hits counter

ما سبب تهميش سوني لبعض عناوينها

pongamer

True Gamer
هناك عناوين تستحق الاحياء من جديد نظراً لتميز عالمها و بعض أفكارها
-كا سلسلة ايب سكيب من تطوير ستديو سوني المهمش جابان ستديو
-لعبة دارك كلاود من تطوير ليفل 5
-سلسلة سلاي كوبر من تطوير سكر بنش
-سلسلة جاك اند ديكستر من تطوير (مطورين) نوتي دوق السابقين
-سلسلة جرافيتي رش من تطوير بروجكت سايرن
و لا ننسى لعبة الرعب سايرن من نفس الفريق
-سلسلة سيفون فلتر من تطوير سوني باند( ومستغرب ان سوني لم تستغل اسم السلسله لجعلها بشكل سينمائي مناسب لي أجواء السلسله عامتاً)
-ميد ايفل من تطوير مدري ميين
-و سمعت بلعبة تقمص أدوار لها شعبيه طيبه تدعى ليجند اوف ليغيا
وهناك الكثير كا لوكو روكو و بتابون وغيرها من عناوين اخره لا اتذكرها واتمنى ذكرها في حال تذكركم:innocent:
لماذا سوني همشت هذي العناوين رغم ان كل واحده منها مختلفه عن غيرها تقريباً حتى وان صادف تشابه بنفس الجنرا وتملك استقبال طيب؟
هل ترى بأن سوني ترى سوق الألعاب اصبح بتوجه واقعي بعيداً عنما كنا نشاهده بالبلايشتيشن 1 و 2؟
اما ان فرقها لم تعد تستطيع فعل قيام لهكذا الألعاب بهكذا توجه بالفتره الحاليه؟
عن نفسي كل ما اتذكر نيتندو و نجاحها بعناوينها من استقبال و مبيعات كل ما اتذكر ان توجه السوق لم يتغير عما عهدته لكن يبدو ان سوني اختارت هذا التوجه السينمائي(وهوا حق لها طالما هناك استقبال و مبيعات اثر صدور اغلب عناوينها) ويبدو من ناحية اخرى ان سوق محبي سوني القديمه (بلاي ستيشن 1 و 2) قد لا يرون عناوينهم المحبوبه من جديد و أخشى ان اتت هذي العناوين من جديد تصبح بتوجه سينمائي:confounded:
ما رأيكم بتهميش سوني لبعض عناوينها؟
 

pongamer

True Gamer
راح يجي وقتهم
الله يسمع منك..
بالفتره الاخيره لاحظت أناس من فانز سوني يتجهون لشركة نيتندو لخوض تجارب نيتندو المحبوبه، وصدق او لا تصدق يبدون إعجابهم بفلسفة تصميم الالعابهم اكثر من حصريات سوني الاخيره(ذات التوجه السينمائي) و اول ما يخطر ببالهم هوا نريد قيم بلاي نريد لعبة بكمية افكار و إبداع + لقد اشتقت لحقبة جيل السادس و الخامس
هنا ادرك مدى افتقادنا لهكذا الألعاب بمكتبة سوني بالفتره الاخيره،
زيلدا و ماريو سلاسل بالقمم دايماً لكن سوني كانت تملك سلاسل ممتازه وفيها افكار ممتازه وعوالم ذات توجه مميز
يكفي سلسلة ايب سكيب ومدى ابداعها بافكارها و بفكاهة قرودها
لا اريد التقليل من سوني بكلامي بالأعلى
لكن توجه كانت تملكه و افتقدته بالجيل الحالي ولربما بالجيل القادم ايضاً
 

Matriix

Banned
الألعاب اللي تبيع 1-2 مليون نسخة هي سر تميز البلاي ستيشن و شفنا إبتعاد عنها الفترة الأخيره على ال PS4
و أعتقد بنشوف إبتعاد أكبر مع PS5 ، قيادة سوني الجديدة يفكرون بعقلية EA و ليس سوني اللي عرفناها سابقاً
 

Gohan

True Gamer
كنت بتابع مؤخرا David Jaffe واضح انه وصل مرحلة من التقاعد وصار عنده قناة على اليوتيوب يتكلم فيها
بالنسبة لي شايف انه باختصار العاب مثل لعبة ديفد Twisted Metal قد لا تكون الالعاب المستهدفة من سوني
سوني تحاول ان تضع العاب ما هي تكون بتبيع باختصار ولذلك هي تدرس السوق ما هو حاليا الالعاب المنتشرة وتلعب بكثرة ونقدر ننفذها
فيشوف لعبة فورتنايت او اي لعب هما نجحوا في عمل ارقام مبيعات لديهم ويتم تطويرها
الاسماء التي سوني عندها عديدة ومحبي الالعاب كثيرين يشتاقون لالعاب كثير منها لكن الامر يحتاج معرفة هل سوني ستستفيد اذا نشرت هذه الالعاب ام سيكون التركيز افضل على العاب تبيع بشكل جيد
 

W.W.W

True Gamer
الألعاب اللي تبيع 1-2 مليون نسخة هي سر تميز البلاي ستيشن و شفنا إبتعاد عنها الفترة الأخيره على ال PS4
و أعتقد بنشوف إبتعاد أكبر مع PS5 ، قيادة سوني الجديدة يفكرون بعقلية EA و ليس سوني اللي عرفناها سابقاً
كل الشركات تحصل عندهم العاب ممتازه مسحوب عليها
سوني ما يسعفها الوقت تطور لك كل هالالعاب دفعه وحده فهي جالسه تركز على الالعاب الي تبيع اكثر

يالله اقلها هالشركه تصنع نيو اي بي دائما واخرها شبح سوشيما مش تجلس تحلب العابها نفس المنافسين
 

Good Hunter

True Gamer
مافيه سبب الا لأنها سوني.

مافيه أحرص من هالشركة في التفريط بعناوين وماسكوت رهيبين.

ما احس سوني عندها احساس أو انتماء للأرث والهوية شركة راكبة الموجة تقريبا الماسكوت الوحيد اللي صمت كريتوس
 

Hugo

He who Does not work, neither shall he eat
ما رأيكم بتهميش سوني لبعض عناوينها؟
كلمة واحدة capitalism،مصاريف التطوير تزيد كل جيل

والنجاح مش مضمون لعنوان قديم.
 

White Soul

The Being of Willpower
مشرف
عندهم هوس بالـnew IPs للأفضل أو للأسوأ.
زي في جنرا المنصات على سبيل المثال، لما احتاجوا يصدروا لعبة منصات للـPS4 من باب التنويع سحبوا على المليون سلسلة الي عندهم (Ape Escape, Sly Cooper, Jack & Dexter....etc) وصنعوا لعبة القرن Knack.

العجيب إن هذا الهوس يبدو لي أنه قل مع الـPS5. أظن كل ألعاب الطرف الأول المعلنة له هي سيكولز.
 

gears of war

True Gamer
سيفون فيلتر الوحيدة الي ممكن تستحق الأحياء الباقي شغل سوني مضبوط

ادارة الاستديوهات الداخلية والعناوين ممتاز جدا
 

wiiMoteGamer

Hardcore Gamer
قبل شهر وشوي كتبت رأيي عن صناعة الألعاب للطرف الأول من سوني وطبيتوا في بطني


صناعة الطرف الأول لسوني تغيرت إلى ألعاب بأساس قصصي أولًا، المجهود المبذول يتركز على الشخصيات، القصة، والقرافيكس ومنها cutscenes. القيم بلاي يكون مكمِّل وفي منطقة الأمان.
أعتقد سابقًا كانت داخلة السوق بنية منافسة محتوى بقية الأجهزة، وبعدها لقت طريقها في الألعاب بهالطابع.
 
التعديل الأخير:

kiryu

True Gamer
الألعاب اللي تبيع 1-2 مليون نسخة هي سر تميز البلاي ستيشن و شفنا إبتعاد عنها الفترة الأخيره على ال PS4
و أعتقد بنشوف إبتعاد أكبر مع PS5 ، قيادة سوني الجديدة يفكرون بعقلية EA و ليس سوني اللي عرفناها سابقاً
هذا!
علشان كذا جدا متنفر من سياستهم الجديده
الالعاب هاذي مهما كان حجمها وجمهورها سوني ماكانت تفرط بهم
المشكله النوعيه البسيطه من هالالعاب هي اللي تحتاجها الصناعه بدل التوجه التقليدي الممل حقهم
لكن مع الجيل الجديد وتسعيراته شكلها بتنقرض :(
 

Cizer Shnider

True Gamer
نفس المشكلة عند مايكروسوفت.
فين كونكور؟
فين الان ويك
فين فودو فاينس
فين كاميو
فين بيرفكت دارك
فين بانجو كازوي
...... الخ من العاب الاكس بوكس اورجنال والاكس 360
التطنيش مش حكر على سوني
ولا حتى مايكروسوفت
كابكوم مطنشة داينو كرايسس مثلا
كونامي سايلنت هيل
الخ

من الاخر احنا مجبرين ننحرم من العاب جواهر بسبب انها لا تدر العائد المطلوب للشركات
 

KEID

True Gamer
بنسبة لي في بعض الاحيان الشي لو يبقي ذكرة جميل افضل الناس دائما تحن للماضي لكن الوضع الحالي افضل بكتير 5 اجزاء من جاك 6 اجزاء سايفن فلتر 4 سلاي 8 تويستد ميتل انفميس 3 الخ كل هدي الالعاب اخدت حقها واكتر ولو كان المطور عنده شغف وافكار جديدة تستاهل لتطوير اللعبة و اللعبة تكون مطلوبة من جمهور ماتوقفت انسومنيك حتي بعد رتشيت 14 جزء تتطور اللعبة مع ان في فترة اجزاء فلوبات وراء بعض وزيد عليهم فيلم فلوب لكن مع هدا اللعبة مستمرة العكس كان مع ريسيتنس في الاساس لو ماتوقفت بعض هدي الالعاب كان ممكن نشوف انتقاد متل انتقاد اساسين كريد العناوين الجديدة ممتازة وتعطيك تجارب مميرة فرش ومختلفة في كل جيل موضوع متل هدا يعتبر اجابي اكتر من كونه سلبي متوقع نشوف شي جديد من نويتي دوج و سانتا مونيكا شي من اليابان مع العاب aaa جديدة طرف تاني متل returnal شي من كوجيما الخ في موضوع تركيز الشركة علي نوع واحد شباب انتم متاكدين من كلامكم !!!!! في ايفنت يونيو بس تم عرض العاب متنوعة ومختلفة جدا عن بعض
 
أُفضل الألعاب الجديدة على عمل أجزاء جديدة.
و يقول المثل قديمك نديمك لو الجديد أغناك. الحنين للماضي طبع فينا.
 

Dark_N11

True Gamer
جمهور البلايستيشن تضخم و يفضلون الألعاب القصصية
لهذا التركيز صار عليها اكثر و صار اختصاصهم

ألعاب التربل A و البلوكبستر الضخمه تأخذ وقت و مجهود
لهذا الأستديوهات مايبقى لهم وقت للمشاريع الصغيرة
بأستثناء سوني يابان .
 

JIN KAZAMA

True Gamer
سوني مع انشارتد ٢ لقيت نفسها ، اصبح معاها نموذج سيستم سيلر خاص فيها وماتلاقيه في منصه ثانيه

عشان كذا هم مركزين عليه ( خصوصا انه مكلف)
 
أعلى