hits counter

لعبة او ميكانيك خربت عليك ألعاب ثانية

game for new

True Gamer
مدام الموضوع انرفع وانا مو مشارك فيه نستغل الفرصة شوي ::smug::

الميكانيك الأسطوري للعبة الجيل جاو قدمت ثورة في الجيم بلاي لألعاب الاكشنن لدرجة اذا جيت حالياً العاب لعبة اكشن مثل ياكوزا دائماً مخي بروحه يقارنه مع جيم بلاي جاو ويقلل قدر اللعبة عندي بسبب هذه المقارنة .. كمية التنوع واحساس الضربات و ضربات الرونيك وتأثيرهم على الاعداء والانيمشن تبع كريتوس وكذلك ماانسى افضل شخصية مساعدة تستفيد منها بالفعل في تاريخ الفيديو جيمز ارتيوس وكيفية تم صقل الجيم بلاي تبعه بطريقة لم اراها في اي لعبة سابقاً.

اللعبة الثانية هورايزون زيرو داون المتعة الحقيقية للتحدي واستخدام جميع انواع الاسلحة والامكانيات اله عندك بشكل محترف بسب صعوبة التحدي التي تقدمه لك اللعبة وهذه السبب اله يخليها تتفوق على جيم بلاي فانتوم بين اله عندك ترسانه من الاسلحة بس ماتستخدم منهم شيء عكس هررايزون اله تخليك تحلل الاسلحة والجيم بللاي تحليل مو طبيعي .

في الحقيقة ه اللعبتين هم افضل لعبتين جيم بلاي في هذا الجيل ولعبهم يخليك تتمنى لو كل الألعاب تتعلم منهم كيف تعطي تنوع كبير مع مستوى تحدي يرضيك ويخليك تستخدم كل ميكانيك موجود في اللعبة وليس مجرد زينة عشان تقول ان لعبتك منوعة .
 

Qué mirás bobo

True Gamer
دارك سولز 3، بلودبورن وفانتوم بين.
الجيم بلاي في هذه الألعاب خرافي ومتكامل! صار من الصعب عليّ أن ألعب سكايريم أو ويتشر 3 بعد هذه الألعاب.
 

Aia

Jester
جيم بلاي MGS V خرب على كل العاب الاكشن
جاي اكتب هالشئ وفيه نقطه ثانيه وهي خربت علي بالعاب العالم المفتوح اللي هي التنقل بين الاماكن بالركض، ركضة سنيك سريعه ورهيبه مره.
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الـStrafe في سلسلة راتشيت، من بدأت في الثاني وعرفت لها والعودة للعب الجزء الاول الاصلي صار صعب جدا. وش هو الستريف؟ يخلي الشخصية وانت معلق على زر معين تمشي يمين يسار على خط مستقيم ويفيدك كثير جدا في القتالات بدل ما تدور الكاميرا
 

lightq8

True Gamer
ديمون سولز خربت علي الالعاب لمدة طويلة خاصة الاربيجي
 

EagleSky

Hardcore Gamer
موضوع جميل،أفضل طريقة لعب (GamePlay) موجودة في هذه الألعاب Witcher 3 و MGS 5 و GTA 5 بالنسبة لي.
خاصة GTA 5 (بدعوا:sunglasses:) TPS أو FPS، صرت أتمنى الشركات الثانية تقلدهم، مثال لعبة Fallout 4 الـTPS جداً سيء
التصويب - رمي القنابل - القتال ...الخ ، ما في نظام حماية!! (cover system) ، و ما أدري ليش لازم أصوب عشين
أفتح الباب أو أخذ سلاح من الأرض ..الخ !! صرت أكره اللعبة، أنا رأي ان المبرمجين في Bethesda Game Studios
يلعبوا GTA 5 عشين يتعلموا كيف يسوا TPS صح .
 

ALZA3EM

Hardcore Gamer
ذا ويتشر 3

من بعدها صرت ما اقدر العب المهمات الجانبية للالعاب الثانية لانها رفعت مستوى المهام الجانبية للالعاب بشكل كبير لدرجة بعض المهمات الجانبية بمستوى المهام الرئيسية !
ونادرا تلقى لعبة مهماتها الجانبية كويسة وبالمستوى العالي الموجود في ذا ويتشر 3
 

Solay

Double Jumper
أحد جرب يرجع لثلاثية جود اوف وار؟ احس بعد الريبوت خلاص العودة مستحيله للجيمبلاي القديم.
 

sol-bad

True Gamer
زيلدا برث اوف ذا وايد نستني هورايزن و ذا وتشر
 

baddar

Hardcore Gamer
ويتشر ٣ ، بحياتي ما لعبت لعبة مثلها ، خربت علي كل ألعاب RPG و خلت ألعاب مثل هورايزن عادية ، و صارت القصة عنصر أساسي عندي قبل لعب أي لعبة.

فاينل فانتسي ١٢ ، خربت علي فاينل فانتسي ، ما في فاينل فانتسي أتقنت الجيم بلاي مثلها.

دارك سولز ١ خربت علي الأجزاء الثانية ، الإتقان في الجزء الأول كان لا يوصف و ما اتوقع رح يتكرر مرة ثانية.
 

Yashiro

True Gamer
جاي اكتب هالشئ وفيه نقطه ثانيه وهي خربت علي بالعاب العالم المفتوح اللي هي التنقل بين الاماكن بالركض، ركضة سنيك سريعه ورهيبه مره.
تلك الركضة مع الانيميشن الخارق و 60 فريم تحس بثقل رهيب و سلاسة غير طبيعية في التحكم بسنيك
خصوصا عند تطوير اليد الفولاذية التي تجعله يركض بسرعة مضاعفة
 

Kambsha

Selective Perception
لاست اوف اس خربت علي كل قصص الالعاب، من بعدها صرت اشوف كل القصص سطحيه ومجنركه والشخصيات رئيسيه كانت او جانبيه مبتذله وممله والعلاقه بين الشخصيات شبه معدومه بالرغم من محاولات الاستديو البائسه. وأيضاً قللة لاست اوف اس من روعة العاب الـtps بشكل عام.

بايوشوك خربت علي العاب الفبس من افكارها المجنونه والمميزه وبالطبع قصتها البارزه.

بورتال اصبحت الاستاندر بالنسبه لي لألعاب الالغاز من بعدها كل ما اشوف لعبة puzzle او جزء من لعبه فيها الغاز اتعجب هل المطورين فعلاً بذلوا جهد في تصميم هالمرحله او اللعبه؟

مجس5 خربت علي اي لعبة او مرحلة او سيكونس تجسس واختباء من بعدها خصوصاً لما لعبه تجبرك على التسلل او راح تفشل المهمه (WD) وكأن ميكانيك التجسس في لعبتهم ممتاز حتى يجبروك على هذا الشئ.

امنيشا جعلت من بقية العاب الرعب اضحوكه a walk in a park على قولتهم.

فورزا هورايزون خربت علي بقية العاب العالم المفتوح الاركيديه وهم اصلاً ينعدوا على اصابع اليد.

انسايد خربت علي بقية العاب الاندي بكل بساطه.

بالطبع جتا5 والسلسله بشكل عام من ايام البس2 وهي مخربه العاب العالم المفتوح علي.

أب لينك خربت علي جميع العاب المحاكاة او الـsimulation بنفس التوجه البسيط.

زيلدا نفس البريه خلتني استوعب العنصر اللي كل المطورين الآخرين تجنبوه او ماعرفوا يصقلونه في العابهم وهو التجول في اي مكان تستطيع رؤيته والتسلق شئ في غاية الرهابه.

انشارتد جعلتني اتعجب من بقية العاب المغامرات والاكشن .. هل هي فعلاً العاب اكشن؟ لا وجود لإخراج بمستوى هوليوود مثلها او مراحل حماسيه مشوقه وتجذب اللاعب حتى آخر لحظه لنقطة الحفظ ولا وجود لشخصيات للذكرى تبقى راسخه من جودة كتابتها وكاريزمتها.

ومثل ماذكر الكثير من الاعضاء، ويتشر 3 خربت علي المهام الجانبيه في بقية الالعاب اللي صدرت بعدها ومو مستعد اضيع 10-30 دقيقه من اجل مهمه سخيفه مالها معنى بس لان المطور يبغاني استكشف العالم اللي بناه.
حقيقيةً جتا4 هي اللي خربت علي المهام الجانبيه لان gta4 المميز فيها هو سوء وتعاسة مهامها الجانبيه اللي كلها عباره عن وصل الشخص الفلاني للمكان الفلاني او روح اطلع مع ابن عمك رومان، لذلك صرت احذر من اني العب اي مهمه جانبيه في اي لعبه كانت وبعدها جات ويتشر 3 وكسرت البار لروعة وكمال المهام الجانبيه، لذلك الامر عباره عن كومبو من اللعبتين، احدهم كان الإستاندر لسوء السايد كويستس والآخر الاستاندر لكيف تصنع سايد كويست.

وقريباً ريد ديد 2 راح تخرب علي العاب كثيره جداً صدرت او لا.
 

Kambsha

Selective Perception
كنت متوقع هالسطر :tearsofjoy:
لان اللعبه فعلاً راح ترفع الاستاندر؟ ولا لاني اكتب مواضيع ريد ديد 2 = مطبل لريد ديد 2؟ ولا جميع ماسبق :tearsofjoy:
 

k87

Banned
بدون ذكر الاسامي
ولكن بعض الالعاب ياخي لما تكون بجنرا ال stealth
مجرد تمشي وتعطي كل خصم headshot بالسايلنسر وكأنه مو صاير شيئ
هاذي اسوء شيئ ويخرب عليك متعة اللعبة ولا كأنه فيه صعوبة

شكله الموضوع اخذ منحنى ثاني وهلهلة لنفس الالعاب كالعادة
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بدون ذكر الاسامي
ولكن بعض الالعاب ياخي لما تكون بجنرا ال stealth
مجرد تمشي وتعطي كل خصم headshot بالسايلنسر وكأنه مو صاير شيئ
هاذي اسوء شيئ ويخرب عليك متعة اللعبة ولا كأنه فيه صعوبة

شكله الموضوع اخذ منحنى ثاني وهلهلة لنفس الالعاب كالعادة
اذا انت اصلا ما بتذكر أي إسم، ليش الوصاية على غيرك؟

ولا بس حلطمة من أجل الحلطمة؟
 

Geralt

Banned
ويتشر ٣ خربت علي العاب العالم المفتوح بعدها. تفاصيل عالمها و المهام الفرعية اثرت على تجربتي ل زيلدا نفس البرية و غيرها بشكل سلبي.
 

k87

Banned
ويتشر ٣ خربت علي العاب العالم المفتوح بعدها. تفاصيل عالمها و المهام الفرعية اثرت على تجربتي ل زيلدا نفس البرية و غيرها بشكل سلبي.
فعلا نوعا ما اتفق معك
تحس ان الالعاب اللي بعدها فاضية او غير كاملة..تصير
 

k87

Banned
ويتشر ٣ ، بحياتي ما لعبت لعبة مثلها ، خربت علي كل ألعاب RPG و خلت ألعاب مثل هورايزن عادية ، و صارت القصة عنصر أساسي عندي قبل لعب أي لعبة.

فاينل فانتسي ١٢ ، خربت علي فاينل فانتسي ، ما في فاينل فانتسي أتقنت الجيم بلاي مثلها.

دارك سولز ١ خربت علي الأجزاء الثانية ، الإتقان في الجزء الأول كان لا يوصف و ما اتوقع رح يتكرر مرة ثانية.

Witcher 3 فعلا اتفق..الجهد المبذول بهاللعبة شيئ لايوصف
Dark Souls هاللعبة ياخي صعبة تشوف العاب ثانية عالمها متصل مع بعض نفس لعبة dark souls ..\
المشكلة ان ميكانيكية اللعبة خلت الكثير من المطورين بالغصب يستخدمون ستايل سولز بالعابهم
مع انها ماتناسب ابدا ..وحتى العالم المتصل مع بعض خلاني اشوف اي لعبة مشابهة لسولز
اسئل نفسي مع التقدم هل اللعبة متصلة ببعض نفس سولز لو لا..اذا لا ف meh ههههه
 

abdo عبدو

True Gamer
اذا انت اصلا ما بتذكر أي إسم، ليش الوصاية على غيرك؟

ولا بس حلطمة من أجل الحلطمة؟

عمرك شفت شخص يستخدم هالجمله بدون ما يكون قصده واضح ؟
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
بناء العالم وكتابة الnpcs في The Legend of Heroes: Trails in the Sky أفسدا علي معظم الjrpgs, هما يفضحان ما أفسره كتخبط في الأولويات لدى الكثير من المطورين اليابانيين, كاستديوهات سكوير, سيغا, أطلس, وبانداي-نامكو المختلفة.

بالطبع فإن لكل استديو توجهه الشخصي, التجربة الاستراتيجية التي تقدمها smt لا نظير لها, كما أن etrian odyssey (لاسيما untold, لكوني أحب القصص) هي وجهتي الأولى إن رغبت بdungeon crawler أصنع فيها خرائطي.
العاب spike-chunsoft (لاسيما سلسلة الmystery-dungeon) و NIS لها طابع خاص لا نظير له في الصناعة.

لكن ما أعنيه هو أن عدم توفير الموارد لتحسين الجودة العامة للكتابة -الجانبية تحديداً- في العاب تعتمد على الكتابة, وعدم بذل المطور لأي جهد في بناء العالم تصميمياً وكتابياً رغم تكريسه لموارد فلكية للبنائين، المظهري والتقني، له, يعكسان تخبطاً في الأولويات أو حتى عدم فهم للوسط الحاوي لهذه الألعاب.

آخر الأمثلة التي تظهر هذا التخبط لي تتجلى في أوكتوباث وشايننغ, الأولى جيدة تقنياً, وربما تمتلك قصص رئيسية ليست بالسيئة. الثانية تمتلك نظام قتال هو ليس الأسوأ, لكن الكتابة إجمالاً فيها هي جريمة. لكن في كليهما، ورغم انتمائهما إلى مظلة الrpg، بناء العالم والكتابة الجانبية سيئان بشكل صادم.

في الماضي كنت أكثر تسامحاً مع تجارب كهذه, فسرتها كعلامات على قصور عام في الوسط أو كأمر ربما يتعلق بمحدوديات تقنية أو من ذلك, لكن أن تأتي لعبة بميزانية اندي وتكتسح هذه الأستديوهات العملاقة في هذه العناصر؟ لا, لن أجامل هذه الأعمال, هي تقوم بعمل سيء.

لا أعلم, هل اشكر اللعبة -المتواضعة- التي فتحت عيني على هذه النقطة, أم أستاء منها لما أفسدته؟
 
التعديل الأخير:

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
ما فى لعبة للأمانة خربت على اللعبة السيئة اصلا سيئة واعمل لها سكيب واللعبة الاسطورية ما تخرب لو مع الزمن أنا حاليا بلعب داينو كرايسس ٢ للمرة المليون واللعبة من زمن الديناصورات ولم تتأثر اللعبة ادمان وقاعد بلعب زيرو اسكيب ٩٩٩ القصة شيئ جنان

المهم كل لعبة بالنسبة لى بتخذ حقها ولها حسابات عشان ما اظلم اى لعبة
 

Sultan/X

Banned
( مدرسة سي دي بروجيكت رد لتصميم الالعاب) وضعت معايير مو بس للجنرا اللي تنتمي لها بل عالم الالعاب ككل فكرة ومكنون.
 
أعلى