hits counter

كابكوم وترند العابهم القصيرة

Z E R O

True Gamer
وانا العب ريزي8 لاحظت زي الكثير كيف انها قصيرة وهو شي غير اعتيادي للعبة AAA

القصر ماعمره كان دايما سلبية في العاب كثير لو كانت اقصر ردة الفعل عليها بتتغير كثير مثل سيئة الذكر ديث ستراندينغ، طبعا مدة الألعاب نقطة صعب انتقادها لأن ممكن المطورين قدموا كل شي يقدرون عليه، بس بحالة كابكوم الأمر مختلف كثير، هم يقدرون يعطون أكثر والاعبين يبغون، بس صاير كأنه سياسة واسلوب تطوير يتبعونه، من السابع والريميكات، حتى 3 حذفوا منها مناطق وقصروها بشكل متعمد. فليش؟ هل هو high sales + low cost = more revenue كابكوم ضامنين مبيعاتهم بس هل كم ساعة زيادة بألعابهم تكلف كثير؟

انا متحمس وانتظر ريميك Re4 واللعبة كانت طويلة جدا وكل دقيقة فيها تستاهل وبغضب كثير لو قصقصوها وصارت لعبة 6 ساعات
 

ABUALI

True Gamer
أحسن من تكون لعبة 100 ساعة علشان تفريم بقل وقرنبيط وأفوكادو على قل سنع. أنا ما لعبت ريزي8 ولا7، ولكن اذا كان الكلام عن الريميكات، ف2 كانت مدته مناسبة، و3 مدته مناسبة ولكن خطيته مبالغ فيها.
 

FAROOS

True Gamer
ما اشوف ريزي 8 قصيره أبدا , أنا توني مخلص ريزي 4 على ستيم وعداد اللعب طالعلي 17 ساعة وريزي 8 طالع 15 ساعة (العداد اللي داخل اللعبة لا تاخذه بالاعتبار لانه يحسب المحولات الناجحة فقط وبدون الكت سين).

عموما نرجع للموضوع , بالنسبه لي لعبة قصيرة ممتعه أفضل بمليون مره من لعبه طويله ممطوطه .
 

Hekari

SquallX سابقاً
السلسلة تتميز بريبلي فاليو عالي وممتع

انا استغربت انه الجزء الثامن اضافوا Grinding و Crafting باللعبة لطبخ الدوق بس ماجبروك تفرم وتضيع وقت زي مايسوون يوبيسوفت مع اساسن كريد.

مثل ماقال Faroos الجزء الثامن ثاني جزء طول معي بالتختيم اخذت راحتي فيه ومع تحليل الاماكن والقرية كاملة اخذت مني ١٥ ساعة

وبستيم ماقدر اعتبر لعبي الصدقي لانه مش دقيق .. مسجل ٣٨ ساعة لعب لكن اغلبها كنت Away from keyboard ، واستغربت انه لعبة Black desert ماشغلتها نهائيا اول ماشغلها يوديني اللانشر ويحمل لي الابديتات وليومك ذا مالعبت اللعبة ، مع ذلك حسب ساعات الي مشغل فيها لانشر اللعبة بمعدل ٣٢ ساعة !!!
 

abady-25

True Gamer
زردينت ايفل 8 يعتبر منتج ممتاز لا يعتبر ممطط او يجبرك على التفريم لجعل اللعبة اطول ومحتواها رائع وغير ممل تقريبا
مالفائدة من لعبة 40 ساعة والجزء الممتاز 10 ساعات والباقي تفريم + تمطيط + مهمات مكررة وغير مهمة في القصة
افضل ان العب لعبة 15 ساعة ممتعة بشكل متواصل على لعبة احتاج انهيها ب 40 ساعة وتكون 10 ساعات ممتعة والباقي ملل
 

شيطون

DMC Lover
طول العابهم مناسب وصرت اتمنى العاب كثيرة تكون كذا

صرت قرفان من العاب كثيرة طويلة عشان بس تكون طويلة
الفترة الاخيرة صرت ابحث عن طول كل لعبة قبل ماحملها عشان لانه ماصار لي مزاج لحاجات طويلة
 

Veeto

True Gamer
كابكوم نفسها تطور مونستر هونتر .. ذات مئات الساعات
اعتقد ان الموضوع له علاقة بالسلسلة نفسها
الجيد انهم عندما ارادوا تضخيمها مع 6 .. فشلوا فشل ذريع

التوجه الحالي افضل لهم .. وللكل .. الالعاب زادت .. وبوتيرة معقولة .. وبضخامة كمشروع معقولة .. لا تقتلهم ان فشلت ومربحة ومقننة بالانتاج
 

LegendaryK

True Gamer
أحسن من تكون لعبة 100 ساعة علشان تفريم بقل وقرنبيط وأفوكادو على قل سنع. أنا ما لعبت ريزي8 ولا7، ولكن اذا كان الكلام عن الريميكات، ف2 كانت مدته مناسبة، و3 مدته مناسبة ولكن خطيته مبالغ فيها.

2 نمشيها مع ان المفروض ينزلون لها اضافات جانبية للقصة بس الكلام حول القصة الرئيسية

اما 3 ابد ماتمشي خصوصا اني كنت اشوف الاصلية بحد ذاتها ناقصة كعنوان رئيسي المفروض تكون اضخم فما بالك وهم حاذفين افضل واجمل مناطق اللعبة ومسوين النمسيس عبارة عن مواجهات تفاعلية ماتودي ولا تجيب

كابكوم مايستحون على وجههم يستغلون عشق الفانز لالعابهم وشغالين باقل تكلفة ممكنة على ظهورهم
 

Eye

True Gamer
وانا العب ريزي8 لاحظت زي الكثير كيف انها قصيرة وهو شي غير اعتيادي للعبة AAA

القصر ماعمره كان دايما سلبية في العاب كثير لو كانت اقصر ردة الفعل عليها بتتغير كثير مثل سيئة الذكر ديث ستراندينغ، طبعا مدة الألعاب نقطة صعب انتقادها لأن ممكن المطورين قدموا كل شي يقدرون عليه، بس بحالة كابكوم الأمر مختلف كثير، هم يقدرون يعطون أكثر والاعبين يبغون، بس صاير كأنه سياسة واسلوب تطوير يتبعونه، من السابع والريميكات، حتى 3 حذفوا منها مناطق وقصروها بشكل متعمد. فليش؟ هل هو high sales + low cost = more revenue كابكوم ضامنين مبيعاتهم بس هل كم ساعة زيادة بألعابهم تكلف كثير؟

انا متحمس وانتظر ريميك Re4 واللعبة كانت طويلة جدا وكل دقيقة فيها تستاهل وبغضب كثير لو قصقصوها وصارت لعبة 6 ساعات

اولا خلني انبهك .. aaa يعبر عن حجم المشروع مو عن طول اللعبة

ثانيا اختلف معك .. ري٨ مدتها حوالي ١٠ ساعات .. وهي طول معقول بالنسبة لنوع اللعبة

ثالثا اتفق معك في احباطك انك تبيها تكون اطول .. انا احس نفس الاحساس وعشان كذا خلصتها مرة ثانية ):

رابعا اجابة على سؤالك .. الجواب القصير نعم .. اذا لعبة قل طولها ١٢ تقريبا خذت منهم ٣ سنوات تطوير .. ١٢ تقسيم ٣ يساوي ٤ ساعات كل سنة

يعني انت قلي كم بتكلف اضافة ٤ ساعات؟

خامسا طول الجزء هذا اعتقد انه انعكاس على رؤية اللعبة من البداية .. كونسبت اللعبة الاساسي تم تحقيقه خلال ١٠ ساعات .. على الاغلب عشان تزيد الفترة بتضطر تطلع من التوجه الاصلي وتحاول تنفخ وتزيد محتوى .. واللي بكل حال اثبت فشله لانه بيسبب بخروج المشروع عن الرؤية الاساسية
 

shiro 8

夢のような生活
عدد الساعات ليس مهم
المهم هوا كيف تبني لي مغامرة مليئة بأفكار وتنوع طوال عدد الساعات المطروحه باللعبة دون ان اشعر بالملل.
اغلب أجزاء ريزدنت ايفل لم أشعر بثقلها اثناء اللعب ولم اشعر حتى انها قصيرة ولم اشبع منها.
لكن نعم شعرت بأن ريميك الثالث لم يوفي بحق اللاعبين القدامى، شعرت بأن جزئية القصر كان يفترض ان يكون موجود بالريميك لانه احد الأماكن المميزة بسلسلة ريزدنت ايفل، شعرت ان مقدمة الجزء الثاني ريميك لم يكن بنفس مستوى الجزء الثاني الأصلي، وشعرت وشعرت كعتاب على المنتج لاكنقص بعدد ساعات وهم بالاساس بنفس معدل عدد ساعات جميع منتجاتهم بسلسلة ريزدنت ايفل(تقريباً) ان استثنينا الرابع اللي بالاساس طوله كان لكثرة الأفكار وتنوع الاعداء والمناطق باللعبة... حتى المنطقة الأخيرة لسى فيها قتال بوسس واعداء مختلفين عن المناطق اللي قبلها!
فقصر اللعبة او طولها يعتمد من وجهة نظري على قد اش انت حتعطيني باللعبة عشان ترضيني كمنتج ممتاز مو ترضيني بعدد ساعات كثيرة دون الاستمتاع بها او التملل منها بعد عدد ساعات من لعبها.
 

ABUALI

True Gamer
2 نمشيها مع ان المفروض ينزلون لها اضافات جانبية للقصة بس الكلام حول القصة الرئيسية

اما 3 ابد ماتمشي خصوصا اني كنت اشوف الاصلية بحد ذاتها ناقصة كعنوان رئيسي المفروض تكون اضخم فما بالك وهم حاذفين افضل واجمل مناطق اللعبة ومسوين النمسيس عبارة عن مواجهات تفاعلية ماتودي ولا تجيب

كابكوم مايستحون على وجههم يستغلون عشق الفانز لالعابهم وشغالين باقل تكلفة ممكنة على ظهورهم
بالنسبة لي مساوئ ريميك الثالث في عدم الحرية في مواجهة النمسيس، في جزئيات يظهر فيها ما تقدر تذبحه، غير هذا انها قليلة وتنعد على الأصابع... بالإضافة للخطية المبالغ فيها في بعض المناطق... أما مدتها معقولة، هي قصيرة ولكن أفضل تكون هكذا على أن تنحشر فيها جزئيات فاشلة، هي مشت على رتم واحد وحماسي وهذا أمر جيد... بالنسبة لمرحلة برج الساعة المحذوفة، هي في اللعبة الأصلية بالأساس كانت كم؟ مجرد جيل ترقد هناك وانت تروح المستشفى تجيب لها الترياق، ولغز مواجهة ومشهد سينمائي، صراحة ما كانت طويلة جدًا بس كانت مميزة وتعوضت في الريميك بالمشفى اللي كانت أطول من اللعبة الأصلية... وتغيير مركز الشرطة يكون لكارلوس بدل جيل، ما فرقت كثير.
 
مونستر هنتر تخالف كلامك


حلاتها لعبه short and sweet بدل ماتكون طويلة عالفاضي مثل اساسن كريد
 

MH MD

Moderator
مشرف
ريزي هي ريزي،فعليا هي طول عمرها قصيرة، باستثناء 4 و 6، الرابع نجح، والسادس فعليا اطول جزء بالسلسلة حتى اطول من الرابع، بس الشيء سبب له تشتيت وانعدام تركيز وصار من اسوأ الاجزاء عند الفانز.

واساسا العاب ريزيدينت ايفل تعتمد على قوة الريبلاي فاليو عشان تعطي عمرها بشكل اساسي، فبالعكس كل ما كانت اقصر كل ما كانت افضل.

صعب تسميه تريند عام لكابكوم وعندك مونستر هنتر، او العاب ايس اتورني اللي هي طويلة نسبيا ولو انها فيجوال نوفلز، ودراغونز دوغما 2 اللي هي قيد التطوير، بالنهاية كل سلسلة تمتلك الطول اللي يناسبها.
 

منتقي

True Gamer
مع رزدنت كابكوم ماشيين مع سياسية لعبة قصيرة ممتعة ولا لعبة طويلة مملة

السابع والثالث ريميك والآن الثامن(ماني متأكد اذا قصيرة او لا لأني مازلت ألعبها

) ، عشت معهم تجربة لاتنسى
 
التعديل الأخير:

Raulioo

Tarnished
عندها لعبة اقصر طولها ٤ تريلرات اسمها ديبداون @@
طبعا الجواب التقليدي المتوقع..لعبة قصيرة بافكار متجددة و وتحترم عقلك ووقتك، ولا لعبة ماراثونية وكلها فيتش كويستس و عالم فاضي
ولو ان اختلف اصلا بجزأية ان ري٨ قصيرة من الاساس..لكن اذا نتكلم عن مدة الالعاب جورني لعبة العام بسنتها so
 

Mesharey

True Gamer
أحسن شي، العاب كثيرة مطولين عمرها بزيادة ومخلي فكرة لعبها ثقيلة.. اساسنز كريد مثلا 100 توصل -.-

تعجبني الألعاب إذا كانت قصيرة ومركزة فكرة اللعب ومقدمتها بشكل ممتاز بدال العاب مطولين عمرها بس عشان تكون طويلة غضب وتبرر سعرها.
 

SOUMAR

True Gamer
أفضّل هذا التوجه على التوجه اليوبيسوفتي،
ألعاب كابكوم تعطيك شعوراً بالانجاز، هذا لا أشعر به مع الألعاب الطويلة المليئة بالمهمات الجانبية والتكرار وتحتاج إلى تجميع المواد المختلفة، وقتي أثمن بكثير من اضاعته في ذلك وأفضل وضعه في تجارب أخرى.
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
اللعبة ممكن تكون قصيرة

لكن كم تريد عدد الساعات

اللاعبين إذا حفظوا كل شي في اللعبة وعملوا لعب سريع يخلصوها بعدد ساعات أقل

انصدمت ان في bits انهاها هنا ب ساعتين ونصف تقريباً

لهذا مهما كابكوم تزيد عدد الساعات ستجد لاعب يخلصها بوقت قصير

لهذا ما عاد مهم كم عدد الساعات
علشان ما في فائدة من التمطيط في لعبة خطية

عدد ساعات أقل لا يعني انعدام المتعة
 
التعديل الأخير:

Delizeez

Casual Gamer
شخصيّا أفضّل العمر الفعلي على العمر الإفتراضي، بمعنى ٥ بتحديات مميزة ومختلفة أفضل بكثير من ٢٠ مرحلة كل ٥ منهم نفس الفكرة ونفس الهدف لكن معاد تدويره.
 

DINO CRISIS

المحقق وحيد
وانا العب ريزي8 لاحظت زي الكثير كيف انها قصيرة وهو شي غير اعتيادي للعبة AAA

القصر ماعمره كان دايما سلبية في العاب كثير لو كانت اقصر ردة الفعل عليها بتتغير كثير مثل سيئة الذكر ديث ستراندينغ، طبعا مدة الألعاب نقطة صعب انتقادها لأن ممكن المطورين قدموا كل شي يقدرون عليه، بس بحالة كابكوم الأمر مختلف كثير، هم يقدرون يعطون أكثر والاعبين يبغون، بس صاير كأنه سياسة واسلوب تطوير يتبعونه، من السابع والريميكات، حتى 3 حذفوا منها مناطق وقصروها بشكل متعمد. فليش؟ هل هو high sales + low cost = more revenue كابكوم ضامنين مبيعاتهم بس هل كم ساعة زيادة بألعابهم تكلف كثير؟

انا متحمس وانتظر ريميك Re4 واللعبة كانت طويلة جدا وكل دقيقة فيها تستاهل وبغضب كثير لو قصقصوها وصارت لعبة 6 ساعات

رزدنت إيفل 4 ريميك

هل بيفرق مع الجمهور إذا كان 7 أو 10 ساعات ؟

البعض يشتري اي ريميك حتى لو مقصقص

وعدد قليل الي ما اشترو ريميك الثالث كمثال

الجزء الرابع حصل على أكبر قدر من الأجزاء المحسنة

والمعدلة في تاريخ السلسلة

المفروض محبينها يحمدو الله إن كابكوم بتعطيها ريميك

جمهور داينو كريسيس 20 سنة ما حصلت كولكشن لألعابهم

شوف رزدنت إيفل 4 كم حصلت كولكشن وريماستر
 
التعديل الأخير:
أعلى