hits counter

الموضوع الرسمي للـ Playstation 4 | من أجل اللاعبين العظمة ستنتظر!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Oldsnake

True Gamer
اللعبة ممتازة لكن القيادة صعبة حيل،لساتها عندي وممكن ارجع لها،الجرافيكس للعبة من عام ٢٠١٤ ماتصدق وأصواتها ممتازة وأفضل من جيتي سبورت من هالناحية،إغلاق الإستوديو كان خطأ غبي من سوني،جوريلا كامبريدج أيضًا اللي كان ماسك كيلزون البي اس فيتا كان يحتاج فرصة.
سوني اعطت الفريق بدل الفرصة اربعة قبل درايف كلوب مع ثلاث اجزاء موتور ستورم وللاسف كل جزء كان يفلب مبيعات اكثر من قبله .
ودرايف كلوب الاستعجال بأطلاقتها بسيرفرات خربانة اثر كثير على اللعبة وبالنهاية سوني قررت اغلاق الاستديو والا اللعبة قرأت انها بعد التحديثات تغيرت تماما وصارت افضل بكثير .
مشكلة سوني مدلعة Polyphony Digital كثييييير تقول نوتي دوغ ! معلش لكن الاستديو له جيلين في تراجع مستمر جدا المفروض سوني تعمله اعادة هيكلة بالكامل بس ما اظن في احد في سوني عنده الجرأة يقول هل الكلام تقول كأنه ياماشي ماسك ممسك على مدراء سوني ماحد يقدر يقله فين رايح
كوجيما على غفلة الاخ :/
 

Kambsha

Selective Perception
شون لايدن دايماً يتباهى بستوديوهات سوني ال١٣ حول العالم. لكن لما جيت اعدهم طلعوا معايا فقط ٨:
١- نوتي دوج
٢- سانتا مونيكا
٣- بيند
٤- سكر بنش
٥- ستوديو اليابان
٦- بولي فوني ديجيتال
٧- جيريلا جيمز
٨- ميديا موليكيول

ايش ال٥ الباقيين؟

9- London Studio : العاب مثل Singstar وThe Getaway.
10- San Diego Studio : سلسلته الرئيسيه MLB.
11- Pixelopus: العاب صغيره مثل Entwined والقادمه هذي السنه Concrete Genie.
12- Manchester Studio : مختص في العاب الـVR.
13 - ربما الاستديو الجديد اللي تم انشائه من فتره بسيطه وتم تسليمه مشروع من نوتي دوق او على الاقل هذي الاشاعات.
و هل تشوفوا بعد استحواذات مايكروسوفت الاخيرة انه سوني بحاجة انها ترفع البار و تستحوذ على ستوديوهات اضافية ولا ما تحتاج؟

و اذا تشوفوا انها تحتاج، ايش هي انسب الخيارات لها؟

شخصياً، ارى ان انسب الستوديوهات لسوني هي فروم سوفتوير و كوانتيك دريم و انسومنياك و ذلك لانها تعاونت معاهم عن قرب في عدة مشاريع و عارفين بعض كويس.

نعم محتاجين استديوهات إضافية بلا شك، ماراح يجي يوم وفي احد بيقول سوني عندهم استديوهات كفايه.

اللي ذكرتهم انت وايضاً سوبرماسف ولو اني اشوف شبه مستحيل يستحوذوا على فروم سوفتوير، ومايهمني الاستحواذ على استديوهات موجوده ومشهوره ولكن إنشاء استديوهات مختصه في العاب نفتقدها على الجهاز مثل لعبة سيارات اركيد بعالم مفتوح بشكل مشابه لفورزا هورايزون، لعبة قتال، لعبة اونلاين لعبة والخ..

وين اختفى ردك!

AccurateUnfinishedBergerpicard.gif
 
التعديل الأخير:

VIPER0

True Gamer
سوني اعطت الفريق بدل الفرصة اربعة قبل درايف كلوب مع ثلاث اجزاء موتور ستورم وللاسف كل جزء كان يفلب مبيعات اكثر من قبله .
ودرايف كلوب الاستعجال بأطلاقتها بسيرفرات خربانة اثر كثير على اللعبة وبالنهاية سوني قررت اغلاق الاستديو والا اللعبة قرأت انها بعد التحديثات تغيرت تماما وصارت افضل بكثير .
مشكلة سوني مدلعة Polyphony Digital كثييييير تقول نوتي دوغ ! معلش لكن الاستديو له جيلين في تراجع مستمر جدا المفروض سوني تعمله اعادة هيكلة بالكامل بس ما اظن في احد في سوني عنده الجرأة يقول هل الكلام تقول كأنه ياماشي ماسك ممسك على مدراء سوني ماحد يقدر يقله فين رايح
كوجيما على غفلة الاخ :/
التفليب بالمبيعات غير،سلسلة موتور ستورم تقييماتها في جيدة جدا وغلط السيرفرات مين اللي يتحملها؟ سوني ولا الاستديو؟ ليه ماوفرت لهم السيرفرات الكافية حتى لو كانت اللعبة ماعليها هايب؟
 

Santi caz

True Gamer
فعلا ماينقص مكتبة PS4 هي لعبة مثل جودة فورزا هورايزون المشكله انه حتى الطرف الثالث ماعوض هالشي NFS من سيء الى اسوء وروكستار مااعطتنا ميدنايت كلوب جديده
 

Oldsnake

True Gamer
التفليب بالمبيعات غير،سلسلة موتور ستورم تقييماتها في جيدة جدا وغلط السيرفرات مين اللي يتحملها؟ سوني ولا الاستديو؟ ليه ماوفرت لهم السيرفرات الكافية حتى لو كانت اللعبة ماعليها هايب؟
التفليب بالمبيعات هو السبب الرئيسي لاغلاق الاستديو مش مستوى الالعاب بعد اربع اصدارات بدون مبيعات منهم ايش تتوقع من سوني ؟ لو ناشر تاني اجزم لك انه تم اغلاق الاستديو من ثاني لعبة للفريق .
اللعبة واضح انها عانت في التطوير وتم تأجليها سنة كاملة لكن بالاخير اطلقت بشكل غير مرضي للاسف في النهاية ما نسيو اللعبة واصلحوها لكن خلص السمعة السيئة رافقت اللعبة .
 

Oldsnake

True Gamer
سوني اذا فريقين لازم تشتريهم هم كوانتيم دريم وانسوميك .
ايضا سوني اليابان خلاص لازم تاخد ميزانية AAA وتصنع JRPG خاصة فيها .
 

sofio

Hardcore Gamer
بالحديث عن فورزا اعتقد انها الحصرية الوحيدة التي تُحسد عليها مايكروسوفت ،، لو تأتي لعبة بمستواها للبلايستيشن فستكون ضربة قاضية من سوني الى السوق ، و أيضا الاستثمار في لعبة منظور أول في مستوى جيرز سيجعل البلايستيشن يغرد خارج السرب خصوصا بعد فشل كيلزون
 

Solay

Double Jumper
بالحديث عن فورزا اعتقد انها الحصرية الوحيدة التي تُحسد عليها مايكروسوفت ،، لو تأتي لعبة بمستواها للبلايستيشن فستكون ضربة قاضية من سوني الى السوق ، و أيضا الاستثمار في لعبة منظور أول في مستوى جيرز سيجعل البلايستيشن يغرد خارج السرب خصوصا بعد فشل كيلزون

قصدك هيلو؟ لأنه الريدي سلسلة انشارتد تعتبر منافس لجيرز وافضل منها بكثير.

وحتى بالنسبه لهيلو فديستني موجودة وسوني الريدي موقعه معهم عقد تسويق.
 

sofio

Hardcore Gamer
قصدك هيلو؟ لأنه الريدي سلسلة انشارتد تعتبر منافس لجيرز وافضل منها بكثير.

وحتى بالنسبه لهيلو فديستني موجودة وسوني الريدي موقعه معهم عقد تسويق.
صحيح أقصد هيلو ،، اقصد لعبة FPS تكون خصيصا للبلاي ستيشن و لها زخم و ثقل في السوف و بين اللاعبين ،، لعبة بكامبين محترم و أون لاين ممتع ،، يكون اسمها مرتبطا بسوني
 

Kambsha

Selective Perception
اقصد لعبة FPS تكون خصيصا للبلاي ستيشن و لها زخم و ثقل في السوف و بين اللاعبين ،، لعبة بكامبين محترم و أون لاين ممتع ،، يكون اسمها مرتبطا بسوني
هل نسيت هذي اللعبه؟

514aXQKycQL.jpg


كل ماوصفته موجود فيها، وقوريلا قيمز ما نسوا هذا العنوان او استسلموا في الابداع فيه مستقبلاً، واحتمال كبير جداً نرى جزء جديد على البس5. بدل ما سوني تضيع فلوس وموارد والاهم .. وقت، عنوان كيلزون موجود إذا قوريلا قيمز قرروا يستمروا مع هورايزون ف ممكن سوني تعطيها لاحد استديوهات الطرف الاول الاخرى ولو اني اشك في هالشئ لان كيلزون عنوان مُحبب ومقرب لأستديو قوريلا وهو اللي وصلهم لمكانتهم وشهرتهم الحاليه ما اعتقد بيتخلوا عنه بكل سهوله بمجرد فشل جزء واحد من ناحية التقاييم لان حتى هيلو وقيرز لهم اجزاء جابت العيد في التقاييم والمبيعات كذلك هذا مايعني ان خلاص نشوف عنوان آخر بدلهم.
 

sofio

Hardcore Gamer
هل نسيت هذي اللعبه؟

514aXQKycQL.jpg


كل ماوصفته موجود فيها، وقوريلا قيمز ما نسوا هذا العنوان او استسلموا في الابداع فيه مستقبلاً، واحتمال كبير جداً نرى جزء جديد على البس5. بدل ما سوني تضيع فلوس وموارد والاهم .. وقت، عنوان كيلزون موجود إذا قوريلا قيمز قرروا يستمروا مع هورايزون ف ممكن سوني تعطيها لاحد استديوهات الطرف الاول الاخرى ولو اني اشك في هالشئ لان كيلزون عنوان مُحبب ومقرب لأستديو قوريلا وهو اللي وصلهم لمكانتهم وشهرتهم الحاليه ما اعتقد بيتخلوا عنه بكل سهوله بمجرد فشل جزء واحد من ناحية التقاييم لان حتى هيلو وقيرز لهم اجزاء جابت العيد في التقاييم والمبيعات كذلك هذا مايعني ان خلاص نشوف عنوان آخر بدلهم.
ذكرت اللعبة في ردي الأول !! اللعبة فشلت كما قلتُ و لم تصبح إسما مرتبطا بسوني ينتظره الجميع في المؤتمرات أو يتساءلون عن أجزاءه الجديدة ،، الاستوديو الخاص به تخطى العنوان حسب ظني و لا أرى أنه سيعود له مجددا ربما سوني قد تمنح الإسم لأستوديو ما
 

Solay

Double Jumper
ذكرت اللعبة في ردي الأول !! اللعبة فشلت كما قلتُ و لم تصبح إسما مرتبطا بسوني ينتظره الجميع في المؤتمرات أو يتساءلون عن أجزاءه الجديدة ،، الاستوديو الخاص به تخطى العنوان حسب ظني و لا أرى أنه سيعود له مجددا ربما سوني قد تمنح الإسم لأستوديو ما

انا برأيي انه كيلزون عنوان اوفرريتد بكل ما تعنيه الكلمه من معنى.

اوافقك وأتمنى لو سوني بتستثمر بلعبة فبس ما تكون من سلسلة كيلزون، لعبة فبس بلمسه سوني السنمائية ممكن تطلع لنا بشي عظيم. أعتقد كين ليفين أنسب واحد للمهمه هاذي.
 

ZIBIT

True Gamer
الي مستغرب منه هو صبر سوني على ستوديو زي بوليفوني ديجيتال.
يعني ستوديو يطور لعبة واحدة في الجيل مقابل فريق ثاني الي هو تيرن١٠ الي يطور سلسلته بشكل شبه سنوي، المنطق يقول انه الي يطور جزء واحد في الجيل المفروض لعبته تكون هي الافضل و بفارق لانه متعوب عليها لكن الي صاير مع سلسلة جي تي في اخر كم جزء العكس.

فالتبرير المنقطي الوحيد الي مخلي سوني صابرة على بولي فوني هو انه كازونوري ياماوشتي ماسك صور على شون لايدن.
 
التعديل الأخير:

i7asan

True Gamer
مراجعتي للعبة Onrush من مطورين موتور ستورم ودرايڤ كلوب
ماحصلت اللعبة في المحلات وشريتها بتخفيض البلس الموجود الحين ب37$ وفاقت توقعاتي، ممتعة وتذكرني ب Burnout و موتور ستورم طبعاً

 

Oldsnake

True Gamer
فالتبرير المنقطي الوحيد الي مخلي سوني صابرة على بولي فوني هو انه كازونوري ياماوشتي ماسك صور على شون لايدن.
:tearsofjoy::tearsofjoy:
مش بس شون لكن كل المدرا الكبار من يوشيدا لكاز :tearsofjoy:

بخصوص عنوان fps سوني حاولت كثير الجيل الماضي لكن ما نجحت تلك النجاحات القوية في سوق الفبس .
اوكي كيلزون ٢ لعبة رائعة جدا ككامبين و اولاين كان ادماني بشكل لكن بعدها الجزء الثالث كان جيد لا اكثر وشادو فول شغل تسليك كلعبة اطلاق .
resistance كسلسلة بشكل عام كانت افضل لكن اللعبتين ما حققوا المرجو منهم .
برأيي الشخصي انه الطرف الثالث مش مقصر بألعاب الاولاين والشوتر وسوني ماخدة حقوق تسويق كول اوف ديوتي وديستني وكل العاب الاولاين الضخمة تنزل على الجهاز فتقريبا في تشبع بالسوق وما اتمنى ترجع تضيع نفسها بنفس هل الدوامة ومحاولة لحاق هيلو من جديد وما اظن سوني بصراحة الان مهتمة بصنع لعبة فبس للسوق .
 

VIPER0

True Gamer
الي مستغرب منه هو صبر سوني على ستوديو زي بوليفوني ديجيتال.
يعني ستوديو يطور لعبة واحدة في الجيل مقابل فريق ثاني الي هو تيرن١٠ الي يطور سلسلته بشكل شبه سنوي، المنطق يقول انه الي يطور جزء واحد في الجيل المفروض لعبته تكون هي الافضل و بفارق لانه متعوب عليها لكن الي صاير مع سلسلة جي تي في اخر كم جزء العكس.

فالتبرير المنقطي الوحيد الي مخلي سوني صابرة على بولي فوني هو انه كازونوري ياماوشتي ماسك صور على شون لايدن.
بولي فوني ٥ استديوهات وأنت الصادق،من كثرة مايشتغلون مع شركات تصنيع السيارات سابوا اللعبة وأهملوها!،سوني لازم تضغط على الشركة ضغط شديد،٣ أجزاء دون المستوى المطلوب،هذي أكبر فرانشايز عندك فلا تدمره زيادة،استديو كليفر بينز قريت من مدة طويلة بأنهم شغالين على لعبة مع سوني،ياريت لو تكون لعبة أوبن وورلد ريسنج زي فورتزا هورايزون.
 

VIPER0

True Gamer
سوني اذا فريقين لازم تشتريهم هم كوانتيم دريم وانسوميك .
ايضا سوني اليابان خلاص لازم تاخد ميزانية AAA وتصنع JRPG خاصة فيها .
هاوسك مارك أحق من كوانتك دريمز!انسومنياك لا،خله يكون حر أفضل له.
 

VIPER0

True Gamer
التفليب بالمبيعات هو السبب الرئيسي لاغلاق الاستديو مش مستوى الالعاب بعد اربع اصدارات بدون مبيعات منهم ايش تتوقع من سوني ؟ لو ناشر تاني اجزم لك انه تم اغلاق الاستديو من ثاني لعبة للفريق .
اللعبة واضح انها عانت في التطوير وتم تأجليها سنة كاملة لكن بالاخير اطلقت بشكل غير مرضي للاسف في النهاية ما نسيو اللعبة واصلحوها لكن خلص السمعة السيئة رافقت اللعبة .
مع إنه ماكان يستاهل التفليب.
 

titanfall

Tarnished
سوني اذا فريقين لازم تشتريهم هم كوانتيم دريم وانسوميك .
انسومانيك أتفق أن المفترض سوني تشتريه مثل ما اشترت مايكرو نينجا ثيوري، راح يكون رد قوي، الأستوديو الريدي صنع أكثر من فرانشيز قوي تمتلكه سوني و سبايدرمان القادمة دليل على أن الأستوديو قادر يقدم انتاجات توافق معايير الطرف الأول من سوني في آخر جيلين من حيث الصخامة و تقديم القصة + اللعب، يمكن الأستوديو نفسه يرفض أحد يستحوذ عليه، لأن غير هذا السبب راح تكون سوني تضيع على نفسها واحد من أفضل الفرق في الصناعة، علاقة سوني مع انسومانيك تشبه كثير علاقتها مع نوتي دوج و بدأت علاقة سوني مع نوتي دوج و انسومانيك في وقت مقارب، و في كل جيل قدموا لها فرانشيز جديدة : سبايرو/كراش، راتشيت/جاك آند ديكستر، ريسيستنز/إنشارتد و لاست اوف اس، و هالجيل سبايدرمان

بالرغم من هذا سوني ما إشترت الفريق، راح تكون خسارة كبيرة للشركة لو نجحت مايكرو مثلا في الإستحواذ عليه مثل ما إستحوذت على نينجا ثيوري

كوانتك دريم أختلف، لأن خلنا واقعيين، لو تركته سوني في حاله من راح يدعمه لتطوير مشاريع ضخمة من نوعية ألعابه؟ و لا شركة مستعدة تعطيه فرصة مشابهة، و لو حصل ناشر ف راح يعطيه ميزانية أصغر بكثير من إلي يحصله من سوني أو يشترط عليه أن ما تكون من نوع قصة تفاعلية بل تكون لعبة أكشن مثلا، ف الأستوديو الريدي سوني كسبته كأن طرف أول بما أن ما يقدر يروح لغيرها، عكس انسومانيك إلي كثير شركات تتمنى تعمل معه، حتى لما بغى يطور Sunset Overdrive تعاقدت معه مايكرو نفسها (منافس سوني) و أخذتها كحصرية، و إلي اشوفها خسارة لسوني و انسومانيك في نفس الوقت (لأن كانت راح تكون أنجح بكثير لو على PS4 في رأيي)

في فرق عديدة أيضا أتمنى لو سوني إستحوذت عليهم، سوني بالذات ينقصها فرق يابانية، فروم سوفت كان خيار مثالي بس تم الإستحواذ عليه، كوجيما برودكشن أيضا، و أطلس قبل ما تستحوذ عليه سيجا، و فرق ثانية بعد، بس طبعا مو كل فريق تقدر سوني تشتريه بمجرد أنها تعرض عليه فلوس، لأن كثيرين يفضلون الحرية و إصدار ألعابهم على كل الأجهزة و عندهم جماهير على أجهزة مختلفة، ف الإستحواذ على فريق يزداد تعقيدا كلما صار فريق أكبر و أشهر
الي مستغرب منه هو صبر سوني على ستوديو زي بوليفوني ديجيتال.
يعني ستوديو يطور لعبة واحدة في الجيل مقابل فريق ثاني الي هو تيرن١٠ الي يطور سلسلته بشكل شبه سنوي، المنطق يقول انه الي يطور جزء واحد في الجيل المفروض لعبته تكون هي الافضل و بفارق لانه متعوب عليها لكن الي صاير مع سلسلة جي تي في اخر كم جزء العكس.
بوليفوني يعامل كفريق محترم تقديرا لإنجازاته بس من الجيل الماضي و إنتاجاته صارت أسوأ و أسوأ، الفريق عايش في الماضي و للحين يصدق أن مسيطر على جنرا سباقات المحاكاة الواقعية، و يعتقدون أن إلي يقدمونه حاليا يواكب إلي وصلته فرق ثانية من حجم المحتوى و إلى الجودة، شخصيا بعدما جربت فورزا هورايزون 3 ما أقدر أقول إلا هالفريق ما يستحق يتواجد حتى! فرق سنوات ضوئية من حيث الجودة و الرسومات و الصوتيات و التصميم و الصقل و المحتوى العملاق سواءا فردي أو جماعي و غيرها من الجوانب، فريق Playground إلي استحوذت عليه مايكرو مؤخرا و Turn 10 إلي تمتلكه أيضا في مستوى مختلف تماما و ألعابهم دائما بمستوى تصاعدي و تحط ستاندرد أعلى في كل مرة، متقدمين على بوليفوني بسنوات ضوئية من كل النواحي!

أصلا شفت كيف ظهرت فورزا هورايزون 4 و كيف تأثيرات الطقس جبارة و كيف تغير السباق و عالم اللعبة بشكل جذري! (تجمد البحيرات في الشتاء و إمكانية القيادة فوقها على سبيل المثال)، ف وصول بولوفوني لمستواهم شيء أقرب للحلم، في المقابل أشوف تقصير كبير في تعامل سوني مع سوني اليابان و إلي هو أكبر أستوديو تمتلكه و شفنا كيف أن الفريق قادر أن يقدم تجارب فريدة و متنوعة، لو فريق جرافتي رش مثلا يحصل دعم كبير و توسعة لفريقه بشكل مشابه للدعم إلي يحصله حاليا سوني بيند إلي كان يطور للمحمول، ف متأكد كنا راح نحصل مشروع جبار و "فريد" يتفوق على Days Gone إلي ما شفنا فيها شيء جديد

أشوف أن لازم سوني ترفع من قوة الطرف الأول عندها قبل بداية الجيل الجاي، لأن مايكرو جادة في زيادة قوة الطرف الأول عندها لدرجة أنهم ركزوا ميزانيتهم في شراء و بناء فرق تطوير بدل عقود حصريات و عقود تسويق، من الآن إلى الجيل الجاي مايكرو راح يكون عندها طرف أول قوي، لازم سوني ما تبالغ في ثقتها بقوة الطرف الأول الحالية إلي عندها، كثيرين لاحظوا أن في خلل في تنظيم سوني للطرف الأول هذا الجيل، عكس الجيل الماضي، فرق تم معاملتها بشكل أفضل من ما تستحق و فرق تستحق فرص بس ما حصلت، ف أتمنى سوني ترفع من قوة الطرف الأول عندها بضم/بناء فرق أو توسيع فرق، و هالمرة لازم تعطي القسم الياباني حقه (و بوليفوني لازم يعاد هيلكته)
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الي مستغرب منه هو صبر سوني على ستوديو زي بوليفوني ديجيتال.
مش بس شون لكن كل المدرا الكبار من يوشيدا لكاز :tearsofjoy:

كازونوري ياماوتشي حقق لسوني عائدات بالمليارات، و صنع للبلايستيشن أكبر حصرية لما انطلقت المنصة على الإطلاق
كيف ما يصبروا على استوديو كان العلامة الفارقة و التاريخية للمنصة بأكملها ؟ بعدين مش كأن GT5 و GT6 خسروا فلوس، كلاهما حقق مبيعات كبيرة رغم التراجع عن الأجزاء السابقة، لذلك من الطبيعي أن يحصل الاستوديو على فرصته الكاملة.

الاستوديو عانى منذ النقلة إلى أجهزة الHD، لكن هذه المعاناة انطبقت على اليابان ككل و ليست خاصة بالاستوديو نفسه، اليابان ككل لا زالت تواجه مشكلة في توفير أيادي عاملة بارعة في استغلال التكنولوجيا الحديثة، و لا زالت غير قادرة على استغلال آخر المزايا الرسومية، جزء كبير من إنتاج اليابان (مثل NieR Automata و غيرها) هي ألعاب تعطيك الإحساس بتكنولوجيا رسومية قديمة مع دقة عرض عالية فقط. سكوير إينكس و كابكوم و سيجا، أكبر الشركات، كلهم فشلوا في بناء محركات حديثة مرة على الأقل، أو أكثر.

انسومانيك أتفق أن المفترض سوني تشتريه مثل ما اشترت مايكرو نينجا ثيوري، راح يكون رد قوي،

هل سوني تحتاج رد على شراء نينجا ثيوري؟ بصراحة، لا. سوني عندها استثمارات كثيرة و كبيرة في الطرف الأول، مايكروسوفت استثمرت حتى تسد نقص عندها.
 

titanfall

Tarnished
اليابان ككل لا زالت تواجه مشكلة في توفير أيادي عاملة بارعة في استغلال التكنولوجيا الحديثة، و لا زالت غير قادرة على استغلال آخر المزايا الرسومية، جزء كبير من إنتاج اليابان (مثل NieR Automata و غيرها) هي ألعاب تعطيك الإحساس بتكنولوجيا رسومية قديمة مع دقة عرض عالية فقط. سكوير إينكس و كابكوم و سيجا، أكبر الشركات، كلهم فشلوا في بناء محركات حديثة مرة على الأقل، أو أكثر.
هذا ليش يعتبر قرار كوجيما ذكي بالإستعانة بتكنلوجيا جوريلا بدل محاولة بنائها من الصفر، لعبته مظهريا تقارغ مظهر أقوى الألعاب الغربية مظهريا، بل تعتبر من الأفضل من هالناحية
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
و أطلس قبل ما تستحوذ عليه سيجا

عاد أطلس بالذات ما تدري وش وضعهم، حاصرين أكبر سلسلتين عندهم بدون أي مبرر (بيرسونا على أجهزة سوني وSMT على أجهزة نينتندو) رغم إن كلا السلسلتين من تمويل سيجا بالكامل حسب علمي. تحسهم طرف ثالث على الفاضي ومو مستفيدين من الحرية الي عندهم، المفروض كل سلاسلهم تصدر ملتي حتى توصل لأكبر شريحة ممكنة.

كوجيما برودكشن مو محتاجة سوني تستحوذ عليهم، أتوقع الفريق مستقبله كله راح يكون على أجهزة سوني سواء قامت الأخيرة بشراءه أو لا.
 

Oldsnake

True Gamer
كازونوري ياماوتشي حقق لسوني عائدات بالمليارات، و صنع للبلايستيشن أكبر حصرية لما انطلقت المنصة على الإطلاق
كيف ما يصبروا على استوديو كان العلامة الفارقة و التاريخية للمنصة بأكملها ؟ بعدين مش كأن GT5 و GT6 خسروا فلوس، كلاهما حقق مبيعات كبيرة رغم التراجع عن الأجزاء السابقة، لذلك من الطبيعي أن يحصل الاستوديو على فرصته الكاملة.

الاستوديو عانى منذ النقلة إلى أجهزة الHD، لكن هذه المعاناة انطبقت على اليابان ككل و ليست خاصة بالاستوديو نفسه، اليابان ككل لا زالت تواجه مشكلة في توفير أيادي عاملة بارعة في استغلال التكنولوجيا الحديثة، و لا زالت غير قادرة على استغلال آخر المزايا الرسومية، جزء كبير من إنتاج اليابان (مثل NieR Automata و غيرها) هي ألعاب تعطيك الإحساس بتكنولوجيا رسومية قديمة مع دقة عرض عالية فقط. سكوير إينكس و كابكوم و سيجا، أكبر الشركات، كلهم فشلوا في بناء محركات حديثة مرة على الأقل، أو أكثر.
مشكلة الفريق يا حسين انه لسا عايش على الحان الماضي ومفكر حاله مافي زيه بالسوق زي ما ذكر @titanfall والا المنافس متقدم عليه بسنين ضوئية وحتى بالمبيعات اكاد اجزم انه اخر اكم جزء من فورزا باع اكثر من جران تريزمو .
اصداراتهم تاخد وقت طويل جدا جدا في حين هذا الجيل اصدروا فقط جي تي سبوت المنافس كان مصدر ست اصدارات !
حقق مليارات بالشركة اوكي لكن هذا ما يعني انه لا يحاسب على ايلي قاعد يصير بسلسلة GT بالوقت الحالي لانه حرفيا السلسلة قاعدة تغرق وبدون حسيب او رقيب.

@titanfall حلم انه سوني تشتري كوجيما برودكشن بس اظن كوجيما نفسه ما يبغى يكون ملك لأي شركة كانت خصوصا بعد ما صار مع كونامي بالرغم مع فرق التعامل بين الاثنين يمكن بعد اطلاق ديث سترادنيج نسمع اخبار عن استحواذ سوني على الفريق !


هل سوني تحتاج رد على شراء نينجا ثيوري؟ بصراحة، لا. سوني عندها استثمارات كثيرة و كبيرة في الطرف الأول، مايكروسوفت استثمرت حتى تسد نقص عندها.
دائما في مجال للتوسع حسين مش عشان رد على مايكروسوفت لكن فعلا فريق مثل انسوميك او حتى مطوررين يابانين بحاجتهم سوني لزيادة استديوهات الطرف الاول
 

titanfall

Tarnished
عاد أطلس بالذات ما تدري وش وضعهم، حاصرين أكبر سلسلتين عندهم بدون أي مبرر (بيرسونا على أجهزة سوني وSMT على أجهزة نينتندو) رغم إن كلا السلسلتين من تمويل سيجا بالكامل حسب علمي. تحسهم طرف ثالث على الفاضي ومو مستفيدين من الحرية الي عندهم، المفروض كل سلاسلهم تصدر ملتي حتى توصل لأكبر شريحة ممكنة.
بالضبط، بس أعتقد Project Re Fantasy راح تصدر لسوني و نينتندو في نفس الوقت، الظاهر أن عندهم اعتقاد بأن كل سلسلة من هالسلستين ما راح يحصلوا نجاح إلا على الأجهزة هذي، ما يصير الجهازين في نفس الوقت، يضيعوا على نفسهم أرباح سهلة
كوجيما برودكشن مو محتاجة سوني تستحوذ عليهم، أتوقع الفريق مستقبله كله راح يكون على أجهزة سوني سواء قامت الأخيرة بشراءه أو لا.
هو يعتمد على Death Stranding، لأن ما أتوقع تكون لعبة واحدة بل سلسلة من أكثر من جزء، بعدما يقرر يوقف السلسلة يقدر يقرر وجهته القادمة و سوني راح تكون من خياراته
@titanfall حلم انه سوني تشتري كوجيما برودكشن بس اظن كوجيما نفسه ما يبغى يكون ملك لأي شركة كانت خصوصا بعد ما صار مع كونامي بالرغم مع فرق التعامل بين الاثنين يمكن بعد اطلاق ديث سترادنيج نسمع اخبار عن استحواذ سوني على الفريق !
ما أعتقد يقدر يثق بأي شركة حتى لو سوني عاملته معاملة رائعة اليوم، بعد كم سنة لما تتغير الإدارة من يدري كيف راح تعامله؟ هذا إلي يفكر فيه حاليا، لو ظل حر ف لو تغيرت الإدارة يقدر ببساطة يرفض العمل معها لو ما عجبته الإدارة الجديدة، أما كطرف أول ما له مهرب إلا أن يعيد بناء كل شيء من الصفر و يخسر إلي أنجزه في فريقه الحالي
دائما في مجال للتوسع حسين مش عشان رد على مايكروسوفت لكن فعلا فريق مثل انسوميك او حتى مطوررين يابانين بحاجتهم سوني لزيادة استديوهات الطرف الاول
و خاصة أن الألعاب صارت تأخذ فترة تطوير طويلة جدا و راح تكون أطول الجيل الجاي، بالنظر لسكوب ألعاب الطرف الأول من سوني 4 سنوات هو متوسط فترة تطوير لعبة طرف أول من سوني، عشان ترفع من عدد ألعاب الطرف الأول في الجيل الواحد تحتاج تزيد من حجم الطرف الأول عندها أكثر و أكثر
 

hussien-11

Senior Content Specialist
وحتى بالمبيعات اكاد اجزم انه اخر اكم جزء من فورزا باع اكثر من جران تريزمو .

مش فعلاً. GT6، مع انها صدرت في نهاية الجيل (و في رأيي الشخصي، إصدارها للبلايستيشن3 كان خطأ) باعت أكثر من 5 مليون نسخة.

اصداراتهم تاخد وقت طويل جدا جدا في حين هذا الجيل اصدروا فقط جي تي سبوت المنافس كان مصدر ست اصدارات !

حقق مليارات بالشركة اوكي لكن هذا ما يعني انه لا يحاسب على ايلي قاعد يصير بسلسلة GT بالوقت الحالي لانه حرفيا السلسلة قاعدة تغرق وبدون حسيب او رقيب.

كيف يُحاسب، يمسكوا له عصا مثلاً ؟ P: و من قال أن هناك فريق تطوير رواتب موظفيه بالملايين ليس عليه (حسيب أو رقيب) ؟
الأمور لا تدار بهذه الطريقة، و سلسلة GT بكبرها هو القائد الأول لها. هناك أسباب لتراجع السلسلة و لتراجع الفريق و بعض هذه الأسباب قد تكون خارجة عن الإرادة، و لكن لاحظ أن الجنرا بأكملها تراجعت مبيعاتها كثيراً.
على العموم هم صحيح ياخذوا وقت طويل و لكن ثق تماماً انهم overworked زي أي فريق تطوير آخر في الإندستري، و لكن هم نموذج عملهم مختلف عن فورزا و ما يبغوا إصدارات سنوية مع إضافات قليلة بل يحاولوا خلق نقلة بين كل جزء و جزء.

شخصياً ما أشوف GT ترجع لسابق عهدها بجميع الأحوال. الاسم فقد الكثير من قوته.

دائما في مجال للتوسع حسين مش عشان رد على مايكروسوفت لكن فعلا فريق مثل انسوميك او حتى مطوررين يابانين بحاجتهم سوني لزيادة استديوهات الطرف الاول

شون ليدن قبل فترة قصيرة قال أن سوني مكتفية بحجم الطرف الأول الحالي لديها.
أنا معاك أن انسومينياك و سوني متوافقان على فكرة.

هذا ليش يعتبر قرار كوجيما ذكي بالإستعانة بتكنلوجيا جوريلا بدل محاولة بنائها من الصفر، لعبته مظهريا تقارغ مظهر أقوى الألعاب الغربية مظهريا، بل تعتبر من الأفضل من هالناحية

للأمانة كوجيما بالذات فريقه سوى أحسن محرك من شركة يابانية هذا الجيل، بس هو كان قرار لاختصار الوقت و تقليل كلفة المشروع
Development with reuse، هذا أكثر method شائع لتطوير السوفتوير في العالم حالياً، ما في أحد يصنع شيء من الصفر إلا لو كان هناك حاجة ماسة لذلك.
 

ZIBIT

True Gamer
سكوير إينكس و كابكوم و سيجا، أكبر الشركات، كلهم فشلوا في بناء محركات حديثة مرة على الأقل، أو أكثر.

الا كابكوم. اشوف انها من اوائل الشركات الي عرفت للHD صح بداية الجيل الماضي ببناء محرك الMT Framework (و الي اخذ جائزة من ايبيك نفسها) و هي اول شركة يابانية تصنع محرك HD متعدد الاستخدامات على غرار انريل. اظن سكوير اينيكس بعدها علطول بمحرك الكريستال اظن او ناسي اسمه.
و العاب زي ديد رايزينج و زحمة الزومبيز فيها مع الفريمريت و التكسشرز و لوست بلانيت مع مؤثرات الثلج و الانفجارات و رزدنت ايڤل ٥ الي الى اليوم مذهلة بصرياً و ديڤل ماي كراي ٤ ايضاً كانت مذهلة على المستوى الرسومي و مارڤل ضد كابكوم ٣ و مؤثراتها المجنونة.
حتى ستريت فايتر ٤ رغم انها مش بالفريمورك لكنها كانت من اجمل العاب الجيل الماضي الHD.
كابكوم عموماً من ناحية الجرافكس تعجبني حتى بدون الHD زي لعبة زاك اند ويكي على الوي الي كانت متعة للنظر.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
الا كابكوم. اشوف انها من اوائل الشركات الي عرفت للHD صح بداية الجيل الماضي ببناء محرك الMT Framework (و الي اخذ جائزة من ايبيك نفسها) و هي اول شركة يابانية تصنع محرك HD متعدد الاستخدامات على غرار انريل. اظن سكوير اينيكس بعدها علطول بمحرك الكريستال اظن او ناسي اسمه.
و العاب زي ديد رايزينج و زحمة الزومبيز فيها مع الفريمريت و التكسشرز و لوست بلانيت مع مؤثرات الثلج و الانفجارات و رزدنت ايڤل ٥ الي الى اليوم مذهلة بصرياً و ديڤل ماي كراي ٤ ايضاً كانت مذهلة على المستوى الرسومي و مارڤل ضد كابكوم ٣ و مؤثراتها المجنونة.
حتى ستريت فايتر ٤ رغم انها مش بالفريمورك لكنها كانت من اجمل العاب الجيل الماضي الHD.
كابكوم عموماً من ناحية الجرافكس تعجبني حتى بدون الHD زي لعبة زاك اند ويكي على الوي الي كانت متعة للنظر.

كابكوم أفضل واحدة فيهم، لكن شكلك نسيت مُحرك بانتا-راي P:
 

ZIBIT

True Gamer
كابكوم أفضل واحدة فيهم، لكن شكلك نسيت مُحرك بانتا-راي P:
اها، انا مفكر انك تقصد بداية ثورة الHD.
عموماً كابكوم عوضتنا بالRE engine.
 
  • Like
Reactions: k87
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى