hits counter

ما ستكون Death Stranding؟

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams


ما هي Death Stranding؟

لا أحد قريب من الإجابة. كوجيما يبدو مستفيد، من جعل رأسك يدور حول كل التفاصيل، حول كل الإحتمالات. حسناً، ما أقدر أقول إننا ما زلنا في نقطة الزيرو، أخيراً نستطيع أن "نتوقع" شيئاً من ما يمكن أن تكون عليه ديث ستراندنج.

هل سنتكلم هنا عن توقعاتنا لكل شيء؟

لا، الكلام كله في هذا المقال سيختص في جانب اللعب.

- إعذرني إذا كانت قراءة هذا الموضوع تحمسك أكثر لديث ستراندنج-

حسناً... لنبدأ

تعاريف مهمة

في البداية ، عشان نبدأ بالتوقع لازم نتخلص من بعض التعاريف المهمة، اللي كلنا نعرفها.

- ميكانيكات اللعب: هي كل قوانين اللعب و العالم / كيف ستصل إلى حالة الفوز في اللعبة / مالذي سيجعلك ستخسر / مالذي لا تستطيع فعله في اللعبة و مالذي تستطيع / مالذي ستخسره لو ضربك وحش، مالذي ستفوز به لو جبت طلقة ناجحة في الرأس، و غيره ، مع المصطلحات اللي بعدها

- أدوات اللاعب: المسدسات في لعبة شوتر، أدوات حل الألغاز في زيلدا، القطع في الشطرنج، كل الأدوات تشترك في كونها تفاعلك المباشر و تأثيرك مع-على العالم، و هي معروفة إنها في حوزتك طوال الوقت، و تستطيع التلاعب بها.

- قرارات اللاعب: هي تشمل أدوات اللاعب، لكن هي أيضاً تشمل كل الinteractions في اللعبة، لما تدخل على الUI و تقرر في خيارات تعديل الشخصية بالطبع. حتى التحدث مع NPC كقرار تستطيعه ، إختيار وسيلة مواصلات إلخ.

- الأهداف في اللعبة: إنجو بنجاح، إهرب بنجاح، وصل هذه الرسالة، إبحث عن ذلك الNPC ، مالذي يجب على اللاعب أن يفعله لكي ينجح في هذه المهمة و ينتقل للي بعدها.

لو أعرف كل المعلومات المتعلقة بديث ستراندنج تحت هذي التعريفات، لا كان عرفنا كل شيء عن اللعب! الجيمبلاي في الألعاب جداً واااااااااسع، لو حاولت تتوقع معي، شغل خيالك هنا بناءاً على هذه التعريفات.


مالذي يجب أن نذكره أولاً في ما رأيناه من عرض Death Stranding الأخير

اللاعبين إندهشوا من كون فترة طويلة في العرض و في لوكشنز مختلفة ، سام بورتر بردجز كان يمشي ، و يمشي، مسافات طويلة. و الذي يبدو للكثيرين إحتمال ممل -بلا شك- لكيف من المكن أن تقضي وقتك في لعبة.
هذا أولاً، يعتمد ، على ما هو المثير للإهتمام من الأساس، المشي مسافات بينما يوجد بعض الأعداء في الطريق يجعلون الدرب أمتع، concept معروف في الألعاب، و قد ثبتت متعته، و من السهل علينا أن نشكل إرتياحاً أكبر له

لكن، إصبروا! نعم، من الممكن ، أن تيكون المشي في هذه البيئة الفارغة مثيراً للإهتمام، علينا فقط أن نحرك مخيلتنا، لأبعد من ذلك.

القوانين/الظروف

في الألعاب الماينستريمية ، لفترة من بدأ الجيل السابع و الثامن، و صار عندنا القدرة إننا نسوي تحولات الطقس الطبيعية، كان لا زال عندنا مشكلة، كان هناك تركيز كامل على جعل النظام هذا حي، لكن غير مؤثر في اللعب.

جاءت فانتم باين، و زيلدا بريث أوف ذا وايلد، أحدثوا "ضجة" في هذه المسألة، الvariations في تطبيق الطقس و دورة اليوم في اللعبتين كان يغير في عدة عوامل: ما هي الطقوس المحتملة في اللعبة، و هل دورة الليل و النهار تأثر، ما هي التأثيرات التي تحققها كل من الطقس و الدورة على عالم اللعبة. في فانتم باين، الليل و النهار -منطقياً- يفرقون في تجربة التسلل، أما زيلدا تزيد على كل هذا الطقوس المختلفة مثل الجليد و الحمم، و حتى العواصف اللي تجعل من الرؤية من الخريطة صعباً.

في عروض ديث ستراندنج، هناك ظروف مشابهة، من تغير الطقس، و دورة الليل و النهار، من -الواضح و اللي أصبح حقيقة- أن المطر يسوي ما يسمى بالtime fall ، يرفع أعمار الكائنات اللي تتلامس معه بسرعة عجييييبة.
الليل و النهار، في ديث ستراندنج، ممكن يكون أبسط، بإن الأعداء ممكن يكونوا متواجدين في هذا أكثر من ذاك، او أي advantage محتملة للسفر في طقس دون غيره، فترة دون غيرها.

هذا يخلي اللعبة أكثر من مجرد -مشي مسافات طويلة- ، إلى إنك تواجه نوع من الصراع مع الظروف اللي يفرضها عليك هذا العالم، تحاول تتكيف عليها، و تتصرف نحوها. و اللي بيجعل من المسافات هذه، أشبه بالرحلة اللي تتطلب تفكير أكثر.

ليس الأن!

حسناً، سام بوتر بريدج -the man who delivers- بدأ المشي -كما أشرنا له في الفقرة الأولى- لكن لا أعتقد إن هذا كل ما في الأمر، سيكون عليك أن "تقرر بعض القرارات" قبل أن تحزم شنطك و تبدأ الرحلة.
ما هو نوع القرارات اللي ممكن أتخذها في هذا السياق؟ في العرض ، شاهدنا سام بورتر بريدج يحمل "مختلف" التوصيلات و الحملات، لم يكن شيئاً بحجم واحد، أو نوع واحد، الرجل يحمل معه حتى الجثث و ينقلها.

شفنا العالم مفتوح على مصراعيه، لا يوجد في أي من الحدود -ما فيه علامات على الخريطة لتأشر لك الوقع- ، لذلك لربما أيضاً، عليك أن تقرر الإتجاه الذي تذهب معه، و عليك أن تقرر أفضل طريق للموقع الذي أشرت إليه.
قد تكون الكثير من القرارات، مثل ما أشرنا سابقاً، لربما تستطيع أن تأجل الرحلة في الليل، و لربما تستطيع أن تأخذ حذرك أكثر من السفر في المطر عندما لم تحصل بعد على تلك البزة الواقية، و عليك أن تتأكد إنك ستجد مخبأً قريباً.

نعم، هناك items في اللعبة و يبدو أنه من الأمور الأكيدة ، رأينا دودة يشار لوظيفتها إنها تبقي شر المطر بعيداً، رأينا سام بورتر بريدج يشرب الماء بينما يمشي / عليك أن تأخذ حيطتك من توفر هذه الأمور قبل أن تبدأ الرحلة.

ميكانيكية الموت

كوجيما قالها بنفسه، الموت في ديث ستراندنج هو مختلف. و ميكانيكية الموت في الألعاب تعني تأثير يجي من خسارة اللاعب ، ببساطة حتى الموت ممكن يجي بvariation في ألعاب الفيديو، معظمهم يلعب على عامل التقدم.
ما فيه مشكلة إننا نشغل الimagination حتى هنا، على إننا مانتخيل شيء زي - إنك إذا سيموت سام بورتر بريدج فسيموت كشخص حقيقي تضطر تعيد اللعبة- أعتقد إننا لابد نرفع توقعاتنا عن العامل التقليدي و هو التقدم.

سيبك أيضاً، من الالعاب اللي تمنطق موت اللاعب داخل عالم اللعبة مثل بيوشوك و تلعب على نفس العامل. في ديث ستراندج من الممكن إن اللاعب بالفعل يخسر شيء أخر غير تقدمه، حط في بالك أي شيء هنا ، الإحتمالات واااااسعة.

الحملات المهمة اللي يحملها سام بورتر بريدج، ديث ستراندنج، مش لازم تكون لعبة linear ، من الممكن إنك تخسر حملات أنا ما خسرتها، و نجاحي في كل عمليات التوصيل بيعطيني advantage.
دقيقة! إحنا ألريدي ، شفنا إن اللاعب خسر هذه الحملات ، طاحت في النهر، في الهوة، و لربما اللاعب هنا لن يستطيع إسترجاعها.

عندما تبلعه تلك الوحوش، سام يعيد من نقطة -هي زمنياً- بعد الأحداث اللي مات فيها -شاهد العرض الثالث-. هذا هو الموت -بتوقعي- في ديث ستراندنج.
لذلك، قد يكون فيه خيار إن سام بورتر بريدح يخفي هذه الحملات قريباً من اللوكشن قبل أن يموت لكي لا يخاطر بالحملة بينما يتسلل بين الوحوش.

لحظة! من الممكن أن يكون هناك time limitations على توصيل الحملات، فلذلك إبتلاع الوحوش لسام بورتر بريدج و خسرانه للمزيد من الوقت سيكون هو الضرر من الموت.....

ههههههههههههههههه


Death Stranding و الإحتمال اللي ... يضايق

شوف، لربما ديث ستراندنج ستكون مجرد اللعبة اللي تشمي فيها في blank space ، بمواقع محددة عل الخريطة، و مشاهد قصصية ما بين المهمات، مع إهتمام في الكتابة فقط، بدون الكثير من الخيارات
و بهذا نقول، اللعنة على كوجيما و لعبته.
لكن تذكر، هذا هو الإحتمال الأضعف حالياً -هناك تلميحات في العروض لشيء مختلف-. الأن، كوجيما، يطلب منا تشغيل مخيلتنا، لما قد تكون هذه اللعبة، و ملاحظين، إني حاب الوضع من الأن.

أيا يكن، إذا كان لديك المزيد من الأفكار حول الأمر ، راح يكون من الممتع قراءتها ، أتمنى بعد هذه الفقرات ، يكون في نقطة أفضل تقدر تبدأ منها، شاركنا ^__^
 
التعديل الأخير:

ABUALI

True Gamer
موضوعك جاب لي فكرة عما أتخيله من اللعبه...
العالم الفارغ اللي شفناه، أعتقد أنه هو العدو، هو الذي يحارب، وهو الذي عليك مقاومته من أن يأخذ أدواتك التي تريد أن توصلها...
وعلى العموم، أنا متأكد ان اللعبه ما رح تعجب الكل، وشريحه كبيرة من الناس ما بتتقبلها لإن فكرتها بتكون صعبة الاستيعاب... ما نعلمه أن كوجيما وحده هو من يعرف الكونسبت اللي تمشي عليه اللعبة، وهو عانى الكثير وهو يشرح للجميع فكرة تلك اللعبة... أمر مثل هذا يجعل في مخيلتك صعوبة في شرح الكونسبت واستيعابه بمجرد عروض أو كتابة موضوع مهما كان طويل.
 

NA1F

True Gamer
بقولكم نهاية اللعبه حسب توقعي البسيط ::ann::
الصوره الي بالماء صورة لثلاث اشخاص سام بوتر والممثله ليندسي وطفل
هي دورة زمنية تتكرر واقصد ان الطفل هو سام والابو سام نفسه والزوجه ليندسي ::ton::
اسف على الحرق ::woot::
 

ZIBIT

True Gamer
بقولكم نهاية اللعبه حسب توقعي البسيط ::ann::
الصوره الي بالماء صورة لثلاث اشخاص سام بوتر والممثله ليندسي وطفل
هي دورة زمنية تتكرر واقصد ان الطفل هو سام والابو سام نفسه والزوجه ليندسي ::ton::
اسف على الحرق ::woot::
كنت اتمنى تحط كلامك في سبويلر تاج :)
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
عرض e3 صرت شايفه اكثر من ٢٠ مرة كل ما اجى اقعد على الاب توب اشبكه بال tv واتفرج عليه

ما فى عرض من كوجيما ما تقدر تحلله بعيدين عن مطر ب اسم سقوط الزمن

لكن اعتبره هو الكونسبت الحقيقى والعوالم هى خمسة نظرا لكل مرة يظهر لنا خمسة بوس كما اتوقع نفسى احط صور لكن حاليا على الموبايل

عموما وكل عالم له شخصية مساعدة العرض اللى ظهرت فيه الممثلة الاولى ما هو إلا افتتاحية ك أن سام لا يعرف التصرف. ومشاعره غطت عليه وكان يريد التقاط الصورة من الأرض ذلك يعنى عدم وجود الخبرة لكن بعرض ٢٠١٧ كان ظاهر عليه الخبرة اكثر

وكوجيما بعرض e3 كان يضرب على وتر ميتال جير ٣ ب خاصية الشفاء اتوقع تشوفها بقوة كبيرة بتطور اكبر وخيارات اكثر لن الأضرار على سام كانت بعضها معالجة وبعضها باقية الأثر مع التقدم بالعرض


اخر شيئ هو الأربع مقاطع اللى جاء فيهم

Give me your Hand in life
Give me your hand in spirit
Give me your Hand in Death
Give me Your Hand in Flesh


هى رسالة للاعبين ودليل على العوالم الموجودة

لحم موت حياة روح هل بتكون لعبة فلسفية لها علاقة بالطب وعلم الإنسان
 

mamiqdadi

True Gamer
لا أستطيع أن أقول إني فاهم إيش هي ديث ستراندنج، لكني أتوقع ستكون تجربة مميزة، المهم عندي الجيم بلاي كيف راح يكون
 

sol-bad

True Gamer
كل الي ابغاه انه يكون في قتال ضد الاعداء و الزعماء و بس
 

ALZA3EM

Hardcore Gamer
من الالعاب الي جدا متحمس لها والسبب الغموض الي يدور حولها واخيرا الواحد راح يجرب شي جديد ولعبة بفكرة جديدة وغير مسبوقة ..
الي الان ما قدرت اكون فكرة ايش راح تكون اللعبة وهذا الشي الي يثير الحماس والفضول ..
 

Kaido III

Lost Radiant
الاحتمالات في توقع أيش هي ديث ستراندق واسعة ومثيرة للاهتمام، ما أذكر في لعبة كانت تملك مثل هذا الغموض حتى بعد الكشف عن الجيمبلاي لسا ماتقدر تستوعب كونسبت اللعبة الأكيد موعدين بتجربة اورجنال ومختلفة عن المعتاد
حساب PlayStation باليوتيوب يوصفوا ديث ستراندنج انها genre defining experience .. كلام كبير

الان عندنا فكرة عن جيمبلاي ديث ستراندنق لكن ماعندنا أي فكرة عن هدفها غير انها بتكون "ربط العوالم" كيف وليش مانعرف
نظام اللعب من تحكم وحركة أقرب لفانتوم بين المختلف هو تغير زاوية الكاميرا هل اللي شفناه فقط لمسات اخراجية للتريلر او فعلا تقدر تتحكم بزاوية الكاميرا او اللعبة تجبرك على هذا الشيء في بعض جزئيتها

ديث ستراندنق بتكون تجربة Survival أكثر في تعاملها مع الموارد والعتاد فيها وحتى في تصميم المواجهات بعكس الحرية وتعدد الخيارات الموجود مثلا في فانتوم بين
المواجهات المباشرة باللعبة مش خيار مثالي تحتاج تكون حذر في كل خطوة تقوم فيها

الى الان مانعرف طبيعة قوانين عالم ديث ستراندق وكيف نظام العقاب فيها، أقدر أتخيل إن العالم الثاني اللي يسحبوك له الوحوش الغريبة هو الـgame over
لأن على كلام كوجيما :
“Death will never pull you out of the game,”

كيف بتخسر في هذا العالم ؟ أيش التحديات والعقبات الموجودة فيه ؟ كيف تخرج منه ؟ ...

مجرد التفكير باللعبة ذي متعة، ما أقدر أنتظر حتى اجربها .

لحظة! من الممكن أن يكون هناك time limitations على توصيل الحملات، فلذلك إبتلاع الوحوش لسام بورتر بريدج و خسرانه للمزيد من الوقت سيكون هو الضرر من الموت.....
اوه لا ... هذا بيكون عذاب نفسي ):
 

ZIBIT

True Gamer
اشكرك انك فتحت هذا الموضوع المتعوب عليه.

كنت ناوي اقول كلام في بالي عن اللعبة بس ترددت و السبب اني مؤمن انه فيه غيري احسن مني بكتابة افضل و كويس انك فتحت الموضوع الممتع هذا.
حاب اسرد قائمة جمعتها شخصياً عن كونسيبتس ديث ستراندنج و ميكانيكياتها و تفاصيلها اعتماداً على التريلرات الاربعة + من مقابلات كوجيما + الsynopsis الرسمي حق اللعبة من سوني.

انا شخصياً اعشق اعمال خيال العلمي الي تاخذني لعالم مختلف عن الواقع بقوانينه الخاصة زي فلم انسبشن بقوانينه حق طبقات الاحلام و الtotem و الليمبو و زي فلم انترستلر بقوانينه المستوحاة من الفيزياء النظرية حق نسبية الزمن بين الكواكب و زي عالم باندورا في اڤاتار و قوانينه الخاصة و غيرهم..... اععععش الشي هذا في اعمال الساي فاي.

الكونسيبتس في ديث ستراندنج:

- الstrands في كل مكان
- الاسماك و الحيتان النافقة على الشاطئ (اسم اللعبة)
- الhandprints
- الكلبشات و تلونها حسب حالة صاحبها
- البيبي الي هو الشخصية الوحيدة المشتركة بين جميع تريلرات اللعبة حتى الان (كوجيما اكد انه نفس البيبي)
- القيصرية الي في بطن سام
- الmonolithic figures الخمسة الي يطلعوا في الافق
- الدموع
- السائل الاسود
- الرحم الاصطناعي و كونه ينشبك بكيبل اشبه بالحبل السري
- الخياطة الي على راس جييرمو ديل تورو
- البوصلة المجنونة حق مادس ميكلسن
- قوس قزح المقلوب
- الجنود الهياكل العظمية
- المخلوقات الغريبة المعلقة في الدبابة الحربية
- الطفل الدمية في التريلر الثاني
- كونسيبت الgoggles الي تختفي حق مادس
- الdreamcatcher الي لابسها سام
- كونسيبت الtimefall
- الجثة المومياء و السائل الذهبي الي على وجه الجثة
- الروبوت المعلق على الكتف الي يستشعر قرب الخطر
- مبدأ السكوت و عدم التنفس وقت اقتراب المخلوقات الغريبة
- انعدام الجاذبية في التريلر الثالث
- انفجار الvoidout حق المخلوق العملاق في التريلر الثالث
- المخلوقات السودا الي يسحبوك لعالم اخر
- عالم الpurgatory المائي الي فيه الدنيا مقلوبة رأساً على عقب
- المخلوق الكبير الي يلتهم الضحايا الي يطفوا على الماء
- كون البيبي داخل سام ::confused::
- الحشرات الي يبلعها سام و ليا سايدو الي تحارب الtimefall
- كونسيبت فوهة البركان
- كلام سام عن البانج الاول و الثاني و الثالث و الرابع < الي حيكون الاخير
- الحساسية الي تجي لسام وقت اقتراب المخلوقات (chiral allergy)
- مظلة ليا سايدو الغريبة و الvibration الي يصير لها
- الاشواك الي في لبسها و ظهورها اوقات معينة
- ليندسي واجنر و ليش جايبينها و هي صغيرة بينما هي كبيرة في الواقع و في الصورة حق سام
- سلسلة ليندسي واجنر و اللغز الي ماحد عرفه و ليش يطلع معاها قوس قزح سواءاً في التريلر او في الارت الرسمي
- كونسيبتس (اعطيني يدك في الحياة و في الموت و باللحم و بالروح)
- العوالم المختلفة سواء تضاريسياً او زمانياً زي setting اوروبا في تريلر مادس
- كون اللعبة ما فيها جيم اوفر بعد الموت
- كون اللعبة تركز على مفهوم "الحبل" و ليس "العصا" في الجيمنج
- كونسيبت الشريط الاصفر الي تغلف بيه الdeliveries و الي يتغير لونه حسب حالة الشي الي ينقله سام.

الsynopsis الرسمي من سوني

From legendary game creator Hideo Kojima comes an all new, genre defining experience for the PlayStation®4. Besieged by death's tide at every turn, Sam Bridges must brave a world utterly transformed by the Death Stranding. Carrying the stranded remnants of the future in his hands, Sam embarks on a journey to reunite the shattered world one step at a time. What is the mystery of the Death Stranding? What will Sam discover on the road ahead? A genre defining gameplay experience holds these answers and more
الكلمة الي بالbold ذكرتني مباشرة بقصيدة William Blake الي استشهد بيها كوجيما في اول تيزر للعبة (Auguries of Innocence)

To see a World in a Grain of Sand

And a Heaven in a Wild Flower

Hold Infinity in the palm of your hand

And Eternity in an hour


فيه العاب عظيمة تقوم بربع هذه الكونسيبتس!
فعلاً نفسي اعرف كوجيما ناوي على ايش في هذه اللعبة و هل حيقدر يحقق الطموح الي في باله < سؤال سألته اياه ليندسي واجنر بعد ٣ ساعات و نصف من شرح الكونسيبت العام و بعد ما (حسب كوجيما) تأثرت بالفكرة و القصة لدرجة الدمعة كانت باينة في عينها.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اوه لا ... هذا بيكون عذاب نفسي ):

نعم
قد تكون هذه اللعبة مرهقة.

إيش هي ميكانيكات اللعب التي تجعل ديث ستراندنج ممتعة؟ و يكون قفزنا سؤال! ، ما الذي تريد ديث ستراندنج للاعب أن يشعر، هل تريده أن يستمتع من الأساس؟
لاحظ إن اللعبة قصصية بالدرجة الأولى، من السهل لو كوجيما إهتم بإنه يحطك مكان هذه الشخصيات و يحسسك ب الwight of their world إنه يتعمد أن يشعرك بالإرهاق.

حتى لو قلنا إن ميكانيكيات اللعب، ليست ممتعة "بمعنى اللعبة مش ممتعة للعب بل منفرة نوعاً ما، و غير عادلة" ،
ال engagement قد تقدم من عوامل أخرى، مثل إهتمامك بسياق القصة(أريد أن أعرف ما سيحصل تالياً)، أو إنغماسك في الاتموسفير، لكن مش بالضرورة إن اللعب سيكون ممتع، كشيء نتفق عليه.

يا رجل، الإحتمالات لما قد تكون هذه اللعبة كثييييرة جداً.

- الكلبشات و تلونها حسب حالة صاحبها

راح تكون عداد الHP.
على فكرة ، أظن اللعبة ما راح يكون فيها HUD. هذا شيء تتجه إليه الالعاب السينمائية مؤخراً.

- الرحم الاصطناعي و كونه ينشبك بكيبل اشبه بالحبل السري

أنا فقط، أريد أن أفهم، بحق الجحيم هذي الأطفال وش يبغوا في اللعبة. و إيش الadvantage اللي يعطوني إياه لو فعلتهم لوحدي في أي نقطة باللعبة، و هل أجمعهم؟ لوووووول @@

- سلسلة ليندسي واجنر و اللغز الي ماحد عرفه و ليش يطلع معاها قوس قزح سواءاً في التريلر او في الارت الرسمي

القوس القزح المعكوس؟ هذا طلع أيضاً، في تريلر ديل تورو، لكن ما شفته إلا بعد فترة طويلة.

- كونسيبتس (اعطيني يدك في الحياة و في الموت و باللحم و بالروح)

لول، نسيت أتكلم عن فكرة الأونلاين. أعتقد إنه -بشكل أكيد- ما راح يكون تنافسي، بل اللاعبين بيساعدون بعضهم. و راح يدخل في الsingle player experience بشكلٍ ما.
 

شيطون

Fortnite Lover
مابغى اخرب الموضوع
بس عن نفسي تريلر e3 الاخير قلل حماسي للعبة مو لانه سيء لكن ماضاف شيء للعبة وزاد الغموض
ذا رابع عرض للعبة وحتى الان مافي شيء واضح ولا اي جيم بلاي ماعندي مشكلة معا الغموض بس اللي هنا تو متش

اسف على الحرق

كنت ابغى اضغط تبليغ لكن تراجعت عشان ماكلها :tearsofjoy:
 

sofio

Hardcore Gamer
بصراحة لم أفهم شيئا من اللعبة لحد الآن ،، اللعبة يلفها الغموض من كل الجوانب ،، لا اريد قراءة أي شيئ من تحليلات الفانز و ما إلى ذلك ، لكن طبعا و متأكد أنكم مثلي مررتم على مليار فيديو او مقال يربط اللعبة بـ MGS و ربما مثلي قلتم ما هذا الهراء ، لكن منذ بضعة أيام شاهدت فيديو عن ربط ما ظهر من اللعبة بـ سلسلة MGS و بصراحة كان الأمر محيرا جدا و صدمة كبيرة ،، و لا ادري هل كوجيما تعمد القيام بذلك ؟ و أي شخص يقوم بإضافة أمور الى لعبته الجديدة فقط من أجل إدخال المتتبعين في دوامة من الأسئلة عن العلاقة بين سلسلته القديمة و لعبته الجديدة ؟؟ أو هل فكرة اللعبة كانت في رأس كوجيما منذ البداية و قام بوضع تلميحات لمدة عقدين من الزمن في العابه السابقة ؟؟ صراحة لم أكن يوما من المهتمين بهذا الموضوع لكنه أثار إهتمامي قليلا
 

X I I I

True Gamer
الحمدلله ما شفنا كثير من اللعبة
اتمنى اللعبة تفاجئنا بمحتواها لمن تنزل
و المراجعات و الword-of-mouth تكون جيدة

التحليل و التوقع الزايد و رفع الهايب راح ينتهي بخيبة امل *تعلمت من فف١٥*

هذا وضعي حالياً مع كل لعبة مع ذلك احب امدح اسلوبك في الكتابة و الموضوع و الاحتمال السلبي الي كتبته هههههه
 
اي لعبة يزيد فيها التحليل و التوقعات تكون محبطة
اعتقد ان كوجيما اذا سكت واشتغل يبدع واذا كثر الكلام يجيب العيد
 

LegendaryK

True Gamer
بصراحة اللعبة هذي ماتحمست لها اطلاقا منذ صدور اول تريلر لها
كنت مهتم لما كانت حبر على ورق لكن لما شفت العرض الاول
وشفت حشيش كوجيما ظاهر فيها قلت مييييييييه و١٠٠ ميه بعد
ماتوقع اللعبة راح تجذبني بأي شكل من الاشكال بعد صدورها
 
نادراََ اشارك ولكن دام الموضوع مرتبط بDeath Stranding فقررت أكتب شيء قد يجهله الكثير..

في العرض الاخير كان التريلر عبارة عن مشي .. مشي .. مشي

في تيزر P.T وخصوصََا كلام كيس الشواية كان يقول:


مجرد مصادفة؟

هل الشخص اللي شفناه في العرض كان سام واحد او سام بنسخ متعددة؟ البعض بينكر ترابط P.T وDS ولكن مهما انكرت فالأثنين مرتبطين ببعضهم البعض، لا أقول انهم نفس اللعبتين ولكن نفس الكونسبت

والأدلة كثيرة:

- الثقب الاسود (ذكر في اللعبتين)
- ميكانيكية الموت (توجد تلميحات في P.T)
- كيس الشواية والتريلر الاخير
- تلميحات للحرب العالمية في التيزر

واشياء كثيرة.. مو فقط هالاشياء، بل حتى اللوحات الفنية المعلقة في التيزر عبارة عن بيئة Death Stranding، واضح جدََا ان P.T عبارة عن كونسبت لDS

وبضيف شيء أخير.. كوجيما صرح بنفسه ان اللعبة عادية ولا يوجد فيها شيء مميز او شيء يجعلك تنظر لها كلعبة مميزة عن غيرها، ولكن بعد لعب بضع ساعات منها راح يتغير كل شيء في اللعبة وراح تبدأ تعطي أسباب للعروض الغامضة وأيضََا راح تتأكد ان هاللعبة مميزة ولا يوجد مثيل لها.. فالعرض الاخير قد يكون من الساعات الاولى أو مهمة من مهمات اللعبة حتى يصير شيء يغير كل شيء ..
 

Risk Breaker

True Gamer
هل الشخص اللي شفناه في العرض كان سام واحد او سام بنسخ متعددة؟ البعض بينكر ترابط P.T وDS ولكن مهما انكرت فالأثنين مرتبطين ببعضهم البعض، لا أقول انهم نفس اللعبتين ولكن نفس الكونسبت
هو أكيد فيه بعض الأفكار إنتقلت من Silent Hills إلى Death Stranding ، لكن مثل ما قلت اللعبتين مالهم علاقه ببعض.

أصلاً مبسوط إننا بنحصل على Death Stranding بدالها. التيزر كان مرعب بزياده فما بالكم باللعبه كامله (&)
 
أعلى