Only games
True Gamer
إيميل مسرب مش تصريح.له له اسم الله عليك ياملك الابتكار والتجديد بالصناعة
سبينسر تصريحاته تصريحات قيمر بالمنتديات، لكن مستواه بتطبيق كلامه .. برضه مستوى قيمر منتديات لو فجأة مسك المنصب (&)
Over the past 5-7 years, the AAA publishers have tried to use production scale as their new moat. Very few companies can afford to spend the $200M an Activision or Take 2 spend to put a title like Call of Duty or Red Dead Redemption on the shelf. These AAA publishers have, mostly, used this production scale to keep their top franchises in the top selling games each year. The issue these publishers have run into is these same production scale/cost approach hurts their ability to create new IP. The hurdle rate on new IP at these high production levels have led to risk aversion by big publishers on new IP. You’ve seen a rise of AAA publishers using rented IP to try to offset the risk (Star Wars with EA, Spiderman with Sony, Avatar with Ubisoft etc). This same dynamic has obviously played out in Hollywood as well with Netflix creating more new IP than any of the movie studios.
Specifically, the AAA game publishers, starting from a position of strength driven from physical retail have failed to create any real platform effect for themselves. They effectively continue to build their scale through aggregated per game P&Ls hoping to maximize each new release of their existing IP.
In the new world where a AAA publisher don’t have real distribution leverage with consumers, they don’t have production efficiencies and their new IP hit rate is not disproportionately higher than the industry average we see that the top franchises today were mostly not created by AAA game publishers. Games like Fortnite, Roblox, Minecraft, Candy Crush, Clash Royale, DOTA2 etc. were all created by independent studios with full access to distribution. Overall this, imo, is a good thing for the industry but does put AAA publishers, in a precarious spot moving forward. AAA publishers are milking their top franchises but struggling to refill their portfolio of hit franchises, most AAA publishers are riding the success of franchises created 10+ years ago.
على مدار السنوات الخمس إلى السبع الماضية، حاول ناشرو الألعاب من الفئة AAA استخدام مقياس الإنتاج كوسيلة جديدة لحماية أنفسهم من المنافسة. لا توجد سوى عدد قليل جدًا من الشركات التي تستطيع تحمل تكلفة إنفاق 200 مليون دولار، مثل Activision أو Take 2، لوضع لعبة مثل Call of Duty أو Red Dead Redemption على الرف. وقد استخدم هؤلاء الناشرون من الفئة AAA هذا المقياس الإنتاجي بشكل رئيسي للحفاظ على امتيازاتهم الكبرى في قمة الألعاب الأكثر مبيعًا كل عام.
المشكلة التي واجهها هؤلاء الناشرون هي أن مقياس الإنتاج / التكلفة نفسه هذا يضر بقدرتهم على إنشاء IP جديد. وقد أدى معدل المخاطرة على IP الجديدة على مستويات الإنتاج العالية هذه إلى تجنب المخاطرة من قبل الناشرين الكبار على IP الجديدة.
لقد رأيت ارتفاعًا في عدد ناشري الألعاب من الفئة AAA الذين يستخدمون IP مستأجرة في محاولة للحد من المخاطر (Star Wars مع EA، و Spiderman مع Sony، و Avatar مع Ubisoft وما إلى ذلك). وقد حدث نفس هذا الديناميكي بشكل واضح في هوليوود أيضًا مع إنشاء Netflix المزيد من IP الجديدة من أي من استوديوهات الأفلام.
على وجه التحديد، فشل ناشرو ألعاب الفيديو من الفئة AAA، بدءًا من موقف قوة مدفوع بالتجزئة المادية، في إنشاء أي تأثير منصة حقيقي لأنفسهم. إنهم يواصلون بشكل فعال بناء نطاقهم من خلال P&Ls مجمعة لكل لعبة على أمل زيادة كل إصدار جديد من IP الحالي لديهم.
في العالم الجديد حيث لا يمتلك ناشر ألعاب من الفئة AAA نفوذ توزيع حقيقي مع المستهلكين، ولا يتمتع بكفاءات إنتاجية، كما أن معدل إصابته بـ IP الجديد ليس أعلى بشكل غير متناسب من متوسط الصناعة، نرى أن الامتيازات الكبرى اليوم لم يتم إنشاؤها في الغالب من قبل ناشري الألعاب من الفئة AAA. تم إنشاء ألعاب مثل Fortnite و Roblox و Minecraft و Candy Crush و Clash Royale و DOTA2 جميعًا بواسطة استوديوهات مستقلة تتمتع بوصول كامل إلى التوزيع.
بشكل عام، هذا، في رأيي المتواضع، أمر جيد للصناعة، لكنه يضع ناشري الألعاب من الفئة AAA في موقف محفوف بالمخاطر في المستقبل. يستغل ناشرو الألعاب من الفئة AAA امتيازاتهم الكبرى، لكنهم يكافحون لإعادة ملء محفظتهم من الامتيازات الناجحة، حيث إن معظم ناشري الألعاب من الفئة AAA يتمسكون بنجاح الامتيازات التي تم إنشاؤها منذ أكثر من 10 سنوات.
بعيداً عن الاستهبال بالرد الاول لكن كلامه وتحليله on point واتفق معاه 100%إيميل مسرب مش تصريح.
هذا الإيميل لو أحد مهتم يعرف السياق بالكامل:
ترجمة AI غير منقحة:
من كان بيته من زجاج ، لا يقذف الناس بالحجارةو هو صادق ، بس الناس مو عاجبها لأنه كلام جاي من شخص ما تحبه
ايه تخيل سكران يتكلم عن مخاطر الخمر واثره على الصحة اكيد بنسى انه سكران واركز على كلامهلنفترض أن التصريح الذي اصدر، ليس من فيل سبسنر او من أي جهة تجاه ميكروسوفت او اي طرف اخر بنفس المجال.
سنطلع بجملة صحيحة و واقع نعيشه...
" شركات نشر الألعاب تخشى المخاطرة وتقديم شيء جديد"
الناس ما عاد تعرف تناقش الكلام نفسه للآسف ، النقاش صار مرتكز على الأشخاص أنفسهم ، بكرة النهار نفس الكلام يطلع من معشوقهم و تشوف الانقلاب بوجهة النظر.لنفترض أن التصريح الذي اصدر، ليس من فيل سبسنر او من أي جهة تجاه ميكروسوفت او اي طرف اخر بنفس المجال.
سنطلع بجملة صحيحة و واقع نعيشه...
" شركات نشر الألعاب تخشى المخاطرة وتقديم شيء جديد"
جزئين لكل لعبة ، هيلو ٥ و انفنت و جيرز ٤ و ٥هو حد يقدر يفيدنا كم لعبة هيلو و جيرز صدرت بعهد سبنسر عشان نعرف اذا فعلا كلامه متناقض؟
لان اشوف على عرقلة مايكرو وتخبطها بس فيه اسماء جديدة كثيرة فعلا يحاولوا يصنعوها.
يعني من ٢٠١٤ لين ٢٠٢٣ جزئين من هيلو و من جيرز..بين كل جزء والاخر لهيلو ٦ سنوات وجيرز ٣ سنواتجزئين لكل لعبة ، هيلو ٥ و انفنت و جيرز ٤ و ٥
الحكم على الاشخاص برضو جزء من التصور لان الاطلاقة بكلامك كذا ما تصح وتصور لو تجيب رأي شخص معلول وتستشهد فيه بيكون نقيصة فما بالك تاخذه بصحة كلامه.الناس ما عاد تعرف تناقش الكلام نفسه للآسف ، النقاش صار مرتكز على الأشخاص أنفسهم ، بكرة النهار نفس الكلام يطلع من معشوقهم و تشوف الانقلاب بوجهة النظر.
هو لو نجي للواقع .. والله يا ننتندو عندها تدفق بالحليب مو عند احد خخخخ كل سنه فيه ماريو وزيلدا وبوكيمون بطريقة او بأخرىيعني من ٢٠١٤ لين ٢٠٢٣ جزئين من هيلو و من جيرز..بين كل جزء والاخر لهيلو ٦ سنوات وجيرز ٣ سنوات
هيلو بنفس معدل اصدار العاب زيلدا الاساسية، وجيرز بنفس معدل اخر اصدارين رئيسيين لماريو (بدون ذكر الريماسترس والريميكس والسبين اوفس للسلسلتين)... يعني اخيرا نقدر نقول ان ننتندو تحلب اسماءها براحة بال @@
و هو صادق ، بس الناس مو عاجبها لأنه كلام جاي من شخص ما تحبه
يلعبوا على المضمونلنفترض أن التصريح الذي اصدر، ليس من فيل سبسنر او من أي جهة تجاه ميكروسوفت او اي طرف اخر بنفس المجال.
سنطلع بجملة صحيحة و واقع نعيشه...
" شركات نشر الألعاب تخشى المخاطرة وتقديم شيء جديد"
شكلك نسيت فورزا"ياخي الشركات تحلب عناوينها بشكل مبالغ المهم اخبار تطوير هيلو 8 و جيرز 6 ؟
- اخوكم سبنسر"
و هو صادق ، بس الناس مو عاجبها لأنه كلام جاي من شخص ما تحبه
حتى لو كان التصريح يشمل مايكروسوفت، وين المشكلة ؟فيل سبنسر شغال حلب في الثلاثي المرح حتى قبل ما ترتفع تكاليف التطوير بالشكل الجنوني الحالي.
حتى لو كان التصريح يشمل مايكروسوفت، وين المشكلة ؟
الكل عارف في النهاية