DINO CRISIS
الرحالة الغريب
أول محاولة ببرنامج Sketchbook pro 7 نسخة تجريبية الإضافة الجديدة للبرنامج الوان ال Copic Markers
السيجارة تمسك بالجزء العلوي من الأصابع (بعد الإنحناء) في الحالة التي رسمتي، وفي الجزء السفلي إذا كانت الأصابع منحنية أو المسكة قريبة من الفم
ما استخدمت ريفرنس لأني ضد التدخين
الخطأ مب في الانحاء أساسا....الخطأ ان الاصابع ما ماسكه السيجاره بقوه..مب ثابته يعني ^^
بس السيجاره...الاصابع ما لها الا وضعيات محدده ولا في غير اللي حطيتهم؟ @@ <<< ماعندهم احد يدخن
^
الرسمة الثانية حلوة، لو تأخذ وقتا أطول على رسمة شبيهة ستكون أفضل
لا أتحدث عن مستواه في الرسم وإنما الإهتمام الذي يعطيه لكل رسمة والوقت الذي يستثمره فيها، واضح من رسماته أنها سريعة، الرسمة الأخيرة على ما يبدو هي أكثر واحدة خصص لها وقت ومع ذلك تظهر السرعة بالتفاصيل مستوى الرسم يتحسن بالتكامل بين الوقت، الإهتمام، الأساسيات، إصلاح الأخطاء، التطبيق الشخصي وغيرها، وأنت تعلم ذلك أفضل مني.سواءً أخذ وقت أطول أو أقصر فمستواه ما راح يتغير إلا بشكل طفيف ، هاذي أعتبرها قاعدة خاطئة ولو إن كثير من مدرسي الرسم يذكرونها .
سواءً أخذ وقت أطول أو أقصر فمستواه ما راح يتغير إلا بشكل طفيف ، هاذي أعتبرها قاعدة خاطئة ولو إن كثير من مدرسي الرسم يذكرونها .
لا أتحدث عن مستواه في الرسم وإنما الإهتمام الذي يعطيه لكل رسمة والوقت الذي يستثمره فيها، واضح من رسماته أنها سريعة، الرسمة الأخيرة على ما يبدو هي أكثر واحدة خصص لها وقت ومع ذلك تظهر السرعة بالتفاصيل مستوى الرسم يتحسن بالتكامل بين الوقت، الإهتمام، الأساسيات، إصلاح الأخطاء، التطبيق الشخصي وغيرها، وأنت تعلم ذلك أفضل مني.
أمل أن نقطتي واضحة.
^
^
^
نقطتك واضحة يا سيدي لكن حتى هذه أيضاً وإلى حد ما أعتبرها غير صحيحة بالكامل ، السبب أولاً وأخيراً أنه يتوجب عليه معرفة الرسمة التي يجب أن يستمثر فيها وقته .. هناك رسامون رسموا لفترات طويلة في حياتهم لكنهم بنهاية المطاف لم يصلوا للمستوى الذي يرغبونه والسبب بكل بساطة أنهم لم يستثمروا قدرتهم في الرسم بشكل جيد ، الأفضل له حالياً دراسة الأساسيات مثل المنظور والدايناميك سكيتش والكومبوزيشن وكيف ينظر للوحة وكيف يفهم ما يرسم وهذا سيساعده كثيراً ، أعرفُ رسامين يقومون بعملية التظليل ويستغرون ساعات طوية قد تصل لعشرين ساعة بل لأيام أحياناً وأعرف آخرين يقومون بعملية مقاربة وبنسق مختلف في دقائق معدودة ، مثال على ذلك الرسام الشهير والماستر كيم جونغ جاي .
بحكم أني أدخن من 5 سنوات.... أمزح أمزح
::
عموما، مسكة السيجارة مختلفة وفيها وضعيات مختلفة، الأشهر التي رسمتي، والمسكة التي تكون فيها الأصابع بشكل عمودي (مثال، مثال) المسكة الآخرى تكون الأصايع منحنية والسيجارة في الجزء السفلي من الأصايع أو المنتصف خاصة إن اقتربت من الفم.
ماشاء الله خبرة :stuck_out_tongue_cl
سواءً أخذ وقت أطول أو أقصر فمستواه ما راح يتغير إلا بشكل طفيف ، هاذي أعتبرها قاعدة خاطئة ولو إن كثير من مدرسي الرسم يذكرونها .
مستوى الرسم يتحسن بالتكامل بين الوقت، الإهتمام، الأساسيات، إصلاح الأخطاء، التطبيق الشخصي وغيرها، وأنت تعلم ذلك أفضل مني.
هناك رسامون رسموا لفترات طويلة في حياتهم لكنهم بنهاية المطاف لم يصلوا للمستوى الذي يرغبونه والسبب بكل بساطة أنهم لم يستثمروا قدرتهم في الرسم بشكل جيد ،
الأفضل له حالياً دراسة الأساسيات مثل المنظور والدايناميك سكيتش والكومبوزيشن وكيف ينظر للوحة وكيف يفهم ما يرسم وهذا سيساعده كثيراً ، أعرفُ رسامين يقومون بعملية التظليل ويستغرون ساعات طوية قد تصل لعشرين ساعة بل لأيام أحياناً وأعرف آخرين يقومون بعملية مقاربة وبنسق مختلف في دقائق معدودة ، مثال على ذلك الرسام الشهير والماستر كيم جونغ جاي .
لأن الرسم السريع للأمانة لا يعكس المستوى الحالي للرسام، استثمار الوقت في الرسمة يسهل على الآخرين التقاط العيوب والأخطاء بشكل أفضل
الأساسيات مهمة نعم لكن في رسم الشخصيات أكثر من البيئة المحيطة ولا أبحث عن رسم الفيجرز
همممممممم قمت أشك في موضوع التدخين <
بسألك سؤال مهم...شلون تقدر تحصل أي صوره للوضعيات اللي في يالك؟ @.@
لاحظت انك كل ما تبغي تصلح لي شي تجيب مثال على طول...انا أعاني عشان اكتب واحصل الشي اللي في بالي ::
بالعكس لو أخذ وقت فيها راح تتحسن لو عالأقل بنسبة 20%....ومدرسي الرسم معاهم حق...أكثر الرسامين وحتى المحترفين اللي اتابعهم يخبصون لما ما ياخذون وقتهم في الرسم (هم يعترفون) :stuck_out_tongue_cl
بالضبط k_hand:
ممكن أقول شي؟
لاحظت أغلب ردودك على رسمات الاعضاء فيها سلبيه...دائما ما تكتب ان في رسامين ما يتطورون لأنهم كذا وكذا...او مافي تطور في رسمات فلان بالمره..واكثر ملاحظاتك تنتطبق على نوع واحد من الرسم وهنا الكل يرسم بستايلات مختلفه واهداف مختلفه أيضا...وكأنك تقول ان الكل لازم يتبع طرق محدده فقط ...مع ان عالم الرسم أوسع من انك تتقيد بأساسيات معينه...في ستايلات الخطأ فيها متعمد..العين كبيره جدا او اليد كبيره او الارجل نحيفه او الاجسام طويله جدا...وفي رسامين (ولو مب كثار) وصلوا للاحترافيه بعدم الاعتماد عالاساس بالمره...نفس وحده أعرفها كانت تبدا برسم العين ثم الوجه والجسم وكان مستواها جدا سيء...وفجأه تطورت بدون ما تغير اسلوبها
ما أقصد بكلامي عصبيه او شي XD اللي بقوله أحيانا الرسام يحتاج نشجعه وما نمسك عليه كل صغيره وكبيره...وقبل النقد لازم الاول نعرف ايش طبيعة ستايله وايش هدفه من الرسم والمستوى اللي وصل له وكيف وصل له....البعض يرسم للتسليه والبعض مجرد شخبطات...والبعض لهم ستايلات غريبه ومميزه...والبعض توه جديد يتعلم فمستحيل يستوعب كل الملاحظات من البدايه...خذ الامور مع الناس step by step ^^"
المحترم للتو يرسم بهالبرنامج ويجرب هالستايل من الرسم....قبل كل شي لازم يدرب يده عالرسم ويحط على عينه على عدد كبير من الرسمات المتعلقه بالستايل اللي اختاره ويجرب ينقل...لين يده صارت شوي خفيفه ويقل التركيز الزايد اثناء الرسم (أقصد لما العقل يتعود على عملية الرسم) وقتها ممكن يدخل في العميق مثل دراسة الاساسيات وعيرها....لو تلاحظ في موقع الدورات اللي تكلمنا عنه أكثر دورات الـbasics مكتوب ان احد المتطلبات تكون ان عندك لو خلفيه بسيطه عن الرسم المتعلق بالدوره اللي تاخذها...عشان تقدر تفهم الاسياسيات احسن ^^
مثال عن تجربه...لما كنت جديده عالرسم ما قدرت أستوعب كل الاساسيات...المنظور كان مخي يضيع معاه وماقدرت افهم شي...لما بديت ارسم خلفيات بنفسي شوي شوي قمت أستوعب فكرة الخطوط والنقطه والابعاد من خلال الاخطاء اللي ارتكبتها في رسمي وشلون عدلتها
المحترم يحتاج الاول يعمل تجارب بعدها يدخل في الجد :v:
بالعكس...في البيئه الاساسيات اهم ^^
لكنها صعبة وتاخذ وقت طويل XX
أشكرك على المعلومة ، ما عندي الوقت الكافي لرسم الأساسيات لأنها تاخذ وقت وبالنسبة لرسم الفيجرز يحتاج وقت طويل وانا من النوع الي ينسى الافكار اذا ما رسمها في نفس الوقت
واضح الخبرة ماشاء الله علي :stuck_out_tongue_cl حتى مسكات السيجارة لولهمممممممم قمت أشك في موضوع التدخين <
بسألك سؤال مهم...شلون تقدر تحصل أي صوره للوضعيات اللي في يالك؟ @.@
لاحظت انك كل ما تبغي تصلح لي شي تجيب مثال على طول...انا أعاني عشان اكتب واحصل الشي اللي في بالي ::
شكرا دزيلا! تنباع قوية شوي لكن أحيانا أتمنى أشتغل على كونسبت فعلي. بالضبط، النتيجة النهائية هي السكيتش لكن بعد تنفيذ ثيم الالوان وابراز التفاصيل والعناصر. لذا اذا السكيتش الأساسي في خلل راح يصعب عليك تطبيق المراحل ما بعد السكيتش -تنفيذ الاذاءة مثلا- وراح يضيع عليك وقت كبير بالتعديل.واو ، رسمك خرافي .. ممكن مش بيرفيكت من ناحية تقنية لكنه أكيد شي جبار وأقدر ألمس الفن فيه بسهولة ، أعتقد أعمالك ممكن تنباع لو اشتغلتي فري لانس أرتست " مش متأكد " ، بالنسبة للرسمة الكاملة فهاذي مشكلة تواجه كثير من الفنانين وكثير رسماتهم النهائية ما تطلع مقبولة بسبب هالمشكلة ، السكيتش في حد ذاته هو نفسه الرسمة النهائية ، أقصد وضع الصناديق والمباني والشخصيات في الرسمة مع المنظور بنفس الطريقة تنحط بالسكتش لكنها تكون " rough " ولا العملية نفسها .. كل اللي يجي بعدين هو عملية التفاصيل ، إذا إنتي حابة فشوفي هذا الكتاب .. ممتاز جداً وأنصح فيه الكل ، هذا كتاب يعلمك أساسايت الرسم والمنظور ، أعتبره واحد من أفضل خمس كتب بعالم الرسم .
غريبه...جربت الون بالكوبيك فوق رسمات مطبوعه بالليزر والامور طيبه @.@
جربتيها على أي ورق؟
اقدر اطلعها من النت بسهوله بس خاطري في شي مجمعها في مكان واحد << كسل :satisfied:
أنتي تحددين الوضعية الي تبين. تتحكمين في الفيجر، هو زي الرجل الخشبي لكن بتفاصيل أكثر. وغير كذا تحددين الكاميرا من أي زاوية تبين وفيه تحكم بسيط بحجم الأعضاء وغيره. التحكم والتحريك صعب شوي لكن النتيجة النهائية مفيدة جدا.اهم شي تكون فيها وضعيات صعبه...خاصة اللي فيها زوايا كاميرا مختلفه 3:
اقدر اطلعها من النت بسهوله بس خاطري في شي مجمعها في مكان واحد << كسل :satisfied:
طبعا أخذ الوقت للبحث عن الصورة التي توضح النقطة التي أرغب في توضيحها بأفضل شكل ممكن، وبما أنني سيء في الرسم ذلك سهل بالنسبة لي
بالنسبة للتطوير الذاتي، شخصيا أعتمد وبشكل كبير على المحيط والملاحظة والتدريب والتجربة والخطأ.
جربتها على ورق ألوان مائية وورق تيكنيكو6. كلها يسيح الحبر شوي لما الون بالمائية :/
أنتي تحددين الوضعية الي تبين. تتحكمين في الفيجر، هو زي الرجل الخشبي لكن بتفاصيل أكثر. وغير كذا تحددين الكاميرا من أي زاوية تبين وفيه تحكم بسيط بحجم الأعضاء وغيره. التحكم والتحريك صعب شوي لكن النتيجة النهائية مفيدة جدا.