Veeto
True Gamer
وانتهت معركتنا .. لقد خسر سوق الالعاب اليابان .. واظن انه سيخسرها الى وقت وامد طويل
تبعا لوكالة CESA والتي يتبعها اغلب الناشرين اليابانيين للالعاب .. هذي محصلة دراسة قاموا بها للمقارنة بين سوقي العاب التلفونات الذكية والالعاب التقليدية في اليابان
http://www.serkantoto.com/2014/07/30/japan-gaming-market-size-statistics/
سوق الالعاب التقليدي في 2013 وصل الى 4 مليارات دولار .. في 2012 كان 4.8 مليار دولار
سوق الهاردوير .. في 2013 .. 1.5 مليار .. في 2012 .. 1.9 مليار
سوق السوفتوير .. في 2013 .. 2.5 مليار .. في 2012 .. 2.9 مليار
سوق التلفونات الذكية في 2011 .. 370 مليون دولار .. في 2012 .. 3 مليارات دولار .. في 2013 .. وصل الى 5.1 مليار دولار
وهذي سوق الالعاب للتلفونات الذكية .. بالمختصر سوق الالعاب الاول في اليابان حاليا هو للتلفونات الذكية
في 2013 .. لسوق الالعاب التقليدي .. العدس كان المسيطر بنسبة 47 % .. وبعده البلاي 3 بنسبة 22 % .. ثم الفيتا بنسبة 12 % !
واللي مو مستوعب الارقام .. هذي رسومات مني :joy:
حجم نمو كل سوق بالثلاث سنوات ( في الدراسة ما وضعوا ارقام الالعاب التقليدية في 2011 ) بس واضح حجم النمو الصاروخي لقطاع الالعاب في التلفونات الذكية
في المقابل سوقي الهاردوير والسوفتوير للالعاب التقليدية يعيش حالة من التقلص والتراجع !
مقارنة الاحجام الكلية بين سوقي العاب التلفونات الذكية وسوق الالعاب التقليدي الكلي (هاردوير وسوفتوير ) .. والتفوق للتلفونات الذكية والنمو فيه والتقلص للالعاب التقليدي
يمكن هذا عاشر موضوع اكتبه عن نفس السيناريو ونفس القصة .. بس ويش نسوي .. المستقبل للالعاب في اليابان مظلم ويزداد ظلام وسوداوية
يعني الارقام في كل فترة توضح ببساطة شديدة هوس الشركات اليابانية في سوق العاب التلفونات الذكية .. حاليا هو منصة الالعاب الاولى .. المستقبل فيه
النمو فيه .. تواجد الجمهور عليه .. باختصار .. لقد خسرنا اليابان
تبعا لوكالة CESA والتي يتبعها اغلب الناشرين اليابانيين للالعاب .. هذي محصلة دراسة قاموا بها للمقارنة بين سوقي العاب التلفونات الذكية والالعاب التقليدية في اليابان
http://www.serkantoto.com/2014/07/30/japan-gaming-market-size-statistics/
سوق الالعاب التقليدي في 2013 وصل الى 4 مليارات دولار .. في 2012 كان 4.8 مليار دولار
سوق الهاردوير .. في 2013 .. 1.5 مليار .. في 2012 .. 1.9 مليار
سوق السوفتوير .. في 2013 .. 2.5 مليار .. في 2012 .. 2.9 مليار
سوق التلفونات الذكية في 2011 .. 370 مليون دولار .. في 2012 .. 3 مليارات دولار .. في 2013 .. وصل الى 5.1 مليار دولار
وهذي سوق الالعاب للتلفونات الذكية .. بالمختصر سوق الالعاب الاول في اليابان حاليا هو للتلفونات الذكية
في 2013 .. لسوق الالعاب التقليدي .. العدس كان المسيطر بنسبة 47 % .. وبعده البلاي 3 بنسبة 22 % .. ثم الفيتا بنسبة 12 % !
واللي مو مستوعب الارقام .. هذي رسومات مني :joy:
حجم نمو كل سوق بالثلاث سنوات ( في الدراسة ما وضعوا ارقام الالعاب التقليدية في 2011 ) بس واضح حجم النمو الصاروخي لقطاع الالعاب في التلفونات الذكية
في المقابل سوقي الهاردوير والسوفتوير للالعاب التقليدية يعيش حالة من التقلص والتراجع !
مقارنة الاحجام الكلية بين سوقي العاب التلفونات الذكية وسوق الالعاب التقليدي الكلي (هاردوير وسوفتوير ) .. والتفوق للتلفونات الذكية والنمو فيه والتقلص للالعاب التقليدي
يمكن هذا عاشر موضوع اكتبه عن نفس السيناريو ونفس القصة .. بس ويش نسوي .. المستقبل للالعاب في اليابان مظلم ويزداد ظلام وسوداوية
يعني الارقام في كل فترة توضح ببساطة شديدة هوس الشركات اليابانية في سوق العاب التلفونات الذكية .. حاليا هو منصة الالعاب الاولى .. المستقبل فيه
النمو فيه .. تواجد الجمهور عليه .. باختصار .. لقد خسرنا اليابان