ٥.٨ مليون نسخة فقط تعرف انه سوق ضعيف.
 

Ria

True Gamer
لما اكثر لعبة مبيعاً في عقد كامل مبيعاتها ٥.٨ مليون نسخة فقط تعرف انه سوق ضعيف.
هذا حجم السوق ككل من بدايته ومن يومه ما كان بحجم السوق الأمريكي.


يا ليت المرة الجايه تثقف نفسك وتبحث أكثر قبل لا ترمي تعليقات لأثارة الجدل فحسب.
 

Geralt

Banned
ممكن تعطيني سوق دوله واحده غير امريكا الالعاب تبيع فيه رقم قريب من ٥ مليون نسخه ؟
لماذا غير امريكا؟

رقم ٥.٨ مليون نسخة في ١٠ سنوات ضعيف و كونه هذا وضع السوق من زمان لا ينفي هذه الحقيقة بل يثبتها.
 

Rare Games

True Gamer
لماذا غير امريكا؟

رقم ٥.٨ مليون نسخة في ١٠ سنوات ضعيف و كونه هذا وضع السوق من زمان لا ينفي هذه الحقيقة بل يثبتها.

لما يكون اليابان كدولة يعتبر ثاني او ثالث اقوى سوق بالعالم هذا يعتبر سوق ضعيف ؟ بأي منطق وبأي معيار هالكلام
 

Rare Games

True Gamer

GTA 5 كانت ظاهره استثنائية

ماعندي معلومة اكيدة بس غالبا السوق الياباني اضخم من البريطاني حسب ما اذكر اتمنى اذا في احد من الشباب عنده معلومات كافية عن حجم هالسوقين يفيدنا
 

Veeto

True Gamer
GTA 5 كانت ظاهره استثنائية

ماعندي معلومة اكيدة بس غالبا السوق الياباني اضخم من البريطاني حسب ما اذكر اتمنى اذا في احد من الشباب عنده معلومات كافية عن حجم هالسوقين يفيدنا

السوق الياباني هو السوق الثاني بعد الامريكي .. هذه جزئية من نقاش لي مع احد مسربي المبيعات

 

Rare Games

True Gamer
السوق الياباني هو السوق الثاني بعد الامريكي .. هذه جزئية من نقاش لي مع احد مسربي المبيعات

شكرا فيتو على الافادة

مثل ما توقعت السوق الياباني فعلا اضخم من البريطاني
 

I B R A

True Gamer
Famitsu sales (1/27/20 – 2/2/20)

Switch – 54,873
Switch Lite – 21,049
PS4 – 3,846
PS4 Pro – 2,436
New 2DS LL – 552
New 3DS LL – 47
Xbox One X – 22
Xbox One S – 16

1. [NSW] Ring Fit Adventure – 30,111 / 652,757
2. [NSW] Pokemon Sword/Shield – 29,429 / 3,379,737
3. [PS4] Yakuza: Like a Dragon – 21,158 / 217,780
4. [PS4] Dragon Ball Z: Kakarot – 13,866 / 129,072
5. [NSW] Dr. Kawashima’s Brain Training for Nintendo Switch – 11,958 / 132,531
6. [NSW] Super Smash Bros. Ultimate – 10,592 / 3,534,321
7. [NSW] Minecraft – 10,067 / 1,243,560
8. [NSW] Mario Kart 8 Deluxe – 9,810 / 2,756,492
9. [NSW] Super Mario Party – 5,781 / 1,330,145
10. [NSW] Splatoon 2 – 5,640 / 3,306,848

- من Nintendo Everything

رينج فيت ، واو ؟


 
أعلى