hits counter

ما هي حدود حرية التعبير؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بلوط

Hardcore Gamer
كلنا شفنا الضجة الكبيرة بعد نشر الحكومة الفرنسية للرسوم المسيئة للرسول (ص) بواجهات المباني العمومية لفرنسا بحجة حرية التعبير يعني يهينون اقدس شي عند المسلمين ويقولون حرية تعبير معقولة ما يقدرون يفرقون بين التعدي على الآخرين وحرية التعبير. هل انتم مع الحرية المطلقة ولا هناك خطوط حمراء هل يحق لي السخرية من الثقافات الاخرى هل يحق لي سب وشتم اي شخص مخالف لي طيب كيف انتقد واعبر عن رايي اذا كان جارح لفئة معينة؟ شاركونا ارائكم.
 

Sultan/X

Banned
حرية التعبير تقف وتنتهي عند الاحترام، أنا لا أرضى على عدم أحترام وأهانة رموز دينية لان في ناس تحب هذي الرموز وتقدتي بها ولا أرضى أي أهانة لأي دين أو مذهب، أحترام الطرف الآخر واجب ليس خيار.
 

ibrahimJ

True Gamer
كل دولة مهما كنت فين فيها حدود لحرية التعبيير حيث اذا الحكومة ماعاقبت الفرد , المجتمع راح يعاقبه.
بس الاشكالية هو انوا لكل مجتمع فيها الخطوط الحمراء ومع العولمة والسوشل ميديا الأمور الخطوط راح تتشابك مع بعض, وتصير مشاكل زي حاليا مانشوف.

بالنسبة لي الموضوع ما اهتم فيه وافضل اني اتجاهله لانك تحاول تقنع شخص يختلف عن بكل شئ ومتربي على قيم مختلفة عنك.
 

Avicenna

φιλόσοφος
"حرية التعبير تقف وتنتهي عند الاحترام"

بالنسبة لما طرحته الحكومة الفرنسية فالموضوع مُتوقع، الفرنسيين لا يزالون في العصور المظلمة فيما يتعلق بالمسلمين. للأسف المشكلة من الشعب قبل أن تكون من الحكومة الفرنسية. مع أن حرية التعبير موضوع فلسفي يطول الحديث فيه، الواقع ليس بحرية تعبير باي شكل من الأشكال.

لكن لا يُلام الذئب في عدوانه إن يك الراعي عدو الغنم...

فوق الأربعين دولة تحمل راية الإسلام ولا خبر من الرؤساء، أو الملوك، أو السلاطين. ولولا الشعوب لأغلق الموضوع برمته.

أين العرب عن نبي العرب؟
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
يؤسفني أخبرك أن حرية التعبير محدودة حتى في هذا المنتدى.....
المنتدى ما يتحمل هذه المواضيع، أعتقد كانت مسألة وقت ونحصل على رد جدلي يفتح لنا نقاش نحن في غنى عنه، وبما أننا الريدي حصلنا على ذاك الرد الجدلي فبحذفه وبقفل الموضوع قبل لا ينحرف إلى مسار لا تُحمد عقباه.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى