hits counter

ماذا حدث ؟ مقال عن ماخلف انتكاسة Silent Hill Collection Remastered

Hekari

SquallX سابقاً
71oru1OJJiL._SL1500_.jpg


بهذا المقال ناخذكم بتقرير عن وش كيف جتنا أسوا تجارب الريماسترات لألعاب الرعب وأحد أسوء الطرق لتجربة لعبتين من ألعاب رعب البقاء النفسي بال Genere كلها ،
بعد ماسويت بعض من الأبحاث راح أذكر لكم الأسباب وراء التجربة الكارثية :


MV5BMzNlZWU2ZTQtYzFjNC00NTEzLWJlZjktNDdlZTk4NjUzNzg0XkEyXkFqcGdeQXVyNTAyODkwOQ@@._V1_SY1000_SX708_AL_.jpg
71xCitC4yxL._SL1000_.jpg
MV5BYjBkMjU0NWEtZjY5MS00YWYwLTljMmYtM2IzYTQ0NGU2YzAzXkEyXkFqcGdeQXVyMzY0MTE3NzU@._V1_SY1000_SX675_AL_.jpg
240361-silent-hill-hd-collection-xbox-360-back-cover.jpg



1- إصدارات متعددة في شهر واحد :

كونامي يبون يصدرون 4 إصدارات للسلسلة بنفس الشهر إكتوبر 2011 " Downpour للبس3 / إكس بوكس 360 ، Book of Memories للفيتا ، فلم سايلنت هيل Revelations الهوليوودي ، والريماستر" ليسووا ضجة جماهيرية وتاثير كبير على سوق الألعاب والسينمائي، لكن انقلب السحر على الساحر .

وجابوا العيد وكل شي انقلب ضدهم ، فلم سايلنت هيل ماصدر بالسينما باكتوبر لانه كونامي عندها صلاحيات محدودة بالسوق السينمائي، ومشاريع الألعاب ثلاثتهم ماكان الوقت يسمح لهم يصدروا باكتوبر ، ماعطوهم الوقت الكافي ليخلصوا تطوير الالعاب فاضطروا انه ياجلوهم ، فكونامي قررت تاجل كل مشاريعها الاربعة لأكثر شهر مشؤوم بالالعاب ومليان ألعاب قوية " مارش 2011".

فالآن الفانز تحمسوا وفكروا انه راح يجربوا سلسلة الرعب المليانة بالتوتر، والعزلة ، والرعب النفسي .. ريماسترين لأقوى عناوين ال PlayStation 2 .... لكن النتيجة كانت كارثية جداً ، لما تجرب نسخة الريماستر ال HD من ريماستر سايلنت هيل راح تحس باشياء غلط في الضباب معدوم بال Textures ونسخة ال PlayStation طالعة احسن منه .. والسبب كله من استيديو التطوير



2- إستيديو تطوير غير متمكن وميزانية ضعيفة


2166144-hijinx.png




نعرفكم على استديو تطوير الريماستر ... إستيديو Hyjinx تأسس في كلفيورنيا مكون من 15 شخص وعندهم علاقة قوية مع كونامي فكونامي اختارت هالاستيديو لإنه اشتغل على عناوين لكونامي مرة حلوة (&) مثل ... سلسلة المقتبسة من مسلسل الاغاني Glee


هذا رد احد المطورين لقيته باليوتيوب :

Yikes. This brings back memories working on this shit-show of a project. I was one of the artists that had to upscale the textures and make PS2 cutscene images into a widescreen format (lots of cut and paste!). Lot's of fun for a team of about 15. And also, we didn't just do Glee. We made some killer Barbie Pet Salon games too! ;P

" كنت واحد من الرسامين ، اضطرينا نعمل upscale لمشاهد السينمائية ، وايضاً . نخلي الصور بفورمات صورة عريضة " كثير من قص ولصق "


JXNgFpt.png


فكرة الريماستر كاملة جت بعد ما كونامي اصدرت كوكلشن Metal Gear Solid وظهور هبّة الريماسترات بذاك الوقت ب 2011 ، شافوا ذا المشروع بجيب لهم ربح سريع على العاب صدرت قديمة والحمدلله انه مالمسوا الجزء الرابع وحطوه بالريماستر .. عموماً مش كل استيديو تطوير يقدر يمسك مشاريع الريماستر ويكون متمكن عليهم .. الريماستر ياخذ وقت طويل فالبحث بال Resources وكيف يسووا لالعاب صدرت على الجيل الماضي Optimization لينقلوهم لجيل جديد بدون اي مشاكل تقنية .

هذا الاستيديو طور العاب عديدة لكونامي موجهين للجمهور الغربي لكن خبرتهم معدومة في الريماسترات .

احد المقابلات الي سواها موقع Relay in horror مع فريق التطوير لما سُئلوا عن هل مشروع الريماستر انعطى ميزانية مناسبة لتطوير الريماستر اجابوا :

" طبعا لا ، اتخيل انه كونامي شافوا ذا المشروع كمشروع ربح سريع وانه يربحوا بدون اي مخاطرات يلعبوها بال safe way دام انه ريماسترات ال HD صارت عليها هبة . لكن المحصلة كانت تاخذ وقت اطول للتطوير .
مدة التطوير الي اعطونا اياها لانتهاء المشروع كانت بضع اشهر فقط . لكن بالنهاية اخذنا وقت اكثر من سنة لنخلص المشروع. مثل ماشفت ، كولكشن Metal gear Solid HD نزل في نوفمبر 2011 فمش متاكد على الوقت الي اعطونا اياه هل يكفي لتطوير الكولكشن او لا . لكن المفروض يعطونا ميزانية اكبر من كذا"

" ماتوقع إنه استيديو Blue point الي طور كولكشن ميتل جير وصل للمستوى المشاكل التقنية الي واجهنا مع كولكشن سايلنت هيل , لانه كان وقتها استديو Kojima Productions موجود , فبلوبوينت إذا احتاج يسئل اي اسئل عن مشروع ميتل جير او واجهوا اي صعوبات, ال Resources " المصادر " كانت موجودة معاهم وفريق كوجيما يقدر يساعدهم"

" من الواضح ان هذا الخيار لم يكن متوفر لدينا "

" كونامي زودنتنا بمصادر التطوير " Source assest" كانت بالإرشيف بعد ماصدرت نسخة ال PlayStation 2 . هذه كانت المصادر الموجودة فقط ، لكن . بعد ماتعمقنا فالاكواد وال assests , كان واضح ان هؤلاء ماكانوا النسخة النهائية للعبة "

" الي ارشف الاكواد البدائية والنسخة ال Early build عملهم قبل مايرسل النسخة النهائية " Final Submission " , او اشتغل على نسخة غير مكتملة البيانات, ماحد يعرف قبل مانطور الريماستر ان هذه البيانات لل early build كانت قديمة وماستعملت من زمان , ومايحتاج اقول ، في عناصر غير مكتملة باللعبة واجد "

- المطور الي قابلوه فضل بعدم الافصاح عن هويته .

Konami حذفت ال ال Sources Code الكاملة للجزء الثاني والثالث ، فكان الخيار الوحيد لفريق تطوير الريماستر انه يستعملوا Source code بداية تطوير اللعبة نسخة الغير نهائية للعبة بنسخة ال Alpha ، وكونامي توقعت من فريق التطوير الامريكي للريماستر الي طاقمه مليان شباب يافعين ماعندهم خبرة بتطوير ريماستر لسايلنت هيل مع أكواد غير منتهية " Unfinished Resource Codes " للعبة والنتيجة كانت كارثية وكانت أسوا كولكشن جربته من ريماسترات الألعاب !!

سكوير إينكس صار لهم نفس الشي خسروا ال assest لكينجدوم هارتس وفاينل فانتسي 8 ، وتدروا وش سووا ؟ اخذوا وقتهم لاعادة صناعة ال assests من الصفر للريماستر. ماقاموا يحفروا على ال source code ولا كملوا شغلهم على unfinished build لالعابهم ، ليش؟ لان إذا ال build مو مكتمل ، فاكيد تركوه سكوير انيكس لسبب.. والمطورين كانوا عددهم اقل بعد الي اشتغلوا على ريماسترات كولكشن كينجدوم هارتس وفف 8 .


jpg



النتيجة كانت : Bugs ماتخلص ، Textures ناقصة وقبيحة كانت ماتنبين بالنسخة الاصلية للبلايستيشن 2 ولكن بسبب ال Upscale الي عملوه بالريماستر صارت التكسترس القبيحة واضحة ، مشاكل صوتية ومؤثرات صوتية خربانة ، تهنيق باللعبة " Crashes " اي شي يخطر في بالك موجود بسبب إنه طورو الريماستر على نسخة Early Build .

Mashirio Ito مصمم الشخصيات لسايلنت هيل بعد ماشاف نسخة الريماستر غرد بتويتر معبر عن استيائه :

"
الجانب اليسار من الصورة هو نسخة ال HD أليس كذلك ؟ إنه سيئ جداً ، أحقاً هذا هو الإصدار ال Remaster للعبة ؟


فكيف راح تتوقع انه فريق تطوير الريماستر يكملوا شغلهم بدون مصادر كاملة ؟ او الادوات الي يحتاجوها ؟ لو كنت Konami اكيد عندك حيل رخيصة مثل :


" دام ال Textures لقيناها ناقصة ، نحتاج نعيد نطورها عن طريق نستعين بالرسامين من جديد .
الاوستات لازم يكونون موجودين , ففريق التطوير الصوتي عمل Remastered لكل اغنية فاللعبة واخذ معهم عدة اشهر ليخلصوا شغلهم ، ونجيب ممثلين اصوات جدد ونسجل الحوارات من جديد "


3- تغيير ممثلين الاصوات واعادة تمثيل الاصوات من جديد.


guy_cihi_james.jpg
509850_v9_bb.jpg


ممثل الصوتي لبطل سايلنت هيل 2 جيمس السيد : Guy cihi رفض انه يادي صوت جيمس من جديد لانه كونامي مابتدفع له فلوس على تمثيله الصوتي من جديد ، الممثل الصوتي الجديد Troy baker ذكر السبب " إنه بحسب العقد الي نصت عليه الشركة ، ماحد يندفع له راتب مرة ثانية على تادية صوته من جديد "

كان التمثيل الصوتي اسوا من الاصلي مع انه حاولوا يقلدوا الاصوات حق الممثلين الاساسيين لكن طلعنا بنتيجة غير مرضية وكانهم يقروا السيناريو من ورق بدون اي مشاعر
وال Lip syncing ماكان مضبوط .


" unfortunately , due to factor both technical and logistical , silent hill 3 will be presented with new voices only
."


بالنسبة للساوندتراكات ملحن الصوتيات وصانع المؤثرات الصوتية Akira Yamaoka غادر كونامي في سنة 2009 ، كل الي يحتاج يسويه فريق التطوير إنه ينجح في اختبار متطلبات الشهادات لسوني ومايكروسوفت ليصدر الكولكشن ، واعادوا تلحين الساوندتراكات بغضون اشهر.

بعد ماصدر الكولكشن ، كونامي اصدرت باتش يعدل مشاكل قليلة من اللعبة وفي باتش ثاني وعدوا به انه يصدر لاجهزة الكونسولس ويصلح بقية المشاكل وللاسف كانت كذبة كبيرة واحتيال من كونامي ، الباتشات لما يصدروهم الشركات الناشرة .. شركات الالعاب مثل سوني واكس بوكس ياخذوا عليهم مبلغ معين وصغير على اصدار الباتشات لالعابهم ,, لكن كونامي مايبون يخسروا نفسهم فلوس زيادة على اجهزة ثانية لتصلح مشاكل اللعبة .. لانه سلسلة سايلنت هيل اكثر عشاقها عندهم بلايستيشن وسوق سوني مزدهر باليابان اكثر من الاكس بوكس فكونامي تبي تركز فقط على نسخة البلايستيشن 3 فالغوا الباتش لنسخة ال Xbox 360 وردهم على الصحافة بشكل رسمي كان فيه لف ودوران :

" بسبب مشاكل تقنية ومشكلة موارد واقتصادية ماقدرنا نصدر باتش لنسخة الاكس بوكس "


في March 22 , الكولكشن نزل وفشل فشل ذريع وسمت الشركة شهر مارش ب " شهر الغضب " ، ولعبة الفيتا Book of memories كانت المفروض تصدر بمارش لكن تاجلت شهر 6 لهالسبب وصدرت باكتوبر ، كونامي كان تفكيرها غبي .. ليش ماأجلتوا الثلاث ألعاب مرة وحدة وتصلحوا الف مشكلة تقنية باللعبة ؟ بس طمعهم بالفلوس ادى الى نتيجة سلبية.



Silent Hill Collection كان معدل تقاييمها 70% بميتاتريكس بتاريخ اليوم وهي من اضعف تقاييم السلسلة ، ومبيعاتها ضعيفة .. مما ادى إلى إغلاق إستيديو hijinx بعد إطلاق الريماستر.

حتى الريماستر مش موجود رقمياً بستور البلايستيشن ، لكن تقدر تشتري الكولكشن - ومانصح انك تشتريه لانه مانزل له باتش - من ستور الاكس بوكس الرقمي عن طريق خدمة ال Backward Compatibility



mzvPVs1.png



لو ماكنت تهتم بالاخطاء التقنية ومشاكل الاداء فافضل طريقة لك تجرب اللعبة هو الكولكشن .. لكن لو تبي تجربة مثالية افضل شي تلعب نسخة البيسي المعدلة Silent Hill 2 Enhcanced edition .




أبزر التغييرات السلبية الي صارت بالكولكشن :


سايلنت هيل 2 :

1- المقدمة الافتتاحية تحولت لحن الجيتار لالكتروني .
240


2 - مشهد الفيديو تبع زوجته مغطينه في شاشة عريضة و stectched وصارت زوجته سمينة كانها .

tumblr_m6wmkwNscY1rw70wfo1_500.png


3- العين اليمنى لماريا بمشهد السينمائي بالجزء الاخير من نهاية اللعبة التكسترس محذوفة ، فبدلوا تكسترس العين وحطوا تكسترس الاسنان داخل عينها اليمنى، النتيجة طالعة مخيفة.

4- صوت طلق النيران بالمسدس العادي ال Handgun يتكرر والتكرار مايروح الا لما تسوي Hard reset للعبة


بقية القلتشات:

- #3, the repeated handgun bullet casing sound; it always happens with every shot and sometimes never goes away unless I do a hard reset.
- The infamous screen blackout glitch which interferes with Pyramid Head's first 'rape' scene. Also noticeable when entering and exiting the inventory menu.
- Some monsters glitching out in tight areas. I saw a brand new nurse appear right before me in the foggy Brookhaven Hospital :shock:
- Of course, the downgrade in the amount and thickness of fog [aforementioned 'edge-of-the-world' shot at Riverview Park].
- Muted colours/decreased contrast in the entire game.
- Some sounds are too quiet or too loud. This is really noticeable when I fire the shotgun at enemies and the extra pellets 'cause' more noise and damage.
- Some music loops are noticeable and not smooth.
- The radio sounds are repetitive and unlike the original SH2.
- The Historical Society stairwell's continuous airhorn has been replaced by a [boring :x ] Lying Figure walking sound.
- The Hospital radio show always has the new VA, no matter what you initially select.
- I've heard some 360 owners complain about freezing with achievements, I've had a little bit of slowdown with trophies.
- The new voices aren't too bad. New Angela is the best and Laura is okay sometimes.. James and Mary/Maria don't sound right though [they're too deep.. I miss the old Mary].
- The scream after the puzzle in the execution yard is the new VA despite what you picked. It's also not as blood-curdling and creepy as the original scream
 

SILENT EVIL

True Gamer
فعلاً كان ريماستر سيء وما قدرت اكملهم وتركتهم توقعت المشكلة فيني وقتها بسبب الجرافيك مقارنه بالألعاب الجديدة وقتها طلع الكوليكشن غير قابل للعب مقارنته بلاجزاء الاورجينال... كونامي تمادت وشوهت أفضل لعبة عندي :triumph:
 

ibrahimJ

True Gamer
Konami حذفت ال ال Sources Code الكاملة للجزء الثاني والثالث

ما ادري كيف ذا الشي يصير ، السورس كود لمشروع التخرج الخايس الى الان معي لاني فخور فيه بغض النظر كونه خايس ولا لا.
فكيف مطور او شركة ناشرة تهمل السورس كود لالعاب حققت لهم ارباح وشهرة ، اذا مايبغوا السورس كود اقل الامان يخلوها open source، قهر.
اسمع قصص كثير عن هذا الشي وصراحة شئ يغبن.
 
أعلى