hits counter

ماراثون سلسلة Silent Hill ( للرعب النفسي عنوان واحد .. التل الصامت )

hussien-11

Senior Content Specialist
بعيدا عن ألعاب ( اقتل و امشي ) التي ملأت السوق هذه الأيام ، هذه لعبة تعتبر أشبه بالعملة النقدية النادرة ! الأجواء الخاصة بسلسلة سايلنت هيل لا يمكن أن تعيشها في أي مكان آخر ، تتمشى بهدوء في مدينة التل الصامت المعتمة و أنت تستمع إلى ألحان البيانو الإبداعية من أكيرا ، و من ثم تراقب شيئا فشيئا التغييرات التي تطرأ على المدينة و تطيح بالجميع من حولك ! هذه السلسلة لم تلاق النجاح الذي تستحق و هي تستحق موضوع ماراثون لإعادة اللعب و ليتسنى لمن لم يلعبها من قبل أن يعطيها الفرصة ، فهي تستحق ذلك تماما :)

اذا كنت تبحث عن لعبة رعب مشابهة لما كنت تحبه دوما في الألعاب القديمة ، من أجواء هادئة مرعبة و قصص مثيرة غامضة ، و الكثير من الألغاز لتحرك خلايا دماغك الرمادية الصغيرة ، عليك أن تلعب سلسلة سايلنت هيل ، فليس لها مثيل هذه الأيام .

نبذة عن أجزاء السلسلة

الجزء الأول
silent-hill-1-screenshot-big.jpg


هاري ميسون يتعرض لحادث غامض على طريق مدينة التل الصامت ، و ينطلق في رحلة للعثور على شيريل ابنته المفقودة !

صدر على : البلاي ستيشن الأول - شبكة بلاي ستيشن نتوورك

المميزات : أفضل ألغاز في السلسلة ، تجربة ضخمة و متقنة للغاية و تقدم مستوى تحدي مميز .


الجزء الثاني
81601_silent_hill2_1b.jpg


جيمس ساندرلاند يتلقى رسالة من زوجته الميتة من أجل أن يتقابلا في مدينة التل الصامت ! تبدأ مغامرة جيمس لمعرفة الحقيقة وراء هذه الرسالة

صدر على : البلاي ستيشن2 - PC - إكس بوكس

المميزات : أفضل قصة في السلسلة و من أفضل القصص في تاريخ ألعاب الرعب إجمالا ، اللعبة تحظى بمكانة كبيرة للغاية و يعتبرها اللاعبون و النقاد من أفضل ألعاب الرعب في التاريخ .

الجزء الثالث
2009102900203_191%5B1%5D.jpg


تتعرض هيثر لمجموعة من الحوادث الغامضة و هي خارج مدينة سايلنت هيل و يبدو أن هناك أمرا ما يتعلق بتاريخ مولدها

صدر على : بلاي ستيشن2 - PC

المميزات : عالم فريد من نوعه و نظرة خارج مدينة سايلنت هيل ، رسوميات خارقة على وقته

الجزء الرابع
sh4_1584_silent_hill_4_pc_14.jpg


هل سبق لك أن وجدت نفسك حبيسا في قلب شقتك الخاصة ؟ هذا ما يبدو عندما يجد هنري باب شقته مقفلا بالأوصاد ، و يجد أن بيته يتغير حوله شيئا فشيئا !

صدر على : بلايستيشن2 - PC - إكس بوكس

المميزات : تجربة مختلفة عن الأجزاء الأخرى ، الغرفة كانت رائعة حقا

الجزء الخامس ( هومكومنج )
31837-xbox360-silent-hill-5-31_640.jpg


أليكس شيبارد جندي سابق يعود من الحرب إلى مدينته الهادئة ليجد أن الأمور تغيرت كثيرا عما كانت عليه قبل أن يترك المدينة ..

صدر على : بلاي ستيشن3 - إكس بوكس360 - PC

المميزات : أكثر الأجزاء شبها بأجواء الجزئين الأول و الثاني ! و هي مليئة بالـfan service لجميع الأجزاء السابقة .

هناك أيضا جزء زيرو أو أوريجنز والذي صدر على كل من الـPSP و البلايستيشن2 ، و شاترد ميموريز على الوي و الـPSP و البلاي ستيشن2 .
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
اجل ! هذا هو الرعب اللي تكلمت عنه بالموضوع الثاني ! مش لعبة اكشن مع زومبي و يقولوا لي رعب ! الماراثون الوحيد - بجانب ماراثون KH حين يفتتح - اللي باشارك فيه و العبه من أوله لآخره :rockon:
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا رح أبدأ الماراثون مع هومكومنج ان شاء الله ، نصبتها على الـPC حاليا للتمتع بالنسخة الأفضل كالعادة .

لعبة جميلة و أتموسفيرية بالرغم من كل شيء ! و فعلا تحس بنكهة الأول و الثاني فيها أكثر من البقية ، خصوصا انه الجزء الثاني كان المفضل لفريق العمل ( كالعادة P: )

الجزء الثاني بخليه آخر واحد ، لأنه هو "القمة"
 

Ghost of sparta K

True Gamer
اكثر لعبه اتمنى العبها لكن بخاف منها
 

Mesho360M

Hardcore Gamer
شكرا حسين على الموضوع

فعلا اللعبة من اجمل االعاب الرعب على صعيد الاجواء والالغاز

وياليت تضيف خانة للجزء الجديد وتضيف معلومات عنه ويتجدد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
قرأت الموضوع كويس ؟ P:

اذا كنت بتتمنى تلعب اللعبة ، العبها و لا تقول بخاف منها P:
 

King Slime

محرر الألعاب
انا لعبت الإصدار Silent Hill 2 : Director's Cut وكانت فيه امكانية انك بتعلب بشخصية ماريا ( قصة ماريا قبل ما تلتقي بجيمس) والغازه كانت حلوة اتذكر منها لغز الأحجار الثلاثة (احمر. اسود. اصفر اعتقد ؟ )

الجزء الثاني حصلت على نهايتين وماداري كم نهاية فيه ؟
 

G7Ga7

True Gamer
يالله. سايلنت هيل, ريزيدينت ايفل, فاتال فريم, كلوك تاور... ملوك ألعاب الرعب على زمانهم :D .
سايلنت هيل من أكثر السلاسل المفضلة عندي على الإطلاق. أول جزء لعبته كان الجزء الأول في بيت أحد الأقارب. كانت تجربه فقط. وأذكر اني بغى يغمى علي من الخوف لما تجمعوا علي الوحوش في مقطع البداية...... والي بالمناسبة إلى اليوم أعتبره أحد أفضل مقاطع بداية لأي لعبة. بس أول جزء شريته وأنهيته كان الجزء الثاني. وبعدين طحت في علاقة حب مع السلسلة, إلى الآن مستمرة. وإلى الآن متحمس ألعب سايلنت هيل الجديدة من فاترا (تكفين كوني لعبة ممتازة :( )

الصيف الماضي رجعت ألعب سايلنت هيل الأولى على البي اس 1. وتفاجأت بكمية المتعة الي حصلتها من لعب اللعبة بعد كل هالسنوات. صحيح مظهرها ممكن يجرح قرنية مجانين الجرافيكس, لكن كل شيء آخر كان ممتاز. من زمان وأنا ناوي أرجع ألعب سايلنت هيل 2, لأنها جزئي المفضل, وتقريباً ناسي معظم اللعبة. لكن الله يعلم متى ألقى وقت ألعبها.

شكراً حسين :)

تعديل: نسيت أقول شيء واحد أكرهه في السلسلة. وهو النهايات المتعددة. أنا ما أحب اعيد اللعبة أكثر من مرة, وبصراحة تتحطم لما تلعب وتبذل جهد كبير عشان تحل الألغاز وتنهي اللعبة, في الأخير يعطونك نهاية أبداً مو مُرضية, وانت عارف انها "نهاية سيئة". يعني بدال ما يكافؤونك, عاقبوك لأنك نسيت تسوي شيء ولا شيء. عاد الي يقهر ذاك الوقت ما كان فيه يوتيوب :laugh::
 
التعديل الأخير:

G4mer

Banned
سايلنت هيل غنية عن التعريف
يحتاج لها مارثون في الصيف القادم ان شاء الله بجانب مارثون كينجدوم هارتيس وفاينل فانتسي و ميتل جير

في الوقت الحالي قاعد على ريزدنت ايفل
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الجزء الثاني حصلت على نهايتين وماداري كم نهاية فيه ؟

خمس نهايات على ما أذكر ، وحدة منهم بالتأكيد نهاية اليوفو

عبد الرحمن أتمنى ترجع تشاركنا التجربة بهذا الموضوع لما ترجع للجزء الثاني ، لما ترجعله رح تنصدم بكمية الروعة الي كانت موجودة فيه : (

ليش ما في ألعاب مثل هيك هاي الأيام ؟! و يلومونا لما .. و لا بلاش خخخخ
 

JIN KAZAMA

True Gamer
لاااااااااا , كنت ناوي افتح هذا الموضوع !!!!!!!!! بس قلت خليه يتاجل شوي في وجود مواضيع مشابهه , بس مادامه من حسين فما في اي مشكله :)

سايلنت هيل لعبه مااخذت حقها من الشعبيه , ناس قليله قدرت الفن اللي في هذي اللعبه , والحمدلله اني احد اولئك الناس اللي سنحت لهم الفرصه ولعبت سايلنت هيل , سايلنت هيل هي منافس كونامي لمرعبة كابكوم في ذاك الوقت ( رزدنت ايفل ) اللعبه شقت طريقها ولاقت العديد من الثناء والنجاح , يمكن البعض ماعجبته اللعبه (بالنسبه للمحيط حولي) لم يندمج في اللعبه في وجود جزء البيانو الشهير الذي جعل العديد من الناس يتجنبوا اسطوره كانوا سوف يستمتعون فيها كثيرا !! ثم جاء بعد ذلك الجزء الثاني وبخيارات التحكم في صعوبة الالغاز , وبقصه وشخصيات وتمثيل صوتي من النادر انك تشاهده في مكان اخر , وبمفاجاءه تعد الاكبر في تاريخ الفيديو جيمز , وبوحش جديد على السلسله كان مجرد النظر اليه تقشعر الابدان !! فكان جزء اسطوري حقق نجاح كبير للغايه !! اوه ايضا نسيت احد اهم افضل الاشياء في هذا الجزء !! ماهو ؟ نعم بكل تأكيد انه اكيرا ياماوكا , اللي قدم الحان موسيقيه تعد الاجمل في السلسله ومن الافضل في عالم العاب الفيديو , الحان موسيقيه تجعلك تهيم عشقا بها !!! بعد النجاح الساحق للجزء الثاني جاء الجزء الثالث زي ماقال حسون ( لعبه مرعبه تقنيا ) هيذر كان موديلها والتفاصيل اللي فيها شي مذهل في تلك الايام !!! ومع قصه جميله ( تتبع الجزء الاول ) والحان ممتازه كعادة السلسله كان الجزء الثالث لعبة ممتازه وسايلنت هيل ممتازه !!!


الغرفه 302 !! او سايلنت هيل 4 : ذا رووم هي الجزء الرابع للسلسله , اللي صدر في وقت قياسي بعد صدور الجزء الثالث , اللعبه كان من المقرر انها تكون لعبة منفصله ولكن لصقوا عليها اسم سايلنت هيل ( وهذا سبب عدم محبة كثير من سايلنت هيل فان لهذا الجزء ) , بغض النظر عن هذي القصه سايلنت هيل 4 كانت لعبة مرعبه للغايه بتصاميم وحوش جديد( لم يعجب محبي السلسله ) ولكنه كان مخيف للغايه !!! ( تخيل وحش براسين والراسين هم لاطفال !!! يمشي على ايديه ) اللعبه ماحققت نجاح الاجزاء اللي قبلها بس كان لعبه ممتازه للغايه وتستحق ان الكل يلعبها

سايلنت هيل اورجينز : اول جزء من تطوير فريق غربي , اللعبه رجعت لطريقة الاجزاء الثلاثه الاولى , كانت لعبه ممتازه للغايه , ولكن مقارنه بالاجزاء الثلاثه الاولى كانت لعبه ناقصه واقل جوده من الاجزاء الاولى , ولكنها تظل لعبه ممتازه

سايلنت هيل هوم كومينج : لعبة جيده , حاولت تنتهج نهج سايلنت هيل 2 من ناحية القصه , واضافت اشياء جديده للسلسله ,مثل ترك الخيار لك في طرح الاسئله او تحديد المواقف , اللعبه كانت سهله للغايه , تقنيا سيئه , وحتى اكيرا لم يكن في احسن حالاته فيها , الاكشن فيها كان اسرع , تصميم الوحوش مش بجودة الاجزاء الاولى , ولكنها تظل تجربه جميله لمحبي الرعب والبقاء



سايلنت هيل لعبة عظيمه , او بالاحرى تجاوزت مفهوم لعبه , لعبة ذات فكر عالي وراقي , سايلنت هيل لعبه لا توجد لعبه في التاريخ مثلها , لعبه لها افكارها الخاصه
لعبه تعيشك شعور لا تجده في اي لعبه اخرى , لعبه تعيشك انت الحدث , لعبه سوف تجعلك اكثر انصعاقا ( لول ) كل ماتقدمت فيها , شي جميل ان الكل يلعبها ويعيش تجربة التل الصامت !!


شكر كبير لك حسون على فتح الموضوع , وتحية كبيره لك :) وان شاء الله الاقي وقت ( وحاله نفسيه جاهزه للعبه ) عشان العبها , خصوصا اني ناوي العب الثالث والاول مره اخرى :)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
شكرا على الرد الرائع و المفصل !

سايلنت هيل هوم كومينج : لعبة جيده , حاولت تنتهج نهج سايلنت هيل 2 من ناحية القصه , واضافت اشياء جديده للسلسله ,مثل ترك الخيار لك في طرح الاسئله او تحديد المواقف , اللعبه كانت سهله للغايه , تقنيا سيئه , وحتى اكيرا لم يكن في احسن حالاته فيها , الاكشن فيها كان اسرع , تصميم الوحوش مش بجودة الاجزاء الاولى , ولكنها تظل تجربه جميله لمحبي الرعب والبقاء

لا تنسى القصة ، من الأسباب الي خلتني أقدر هالجزء أكثر و أكثر ( بالرغم من مقطع معين سيء فيه ) ، القصة فيه تخليني أفضله حتى على الثالث و الرابع تخيل
 

Nyx

True Gamer
بفففف
أكثر سلسلة أوفرريتد في التاريخ , "رعب نفسي" "قِصّةٌ عميقه" كلام فاضي وخرابيط ...


























أوكي أوكي أمزح , يمكن أبدأ بالأول اليوم.
 

JIN KAZAMA

True Gamer
شكرا على الرد الرائع و المفصل !



لا تنسى القصة ، من الأسباب الي خلتني أقدر هالجزء أكثر و أكثر ( بالرغم من مقطع معين سيء فيه ) ، القصة فيه تخليني أفضله حتى على الثالث و الرابع تخيل

لول حسون
القصه كانت رهيبه , والمفاجاءه اللي حصلت كانت ارهب , بس المشكله تخيل طول اللعبه وانت تقول في شي راح يحصل .. في شي راح يحصل .. في شي راح يحصل .. وكل هذا بسبب بعض الكلام اللي سمعته ان اللعبه في تشابه كبير من ناحية القصه مع الجزء الثاني ( قبل مايصدروها ) حتى ان البطل كانت حالته شبه حالة البطل في الجزء الثاني , فهذا الشي قلل عنصر المفاجاءه لدي بس قصتها كانت ممتازه جدا
 

Black

True Gamer
اخيراً ختمت الجزء الأول من السلسلة بالصيفية الماضية .
اول جزئين لعبتهم بالسلسلة "كاملين " كانوا الثاني والثالث .. الرابع كرهته كثير والألعاب الي بعده مالمستهم .
نفسي ارجع العب بهم مرة ثانية (٢و٣).. لكن ماعندي نسخ لهم على البي سي٢ :(
 

أماني

فريق الأنمي
ياه سلسلة silent hill لها معز خاصه لي ، قبل ما أجرب سايلنت هيل كانت كل الألعاب بالنسبه لي مجرد شيء بلا طعمه مجرد أقتل و أمشي بلا فصه و لا أحساس ، أذكر عندما شغلت ديفيدي الجزء الثالث و شفت غنية المقدمه كم كانت غريبه و مثيره اللأهتام ، ساينت هيل كل شيء فيها له معناه الخاص كل غرفه كل كتابه لها معنى اعتبر جريمه أذا مشيت في اللعبه بدون ان تقرأ و تتمعن بكل شيء عالم اللعبه - حديثى عن أول اربع أجزاء - و الأهم نظام النهايات الذي يعتمد عليك ليعطيك النهاية اللتي تناسب أسلوب لعبك يعطيك شعور بكونك أنت الشخصيه و لست مجرد متحكم بها

آرائي بأجزاء سايلنت هيل

الجزء الأول
كان تعريفي لمدينة سايلنت هيل و أجوائها ، هنرى المسكين الذي كان يبحث عن ابنته من نهاية إلا بداية اللعبه بدون ما يدرك أنها اختفت بأتحادها مع أليسا كان في ذلك الجزء الظهور الأول و الوحيد للشيطان الذي تحمله آليسا طبعا النهايه هنا تعتمد على لعبك بحال أذا أخذت الحبة الحمراء و أعطتها إلي الشرطيه فسوف تنقذها من الموت و تحصل على الطفله آليسا و تصبح عائله أما في حالة قررت قتل الشرطيه فسوف يحمل هنرى الطفله و ينظر إلى المجهول - طبعا النهايه هي الثانيه و ذلك يرجع لكون هيذر من الجزء الثالث كانت تحمل الحبه

الجزء الثاني
جيمس يلي قتل زوجته بشكل وحشي و بعدين نسي الموضوع تماماً ، و طبعاً من لعب اللعبه يدرك أن الرساله يلي وصلت للجميس ببدايه للعبه كانت جزء من رسالة مايا التي يعرف جيمس بالنهايه ما تكلمتها ، المدينه كانت مصممه على خيال جيمس و الأشخاص الذين كان معه فبدايه من مايا التي تمثل ما كان يتمناه جيمس أن تكون زوجته ، إلا الوحوش التي كانت من خيالات جيمس المميز بهذا الجزء ظهور الرأس الهرمي الذي هو القاضي بالمدينه و طبعا وجود بالجزء كان بسبب جيمس الذي كان يشعر بالرغبه بأن يحاسبه و يذكره أحد على ما فعله بزوجته باللحظه الذي تذكر جيمس به ما فعله تجمد الرأس الهرمي و هناك النهايه تعتمد على ما فعلته بالمدينه أذا نظرت للسكين يلي أعطك أياه أنجيليا سوف يموت جيمس منتحراً ، أذا كنت تنظر للرسالة ماريا باستمرار في النهايه تحصل على المغفره من مايا و تتبنى لوريا أما الثالثه أذا بقيت بجانت ماريا سوف تنتهي اللعبه بأن تنسى ماريا و تبقى مع ماريا طبعا بهذا الجزء أفضل النهايه الموت الأنتحار احسها الحساب الملائم لجيمس
من اللحظات يليي أحببتها باللعبه الموسيقى الرائعه عند حل لغز البيانو و من أكثر ما احذنني هي انجيليا التي قتلت أباها بعدما ما عذبها قصتها كانت مؤثره

الجزء الثالث
ربما لأول مره و آخر مره كان هناك جزء من سايلنت هيل سيكول لجزء آخر آلا هو الأول بهذا الجزء تحدث عن آليسا يلي آخذها هاري من مدينة سايلنت هيل و ربها على انها ابنته و بعد ذلك غير أسمها لي هيذر ، البدايه تفترض بكونت تلعب بآليسا سوف تكون تملك قوة خارقه لكن من ناحيه آخري هيذر لم تتعرض مثل آليسا لآثار التعذيب لينمو جنين أله و تحصل على قوه خارقه ، من اللحوارات التي لن انساها باللعبه عندما هناك شخص قال لي هيذر أنها شريره كونها تقوم بقتل الناس و الدعس عليهم فقالت له هل تعني الوحوش فقال لها هل ترينهم على انهم وحوش ، هذه المحاور جعلتي أفكر بأن بسلسلة سايلنت هيل ربما أنا لم أقتل أي وحش ربما فقط هم أناس طبيعون و لكن آراه بسبب أجواء آلهة سايلنت هيل على أنهم وحوش أعتقد هذا منطقي بحكم كون داليا قالت أنها أرسلت واحد من طائفتها لقتل هاري و لكن عندما رأته هيذر كان وحش و ليس أناس . الجزء أمتلك نهايات متتعده مثل عندما تصل إلى داليا و تقرر قتلها ينتهي الموضوع بكون هيذر وصول بها كراهية العالم أن يولد الإله و لكن لو شرب الحبة الحمراء من الجزء الأول فسوف تلفظ الآله لتأكله داليا التي تملك من الكراهية بالعالم تجعل الآله يولد فوراً بشكل الكامل و لكن من المضحك هنا أن يمكنك قتله بسهوله كما قام هاري بالجزء الأول و لكن الجميل هنا كون الآله مات و هو بجسم داليا التي لا تملك جسم خالد فيموت الآله معها بلا رجعه . الجزء من المميز به كونك قادر على اللعب بي فتاة التي تملك حس من الرعب و الفكاهه على عكس بقية الابطال فمثلا في الجزء الثاني يقوم جيمس بمد يده داخل التواليت للحصول على المفتاح و لكن عندما تحاول القيام بعمل مثل ذلك مع هيذر فتقول هذا مقرف من يفكر أن يقوم بشيء ما مقرف مثل هذا .

الجزء الرابع
العديد يراه هذا الجزء ليس له صله بسايلنت هيل خاصه كونه أحداث لم تقع بسايلنت هيل . اللعبه تبدأ بشخصة الصحفى الذي تكون شفته جحيم و يقته أحد الوحوش الموجودين بها و بعد نرى هنرى الذي يحتجر بداخله شقته بدون ما يدرى السبب و بعد ذلك يرى فتحته و يدخلع بها . هذا الجزء بالذات من المفضل أن تقرأ عنه لكون اللعبه لم تقدمت المعلومات الكافيه علن الأحداث فوالتر قام بتقوس الأضيحه 22 من أجل المساعده بوالدة الآله الذي يظن بان يكون أمه ، والتر كان هادئاً بتفيذ تقوس أحداث التضحيات و لكن بعدما قامت هيذر بقتل آله التي تملكه ، و آلتر أسرع بتفيذ التضحيات هنرى الذي يمثل شخصيى متلقى المعرفه يرى أحداث يلي حصلت و يفهم قصة والتر اللعبه لم تقدم قصة التضحيات 22 التي حصلت للآسف و لكن صدر كتاب عنهم للراغبين للفهم الأحداث أكثر و عندما قررأت الكتاب بدأت اللعبه تعطي معنى أفضل على فكره الأشباح يلي تلاحقك باللعبه يمكنك التخلص منها للابد عن طريق القيام بطعنها بالسيف ، الكثيرون من لعبوا اللعبه لا يعرفون هذا و تظل الأشباح تتطاردهم للأبد ،مما أعجني باللعبه الطريقه التي شرح بها كيفية قتل الزعيم الآخير معظم الألعاب تقول لك أفعل كذا و كذا سوف يموت الزعيم و لكن في هذا الجزء ترى صفحه دينه تقول لك مما أذكر " لكي تقتل الشيطان عليك ..." كانت فكره عظيمه من المطورون أن يساعدونك في قتالك بدون أن يخربون عليك اللعبه بالنسبه للنهايات متتعده تتعتمد على أسلوب لعبك مثل نهاية أنقاذ آلين أو نهايه أن تنقذ نفسك فحسب أو نهايه أن تصبح الغرفه مموسه و تكمل تقوس التضحيه من ناحيتي أفضل نهاية أكتمال تقوص التضحيه يستحق والتر نهايه سعيده للقصه
لحظه باللعبه لن أنساها لما كسرت الحائط و شفت والتر منتحر في غرفتي

الجزء 0
أول جزء بعيد عن تطوير فريق silent بعد انحلاله بهذا الجزء نرى الأحداث التي تفسر كيف هاري حصل على آليسا بالأصل و من أين أتت ، قام المطورون بعمل رائع بي ربط الأحداث بالجزء الاول ، أحببت مقطع أنقاذ آليسا من النار و هي تقول لي let me burn أحببت ظهور آليسا بكامل قوتها طائره بالهواء ، اللعبه بالنسبه لي كانت ممتازه من جميع النواحى لو أنها كانت من الممكن أن تملك قصه أفضل و لكنها بالنسبه للعبه صصمت لجهاز محممول psp كان ممتازه

الجزء الخامس
اللعبه من تطوير فريق غربي لعبوا الجزء الثاني و حاولوا أعطاء الاعب كل شيء عنها حطمي أستخدام الرأس الهرمي على أنه قاتل أحسست بكونه خلل عما تم تقدميه بالجزء الثاني آليكس و قصه مع آخيه كانت متوقعه لكونها تشبه الجزء الثاني و لكن كون الفكره أن التضحيه كانت بآلكيس لكون العائلات تضحي بي بولد لها لكونها غادرت سايلنت هيل ولك من تضحوا بأولادهم يطاردهم جريمته ممتاز لكن تطبيقها كان خاطيء الفريق الغربين كانوا قادرون على تقديم الفكره بشكل أفضل مما فعلوا ،المطورون ققلوا من عامل creep الذي كان يميز اللعبه و ركزوا على الأكشن ،القتال كان صعب جداً لم تكن سايلنت هيل عن جعل القتال مع الوحوش صعب على الأطلاق و الأهم كان من المزعج أختقاء الوحوش بعد قتلها على عكس ما كان بالأجزاء الماضيه و كرهت التعليمات قتل الوحوش لأنها شعرت بكونها اصبحت لعبة أكشن اكثر من كونها رعب ، النهايه الممحبه بالنسبه لي لما بستيقظ آليكس في المستشفى و هو بهلوس بكل ما حصل له و يتكون للعبه كلها حلم بحلم
الجزء 1 مال wii
هذا الجزء كان بعيداً جداً عن بقية الأجزاء و لا علاقه له بالجزء الأول على الأطلاق ما عدى باسم الشخصيات هنا آليسا ابنت هاري الحقيقه و هاري كان ميت كل اللعبه و كل الأحداث كانت برأس آليسا ، التفاعل مع الطبيب النفسي كان ممتاز و الأجابات يلي تعطيها للطبيب النفسي تؤثر على أحادث اللعبه ، برأي اللعبه لولا لم تكن تحمل أسم silent hill لكانت أفضل بكثير السبب كون اللعبه ابتعدت عن أجواء سايلنت هيل الدمويه و أعطت جو جديد . المطورون كانوا مجانين من ناحيه استخدام الموبايل فيمكنك طلب أي رقم باللعبه عن طريق موبايلك . و أخير النهايه تعتمد كالعاده على لعبك و تنهي من ناحيه هل سوف تتمكن آليسا من تجاوز هوسها بوالدها و رؤيته له كبطل أو سوف يظل في عقلها للأبد . لم أحبب اللعبه كثير بالنسبه لي لم تعتد تملك عامل creep الذي كان بالاجزاء السابقه
 

N2N2

True Gamer
الجزء الوحيد الي كملته من السلسله هو الرابع و اعتبره قمه

واحلى شي فيه اني افكر طول الوقت و اقول وش سوا هذا الرجال عشان يصير معه كل هذا

ما ادري هو انا لوحدي ولا كل الي لعبوه
 

m7tram

True Gamer
موضوع ماراثون سايلنت هيل وانا مو موجود مايصير!!! لول بحاول ألعب معاكم الي أقدر عليه لان وقتي ضيق جداً في الأونه الأخيره, والناس الي مالعبتها من قبل لا تفوتون تجربه من أروع التجارب.
 

SilentxS3ud

Hardcore Gamer
ههههههههههه سبحان الله

قبل يومين بديت بالأول لأول مرة في حياتي وفي جلسة وحدة خلصت 3 ساعات من اللعبة طبعاً على الـPSN.

الجزء الأاول للحين جببااار قمة فالجوو والرعب جذبتني بشكل! ماقدرت أوقف لين أجبرت نفسي! عجججيب هالجزء, مدري كيف مالعبته على وقته؟

انا ختمت هومكمينج من اللعبة والحين بالأول انا هومكمينج كانت مجاززفة يوم شريته لأني جربت الرابع قبله ولا أعجبني أبدا أبداً لكن كل ما جاء طاريها احمد ربي اني جازفت واخذتها, من أحلى تجاربي لهالجيل!

أعتبر نفسي خلصت الأول وهوم كمينج واتمنى العب الثالث أكثر من أي جزء والثاني ماجذبني بصراحة لكن من كلام الناس إنه أحلى واحد فا أكيد لازم نمر عليه!

يالله كوناااامي نبي HD Collection!
 

AS-HI

Banned
ياكثر الماراثونات
الاعضاء بسبب هالماراثون راح يسحبوا على الالعاب لجديدة لوول
على العموم الاخ ميخوخ ماقصر و عطاني سايلنت هيل وجاري اللعب و المشاركة
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
ياخي تواقيت الماراثونات غلط جداً ........... مالكم نفس تصبروا الين مايو ؟!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
بدأت ألعب هومكومنج على البي سي

مستوى رسومي متوسط لكن اللعبة جميلة ، نفس الأصوات الكلاسيكية ( خصوصا لما تاخذ item جديد P: ) .. و بعض ألحان البيانو الأتموسفيرية من أكيرا ياماوكا .
 

SilentxS3ud

Hardcore Gamer
^

إذا كانت أول مرة لك صدقني بتكون تجربة رااائعة لك!
 

Ze Truth

Banned
ابي ادخل معكم بالمراثون. بس ما بقدر اللعب الا الحزء الاول, لان الاجزاء الثانيه ما اقدر احصلها.

على العموم بتكون فرصه جيده اني واخيرا اخلصه.
مابعد خلصته
اخاف
الشياطين الصغار يجبون لي الفزع
بس عاد

مع ان نفسي بشدة اللعب الجزء الرابع. صحيح ان فيه كثيرين فانز ما عجبهم مره بس انا حسيت انه اكثر جزء متقن من ناحيه القصة والسناريو, كل شيء كان فيه...فيه...مذهل! بذات والتر الصغير والكرديت سونج.

لا تنسى القصة ، من الأسباب الي خلتني أقدر هالجزء أكثر و أكثر ( بالرغم من مقطع معين سيء فيه ) ، القصة فيه تخليني أفضله حتى على الثالث و الرابع تخيل

Yotsuba_NO.jpg


كذا نزعل من بعض حسون p:
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
^

إذا كانت أول مرة لك صدقني بتكون تجربة رااائعة لك!

أكيد مو أول مرة ( مخلص كل الأجزاء ) و هومكومنج بالذات مسويله مراجعة في الموقع من قبل P:
 

SilentxS3ud

Hardcore Gamer
ياه هومكمنج <3

اليوم وصلت للمستشفى فالجزء الأول وخلصت دورين باقي دورين :rockon:
 

D1rk-Knight

True Gamer
المشكلة من وين الواحد يقدر يدبر الأجزاء من 2 - 3 - ذا روم؟!
لو إنها على سيتم كان الواحد أخذها لكن مش موجودة عليه ولا عندي خلفية عن موقع يبيع Digital Copy من اللعبة.
الله يهديك يا حسين لو منتظر لين كونامي تنزل لنا كولكشن. :sweat:
 

قناص

Banned
تجربتي كانت مع الجزء الأول لعبت فيه ووصلت للمنتصف تقريباً و علقت ما عرفت أكمل ..
هذا الكلام من زمان ..
الآن عندي بلاي ستيشن 2 لسا شغال .. و سبق و جربت فاتال فريم 2 و أعجبني ..

وش الجزء اللي تنصحوني فيه الآن أدخل فيه عالم اللعبة ..؟
 

G7Ga7

True Gamer
^ سايلنت هيل 2 أكيد ومن دون تفكير.
 
أعلى