hits counter

الموضوع الرسمي ماراثون سلسلة Xeno

hussien-11

Senior Content Specialist
تقدمي في اللعبة بطيء، وسيستمر بطيئاً مع صدور زيرو تايم ديلما بالذات، لكنه أفضل من لا شيء بالتأكيد

من المثير أن ألعب هذه اللعبة لأرى كيف تبلورت وتطورت شخصية وأفكار تاكاهاشي كمطور، من فف6 و كرونو تريجر إلى زينوجيرز، ومن زينوجيرز إلى زينوساجا، ومن زينوساجا إلى زينوبليد

- ألحان ميتسودا في اللعبة، ممتازة كعادة ألحان هذا الملحن العظيم، لكنها لا تسحر اللاعب مباشرة كما كانت ألحان التحفة الأخرى كرونو كروس. لحن القتال مشابه كثيراً للحن القتال من زينوساجا، لكن الأخير أفضل.

- الأسلوب الرسومي للشخصيات جميل.

- فاي يستطيع القفز، وتصميم المراحل متعدد الطبقات vertical، يُمكننا أن نرى كيف عاد تاكاهاشي إلى هذه الأساسات عندما قام بتصميم عالم لعبة Xenoblade مع التركيز على هذه العناصر بصورة كبيرة.

- أعتقد أن تصميم المعارك في هذه اللعبة كان له تأثير على تصميم عداد الATB الذي حصلنا عليه في لعبة فاينل فانتسي13.

- فاي شخصية مستفزة، لم يعجبني كثيراً للأمانة، تأثير "شينجي إيكاري" من أنمي إيفانجليون يبدو جلياً عليه، بل يبدو جلياً على زينوجيرز ككل. إلهايم فان هوتن تبدو شخصية أفضل، ولكن ما الذي تقصده بالSurface Dwellers ؟ هذا يعني أنها ليست من الأرض، أو السطح بالأصح.
 
تقدمي في اللعبة بطيء، وسيستمر بطيئاً مع صدور زيرو تايم ديلما بالذات، لكنه أفضل من لا شيء بالتأكيد

من المثير أن ألعب هذه اللعبة لأرى كيف تبلورت وتطورت شخصية وأفكار تاكاهاشي كمطور، من فف6 و كرونو تريجر إلى زينوجيرز، ومن زينوجيرز إلى زينوساجا، ومن زينوساجا إلى زينوبليد

- ألحان ميتسودا في اللعبة، ممتازة كعادة ألحان هذا الملحن العظيم، لكنها لا تسحر اللاعب مباشرة كما كانت ألحان التحفة الأخرى كرونو كروس. لحن القتال مشابه كثيراً للحن القتال من زينوساجا، لكن الأخير أفضل.

- الأسلوب الرسومي للشخصيات جميل.

- فاي يستطيع القفز، وتصميم المراحل متعدد الطبقات vertical، يُمكننا أن نرى كيف عاد تاكاهاشي إلى هذه الأساسات عندما قام بتصميم عالم لعبة Xenoblade مع التركيز على هذه العناصر بصورة كبيرة.

- أعتقد أن تصميم المعارك في هذه اللعبة كان له تأثير على تصميم عداد الATB الذي حصلنا عليه في لعبة فاينل فانتسي13.

- فاي شخصية مستفزة، لم يعجبني كثيراً للأمانة، تأثير "شينجي إيكاري" من أنمي إيفانجليون يبدو جلياً عليه، بل يبدو جلياً على زينوجيرز ككل. إلهايم فان هوتن تبدو شخصية أفضل، ولكن ما الذي تقصده بالSurface Dwellers ؟ هذا يعني أنها ليست من الأرض، أو السطح بالأصح.
حسين بهالرتم ماراح تخلص اللعبه الا بعد سنة و لما تخلصها راح تكون ناسي ربط أغلب التلميحات و الخيوط ببعض علشان تكتمل عندك كل اللوحات :D
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين بهالرتم ماراح تخلص اللعبه الا بعد سنة و لما تخلصها راح تكون ناسي ربط أغلب التلميحات و الخيوط ببعض علشان تكتمل عندك كل اللوحات :D

:D
لو كُنت بنفس الصفاء الذهني كما كان قبل 10 سنوات، كان قلت لك... مستحيل P:

مُلاحظة أخرى نسيت أكتبها، أسلوب كتابة زينوجيرز أقل (تعقيداً) من أسلوب كتابة زينوساجا. أسلوب التعقيد الزائد في الكتابة أسلوب كانت تتبعه بعض الألعاب اليابانية لتجعل النصوص تبدو أعمق مما هي عليه واقعاً (هي عميقة، لكنهم يضيفوا عليها طبقة إضافية - ليس لها داع برأيي - من الcomplexity)، وذلك بكثرة استخدام المصطلحات (الألمانية مثلاً في حال ساجا) والاختصارات اللفظية وما إلى ذلك. طبعاً أنا أعرف عن تأثر تاكاهاشي بالفلاسفة الألمان، ولكن كما قلت هو أسلوب كتابة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نسيتُ التعليق بخصوص قرية لاهان:


أنا أُحب موسيقى الmusic box في الألعاب اليابانية كثيراً، لا أعرف من أين أتتهم ثقافة الmusic box، لكنهم كثيراً ما استخدموها من أجل إثارة مشاعر اللاعبين وحفر الذكريات، وهذا ما أبحث عنه في ألعابهم باستمرار: الذكريات وخلق الارتباط ، لألتفت إليها يوماً بشوقٍ وحنين
اللحن كان جميلاً بحق، وليس لدي شك أن هناك صلة وثيقة بين فاي وبين الaudio device الذي تم استخراجه من بين الأنقاض.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
تقدمي في اللعبة بطيء، وسيستمر بطيئاً مع صدور زيرو تايم ديلما بالذات، لكنه أفضل من لا شيء بالتأكيد

من المثير أن ألعب هذه اللعبة لأرى كيف تبلورت وتطورت شخصية وأفكار تاكاهاشي كمطور، من فف6 و كرونو تريجر إلى زينوجيرز، ومن زينوجيرز إلى زينوساجا، ومن زينوساجا إلى زينوبليد

- ألحان ميتسودا في اللعبة، ممتازة كعادة ألحان هذا الملحن العظيم، لكنها لا تسحر اللاعب مباشرة كما كانت ألحان التحفة الأخرى كرونو كروس. لحن القتال مشابه كثيراً للحن القتال من زينوساجا، لكن الأخير أفضل.

- الأسلوب الرسومي للشخصيات جميل.

- فاي يستطيع القفز، وتصميم المراحل متعدد الطبقات vertical، يُمكننا أن نرى كيف عاد تاكاهاشي إلى هذه الأساسات عندما قام بتصميم عالم لعبة Xenoblade مع التركيز على هذه العناصر بصورة كبيرة.

- أعتقد أن تصميم المعارك في هذه اللعبة كان له تأثير على تصميم عداد الATB الذي حصلنا عليه في لعبة فاينل فانتسي13.

- فاي شخصية مستفزة، لم يعجبني كثيراً للأمانة، تأثير "شينجي إيكاري" من أنمي إيفانجليون يبدو جلياً عليه، بل يبدو جلياً على زينوجيرز ككل. إلهايم فان هوتن تبدو شخصية أفضل، ولكن ما الذي تقصده بالSurface Dwellers ؟ هذا يعني أنها ليست من الأرض، أو السطح بالأصح.


فعلاً كما تقول, لا اعلم إن كان ذلك متعمداً ام لا, لكن شخصية fei تستفزني بشكل كبير.
اتمنى ان يتغير بمرور احداث القصة.
 

Lixnk

Twilight Prince
مجهود رائع صديقي حسين، للأسف سلسلة زينو من الألعاب اللي ماحالفني الحظ ألعبهم وقت الصغر خصوصاً في تلك الفتره كنا نشتري ألعاب بسبب شكل الغلاف فقط xD، لكن مؤخرا شريت زينوقيرز جزء الps1 من الستور وغالباً سألعب اللعبة وقت ما أشعر بفراغ وشوق لألعاب الClassic JRPG
أتمنى صدور تريولوجي الساقا على الPS4. خصوصاً لكثرة المطالبين فيها وتكون برسم أفضل وتدعم التروفيز.
شكراً.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
انهيت قرابة ال 17 ساعة من اللعبة.

where do I begin?
بدأ الأمر كله في nisan, القرية التي تحوي معبد ذلك الدين الغريب.


في الكنيسة رأيت صورة مؤسسة هذا الدين, إنها elly :eek:

قلت يمكن تشابه و مضيت....

الدكتور كان solarian ::wow::

قلت ماضي اسود و تاب, طبعاً شرحولي اساسيات النظام المجتمعي في Solaris و بينو لي ان Ramus يعتبر شخص جيد مقارنة باللي هناك.

المرأة المرافقة ل Ramus تعرف المقنع غريب الأطوار من kislev, طبعاً انا متحمس مع اني ما فهمت شي من الحوار ::rock::

وبدأت الحرب ::con::
..
...
....
التي انتهت بفاجعة ::cry::

من جهة fei, بدت الامور على ما يرام حتى ظهر المقنع غريب الأطوار و ساعد القائد السابق لل gebler في اكبر لحسة مخ مرت علي حتى الآن ::lebb::
طبعاً هرب fei "لمساعدة الأمير الصغير" ,ثم انقطع البث عنهم, وعندما ينقطع البث في العادة تحدثُ دواهٍ ::smug::


طبعاً لا احتاج لأن اتحدث عن اكبر فضيحة في تاريخ الأمير, ذهب ليستعيد عرشه فاكتشف انه خطته كاملة كانت فخاً له ::fdoly::
هرب الأمير و من معه من دكاترة و مخططين إلى nisan "لينقذها" من Ramus. ::whistle::
و إذا ب Ramus يمسك يوقعهم في فخ لم افهم جيداً كيف و قعوا فيه ::sad::


وهنا سقط كل شيء في الهاوية ::spy::


ظهر الرجل ذو الشعر الأحمر او الشيطان كما يسميه ramus و دمر الكل , حرفياً اعني الكل إذ لم ينجو سوى الدكتور ::cry::
هنا لاحظت امراً , الا يشبه gear الرجل الأحمر ال gear الذي يركبه fei ? ام انني واهم؟ :confused:

طبعاً يتيقظ fei ليجد نفسه في سجن عنبر D في kislev, طبعاً كوني مشاهد من خلف الكواليس فأنا اعلم بأن المقنع الخبيث او احد اتباعه هم من طلبوا ذلك :p
اخذ بعض غريبو الأطوار FEI الذي استيقظ لتوه من سباته لأحد الأزقة و كان الزعيم ينتظره, ليوسعه ضرباً من دون سبب جلي. :confused:
انتهى الأمر بأخذ fei للمرتبة A و التي لا اعلم ماذا تعني.

هنا توقفت.


.......................................................................................

نظريات:

- اظن بأن المقنع غريب الأطوار ساعد القائد السابق لل GEBLER لينتهي fei إلى السجن, وهذا ما حصل.
- اظن بأن هنالك علاقة قوية بين الشيطان ذو الشعر الأحمر و بين fei , لا اعرف طبيعتها حالياً.
- اظن ان في إما يحمل ذاكرة شخص يشبهه عاش من قبله, ام انه فاقد للذاكرة و بأن عمره +200
 
التعديل الأخير:
انهيت قرابة ال 17 ساعة من اللعبة.

where do I begin?
بدأ الأمر كله في nisan, القرية التي تحوي معبد ذلك الدين الغريب.


في الكنيسة رأيت صورة مؤسسة هذا الدين, إنها elly :eek:

قلت يمكن تشابه و مضيت....

الدكتور كان solarian ::wow::

قلت ماضي اسود و تاب, طبعاً شرحولي اساسيات النظام المجتمعي في Solaris و بينو لي ان Ramus يعتبر شخص جيد مقارنة باللي هناك.

المرأة المرافقة ل Ramus تعرف المقنع غريب الأطوار من kislev, طبعاً انا متحمس مع اني ما فهمت شي من الحوار ::rock::

وبدأت الحرب ::con::
..
...
....
التي انتهت بفاجعة ::cry::

من جهة fei, بدت الامور على ما يرام حتى ظهر المقنع غريب الأطوار و ساعد القائد السابق لل gebler في اكبر لحسة مخ مرت علي حتى الآن ::lebb::
طبعاً هرب fei "لمساعدة الأمير الصغير" ,ثم انقطع البث عنهم, وعندما ينقطع البث في العادة تحدثُ دهواهٍ ::smug::


طبعاً لا احتاج لأن اتحدث عن اكبر فضيحة في تاريخ الأمير, ذهب ليستعيد عرشه فاكتشف انه خطته كاملة كانت فخاً له ::fdoly::
هرب الأمير و من معه من دكاترة و مخططين إلى nisan "لينقذها" من Ramus. ::whistle::
و إذا ب Ramus يمسك يوقعهم في فخ لم افهم جيداً كيف و قعوا فيه ::sad::


وهنا سقط كل شيء في الهاوية ::spy::


ظهر الرجل ذو الشعر الأحمر او الشيطان كما يسميه ramus و دمر الكل , حرفياً اعني الكل إذ لم ينجو سوى الدكتور ::cry::
هنا لاحظت امراً , الا يشبه gear الرجل الأحمر ال gear الذي يركبه fei ? ام انني واهم؟ :confused:

طبعاً يتيقظ fei ليجد نفسه في سجن عنبر D في kislev, طبعاً كوني مشاهد من خلف الكواليس فأنا اعلم بأن المقنع الخبيث او احد اتباعه هم من طلبوا ذلك :p
اخذ بعض غريبو الأطوار FEI الذي استيقظ لتوه من سباته لأحد الأزقة و كان الزعيم ينتظره, ليوسعه ضرباً من دون سبب جلي. :confused:
انتهى الأمر بأخذ fei للمرتبة A و التي لا اعلم ماذا تعني.

هنا توقفت.


.......................................................................................

نظريات:

- اظن بأن المقنع غريب الأطوار ساعد القائد السابق لل GEBLER لينتهي fei إلى السجن, وهذا ما حصل.
- اظن بأن هنالك علاقة قوية بين الشيطان ذو الشعر الأحمر و بين fei , لا اعرف طبيعتها حالياً.
- اظن ان في إما يحمل ذاكرة شخص يشبهه عاش من قبله, ام انه فاقد للذاكرة و بأن عمره +200

أنت الحين واصل في أكثر مكان أنا أكرهه في اللعبة.... الله يعينك.

و لكن الأتموسفير فيه جبار و يدخلك جو بشكل خيالي.

الربط الي قاعد تربطه في راسك راح يبدأ شوي شوي Make Sense بالساعات القادمة :)
 

m7tram

True Gamer
SkepcyD.jpg



لعيون حسين :D .

باذن الله راح اعطي اللعبة حقها وانا اصلا متحمس وحاس جدا انها بتعجبني .. لعبتها قبل لكن الوقت كان مو مناسب ابدا ابدا ولعبت جم ساعه وما كملت .. لكن الحين مستعد لها نفسيا ووقتيا :D .

لا تحرمونا من الارشادات بنظام الباتل والجيم بلاي بشكل عام ... وانا مهتم جدا بالقصة ومن كلامكم انها تملك قصة مميزه .. مو متوقع شي بقوة زينوجيرز وزينوساغا لكن على الاقل شي افضل وبمراااااااااحل من زينوبليد اكس.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
لعيون حسين :D .

باذن الله راح اعطي اللعبة حقها وانا اصلا متحمس وحاس جدا انها بتعجبني .. لعبتها قبل لكن الوقت كان مو مناسب ابدا ابدا ولعبت جم ساعه وما كملت .. لكن الحين مستعد لها نفسيا ووقتيا :D .

لا تحرمونا من الارشادات بنظام الباتل والجيم بلاي بشكل عام ... وانا مهتم جدا بالقصة ومن كلامكم انها تملك قصة مميزه .. مو متوقع شي بقوة زينوجيرز وزينوساغا لكن على الاقل شي افضل وبمراااااااااحل من زينوبليد اكس.

ياخي، انا أحبك في الله :D

ألف ألف مبروك! محبتي لهاللعبة شيء مستحيل أوصفه، وانت بنفسك رح تلمس سحرها وسبب هذا الحب لها! اللعبة adventure ساحرة، مصنوعة علشان تخليك تضيع وسط السحر والجمال! في التسعينات كان هناك فاينل فانتسي و كرونو، في الألفية الجديدة هناك فاينل فانتسي و زينوبليد!

نصائح عامة:

- تكلم مع كل الناس! انت لاعب آربيجي قديم، ومن الآن أقدر أشوف اللعبة تشعلل فيك النوستالجيا والمشاعر الجميلة من خلال المحادثة مع كل npc، وصندوق الحوارات الكلاسيكي بدل العرض بطريقة "سينمائية" مثل أغلب ألعاب الآربيجي الحديثة. غير أن هاللعبة قد تكون أكثر لعبة آربيجي ياباني حطت مجهود كبير في شخصيات الnpcs الموجودين في عالمها! شعور الآربيجي الكلاسيكي بأنك تُساعد الناس وأنك جزء من المجتمع موجود في هذه اللعبة بأقوى صورة.

- اللعبة ستشرح لك الباتل سستم جيداً وبشكل ممتاز، فلا تقلق من هذه الناحية! اللعبة فيها العديد من أنظمة اللعب الجديدة والمختلفة عن ألعاب الآربيجي الأخرى، فخذ وقتك في استكشافها والتعرف عليها :) بالإضافة إلى ذلك، استمتع بعودة خواص الدروع والاكسسوارات مثل ألعاب الآربيجي الكلاسيكية! (مع الوقت ستتمكن من صنع الاكسسوارات الخاصة بك أيضاً، وتركيبها يزيد الstats مثل ألعاب فاينل فانتسي في التسعينات).

- بخصوص القصة، القصة في اللعبة رائعة ومُشوقة وفيها إحساس عالي، وفيها مفاجآت، وفيها لمسات كلاسيكية رح تلمس قلبك من الأعماق وتذكرك بالأيام الذهبية للجنرا :) القصة مختلفة تماماً عن أسلوب زينوجيرز وزينوساجا فهي ليست قصة خيال علمي و إنما قصة (فانتازيا) على غرار فاينل فانتسي و كرونو كروس. طاقم الشخصيات رائع، التمثيل الصوتي البريطاني رائع، الألبوم الموسيقي من الأفضل.

- اللعبة تشجعك كثيراً على الاستكشاف. أنا أنصح بأداء العديد من المهمات الجانبية (أداء المهمات سهل جداً في العادة، مثلاً مهمة اقتل 3 وحوش، عند قتل الوحوش ستنتهي المهمة أوتوماتيكياً ولن تحتاج أن تفعل أي شيء إضافي). المهمات الجانبية تُساعدك على رفع الليفل + الحصول على أشياء لبيعها وجني المال + رفع الأفينتي مع البارتي وفوائد أخرى عديدة. التلفيل سهل جداً ! عندما ترفع ليفل شخصية معينة، فكل شخصيات البارتي سيرتفع ليفلها حتى الشخصيات التي لم تُشارك في القتال ;) اللعبة مصنوعة لتكون accessible ولتتغلب على عوائق الجنرا.

- نظام الأفينتي هو جوهر زينوبليد الأولى، حاول أن تفهمه و أن تتعلمه جيداً حتى تخرج بأقصى قدر ممكن من المتعة من اللعبة.


استمتع!
 

m7tram

True Gamer
انطباعاتي الأولية من بعد لعب 5 ساعات.

اخر مره لعبت لعبة اربيجي ياباني وكنت متأمل فيها شي كبير هي سيئة الذكر فف13 لي درجة اني ما فكرت ولا حتى مجرد التفكير اني العب ف13-2 و لايتينينج ريتيرن.

وتذكرت يقيناً سبب حبي للاريبجي الياباني هو تدرج القصة وكل ماتقدمت طلع لي كت سين او حوار قصصي يعلقني بالشخصيات ويدخلني جو بالعالم ويخلي لرحلتي هدف! والباتل سيستم هنا مبسط ومميز وسهل وكل ما تتقدم يتوسع ويبطل لك استراتيجيات اكثر واجمل ولبس الملابس والدروع والأسلحة اشياء افتقدتها من زمان في لعيه اربيجي يابانية .

انا جدا مستمتع باالعالم وتعجبني فكرة المناطق الموسعة لكن بإطار خطي! يعني مجموعه مناطق كبيره كل ماتقدمت بالقصة كل ماتنقلت من منطقة الى منطقة بعيدا عن العوالم المفتوحة من البداية! والضياع الي ماله داعي.

والمهمات الجانبية أفضل وأجمل شي ان لما اخلص المهمة تنتهي!! ما أحتاج أرجع للشخص نفسه وامور تمطيطيه!

حبيت القصة وواضح ان أمامي اشياء اجمل .. اتمنى فريق مونوليث يرجعون بزينو الجديده ان كان في لنفس نظام زينوبليد كرونيكلز وليس أكس!

حاليا انا ذاهب الى كولوني 6 عن طريق الكهف.

راح اضطر اوقف 5 ايام لظروف السفر .. لكني متحمس ارجع وأكمل!
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
انطباعاتي الأولية من بعد لعب 5 ساعات.

اخر مره لعبت لعبة اربيجي ياباني وكنت متأمل فيها شي كبير هي سيئة الذكر فف13 لي درجة اني ما فكرت ولا حتى مجرد التفكير اني العب ف13-2 و لايتينينج ريتيرن.

وتذكرت يقيناً سبب حبي للاريبجي الياباني هو تدرج القصة وكل ماتقدمت طلع لي كت سين او حوار قصصي يعلقني بالشخصيات ويدخلني جو بالعالم ويخلي لرحلتي هدف! والباتل سيستم هنا مبسط ومميز وسهل وكل ما تتقدم يتوسع ويبطل لك استراتيجيات اكثر واجمل ولبس الملابس والدروع والأسلحة اشياء افتقدتها من زمان في لعيه اربيجي يابانية .

انا جدا مستمتع باالعالم وتعجبني فكرة المناطق الموسعة لكن بإطار خطي! يعني مجموعه مناطق كبيره كل ماتقدمت بالقصة كل ماتنقلت من منطقة الى منطقة بعيدا عن العوالم المفتوحة من البداية! والضياع الي ماله داعي.

والمهمات الجانبية أفضل وأجمل شي ان لما اخلص المهمة تنتهي!! ما أحتاج أرجع للشخص نفسه وامور تمطيطيه!

حبيت القصة وواضح ان أمامي اشياء اجمل .. اتمنى فريق مونوليث يرجعون بزينو الجديده ان كان في لنفس نظام زينوبليد كرونيكلز وليس أكس!

حاليا انا ذاهب الى كولوني 6 عن طريق الكهف.

راح اضطر اوقف 5 ايام لظروف السفر .. لكني متحمس ارجع وأكمل!

تشوف كيف... تخيل تلعب هذه الجوهرة في 2011... وتنبهر بالعالم الملون المنعش وموسيقى شيميمورا وACE+ العذبة وتندمج مع المين كويست المميز وشعور الرحلة عبر العالم.. وبعدها تنتظر 4 سنين لسيكول.. فقط ليرمي كل هذه الاشياء اللي حبيتها في الزبالة :")

لحسن الحظ تاكاهاشي قال ان لعبته القادمة راح تكون بأسلوب كرونكلز وليس X، وأن توجه X كان بسبب كونها لعبتهم الـ HD الأولى. فمتفائل بالقادم.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حاليا انا ذاهب الى كولوني 6 عن طريق الكهف.

لحظة خروجي من هذا الكهف وبداية الاستكشاف والمغامرة، كانت من أروع لحظاتي في الجنرا ككل، منتظر انطباعاتك عنها!

بالسلامة فيصل.
 

Storm is here

True Gamer
انا واقع في حب زينوجيرز ، هذه من قلائل الار بي جي الياباني اللي البيسنج فيها ممتاز ، احداث تشدك واسئلة كثيرة تنرمي عليك تروح تبحث عنها وكيف اللعبة تشعرك بضخامة القصة وكل هذه الصراعات ، الأطياف ، الشخصيات .
مستوى الكتابة هنا ممتازة جدا ، نصوص اللعبة كبيرة مقارنة بالعاب سكوير سوفت الباقية لكن هذا ما خفض مستواها او قدم تضحيات على القصة ، ايضا عاجبتني البيئة الصحراوية في اللعبة ، لها اقتباس فعلي من الحضارة العربية\الفارسية ، تقدر تشوف نساء محجبات واللبس العربي الصحراوي ، حتى الاسماء لها جذور عربية ، حاجة تدل على دراسة فريق التطوير لثقافة وفلكور تعطي بونص لطيف للي عندهم خلفية عنها مثلي .
حاجة مميزة اخرى هي اسقاطات القصة السياسية على واقعنا ، اي واحد عنده خلفية في السياسة يقدر يشوف هنا التشابه (ولو انه مخفينه بشكل جيد) .
الحوارات مع الـNPC في القرى ما ابالغ لو اقول هو جزء كبير من حبي للعبة ، حوارات مكتوبة بعناية تضيف للور اللعبة واحداث عالم اللعبة الحالي ، انا صرت ما اطلع من قرية الا وانا متكلم مع الكل .

مظهر اللعبة جميل جدا على الرغم من انها لعبة بس1 لها قرابة العقد منذ صدورها ، الميكا ومعاركها ابهرتني انا في 2016 فكيف باللي لعبها على وقتها ؟

الباتيل سيستم هو الجانب الاضعف هنا ، اي احد جاي عشان جيمبلاي بينحبط ، الباتيل سيستم يركز على صنع عدد من الكومبوز لشق طريقك ، حاجة وجدتها مملة للأمانة ، مافي اي حس استراتيجي ممكن تصنعه الا "جمع كومبوز وعالج نفسك" ايضا نظام القتال ما يركز على البارتي ، في اغلب الوقت انت فرد واحد .
لكن احقاقا للحق النظام ممتع ويساعدك تكمل طريقك في اللعبة لو اعتبرته شيء جانبي والقصة هي الاساس .
ايضا كون فيه نظامين قتال ، واحد للبشر وواحد للميكا اعطى تغيير رتم جميل .

حاليا انا مكمل 20 ساعة .. ابخلصها وارجع بأنطباع نهائي
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
انا واقع في حب زينوجيرز ، هذه من قلائل الار بي جي الياباني اللي البيسنج فيها ممتاز ، احداث تشدك واسئلة كثيرة تنرمي عليك تروح تبحث عنها وكيف اللعبة تشعرك بضخامة القصة وكل هذه الصراعات ، الأطياف ، الشخصيات .
مستوى الكتابة هنا ممتازة جدا ، نصوص اللعبة كبيرة مقارنة بالعاب سكوير سوفت الباقية لكن هذا ما خفض مستواها او قدم تضحيات على القصة ، ايضا عاجبتني البيئة الصحراوية في اللعبة ، لها اقتباس فعلي من الحضارة العربية\الفارسية ، تقدر تشوف نساء محجبات واللبس العربي الصحراوي ، حتى الاسماء لها جذور عربية ، حاجة تدل على دراسة فريق التطوير لثقافة وفلكور تعطي بونص لطيف للي عندهم خلفية عنها مثلي .
حاجة مميزة اخرى هي اسقاطات القصة السياسية على واقعنا ، اي واحد عنده خلفية في السياسة يقدر يشوف هنا التشابه (ولو انه مخفينه بشكل جيد) .
الحوارات مع الـNPC في القرى ما ابالغ لو اقول هو جزء كبير من حبي للعبة ، حوارات مكتوبة بعناية تضيف للور اللعبة واحداث عالم اللعبة الحالي ، انا صرت ما اطلع من قرية الا وانا متكلم مع الكل .

مظهر اللعبة جميل جدا على الرغم من انها لعبة بس1 لها قرابة العقد منذ صدورها ، الميكا ومعاركها ابهرتني انا في 2016 فكيف باللي لعبها على وقتها ؟

الباتيل سيستم هو الجانب الاضعف هنا ، اي احد جاي عشان جيمبلاي بينحبط ، الباتيل سيستم يركز على صنع عدد من الكومبوز لشق طريقك ، حاجة وجدتها مملة للأمانة ، مافي اي حس استراتيجي ممكن تصنعه الا "جمع كومبوز وعالج نفسك" ايضا نظام القتال ما يركز على البارتي ، في اغلب الوقت انت فرد واحد .
لكن احقاقا للحق النظام ممتع ويساعدك تكمل طريقك في اللعبة لو اعتبرته شيء جانبي والقصة هي الاساس .
ايضا كون فيه نظامين قتال ، واحد للبشر وواحد للميكا اعطى تغيير رتم جميل .

حاليا انا مكمل 20 ساعة .. ابخلصها وارجع بأنطباع نهائي
وين وصلت؟
 

Storm is here

True Gamer
مو معقول كيف اللعبة تتساقط بالمستوى على اجزائها الأخيرة ، في حاجة صارت بميزانية اللعبة على نهاية التطوير ، لأن الديسك الثاني حرفيا قلب فيجوال نوفل .

عند الزعيم الأخير اخلصه وارجع بأنطباع شامل.
 

m7tram

True Gamer
مو معقول كيف اللعبة تتساقط بالمستوى على اجزائها الأخيرة ، في حاجة صارت بميزانية اللعبة على نهاية التطوير ، لأن الديسك الثاني حرفيا قلب فيجوال نوفل .

عند الزعيم الأخير اخلصه وارجع بأنطباع شامل.

الي صار انهم قصوا من الميزانية علشان فاينل فانتسي 7.
 

Storm is here

True Gamer
اوكي انهيتها . ما اقدر اقول عنها ماستربيس بسبب هفوات هنا وهناك لكن زينوجيرز وحدة من الألعاب المميزة في جنرا الأر بي جي ، الجيم ديزاين والقصة كانوا بحق مميزين عن اي لعبة ، والباتل سيستم كان جيد حقيقة .

هذا انطباع مفصل :

القصة هي حلاوة اللعبة ، ذكية ومتشعبة و جمعها لعناصر الـsci-fi مع عناصر العاب الأر بي جي الياباني المعتادة .
اللور ضخم هنا احداث تمتد لمئات السنين من حياة العالم مع حضارات قديمة غامضة لا يعرف سبب سقوطها حتى! والطريقة الوحيدة للتعمق في اللور هو سكان وبعض اجهزة العالم ، القصة الرئيسية مشغولة بنفسها وما تركز على هذا اللور ، فلك ان تتخيل احداث ضخمة ما بتعرفها الا من كم من NPC في مكتبة ولا في غرفة ، هذا شجعني اخلي هدفي الأول كل ما دخلت قرية او مدينة جديدة هي استجواب سكانها لول وبمساعدة مستوى الكتابة الممتاز العملية صارت جزء كبير من متعة اللعبة .
القصة كانت عميقة جدا وراحت لمواضيع حساسة ومعقدة مثل ، التضحية ، احقية الوجود ، والوجود نفسه ، الكون من زاوية مختلفة كلهن تم نقاشهن بطريقة علمية وادبية عالية تخليني اصفق لتاكاهاشي وفريق الكتابة اللي معه .
اكثر جزئية حبيتها في القصة هي :
اكثر شيء اذهلني في اللعبة هو طريقة كشف الغاز القصة على مسيرة الرحلة ، في بدايات اللعبة تسمع عن ميثولجي واساطير العالم وكيف الناس كانوا عايشين مع الاله في فردوسهم لكن طردهم بعد ما اكلوا فاكهة الحكمة و كيف صنعوا الجيرز لمحاربته واهلكهم ، قصة برج بابل ، الـWels والعقوبة الالهية اللي حولتهم ، جيرز الـ God slayer ،
كل هذه الأساطير تنكشف في اواخر اللعبة بتفسير علمي وانها مش اكثر من اساطير تداولها الناس بسبب جهلهم بتاريخ الكوكب قبل الاف السنين ، يعني مين كان يتوقع ان الاله اللي كان يعبدوه ما هو الا سلاح مصنوع من كائنات من كوكب بعيد يستمد قوته من البعد الرابع ، او كيف انه صنع البشر عشان يعيدون ترميم جسده بعد ما تضرر وبقي في قاع الكوكب . حاجة صدمتني حقيقة .
الشخصيات كانوا عيب في القصة ، على الرغم من الطاقم المنوع ، اللعبة اهملت اغلبهم وركزت على 4\5 والبقية ما ابالغ لو قلت مزهريات ، حتى بالقوة هم اضعف من الرئيسين وما عندهم اي خلفية مهمة او مهمة جانبية تلقي الضوء عليهم .

الجيمبلاي كان عادي في اول نصف من اللعبة ثم يبدأ يكون ممتع في النصف الاخر ، يعني مع اهمال الباتل سيستم العادي ، باتل الجيرز بعد تفتح لك خيارات اكثر فيه يصير ممتع وواقعي بشكل مدهش ، يعني لازم تحط في بالك استهلاك البنزين ، الـoutput للدامج وهذا عطاه جوه كألة .
ايضا اللعبة قدمت ترسانة زعماء منوعة سهلين في النصف الأول و اقوياء في النصف الثاني .

الجيم ديزاين غريب بصورة ايجابية في اللعبة ، تحسه مصمم تماما للقصة ، مرات يعطيك حرية في عالم اللعبة ومرات اكثر يجبرك على مسار خطي ، لكن عابه عدم التنوع في تصميم الدنجنز ، 90% عبارة عن كهوف او مناطق صناعية ومختبرات ، هالشيء اعطاني شعور بالتكرار على الرغم الليفل ديزاين المختلف لكل دنجن .


في النهاية كانت تجربة ممتازة وعيوبها ما كانت قاتلة ابدا ، الا التغيير في الدسك الثاني بسبب الميزانية.
 

mamiqdadi

True Gamer
بما إني إقتربت من نهاية زينوبليد حبيت أكتب ملخص عن جيم بلاي اللعبة، كلامي كله سيكون عن الجيم بلاي فقط
اللعبة تقوم على نظام الأفنيتي وهو نظام ذكي يبدأ يتطور تدريجي كعلاقات بين الكاركترز أنفسهم و أيضا بما حولهم فكلما إزدادت الأفنيتي كلما أصبح الحصول على نتائج أسهل

Affinity
بداية الشاشة هي هذه
13b31c72bf109c5d15280f7aa1839261afa3a0bf_jpg_62.jpg

كما نلاحظ الكاركترز الرئيسيين في المنصف وعلاقاتهم (الأفنيتي) مع المناطق المختلفة اللي زاروها عبارة عن نجوم كلما إزدادت النجوم تزداد العلاقة و تقوى مع هذه المنطقة
اللعبة تقسم مناطق الللعبة المختلفة إلى
Colony 9
Colony 6
Middle Bionis
Upper Bionis
Fallen Arm
طبعا كل منطقة منهم تحتوي على مجموعة من المناطق ذات الصلة
زيادة الأفنيتي مع المناطق تتم عن طريق قبول وتنفيذ الكويستس المختلفة المتوفرة في المنطقة، و بما إنه زينوبليد الأولى تستعمل طريقة الريج اليابانية التقليدية (السير من نقطة أ إلى نقطة ب، تتحرك الأحداث، تم تتابع إلى النقطة ج) فهي توفر أسباب للعودة مرة أخرى لزيارة هذه المناطق لأن فيها كويستات جديدة
الكويستات لها أنواع فهي
- تجميع أيتمز (بدون قتال من المجوهرات الزرقاء المنتشرة على الماب، أو بدون قتال من المجوهرات الحمراء وهي للكويست فقط، أو بقتال للحصول عليها من الوحوش)
- قتال وحوش (إما وحوش عادية بالتخلص من عدد محدد، أو يونيك مونسترز)
- مهام القصة الرئيسية اللي تحرك اللعبة
ولكن من ناحية الأفنيتي فهي إما مع سكان المنطقة الغير معرفين و الفائدة هنا صعود الريبيوتيشن للفريق، أو مع شخصيات لها أسماء وقصص في اللعبة و الفائدة هنا لا تقتصر على الريبيوتيشن فقط، فهي ترفع علاقات السكان ببعض أو تهدمها و كذلك هناك جوائز سخية أخرى مثل المال، الجيمز، أو بعض Key items

Affinity chart
هذه الصورة للشرح
XC_affinity_party.jpg

كما هو ملاحظ في الصورة علاقة الأفنيتي بين شالك و باقي الكاركترز و هي تتدرج حسب الألوان كالتالي
أصفر- أخضر- أزرق- أبيض- قرمزي
تزداد هذه العلاقة بعدة طرق وهي
- تنفيذ المهمات و الحصول على المكافات معا
- خلال المعركة بمد يد العون و التشجيع و إستعمال الChain attacks بين الفريق، و كذلك التحذيرات و طلب المساعدة و الRevive
أنصح هنا لتسريع الأمر بأن يتم تدوير الكاركترز بإستمرار و التنويع بإستمرار في الفريق المستخدم و تغيير القائد كذلك بإستمرار، هناك أيضا الهدايا بين الكاريكترز وهي إما أن تزيد أو تقلل من العلاقة (بصراحة أنا لا أستعملها)
affinity_chart.png

هذه الصورة توضخ الأفنيتي في داخل نفس المنطقة و هي خاصة بالNPC في منطقة ما (هذه كولوني 9)
نصيحتي هنا هو زيارة المنطقة في النهار ثم في الليل و الحديث مع كل شخصية مرتين متتاليتين حتى بدون كويست سيتحدث البعض عن علاقته و ستبدأ خطوط العلاقات بالظهور، ثم بعد ذلك بالإمكان تنفيذ كويست واحد أو تشين متتالية و تزداد العلاقات أو تفشل حسب الخيارات اللي حتقوم فيها

Battle System
طبعا كل لعبة لها واحد و الباتل سيستم هنا يقوم ببساطة على التالي
- أوتو أتاكس وهذه نزيد الأورا و عند إزدياد الأورا تبدأ الارتس بالظهور
- ارتس وهذه تختلف من كاركتر للاخر، بعضها يعتمد الStrength و البعض الEther و بعضها هجومي و الاخر دفاعي، أو مساعد
(برأيي هذا سبب اخر لتغيير الفريق و القائد فالإبقاء على كاريكتر واحد طوال الوقت سيبعث الملل لامحالة خصوصا إنه خلال المعركة لن تستطيع التغيير)
- أبليتي خاصة لكل كاريكتر وهي تعمل أيضا بنظام الارتس، أي هي تحتاج لأورا حتى تعمل
طبعا كلما إستعملت ارت سيحتاج لوقت ليعمل مرة أخرى و المؤثر هنا عوامل عدة منها Aura، و Art level، و نوع الارت (الارتس لها ألوان تدل على نوعها و الAdded status/ effect اللي يضيفه إستعمالها)
إحتراف النظام القتالي في اللعبة ليس صعبا و هو مسل و كلما إستعملت كاريكترز أكثر كلما وجدته أفضل، من ناحيتي فأنا أستعمل مجموعة منها لكل واحد وأهمل بعضها و هي تعتمد كليا على تكتيكك و أسلوب لعبك
Chainattacks1_large.png

نلاحظ الارتس اللي يستعملها شالك في الصورة و ألوانها تدل على أنواعها و لن أتحدث عن كل الألوان سأترك مسألة الإكتشاف لكم
ولكن هناك ارتس للهجوم بالسلاح مثل اللون الأحمر، السيف الواقف بشكل عامودي يدل على أنها ضربة قوية من الخلف، و السيف الأفقي الأحمر على ضربة قوية من الجنب، الارتس الزرقاء مساعدة فهي القلب يستعيد HP، و الاخر هو Strength up status
- تشين أتاك
e48f4e2c490b2a0e751a1d8229463e66_650_80.jpg

سيظهر هذا المثلث الأزرق كلما وصلت إلى 3 أزرق كامل على أعلى الشاشة في اليسار وهنا ستنفذ Chain attack في بعض الأحيان يكون قوي جدا وقد ينهي الخصم في حال إتصلت الضربات
هذه الحالة هي الحالة الرئيسية للتحكم بالفريق كله و إختيار الارتس للتنفيذ، هنا بالإمكان أن تتصل الضربات و عندها كل ارت ستستخدمه لن تتمكن من إستخدامه مرة أخرى، بقي أن أقول أن هناك أبيليتيز عند اللاعبين تساعد في ذلك
هناك حالة أخرى ومفيدة جدا للتحكم بكاريكتر اخر و ذلك للإستعانة به لإيقاف ضربة الخصم تأكد دائما من 1 أزرق على الأقل للRevive أو للتنبيه فمثلا التحكم بكاريكتر عنده Sleep سيلغي الضربة
-خلال الباتل سيكون عندك فرص متكررة لزيادة الأفنيتي بين الكاريكترز كما ذكرت سابقا

Engaging
-لكل عدو طريقة لإكتشاف وجود الفريق، البعض بالبصر (التسلل مفيد جدا هنا لبدأ المعركة بضربة قوية من الخلف مثلا)، البعض بالسمع و المشي بدل من الجري فعال جدا ضد هذا النوع من الأعداء
لبدأ القتال فقط Trigger وبعدين إستعمل أمر الهجوم، الدائرة اللي فيها أمر الهجوم أيضا تغيرها للسهم و الغرض هنا إستدراج العدو لبدأ القتال في مكان مناسب أكثر أو للإستفراد به إلخ
-هناك أيضا ملاحظة مهمة قبل أن تقاتل إستكشف العدو فلو كان معلوماته تظهر باللون الأحمر فهذا يعني مهمة مستحيلة عدو يتفوق عليك باLevel كثيرا لدرجة أنك حتى لن تلمسه، ولو كان باللون الأصفر فهذا يعني تحد كبير فهو في Level أعلى منك ولكن المواجهة ممكنة (هذه هي المواجهات المفضلة عندي في اللعبة) ستلاحظ الارتس عنده مفعولها أقوى وعندك أضعف و لكن النجاح المتتالي ضدهم يعني إكسبيريانس و أبيليتي بوينت أكثر، كذلك فرص المساعدات بين الكاريكترز وصعود الأفنيتيز أعلى، طبعا قتال اليونيك مونسترز في هذه الحالة أصعب ولكن بفوائد أعلى،اللون الأبيض العادي يعني مواجهة عادلة
-مثل ما الكاريكترز عندها ارتس فالأعداء كذلك
Abilities
هناك نوعان
-Arts وهذه يتعلمها اللاعب أول مرة عند Level معين وبإمكانك ترقيتها لحد معين ثم بعد ذلك ستحتاج لكتاب يخص الارت للمضي قدما مع الارت
Skills كما في الصور
maxresdefault.jpg

كما فيالصورة السكيل مثل الشجرة لكل كاريكتر 5 منها، 3 يبدأ فيها و 2 يتحصل عليهم من خلال كويستات (الأفينيتي مرة أخرى)
بعد التعليم يصبح بالإمكان عما Links بين الكاريكترز لهذه السكيلز كما في الصورة
links.jpg

هذه الصورة تظهر علاقة شالك بالكاركترز الباقين، كلما إرتفعت الأفنيتي كلما إزداد اللينك، فمثلا بين شالك وريان هناك 5 نجوم أفنيتي من هذه الصورة، أي اللينك بينهم في أعلى مستوى، لكن مع ميليا أو ريكي هي في البداية نجمة واحدة فقط، هذه اللينكات تعطي Support بين الكاريكترز و تعطي الكاريكتر أبليتيز مختلفة، مثلا Longer/ Stronger Chain attack، HP Up، Gold treasure، صد Status ما....إلخ

Gem crafting
من أحد الأمور المسلية جدا في اللعبة وهي في أساسها تأخذ من الcrafting والequip من سلسلة Grandia الرهيبة و لكنها تصيغها بالإفينيتي المميزة في اللعبة،كما في الصورة
Gem_crafting.jpg

-هنا يتم صناعة الGem وهي تركب في الأسلحة و في الدروع كلها، بعض الأسلحة تاخذ 3 (الطاقة القصوى)، لكن الدروع ما تاخذ غير 1 ماكس (كونه في للرأس و اليد و الصدر و الوسط و الأقدام يعني فرصة مميزة للتنويع)
-كل كاريكتر سيقوم باللإشعال وهو اللي على اليسار له ميزة (البعض يقوم ب2 في كل دور، البعض يصل للذروة بسرعة....إلخ، بينما اللذي يقوم بدور المساعد عليك أن تتأكد من أنه الكاريكتر الأنسب)
هناك 3 أنواع من Flame
strong، Medium، و Gentle وهذا يعني إنك تستعمل أكثر 2 متطابقين (اللي يشعل مميز بالجنتل مثلا، دور على المساعد الأنسب للجنتل فليم) وفي نفس الوقت يكون الأفنيتي بينهم مرتفع، وكذلك لو كان مرتفع بشكل عام مع الغالبية فسيساعدوا هم أيضا خلال الكرافتنج
هذا كله يفيد في الحصول على أفضل Gem ممكن، بل أحيانا بLevel أعلى من المدخلات، وأحيانا تحصل على 2 Gem أو أكثر
هناك أمور أخرى الأفنيتي هنا تساعد فيها مثل الحصول على مدخلات جديدة، رمي عدد أقل من المدخلات
-ليست هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على Gems فهناك التبادل مع NPCS واللي تتحسن مع تحسن الأفنيتي بين الفريق والمنطقة، و الكويستات طبعا، كذلك الصناديق Silver/ Gold

الخلاصة:
اللعبة غنية جدا بالجيم بلاي و كما ذكرت من البداية فهو يقوم على قوة العلاقات و يتداخل معها، فكل ما تقوم به يبني هذه العلاقة و في النهاية هناك مجال كبير لعمل أسلوب لعب مميز لكل لاعب
أتمنى أكون ذو فائدة هنا و يتشجع محبي الجيم بلاي على اللعبة وشكرا
 

mamiqdadi

True Gamer
حبيت أتحدث عن الStatus في هذا الجزء زينوبليد كرونيكلز الأول بما إني وصلت النهاية و أحضر لقتال الSuper bosses اللي في اللعبة
في البداية سأتحدث عن 4 أمور لأعضاء البارتي يتعرضون لها خلال القتال و الفروقات بينها وهذه هي
Aggro/ Talent/ Aura/ Tension
1- راح أبدأ بالأجرو Aggro
Aggro.jpg

هذا الStatus هو اللي يتسبب في جلب إنتباه الأعداء و له طريقة إحتساب، الارتس و الأوتو أتاك تزيده، و تلقي الضربات ينقصه، كذلك الكاركتر اللي يحصل على Heal يزيد عنده بشكل كبير، طبعا هناك Gems لزيادته أو تخفيضه و اللينكس اللي تحدثت عنها سابقا تقوم بالدور هذا
هناك كثير من الخطط اللي يمكن إستخدامه فيها و كما تشرح الصورة تلفت إنتباه العدو لكاريكتر مميز بالDeffend أو High HP Points أو مثل دنبان High evade
واحدة من الطرق اللي إستعملتها و هي Ability defend عند ريان وكانت مساعدة جدا في قتال ليفل أعلى مني بفارق، كذلك هناك أبليتيز دنبان Battle eye/ Serene heart وهي ترفع الEvasion كثيرا و يصبح ضربه صعب جدا و مع Aggro up سيستفيد الكاريكترز الباقيين، و هي كما ذكرت مفيدة جدا في قتال Higher level enemies، طبعا هناك طرق عديدة تقدر تبتكر على كيفك أنا ضربت أمثلة فقط
2- Talent
هذه من أنواع الAura (في الجزء الثاني لها إستعمالات أكبر بكثير) و إستعمالها هنا عن طريق Auto attacks حتى تساوي كول داون للارتس أسرع، كذلك هناك Gem و لينكس تساعد، الكثيرين يستعملوا Gem واحدة فقط لميليا حتى ما تاخذ مكان جيم اخر أكثر ضرورة
3- Aura
هنا أتحدث عن الأورا اللي تتحكم فيها و تشغل الارت بنفسك و لها أنواع كثيرة و لكن للتسهيل في هذا الجزء كلها تكون بالبرتقالي عدى أبيليتيز شلك و ميليا، شلك موجودة في Monado abilities مثل Enchant/ Speed/ Purge وغيرها، أما ميليا فهي تستعمل Ether attacks على دفعتين، الأولى Charge وهنا تتسبب بأورا على الفريق مثل Regenerate عند إستعمال Water ether
من الممكن الإستفادة من Active aura لعمل Heal عن طريق Aura heal gem كذلك ممكن زيادة و قتها باللينكس و أبليتي شارلا Aura bullet، طالما الأورا شغالة طالما الBuff اللي حصلت عليه من تشغيلها لا يزال يعمل، أو إنك ستحتاج لإستعمالها مرة ثانية
هناك أنواع كثيرة للأورا حتى لو كانت بنفس اللون ووظيفتها الرئيسية إعطاء Buffs أو/و إزالة De-buffs و طريقة لعب كل لاعب تختلف من هذه الناحية لذلك أنصح بإستعمال ما يفيد أسلوب لعبك، كذلك لو حبيت تغير فالخيارات متاحة بشكل كبير
4- Tension
هذه الكلمة تعني مدى تأثر اللاعب بالمعركة (غضب/ تركيز/ إنفعال) و التنشن يتلون خلال المعركة من الأحمر للقرمزي و لكنه مفيد جدا خصوصا لو تمكنت من السيطرة عليه و تطويعه في مصلحتك
- الخطوة الأولى الحصول عليه عن طريق الجيم (Initial Tension)
- الخطوة الثانية رفعه، إستعمال لينكس تزيده مثل Tension up after successful art
- الخطوة الثالثة إبقاءه في أعلى المستويات (Tension swing)
راح تلاحظ إنه الارت اللي كان يضرب 1000 hit points مثلا أصبح يضرب 3000-4000 مثلا، و الكريتيكال اللي كان يوصل ل 4000 hit point يوصل ل 10000 مثلا، بعض الضربات وصلت عندي 20000+ hit points
كذلك هناك أبيليتز تحتاج Tension عالي حتى تعمل مثل Happy Happy لريكي و إستعمالها حيعطيك فرصة لإستعمال Chain attack فورا حتى لو كان الParty gauge صفر، و أبيليتي Final cross لسيفن واللي حتى تشتغل لازم يكون في أعلى مستوى له، يعني Tension sing) full 50/50 ضرورية هنا)
لي رجعة لأتحدث عن Buffs/ De-buffs و Status Alignments، أتمنى اللي جالسين يلعبوها أو اللي ناويين عليها يستفيدوا خصوصا إنه الإنتقال للعب الجزء الثاني X مع عدم فهم هذه الأمور حيشعر اللاعب بضياع كبير لذلك أنصح بلعب الجزء الأول، لأن الثاني يبني على الأول صحيح لكنه عملاق و فهم الأول حيساعد على الأقل بتغطية جزئياته قبل الدخول في جيم بلاي الثاني الأوسع بكثير
 
التعديل الأخير:

fenrich

Hardcore Gamer
هالاجازة كنت ناوي العب FF VX لكن بسبب اللي قريته عنها اجلت لعبها الى اجل غير مسمى,
وبما اني فاضي رحت ادور لعبة العبها في ستور الPS3, شفت Xenogears وجذبني الارت فيها, قريت عنها شوي وقررت اني العبها.

امس انهيتها, وبصراحة انا مصدوم, اللعبة هذي بسهولة فيها اعظم واعمق قصة ممكن انك تشوفها. فعلا انا مو قادر افكر في اي لعبة وصلت للعمق الموجود هنا.
هاللعبة فيها كمية احداث مهولة, وفوق هذا كله محبوكة بشكل محكم وكل شي ينشرح في النهاية بشكل رهيب جدا يخليك تحب اللعبة اكثر.

اللعبة ماخلت شي في القصة ماسوته, حرفيا كل شي موجود في القصة, تبغى قصة تتكلم عن الفلسفة بتلقى, تبغى قصة عن الاديان بتلقى, تبقى قصة حب بتلقى وحده من اعظم قصص الحب, تبغى قصة لها علاقة بالتاريخ بتلقى.
كل شي موجود بالقصة وبشكل متقن الى ابعد درجة, انا في نص اللعبة كنت افكر كيف الكاتب ممكن يقدر يفسر كل شي موجود, سكيل القصة كبير جدا وشخصيات كثيرة, قريت ان الكاتب وزوجته ظلو سنين يكتبون القصة وماأستغربب من هالشي ابدا. انا منبهر جدا جدا من القصة, الكاتب خلاني اشوف كثير من الالعاب اللي كنت اعتبرها تحمل قصص عميقة ماهي الا قصص مكررة بأحداث مثيرة.

بصراحة ماأدري كيف سكوير فرطت بهذا العبقري, الانسان قدر انه يسوي لعبة تنافس اقوى لعبة في الجنرا FF بل يتفوق عليها من نواحي كثيرة, ولولا الاختصارات اللي حدثت في الديسك الثاني كان قلت انها افضل لعبة ار بي جي. ولكن تضل القصة في الديسك الثاني تخليك تشوف 99.9999% من بقية القصص as a joke.

رسميا هالسلسلة دخلت قائمة افضل سلاسل عندي مع metal gear و final fantasy.
اتوقع اني راح اكنسل كل الالعاب اللي عندي وراح ابدا العب xenosaga, كل امنيتي ان يكون فيها ولو شوي من الابهار الموجود في زينوجيرز.

طبعا الاوست مايحتاج اتكلم عنه كثير, تكفي هالمقطوعة عشان تعرف قد ايش الحس الفني الموجود.

هالاوست مع flashbacks Elly and Lacan شي مستحيل يتكرر
 
اتوقع اني راح اكنسل كل الالعاب اللي عندي وراح ابدا العب xenosaga, كل امنيتي ان يكون فيها ولو شوي من الابهار الموجود في زينوجيرز.
زينوجيرز لعبة عظيمة عظيمة عظيمة.... لو أتكلم عنها لساعه كاملة ماراح أعطيها حقها.

و لكن.... زينوساغا شي آخر تماما، الوجه الآخر للعملة المعدنية... النص الثاني لزينوجيرز.

زينوساغا مش فقط راح تبهرك... زينوساغا راح تسرقك تماما من واقعك و من بعدها مافيه أي قصة لعبة راح ترضيك و راح تحسها مجرد كتابات مراهقين و أطفال مقارنة بها.

زينوساغا هي قصة و شخصيات و موسيقى و مواجهات و نهاية تاريخية لا تكرر.

أكثر من ١٠ سنوات على نهاية ثلاثية زينوساغا و للآن مافيه أي شي بأي ميديا اقترب من مستوى قصتها و عمق شخصياتها كلها حتى الفرعية منها.

زينوجيرز و زينوساغا شي لن يتكرر اطلاقا لأن حدوثهم كانت معجزة.

أحسدك على اقبالك الفريش لزينوساغا.... الثلاثية راح تسحرك و تصدمك و احتمال كبير تفضلها على زينوجيرز بنهاية المطاف، استعد لتجربة لن تتكرر لمدى حياتك :)
 

Gon freeces

True Gamer
إذا تي تستزيد بعالم اللعبة ترى الperfect works مترجمة بالكامل موجودة بالانترنت.

تبقى قصة حب بتلقى وحده من اعظم قصص الحب

في واحد ثاني يحب قصة الحب بزينوجيرز!! أكثر رومانسية واقعية بالجنرا, مرة كان شي جميل.
 

fenrich

Hardcore Gamer
زينوجيرز لعبة عظيمة عظيمة عظيمة.... لو أتكلم عنها لساعه كاملة ماراح أعطيها حقها.

و لكن.... زينوساغا شي آخر تماما، الوجه الآخر للعملة المعدنية... النص الثاني لزينوجيرز.

زينوساغا مش فقط راح تبهرك... زينوساغا راح تسرقك تماما من واقعك و من بعدها مافيه أي قصة لعبة راح ترضيك و راح تحسها مجرد كتابات مراهقين و أطفال مقارنة بها.

زينوساغا هي قصة و شخصيات و موسيقى و مواجهات و نهاية تاريخية لا تكرر.

أكثر من ١٠ سنوات على نهاية ثلاثية زينوساغا و للآن مافيه أي شي بأي ميديا اقترب من مستوى قصتها و عمق شخصياتها كلها حتى الفرعية منها.

زينوجيرز و زينوساغا شي لن يتكرر اطلاقا لأن حدوثهم كانت معجزة.

أحسدك على اقبالك الفريش لزينوساغا.... الثلاثية راح تسحرك و تصدمك و احتمال كبير تفضلها على زينوجيرز بنهاية المطاف، استعد لتجربة لن تتكرر لمدى حياتك :)

بصراحة على قد حماسي لزينوساجا لانها من نفس الكاتب،
ماأتوقع اني راح احبها مثل زينوجيرز. زينوجيرز يارجل خلتني استصغر كل قصص الالعاب اللي كنت اعتبرها شي عظيم.
انا للحين مصدوم من العظمة والعبقرية في القصة شي مااعتقد راح اشوف مشابه له. في عالم الروايات دايم يقولون انك غالبا راح تحب رواية وحدة للكاتب، ثم تقرا باقي رواياته بحثا عن شي مشابه لها. انا اعتقد اني في نفس هذي الحالة تماما، هدفي من لعب زينوساجا اني اجد شي مقارب لزينو قيرز.

إذا تي تستزيد بعالم اللعبة ترى الperfect works مترجمة بالكامل موجودة بالانترنت.



في واحد ثاني يحب قصة الحب بزينوجيرز!! أكثر رومانسية واقعية بالجنرا, مرة كان شي جميل.

يارجل مشهد الفلاشباكس هذا من اعظم المشاهد اللي شفتها، لما Cain قتل Elly وهي تدافع عن abel اول جيل من البشر. لما ضحت بنفسها عشان توقف الحرب وقبل ماتموت تقول Lacan..live. بعدها يصورلك الحالة البشرية وهي في اعظم حالة يأس لها عن طريق كريليان: If god doesn't exist, I will create one myself. كل هذا مع الاوست الاسطوري faraway promise

راح اشيك الperfect work
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بصراحة على قد حماسي لزينوساجا لانها من نفس الكاتب،
ماأتوقع اني راح احبها مثل زينوجيرز. زينوجيرز يارجل خلتني استصغر كل قصص الالعاب اللي كنت اعتبرها شي عظيم.
انا للحين مصدوم من العظمة والعبقرية في القصة شي مااعتقد راح اشوف مشابه له. في عالم الروايات دايم يقولون انك غالبا راح تحب رواية وحدة للكاتب، ثم تقرا باقي رواياته بحثا عن شي مشابه لها. انا اعتقد اني في نفس هذي الحالة تماما، هدفي من لعب زينوساجا اني اجد شي مقارب لزينو قيرز.
زينوساغا مستواها متقارب تماما لزينوجيرز من ناحية مستوى القصة و الشخصيات.... أنت حاليا بحالة صدمة من عظمة زينوجيرز و أنا شخصيا ما ألومك اطلاقا.

بس العب زينوساغا... راح تعيش تجربة زينوجيرز الجزء الثاني معاها لأنها نفس طريقة طرح الفلسفه و الانسانية و العمق و التعقيد و الغموض و الشخصيات بالضبط :)

أصلا زينوساغا تكملة روحانية لزينوجيرز و راح تشوف ارتباطات و تلميحات بينهم من خلال أول ساعة لعب تخليك تنبهر و تنشد لها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى