ما هي المعاير التي تجعل اللعبه ناجحه ؟
بالنسبة لي : الصقه المؤثرة العميقة المحبوكة المنسجمه المشوقة
وآل gameplay المتنوع العميق والنهاية المؤثرة الجميلة
جميع العوامل تجعل اللعبه تعلق في الذاكره
هل تعتمد الألعاب على السمعي فقط للنجاح؟
ببساطه : تكون مختلفه عن غيرها وحركه " انا استلهمت من هذا وذاك " ممله وماتظهر ان الفنان متواضع بالعكس شخص فقير ابداع ,صانع العمل الفني مهما كان بكل مجالاته لا زم انه يخلق عالمخ , ان اقول لو كل فنان ( يب صناع الالعاب فنانين مو بس برمجيين ) من الافضل انه يخلق اللهامه بنفسه عشان الناس تتفاجاه مثل ماهو تفاجا بالفكره , ودي صراحه الناس تتعلم من المخرج افلام الانمي اليابانيHayao Miyazaki يبعدك عن عالمك الممل ويخليك معلق بين الواقع والخيال مايدخلك بعالم غريب وترفضه ولا يخليك بعالمك الممل وتمل لكن مو يستلهمو منه بل يتعلمو منه
بما أننا نتكلم عن لعبة فالجيمبلاي وجودة الليفل ديزاين هو اللي يجعلها لعبة ناجحة في رأيي يأتي بعد ذلك مباشرة الأرت والجرافيكس و الموسيقى والأصوات بعدها حبكة القصة واذا اجتمع كل هذا وتناغم بشكل تام سنخرج في النهاية بلعبة نتذكرها لأجيال وأجيال
اممممممم، كنظرة شخصية اشوف انه كل جنرا لها معايير خاصة
مثلا JRPG، افضل اشوف عالم غني بمحتواه وحي وقابل للاستكشاف ويكافئك مقابله، مع اوست ممتاز وسايد كويست وشخصيات تنحب ومتوازنة ومتنوعة على القيمبلاي ( مهم ايضا)
جنرا الشوتر ترتكز على الشوتينق والليفل ديزاين اكثر من اي عنصر آخر
الفيجوال نوفلز اساسها السكربت والبلوت والشخصيات وتقديمهم بما انها خالية تقريبا من ميكانيكية لعب
القصه بالنسبه لي عائق في اي لعبه , اذا قُدمت بطريقه بسيطه بدون تكلف انا ماعندي مشكله
الجيمبلاي عندي هو الأهم ونجاح اللعبه من عدمه يعتمد على مستواه بنظري
الأشياء المهمة بالنسبة لي: القيم بلي، وسلاسة اللعبة، والمؤثرات البصرية، والصوتيات، وعمر اللعبة يكون معقول.
مثال على لعبة فيها عيب أزعجني:
في لعبة Luigi's Mansion: Dark Moon اللعبة بشكل عام ممتازة، لكن الشي المزعج إيقاف اللعب بسبب محادثات غير ضرورية. يعني الأفضل لو تعلموا من لعبة Kid Icarus: Uprising الي كانت المحادثات تصير في وسط اللعب دون أي قطع للعبة.
اي لعبه تحس بعد ختمها انك ما تبغى تلعب لعبه ثانيه بعدها من روعتها .............. وبعدين للأسف, تضطر انك تلعب العاب ثانيه بس علشان تحس بنفس الشعور هذاك.
من معايير نجاح اللعبة 3 أشياء مهمة :
1- تحدد هوية اللعبة، و تعرف جمهورها ..
2- التسويق .. مارح تبيع لعبتك الا إذا الناس عرفوا أنها موجودة ..
3- التجديد و التنويع ..