hits counter

ما رأيك بالـStudios الحديثة في عالم الأنمي ؟

hussien-11

Senior Content Specialist
السلام عليكم و رحمة الله

جميعنا يعرف فرق إنتاج الأنمي المشهورة مثل J.C. Stuff و KyoAni و Madhouse و غيرهم، إلا أن صناعة الأنمي في الآونة الأخيرة شهدت توسعاً مع افتتاح عدد ليس بالهيّن من الـStudios الجديدة ( شكراً عبد الرحمن ) :

ufotable-logo.png


يوفوتيبل، الاستوديو الممعروف بأعمال سلسلة Fate، يمتاز بالإنتاجية العالية و طابع الإخراج السينمائي، و يمزج رسوم الـCG في أعماله لتعزيز الشعور بالفخامة.


250px-Logo_Trigger.svg.png


تريجر الذي انشق أفراده عن العملاق سابقاً جيناكس، تريجر يصنع أعماله بلغة عالمية و يتواصل كثيراً مع المعجبين بكافة الوسائل، أبرز أعمالهم أنمي كيل لا كيل.

gohands.jpg

هم في الأصل أحد فروع استوديو ساتلايت، ثم انفصلوا عنه لاحقاً. مستوى التحريك لديهم مذهل حقاً، سياستهم تقتضي إنتاج أنمي واحد في العام و تحريكه بالكامل داخلياً، من أعمالهم K و كوبيليون.

Mappa_Logo.jpg

الاستوديو الجديد الذي أسسه ماروياما ( مؤسس استوديو مادهاوس العجوز )، أبرز أعماله سبيس داندي و ساكاميتشي نو أبولون.

White-Fox-Animation.png


الجميع يعرف وايت فوكس بفضل الأنمي العظيم شتاينز جيت، لديهم أيضاً أنمي أكامي جا كيل الذي يُعرض حالياً و بعض الأعمال الأخرى المُنتقاة بعناية، من موظفي مادهاوس السابقين.

658758-lerche_large.png


ليرشي استوديو حديث جداً إلا أن أعمالهم لا تخلو من التميز، هم المسؤولون عن إنتاج الأنمي الرائع Humanity has Declined.


8-Bit

أيضاً ليس بالاستوديو المشهور، هم المسؤولون حالياً عن إنتاج أنمي جريسايا نو كاجيتسو.

NAZ

استوديو حديث جداً! من أعماله Hamatora.

102px-David_production.jpg


تم تأسيسهم من موظفين سابقين عملوا لدى استوديو جونزو، الجودة في أعمالهم ملحوظة، و اقتباسهم لمانجا "مغامرات جوجو العجائبية" يُشار إليه بالبنان.

557428-screen_shot_2012_07_10_at_9.39.23_am.png


رغم حداثة سيلفر لينك إلا أنه استوديو أثبت جدارته و قدراته الفنية المميزة، أنتج هذا الاستوديو معظم أعمال المخرج الشهير "شين أونوما"، و سيستضيفون المجنون إيكوهارا مع عمله القادم "الدبة أراشي" ( احم، ما أقصد شيء )






حسناً، ما رأيك في هذه الاستوديوهات و أعمالها، و ما هي رؤيتك الخاصة لمستقبل أي منها ؟؟
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
حسين نسيت استديو مهم للغاية افتتح هذه السنة :rage:

logo_notexture1.jpg


استديو Science SARU (استديو ماساكي يواسا) من اخبار السنة الرهيبة، ومتوقع اشياء كثيرة منه.


بالنسبة للموضوع فشخصيًا أشوف Mappa وTrigger أكثر ناس متأمل منهم شيئ جديد يكسر الصناعة من ناحية المحتوى والتجديد. لما أشوف منتج استديو Mappa يتكلم كثير عن نقل أعمال أورساوا إلى الشاشة أو النية في إنتاج فلم ساتوشي الأخير فبصراحة ذوقي وقلبي يميل إلى هذا الأتجاه.

نفس الشيئ مع Trigger وحديث الأبداع والتوجه له من كبار الأستديو.

بالنسبة لSilver Link فأقولك من ذحين إيكوهارا راح يطلع طاقة جديدة من هذا الاستديو وما أستغرب إذا انتفخ من بعد عمل إيكوهارا والسبب؟ مش من فراغ تجربة Brains Base وقبلها J.C.Staff تبين لك أن هذا المخرج مش بس يحرك الصناعة لا بل يحرك بيئة العمل التي يمسكها.
 

R&R

Hardcore Gamer
ما أدري إذا باقي يوفتوبل يعد أستديو جديد له 14 سنه حالياً وبيدخل 15 ! فاهم إنه يعد جديد بالنسبة للأستديوهات العريقة لكن أعتقد لازم نوقف عن إعتباره أستديو جديد .

على العموم الأستديوهات الجديدة ممتازة جداً التوجهات لكثير منها إبداعية , إذا بستثني NAZ و go hands و 8-Bit سيئين جداً .

المهم من الأستديوهات الصاعده A-1 Pictures و Khara تواجدهم قوي في السوق الأول أعماله ممتازه وماسك فقرة نوتاياما , والثاني مؤثر على الصناعه بكبرها - حالياً فقط -
 

AMASJ1414

True Gamer
^^

الاستيديو كان في بدايته مجرد مساعد للانتاج، و ما ظهر على السطح إلا خلال أخر 5 سنوات (بالتحديد مع حديقة الآثمين)، لذلك من الظلم احتساب الأعمال الأخرى.


يعطيك العافية حسين، الحقيقة مستغرب أنك ما أضفت A-1، صحيح له بعض السقطات قبل سنتين، و لكن كمجمل أعماله من جيدة جدًا إلى ممتازة.

بالنسبة لي أشوف من هذه القائمة سيلفر لينك أكثر واحد بارز كاستيديو جديد، صحيح أعماله توجهها مش مناسب للبعض، و لكنها من جميع النواحي ممتازة سواء إخراجيًا أو انتاجيًا، مابا هم فعلًا خلفاء مادهاوس، توجهاتهم رائعة و أتمنى أرى المزيد منها مستقبلًا، وايت فوكس؟ أمممممم هو لهم أعمال رهيبة مثل ستاينز غيت أو ماو ساما، و لكن عملهم هذه السنة في الربيع كان شاطح بعض الشيء، 8بت؟ أكثر استيديو حظه تعيس في الحياة == لكن...ما أقول إلا قريبًا جدًا راح يتغير الحال....

حسين نسيت استديو مهم للغاية افتتح هذه السنة :rage:

logo_notexture1.jpg


استديو Science SARU (استديو ماساكي يواسا) من اخبار السنة الرهيبة، ومتوقع اشياء كثيرة منه.


بالنسبة للموضوع فشخصيًا أشوف Mappa وTrigger أكثر ناس متأمل منهم شيئ جديد يكسر الصناعة من ناحية المحتوى والتجديد. لما أشوف منتج استديو Mappa يتكلم كثير عن نقل أعمال أورساوا إلى الشاشة أو النية في إنتاج فلم ساتوشي الأخير فبصراحة ذوقي وقلبي يميل إلى هذا الأتجاه.

نفس الشيئ مع Trigger وحديث الأبداع والتوجه له من كبار الأستديو.

بالنسبة لSilver Link فأقولك من ذحين إيكوهارا راح يطلع طاقة جديدة من هذا الاستديو وما أستغرب إذا انتفخ من بعد عمل إيكوهارا والسبب؟ مش من فراغ تجربة Brains Base وقبلها J.C.Staff تبين لك أن هذا المخرج مش بس يحرك الصناعة لا بل يحرك بيئة العمل التي يمسكها.

نحن نتكلم عن استديوهات لها أعمال جديدة او ممتازة، مش مشارك في أنتاج حلقة واحدة

http://www.animenewsnetwork.com/encyclopedia/company.php?id=13037

على ذلك كان من المفترض إضافة إستيديو أوكي الجديد (الذي ساعد في ألدوناه زيرو)، و لكن لم يحصل ذلك.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
نسيتوا Wit Studio.. أكثر إستوديو تنطبق عليه كلمة "حديث" كون أول أعماله هو أتاك أون تايتن، 2013.

Wit_studio.png
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعطيك العافية حسين، الحقيقة مستغرب أنك ما أضفت A-1، صحيح له بعض السقطات قبل سنتين، و لكن كمجمل أعماله من جيدة جدًا إلى ممتازة.

نعم هذا و ويت استوديو أيضاً، A-1 Pictures استوديو عملاق حالياً و من أكثر الاستوديوهات "المحركة" لصناعة الأنمي حالياً، كثيراً ما أشعر أنه أخذ مكان استوديو جي سي ستاف، و لا أعرف لماذا، صحيح مستواهم شهد بعض التذبذب و لكن الجيد أكثر من السيء لديهم بلا شك.

إجمالاً ؟ الاستوديوهات الجديدة معظمها ممتاز بالفعل و لها بصمة واضحة.
 

retha

from a parallel universe
c8896c86.jpg

أُنشئ نهاية 2013 على يد آوكي بعد خروجه من استديو يوفوتيبل وعمله الوحيد هو الدنواه بالاشتراك مع استديو A1
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
Mappa هو الأبرز برأيي، أعماله خلال الفترة الأخيرة متميزة جداً و قدر يستقطب أسماء لامعة تشتغل معه

Go Hands مو أستوديو سوني؟

بالنسبة لي هو الأبرز كتوجة فني و لكن محتويات اعماله سيئة للغاية

اللحين كلمات مثل خليفة مادهاوس أو خليفة سن رايز أشوفها ظالمة جداً للأستديوهات الجديدة كما القديمة الأفضل نعامل الأسماء كـ منظومة قائمة بنفسها و لا يعيبها أنتقال اشخاص مهمين من استوديو لـ آخر

متشوق لمستقبل استوديو يواسا لأن العالم يحتاج يشوف إبداعات ذا الشخص في كل جنرا:kissing_heart:
 

abdullah-kh

رجل من العامة
متشوق لمستقبل استوديو يواسا لأن العالم يحتاج يشوف إبداعات ذا الشخص في كل جنرا
بعد بينج بونج صار عندي قناعة أنه أفضل مخرج أنمي حاليًا، حتى الآن؛ في الرياضة أبدع، في الرومانسية (أبدع وخلاها مخدرات) @@ في الغموض والدراما أبدع (كايبا).

غير كذا ينوع في أساليبه وما يحشر نفسه في زوايا إخراجية معتادة يكررها 100 مرة كل شوي @@. لكن مع كل هذا ما أحسه أخذ التقدير الكافي لسى :::cry:::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
بعد بينج بونج صار عندي قناعة أنه أفضل مخرج أنمي حاليًا، حتى الآن؛ في الرياضة أبدع، في الرومانسية (أبدع وخلاها مخدرات) @@ في الغموض والدراما أبدع (كايبا).

غير كذا ينوع في أساليبه وما يحشر نفسه في زوايا إخراجية معتادة يكررها 100 مرة كل شوي @@. لكن مع كل هذا ما أحسه أخذ التقدير الكافي لسى :::cry:::

أعتقد أختلاف توجهات المخرج في أنمياته ما يعني بالضرورة كفاءاته و يواسا طبعاً كفؤ بإخراجه الغريب و استحداثه لـ أساليب جديدة كما الحال مع بينغ بونغ و الأنميشين الطبقي- إن صحت التسمية:sweat_smile:- المُستخدم لـ أول مرة في مشاهد مبارياته

برأيي أخذ حقه و زيادة، على مرّ السنين اشتغل مع مختلف الأستوديوهات و قدم كونسيبتز متنوع جداً و هذا ما يدل إلا على ثقة عالية فيه و مقدرته الهلامية في دمج العناصر الغريبة لخلق و جبة دسمة من غرائبيته المحببة

الحزين في الأمر هو مشاهدة مخرجين يدفنون مواهبهم أو بالأحرى تُدفن مواهبهم في جنرا واحدة و قالب واحد
 

oxlightxo

Casual Gamer
متفائل جدا من استديو mappa

هذا العام انتج 3 انميات رائعه قارو و شنقيكاي نو باهاموت و زنكويو نو تيرا
 
أعلى