hits counter

ما لقيت عنوان مناسب XD

hussien-11

Senior Content Specialist
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

هممم ما لقيت عنوان مناسب للموضوع XD ، فإذا حد عنده عنوان يقول @_@

هممم أكيد كل واحد فينا راح مناطق حلوة سواء كانت اثار أو طبيعة أو حتى مدينة ملاهي الخ الخ ..

طيب من خلال هادا الموضوع بنتحدث عن هالمواقع و ايش اللي أعجبنا فيها :) ، و من يدري يمكن مع بعض نكتشف حقائق و معلومات جديدة ، و يمكن أيضا بعضنا يزور شي من هالمواقع بيوم من الأيام سواء كانت في بلده أو خارجها .

للأسف انا ما عمري بحياتي طلعت من الأردن فالكلام بالنسبة لي راح يكون بمواقع داخل هالبلد نفسها ..

( الــــبـتـراء )

من منكم سمع ، أو لم يسمع بالأصح عن البتراء ؟ :)

البتراء تسمى .. المدينة الوردية ، بسبب لون الصخور العجيب اللي تم بناءها منه ^^

صراحة .. المدينة الوردية أعجوبة من أعاجيب العالم ، مثل اللي نسمعه بحكايا الأطفال الأسطورية ، ليش ؟ لأنه المدينة بالكامل منحوتة في قلب جبل ! نعم مثل فيلم سيد الخواتم الجزء الثالث :bigSmile: و مثل الحكايا الخرافية .

Perta1.jpg


صراحة البناء جدا شاهق و ضخم و يوم ما تشوفه بتحس برهبة عجيبة ..

المدينة الوردية مخفية جيدا بين الجبال لأنها كانت عاصمة الأنباط قبل 2000 سنة ..

علشان توصل لها لازم تعبر ممر جبلي رهيب اسمه ( السيق ) و هادا الممر ضيق لدرجة انك بصعوبة تشوف أشعة الشمس طوله أكثر من 1 كلم و لما توصل لنهايته راح تشوف واجهة المدينة اللي تشبه القلعة ، والمدينة بالداخل عجيبة ! منازل و شبكات مياه ، معابد و أضرحة و ساحات واسعة ، صراحة المدينة الوردية لها رهبة عجيبة و لازم الكل يشوفها بيوم من الأيام :)

( الأغـــوار )

صراحة الأغوار أحد المواقع اللي الواحد لازم يمرّ فيها بيوم من الأيام و هي حفرة الانهدام المشهورة و اللي تمرّ بعدة دول في بلاد الشام ، و السبب بسيط ، هي أكثر بقعة منخفضة عن مستوى سطح البحر على ظهر الأرض :)

الطبيعة في المنطقة حلوة و كلها مشاتل خضرة و مزارع ، الهواء فيها نقي بعيد عن تلوث المدن و الأعجب انك لو رحتها راح تحس بألم هائل في أذنيك ! نعم من شدة ارتفاع الضغط الجوي فيها راح تحس بأنك فقدت حاسة السمع لفترة مؤقتة !! لحد ما تتعود أذنك على الضغط و تتأقلم معه ، لكن مع ذلك ما راح تقدر تسمع كويس إلا لو تكلمت بصوت عالي و علشان هيك اللي ساكنين هناك حاسة السمع عندهم ضعيفة ..

و أيضا البحر الميت ، صراحة بحر صغير بشكل عجيب حتى انه البعض بيعتبره بحيرة :razz: ، هو أصغر بحر في العالم و بنفس الوقت البحر الأكثر ملوحة @_@ ، حتى لو نزلت تسبح فيه راح تحس بالملح بيحرق جسمك >_< ، طبعا أكيد الكل عارف قصة قوم لوط و كيف الله سبحانه و تعالى جعل عليهم الأرض بحر ملحها أجاج :) ، و المنطقة الان هي البحر الميت اللي بينحسر بشكل مستمر .

ماذا عنكم ؟ اماكن مواقع أي شي زرتوه و حبيتوه و ليش و أين ؟ :)
 

Futrus

True Gamer
:) هالموضوع رجعلي ذكريات من عشر سنين أذكر يوم رحنا البتراء ودخلنا هالبناء ولما نتكلم نسمع الصدى ... وعند الجبل تقدر تتجول على الخيل حتى لو بغيت الحمير موجودين d: .. و بعد فيه الزجاجات اللي يملؤنها رمل ملون من الجبل ويرسمون رسومات رهيبه كانت :jawDrop:: أما البحر الأحمر كأني رحته ما أتذكر ,,, والله ذكريااااات :cry:
 
أعلى