hits counter

الموضوع الرسمي للنقاش و التوقعات حول جهاز Nintendo NX

هل جهاز ال Nintendo NX سيكون جهاز محمول أو جهاز منزلي ؟


  • مجموع المصوتين
    99

أرسلان

True Gamer
nintendo_nx.jpg
نظرا لتزايد الشائعات و المعلومات الجديدة بخصوص جهاز Nintendo NX ، رأيت أنه من الأفضل أن يكون هنالك موضوع شامل يحتوي على أخر المعلومات بخصوصه بالإضافة إلى نقاش و حوار الأعضاء عنه.
  • 17 مارس 2015 :
  • ننتندو تعمل على جهاز جديد بإسم “NX” والكشف بالعام القادم :
من خلال مؤتمر ننتندو الصحفي بالتعاون مع شركة DeNA أعلن رئيس شركة ننتندو “ساتورو ايواتا” عن جهاز جديد قيد التطوير حاليا بالإسم المؤقت “NX”.

الجهاز مبني بفكرة جديدة ومختلفة تماما و العام القدم سيكون الموعد للحديث عنه بشكل أكبر وبحسب الوصف للجهاز فسيكون “الجسر” مابين أجهزة العاب الفيديو المتخصصة و الأجهزة الذكية.
  • 19 مارس 2015 :
  • Iwata: الإعلان عن جهاز الـNintendo NX لكي لايتخيل البعض بأننا تركنا سوق أجهزة العاب الفيديو :
من خلال هذا الأسبوع أعلنت ننتندو دخولها سوق العاب الهواتف الذكية رسميا بالتعاون مع شركة DeNA الشهيرة بهذا المجال في اليابان عبر صفقة تجاربة وتبادل أسهم الشركتين.

من خلال المؤتمر الخاص بالإعلان كشف رئيس شركة ننتندو “Satoru Iwata” عن عمل الشركة على جهاز العاب جديد يطلق عليه الإسم المؤقت “Nintendo NX” وسيتم الكشف عنه رسميا بالعام القادم وهو الجهاز الذي تصفه الشركة بالفكرة الجديدة والجسر مابين أجهزة العاب الفيديو المتخصصة و أجهزة الألعاب الذكية من هواتف ولوحيات.

سبب الإعلان المبكر عن الجهاز بحسب حديث Iwata لايختص بمؤتمر الشركة مع DeNA ولكن للتأكيد فقط للجماهير بأن ننتندو لن تخرج من سوق صناعة أجهزة العاب الفيديو ولكي لايفهم البعض بأن إعلانهم عن دعم الأجهزة الذكية يعني خروجهم من سوق أجهزة الألعاب المتخصصه.
  • 16 أفريل 2015 :
  • إشاعة: جهاز الـNintendo NX ليس بديلا للـWii U أو الـ3DS!
Nintendo NX هو الإسم المؤقت لجهاز ننتندو الجديد الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرا وسنحصل على المعلومات الرسمية حوله بالعام القادم، ولكن هل الجهاز هو خليفة الـWii U أو الـ3DS بالأسواق؟

بحسب عدد من المصادر الإعلامية فالجهاز لن يكون خليفة لأياً منهما، الجهاز الجديد سيكون الثالث لشركة ننتندو بالأسواق وسيحمل معه توجها بشكل أكبر لسوق الهواتف الذكية دون تحديد بكون الجهاز هو هواتف ذكي فعلا أو مجرد جهاز العاب بذلك التصميم والتوجه، ننتندو قد ذكرت سابقا بأنها تريد تقديم جهاز هو حلقة الوصل مابين سوق أجهزة الالعاب المتخصصة و سوق أجهزة الألعاب الذكية بجهازها الجديد.
  • 10 ماي 2015 :
  • Nintendo: ندرس داخليا جعل الـNX مفتوحا للمنطقة ولكن لاتأكيدات حاليا :
إنتقادات كثيرة حصلت عليها شركة ننتندو بأجهزتها الحالية بالأسواق بكونها مغلقة للمنطقة وبعدم إمكانية تشغيل الألعاب من المناطق المختلفة على أجهزة الشركة عكس المنافسين.

ساتورو أيواتا رئيس شركة ننتندو ومن خلال إستعراض تقرير الشركة المالي أكد أن الشركة على دراية كاملة بطلبات اللاعبين وأن الشركة داخليا تبحث بطرق جعل جهاز الشركة الجديد والذي يحمل الإسم المؤقت Nintendo NX مفتوحا للمنطقة.

أيواتا نفسه يرى الأمر بشكل إيجابي ولكنه أكد بأن الموضوع مازال تحت النقاش داخليا بالشركة وإن طلبات الجماهير بفتح الأجهزة الحالية بالأسواق لكافة المناطق صعب التحقيق.
  • 1 جوان 2015 :
  • صحيفة Nikkei اليابانية: جهاز الـNintendo NX سيعمل بنظام تشغيل الـAndroid من جوجل :
صحيفة Nikkei اليابانية ذات المصادر القوية أكدت بأن جهاز نتندو القادم سيأتينا بنظام التشغيل Android الشهير من جوجل، حاليا لاتوجد أي تأكيدات لهذا الخبر ولكن لن نستغربه حقيقة بكون الجهاز القادم سيكون خليطا مابين الأجهزة الذكية و أجهزة الألعاب المتخصصه بحسب حديث ننتندو.
المتحدث بإسم شركة ننتندو قام بنفي هذه الأخبار تماما ولاصحة لخبر صحيفة نيكاي اليابانية، بالتأكيد طالما الخبر ليس رسميا من الشركة فالنفي شيئ معتاد ولكنه لايعني أبدا أن النفي صحيح وسبق أن قامت الشركة بنفي عدد من الأخبار التي أوردتها صحيفة نيكاي قبل أن تعلن عنها رسميا لاحقا.
  • 28 جوان 2015 :
  • تقارير إعلامية: Nintendo بدأت محادثات الـNX مع شركات الطرف الثالث والنتائج إيجابية :
تقارير إعلامية تشير لكون ننتندو قد قامت بإستعراض خطتها مع جهاز الـNintendo NX “الإسم المؤقت” لجهازها الجديد مع شركات الطرف الثالث من خلال معرض E3 الماضي.

النتائج تبدو إيجابية بقبول من شركات الطرف الثالث لمعلومات الجهاز، قد تبدو المشكلة بكون الجهاز مازال بعيدا عن اللاعبين بقرابة العام، ننتندو تنوي إستعراض جهازها الجديد خلال العام 2016.
  • 2 جويلية 2015 :
  • تقارير إعلامية: الـNintendo NX قادم بصيف العام 2016 :
تقارير إعلامية تأتينا من تايوان بكون مصانع Foxconn الشهيرة بالصين قد حصلت على حقوق صناعة الجهاز الجديد بعد منافسة مع شركة Pegatron، بحسب التقارير فشهر فبراير أو مارس من العام القادم سيشهد تحديد النسخة النهائية من الجهاز مع بدء عملية التصنيع بشهر مايو\ يونيو و بداية البيع بصيف العام 2016.
  • 4 جويلية 2015 :
  • إشاعة: الـNintendo NX لن يكون منافسا تقنيا لأجهزة الجيل الحالي! :
اليوم تظهر بعض التقارير الإعلامية بكون الجهاز لن يأتي بقدرات قوية على المستوى التقني ولن ينافس أجهزة الجيل الحالي بهذا المجال، فكرة ننتندو هي بتقديم جهاز “جيد” بالقدرات لضمان إصداره بأرخص شكل ممكن للوصول لشريحة كبيرة من المستهلكين وبكون “فكرته” الرئيسية هي من سيساعد على إنتشاره.
بالتأكيد ذلك يعني مبكرا أن الجهاز لن يحصل على نسخته من الألعاب متعددة الإصدار من شركات الطرف الثالث بوقت مبكر من عمره إن صحة الأخبار!
  • 18 جويلية 2015 :
  • المزيد من التلميحات: AMD تعمل على معالجات جهاز الـNintendo NX :
سابقا حصلنا على تلميحات من شركة AMD بكونها تعمل على معالجات جديدة لجهاز العاب سيصدر بالعام 2016، Lisa Su الإداريه بالشركة أكدت حصول AMD على عقد تطوير شرائح ومعالجات لجهاز العاب “ثالث” قادم لسوق العاب الفيديو وبكوننا نعلم أن AMD هي من تقدم معالجات جهازي البلايستيشن4 و الاكس بوكس ون فالأمور تبدو واضحة.
  • 25 أوت 2015 :
  • Nintendo تستعد لتقديم نظام الـAchievement الخاص بها! :
يبدو أن ننتندو قررت أخيرا أن تلحق بالركب فيما يخص نظام الأتشيفمنت والتروفيز لعناوينها، الشركة قامت مؤخرا بتسجيل براءة إختراع جديدة لما يبدو بأنه نظام المكافأت الخاص بها.
يبدو أن جهاز الشركة الجديدة والذي يحمل إسم Nintendo NX بشكل مؤقت بدأت تظهر ملامحه شيئا فشيئا مع ظهور الكثير من تسجيلات براءة الإختراع مؤخرا من الشركة.
  • 17 سبتمبر 2015 :
  • Nintendo تسجل المزيد من براءات الإختراع لجهازها الجديد NX :
يبدو أن ننتندو تسير بشكل جيد خلف الستار مع تطوير جهازها الجديد والذي يحمل الإسم المؤقت Nintendo NX مع كثرة تسجيلات براءة الإختراع خلال الفترة الماضية.
اليوم تظهر أحدثها على السطح والتي يبدو أنها موجهة لجهاز محمول يحمل فكرة أزرار الكتف القابلة للتدوير! بحسب الوصف! يبدو أن الشركة ستستغني على الشاشتين بجهازها المحمول القادم وهذا الأمر قد يفسر الاخبار التي سمعناها مؤخرا حول صعوبة تشغيل العاب الـ3DS على الجهاز الجديد.
  • 19 سبتمبر 2015 :
  • Nintendo تسجل براءة الإختراع لشاشة لمس توحي بلمس أجساد مختلفة! :
تواصل ننتندو تسجيل براءات الإختراع إستعددا للكشف عن جهازها الجديد الذي يحمل الإسم المؤقت Nintendo NX مع تقنية جديدة لشاشة اللمس يبدو أيضا بأنها مخصصة لجهاز الشركة المحمول الجديد.
شاشة اللمس الجديدة تقدم معها تقنية الـHaptic feedback أو ردود الفعل اللمسية مما يعطي الإنطباع بأن ماتلمسه على الشاشة سيقدم شعورا مختلفا بملمسه عن شكله، هذه التقنية تم إستخدامها بشاشات اللمس سابقا وهي المرة الأولى التي تدعمها ننتندو بأجهزتها.
  • الألعاب المؤكدة / شبه مؤكدة على جهاز Nintendo NX :
  • Nintendo: من يريد لعبة Metroid حقيقية عليه إنتظار الـNX؟ :
قد لاتبدو الجماهير سعيدة مع إعلان ننتندو عن لعبة Metroid Prime: Federation Force لمحمول الشركة الـ3DS ولكن على الأقل هنالك جانب مضيئ من الخبر بمقابلة منتج السلسلة Kensuke Tanabe بمجلة CGMag Online الكندية.
فبحسب حديث Tanabe من يريد من عشاق شركة ننتندو الحصول على لعبة Metroid حقيقة فعليه الإنتظار لجهاز الـNintendo NX، تانابي حدد سلسلة Metroid Prime تحديدا بحديثه وربما يكون أول تأكيد حول وجود جزء جديد من السلسلة قادم لجهاز ننتندو الجديد.
  • Dragon Quest XI و Dragon Quest X قادمة للننتندو NX :
أول إعلان لألعاب طرف ثالث لجهاز ننتندو القادم الـNX تأتينا من سكوير اينكس وتحديدا بمؤتمر سلسلة دراجون كويست الصحفي حيث تم الإعلان عن إصدار لعبتي Dragon Quest XI التي تم الكشف عنها اليوم بالإضافة للعبة Dragon Quest X للجهاز.
  • Miyamoto: قاربنا الإنتهاء من تطوير لعبة Pikmin 4! :
من خلال مقابلة جديدة مع شيجارو مياموتو الإسم الشهير بشركة ننتندو أكد من خلالها بأن فرق التطوير الداخلية بالشركة تعمل حاليا على الجزء الرابع من سلسلة العاب Pikmin.
المثير بالموضوع بحسب حديث مياموتو بأن عملية تطوير اللعبة شارفت على الإنتهاء وهي اللعبة التي لم نسمع بوجودها من قبل! لم يتم تحديد الجهاز الذي سيحصل على اللعبة ولكن غالبية الإحتمالات تشير لكونها لجهاز الـNintendo NX القادم من الشركة بالعام 2016.
  • قد نرى لعبة Super Mario Galaxy 3 بالمستقبل ولكن على جهاز جديد من Nintendo! :
واحدة من أفضل مغامرات شخصية ماريو بالعاب المنصات هي لعبتي Super Mario Galaxy التي صدرت لجهاز الـWii ومنذ ذلك الوقت والجماهير تطالب بالمزيد منها، مبتكر شخصية ماريو “شيجارو مياموتو” تحدث عن الجزء الثالث من خلال مقابلة جديدة بقوله:
جزء جديد من سلسلة جالكسي دائما هو محور النقاش
أنا و Yoshiaki Koizumi نبحث دائما عن منافسة لعبة جالكسي وتصميم لعبة أكشن ثلاثية الأبعاد جديدة لماريو ولكن من الصعوبة العمل على عدد من المشاريع بوقت موازي، ولكن أعتقد عندما تتطور قدرات الأجهزة سيكون هنالك فرصة لتحقيق كل هذه الاهداف.
  • Final Fantasy XIV قد تطلق على جهاز نينتندو الجديد NX :
صرح (ناوكي يوشيدا) منتج لعبة Final Fantasy XIV أنها قد تطلق على جهاز نينتندو الجديد والذي بعنوان NX ولكن حسب ما قال يوجد عدة أمور يجب التأكد منها.

حيث ذكر أن عليهم الانتظار ليعرفوا موعد إصدار الجهاز، وأيضاً على شركة سكوير إنيكس التحدث مع نينتندو إن كان هذا الجهاز سوف يملك ميزة اللعب المشترك وكيف سيكون نظامه.

هذا وقال أن هذه النقاشات لم يتم التحدث بشأنها بعد ولكنها ستبدأ قريباً، وبعد التأكد من هذه التفاصيل قد تطلق اللعبة على NX حسب قوله.
  • هل تتأجل The Legend of Zelda Wii U إلى 2017 لإطلاقها على جهاز NX؟
العودة إلى شهر مارس الماضي هذه السنة, ذكرت نينتدو بأن لعبتها The Legend of Zelda Wii U لم تكن ذات الأولوية الأولى لدى الشركة لإصدارها في 2015. ويبدو أن ذلك سيتكرر مجددا ولن يكون أولوية ايضا في 2016!
فمن خلال البيان المالي الأخير لشركة نينتدو, فسنلاحظ بأن ألعاب الطرف الأول الحصرية والطرف الثالث قد تم جدولتها في 2015 و 2016 ولكن اللعبة غير موجودة إطلاقا في القائمة! حيث شهدت قائمة 2016 عددا من الألعاب المهمة منها Mario & Sonic at the Rio 2016 Olympic Games فقط.
أما The Legend of Zelda Wii U فقد كتب عنها بأنه غير معلوم وقت إصدارها وهي تحت قائمة سنة 2016 مع لعبة أخرى هي Project Giant Robot. بالنهاية, قد لا يعني ذلك بأن اللعبة تأجلت حتى 2017 أو بعده وبنفس الوقت ممكن يكون سبب لإصدارها على جهاز نينتدو القادم NX بدلا من الوي يو.
 
التعديل الأخير:

Mikau

True Gamer
م انحسم الموضوع انه منصه كامله فيه المحمول اللي بيصدر السنه الجايه بديل 3ds والمنزلي اللي بعدها بديل wii u
 

The True Hardcore

Hardcore Gamer
اعتقد راح يفشل ، لانه نينتندو تعتمد على الكاجوال و الالعاب الرخيصة ، و هذه الشريحة هربت الى الهواتف و التابلت و غير وفية ، صحيح هناك العاب للكبار مثل زيلدا و الشلة ، لكنها لا يمكنها حمل الجهاز وحدها .
Wii حالة استثنائية و ما راح تنعاد ، و بما انها ضعيفة تقنية حسب الاشاعات فالظاهر شركات الطرف الثالث راح تسحب عليها .
الحل هو جهاز قوي تكنولوجيا يخلي شركات الطرف الثالث اصدر عليه العاب ، غير هذا الله يعينهم
 

Mikau

True Gamer
كيف ممكن ينافس :
  • نظام تروفيز
  • عتاد يناسب الجيل جرافيكس + اونلاين محترمين
  • عروض وتخفيضات مناسبه ف الايشوب
  • دعم شركات الطرف الثالث
  • كنترولر قابل للاستخدام البشري
uq6iYyS.png
 

aboooood

True Gamer
ممكن يكون نسخة متطورة من جهاز ألوي يو
بس غير يكون مواصفات أعلى و تقدر تلعب في القيم باد في أي مكان وهيك صار جهاز محمول والكونسول في نفس الوقت :)
 

White Soul

Pokétrainer
يعطيك العافية، فعلا كنا بحاجة لهالموضوع من فترة.
نينتندو في موقف صعب جدًا، الـNX راح يكون فرصتها الأخيرة للاستمرار في سوقها الذي -تقريبًا- انمحى اسمها منه.
أتمنى التوفيق لنينتندو والنجاح في جهازها الجديد، بنفس الوقت لو فشلت وطلعت من سوق الألعاب بكون مجبر على ترك هواية الجيمنج الي تاكل وقتي :p

  • دعم شركات الطرف الثالث
هاذي نتيجة مو وسيلة.
وإجمالًا أختلف وياك، صعب جدًا نينتندو تتبنى نفس توجه سوني ومايكروسوفت، السوق متشبع من هالتوجه وما يقدر يستوعب منافس ثالث.
 

أرسلان

True Gamer
أنا الأمر الذي أتمناه حاليا هو أن يدعم جهاز ال NX محرك التطوير Unreal Engine 4 و إن كانت أمالي إرتفعت بعد تأكيد سكوير أن Dragon Quest XI ستأتي على ال NX و كما نعلم فنسخة ال ps4 تعمل على Unreal Engine 4 و منه نستنتج أن نسخة ال NX ستعمل أيضا على Unreal Engine 4.
هذا الكلام إذا إفترضنا أن ال NX هو جهاز منزلي.
 

Mikau

True Gamer
يعطيك العافية، فعلا كنا بحاجة لهالموضوع من فترة.
نينتندو في موقف صعب جدًا، الـNX راح يكون فرصتها الأخيرة للاستمرار في سوقها الذي -تقريبًا- انمحى اسمها منه.
أتمنى التوفيق لنينتندو والنجاح في جهازها الجديد، بنفس الوقت لو فشلت وطلعت من سوق الألعاب بكون مجبر على ترك هواية الجيمنج الي تاكل وقتي :p

هاذي نتيجة مو وسيلة.
وإجمالًا أختلف وياك، صعب جدًا نينتندو تتبنى نفس توجه سوني ومايكروسوفت، السوق متشبع من هالتوجه وما يقدر يستوعب منافس ثالث.
النتيجه تجي من الوسيله
مستجيل تجي النتيجه (دعم شركات الطرف الثالث) من غير الوسيله ( جهاز قوي تقنيا وتسويق ممتاز والنقاط اللي ذكرنها قبل)
يعني الطرف الثالث يجي نتيجه النقاط وبعدها يكون وسيله للنجاح
 

أرسلان

True Gamer
معلومة إكتشفتها الأن :
EPIC تقول أن Unreal 4 يدعم فقط الأجهزة التي تحتوي على الأقل على 1TFlop
ال PS4 يملك 1.84 TFLOPS
ال Xbox One يملك 1.2 TFLOPS
لكن ال Wii U يملك 352 GFLOPS
مثلما قلت من قبل فبعد تأكيد سكوير أن Dragon Quest XI ستأتي على ال NX ، أظن أننا نستطيع أن نقول الحمد لله أن ال NX سيدعم Unreal 4.
 

dragon quest

True Gamer
انا صوت لجهاز منزلي و ان كنت موقن انه دمج بين المنزلي و المحمول

لكن سبب قولي انه منزلي فهو الاقرب
اولا
ان دراجون كويست 11 سوف تصدر عليه اذا فهو قريب من البلاي سيتشن 4
سيقول لي قال ربما تكون نسخة العدس

وهنا اتذكر قول الاعضاء عندما كانو يقولون لي بأن دراجون كويست لا تصدر إلي على اكثر جهاز مبيعا , اذا ما سبب صدورها للبلاي ستيشن 4 ؟
هنا يكون احتمال ان اللعبة سوف تصدر على جهازين , مما يضمن مبيعات قوية لنسخة البلاي ستيشن 4 .

اما نسخة العدس فالجميع لا يختلف بأنها ستبيع على الاقل 4 مليون و هذا اكثر من كافي

الاحتمال الثاني هو ان هناك مشاريع تم تجهيزها لجهاز نيتندو القادم و هذه الالعاب هي العاب منزلية بجودة ممتازة

اذا جهاز نيتندو القادم هو جهاز منزلي بمواصفات قوية
مع ذراع تحكم مشابه لنظام الفيتا و البلاي ستيشن 4

و هذا هو الاحتمال الوحيد

فمستحيل يكون جهاز محمول , اذا لم اصدرت نيتندو new 3DS في العام الماضي ؟؟ هل هو استخفاف بعقول فانز نيتندو ؟؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فمستحيل يكون جهاز محمول , اذا لم اصدرت نيتندو new 3DS في العام الماضي ؟؟ هل هو استخفاف بعقول فانز نيتندو ؟؟

كل الأجهزة تصدر لها موديلات جديدة في آخر حياتها، ننتندو حاولت تطول عمر العدس أكثر عن طريق هذا الموديل لكن واضح أن هالشي ما رح يصير
خليفة العدس بيصدر بعد سنة من الآن، و الي هو النسخة المحمولة من الNX
تذكر كلامي.
 

dragon quest

True Gamer
كل الأجهزة تصدر لها موديلات جديدة في آخر حياتها، ننتندو حاولت تطول عمر العدس أكثر عن طريق هذا الموديل لكن واضح أن هالشي ما رح يصير
خليفة العدس بيصدر بعد سنة من الآن، و الي هو النسخة المحمولة من الNX
تذكر كلامي.
هي مجرد احتمالات و توقعات لا اكثر

و لكن فسر لي سبب حصرية زينو بليد للجهاز اذا كان مجرد موديل لا اكثر ؟
 

The Last Lombax

In a new adventure~
هي مجرد احتمالات و توقعات لا اكثر

و لكن فسر لي سبب حصرية زينو بليد للجهاز اذا كان مجرد موديل لا اكثر ؟
لانها تحتاج قدرات عالية ما يتحملها الجهاز القديم؟
 

dragon quest

True Gamer
لانها تحتاج قدرات عالية ما يتحملها الجهاز القديم؟
اذا هو جهاز جديد تكون له العاب حصرية و ليس موديل كما هو حال الاجهزة الاخرى !!

صحح لي ان كنت مخطأ
 

The Last Lombax

In a new adventure~
اذا هو جهاز جديد تكون له العاب حصرية و ليس موديل كما هو حال الاجهزة الاخرى !!

صحح لي ان كنت مخطأ
لو ما تدري، الالعاب الجديدة بعضها لها خصائص خاصة بالنيو، مثلا هايرول واريورز ما راح تدعم الثري دي على الموديل القديم ولكن تقدر تستخدمه في النيو. تحميل سريع لسماش مع القدرة على استخدام خصائص الجهاز (ميفيرس، متصفح) بكل سهولة لكن ما تقدر بالعادي، مونستر هنتر ٤ والمظهر المحسن على النيو.
النيو ثري دي اس مش سابقة تسويها نين في اواخر عمر اجهزتها المحمولة، سبق سوتها مع الجيم بوي باصدار نسخة الكولور وشفنا نسخة حصرية لزيلدا بالغاز اكثر للكولور. سوتها مع الدي اس بنسخة الدي اس اي والي احتوى على بعض الالعاب والخصائص الحصرية تماما مثل حالة النيو هنا.
 

dragon quest

True Gamer
لو ما تدري، الالعاب الجديدة بعضها لها خصائص خاصة بالنيو، مثلا هايرول واريورز ما راح تدعم الثري دي على الموديل القديم ولكن تقدر تستخدمه في النيو. تحميل سريع لسماش مع القدرة على استخدام خصائص الجهاز (ميفيرس، متصفح) بكل سهولة لكن ما تقدر بالعادي، مونستر هنتر ٤ والمظهر المحسن على النيو.
النيو ثري دي اس مش سابقة تسويها نين في اواخر عمر اجهزتها المحمولة، سبق سوتها مع الجيم بوي باصدار نسخة الكولور وشفنا نسخة حصرية لزيلدا بالغاز اكثر للكولور. سوتها مع الدي اس بنسخة الدي اس اي والي احتوى على بعض الالعاب والخصائص الحصرية تماما مثل حالة النيو هنا.
كلامك مقنع إلى حدا ما
 

Rare Games

True Gamer
NX باعتقادي هو جهازين واحد محمول والثاني كونسول هيصدروا السنة الجاية بمعمارية والعاب و OS موحد وحساب موحد
 

aboooood

True Gamer
خليفة العدس بيصدر بعد سنة من الآن، و الي هو النسخة المحمولة من الNX
تذكر كلامي.
طيب ليش ما يكون جهاز القادم عبارة عن نسخة متطورة من فكرة ألوي يو ،،،ويكون القيم باد عبارة عن محمول تقدر تلعب في كل مكان ؟؟؟؟؟؟

اسمع حسين لو كان الجهاز القادم عبارة عن جهازين مثلا يعني ع فرض يعني كونسول و محمول انت شو غير تشتري طبعا جهازين نفس الألعاب مافي فرق شو غير تختار ؟؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
طيب ليش ما يكون جهاز القادم عبارة عن نسخة متطورة من فكرة ألوي يو ،،،ويكون القيم باد عبارة عن محمول تقدر تلعب في كل مكان ؟؟؟؟؟؟

اسمع حسين لو كان الجهاز القادم عبارة عن جهازين مثلا يعني ع فرض يعني كونسول و محمول انت شو غير تشتري طبعا جهازين نفس الألعاب مافي فرق شو غير تختار ؟؟

مستحيل يصدروا بدون فروقات يا عبود. عموماً خلينا نصبر ونشوف، لو جالاكسي3 والأسماء الكبيرة هذه للكونسول ( مع جالاكسي ريماستر للمحمول مثلاً ) رح آخذ الكونسول
ولو الأسماء الكبيرة كلها متوفرة للجهازين رح آخذ المحمول لأني في العادة أفضل محمول ننتندو على الكونسول وزبون لهم من أيام الجيمبوي أدفانس.
 

sol-bad

True Gamer
مشكور على الموضوع ارسلان
في اشاعات ثانيه حتى
– الإسم NX لن يرتبط بجهاز العاب واحد ولكنها منصة عمل قد تشمل أكثر من جهاز
– خلال العام 2016 سيظل الـWii U هو جهاز ننتندو الرئيسي لكون العابه مازالت تحقق نتائج جيدة وآخرها لعبة سبلاتون
– الـ3DS بات قديما للشركة وهي تنوي بالفعل تغييره بجهاز آخر والمشاريع تم نقلها للـNX حاليا
– مع الـNX ننتندو تريد بناء منصة عمل تسمح لها بصناعة الألعاب لعدد من الأجهزة بوقت واحد ويشمل ذلك الاجهزة المنزلية و المحمولة وحتى الاجهزة الذكية، أيضا تأتي الميزات مشتركة بين كافة هذه الاجهزة من شراء نسخة واحدة تعمل لكل النسخ ومشاركة الحفظ بينها وغيرها من الأمور.
– سيتم الكشف عن جهاز محمول جديد بربيع العام 2016 مع موعد إصدار بوقت لاحق من العام بقدرات أعلى من الفيتا وكانت هنالك مشاكل بطريقة تشغيل العاب الـ3DS على الجهاز
– خليفة جهاز الـWii U سيصدر بدون مشغل إسطوانات وسيرتبط بالمحمول الجديد وقدرات الجهاز ستكون قريبة من قدرات أجهزة الجيل الحالي المنزلية
– ننتندو تركز كثيرا على نظام الحماية من القرصنة حاليا
– أيضا التركيز كبير جدا على بناء نظام التشغيل للجهاز مع إستقطاب أسماء عملت مع جوجل لتطوير نظام الاندرويد
– من مزايا إرتباط المحمول مع الجهاز المنزلي نقل الألعاب بين الجهازين كما هو الحال مع الـWii U والجيم باد الخاص به لتشغيل نفس اللعبة بمزايا كلا جهاز بطريقة أسهل عند شراء نسخة واحدة من اللعبة
– تركيز كبير على تطوير مزايا الشبكة على الأجهزة الجديدة وكذلك دعم المحادثات الصوتية وغيرها من الامور مع تقديم نسخة مطورة من أفكار الـMiiverse
– الجهاز المنزلي سيصدر بعد المحمول بفترة قد تصل للـ6-12 شهر وهذا ماسيسمى بنظام الـNX بربط الجهازيين سويا
– بمعرض E3 الماضي إلتقت ننتندو مع شركات الطرف الثالث والعاب فاينل فانتسي ودراجون كويست وميترويد واف زيرو وسونيك قيد التطوير حاليا للجهاز
– الجهاز سيأتي بسعر منخفض مابين الـ200-300 يورو (الجهاز المنزلي) وقد تصدر حزمة تجمع الجهازين سويا



بحسب التقارير الإعلامية الصادرة اليوم فواحدة من لأسماء التي تفكر ننتندو بتسليمها قيادة الشركة بعد الرئيس الحالي Tatsumi Kimishima والذي تستمر قيادته للشركة بعقد لمدة عام واحد فقط هو “Akihiro Hino” قائد شركة Level 5 والذي كانت تربطه علاقة قوية برئيس ننتندو الأسبق “ساتورو أيواتا”.

الأسباب خلف توجه ننتندو بكون Akihiro Hino يملك خلفية ممتازة بتطوير الألعاب بكونه عمل كمطور سابقا قبل تأسيسه لشركة Level 5 وتحويلها لشركة عملاقة تحقق النجاحات ولفكره المتنوع بالتوجه نحو كافة وسائل الترفيه وهذا ماتبحث عن ننتدو برئيسها القادم وخصوصا بكونه مازال يافعا بالسن.

المصدر تروجيمنج
 

Dark Master

فريق الأنمي
خبر تعيين أكيهيرو هينو لو كان صحيح فحيكون مشكلة صراحة
الرجال ماعندي مشاريع ناجحة على المدى الطويل وأغلب ألعاب شركته صرعة وقتها فقط
 

DarK_MenO

Gamer
اكثر جمله غريبه في المقال ان الجهاز ماراح يستبدل الوي يو او الثري دي اس، شي غريب اذا ماراح يستبدلهم نينتدو ليه بتنزله من الاساس؟!!. نينتدو لسه عندها قناعه انها تقدر ترجع مستخدمي الكاجوال الي اشترو الوي قبل نزول الايفون في ٢٠٠٦. واغلب المستخديم ذولي راحو للسمارت فون بلارجعه وطبعا ماعندهم ولاء زي الهارد كور. اش الي بيخلي الجهاز هذا يبيع زي الوي؟!! اتمنى من كل قلبي ان نينتدو تنجح لان الصناعه محتاجه تنوع خصوصا ان الايام ذي مانشوف غير سيكوال ورا السيكوال لسلاسل قديمه مليئه بالتكرار الممل والاغلاط التقنيه الي نشوفها مع شركات الطرف الثالث.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
خبر تعيين أكيهيرو هينو لو كان صحيح فحيكون مشكلة صراحة
الرجال ماعندي مشاريع ناجحة على المدى الطويل وأغلب ألعاب شركته صرعة وقتها فقط
فعلا، الراجل صحيح قادر على عمل سلاسل رهيبة لكن سريع ما يطفي وهجها مع كثرة الاصدارات المتلاحقة.
 

Veeto

True Gamer
فعلا، الراجل صحيح قادر على عمل سلاسل رهيبة لكن سريع ما يطفي وهجها مع كثرة الاصدارات المتلاحقة.

لو بتنظر ليها بجهة ثانية فالرجال عبقري وعقلية ادارية بحتة .. بما ان الكل ينظر للجانب الاسود في طريقة عمله .. لننظر للجانب المشرق البراق اخر مطور طرف ثالث ياباني قدم ثلاثة عناوين جديدة مليونية لليابان في آخر عشر سنوات هم ليفل 5 !
يعني الرجال عارف سوقه بالضبط .. وعارف شلون (( يحلبه )) قبل ما يتم نسيانه .. يعني لو تفكر فيها نوعية العابه وجمهوره المستهدف .. انسب طريقة تعامل معاهم هي هالطريقة
نزل صرعة .. واحلبها باسرع ما يمكن .. وتوجه لمشروع ثاني .. ونموذجهم مع المشاريع المكملة اسطوري .. انا اكثر شي كنت متحمس ليه من عناوين الدي اس كان اينزوما ايليفن والسبب الكارتون
والحين وانا اشوفه معرب .. اقول فعلا كان فرصة ضائعة كبيرة جدا ضيعوها الاثنين ليفل 5 ونينتندو

بايام طفولتنا .. أكبر سبب خلانا / خلاني اشتري اغلب العابي هي المسلسلات الكارتونية او الافلام .. يعني بشتري لعبة كابتن ماجد ليش ؟
او العاب سلاحف النينجا ؟؟ لولا الكرتون تبعهم اللي كنا نتابعه بذاك الوقت !

اذا اخذوه نينتندو بتكون ضربة معلم .. بس السؤال شنو بيكون مصير ليفل 5 وهي شركته الخاصة !
 

أرسلان

True Gamer
  • 20 سبتمبر 2015 :
  • المزيد و المزيد من براءات الإختراع من شركة Nintendo لجهازها القادم :

يبدو أن كل يوم جديد يشهد معه ظهور المزيد من براءات الإختراع من شركة ننتندو والتي تخص جهازها القادم الـNintendo NX بإسمه المؤقت.

اليوم نشاهد المزيد من التقنيات التي قامت ننتندو بتسجيل براءة الإختراع لها ومنها حساسات الـNFC الجانبية للتعرف على دمى الـamiibo كما يبدو واضحا من الصور دون الحاجة لوضعها على الجهاز، أيضا إمكانية إستخدام الجهاز بالوضع الطولي و العرضي للعب.

هنالك حساسات للصورة بكافة أطراف الجهاز المحمول بحسب تسجيل براءات الإختراع وأيضا هنالك تسجيل لبراءة الإختراع التي تخص التعرف على نبضات قلب المستخدم من لمسه للشاشة! هل يكون الجهاز فعلا بشكل يشبه الأجهزة اللوحية عند صدوره؟
 

sol-bad

True Gamer
  • 20 سبتمبر 2015 :
  • المزيد و المزيد من براءات الإختراع من شركة Nintendo لجهازها القادم :

يبدو أن كل يوم جديد يشهد معه ظهور المزيد من براءات الإختراع من شركة ننتندو والتي تخص جهازها القادم الـNintendo NX بإسمه المؤقت.

اليوم نشاهد المزيد من التقنيات التي قامت ننتندو بتسجيل براءة الإختراع لها ومنها حساسات الـNFC الجانبية للتعرف على دمى الـamiibo كما يبدو واضحا من الصور دون الحاجة لوضعها على الجهاز، أيضا إمكانية إستخدام الجهاز بالوضع الطولي و العرضي للعب.

هنالك حساسات للصورة بكافة أطراف الجهاز المحمول بحسب تسجيل براءات الإختراع وأيضا هنالك تسجيل لبراءة الإختراع التي تخص التعرف على نبضات قلب المستخدم من لمسه للشاشة! هل يكون الجهاز فعلا بشكل يشبه الأجهزة اللوحية عند صدوره؟


والله معرف شو اقول والله متخوف من جهازهم القادم
والخوف الاكبر اذا كان اقل من منافسيه
 

أرسلان

True Gamer
الخوف الاكبر اذا كان اقل من منافسيه
أقل من المنافسين هذا شيئ أكيد.
كل ما أستطيع تمنيه حاليا هو أن تكون معمارية الجهاز مشابهة لل Playstation 4 و ال Xbox One
مما يسهل نقل ألعاب الطرف الثالث إليه.
 

W.W.W

True Gamer
انا شخصيا افكر ابيع الوي يو حقي >_>

احب العاب ننتندو , عاجبني فكرة الجيمباد , لكن الجهاز نفسه سيئ خصوصا في السعوديه , لا العاب ولا دعم ولا شي , كثير قرارات غبيه من الريجن والخ

انا مثلا ابي لعبه ديفل ثيرد , لا حصلتها لا في الاي شوب ولا في محلاتنا
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا أتفق مع فيتو بخصوص أكيرو هينو، الرجال لما فتح ليفل-5 كانت شركة صغيرة جداً لا زلت أذكر بداياتها! دارك كلاود كانت لعبة من نشر سوني، ما كانوا يقدروا ينشروا حتى لعبة بنفسهم، اليوم صاروا الناشر رقم 2 في اليابان! يا ترى هل هالشي صار بالصدفة؟

هينو مميز، لكن ننتندو تواجه مشاكل في السوق العالمي رح تسبب مصاعب لأي رئيس يمسك الشركة مهما كان، وهالمشاكل أغلبها بدأت من التسعينات، من قبل حتى عهد أيواتا.
 

dro

Versus XIII Epic
لو بتنظر ليها بجهة ثانية فالرجال عبقري وعقلية ادارية بحتة .. بما ان الكل ينظر للجانب الاسود في طريقة عمله .. لننظر للجانب المشرق البراق اخر مطور طرف ثالث ياباني قدم ثلاثة عناوين جديدة مليونية لليابان في آخر عشر سنوات هم ليفل 5 !
يعني الرجال عارف سوقه بالضبط .. وعارف شلون (( يحلبه )) قبل ما يتم نسيانه .. يعني لو تفكر فيها نوعية العابه وجمهوره المستهدف .. انسب طريقة تعامل معاهم هي هالطريقة
نزل صرعة .. واحلبها باسرع ما يمكن .. وتوجه لمشروع ثاني .. ونموذجهم مع المشاريع المكملة اسطوري .. انا اكثر شي كنت متحمس ليه من عناوين الدي اس كان اينزوما ايليفن والسبب الكارتون
والحين وانا اشوفه معرب .. اقول فعلا كان فرصة ضائعة كبيرة جدا ضيعوها الاثنين ليفل 5 ونينتندو

بايام طفولتنا .. أكبر سبب خلانا / خلاني اشتري اغلب العابي هي المسلسلات الكارتونية او الافلام .. يعني بشتري لعبة كابتن ماجد ليش ؟
او العاب سلاحف النينجا ؟؟ لولا الكرتون تبعهم اللي كنا نتابعه بذاك الوقت !

اذا اخذوه نينتندو بتكون ضربة معلم .. بس السؤال شنو بيكون مصير ليفل 5 وهي شركته الخاصة !

فعلا احلى ايام في الطفولة لما ترجع من المدرسة تشوف كرتون او انمي و تلعب لعبته مثلا .. مثلا بيوم تتابع حلقة لسلاحف النينجا ثم تلعب لعبتهم .. او تايني تونز و لعبتهم ع السيجا .. او دك تيلز و لعبتهم على النيس او تشيب اند ديل ريسكيو و لعبتهم على النيس او كابتن ماجد او سونيك الخ الخ .. الشي هذا يفتقده الأطفال الحين .. فشهرة لعبة ليفل 5 الأنمي له دور فيها فعلا .. مو فقط الكرتون و الأنمي لو نتذكر ايام السيجا كانت العاب افلام ديزني احلى العاب له .. ليون كينج / علاء الدين / باكاهونتاس الخ
 
أعلى