hits counter

لماذا في وجهة نظري KH2 FM ORG XIII DATTE افضل من KH3RE ORG XIII DATE

MOSU

Another Side Another Story
السلام عليكم

اول حاجة حاب اقول اسف على تأخيري في تنزيل الموضوع بس لااسف صابتني ظروف ولخبطة + كل مرة تجيني افكار لمواضيع واتردد شنو افتح وبعضهم وقت كتابتي يطلعو معفنين لكن عموما ما ابغى اطيل في هذا الكلام ويلا نخش على الموضوع

في الحقيقة شفت هنا واماكن كثيرة ثانية يقولو والله قتالات 3 افضل بكثير وتفوقت على 2 ( المقصد الديتا ) !!!

طبعا هذا الكلام يرجع الى العديد من الاسباب

1- البعض ممكن ناسي ومن زمان ما لعب

2- لستاندرد في قتالات الجيل الماضي وصل لمواصيل مضحكة وهذا ممكن جعل تاثير هذي القتالات عالي

3- البعض يقول والله تغيرات 3 اكثر

طبعا هذا طبيعي لانه القتالات الاساسية في 3 البعض كان كارثي ( زي لكسورد الاساسي ) او مشي الحال ومابيكون وضعهم مقبول في رمايند والديتا ( خصوصا مع سعر الاضافة العالي )

في 2 القتالات الاساسية اصلا كانت جبارة وما تحتاج الكثير

4- البعض عشان كل واحد صار له موسيقى وما اشوفه بذيك الاهمية اصلا

( اكيد الموسيقى مهمة لكن ما تقلب المعادلة حقيقة )

عموما دعونا الان دخل في عمق وصلب الموضوع

وناخذ نفس الزعماء من العبتين او المتشابهين


1-



uF13scM.jpg


في الحقيقة لكسورد في كه3 انشهر بشكل كبير

اولا بسبب موسيقته الرنانة والرائعة

وثانيا بسبب اختلافه عن الاخرين

واخيرا بسبب التطور المهول عن العبة الاساسية

ولكن هل هو فعلا افضل من نسخة كه2 ؟

دعونا نرى بانفسنا

FJ5V0CX.png


في البداية لكسورد سيقوم برمي بطاقاته عليك وهنا انت ضروري تتفادهم بالكيبلايد ولاتقوم بعمل دودج من اجل ان تقوم بالغاء بطاقاته ولا يتجمعو في ساحة المعركة ويصبحو ضدك في احد العابه القادمة

ISbJ0j8.png


كل ما تفاديت بشكل ممتاز اصبح من السهل ايجاده في هذي العبة


وهناك لعبة اخرى ايضا

rUHDNFf.png


هذي تقوم بنفس المفهوم تقريبا اذا عملت دودج ولم تصبك البطافات ليست مشكلة لكن لو عملت السحر فهو افضل فسوف تتوقر لك فرصة لضربه

tNSFkus.png


واخيرا هنا هذي العبة

هذي العبة بابساطة عليك التخلص من البطاقات الصحيحة لضربه لكن هناك مشكلة عويصة في هذي العبة لسبب ما لم يتم توفير زر مثلث الى ازالة البطاقات فممكن انت تريد ضرب البطاقة الصحيحة لكن سيتم ضرب البطاقة الغلط بسبب الكيبلايد ! لكن مجملا لعبة جيدة

المرحلة الاخيرة من قتال الزعيم

FaZTBPi.png


PImZb4K.png


هذي عليك ايجاد بطاقة لكسورد بسرعة والقبض عليها والانتقال الى النهاية

او

zvx55Wf.png


انك تكون غير سريع وتضغط على البطاقة خطا وتعود البطاقات لتجمع وتفشل ولا تنتهز الفرصة

هذا هو ببساطة

لكسورد يشبه جدا نسخة 2 ولكن امتاز بموسيقته التصويرية الرائعة وبعض الافكار

والان ننتقل الى كه 2

lNciClt.png


من البداية ستلاحظ جنون الافكار !!

اذا قبض عليك لكسورد يمكنه تحويل الى نيرد او حتى بطاقة ( لكن ما لقيت الصورة حق ذا الشي او فيديو عشان التقط الصورة عموما )

واذا حدث لك هذا فعلى الدنيا السلام سيقوم بضربك ضرب مبرح وستخسر العبة

hUUUGgW.png


المهم هنا في كه2 ازالة البطاقات لا ضرب لكسورد لكن هنا في نقطة ذكية في العبة

F1nFY41.png


لكسورد هنا يتحكم ببطاقاته حتى لو ازلتهم سوف يقوم برمي بطاقات كثيرة من اجل تصعيب المهمة للبحث عنه والقبض عليه

وهذا عكس كه3

wQc9NXA.png


الاساس انك تلعب وتتحدى لكسورد لا ان تضربه

ولااسف لانه العبة غير موجودة هذي في كه3 قامو بعمل شيء اخر

واخيرا

XSTSyJH.png


العبة النهائية الرائعة

لكسورد نسخة كه2 امتازت بالافكار الرائعة والميني جيمز ودمجهم مع القتال وزر مثلث ايضا جعل القبض على بطاقة لكسورد عادل جدا بدل ما يكون بالضرب بالكيبلايد ويقوم بضرب البطاقة الغلط
 

MOSU

Another Side Another Story
2-
Tncldja.png




باختصار سايكس يعتمد في كه3 على عداد غضبه وتتبعك له كل ما قل عداد الغضب سوف تتوفر لك الفرصة لضربه ضرب مبرح

qF7DJmf.png

sHgao8F.png








وكل ما زاد سوف يقوم بالانقضاض عليك مثل الفك المفترس لكن المشكلة هنا في كه3

fuJXaRc.png







انه في المرحلة الثانية لم يغير حركاته كثيرا بل اصبح اسرع وهذا سبب خلل وصارت طريقة انتهاز الفرصة وضربه متكرر

vYHi3ax.png



في كه2 حتى وهو ليس غاضب يقوم بمواجهتك لا ترك الفرصة الحرية والكاملة لك بضربه

rsWyKF2.png


وعندما يغضب

xFNfFLW.png


طريقة اطفاء غاضبه هو بحمل سلاحه وضربه بها ( الم تلاحظو ان في كه3 قامو بنسخ سايكس النسخة الغاضب وازالة هذي الفكرة اهمممممممم هذا يدل على ..... سترك لكم الاجابة )

0g6OBwS.png




عندما يغضب المرة الثانية يصبح الحصول على السلاح اصعب ويغير من حركاته ولازم تحترف التفادي بالكيبلايد
pOFBxGK.png


S1wP8NA.png


3-

5nwg3QO.png



من العيوب المضحكة في قتاله هي التالي

rUbpMC5.png


XOu5DK5.png




هي عندما تنتقل من جهة لجهة فانت تنتقل من دائرة لدائرة !!! بس يكون في اختلاف طفيف وهذا العيب موجود في كنجدو3 بكثرة مصمم معارك الزعماء كل مرة يستخدم التصميم الهندسي الخاصة بالدائرة مرات يغير الشكل لوهم الاعب ان هناك اختلاف ولكن انت بنفس تصميم المكان !


وطبعا هناك لعبة الكابوي الي بشكل غريب تجي وتروح واصلا مالها داعي بس تطيح لسلاحة حق لوشو ويلا طيح ضرب فيه !

q0n7VU3.png




وتجي لقاضيته الي اصلا سهل تتفادها بسبب حركاته المركزة في الوسط بدل لايجلس يتنقل في موقعه !!

QdHF2DH.png


wiUA8ta.png



ولانهم يحبو ينسخو من2 على عماية قامو بنسخ هذي الطلقة الي حالها باقي الطلقات طيب ليش ميزتوها في الشكل اذن ؟ بعدين بتقهمو كلامي بعد قليل عندما ننتقل الى كه2 !

pMg4YBr.png



في كه2 في اختلاف حقيقي في الاماكن ومش بس تنتقل من مربعة الى مربعة !!

sX9TUNi.png


sD573SP.png



وهنا نامورا ضبط الاعب عليك تقوم بعكس الطلقات عليه والعودة للوضع الطييعي

H8N5inC.png


sNpwMSg.png





القاضية تكون في مكان اصغر عشان يكون هناك تحدي حقيقي ويغير من موقعه

qrC7TDc.png


PSpIBov.png





واخيرا

W9jAYOh.png



هذي الطلقة الزرقاء مختلفة عن باقي الطلقات يمكن استغلاله بالضغط على مثلث وردها عليه بشكل مختلف عن الباقي مو نفس هراء كه3 !

4-

3BoXCeZ.png



مارلوشيا



مارلوشيا بعد كم ضربة يقوم بوضعك في طور الوقت ويحط لك 15 ثانية اليس هذا تحدي ؟

vs1HRAq.png


لكن....
XT7JkSG.png


gOC2wKH.png


بسبب غباء تصميم دائرتهم المحبوبة وكبر حجمها صار من السهل الهروب منه وضربه والخروج من هذا الطور !


وطبعا ولانه مارلوشيا كان اندفاعي كثيرا ستلاحظ تكرار في حركاته


على نهاية القتال يعيد تدخيلك في المود ولكن بعدد وقت اعلى وهو 99

BbROvM2.png

ويصبح اصعب ضربه

3UONcQa.png



على النهاية يقوم بنفس طريقة الهروب والطلق على مارلوشيا

n6o4awQ.png



اما في كه الامور مختلفة كليا


هنا الفكرة الاساسية هي مستواك

اذا ليفلك 99 سوف تكون طاقتك هنا 99 واذا ليفلك 1 فطاقتك ستكون 1

كل ضربة من مارلوشيا تقوم بتنقيص ليفلك

وهذي فكرة ذكية حقا وتعزز من قيمة اليفل

q6PfqWE.png



لانه المصمون هنا كانو اذكى جعلو الدائرة صغيرة والهروب صعب وحتى لو ابتعدت فمارلوشيا لايقصر يقوم بوضع قنبلة عليك + ياتي بنفسه لضربك باختصار

NlScGn4.png


لامجال للهروب ولكن هناك مجال للعب الرائع فقط !

وعلى النهاية

Cv61KZI.png



مارلوشيا يقوم بملاحقتك بنفسه ويلصق فيك ولا يرحمك

pldwyJJ.png





وتوزيع الحركات افضل بكثير على مراحل دمه وصعب تحس بالتكرار


5-
revIq4w.png


زيمناس

في زيمناس راح يتضح عيب اساسي في قتالات الديتا في كه3 ( طبعا يازوا هناك ذا العيب تبلور عنده )

عموما




العيب هو التالي

ylwcjgK.png


0U5NwRE.png


0ICwYVd.png


الزعماء هنا مبرمجين على سيناريو معين ولا يمكن كسره بمعنى

مرات كثيرة راح تلاحظ انك تضرب ولا يحدث تأثير ولايمكنك كسر السيناريو وبتشوف الزعيم يكمل ولا ينقص الا قليل وهذا راح يحدث عنه حاجة انك تحفظ الحركات والثغرات او الفرص الي يمديك تضرب فيها الزعيم

يعني سيناريو محدد

اكثر من ماهو ذكاء اصطناعي للزعيم

في الصورة الثانية بتلاحظ الاعب ماضرب لانه يدري الزعيم ما بيتأثر رغم ان الفرصة موجودة له لضربه


المشهد غير منطقي قصصيا لانه سورا في السابق لم يمكنه صد اليزر لوحده واصلا غير منطقي اليزر من كل جهة يجي له !

DQnynF8.png


بس نومورا

ZygI0Xl.png



رقع سورا تعب ترا ::fdoly::

ولتوضيح مشكلة تاثير الضربات على العدو ننتقل لكه2

7D1FIou.png


TIPG4Eh.png


4p8fJmg.png





في اغلب الاحيان يمكنك ايقاف حركاته والتاثيرا عليه وما تحس انك ماشي في سيناريو محدد خصوصا اذا كنت متقدم عليه في الهجوم

او حتى مباغته كما في الصورة الثالثة

ولا حتى بتكثر من استعمال الكونتر زي3 تحس القتال متكامل وموزون بتستعمل كونتر وغيره

وملاحظة بعد

3f5Zm3q.png



استغربت من عدم استعمالهم الى هذي الحركة
 
التعديل الأخير:

MOSU

Another Side Another Story
6-

SSBcf5W.png



شيون 14

هالمرة سوف نعمل مقارنة من نوع مختلف قليلا


اول سؤال يوجه لنومورا ما دام هذا القتال يعتمد على المشاعر لماذا لم على الاقل تقوم بتغيير شكل الممكن ؟ وجعلنا لنذهب محطة الايقاظ ؟

DdwBxz9.png



محاولة فاشلة لحركة روكساس بتغير لون واضاءة المكان الى الاصفر

y9YTwA6.png



اعتماد كبير وغير موزون لليزر خصوصا مع السرعة المبالغ فيها قليلا

LKoBfxc.png




روكساس كان هناك وزنة بضربه المباشر واليزر + المكان في وجهة نظري مع الموسيقى اضافو لمسة خالدة للقتال

1Bfto8t.png


Jbqfkzi.png



انظرو لجمال هذا المكان مع السماء العذبة + الانتقال والرجوع للوضع العادي كله في الوقت الحقيقي وبدون مقطع عكس شيون

72RK3eM.png




لماذا لم يحدث شي مشابه الى هذي الحركة ؟ في ظل اعتمادهم الكبير على اليزر عند شيون
MO4V1oZ.png


vdZlTne.png


MzrStMs.png


wo5IyFh.png


انه لأمر عجيب خصوصا مع كثرة اقتباسهم الى كه 2 !!

7- الملاحظات النهائية

طبعا حتى دخلات القتال في 2 كانت افضل

اماكن متنوعة وموسيقى افضل وافكار اكثر

وانا في هذا الموضوع لا اقصد ان قتالات 4 تعبانة بالعكس هي ممتعة جدا وروعة لكن لها عيوبة والقصد من الموضوع ان 2 افضل

وشكرا لكم واسف على الاطالة او اي تقصير او غلط
 

shiro 8

夢のような生活
شرح جميل ومبسط ومفهوم لكل شخص قام بتجربة احد اللعبتين.
لم اقم بتجربة الإضافة "وليس هناك نية امانتاً" لكن يبدو ان كلامك على حق من ناحية حرية القتال بين الثاني و الإضافة، اذكر الثاني تقدر تنهي القتال على حسب فهمك وتفننك باللعبة.
ذكرتني بالثاني وأيام الثاني وأيام ما كنت اسهر لحفظ حركات المنظمة 13 بالاجازة الصيفية فقط لأجل انهاء معاناتي بالخسارة التي لا تنتهي تلك الفترة ::cry::
 

MOSU

Another Side Another Story
شرح جميل ومبسط ومفهوم لكل شخص قام بتجربة احد اللعبتين.
لم اقم بتجربة الإضافة "وليس هناك نية امانتاً" لكن يبدو ان كلامك على حق من ناحية حرية القتال بين الثاني و الإضافة، اذكر الثاني تقدر تنهي القتال على حسب فهمك وتفننك باللعبة.
ذكرتني بالثاني وأيام الثاني وأيام ما كنت اسهر لحفظ حركات المنظمة 13 بالاجازة الصيفية فقط لأجل انهاء معاناتي بالخسارة التي لا تنتهي تلك الفترة ::cry::

الثالث احد اسباب اعجاب في الناس في القتالات والي انا ما ذكرتها هو ابهارها البصري
 

Risk Breaker

True Gamer
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته. انا كنت من الأشخاص اللي يعتبروا قتالات 3 أفضل لكن لمّا عدت KH2 على الكريتيكال تغير رائي و اتفق معك و اشوف الأمثلة اللي ذكرتها ممتازة و فيه كم نقطة كانت غائبة عن بالي. اعتقد المشكلة الأساسية في 3 هي تشابة القتالات مع بعضها لدرجة كبيرة. في KH2 كل قتال كان مميز و له اسلوب و جيميك خاص بيه، و طبعاً الأماكن كلها مختلفة و تتناسب مع القتال ( ما عدى بعض زعماء CoM اماكنهم متشابهة. ) هذا غير الرياكشن كوماندز اللي كانت تعطي لحظات رهيبة إخراجياً، و أيضاً الكاميرا كانت مثالية و اشوفها الأفضل في تاريخ ألعاب الأكشن. نعم قتالات KH3 ممكن تكون عادلة اكثر من 2 مجملاً لكن ايش الفائدة إذا هذا الشيء بيخليها مكررة و رتيبة. الحسنة الكبيرة في قتالات KH3 ان ما فيها ازعاج دونالد و جوفي ::laugh::

مرات كثيرة راح تلاحظ انك تضرب ولا يحدث تأثير ولايمكنك كسر السيناريو وبتشوف الزعيم يكمل ولا ينقص الا قليل وهذا راح يحدث عنه حاجة انك تحفظ الحركات والثغرات او الفرص الي يمديك تضرب فيها الزعيم

يعني سيناريو محدد

اكثر من ماهو ذكاء اصطناعي للزعيم
أعتقد KH1 عندها نفس المشكلة.
 

MOSU

Another Side Another Story
قتالات KH3 ان ما فيها ازعاج دونالد و جوفي ::laugh::

هههههههههههههههههههههههههههههه

نعم قتالات KH3 ممكن تكون عادلة اكثر من 2 مجملاً ل

لا نهائي

2 جدا عادلة

أعتقد KH1 عندها نفس المشكلة.

لا وين قبل فترة مقاتل سيفروث ومافي هذي المشكلة نهائي
 

Risk Breaker

True Gamer
لا وين قبل فترة مقاتل سيفروث ومافي هذي المشكلة نهائي
هو للأسف ما اعطيت زعماء KH1 محاولات كافية قبل لا استسلم لول. سيفروث خصوصاً طول الوقت عنده invincibility ::sar::
لكن ما زال عندي ملف حفظ منهي فيه اللعبة على مستوى البراود، ممكن ارجع لها و أرفع ليفل الشخصية للأخير و احاول معهم.
 
أعلى