hits counter

كلمة حق: هل نجح فرومسوفتوير في تطوير لعبة عالم مفتوح مختلفة؟

Nostalgic

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

من الأمور اللي أتذكرها في فترة "هايب" إلدن رينج هي ذكر المطور بأنهم قائمين على لعبة عالم مفتوح بأسلوبهم الخاص، والآن بعد سنتين من الإصدار هل تتفق مع هذا التصريح؟

مع تشبع صناعة الألعاب من العوالم المفتوحة، هل عالم إلدن رينج بالفعل أكثر تميزًا عن غيره؟
 

Cinnamon

Blade of Miquella
وعليكم السلام

إذا كلمة حق ؟ لا ، لولا وجود نفس البرية لما وُجدت إلدن رينق ، أي واحد حاط باللعبتين وقت كفاية بيعرف وبيسلّم بهالشيء
 

Dr3awy

The shattered
نجح بأشواط عن أقرب المنافسين

الرحلة من limgrave إلى أي منطقة بعدها تترك فيك شعور ترقب وحماس للمنطقة الي بعدها :

كيف بتكون ؟ ايش نوع الاعداء فيها ؟

مين بوس هذي المنطقة ؟

عكس المشهورين بالفترة الأخيرة ، بكسلات خضراء على مد البصر والمراجعات تطيرها للسما

الوحيدة الي تنافسها بهالشعور هي ويتشر ٣ وبالدرز جيت ٣ والفرق بايلدن رينج تنتظر تصميم المنطقة والأعداء وبالأخيرتين تنتظر المهمات الجانبية وتفاعلك مع الشخصيات والكتابة
 

KhalidOwaAlha

True Gamer
حاولو الوصول للسقف Witcher 3 ولم يكسروه لكنهم اقتربو
 

بندول

True Gamer
وعليكم السلام

إذا كلمة حق ؟ لا ، لولا وجود نفس البرية لما وُجدت إلدن رينق ، أي واحد حاط باللعبتين وقت كفاية بيعرف وبيسلّم بهالشيء

نجح بأشواط عن أقرب المنافسين

الرحلة من limgrave إلى أي منطقة بعدها تترك فيك شعور ترقب وحماس للمنطقة الي بعدها :

كيف بتكون ؟ ايش نوع الاعداء فيها ؟

مين بوس هذي المنطقة ؟

عكس المشهورين بالفترة الأخيرة ، بكسلات خضراء على مد البصر والمراجعات تطيرها للسما

الوحيدة الي تنافسها بهالشعور هي ويتشر ٣ وبالدرز جيت ٣ والفرق بايلدن رينج تنتظر تصميم المنطقة والأعداء وبالأخيرتين تنتظر المهمات الجانبية وتفاعلك مع الشخصيات والكتابة

فيه هوشة اليوم في البيت
 

Nostalgic

True Gamer
وعليكم السلام

إذا كلمة حق ؟ لا ، لولا وجود نفس البرية لما وُجدت إلدن رينق ، أي واحد حاط باللعبتين وقت كفاية بيعرف وبيسلّم بهالشيء
حاولو الوصول للسقف Witcher 3 ولم يكسروه لكنهم اقتربو
طيب ممكن تتوسعوا أكثر في إجاباتكم نفس درعاوي؟
 

Legend The Dark

Hardcore Gamer
مجرد لعبة قوالب اخرى مع صعوبة اكتر و بدون قصة
 

Qué mirás bobo

True Gamer
الدن رينج نعم، لديها خلطتها الخاصة رغم التشابه مع نفس البرية في الكثير من الأشياء مثل حرية اختيار المهمات وعدم اجبارك على مسار معين.
لكن أعتقد أن التكرار في الدنجنز والزعماء كان مشكلة، ربما بسبب ضخامة اللعبة وقصر وقت التطوير. لكن ذلك لم يفسد اللعبة بالنسبة لي.
 

Cinnamon

Blade of Miquella
طيب ممكن تتوسعوا أكثر في إجاباتكم نفس درعاوي؟
مافيه وساعة ولا شيء ، لبنة العالم الأساسية وشعور الفضول و الاستكشاف باللعبة ، محاكاة لنفس البرية تماما

اللهم ثيم سولز وأعداء سولز وزعماء سولز ، إنما لو نتكلم عالعالم فهو يشبه زيلدا بكثير من الأوجه

مجرد لعبة قوالب اخرى مع صعوبة اكتر و بدون قصة
أخي في الله ممكن تغير كلمة قوالب ؟ قول مثلا كلها فازات ورد تشبه بعضها ، كلها ترامس أو برادات شاهي
 

بدر

AzureFlame
مشرف
لولا وجود نفس البرية لما وُجدت إلدن رينق

لا هذه مبالغة &، الترند ما بدأ مع نفس البرية والاستلهام ما كان لهدرجة، جم شغلة صح ما نختلف، بس فلسفة العالم المفتوح ب ER مختلفة تماما عن BotW، محدودة وبستايل فروم المعتاد بس على مناطق أوسع بكثير، ولو بقول الصج BotW قدمت Open World مميز أكثر من ER.
 

S30D1999

True Gamer
وعليكم السلام

إذا كلمة حق ؟ لا ، لولا وجود نفس البرية لما وُجدت إلدن رينق ، أي واحد حاط باللعبتين وقت كفاية بيعرف وبيسلّم بهالشيء
مافيه اي علاقة بينهم ابدا غير سالفة العالم المفتوح … لو تبغى كلام ادق كلاهم يدينون لسكايرم بتصميمهم اللي يقطك في العالم ويقولك يله سو اللي تبغى.
 

S30D1999

True Gamer
بالنسبة لي …. ايوه بقوة حتى.

مافيه لعبة عالم مفتوح بنفس خلطة ايلدن رينج واقصد لما تحط في عالمك المفتوح دنجنز معقدة وتجيب خلطة السولز في الquest design وتخليها على نطاق اوسع.
 

Veeto

True Gamer
نجحوا نجاح باهر .. اعظم لعبة عالم مفتوح
احساس الاستكشاف وانت تشوف مكان بعيد وتوصل ليه لا يضاهى

الاختصارات اللي ترميك بنهاية العالم وترجع تستكشف طريق عودتك .. مو طبيعية .. فلسفة العالم نفسه
انك فجاة في طريق فرعي والا انت بقلعه سرية او مواجهة تنين من العدم .. صعب جدا مجاراته ومضاهاته
 

Veeto

True Gamer
اقصد لما تحط في عالمك المفتوح دنجنز معقدة وتجيب خلطة السولز في الquest design وتخليها على نطاق اوسع
وهذي نسيتها انا .. مو بس عالم مفتوح وعالم مفتوح بدون compromise لمستوى دينجناتهم السابقة
العاصمة .. وتعقيدات تشعبات المسارات فيها .. خيال
 

Ali Salah

Hardcore Gamer
لا
العالم المفتوح هو السبب بتركي ايلدن رينغ بل و كرهها أصلاً
من أسوء العوالم المفتوحة الي مرت علي
 

aboooood

True Gamer
بعيدا عن مستوى اللعبة اللي كان جيد ممتاز كمعظم الالعاب الاستديو

ولكن السؤال هل نجاح اللعبة الخرافي بسبب تحول الاستديو لالعاب عالم مفتوح او بسبب وجود جورج بالعمل

نجاحها كان كبير جدا لالعاب السولز
 

بدر

AzureFlame
مشرف
احساس الاستكشاف وانت تشوف مكان بعيد وتوصل ليه لا يضاهى

شعور عجيب، بس تدري موجود من أيام Demon's Souls و Dark Souls، تشوف مكان بعيد ولما توصله وتاخلك طلة من فوق، بتشوف الأمكان القديمة اللي كنت فيها وتقول اوه أنا كنت هناك وتستوعب شلون العالم متصل بشكل عجيب وما يخدعك بال Scale حقه، بس الفرق ما كان Open World.
 

S30D1999

True Gamer
بعيدا عن مستوى اللعبة اللي كان جيد ممتاز كمعظم الالعاب الاستديو

ولكن السؤال هل نجاح اللعبة الخرافي بسبب تحول الاستديو لالعاب عالم مفتوح او بسبب وجود جورج بالعمل

نجاحها كان كبير جدا لالعاب السولز
ولا حد درا عن جورج …. ماعمري شفت احد شراها اصلا عشان فقط سمعة الاستديو ومستوى اللعبة اللي خلوها تنجح
 

MH MD

Administrator
Administrator
بعيدا عن مستوى اللعبة اللي كان جيد ممتاز كمعظم الالعاب الاستديو

ولكن السؤال هل نجاح اللعبة الخرافي بسبب تحول الاستديو لالعاب عالم مفتوح او بسبب وجود جورج بالعمل

نجاحها كان كبير جدا لالعاب السولز
عوالم مفتوحة، مبيعات مفتوحة.
 

S30D1999

True Gamer
اظن هذي فرصة اصلا امدح تصميم عالم الإضافة بعد …. نادر تشوف اذ قد شفت عالم مفتوح عمودي بدون اي اوقات تحميل حتى.

الشيء كان اشبه باللغز طول الوقت تفكر كيف اروح فوق او كيف انزل تحت.
 

Cinnamon

Blade of Miquella
شباب ، قارين السؤال اللي في الموضوع ولا بس تعليقات سريعة؟

مع تشبع صناعة الألعاب من العوالم المفتوحة، هل عالم إلدن رينج بالفعل أكثر تميزًا عن غيره؟

الجواب باختصار ، لا .. نجي للردود
لا هذه مبالغة &، الترند ما بدأ مع نفس البرية والاستلهام ما كان لهدرجة، جم شغلة صح ما نختلف، بس فلسفة العالم المفتوح ب ER مختلفة تماما عن BotW، محدودة وبستايل فروم المعتاد بس على مناطق أوسع بكثير، ولو بقول الصج BotW قدمت Open World مميز أكثر من ER.
بس فلسفة تصميم مختلفة تمامًا عن botw ؟ هذا شيء عُجاب ، لأني أشوف نفس البداية بالضبط ، يرميك بعالم مترامي الأطراف مخفي بأبراج تستكشف وين ماشئت كيفما شئت مع بعض المحدوديات ومخيمات الأعداء . مايهم مناطق أوسع سكيل أكبر هذا كله ما يدخل في حسبة الإختلاف والتميز ، السينامون رول إذا مطيته أو صغرته يبقى سينامون رول

لو تبغى كلام ادق كلاهم يدينون لسكايرم بتصميمهم اللي يقطك في العالم ويقولك يله سو اللي تبغى.
سؤال الموضوع فوق وماله علاقة بمن يدين لإلدن رينق أكثر (&) الإجابة ببساطة : لا العالم مش مميز

وتجيب خلطة السولز
جبتها في ردك الثاني

اللي خلّى للعبة هوية أنها سولز عالم مفتوح

يعني التميز مش بتصميم وركيزة العالم المفتوح إطلاقا ، التميز كان بإضافة عناصر السولز لها. التميز بتصميم العالم بهذا الشكل ينسب لنفس البرية
 

النسر الأسود

TG news editor
إلدن رينج لعبة ممتازة وقدمت العالم المفتوح بشكل جيد، لكن إذا بجاوب على سؤالك فشخصياً مش شايف إنها قدمت شي مختلف أو ثوري، حتى إنها تعاني من نفس مشكلة التكرار والحشو المعروفة في العوالم المفتوحة!
 

خشبة

Golden Iron Fist
مجرد لعبة قوالب اخرى مع صعوبة اكتر و بدون قصة


DWRoPQZW4AAzUjh.jpg


والله خايف عليك
 

MH MD

Administrator
Administrator
لا مش مختلفة كثير كعالم مفتوح ولا حتى مختلفة كثير كدارك سولز - هي دارك سولز كبيرة، بس-، كثير عيوب اتفاقمت حدتها بسبب توجههم ذا اصلا

بس برضو أحسن من عوالم مفتوحة "مختلفة".
 

بدر

AzureFlame
مشرف
فلسفة تصميم مختلفة تمامًا عن botw ؟ هذا شيء عُجاب ، لأني أشوف نفس البداية بالضبط ، يرميك بعالم مترامي الأطراف مخفي بأبراج تستكشف وين ماشئت كيفما شئت مع بعض المحدوديات ومخيمات الأعداء . مايهم مناطق أوسع سكيل أكبر هذا كله ما يدخل في حسبة الإختلاف والتميز ، السينامون رول إذا مطيته أو صغرته يبقى سينامون رول

بدايتك نفس ألعابهم السابقة، يا سجن أو مكان مغلق بعدين تروح لمكان خارجي مفتوح شوي وفيه كذا Path. ب ER تبدأ بمكان منفصل عن الخريطة الكبيرة نفس DS1، بعدين أنت بكهف دنجن حقيقي وزعيم بعدين آخر شيء تطلع للعالم، صدقني مو نفس الفلسفة، هذا اسلوب فروم المعتاد (&).
 

MH MD

Administrator
Administrator
اظن هذي فرصة اصلا امدح تصميم عالم الإضافة بعد …. نادر تشوف اذ قد شفت عالم مفتوح عمودي بدون اي اوقات تحميل حتى.
ترا بطلوا اوقات التحميل بالعوالم المفتوح من ايام البس2 يعني حتى، سواء افقي او عمودي، بالعكس العمودي اسهل تخبي اوقات التحميل فيه عكس المساحات الشاسعة الافقية.
 

Cinnamon

Blade of Miquella
بعدين أنت بكهف دنجن حقيقي وزعيم بعدين آخر شيء تطلع للعالم، صدقني مو نفس الفلسفة (&).
أهاا أنت يعني حبيت الدنجن اللي موجود بالكهف بالبداية وبعدين تطلع للعالم ؟

احزر مين سوى نفس الشي ، زيلدا نفس البرية .. يب

أرجع وأقولك .. زيلدا أضافت عناصرها وثيمها للتوتوريال (ألغاز ، عقبات ، إلخ)

وإلدن رينق أضافت عناصرها وثيمها للتوتوريال (دنجن ، زعيم ، مينيونز)

مافيه أي فلسفة مختلفة يابو بدير & اللي اختلف أن كل لعبة لها ثيم إنما الأساسات وبداية العالم واحدة

بل حتى النهاية واحدة ، مكان موجود في وسط الخريطة .. تقدر تشوفه وتقدر تروح له من البداية بس لاعندك لفل كافي ولا عندك access كافي عشان تروح له.
 
أعلى