hits counter

فيجوال نوفل بقيمة إنتاجية عالية؟!

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
latest

(مدري وش علاقة الصورة بالموضوع بس تصميم الوحش مرة كوول فقلت بحطه هع).

لا أدري، بس أعتقد ليش ما يكون فيه موضوع زي كذا؟ خصوصًا ما عمري شقت نقاشات برى مواضيع الفيجوالز عن أشياء ثانية غير الكتابة، الكتابة، الكتابة، الكتابة، الكتابة (أيه متقصدك يا سبارك ساما ::an::).

لا جد هي بدأت معي شخصيًا بأول تجربة فيجوال نوفل (تكبييييييييييييييير)، أتكلم عن لعبة كوجوما Policenauts الذي بصراحة فأجتني بالتكلف فيها، فيها تمثيل صوتي ممتاز، فيه تأني بالمكان بخلفيات كويسة وإخراج كل جزئية فيها بداية بمقاطع الأنمي إلى تفاصيل الغرف وتصميم الشخصيات نفسها، هو ما أشوف فانز الفيجوالز يتكلموا عنها زي البقية ممكن لأنها فيه كثير من جنرا point and click بس فيها خيارات وأشياء تخص الفيجوال. بصراحة ما كملت فيها بعيد ومللت للحقيقة، بس أخذتني كثير بالشئ الذي ذكرته قبل:
tumblr_mxonqogCBQ1rvaww0o7_500.png


طبعًا كعادة كوجوما فيها نسبة فانسيرفس بمقارنة بولا شئ بمسيرته كلها بل أعتقد هي مرجع له إذا يبغى يسوي قلة أدب لكل ألعابه (&).

هذا الشئ أعطاني فكرة الموضوع وش تشوف فيجوال نوفل فيها كذا قيمة عالية؟
 

Royal Spark

Royal Guardian
لا أدري، بس أعتقد ليش ما يكون فيه موضوع زي كذا؟ خصوصًا ما عمري شقت نقاشات برى مواضيع الفيجوالز عن أشياء ثانية غير الكتابة، الكتابة، الكتابة، الكتابة، الكتابة (أيه متقصدك يا سبارك ساما ::an::).
لأن مافي شيء له قيمة في تجربة كتابية غير الكتابة ذاتها. تخيل تجي تبغى تقرأ عن عصير و تشوف المقالة تتكلم عن جودة التغليف و اختيار البلاستيك/ الزجاج و كيف إنصنع و كم وزنه. الفكرة نفسها بالضبط.

أما القيمة الإنتاجية حق الفيجوال نوفلز فطول عمرها موضع غرابة لأن فيه جودة تطبيق و إستخدام موارد أكثر من إن الشيء يكون عنده ميزانية مادية أعلى. موف لوف ألترنتف مثال كويس على إن الإثنين يقدروا يشتغلوا مع بعض بدون ما يتعارضوا، موف لوف ألترنتف غالبا حتكون أغلى إنتاج الرواية ضخمة و فيها عدد CGs هائل مع lip-sync بس مجددا هذا ما يخليها أفضل فيجوال نوفل بصريا.
ماهويو تعتمد كثير على أسلوب ناسو في الكتابة إلا يعطيها مجال تكون إستعراضية بشدة- ثو أجين أنا ما أعرف ياباني و ما أقدر أقرأ ماهويو- إلا هو ياخذنا لنقطة إن الروايات التشوني عادة ما تكون إستعراضية أكثر و عندها مجال توريك إن عندها بدجت (حاجات زي نيكوبارا و خردة يوزوسوفت عندها بدجت أكثر دائما بس كونها حياة يومية ياخذ المساحة حق إنها تكون إستعراضية) بس حتى هنا يقع الشيء على الإخراج. ماهويو ما بتكون مبهرة لو ما عندها مخرج صوري ممتاز يعرف يوزع و يخلق ترانزشن و غيره. مثال على هالشيء ممكن يكون ديز آيري إلا عندها بدجت خارق و ألبوم ممتاز و كبير، مع ذلك اللعبة مملة صوريا و توزيع الموسيقى حقها يكرر نفس الألحان كثير بدل ما يحتفظ بالألحان و يربطها بمشاهد تتذكرها غير إن مفهوم الحركة عندها إنها تغير السي جي. هالشيء لما نقارنه بفيجوال نوفلز من الحقبة يبان إنه يفشل بشدة، خصوصا على فيجوال نوفل ناجحة كثير.

لو بتكلم عن أكثر حاجة قرأتها مبهرة بصريا فبتكون Trample on Schatten الشيء يقدر يوصل للمرحلة إلا يخلق عندك الإنطباع إن المشاهد فيها أنميشن فعلا و لما ترجع تتذكرها تتذكر إنها كانت أنميتد. هو يساعد إن بعضها نسبيا أنميتد زي أول خمس دقائق. بس هو خارج كذا تصوير المشاهد و التحكم ككل كان إستثنائي.

خارج كذا حاجات زي aokana و under one wing إستثنائية كفاية تصويريا بعد. من الحاجات إلا مش مترجمة بس ممكن تترجم بعد ما تصدر موراماسا ففي Tokyo Necro الحاجة إلا ماقدر أهتم فيها من طن اليوري و مستوى Vio العقلي إلا يسري فيها.
 

Ruvik

True Gamer
قمة وذروة الانتاجية في أي فيجوال نوفل عندي هي ال lip sync وانميشن الرمش بشكل عام الحاجة ما تمل منها ef - a fairy tale of the two حتى السي جي من الي شفتهم فيها هذا الشي @@.

دانجنرونبا V3 الفيجوالز، الموسيقى،اجزاء القيم بلي كلها حاجات تقطر جودة بالنسبة لفيجوال نوفل مع ان توجهها كمنتج هايبرد نوعا ما مخلي الشي طبيعي <_< الشي الي تتشارك فيه مع AI.
 
أعلى