hits counter

فريق تطوعي للعبة بمستوى AAA - مرحلة الديمو

james_kw

Casual Gamer
السلام عليكم جميعاً

وكل عام وانتم بخير وصحة وعافية

الموضوع : تطوير لعبة بمستوى AAA للPC

انا بصدد تطوير لعبة AAA (مثل Witcher and Assassin Creed)

وجالس اكتب القصة حالياً و ملف تصميم اللعبة.


نوع الللعبة هو : RPG - Action / Hack&Slash


وحالياً، انا ابحث عن متطوعين لانضمام لفريق اللعبة.

رسامين، و موديلنق 3D، و مصممين فيديوات ، كاتب للسيناريو، مبرمجين unreal أو Unity ... الخ

اذا عندك مهارات في التصميم 3D ، لوحات فنية، مانجا، كاتب سيناريوهات، مصمم فيديوات ... الخ،

وحاب ان تشارك في تصميم لعبة بمستوى AAA، حياك الله في فريقنا.

تقدر تتواصل معنا عن طريق ديسكورد :


Discord


وشكرا جزيلاً

والله يعطيكم العافية جميعاً





طبعاً بالنسبة للردود اللي تحت، واللي فهمتني غلط بخصوص موضوعي، احب انوه ان خطتي هي بناء مستند تصميم اللعبة ( Game Design Document) و ديمو للعبة.

بعدها احنا كافريق نبحث عن ناشر للعبة. واذا لقينا الناشر و وافق على تمويل المشروع كامل، وقتها نقدر ننتج اللعبة بصورتها النهائية.



قد يتساءل البعض، شنو يعني ديمو:

ديمو هو نفس هذا الفيديو ->


هذا باختصار هو عمل فريق المشروع.
 
التعديل الأخير:

YazeedVx

Moderator
مشرف
اتمنى تتحملني بس معليش طلباتك غير واقعية ابدا

اولا انت لسه جديد بالمجال ليش تعتقد انك بتقدر تسوي AAA؟ شيك على بدايات استوديو CDPR وشوف كيف كانت ويتشر ١، مو منطقي تطمح لمستواهم بعد ماتطوروا وصار عندهم تمويل وخبرات كثير

ثاني نقطة تطوير العاب ال AAA عبارة عن جحيم من ال crunch والشغل المتعب والمضني، كيف تتوقع بيكون فيه ناس تسوي كل هذا بتطوع فقط؟ التطوع بالاعمال الخيرية لكن شخص عنده مهارة راح يتطوع بمشروع؟


الله يوفقك بمشوارك لكن ابدا بشي بسيط مثل مايصير بالغرب، واذا تبحث عن خبرة تشاركك اما شريك او تدفع مقابل الخدمة لكن تطوع؟ مااعتقد
 

retha

from a parallel universe
فيجول نوفل أو لعبة مبكسلة هو الي مفروض يبدأ فيه الواحد.
 

Unknown

Fake Gamer
انت مثل الي يدور سباكه وكهرباء .. وتوك لا شريت ارض ولا بنيت البيت!
من موضوعك اتوقع اخذك الحماس للفكره .. والواقع بيكون عنيف ضدك
 

titanfall

Tarnished
هو الفكرة في البدأ بداية بسيطة مو بس عشان أنك تحتاج خبرة و الخبرة مهمة، لكن لو نجحت في الأولى و حققت ربح ف غالباً لعبتك إلي بعدها راح تكون أكبر و هكذا، و تتوسع مع الوقت، إقرأ عن بداية نوتي دوغ إلي بدأ بشخصين و الكفاح إلي قاموا به حتى توسعوا تدريجياً لما هم عليه اليوم

شيء ثاني، المهارات و المعرفة إلي تتطلبها كل وظيفة تقنية لتطوير لعبة AAA ما راح تحصلها بسهولة في المنطقة العربية، ناهيك عن أن تحصل شخص عنده صبر و ما يستعجل للحصول على النتائج شيء صعب في المنطقة العربية، من إلي لاحظته أغلبهم يستعجلون على الربح أو يفقدوا إهتمامهم في منتصف العمل أو يستسلموا مع أصغر عائق، و هنا مرة ثانية أشجعك تلقي نظرة على قصص بعض فرق التطوير و المطورين الناجحين، ترى تقدر تصمم لعبة بنفسك بدون فريق و أمثلة كثيرة شفنا هالجيل، ويش رأيك مثلاً تستغل الوقت أنك تطور مهاراتك و تكتسب مهارات جديدة تفيدك في تطوير لعبة بنفسك؟ تقدر تأخذ دروس أونلاين في تصميم الألعاب و إذا عندك إمكانية مادية ويش رأيك تروح تدرس كورس في تصميم و برمجة الألعاب في أمريكا مثلاً، و في نفس الوقت تدرس ذاتياً حتى تكتسب مهارات ضرورية مثل الرسم و ال game design و البرمجة و التعرف على المحرك إلي راح تعمل عليه و تعلم السرد القصص في الألعاب و بشكل عام تعلم متطلبات إنتاج لعبة من الصفر حتى تصبح منتج قابل للعب مع إيجاد طرق مناسبة لنشر اللعبة قدر الإمكان و الترويج إليها

و بالتوفيق
 

dro

Versus XIII Epic
ما شاء الله كل هذا الطموح و المهارات و بالنهاية تبغاه عمل تطوعي ؟

giphy.gif
 

james_kw

Casual Gamer
اولاً اشكركم جميعاً على مشاركتكم في الموضوع

ثانياً انا كنت ناوي اكتب تفاصيل المشروع علشان اوضح للناس الفكرة شنو هي ، لكن قلت ما يحتاج، بحيث ان لما يتجمع الفريق، اشرح لهم مره وحده شنو بالضبط اللي راح نسويه،

لكن بما ان البعض فهمني غلط، و اعتقد ان قاعد اتكلم عن مشروع كامل مكمل، بحيث ان ينزل الاسواق، فهذا غلط.

انا بصراحه خطتي هي بناء مستند تصميم اللعبة ( Game Design Document) و ديمو للعبة.

بعدها احنا كافريق نبحث عن ناشر للعبة.


هذا باختصار الفكرة كلها
 

Sultan/X

Banned
مد الرجل على قد اللحاف ضروري بمجمل نقاط الحياة، لكن ايضا الطموح جميل بنفس الوقت لكن لازم نشوف الضروف المحيطة الان حتى الاستديوهات اللي تملك الدعم المادي بالملايين و اشخاص اصحاب خبرة مع ذالك الطموح الزايد خرب عليهم، في مشاريع كثير الطموح خربها، عالم مفتوح وهي كانت بتكون بيرفكت خطية او اكبر عدد شخصيات لكن الجيد منهم واحد او اثنين، هي النوعية مو الكميه. خصوصا بالعالم العربي الخبره بتطوير لعبة نادرة جدا.
 

james_kw

Casual Gamer
هو الفكرة في البدأ بداية بسيطة مو بس عشان أنك تحتاج خبرة و الخبرة مهمة، لكن لو نجحت في الأولى و حققت ربح ف غالباً لعبتك إلي بعدها راح تكون أكبر و هكذا، و تتوسع مع الوقت، إقرأ عن بداية نوتي دوغ إلي بدأ بشخصين و الكفاح إلي قاموا به حتى توسعوا تدريجياً لما هم عليه اليوم

شيء ثاني، المهارات و المعرفة إلي تتطلبها كل وظيفة تقنية لتطوير لعبة AAA ما راح تحصلها بسهولة في المنطقة العربية، ناهيك عن أن تحصل شخص عنده صبر و ما يستعجل للحصول على النتائج شيء صعب في المنطقة العربية، من إلي لاحظته أغلبهم يستعجلون على الربح أو يفقدوا إهتمامهم في منتصف العمل أو يستسلموا مع أصغر عائق، و هنا مرة ثانية أشجعك تلقي نظرة على قصص بعض فرق التطوير و المطورين الناجحين، ترى تقدر تصمم لعبة بنفسك بدون فريق و أمثلة كثيرة شفنا هالجيل، ويش رأيك مثلاً تستغل الوقت أنك تطور مهاراتك و تكتسب مهارات جديدة تفيدك في تطوير لعبة بنفسك؟ تقدر تأخذ دروس أونلاين في تصميم الألعاب و إذا عندك إمكانية مادية ويش رأيك تروح تدرس كورس في تصميم و برمجة الألعاب في أمريكا مثلاً، و في نفس الوقت تدرس ذاتياً حتى تكتسب مهارات ضرورية مثل الرسم و ال game design و البرمجة و التعرف على المحرك إلي راح تعمل عليه و تعلم السرد القصص في الألعاب و بشكل عام تعلم متطلبات إنتاج لعبة من الصفر حتى تصبح منتج قابل للعب مع إيجاد طرق مناسبة لنشر اللعبة قدر الإمكان و الترويج إليها

و بالتوفيق


اولا اشكرك من كل قلبي على كلماتك الحلوه،

ثانياً بالنسبة لموضوع اللعبة، انا اقدر اجيب مبرمجين و مصممين و غيرهم، وكل شي بحسابه، بس اكون صريح معاك، التكلفة عالية، هذي اول نقطه.

ام ثاني نقطة، انا مو مبدع في الرسم ، والموديلنق، انا مبرمج على Unity واقدر ابرمج اللعبة، وعندي خيال اقدر الف قصة، بس ما اقدر اكتب سيناريو لها،، لهذا ابحث عن ناس مبدعين في الرسم و الموديلنق يقدرون يغطون هذا الجانب

علشان جذي فكرت اني اكون فريق يساعد في هذه الامور، ومنها الفريق يطلع على الساحه العربية، ومنها الفريق يقدر يطلق العنان لقدراته


ونقطه انا اختلف معاك فيها، وهي " المهارات و المعرفة إلي تتطلبها كل وظيفة تقنية لتطوير لعبة AAA ما راح تحصلها بسهولة في المنطقة العربية"
تتحصل بسهوله لكن تحتاج ان يوصل لهم الخبر بس وتشجيع بعدها.

شكراً على المرور
 
التعديل الأخير:

james_kw

Casual Gamer
مد الرجل على قد اللحاف ضروري بمجمل نقاط الحياة، لكن ايضا الطموح جميل بنفس الوقت لكن لازم نشوف الضروف المحيطة الان حتى الاستديوهات اللي تملك الدعم المادي بالملايين و اشخاص اصحاب خبرة مع ذالك الطموح الزايد خرب عليهم، في مشاريع كثير الطموح خربها، عالم مفتوح وهي كانت بتكون بيرفكت خطية او اكبر عدد شخصيات لكن الجيد منهم واحد او اثنين، هي النوعية مو الكميه. خصوصا بالعالم العربي الخبره بتطوير لعبة نادرة جدا.


صح كلامك، مد الرجل على قد اللحاف، فهل انت تتوقع ان ما نقدر نوصل إلى مرحلة الديمو للعبة ؟
 

james_kw

Casual Gamer
ما شاء الله كل هذا الطموح و المهارات و بالنهاية تبغاه عمل تطوعي ؟

giphy.gif


انا ماعندي مشكلة، اني امول المشروع من جيبي الخاص، لان بشكل عام، حالياً اموله من راتبي كموظف بصراحه، لكن اغلب المبرمجين والمصممين اللي بحساب، شغلهم يكون copy paste ، وهذا الشي انا مليت منه، انا ابي طاقات ابداعية تساعد في المشروع ليس ناس تكون نظام copy paste علشان بس تستلم الفلوس


شكرا لك على المرور
 

james_kw

Casual Gamer
اتمنى تتحملني بس معليش طلباتك غير واقعية ابدا

اولا انت لسه جديد بالمجال ليش تعتقد انك بتقدر تسوي AAA؟ شيك على بدايات استوديو CDPR وشوف كيف كانت ويتشر ١، مو منطقي تطمح لمستواهم بعد ماتطوروا وصار عندهم تمويل وخبرات كثير

ثاني نقطة تطوير العاب ال AAA عبارة عن جحيم من ال crunch والشغل المتعب والمضني، كيف تتوقع بيكون فيه ناس تسوي كل هذا بتطوع فقط؟ التطوع بالاعمال الخيرية لكن شخص عنده مهارة راح يتطوع بمشروع؟


الله يوفقك بمشوارك لكن ابدا بشي بسيط مثل مايصير بالغرب، واذا تبحث عن خبرة تشاركك اما شريك او تدفع مقابل الخدمة لكن تطوع؟ مااعتقد

الفريق هو شريك يبدا بتطوع في تطوير اللعبه، واذا حصلنا تمويل وناشر للعبة، راح نقدر نفتح استديو لتطوير العاب ونكمل لعبتنا هذه، هذا باختصار هدفي

وثانياً كل اللي تكلمت انت عنهم بدو نفس فكرتي، بمجرد ما انهو الديمو للعبته، بحثوا عن ممول يمول المشروع كامل، وهذا نفس الشي انا قاعد اتبع، فريق ثم ديمو للعبه ، ثم ناشر
 
التعديل الأخير:

james_kw

Casual Gamer
انت مثل الي يدور سباكه وكهرباء .. وتوك لا شريت ارض ولا بنيت البيت!
من موضوعك اتوقع اخذك الحماس للفكره .. والواقع بيكون عنيف ضدك

انا قاطع مشوار في الفكرة، مثل القصة وكتابة السيناريو ( معاي فرد يكتب السيناريو)
لكن بالنسبة للعبة، فاشخصيات ، والبيئة والافكار العامة جاهزه بنسبة 75%

فهذا شي انا اشوفه ممتاز لحد الان


شكرا على المرور
 

james_kw

Casual Gamer
روح الله وياك اذا تبي دعم مادي الي اقدر عليه ابشر
اشكرك على كلماتك ، تقدر تتواصل معاي على الواتس اب على رقمي مباشرة
 

james_kw

Casual Gamer
هل طورت ألعاب من قبل؟
اي نعم طورت العاب على Unity وكانت 2 دي و مشروع تخرجي كان لعبة بالاساس بلغة جافا ، وحالياً قاعد اطقطق على لعبة 3D للتسلية، لكن لعبة 3دي ماهي صعبه باعتقادي
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اي نعم طورت العاب على Unity وكانت 2 دي و مشروع تخرجي كان لعبة بالاساس بلغة جافا ، وحالياً قاعد اطقطق على لعبة 3D للتسلية، لكن لعبة 3دي ماهي صعبه باعتقادي

ما أشك في إنك قادر

لكن مشروع لعبة أكشن أربجي مع قصة و عالم مفتوح، يجب أن تكون منفتحاً للأراء الأخرى و التجارب التي سبقتك بخصوص صعوبته، على الأقل أعطيه القدر الكافي من الشك قبل إتخاذ القرار بالبدء بالمشروع، ما راح تندم لو فعلت.
 

james_kw

Casual Gamer
ما أشك في إنك قادر

لكن مشروع لعبة أكشن أربجي مع قصة و عالم مفتوح، يجب أن تكون منفتحاً للأراء الأخرى و التجارب التي سبقتك بخصوصه، على الأقل أعطيه القدر الكافي من الشك قبل إتخاذ القرار بالبدء بالمشروع، ما راح تندم لو فعلت.


اشكر اخوي فارس، كلماتك تاج على راسي،

يمكن البعض مو فاهم قصة ديمو لعبة AAA ، ترا ديمو مو شي خارق للطبيعة، هو عرض للعبة فقط، يعني تعرض الشخصية، وكيف تمشي وتقاتل لها وحش عادي، وتشوف نظام القتال مثلا، يعني باختصار اشياء بسيطه،

اما بالنسبة للتصاميم، صح كلامك انها شغل جبار، وعلشان جذي انا جالس ادور على المبدعين اللي يساعدوني في مسالة التصاميم،


يعني شفت لو وصلت لمرحلة art ( صور للعبة ) + عرض مدته 5 دقايق يوريك العالم + تحريك الشخصية + قتال مثلا

اكون انا وصلت لهدفي


فابختصار، الديمو مو شي مستحيل او صعب، انا لما اوصل إلى فيديو بسيط يوريك اللعبه و شنو فيها، هذه اعتبره اكبر انجاز

اشكرك كلماتك مره ثانية
 

titanfall

Tarnished
اولا اشكرك من كل قلبي على كلماتك الحلوه،

ثانياً بالنسبة لموضوع اللعبة، انا اقدر اجيب مبرمجين و مصممين و غيرهم، وكل شي بحسابه، بس اكون صريح معاك، التكلفة عالية، هذي اول نقطه.

ام ثاني نقطة، انا مو مبدع في الرسم ، والموديلنق، انا مبرمج على Unity واقدر ابرمج اللعبة، وعندي خيال اقدر الف قصة، بس ما اقدر اكتب سيناريو لها،، لهذا ابحث عن ناس مبدعين في الرسم و الموديلنق يقدرون يغطون هذا الجانب

علشان جذي فكرت اني اكون فريق يساعد في هذه الامور، ومنها الفريق يطلع على الساحه العربية، ومنها الفريق يقدر يطلق العنان لقدراته


ونقطه انا اختلف معاك فيها، وهي " المهارات و المعرفة إلي تتطلبها كل وظيفة تقنية لتطوير لعبة AAA ما راح تحصلها بسهولة في المنطقة العربية"
تتحصل بسهوله لكن تحتاج ان يوصل لهم الخبر بس وتشجيع بعدها.

شكراً على المرور
إذا تشوف أنك تقدر تعمل تصميم اللعبة بنفسك ف هذا أهم شيء لازم تمتلكه حتى تطور لعبة، الرسومات سهل تحصل على موديلز جاهزة بأسعار رمزية أو حتى مجانية، و نفس الشيء بالنسبة للخلفيات، ترى إمتلاك ميزانية لمطور صغير يعادل أو يفوق أهمية إمتلاك فريق، لأن طول ما عندك فلوس ف صدقني راح تحصل تقريباً أي خدمة تحتاج لتطوير اللعبة أونلاين بدون حاجة لجمع فريق في غرفة، تبي رسام يرسم لك شخصيات؟ سهل تحصل، تبي ملحن يسوي لك ألحان؟ راح تحصل، تبي ممثل صوت؟ راح تحصل، كل هذا طبعاً بفلوس و في آلاف الأشخاص يعرضون خدماتهم على مواقع توظيف آمنة تضمن لك إنجاز العمل مقابل ما دفعت

كم راح يكلفك حتى تعمل على لعبة إندي مثل Undertale؟ ليس الكثير بالنسبة لميزانية لعبة و لكن لازم تتوقع أن جزء كبير من راتبك الشهري راح ينصرف على التكاليف هذي على مدار فترة التطوير إلي راح تكون أي شيء من 3 سنوات إلى أكثر من 5 سنوات، على إفتراض أنك مصر تسوي لعبة آربيجي، و لأن الشغل بروحك ف راح تحتاج وقت مضاعف و طبعاً ما راح تكون النتيجة لعبة AAA، بل أقصى حد راح تقدر عليه بمواردك هو لعبة بحجم Undertale، لكن في الجانب المشرق توبي فوكس مطور Udertale لا شك أن ربح مئات الآلاف من الدولارات من اللعبة و كسب إحترام و إعجاب آلاف اللاعبين، لأن اللعبة الممتازة تفرض نفسها بمستواها في النهاية


إذا تبي تطور لعبة AAA ف لازم توفر إلي تتطلبه لعبة AAA، و هذا بمعايير هذا الجيل يعني ميزانية 50+ مليون دولار، و فريق و إستوديو مهيأ لذلك مثل هذا :
santa-monica-studio-office.jpg

و لا تنسى الإلتقاط الحركي بما أن صار ستاندرد
CrsFXyOUkAEOXnW.jpg

و كثير من المتطلبات الأخرى، ف هل لا زلت تعتقد أنك تقدر توفر هذي المتطلبات و في المنطقة العربية؟

ما نبغي نحبطك بل نبغي نشجعك، حتى يكون في علمك مطور ماينكرافت ما كان راح يصير ملياردير لو كان يعمل في فريق AAA، لأن معظم فرق ال AAA ضخمة و مملوكة من ناشر كبير ف يصرف لهم رواتب و ما يقبضون أي شيء من أرباح اللعبة، و حقوقها ملك الناشر أو يتصرف بالحقوق مسؤولي الإستوديو، أما كمطور مستقل كل الأرباح تكون لك إذا مولت التطوير بنفسك
 

james_kw

Casual Gamer
إذا تشوف أنك تقدر تعمل تصميم اللعبة بنفسك ف هذا أهم شيء لازم تمتلكه حتى تطور لعبة، الرسومات سهل تحصل على موديلز جاهزة بأسعار رمزية أو حتى مجانية، و نفس الشيء بالنسبة للخلفيات، ترى إمتلاك ميزانية لمطور صغير يعادل أو يفوق أهمية إمتلاك فريق، لأن طول ما عندك فلوس ف صدقني راح تحصل تقريباً أي خدمة تحتاج لتطوير اللعبة أونلاين بدون حاجة لجمع فريق في غرفة، تبي رسام يرسم لك شخصيات؟ سهل تحصل، تبي ملحن يسوي لك ألحان؟ راح تحصل، تبي ممثل صوت؟ راح تحصل، كل هذا طبعاً بفلوس و في آلاف الأشخاص يعرضون خدماتهم على مواقع توظيف آمنة تضمن لك إنجاز العمل مقابل ما دفعت

كم راح يكلفك حتى تعمل على لعبة إندي مثل Undertale؟ ليس الكثير بالنسبة لميزانية لعبة و لكن لازم تتوقع أن جزء كبير من راتبك الشهري راح ينصرف على التكاليف هذي على مدار فترة التطوير إلي راح تكون أي شيء من 3 سنوات إلى أكثر من 5 سنوات، على إفتراض أنك مصر تسوي لعبة آربيجي، و لأن الشغل بروحك ف راح تحتاج وقت مضاعف و طبعاً ما راح تكون النتيجة لعبة AAA، بل أقصى حد راح تقدر عليه بمواردك هو لعبة بحجم Undertale، لكن في الجانب المشرق توبي فوكس مطور Udertale لا شك أن ربح مئات الآلاف من الدولارات من اللعبة و كسب إحترام و إعجاب آلاف اللاعبين، لأن اللعبة الممتازة تفرض نفسها بمستواها في النهاية


إذا تبي تطور لعبة AAA ف لازم توفر إلي تتطلبه لعبة AAA، و هذا بمعايير هذا الجيل يعني ميزانية 50+ مليون دولار، و فريق و إستوديو مهيأ لذلك مثل هذا :
santa-monica-studio-office.jpg

و لا تنسى الإلتقاط الحركي بما أن صار ستاندرد
CrsFXyOUkAEOXnW.jpg

و كثير من المتطلبات الأخرى، ف هل لا زلت تعتقد أنك تقدر توفر هذي المتطلبات و في المنطقة العربية؟

ما نبغي نحبطك بل نبغي نشجعك، حتى يكون في علمك مطور ماينكرافت ما كان راح يصير ملياردير لو كان يعمل في فريق AAA، لأن معظم فرق ال AAA ضخمة و مملوكة من ناشر كبير ف يصرف لهم رواتب و ما يقبضون أي شيء من أرباح اللعبة، و حقوقها ملك الناشر أو يتصرف بالحقوق مسؤولي الإستوديو، أما كمطور مستقل كل الأرباح تكون لك إذا مولت التطوير بنفسك

انت قاعد تتكلم عن لعبة جاهزه انها تنزل السوق، وهذا الشي انا مابيه، انا اللي ابيه بالضبط نوصل لمرحلة ديمو علشان نقدر نكمل، فهل تتوقع ان هذا الشي مستحيل او صعب ؟

نفس هذا الفيديو، هل هو شي مستحيل ؟ ---- >
 

titanfall

Tarnished
انت قاعد تتكلم عن لعبة جاهزه انها تنزل السوق، وهذا الشي انا مابيه، انا اللي ابيه بالضبط نوصل لمرحلة ديمو علشان نقدر نكمل، فهل تتوقع ان هذا الشي مستحيل او صعب ؟

نفس هذا الفيديو، هل هو شي مستحيل ؟ ---- >
إلي في العرض بعيد عن أن يكون لعبة AAA و هي من فريق فانز، يعني إلي في الفيديو ممكن لو جمعت لك أشخاص بما يكفي من المهارة، بس حط في بالك أن الشغل على ريميك مختلف عن لعبة من الصفر، في الريميك دائماً ترجع للعبة الأصلية حتى تعرف وين تكمل في تطوير اللعبة، لعبة جديدة بالكامل يعني راح تواجه كثير من النهايات المغلقة إلي تخليك تقوم بكثير من التعديلات و الحذف و الإضافة لأن مو شرط إلي تخليته ممتع يكون فعلاً ممتع لما يلعبه أحد

و التخطيط المكثف راح يسهل عليك من ناحية أن تعرف شنو تبغي و شنو لازم تسوي عشان توصل إلى النتيجة، لو ما طلع ممتع ف لا تستكثر على اللعبة المزيد من الوقت قبل ما تكون واثق من مستواها
 

james_kw

Casual Gamer
إلي في العرض بعيد عن أن يكون لعبة AAA و هي من فريق فانز، يعني إلي في الفيديو ممكن لو جمعت لك أشخاص بما يكفي من المهارة، بس حط في بالك أن الشغل على ريميك مختلف عن لعبة من الصفر، في الريميك دائماً ترجع للعبة الأصلية حتى تعرف وين تكمل في تطوير اللعبة، لعبة جديدة بالكامل يعني راح تواجه كثير من النهايات المغلقة إلي تخليك تقوم بكثير من التعديلات و الحذف و الإضافة لأن مو شرط إلي تخليته ممتع يكون فعلاً ممتع لما يلعبه أحد

و التخطيط المكثف راح يسهل عليك من ناحية أن تعرف شنو تبغي و شنو لازم تسوي عشان توصل إلى النتيجة، لو ما طلع ممتع ف لا تستكثر على اللعبة المزيد من الوقت قبل ما تكون واثق من مستواها

حاضر ، واشكرك من كل قلبي على دعم المعنوي
 

Solay

Double Jumper
شف ماابي احطمك بس لو افترضنا فعلا خلصت الديمو، كيف بتلقى ناشر؟ هل تعرف ناشرين معينين ممكن يدعمونك؟ ولو افترضنا فعلا لقيت ناشر مثل ما قالوا الشباب ألعاب من هذا النوع تحتاج ميزانية ضخمة ليه الناشر بيخاطر بمشروع ضخم مثل كذا؟ ومن ناس هاذي اول لعبة يشتغلون عليها؟

يعني معليش بس شينمو وهي شينمو، عنوان له سمعته ومن مطور يعتبر مع القمة بالصناعة مع ذلك اضطر يستعين بكيك ستارتر عشان يجيب مبلغ يقدر يطور فيه اللعبة وما فيه اي ناشر معروف تبنى مشروعه وقتها.

بس لو فيه شي حنا ما نعرفه علمنا خل نستفيد. واتمنى لك التوفيق.
 

abdo عبدو

True Gamer
اااااااخخخخخ ذكرتني في نفسي قبل كم شهر او حتى الأن حتى انا ابي اسوي لعبة هه جديا كان عندي أفكار ذكية وعاجبتني والحمد لله دونتهم في في ورقة بس المشكلة اني دونتهم بكم كلمة فقط على حساب اني راح افهم ،والأن عقلي راح فيها بسبب فورت نايت ، اتمنى اقدر أتركها المشكلة كل اللي اعرفهم يلعبوا فورت نايت عشان كذا العبها ، واصلا احس صرت ما اطيق باقي الألعاب فضاعت الأفكار، بس برجع ويصير انا كل شيء هه بصير موسيقي ورسام ومبرمج

مشكلة اغلب اللي في التعليقات انك استعملت كلمة AAA
وطبعا تأثروا بعد ما سمعوا جحيم بعض المطوريين
شف ماابي احطمك بس لو افترضنا فعلا خلصت الديمو، كيف بتلقى ناشر؟ هل تعرف ناشرين معينين ممكن يدعمونك؟ ولو افترضنا فعلا لقيت ناشر مثل ما قالوا الشباب ألعاب من هذا النوع تحتاج ميزانية ضخمة ليه الناشر بيخاطر بمشروع ضخم مثل كذا؟ ومن ناس هاذي اول لعبة يشتغلون عليها؟

دود انت قريت كل المشاركات هنا ؟ اعذرني بس تعليقك غبي
فيجول نوفل أو لعبة مبكسلة هو الي مفروض يبدأ فيه الواحد.
لا خطأ ، أكره كلمة انه العاب التو دي سهل تطويرها عالعكس لأنها تعتمد وبشكل كبير على الليفل ديزاين (واللي اعتبره أهم شيء في اللعبة سواء تو دي او ثري دي) بس يمديك تتغاضا عنه بأستعمال اشياء ثانية في الثريدي خصوصا لو كنت تستهدف الجمهور والليفل ديزاين صعب جدا وتحتاج عقل ، مو بس روح هناك واضرب ، مثال على كذا المراحل في ماريو ميكر وكيف مصممه بطريقة غبيه بسبب سوء فهمهم للتصميم
 

Eye

السوسة
اااااااخخخخخ ذكرتني في نفسي قبل كم شهر او حتى الأن حتى انا ابي اسوي لعبة هه جديا كان عندي أفكار ذكية وعاجبتني والحمد لله دونتهم في في ورقة بس المشكلة اني دونتهم بكم كلمة فقط على حساب اني راح افهم ،والأن عقلي راح فيها بسبب فورت نايت ، اتمنى اقدر أتركها المشكلة كل اللي اعرفهم يلعبوا فورت نايت عشان كذا العبها ، واصلا احس صرت ما اطيق باقي الألعاب فضاعت الأفكار، بس برجع ويصير انا كل شيء هه بصير موسيقي ورسام ومبرمج

مشكلة اغلب اللي في التعليقات انك استعملت كلمة AAA
وطبعا تأثروا بعد ما سمعوا جحيم بعض المطوريين


دود انت قريت كل المشاركات هنا ؟ اعذرني بس تعليقك غبي

لا خطأ ، أكره كلمة انه العاب التو دي سهل تطويرها عالعكس لأنها تعتمد وبشكل كبير على الليفل ديزاين (واللي اعتبره أهم شيء في اللعبة سواء تو دي او ثري دي) بس يمديك تتغاضا عنه بأستعمال اشياء ثانية في الثريدي خصوصا لو كنت تستهدف الجمهور والليفل ديزاين صعب جدا وتحتاج عقل ، مو بس روح هناك واضرب ، مثال على كذا المراحل في ماريو ميكر وكيف مصممه بطريقة غبيه بسبب سوء فهمهم للتصميم

دود قريت رده؟ اعذرني لكن تعليقك .. تهجمي

وسؤال اخوي سولاي منطقي ووارد .. ليتك قريت التعليقات انت
 

abdo عبدو

True Gamer
دود قريت رده؟ اعذرني لكن تعليقك .. تهجمي

وسؤال اخوي سولاي منطقي ووارد .. ليتك قريت التعليقات انت
سؤاله يكون منطقي لما يكون اول شخص يعلق بهذا الموضوع لأنه قبله اكثر من شخص سأل نفس السؤال ، المفروض يبني سؤاله على اجوبة صاحب الموضوع لأنه سبق وتكلم عن ذي النقطة وتعداها
 

james_kw

Casual Gamer
شف ماابي احطمك بس لو افترضنا فعلا خلصت الديمو، كيف بتلقى ناشر؟ هل تعرف ناشرين معينين ممكن يدعمونك؟ ولو افترضنا فعلا لقيت ناشر مثل ما قالوا الشباب ألعاب من هذا النوع تحتاج ميزانية ضخمة ليه الناشر بيخاطر بمشروع ضخم مثل كذا؟ ومن ناس هاذي اول لعبة يشتغلون عليها؟

يعني معليش بس شينمو وهي شينمو، عنوان له سمعته ومن مطور يعتبر مع القمة بالصناعة مع ذلك اضطر يستعين بكيك ستارتر عشان يجيب مبلغ يقدر يطور فيه اللعبة وما فيه اي ناشر معروف تبنى مشروعه وقتها.

بس لو فيه شي حنا ما نعرفه علمنا خل نستفيد. واتمنى لك التوفيق.

لعلمك الخاص، الناشرين متوفرين في العالم كله، اذا تبي اجانب متوفر، واذا تبي عرب متوفرين، لكن هذولا الناس ما تستقبل كلام على ورق فقط، وانما تستقبل عروض كامله و شرح وميزانية ودراسة جدوى، فاسوالي لك، هل هذا الشي مستحيل ان نسويه ؟
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
هل لديك أفكار للعبة 2d؟

- فريق team cheery مثلاً (اللي طوروا Hollow Knight) جاءتهم فكرة للعبة 2دي عندما شاركوا في أحد الgame jams و من ثم نقلوها للإنتاج ك لعبة كاملة... و صارت Hollow Knight.

لو كنت مثلاً تعاني في إيجاد افكار مناسبة لألعاب 2d مثل الكثيرين، أعطها وقت و تفكير أو إدخل game jams و ممكن تلقى شيء يصير طموحك التالي و في نفس الوقت ما يكون بداية صعبة جداً مثل هذا المشروع.
 
أعلى