m5050
True Gamer
اللعبة من بداياتها قالوا انها بتميل للاكشن اكثر من ال rpg
اللي كان ينتظر شي من فيرسز من بدايتها معلنين على انها اكشن اربيجي وعلى كلام الاخ تميل الى الاكشن اكثر
اللعبة من بداياتها قالوا انها بتميل للاكشن اكثر من ال rpg
بصراحة بديت احس ان الاثنين اللي مخربين سكوير هم نومورا و تورياما...توجههم في تصميم الالعاب اللي تعتمد على السرعة و الحركة مهو عاجبني...
ماراح يكون توجه للسلسلة ككل أو نهج تمشي الأجزاء القادمة.
جيب لي لعبة اربيجي وحدة فيها ربع هذي القيمة الإنتاجية الطيب ؟ أو ربع "الفن" الموجود هنا ؟
أنا محبط من سكوير في الفترة الأخيرة نعم .. 13 حطمتني نعم
نظام 12 رهيب المفروض هو يكون التوجه الجديد للسلسة -__-"
شيء ثاني مش فاينل =\= سيئه اللعبة طالعة جدا ممتاز
The game is currently in the middle of voice recording. This appears to be a major undertaking. Tabata said that the game has 14 main characters, and a total of 30 to 40 characters with speaking lines
.So why the name change? The reason was simple, joked Tabata. "One day, I felt that Final Fantasy XIII and Agito XIII don't really have anything to do with one-another."
More seriously, he said that they changed the name with the view of future developments for the title. "The name has the character for zero in it, but this isn't meant to mean that it will depict the origins of the Final Fantasy series. Instead, it means that it is the starting point for a Final Fantasy series that has a new direction."
Kitase, who hosted the Fabula Nova Crystallis part of the conference, added that the name change coincides with what the development team views as a new start for the game as development begins accelerating in approach of release.
It should be noted that despite the name change, Type-0 is still a part of the Fabula Nova Crystallis series. It features the same broad mythology as other entries in the series. Final Fantasy XIII and Versus XIII, and now Final Fantasy XIII-2, are still its sister projects
فف13 تقريبا باعت 6 ملايين نسخة حول العالمThe previous title topped the six million mark worldwide last December," revealed Toriyama. The sequel came about due to demand both from fans and from the staff.
تورياما يقول جزء الاول كان فية ردود واراء ومتباينة لكن بيحاولون يستجيبون لاغلب اراء لاغبين في جزء الثاني ( عالم مفتوح - مدن ؟؟ )Toriyama admitted that the first Final Fantasy XIII received a variety of opinions from players. With XIII-2, the development staff hopes to respond to many of those opionions.
صدقني فيرسس اختبار كبير من سكوير إينكس للسوق ككل ، لو نجح التوجه هذا و لقي شعبية كبيرة .. رح يصير standard بألعاب السلسلة و الله أعلم ، بصراحة تحس التيرن-بيسد ما عاد يوكل عيش .
كيف يعني مخربين سكوير ؟ اذا مو عاجبك شغلهم شخصيا مش معناها مخربين سكوير ، نومورا مثلا أتوقع حاليا أكبر مصمم عند سكوير و بسهولة ، وألعابه كلها بلا استثناء رائعة
لكن هذولي الاثنين من بعد ff10 هم اللي ماسكين العاب سكوير الكبيرة للكونسولز(باستثناء ff12) اللي تتطور داخل الشركة...و بكونهم ماسكينها هم يفرضون توجههم بشكل عام على نوعية الالعاب اللي تمثل الشركة...المسألة ما هي مسألة نومورا و تورياما ، هذولي الاثنين ( و غيرهم ) ما يفرضوا توجههم الشخصي على سكوير
لا مش دراجون كويست موجودة و خلاص...فف هي اكبر اسم ار بي جي في العالم...و اذا الاسم هذا فقد هويته كلعبة ار بي جي...فهذا يئثر على هالنوعية من الالعاب بشكل عام...و هذا اللي قاعدين يسونه تورياما و نومورا...و هو الشي اللي انا شخصيا ما اتمناها...و لعشاق الكلاسيكية البحتة، دراجون كويست موجودة و خلاص ، فاينل فانتسي دائما توجهها "عالمي" ، و الي قاعد أشوفه الان - بنظري - هو الاتجاه الصحيح الي يخدم التوجه هذا .
معليش بس نومورا هو مصميم شخصيات جيد لا اكثر...حصل على ضجة احسن من اللي يستحقها من قبل الاعلام
هذي هي الالعاب اللي اخرجها نومورا...بس الالعاب اللي تحتها خط تقدر تقول عنها ممتازة...اما البقية فهي مابين جيد و متوسط
لكن هذولي الاثنين من بعد ff10 هم اللي ماسكين العاب سكوير الكبيرة للكونسولز(باستثناء ff12) اللي تتطور داخل الشركة...و بكونهم ماسكينها هم يفرضون توجههم بشكل عام على نوعية الالعاب اللي تمثل الشركة...
.فف هي اكبر اسم ار بي جي في العالم...و اذا الاسم هذا فقد هويته كلعبة ار بي جي...فهذا يئثر على هالنوعية من الالعاب بشكل عام...و هذا اللي قاعدين يسونه تورياما و نومورا...و هو الشي اللي انا شخصيا ما اتمناها...
و دراقون كويست الاخيره اكبر مثال بـ مبيعاتها الممتازه
عموما لا تنسوا هناك جزء فاينل فانتزي لل3ds ... اتمنى يكون ريميك او حتى كلاسيك
مارس القادم بتجي ديسيديا الجديدة (يابانية) و Deus Ex: Human Revolution ومارس 22 راح تنزل كمان تومب رايدر ترولوجي, واحتمال في نهاية مارس او بداية ابريل تنزل the 3rd birthday النسخة الأمريكية.كلام منطقي
بس شو اللعبة اللي في مارس الجاي ؟؟؟ حاسس حالي مصاب بفقدان ذاكرة
دراجون كويست عمرها ما أكلت عيش خارج اليابان ، فاينل فانتسي سوقها في أمريكا و أوروبا كبير جدا و الوضع مختلف تماما عن دراجون كويست.
يا سلام ، الشخص الي أخرج أفضل new ip في الجيل الماضي صار مصمم شخصيات جيد ( لا و كمان فقط جيد !) لا أكثر ؟ لا تعليق
لول...رغم اني اشوف ان كوجيما فعلا ماخذ اكبر من حجمه...كونك تقارن شخص مخرج العاب من اكثر من عشرين سنة بشخص ماله اكثر من ثمانية سنوات في الاخراج...هو الغرابة فعلا...او بالاحرى التعصب الاعمى...أوكي ؟ أكيد الألعاب الفرعية ما بتكون بمستوى الرئيسية
متل جير أسيد و بورتابل اوبس و بيس ووكر مش بمستوى الأجزاء "المرقمة" يعني كوجيما ماخذ أكبر من حجمه ؟ منطق غريب
10-2 و 13 رغم انهم مايتصنفون اكشن ار بي جي...لاكنهم يميلون للاكشن اكثر من التقليدية...أساسا تورياما ايش علاقته بالموضوع ؟ فف13ما هي أكشن اربيجي ترى
صحيح انه بدري اننا نحكم على 2-13 زي ماذكرت فوق...لكن من بعد سالفة compilation of ff7 الي كل العابها كانت اكشن (المشروع كله فكرة نومورا)...و 2-10 اللي كانت مايلة الى الاكشن( تورياما)...وسالفة FNCFF اللي قبل ماغيرو اسم agito كانت غالبية العابها اكشن بالستثناء 13(نومورا و تورياما)...اعتقد انه واضح وين هذولي الاثنين حابين يوجهون سلسلة فف...هذا الكلام لا زال بكير جدا عليه ، لما نجرب اللعبة يصير خير
ودراجون كويست و خلاص للكلاسيكية ، لكن فاينل فانتسي لعبة توجهها مختلف ، فاينل فانتسي مثل ما قلت فوق لعبة توجهها "عالمي" ، سكوير بتحاول تجرب حظها مع نظام الأكشن اربيجي بفيرسس ، وبتدرس قبوله في السوق و بعدين بتبني مصير السلسلة في المستقبل و الله أعلم ، لكن مع ذلك ألعاب السلسلة الرئيسية بتظل تتقدم بأسلوب يميل للكلاسيكية أكثر من فيرسس و الله أعلم .
خلينا نلعب اللعبة أول قبل ما نحكم على "هوية" الاربيجي فيها .. و ترى الي يتصور انه الاربيجي هو 3 شخصيات واقفة على اليمين و تتضارب مع3 وحوش واقفين على اليسار بالدور .. غلطان .
اكيد لازال هناك من يريد ان يلعب وكوب القهوة الساخن بيده ...:التيرن بيسد لايزال له جمهوره ولازال يأكل عيش
فيه فرق السماء عن الأرض بين البرودكشن فاليوز لدراقون كويست و ألعاب فاينال فانتسي. دراقون كويست تعتمد على اليوزر بيس عشان تبيع, ودائماً ما تكون متكلفة. بس فف تعتمد على البريزنتيشن الفخم والقيمة الإنتاجية الكبيرة. لما تقولي دراقون كويست 9 باعت 132,000 نسخة بأول شهر لها في أمريكا, هالرقم ممتاز للعبة دراقون كويست. لكن للعبة بقيمة انتاجية فاينال فانتسي, مستحيل يكون رقم ممتاز.دراقون كويست يوم صدرت تصدرت المبيعات في امريكا لـ مدة اسبوعين
وشو مصير الـ2D بلاتفورمرز الي تتكلم عنه؟ مو كأن السنتين الماضيات نزلوا حول 6 العاب 2D بلاتفورمرز ممتازة؟اتمنى لا يكون مصير التيرن بيسد مثل البلاتفور ال2d ... :sadwalk:
ست العاب على مدى سنتين ... يعني لو صدر ست العاب fps بتكون راضي ولا اكيد ستشعر ان هناك تهميش ...وشو مصير الـ2D بلاتفورمرز الي تتكلم عنه؟ مو كأن السنتين الماضيات نزلوا حول 6 العاب 2D بلاتفورمرز ممتازة؟
6 ألعاب ممتازة مو بس 6 ألعاب. وبصراحة لجانرا عمرها أكثر من 25 سنة, 6 ألعاب ممتازة عدد رهيب.ست العاب على مدى سنتين ... يعني لو صدر ست العاب fps بتكون راضي ولا اكيد ستشعر ان هناك تهميش ...
انا لا اتكلم عن البلايتفورمز 2d ...لان كان اسباب عدم الاهتمام به مقبولة في الجيلين الماضيين .. ولو استثنيت بعض الشركات بتشعر ان البلاتفورمز 2d تكاد تكون انتهت ...
عموما...
التيرن بيسد ار بي جي ... هل لم يعد يصلح للجيل الحالي ؟؟
فيه فرق السماء عن الأرض بين البرودكشن فاليوز لدراقون كويست و ألعاب فاينال فانتسي. دراقون كويست تعتمد على اليوزر بيس عشان تبيع, ودائماً ما تكون متكلفة. بس فف تعتمد على البريزنتيشن الفخم والقيمة الإنتاجية الكبيرة. لما تقولي دراقون كويست 9 باعت 132,000 نسخة بأول شهر لها في أمريكا, هالرقم ممتاز للعبة دراقون كويست. لكن للعبة بقيمة انتاجية فاينال فانتسي, مستحيل يكون رقم ممتاز.
فف لعبة بميزانية ضخمة, سكوير شركة مثلها مثل أي شركة في الدنيا تبغى تربح من المشاريع الي تكب عليها فلوس زي كذا. والتمسّك بالاسلوب الكلاسيكي ماهو الحل لهالمشكلة. الحل هو التقدم بالجانرا لستاندردز جديدة تجذب جمهور اللعبة القديم والجديد على حد سواء. أنا أتفق مع حسين. الستايل الكلايسكي ما يوكّل عيش. إلا اذا فجأة سكوير قررت تغير استراتيجيتها مع عناوين فف, وتخليها ألعاب بميزانية منخفضة على المحمول.... لكن طالما هي سلسلة على الكونسولز تكلف ملايين في التطوير, إنسى.
وشو مصير الـ2D بلاتفورمرز الي تتكلم عنه؟ مو كأن السنتين الماضيات نزلوا حول 6 العاب 2D بلاتفورمرز ممتازة؟
نعم لان حتى لو اعتبرنا kh "افضل new ip" على قولتك...kh مهي بمستوى العاب سكوير الاخرى مثل زينوقيرز و فاجرنت ستوري...اللي مخرجينها ما حصلو على نفس الهيصة اللي محصلها نومورا...
لول...رغم اني اشوف ان كوجيما فعلا ماخذ اكبر من حجمه...كونك تقارن شخص مخرج العاب من اكثر من عشرين سنة بشخص ماله اكثر من ثمانية سنوات في الاخراج...هو الغرابة فعلا...او بالاحرى التعصب الاعمى......
^ ياجحجاح انا ما قلت ميت ميت ... لكن هو مهمش مثله مثل انواع اخرى كانت رائجة في الماضي ...عموما آسف على الخروج برى الموضوع. لكن أستغرب وبقوة من الناس الي تحسب ان جانرا الـ2D ميت.