بالنسبة لي اعتبر يوسوزوكي هو الوحيد اللي حط معايير فخمة جدًا لألعاب العالم المفتوح ، يكفيك إلى الآن ماجت لعبة تنافس شينمو 1 اللي لها حول 17 سنة صادرة ! ، حتى GTA V وريد ديد .. الخ ماجابت نصف معايير هاللعبة ، يوسوزوكي هو عراب ألعاب العالم المفتوح الحقيقي + هو الوحيد اللي قدر ينقل محاكاة الحياة الواقعية لقصة شخصية ما ( ريو ) + يوسوزوكي أنشأ مفاهيم ظلت لمدة 17 سنة ماأحد قدر يطبقها أو يجاريها ع الأقل ! ، ماتستغرب ان سيجا وضعت الثقة الكاملة فيه بميزانية ضخمة ، فقط اللي خذل سو الإدارة والتسويق الياباني ، كوجيما ومياموتو بجانب عبقريتهم ويعتبرون آباء روحيين لأنواع الألعاب اللي صنعوها ، إلا انه ممكن الادارة الجيدة والشركات اللي وراهم ساعدوهم كثير على البروز أكثر ! ، وهذا اللي افتقده يوسوزوكي بعد انهيار العملاقة سيجا عام 2001 م .
اضافة للنقطة هذي سوزوكي لم تدعمه سيجا منذ 2003 لما انتج كلا من Outrun 2 و Virtua Fighter 4 Evo و Virtua Cop 3.كوجيما ومياموتو بجانب عبقريتهم ويعتبرون آباء روحيين لأنواع الألعاب اللي صنعوها ، إلا انه ممكن الادارة الجيدة والشركات اللي وراهم ساعدوهم كثير على البروز أكثر ! ، وهذا اللي افتقده يوسوزوكي بعد انهيار العملاقة سيجا عام 2001 م .
أنّفق معك في كُل شئ إلاّ ذكرك لكُوجيما عند الحديث عن ماياموتو ويوسوزوكي،
كوجيما انسان عبقري وهو أحد أفضل عشرة لا بالخمسة مُطوّرين اليوم، لكنه بعيد عن ماياموتو ويوسوزوكي لانهم الأصل.
اسوأ شي صار في الصناعة بالنسبة لي كجيمر هو تشتت المصممين اليابانيين الرموز.