hits counter

مارثون أنمي/مانجا لـ Bubblegum Crisis ومشتقاتها

بندول

Lullaby
مشرف
سلسلة Bubblegum Crisis سلسلة سايبربنك Original video animation أو OVA امتدت من 1987 لـ 1991 انتجتها Youmex وتكفل بتحريكها ورسمها AIC وArtmic. السلسة كان من المخطط تكون 13 حلقة، لكن تمت كنسلتها بعد 8 حلقات فقط.

السلسلة تتكلم عن مغامرات الـ Knight Sabers، مجموعة نساء مرتزقة يرتدون بزات خارجية معززة(Powered exoskeleton) ويحاولون حل المشاكل الي تعترضهم، اغلب المشاكل هذه فيها روبوتات شريرة. نجاح السلسلة عطى فرصة لسبين اوفز كثيرة لاحقة.




Bubblegum Crisis 2032


عدد الأوفات: 8

تاريخ الاصدار: من 25 فبراير 1987 إلى 30 يناير 1991

القصة

العام هو 2032 ، بعد سبع سنوات من زلزال كانتو الثاني الذي دمر طوكيو. الآن ، ولدت المدينة من جديد باسم MegaTokyo ، التي بنيت من عمال الوحوش الميكانيكية المعروفة باسم "Boomers". تم إنشاء الشركة الغامضة المعروفة باسم Genom في الأصل لصالح البشرية ، وتنتج الآن Boomers بقوة تدميرية لا تصدق كنوع جديد من الأسلحة المتقدمة ، القادرة على التنكر في صورة بشر.

شرطة AD هي وحدة خاصة جديدة لمواجهة الجرائم ذات الصلة بالبومر المتزايدة باستمرار. يطغى عليها الكم الهائل من الجرائم التي يسببها البومرز والتفاوت في القوة الشديدة بينهم، لا تشكل شرطة AD معارضة كبيرة لـ Boomers. قوة أهلية غامضة تُعرف باسم Knight Sabers ، ترتدي بدلات أكثر تقدمًا حت] من بدلات الجيش ، هي أمل المواطنين الوحيد في الحماية من البومرز. بقيادة Sylia Stingray و Priscilla "Priss" Asagiri و Nene Romanova و Linna Yamazaki ، تقضي هؤلاء الفتيات الجميلات على أي Boomer يخرج عن الخط ويعرض الناس للخطر.




AD Police Files

عدد الأوفات: 3

تاريخ الاصدار: 25 مايو مايو 1990 الى 22 نوفمبر 1990

القصة

العام 2027 في MegaTokyo ، قبل ست سنوات من ظهور Knight Sabers لأول مرة. لا يزال جيل البومرز (البشر الاصطناعيون) تقدمًا جديدًا نسبيًا ، ولا يزال تطبيق ودمج جيل البومرز في المجتمع صعبًا بعض الشيء - وأحيانًا يكون مميتًا. عندما تحدث حادثة بومر ، على الرغم من ذلك ، هناك الشرطة المتقدمة ، وهي قوة خاصة مدربة للتعامل مع جرائم بومر.

ليون ماكنيكول هو مبتدئ في شرطة AD ، وقد بدأ للتو في التعرض للرعب والمآسي التي يجدها المرء كل يوم في MegaTokyo. يتعرف هو وشريكته المخضرمة ، جينا مارسو ، ببطء على الخط المتلاشي الذي يفصل بين الإنسان والآلة.





Bubblegum Crash

عدد الأوفات: 3

تاريخ الاصدار: من 25 مايو 1991 إلى 21 ديسيمبر 1991

القصة

بعد مرور عام ، يبدو أن شركة جينوم المصنعة للبومرز قررت الجلوس في المقعد الخلفي لفترة من الوقت ، لكن موجة جديدة من جرائم البومرز أدت إلى عودة الـ Knight Sabers إلى الاجتماع بعد فترة وجيزة من الخمول.

فقط من هو الصوت الغامض وراء السرقات المختلفة لمكونات نظام ذكاء اصطناعي متقدم للغاية؟


==

يملكون نفس السيتينج



Parasite Dolls

عدد الأوفات: 3

تاريخ الاصدار: من 22 مايو 2003 إلى 24 يوليو 2003

القصة

عام 2034 بعد الميلاد ، يتعايش البشر وإبداعاتهم الاصطناعية ، androids المعروفة باسم Boomer ، في طوكيو. من أجل إنفاذ القانون على Boomers الجنائية ، شكلت شرطة A.D. منظمة عمليات خاصة تسمى الفرع(Branch).


==

يعتبرون Soft reboots أو Alternative versions




Bubblegum Crisis: Tokyo 2040

عدد حلقات الانمي التلفزيوني: 26


تاريخ الاصدار: من 10 أغسطس 1998 إلى 1 أبريل 1999

القصة

عام هو 2040، المكان هو ميغا طوكيو. مسلحين ببدلات متطورة للغاية من الدروع الآلية ، تخوض مجموعة من النساء الشابات حرب الظل ضد أكبر شركة عملاقة في اليابان ، GENOM ، وجيشهم من الـ Boomers - androids التي تم بناؤها لتحل محل البشر في وظائف العمل اليدوية، ولكن يبدو أنها تمتلك نزعة مزعجة للجموح. أو هكذا يقود المرء إلى الاعتقاد.




A.D. Police (1999)

عدد حلقات الانمي التلفزيوني: 12

تاريخ الاصدار: 8 أبريل 1999 إلى 1 يوليو 1999

القصة


أدى الارتفاع المفاجئ في حوادث VOodoo Organic Extension Resources (VOOMER) إلى وضع شرطة A.D في المقعد الساخن.

ومما زاد الطين بلة ، أن Kenji Sasaki - أحد أكثر ضباط شرطة A.D قيمة وغير تقليديين ، قد نال نصيبه من الحظ السيئ. يبدو أن شركائه إما ماتوا أو أصيبوا بجروح خطيرة. بالنظر إلى شريك جديد ، Hans Kleif ، وفرصة أخيرة لاسترداد نفسه من خلال اللعب وفقًا للقواعد ، يحتاج Kenji إلى الوصول إلى الجزء السفلي من هذا اللغز التقني ومنع VOOMERs من تحويل Genom City إلى أرض قاحلة عالية التقنية.


 

بندول

Lullaby
مشرف


Bubblegum Crisis هو أنمي Super Robot-ish من الـ Cyberpunk تدور أحداثه حول فريق من "المرتزقة" الإناث (نادرًا ما يتم عرض أخلاقيات المرتزقة هنا للاسف) تسمى Knight Sabers. عرض الأنمي الأصلي 8 حلقات من عام 1987 - نعم ، قبل إصدار أكيرا بعام واحد - إلى عام 1991 ، مع ثلاث حلقات OVA تم إصدارها في عام 1991. بعد مشاهدته أعتقد أنه تم التقليل من شأنه كثيراً باعتباره احد المؤثرين على جماليات السايبربانك من الحاجات اللاحقة بعده- كيف وصل بين Blade Runner و Neuromancer الجريئين بلا هوادة بجسر بينهم مع وجهات نظر أكثر قرب من فترة التسعينيات إلى العقد الأول من القرن العشرين نقدر نسميه "ما بعد cyberpunk" مثل Islands in the Net أو ، بالطبع ، Ghost in the Shell. كان هناك إعادة تصور كاملة للسلسة من 26 حلقة في عام 1998 ما شاهدتها الى الان ولا أنوي مشاهدتها الا بعد انهائي جميع الحاجات قبلها. تختار Bubblegum Crisis باستمرار الأسلوب على المضمون(style over substance)، وهو ما أعتقد أنه يناسب النوع الفرعي للـ cyberpunk أولاً من الناحية الجمالية(مش كل سايبربنك لازم يكون فيه افكار فلسفية). أحببته أكثر من Ghost in the Shell من هالناحية، وخاصة سلسلة Stand Alone المملة بالمقارنة.



في المستقبل القريب ، يستخدم المجتمع على نطاق واسع ما يسمى بـ Boomers، أو androids التي تبدو بشرية والتي هي في الأساس مزيج من النسخ المتماثلة(replicants) من Blade Runner و Terminator. تخطط شركة Genom العملاقة الغامضة التي تصنع Boomers لإثارة انتفاضة والدخول في مستقبل ما بعد البشر فقط. يجب أن يكتشف أبطالنا ما يحدث ويوقفوه!


ايش قاعد يقول كتلة المعدن هذا؟


الغرفة هذه للبنات فقط إطلع برا!



جميع الشخصيات الرئيسية من النساء ، مع الشخصيات الذكورية التي تواجدت بقوة في الأدوار الداعمة المختلفة. ما وجدته مثير للاهتمام هو أن هذا لم يتضمن شخصيات نسائية تقوم بأدوار "ذكورية" أو العكس. على سبيل المثال، شخصية "الماما بير" ، سيليا ، لديها خط أزياء خاص بها ، والذي يُفترض أنه قدم رأس مال ناشئ لـ Knight Sabers ساعدهم في سداد نفقاتهم المختلفة. في هذه الأثناء، الشرطي مفتول العضلات ليون، الذي يقوم بدور المفوض جوردون لباتمان الـ Knight Sabers، يفعل ما في وسعه ولا يزعج نفسه على الإطلاق عندما ينقذ الـ Knight Sabers الانثويون الموقف.



قولي لهم هذا يا اختاه!


يحق للعيال يستانسوا ايضاً God dammit

من الواضح أن سلسلة Cyberpunk poweruit-mecha لا تستهدف الجمهور النسائي بالدرجة الاولى، وهناك بعض الفانسيرفيس والـ Nudity الخفيف(التي يتم تخفيفها مع تقدم المسلسل). تُصوَّر سيليا ، التي هي في أواخر العشرينات من عمرها ، بطريقة نموذجية يابانية على أنها خادمة المعابد القديمة.



لما تركز على وظيفتك وتحصل نفسك اعزب بعد الـ 25

أنا أفضل التصوير المباشر للفتيات في Bubblegum Crisis ، على وجه الخصوص، من Motoko Kusanagi ، بطلة فيلم Ghost in the Shell. كوساناجي هي سايبورغ - مظهرها الجسدي ، من الناحية النظرية، هو اختيار متعمد من جانبها. يلعب فيلم Ghost in the Shell الأصلي قليلاً مع فكرة أن Kusanagi ليست أنثى مناسبة أو "طبيعية"، ولكن تم التخلي عن هذا في سلسلة Stand Alone Complex. فلماذا قررت صفع مثل هذا الزوج الكبير من البطيخات على جسدها المصمم خصيصًا لهذه الغرض، والذي على الأقل في الفيلم هو في الواقع معدات صادرة عن الحكومة؟ هل تحتفظ بشيء مهم هناك؟ هل هي ترفيهية بحتة؟ علاقات عامة ودعاية؟ يتم تجاهل هذه الأسئلة الشيقة إلى حد ما، وعلى الأرجح اعتقد الاستوديو برودكشن آي جي أنها ستبدو جيدة لجمهورهم. بينما أنا متأكد من أن هذا كان هو الحال أيضًا في Bubblegum Crisis، فإن الشخصيات مجرد شابات عاديات جذابات لا يثير وجودهن أي أسئلة محرجة عن طبيعة وجودهن المتجسد.



إنتاجية مستعجلة

كما يحدث في كثير من الأحيان مع الانميات، كان إنتاج المسلسل عبارة عن عملية بسيطة ومن الواضح أن الاستوديو لم يكن لديه سوى فكرة عامة عما سيحدث عند رسم الإطار الأول من اول حلقة في منتصف الثمانينيات. ومن الواضح أن العديد من الحلقات المخصصة للحبكة وتطوير الشخصية مفقودة بين السلسلة الاولى المكونة من 8 حلقات وخاتمة الـ OVA المكونة من 3 حلقات. لا يكتشف الأنمي أبدًا أي من الشخصيتين (Sylia & Priss) هو بطل السلسلة وليس لديه مساحة كافية لإعطاء كلتا القصتين معالجة كاملة. ومع ذلك، لن تكون هذه سلسلة أبدًا متطلبة أو تكافئ التفكير الدقيق حول ما يحدث.







الاسلوب لا المضمون

ريدلي سكوت Blade Runner هو التأثير الرئيسي على Bubblegum Crisis مع العديد من المراجع الصريحة ، على الرغم من أن Boomers الذين يظهرون بشكل بارز في السلسلة يعتمدون بشكل واضح على The Terminator الا ان Crisis تتبنى أسلوب الثمانينيات المعاصر بشكل افتراضي بدلاً من محاولة بناء كل تفاصيل المستقبل من الصفر.

نظراً لطول السلسلة، نحصل على جولة من أعلى إلى أسفل في طوكيو 2033 أكثر مما نفعل في لوس أنجلوس في Blade Runner ، حيث نرى الـ grime and the glister(الاوساخ واللمعان). الانطباع العام عن بيئة أكثر واقعية إلى حد ما من وجهة نظر Blade Runner أو Neuromancer المتشائمة للمستقبل. هناك أجزاء جيدة من المدينة بالإضافة إلى أجزاء سيئة - ويمكن أن تتحسن الأمور أو تسوء.

في حين أن هناك نقصًا معينًا في التناسق بين أركات المسلسل، الحلقات الفردية تكون جيدة التوجيه وممتازة كثيراً.

Bubblegum Crisis هي وسيلة ترفيه نقية إلى حد كبير مع بعض المناظر الجميلة. إذا كنت قد أحببت Ghost in the Shell ولكنك لم تعجبك ادعاءاتها ومزاعمها(أو يمكنك الاستغناء عنها)، فهذا يستحق المشاهدة.



 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
هو الشئ بالاوفات تحسها مشروع مستقل لحالها يخليها غير متربطة كثير يكفي تنوع المخرجين والرؤية الفنية مش موحدة، بس الذي يخلي هذا ثمانيني تصاميم كينيتشي سونودا الايقونية وميكا أوباري، بجد هي متعة بصرية لا تتطلب الكثير من المعرفة عن الجنرا، وأسطول قوي من الرساميين تخليها منتج يستحق أي أنمي فان يشوفه.

برضو بما أنك داخل الجو شوف سلسلة أفلام Gall Force اللي تقريبًا نفس الاساس بس سبيس أوبرا.
 

بندول

Lullaby
مشرف
برضو بما أنك داخل الجو شوف سلسلة أفلام Gall Force اللي تقريبًا نفس الاساس بس سبيس أوبرا.
الريدي ماشي فيها شفت اوفتين وبكمل الباقي. اتفق معك سونودا ممتاز حرام ما شفنا له حاجات خارج اخر الثمانينيات والتسعينات. اكثر حاجة حبيته منه هو اوفات جنسميث كاتس بالراحة. شغله في المانجا ما يقل روعة عن الانمي
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اتفق معك سونودا ممتاز حرام ما شفنا له حاجات خارج اخر الثماننينيات والتسعينات.

هو بالفعل فيه له أنمي قادم مدعوم من المعجبين.

اكثر حاجة حبيته منه هو اوفات جنسميث كاتس بالراحة.
بالنسبة لي Riding Bean هي قمته بل من قمم الثمانينات الإنتاجية شئ يستحق المشاهدة أكشن سريع مع يمكن أحسن أنيمشن مطادرات سيارات شفته على الاطلاق. بالمناسبة مانجا GunSmith Cats بعد مذهلة وراح تتفاجئ من أسلوبه اللي ما يفرق كثير عن الانيمو من ناحية التفاصيل خصوصًا رسمه للسيارات تحفة.
 

بندول

Lullaby
مشرف

هو بالفعل فيه له أنمي قادم مدعوم من المعجبين.
طالعت المقطع الصغير الي نرلوه الشتاء الماضي وطالع لذيذ جداً ومختلف عن حاجات هاليومين ويوم شيكت سونودا جاب اسماء قديمة اشتغلت معه في فترته الذهبية قبل ثلاثين سنة تقريباً. اتمنى ينجح ويحصل له ممولين لمسلسل او سلسلة افلام لأن يتراءى لي هذا سبب الحملة والاوفا القصيرة هذي.. منها نرجع الاسماء الممتازة هذي تشتغل مرة ثانية

بالنسبة لي Riding Bean هي قمته بل من قمم الثمانينات الإنتاجية شئ يستحق المشاهدة أكشن سريع مع يمكن أحسن أنيمشن مطادرات سيارات شفته على الاطلاق. بالمناسبة مانجا GunSmith Cats بعد مذهلة وراح تتفاجئ من أسلوبه اللي ما يفرق كثير عن الانيمو من انحية التفاصيل خصوصًا رسمه للسيارات تحفة.
انا شفت اوفا لرايدينج بين ومدري ما حبيته واجد صحيح مشاهد عظيمة وتحسه احسن تجسيد لاكشن انميات الثمانينينات لكن الشخصية الرئيسية تبط الكبد (&)

مانجا جنسميث كاتس شفت منها كم فصل ورايقة انا حبيت رسم السيارات وبدرجة اكبر sequence القتالات وبانلز رسم الاسلحة النارية جداً عظيمة. البطلة بعد هي ستيريوتايب بطلات التسعينات والشيء عاجبني واجد ::involve::
 

بندول

Lullaby
مشرف
شاهدت أوفات A.D. Police Files الثلاثة ويا رباه ممكن اكثر Hardboiled Cyberpunk Anime تقدر تشوفها وحاجة آتية من غياهب سنة 1990 وشيء تحسه خلاصة الجنرا الخشنة وقتها.



أول حلقة عنوانها The Phantom Woman اقدر اشوف ناس يعتبرونها violent misogynist porn لكن لسه حسيتها قصة مميزة ومن اول الحاجات الي خذت تروب المش بشري لكن يبغى يحس بالبشرية حتى من خلال اكثر الحاجات التويستد المرأة البومر بائعة الهوى كانت تبغى البطل يقتلها مرة اخرى لأنها وجدت الشعور فيه لذة جنسية؟ والشيء انقلب لشهوة دماء وهاجمته حتى يحط رصاصة في راسها. حبيت كيف اخر الحلقة يطرحوا سؤال هل المدينة يستحق البشر يعيشوا فيها او هي بالاساس للبومرز



ثاني حلقة عنوانها The Ripper أو The Paradise Loop، حلقة بوليسية بامتياز وتستفتح على قضية كتابتها جيدة. تطرح تساؤلات هل الذين اجسادهم العضوية تتشابك مع الميكانيكية بشر طبيعيين ام لا، تقديم أيريس الملازمة و وجع عيونها ونصيحة زمليتها تغيرها بعين صناعية ثم ربط هذا بالمجرمة كارولاين وكيف تخلت عن اعضاءها التناسلية الانثوية عشان تحصل على ترقية عمل بعدين تندم اشد الندم وتنجرح واجد لما تسمع زوجها يقول ممارسة الجنس مع عاهرة طبيعية احسن من ممارسته مع وحدة اجزاء منها صناعية وكيف دفعها هذا تقتل الضحايا "الطبيعيات". كيف بعدين الشرطة تذرعت انها قتلت كارولاين لأنها boomeroid (بشر اكثريتهم حاجات ميكانيكية و يعانوا نفس اضظهاد البومرز انفسهم). في النهاية كارولاين لمحوا انها عرضت نفسها تُغتصب من كم رجال حتى تحس انها امرأة طبيعية مرة ثانية والشيء كان مفزع وانتهت مقتولة بكم طعنة. والحلقة ختامها آيريس تقرر تستبدل عينها الحقيقية الي توجعها بصناعية وترمي "جزء" من بشريتها.



الحلقة الثالثة والي اعتبرها ابرز وحدة هي The Man Who Bites His Tongue، ببساطة dark retelling of Robocop وحاجة Gritty و Dark وترو سايبربنك. الرجل الي تحول لآله ويبغى الدواء حقه AKA المخدرات. حامي البشر ضد البومرز الاشرار يصير اشر منهم ويفقد كل ذرة انسانية مع فقدانه لحاسيته بالألم وحتى لسانه الي يعضه حتى يتذكر انه انسان فقد قيمته. ويتوسل يقتلونه حتى يحس بالألم والي يخليه انسان مجدداً. الحلقة تنتهي بدفنه فوق ناطحة سحاب في مقبرة للبشر.


==


بشكل عام كانت اوفات جيدة وبعيدة كثير عن السلسلة الرئيسية ببلجم كرايسس وعكسها جدية واجد وسوداوية لكن اقدر اشوف تويتر هاليومين يجيه ميلتداون لو صدرت اليوم (&)


كان المفترض تصير سلسلة لكن المشاكل القانونية بين Artmic وYoumex حرمتنا مثل ما حرمتنا من 13 اوفا الي قطعوها لثمان اوفات للسلسلة الاصلية ثم ختامية حليوة مع كراش. المضحك ان مشاكلهم القانونية والمحاكم خلو كلا الشركتين ذولا يعلنوا افلاسهم اخر التسعينات وAIC استحوذت على حقوق ببلجم وA.D. Police الي خلانا نحصل على ريبوت لببلجم من 26 حلقة في 98 ثم ريبوت اخر لـA.D. Police من 12 حلقة في 99.

الان وجهتي راح تروح لأوفات Parasite Dolls الي اسمع عنها مدح كثير ومن كتابة المعلم تشياكي كوناكا، بعدها بشاهد المسلسلات التلفزيونية.
 

...

Hardcore Gamer
أنا مُغرم بمواضيعك وكتاباتك المفصلة عن مشاهداتك المتنوعة يابندول. متابع دائم
 

Novrī stré Víena XIII

Aëv stré Novrī
روبوتات شريرة
@MH MD بروبجاندا ضدكم ^___^


ههههههه... لم أستطع... وجدت ما أقوله ل @MH MD عندما أخسر الجدال القادم...


بالبومر المتزايدة باستمرار.
مجموعة نساء مرتزقة يرتدون بزات خارجية معززة
الجرائم التي يسببها البومرز
وتنتج الآن Boomers بقوة تدميرية لا تصدق
القادرة على التنكر في صورة بشر
تقضي هؤلاء الفتيات الجميلات على أي Boomer


*تموت*

أنت تتعمد هذا.. صحيح؟



ههههههه....




profound political commentry...




يب, 10\10, سأعطي كتلة ال anti boomer robots propaganda هذه فرصة, رغم allegations ال misogyny @@
 

MH MD

Moderator
مشرف

بندول

Lullaby
مشرف
تابعت باراسايت دولز اخيراً بعد تأجيل طويل ويا لها من مشاهدة!



الحلقة الاولى عنوانها A faint voice وحلقة كويسة كتابياً لأن تخيل معي تسمع صوت خفيف لا يكاد ان يسمع لكن يدفعك للجنون؟ نهاية الحلقة وكيف مذيعة الراديو كرهت تقدم مساعدها البومر الروبوت واعلانه لحبه لها وكيف مات وهو ينظر لعيني حبيبته التي خانته بل التي اطلقت عليه رصاصة قتله، الشيء يحط لك تباين شديد بين البومرز الrogue ومبحث المخدرات التي هذه المرة القوا الضوء عليها بشكل ايجابي لان المخدر يمنع المخلوقات الشبة انسانية هذه تستجن.









الحلقة الثانية عنوانها Dreamer وهي ربما اكثر حلقة في الفرانشايز كامل Abstract ونوعاً ما كأنها اعادة سرد لقصة بليد رانر او هذا الذي يخيل لك وتؤكد لك ان الاوفات هذه من كتابة تشياكي كوناكا الحلقة قصتها عن بائعة هوى بومر اسمها ايف من علية القوم ولا تستقبل في فراشها الا كبار الشخصيات والناس الاغنياء لكن تراودها في احلامها رؤية فتاة صغيرة ربما عمرها ست سنوات في لباس احمر، ميتشلسون الشرطية تقرر تذهب متخفية كأحد بائعات الهوى كي تبحث في قضية الSex Boomer Crusher مجرم غامض يقتل بائعات الهوى بطحنهم. تحدث الكثير من الاحداث وفي النهاية ايف تلبي دعوة الفتاة ذات الرداء الاحمر لتذهب اليها لكنها تمشي للحافة وتسقط لموتها. الشيء بنظري اهميته مش في القصة هذه اكثر من الترميزات المميزة جداً في هذه الحلقة ومبحث الاحلام وتقديمه هنا مقارب كثيراً لاوفات Malice@Doll من نفس الكاتب.












الحلقة الثالثة عنوانها Knights of a roundtable وممكن اكثر الحلقات المثيرة للجدل الختامية الي اشوفها في حياتي بدون مبالغة القائمين على الاوفات قرروا يقتلوا ستاف الاوفتين السابقات جميعهم الا شخصية واحدة بطريقة مثيرة للتعجب وكأن يقول لك اوكي راح ننهي المسلسل وننهي هنا بمعنى حرفي! رجل مجنون يكره البومرز والبشر سواء ويقرر قتل الجميع مستعيناً باطروحة نشرها بطل الاوفات في ايام شبابه في الجامعة عن سلسلة انفجارات بتأثير دومينو تمحي جميع منشئات تصنيع البومرز. وهنا يشتغل عداد القتل ولا يتوقف الا لدى البطلة. الحلقة كانت من اخراج Kazuto Nakazawa لجميع الساكوغا هنا وستايل الرسم والانتاج مختلف تماماً عن اول حلقتين وكأن بينهم سنين طويلة. طبعاً ما خلى من فلاتر العم ناكازاوا واخراجه الفريد من نوعه والمقارب كثيراً جداً لساموراي تشامبلو










==

انطباعي الشامل ان هالاوفات الثلاث(كل اوفا 25 دقيقة) مست لأي محب لجنرا السايبربنك سواء بليد رانر الاصلي او شبح في قوقعة و Appelseed وحتى ببلجم كرايسس والاوفات هذه هي اخر شيء جاتنا من تراخيص الفرانشايز حق الاخيرة وبرايي اكثر مشتقاتها عنف وسوداوية وتتناول مباحث المخدرات والدعارة والفساد وهبوط المجتمع لقعر الدناءة واكثر جوانب البشر ظلمة تناول بديع ويثير تساؤلات شتى وكتابة هي الافضل مما رأيت حتى الان بين اخوتها جميعاً. حالة المجتمع المصورة في Parasite Dolls آخذة في التدهور إلى أدنى درجة، ولا يلوح في الأفق بصيص أمل، حيث يكافح الأبطال ضد عدو بعيد المنال. والعبرة من القصة: لا تثق بأحد ، لأنه بين البومرز والبشر، أنت لا تعرف من هم الأكثر خطورة.

حبيت الاوفات كثير وتوصية عالية مني لأي شخص يبحث عن حاجة ناضجة يشاهدها حتى لو شافها بروحها بدون ما يلتفت لباقي المسلسلات في الموضوع.



 

بندول

Lullaby
مشرف
فيه حاجة ابغى القي الضوء عليها وهي ان باراسايت دولز اوفات غامضة او بالاحرى ظروف اصدارها كانت مثيرة للاهتمام وغامضة للي راح يبحث شوي. الاوفات صدرت في 2003 لكن الي شاهدها راح يفكر انها صدرت في التسعينات من كثر ما الرسم والانميشين ancient ومش حاجة تتوقعها من انمي صدر في 2003 وتقدروا تعملوا مقارنة بينها وبين انميات سنتها عشان تعرفوا قصدي.

الشيء اساساً بدأ من صورة حسب صفحات الانترنت المؤرشفة ترجعها ل2001




الصورة تظهر لنا مجموعة شخصيات للي تم وصفه بعنوان جديد اسمه Bubblegum Crisis Tokyo 2040 قادم في 1998 والشيء الصورة نفسها قديمة جداً ترجع لمنتصف/اواخر التسعينات من بعض المواقع اليابانية.

لكن، المشكلة الكبيرة هنا ان هذه الصورة اساساً ما استعرضت شخصيات مسلسل ببلجم كرايسس طوكيو 2040، بل ان الشخصيات فوق ما ظهرت في ولا مسلسل لفرانشايز ببلجم كرايسس اصلا حزتها(في 2001). ما علمنا عن هوية هذه الشخصيات الا في سنة 2003 مع اعلان سلسلة جديدة اسمها باراسايت دولز. المضحك هنا ان لو تركز في الصورة فوق راح تلاحظ ان الشخصيات تصميمها مختلف نسبياً عن الي حصلنا عليه فعلياً في 2003.


بوستر نسخة 2003

لذا وش السالفة بالضبط؟ ليه اخذنا خمس او سبع سنين حتى نعرف مصدر الصورة فوق والشخصيات هذي من وين؟

لازم نرجع لسنة 1998، سنة عرض ببلجم كرايسس 2040 في القنوات اليابانية. المسلسل بدأ من اكتوبر 98 لين مارش 99، وبعده بشهر بدأ بث مسلسل AD Police من ابريل الى يونيو 99.

الانميين تم انتاجهم من طرف AIC بعد استحواذهم على حقوق ببلجم كرايسس بعد افلاس الشركة الي كانت تحمل حقوقهم قبل. المواد الدعائية لكلا المسلسلين ذولا كانت كثيرة وترجع لسنة 1997 وامتدت لبداية الالفية بعد دبلجة ADV Films لهم للانجليزية وكسبوا شعبية خارقة في الغرب وامريكا بالذات وقتها. لكن وبشكل مفاجئ، ما كان فيه اي ذكر بتاتاً لباراسايت دولز بالمرة خلال الفترة هذه كلها مجرد اول صورة في البوست هذا والذي ظهرت في اعماق الانترنت السحيق القديم وقتها.


ببلجم كرايسس 2040

حدسي يقول وهذا حدس ممكن جداً يكون خاطئ لكن ببساطة AIC نفدت منهم الاموال والتمويل كان جداً شحيح، الشاهد على هذا سمعة ببلجم كرايسس وكيف بعض حلقاته تعاني كثيراً انتاجياً خصوصاً في منتصف المسلسل، وبالمقارنة انمي AD Police التلفزيوني يصفونه الكثيرين من عشاق السلسلة بوصف basic اذا كلنول كريمين وكيف جزء 2040 كان هو الاولوية حتى مع اوجه القصور فيه.

آي دي بوليس النسخة التلفزيونية

من الذي استطيع التنبأ به ان كل الاموال راحت لانتاج مسلسل ببلجم كرايسس 2040 والفتات الذي تبقى ذهب لآي دي بوليس. اعتقد ان باراسايت دولز حلقته الاولى على اقل تقدير كانت موجودة بشكل حقيقي وقتها، لكن سمعة ببلجم 2040 وآي دي بوليس الفاترة جداً واستقبال الجمهور الياباني الهزيل للغاية لهم خلا كل شيء يطيح flat on its face مثل ما يقولون. واجبر AIC يتخلوا عن مشروع باراسايت دولز ربما بعد ما انتجوا حلقتين من اصل ثلاثة من اوفاته ويضعونه في الرف.

كيف اعرف انهم فعلياً انتجوا اول حلقتين من اوفات باراسايت دولز في فترة 1998/1999؟ بسيطة، تابعوا الحلقتين هذه وراح يتجلى لكم تجلي واضح وتمام الكمال ان مستحيل ان انتاج كهذا عملوه خارج الفترة السابقة وما هي الا تجسيد لانتاجية انميات تلك الفترة بالذات. لكن اول ما تشاهد الاوفا الثالثة والاخيرة راح تدرك، ان هناك بعض الامور المختلفة كثيراً بينها وبين شقيقتيها السابقتين.. واختلاف كبير جداً. ستايل الانميشين اختلف تماماً وتصميم الشخصيات معه. قدموا خواص dynamic lighting وبعض عناصر ال3D effects الي كانت غائبة تماماً بالكلية عن اول اوفتين. شيء يوضح ان الاوفا الثالثة تم انتاجها بعد سنين طويلة من الاوفتين الاولى والثانية. ايضاً الثالثة كوناكا تشارك كريديت الكتابة مع ناكازاوا بينما كان الكريديت له وحده في اول اوفتين. بعض اسماء الشركات الي اشتغلت على الاوفا الثالثة ما شاركت البتة في اول اوفتين.



ريكو ميشيلسون في الاوفا الاولى

في الاوفا الثانية

في الاوفا الثالثة


ببساطة ثاني اوفا تم انتاجها بعد سنة واحدة من الاوفا الاولى بينما الاوفا الثالثة انتجوها بعد خمس سنوات كاملة من الاوفا الثانية. ليه انا متأكد من هالشي يا ترى؟ لأن الحلقات انفسها تقول لك هذا بالخط العريض في كل بداية حلقة منهم. الحلقة الثانية قصصياً وفي السيتينج بعد الحلقة الاولى بسنة كاملة بينما الثالثة بعد الثانية بخمس سنوات في القصة نفسها والشيء متأكد ترميز لفترة انتاج كل اوفا بدون جدال.

ايضاً انا متأكد ان باراسايت دولز كان من المفترض تكون سلسلة طويلة، ليش؟ لأن الاوفا الثالثة تقتل جميع الشخصيات الرئيسية والفرعية تقريباً وتنهي كل شيء بشكل مفاجئ على الرغم من ان اول اوفتين حاولت تاخذ وقتها لأبعد درجة تبني في كل الشخصيات بشكل بارع.

بغض النظر عن هذا كله الي جعل AIC ياخذوا باراسايت دولز من الثلاجة والقبو لديهم بعد سنين اخفاء المشروع ويكملوا عليها بنهاية من عندهم هو شعبية سلسلة ببلجم كرايسس الي رجعت مع الدبلجة الانجليزية وتفجرها خارج اليابان بعد سنوات من عرضها هناك. ADV Films الي دبلجوا هذا كله دخلوا حتى في محادثات مع AIC لعمل سيكول لببلجم 2040 من تمويلهم انفسهم والذي ما حصل للاسف.

الشيء يخليني افكر ايش كان بيصير لباراسايت دولز لو كانت السلاسل هذه ناجحة في اليابان سنة اصدارها لكن هالشي ما راح نعرفه ابداً. طبعاً في وقتنا الحالي فرانشايز ببلجم كرايسس fallen back into obscurity واشك راح نحصل اصدار للسلسلة ورجوعها للاضواء يمكن ايفر مرة اخرى. ما راح نحصل سلسلة سايبربنك انماوية بالستايل حق ببلجم كرايسس في مناخ العناوين في وقتنا الحالي والله اعلم.

 
أعلى