hits counter

ما هو ترتيبك لافضل اجزاء Metal Gear Solid؟

ZIBIT

True Gamer
انا اعتبر ان اطلاق اي جزء جديد من سلسلة ميتال جير سوليد "حدث" تاريخي مش مجرد لعبة قوية و صدرت و انا محظوظ انه كل اجزاء السلسلة منذ نسخة البلايستيشن ١ لعبتها وقت صدورها.

و بما انه ما بقي الا ايام معدودة على صدور لعبة كوجيما الاخيرة مع كونامي MGS TPP فحاب اعرف ماهو ترتيب اجزاء السلسلة المفضلة لديكم قبل ان نخوض تجربة الجزء الخامس.


ترتيبي لافضل اجزاء السلسلة بالنسبة لي:

١- Metal Gear Solid 4: Guns of the Patriots
2602974-6569262776-26946.jpg

ضخامة الانتاج في هذا الجزء و فكرة تقسيم اللعبة لacts كل واحد في مكان مختلف و متنوع و الجيمبلاي العميق و الموسيقى الهوليوودية و المقاطع الجبارة و القصة و الجرافكس و الفان سيرڤس (تشابتر ٤) و معارك الزعماء كلها كانت امور خلتني "استحي" اني اعطيها اقل من ١٠/١٠.

٢- Metal Gear Solid 3: Snake Eater (تيكنيكالي Subsistence)
Metal_Gear_Solid_3_Subsistence_PS2_A.jpg

كوجيما صاغ فترة الحرب الباردة بطريقة واقعية و خيالية في نفس الوقت بشكل عجيب و الsetting حق الغابة كان خرافي لابعد درجة و السيرڤايڤل كان متقن. الموسيقى خرافية و الشخصيات للذكرى و على رأسهم افضل شخصية في الجيمنج بالنسبة لي (The Boss). في البداية كرهت اللعبة بسبب كاميرا PES الي استخدمها كوجيما في اللعبة لكن مع اصدارة Subsistence غيرت رأيي فيها ١٨٠ درجة، حرفياً.

٣- Metal Gear Solid 2: Sons of Liberty
Metal-gear-solid-2-sons-of-liberty-ps2-cover-front-eu-49555.jpg

انا من الناس الي ما كان عندهم اي مشكلة مع جاك رايدن ابداً. بالعكس، حبيت الجزء الثاني اكثر من الاول. ابناء الحرية كانت واحدة من اعظم السيكيولات الي لعبتهم في حياتي و رفعت البار على الصناعة اليابانية آنذاك.

٤- Metal Gear Solid 1
Metal-Gear-Solid-Disc1of2-U-SLUS-00594-front.jpg

هذه لعبة الذكريات و الي ليها فضل كبير عليا على اكثر من صعيد ابسطهم تحسين لغتي الانجليزية.
ميتال جير سوليد ١ كانت ببساطة سابقة وقتها و الجيم ديزاين حقها صلب الى يومنا هذا ممكن العبها و اُعجب فيها من اولها لاخرها.

واضح من قائمتي اني فضلت كل جزء على الي قبله مباشرة لاني فعلاً كنت ارى انه كوجيما كان يتفوق على نفسه في كل مرة.

انا سيء في التعبير عن مشاعري و لكن من اعماق قلبي كهاردكور جيمر و فان للسلسلة، شكراً هيديو كوجيما.


* ما جات لي فرصة العب بييس ووكر ولا جراوند زيروس لذلك هم مش في قائمتي.
 
التعديل الأخير:

MD3

True Gamer
MGS = MGS2 = MGS3 = PW > MGS4
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
Metal Gear Solid
اللعبة المثالية. بيسينج مثالي، بوس فايتس مثالية، مزج مثالي ماتكرر بعدها أبداً بين القصة واالجيمبلاي، وأفكار أفكار بكل ركن.

Metal Gear Solid 3
اللعبة اللي حولت السلسلة من لعبة أدفانشر للعبة تسلل. أعتقد انها لسه عندها أفضل ميكانيكس وليفل ديزاين بشكل عام بالسلسلة (لحد صدور مجس5 على الأقل). المين ستوري فيها هو مفضلي والبوس فايتس جبارة.

باقي الأجزاء يتغير ترتيبهم حسب المزاج.. والمزاج الحين هو:

Metal Gear Solid: Peace Walker
قصة رائعة وتجسيد ممتاز لشخصية البيج بوس القيادية الكاريزماتية. عناصر الآر بي جي وبناء القاعدة كانت متقنة وحبيتها. يعيبها حدود المحمول وقتال الزعماء المحبط جداً.

Metal Gear Solid 2 = Metal Gear Solid 4
2 تمتلك قصة ممتازة، لكن شخصية رئيسية أي كلام ومزعجة، وكويست ديزاين فيتشي وممل. قتالات الزعماء كانت ممتازة (كعادة الثلاثية الأولى) واللعبة إمتلكت لحظاتها المحترمة جداً.
الشابتر الأول من 4 هو أفضل مرحلة تسلل في السلسلة ومعجزة في الليفل ديزاين، يوحيلك أنك داخل على ماستربيس مابتتكرر، لكن كل ماتتقدم في اللعبة كمية الجيمبلاي تقل وتقل والليفل ديزاين يتحول لخطوط لدرجة على النهاية تصير أقرب من فيلم للعبة، ومشكلة هذا الفيلم ان قصته رديئة، وقتالات الزعماء فيه محبطة (لسه احسن من بيس والكر).
 

Daud

True Gamer
ما لعبت كل الاجزاء...
Mgs3 > Mgs4 > Mgs peace walker
 

Suzuki Yu

True Gamer
بالنسبة لي
MGS4 > MGS2 > MGS1 >>> MGS3
الجزأ الثالث او محبوب الجماهير ولا عمري حسيت انه الجزأ الافضل ابدا بل على العكس تماما. خارج اطار الحقبة الزمنية والشخصيات مافي شي خلاني افضله على اي جزأ رئيسي ثاني.
الامور التصميمية فيه كانت جدا مزعجة بالنسبة لي مثل تصميم المابس والكاميرا الغير مناسبين للشي اللي كانوا يبغوا يقدموه والخصائص الجديدة اللي طريقة تنفيذها مش ولابد ويطفش.
بقية الاجزاء تحف فنية لاتنسى وتقريبا تفضيلي بينهم ماهو بفارق كبير.

بيس وولكر حتى الان مو قادر انهيها... ماني قادر الاقيلها وقت.
وطبعا جرواند زيروز مجرد ديمو لا يمكن اني اضعه بقائمة التفضيل بحال من الاحوال.
فانتوم بين واعدة جدا انها تكون الافضل. واتصور شبه مؤكد من اللي شفته عنها.
 

dro

Versus XIII Epic
MGS1 على PSX : لعبة 10 / 10 افضل لعبة با النسبة لي في تاريخي الجيمزي المتواضع ، كمية افكار و حورات و اداء صوتي و اخراج و اجواء و جيم بلاي سابقة عصرها و خالدة في التاريخ مهما مر عليه من الزمن مستحيل يصير يتغير احساسه لأنه انعمل بحب و عشق و اهتمام لكل التفاصيل ... كافي قبل اسبوع لعبته مع ولد اخوي - عمره 8 سنوات - و وصلت معاه لحد سايكو مانتيس ما عمري شفته مندمج مع لعبة زيها ولا كان يطلب مني الكنترول - من زود الأندماج - و لما كنا نقاتل النينجا قال احس اني اعيش احسن لحظاتي من الحماس - بهذا المعنى - و أنا على وشك اني ادمع T__T .. صنعت ميتل جير فان صغير .. سوري bro (&)

- - -

MGS2 Sons of Liberty : التانكر 10 / 10 مصدر الهام كبير لخيالي و لحتى الآن اشوفه مبهر .. اقدر اختلف / اوافق مع اي احد تجاه بيج شيل و رايدن لكن التانكر شي ثاني غير قابل للأختلاف و شفنا فيه كمان كمية افكار جديدة .. كان ناقصه لو نلعب ببليسكن .. بشكل عام الجزء الثاني مو اقل من 9 با النسبة لي و ثاني افضل لعبة PS2 بعد FFX

- - - -

MGS Peace Walker

لعبة الأحلام لميتل جير على المحمول .. بداية القصة تسوى كل عروض MGS4 با النسبة لي .. قدمت ما كنت اتمنى اشوفه ب MGS3 .. مثلا اجواء القاعدة في الأخير خاصة من الداخل افضل من جراوزني جراند .. و فيها احساس ميتل جير هنا و هناك .. زي اول لقاء ل Paz خاصة لما يتم التعريف با اسمها * رهابة * ، فكرة ملاحقة اصوات العصافير ، الفراشات ، المحادثات مع سترينج لوف ذكرتني بكوديك الجزء الأول كثير ، مجلات عليها صور لكويد و سوليدس و عبارات شهيرة لهم ع الغلاف الخ .... طبعا الجزء هذا له عيوب الزعماء سيئين للأسف و اصلا ما فيه زعماء بشريين مع ان بورتبل اوبس قدمهم * يتذكر مواجهة جين و الأوست الرهيب له * و برضه النهاية مو لهناك .. لكن كان جزء ممتع استمتعت فيه اكثر من 3

MGS3 Snake Eater HD

طبعا نتكلم عن النسخة المحسنة با الكاميرا الجديد لأن الجزء الأصلي اعتبره سيئ جزء ما يتجاوز السبعات .. لكن الكاميرا الجديدة غيرت الأحساس و خلتني فعلا اهتم با التمويه .. لكن الجزء له ملاحظات استغرب ليه كوجيما ما اهتم لها بوقت اصدارها .. ليه ناكيد سنيك ما كان يمشي و هو جالس سرسلي اكثر جزء مهم له هذه الوضيعة هو 3 >_> .. ليه تم تصميم ناكيد سنيك على انه احمق نوب ماله شخصية >_> .. شوه بيج بوس الحين يحاول يرقعه مع MGSV .. ليه مكان ذا شاجوهاد معدوم الأتموسفير و ممل و ما اسمع الا اصوات الأبواب و هي تنفتح ليه اصلا الأوست معدوم حتى في الأماكن المغلقة ؟ .. با اختصار MGS3 كل ما اتذكره احس بغصة لكن يظل اهون من السيئ الذكر الأوفرريتد :

MGS4

اسوء جزء في السلسلة با الراحة .. متعصبيه ما راح يدركون لأي درجة انه محبط و ابو كلب الا بعد ما يلعبو TPP .. الأكت الأول المختصر كان هو يمكن الي يجي منه كا جيم بلاي لكن الباقي ؟ .. الأكت الثاني محد طلبه و الأكت الثالث هراء و ممل و داخل عرض و الرابع كا فكرة شي رهيب كا تطبيق لا و لعب با المشاعر لكن يظل افضلهم كا اجواء و الأكت الخامس .. لول هو فيه شي اصلا >_> ؟ .. طبعا إذا ما نسينا نهاية حياة الفهد .. جزء استهبالي من كوجيما كان يمر بنفسية سيئة حتى مؤدين الأصوات مع مقابلاتهم مع yongyea ما حبو الرابع .. مو بس مؤدين الأصوات .. كوجيما بنفسه ما انكتب على الغلاف A hideo Kojima Game ليوريك لأي درجة هو مو راضي عنه و كان يعاني بتطويره و الآن جالس يعوضنا مع MGSV سواء GZ او TPP

طبعا عندي احساس كبير ان TPP راح تكون ضمن ال TOP 3 في قائمتي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
بالنسبة لميتال جير سوليد 3.. كلامي عنها هو عن النسخة المحسنة طبعاً، الكاميرا في اللعبة الأصلية كانت قمامة ومدري كيف صدرت بهالشكل حقيقة.
 

dro

Versus XIII Epic
اوكي با اختصار (&) :

MGS1 PS one > MGS2 >> MGSV GZ > MGS PW > MGS3 Subsis >>>>>>>> MGS4
 

Fatal Error

True Gamer
بالنسبة لي
(MGS2 == MGS1) > MGS3 > (MGS PW == MGS 4)
 

صامد

عضو
مجس1>>>>>>بيس ووكر>مجس3>مجس4>>>>>>مجس2
 

Sultan/X

Banned
السلسلة الوحيدة للي صعب انك تفضل جزء علي جزء . كل منهم صنع معني جديد لعشق الالعاب بس لكل اصدار شي مميز حبيتة فية
4 - MGS 2

1047230-big_bosses_mgs2_fortune.jpg


عشقتة ل اسباب كثيرة لكن الاكثر هو شخصية lucky للي اعتبرها اندريتيد جدا اعتبرها من اروع والشخصية الوحيدة للي لها تطور جمالي واضح من البداية لنهاية وفكرتها جدا غريبة يخليك تحتار هل هي حقا لديها قوة ام مجرد حظ .. همم

3 - MGSPW

metal-gear-solid-peace-walker-paz.jpg


الجزء الوحيد للي خلاني ادمع بنهاية، كيف روح ميتة بلا وجود ولا زالت ارادة السلام والمحبة حيه فيها . والشي للي يسعد ان ظهرت براءتها امام الملا واكثر ما اثر مافيني انها غنت اغنية sing a song غنت وعرف الكل ان السلاح مايهز الروح ولا يبعث السلام اي شخص يحمل اللحان نعرف هدفة عكس من حمل السلاح لا نعرف النية .. وسنيك ينكر براءتها لنة خايف يعترف بذنب قتل المخلصة الوفية لكن بنهاية رمى عصابة الراس لن الذنب راح
.

MGS 4 - 2

metal_gear_solid_4_conceptart.jpg

اللقاء مع ايفا واول جملة قالتها عن دورة الزمان والاحداث ، نهاية اللعبة صنعت معني جديد ومعايير اخرى عن كيف تنهى تحفة فنية مع اللحان ماتنسى .

1 - MGS 3
MGS3_The_Boss_Artwork.jpg


اذا عرف السبب بطل العجب ..
 
الثاني: أكثر جزء بدعو فيه من ناحية الجيمبلاي
الثالث: أكثر جزء بدعو فيه من ناحية القصة
الأول: أكثر جزء بدعو فيه ناحية الزعماء و الأتموسفير
الرابع: جمع بين جميع من ميز الأجزاء السابقه
 

persona

True Gamer
الاول والثالث وبيس ولكر
 

kairon

Banned
بالترتيب من الافضل الى الاسوء

MGS 1
MGS 3
MGS 4
 

game for new

True Gamer
1- الثالث:لعبته ب الكاميرا لأصلية في وقت صدوره ومااثرت على تجربتي ابدا واعتبره افضل جزء في السلسلة بدون منازع، كنت مااترك اللعبة اله عشان النوم واقعد من النوم وعلئ طول اواصل اللعبة شخصية The boss تركت فيني اثر خرافي الصراحة مستحيل تجي شخصية نفسها والطريقة اله تم سرد قصتها شيء مجنون.

2- الثاني:انا واحد اله شخصية رايدن دخلت مزاجي الصراحة وعشت قصته بشكل رهيب غير هذا انك تشوف سنيك اسطورة وانت تقاتل بجانبه شيء عجبني جدا جدا والزعماء مايحتاج اتكلم بعد من افضل زعماء السلسلة.

3-الرابع:افضل عروض سينمائية في تاريخ السلسلة والصراحة انا كنت استمتع اذا يجي عرض طويل اترك الكنترول واقعد اشاهد الابداع السينمائي وفيه لحظات ماتنسا طبعا ومن افضل لحظات السلسلة.

4-الأول وبيس والكر نفس المركز:الأول وضعته اخر شيء يمكن لأن لعبته متأخر شوي بس فيه افضل محادثات كوديك في تاريخ السلسلة هذا لوحدها تخليك تعطي اللعبة 10/10 بس ك جيم بلاي الصراحة كان صعب اتحمله شوي بس ختمتها وتعتبر من افضل الأجزاء.

اما بيس والكر جزء عادي بالنسبة ليي داونجريد من جميع النواحي عن الاجزاء السابقة حتئ القصة فقط القاعدة الشيء الممتاز الوحيد بالنسبة لي.
 

LegendaryK

True Gamer
كقصة ومواجهات وقتالات بوسس ميتال جير سوليد 1
كقيم بلاي واجواء حلوة ميتال جير سوليد 3
الثاني لو ان البطولة لسنيك طول القيم كان ممكن يكون من اجزائي المفضلة
الرابع وبيس والكر مالعبتهم ولا اظني راح العبهم
جراوند زيروس لعبتها لكن لقصرها مستحيل اعتبرها جزء اعتبرها مقدمة للخامس
وراح اقيمها لما اختم الخامس بضمها معاها كجزء واحد
 

Ray Gun

Banned
Mgs1
حتى مع تخلف مستوى اللعبه التقني لازال لها بريق خاص .. هاللعبه بااختصار افضل ماصنع كوجيما على الاطلاق
Mgs3
الشخصيات ايقونيه .. الحلفاء و الاعداء، كل شخصيه من هالشخصيات مصممه بعنايه فائقه والقصه جميله جداً و مؤثره

Mgs بيس واكر : اضافه لكلام الشباب استبدال العروض برسوم الكوميك حط لها الجزء طعم خاص

Mgs4
فلم جميل لابأس فيه

Mgs2
الى يومكم هذا مااعرف كيف خلصتها .. لعبة ممله بشكل لايعقل
 

Good Hunter

True Gamer
متوقع كراهية كبيرة للجزء الرابع &&
عموماً الترتيب كالتالي .. رغم ان الترتيب بينهم صعب ورح ابقى دائماً متردد في تفضيل احدها على الاخر كل جزء فيه اللي يميزنه ولهم معزة خاصة :
MGS4:كان نهاية عظيمة للقصة.. الجزء هذا وصل بالسلسلة لذروته على صعيد اسلوب اللعب لكن تضل المشكلة انك رح تصل لنهاية اللعبة وما تحس انها اشبعتك بالجيمبلاي .. اللعبة حركت عاطفتي كثيراً , كانت مليئة بالفلاشباكز واللحظات التي لا تنسى .. عناصر اللعب مثل الكاموفلاج الاسطوري والروبوت الصغير .. ميكانيكيات التخفي اللي كنت اتمنى كوجيما ما يتخلى عنها في الجزء الخامس صراحةً .. استعادته لاحساس الندية بين سنيك ولكويد من الجزء الاول .. لقطة المايكرويف .. كل هذا كوم وشادو موسس كوم كان اعظم احساس نسوتالجيك في حياتي ..

MGS1 : هذا الجزء عموماً رح احطه في مرتبة مساوية ل MGS4 ,, بداية حبي وغرامي بهذي السلسلة , وما انسى احساس الثورة اللي حسيت فيه لما جربتها اول مرة ولقطة سنيك بعد ما تدخل في اول مصعد هي اول مرة اشوف فيها لعبة فيديو تحاكي الافلام في طريقة عرضها ... اللعبة تحتوي على افضل معركة زعيم في تاريخ العاب الفيديو وهي معركة سايكومانتس ...


الجزء الثالث والثاني هالجزئين دايما احتار بتفضيل احدهم على الاخر لاني بصراحة ما حبيت البرود في الجزء الاول من ميتل جير 3 وبدايته البطيئة وفي نفس الوقت اجواء الغابة هممم .. احب اجواء الجزء الثاني والاول اكثر .. لكنه كقصة يتغلب على الثاني بسهولة .. الثالث قد يكون بالنسبة لي افضل نهاية للعبة وشخصية ذا بوس لها نسبة كاريزما عالية مقارنة مع غيرها من الشخصيات ... الجيمبلاي كان ممتاز وحوى عناصر سرفايفر ونقل اللعبة لمستويات جديدة من هذا الجانب .. فرعيات الثالث تحتل نفس المكانة كذلك .. بيس ووكر هذا الجزء بالفعل يستحق الرقم 5 على وقته .. القصة كانت ممتازة والنهاية كانت Heart cathcing صراحة .. انا سعيد ان الجزء الخامس اخذ اساسات بيس ووكر في اسلوب اللعب وبنا عليها ميتل جير 5 لهذا السبب انا اعتبر ميتل جير 5 هي ميتل جير الجلم ..

اذا كان فيه سبب يخليني افضل الثاني على الثالث هو بدايته المثيرة وكذلك بيئة اللعبة بشكل عام لكن كقصة الثالث يتغلب بسهولة عليه .

جزء Portable ops المسحوب عليه لا يقل روعة عن الاجزء المذكورة ,, هو اصلاً اساس بيس ووكر اللي هي الاخرى اصبحت حجر الاساس لميتل جير 5 فانتوم بين .
 
MGS 3
كانت تجربة لاتصدق وقمت بختمة اكثر من 5-6 مرة
النسخة المحسنة ممكن مرتين أو ثلاث وكانت ممتازة عن النسخة الاصلية

MGS 4
عروض القصة يدخلك في جو القصة بقوة
الجيم بلاي قليل مقارنة بالجزء الثالث

MGS 1
جزء رهيب حتى النسخة المجمعة كانت ممتازة

MGS 2
منطقة السفينة كانت تحفة لاتنسى ممكن لعبت فيه اكثر من عشر مرات
المناطق الاخرى لم تشد انتباهي للاسف الشديد ممكن ختمته مرة او مرتين فقط
 

W.W.W

True Gamer
الاول وبيس ووكر افضل جزئين عندي

ثم الرابع ثم الثالث ثم الثاني
 

JIN KAZAMA

True Gamer
الاول > سنين ضوئيه > الرابع = الثالث = بيس ووكر > سنين ضوئيه > الثاني
 

FAROOS

True Gamer
1) MGS3
2) MGS1
3) MGSPW
4) MGS4
5) MGS2
 

Risk Breaker

True Gamer
الأول = الثاني > الثالث > الرابع .

peace walker ما أعجبني أبداً و السبب هو محدودية الpsp ، حاولت أتقبله كم مره لكن ما نفع ( نسخة الhd ) .
 
التعديل الأخير:
الرابع وبيس والكر مالعبتهم ولا اظني راح العبهم
أنت فان لكوجيما و سلسلة ميتل جير و لا بس تلعبهم جذي عالماشي لا أكثر؟


لأن الرابع فيه ختامية قصة سنيك و السلسلة كلها و فيه اجابات و ربط خيوط كل شي كان غامض بالسلسلة!!
 

dro

Versus XIII Epic
أنت فان لكوجيما و سلسلة ميتل جير و لا بس تلعبهم جذي عالماشي لا أكثر؟


لأن الرابع فيه ختامية قصة سنيك و السلسلة كلها و فيه اجابات و ربط خيوط كل شي كان غامض بالسلسلة!!

اي اجابات و اي ربط فيها تخريب و تشويه لقصة السلسلة و تحس انك تمقلبت و تحمست على شي لسنين على لا شيئ حرفيا .. لو كنت ادري ان الرابع كذا كان ما لعبته و ظليت على خيالي اصرف

+ ابغى اعرف ليه الناس تسمي Peace Walker ب بيس ووكر ؟ .. ليه ووكر و مو والكر ؟؟
 

Daud

True Gamer
اي اجابات و اي ربط فيها تخريب و تشويه لقصة السلسلة و تحس انك تمقلبت و تحمست على شي لسنين على لا شيئ حرفيا .. لو كنت ادري ان الرابع كذا كان ما لعبته و ظليت على خيالي اصرف

+ ابغى اعرف ليه الناس تسمي Peace Walker ب بيس ووكر ؟ .. ليه ووكر و مو والكر ؟؟
يمكن يكتبونها عاساس تلفظ هكذا
 

SA-Shio

Gamer
^ لأن نطقها "بيس ووكر" الـ L سايلنت



بالنسبة لي
ميتال جير سوليد 1 (لعبة التاريخ)
ميتال جير سوليد 3
ميتال جير سوليد 2 == ميتال جير سوليد 4 == بيس ووكر == ميتال جير2: سوليد سنيك (لعبته متأخر)
ميتال جير (الأولى)
 
أعلى