اعتقد ان حان الوقت للشركات اليابانية انها تركز بشكل اكبر للسوق العالمي، إلا اذا كانت ناوية تسوي تجارب نيش بسوقها الياباني الميت
(و غاسل يدي من الجمهور الياباني من زمان على العاب الكونسول ....صاير جمهور تعيس جدا)
موضوع جميل، خصوصا لما تمر على بعض الردود اللي موجودة هنا و تمسخرت على غيرها:
http://www.true-gaming.net/boards/i...ي-تاريخ-إصدارات-السلسلة-الرئيسية.40856/page-2
جات نفس التوقعات الي بعض الأعضاء كان يتضحك منها.(&)
دراجون كويست 11 قادمه
و رقم 2 مليون سهل عليها
مهتم اشوف كم الرقمي.. يمكن توصل 800 ألف توتال
فما بنعرف نتشمت. خلينا ننظر لها كأضعف إفتتاحية بتاريخ السلسلة، لتحلو الشماتة.
المقارنة مع فف13 غير عادلة ابداً. ظروف الاصدار مختلفة بالتمام، فرق جيل كامل و 6 سنوات. 700k يضل رقم ممتاز باليابان.
اتمنى و لكن ....اشك في ذلك ( الجمهور الياباني صاير جمهور تعيس جدا , على الكونسول)
اعتقد ان هذا هو الحال بجميع الاماكن ومش باليابانبحكم معرفتي البسيطة جدا (ركز على جدا) بالجمهور الياباني ,هم يفضلون (الفيزيكال اكثر من الديجيتال) , ممكن اكون غلطان و الوضع تغير كثييييير عن السابق ..... و الصراحة اتمنى اكون غلطان (لان هذه سلسلتي المفضلة و اتمنى انها تبيع بأي طريقة ممكنة).
دراجون كويست11 على العدس لوحده حتبيع 2 مليون.
انزين يمكن لانها أكشن؟
اعتقد ان هذا هو الحال بجميع الاماكن ومش باليابان
لكن بجميع الاحوال، بالعادة الديجيتال يبيع حوالي 10% لحد 20% من مجموع مبيعات الفيزيكال باليابان
+بحكم معرفتي البسيطة جدا (ركز على جدا) بالجمهور الياباني
رقم ممتاز مقارنة بإيش ؟ أنا عاصرت السلسلة بيوم من الأيام وهي تبيع 2+مليون في اللنش مباشرة، فكيف بعتبر أن 0.7 مليون رقم ممتاز؟ كيف يكون ممتاز و 13 نفسها باعت 1.5 مليون في اللنش؟
الرقم سيء وسيء جداً مقارنة بما هو معتاد من السلسلة، وايش يعني فرق جيل؟ ما هي السلسلة في كل جيل وعلى مدار سنوات طويلة كانت تفتح بالملايين في اليابان
فيه متغيرات بالسوق، بس المتغيرات الثانية لا تهملوها لأنها حقيقة وواقع: السلسلة نفسها تعاني وعندها مشاكلها المستقلة عن ظروف السوق
فاينل فانتسي 13 افتتحت في أمريكا ب1.3 مليون للبلايستيشن والإكس بوكس، بكرا نشوف بكم حتفتح فف15، ونشوف اذا السوق الأمريكي هو الثاني حيصير تعبان وما فيه ألعاب تنجح وتبيع.
Dragon quest 8قلتها قبل كذا
تصدق انني نسيت الموضوع تماما !!!
يا الله على الردود الغريبة العجيبة (اييه الدنيا دواره هههه) , اجل (احذفوا الموضوع) هههههه
فلاش باك
اللعبة جميلة و لكن فيها عيوب قاتلة (بس انا فان اعمى عن هذه العيوب) , ارجوا ان التقييمات ترحمها و ما تقتلها (يدخل في حالة امتناع عن الرد)
تطلع التقييمات (افضل مما توقع , لان تجربته مع اللعبة دون المستوى ,و هذا اكبر دليل خوفه من ان التقييمات تبين هذا الشيء) , ثم تتغير ردة فعله 180 درجة
اللعبة من افضل الالعاب في التاريخ .........سبحان الله
نصيحة لوجه الله :افعل مثل ما انا افعل و انسى شيء اسمه تقييمات (اهم شيء انت و المتعة الي راح تحصلها من اللعبة) و اضرب بها عرض الحائط , و خلي عنك الازدواجية و التناقض ....صدقني حياتك راح تكون افضل بكثييير.
و هذا المضحك المبكي
اتمنى و لكن ....اشك في ذلك ( الجمهور الياباني صاير جمهور تعيس جدا , على الكونسول)
بحكم معرفتي البسيطة جدا (ركز على جدا) بالجمهور الياباني ,هم يفضلون (الفيزيكال اكثر من الديجيتال) , ممكن اكون غلطان و الوضع تغير كثييييير عن السابق ..... و الصراحة اتمنى اكون غلطان (لان هذه سلسلتي المفضلة و اتمنى انها تبيع بأي طريقة ممكنة).
نصيحة خلي عنك نظرية المؤامرة (الي ما ادري كيف خطرت على بالك), و ان الجميع يتمنى فشل اللعبة (الي هم بالاساس فانز لها ) و الجميع مجرمين و حاقدين و يريدوا تدمير الاشياء الجميلة الي نحبها ...الخ
صدقني ما فيه احد يريد يتشمت في شيء هو اهم شيء بالنسبة له في عالم الالعاب, هنا اناس تريد مجرد مناقشة خبر فقط (لا مؤامرة و لا شماته), و كيف انه اصبح حقيقة ...للاسف , كما قلت سابقا المضحك المبكي... للاسف
كنت ناوي اضع صورة الموضوع الي تقفل قي ردي (لانها ادق صورة عن كمية الحزن الي شعرت بها عند قراءة توقعات المبيعات ,و مستحيل اجد شيء افضل منها) , و لكن خشيت ان البعض يعتقد انني اخطط لمؤامرة او اترول..شيء صعب لما مشاعرك يساء الظن بها .
كل الي اقدر اقوله اتمنى اللعبة تبيع خارج اليابان مبيعات مربحه .
أنا عاصرت السلسلة بيوم من الأيام وهي تبيع 2+مليون في اللنش مباشرة، فكيف بعتبر أن 0.7 مليون رقم ممتاز؟ كيف يكون ممتاز و 13 نفسها باعت 1.5 مليون في اللنش؟
فيه متغيرات بالسوق، بس المتغيرات الثانية لا تهملوها لأنها حقيقة وواقع: السلسلة نفسها تعاني وعندها مشاكلها المستقلة عن ظروف السوق
مرة وحدة باعت السلسلة فوق 2 مليون.. وبعد 7 اللي عند ناس كثيرين احسن لعبة بالتاريخ بوقتها
البركة في لايتننج و13 اللي خسفوا باسم السلسلة
الرقم لما تخلي كل الظروف المحيطة مع بعض.. اول جزء رئيسي بعد كارثة 13 ..وضع سوق اليابان ...ما بيطلع الرقم بالسوء اللي مصورينه
ارقامك كلها غلطلازم نسيب narrative حق ان فف١٣ سبب مبيعات اول أسبوع من فف١٥ *باليابان* . ليش ثاني سبن اوف لفف١٣ باعت اعلى من وورلد اوف فف و السبن اوفس اللي على ال٣دس؟ لايتننج ريترنز باعت ٤٠٠ الف باليابان. الLTD حق وورلد اوف فف ما وصل لها. السلسلة ما صارت انترستنج باليابان. ما عندها popculture relevance. مو trendy او كول. مافي اهتمام. مجس٥ tracked مجس٤. بيرسونا باعت أحسن. بوكيمون للحين تبيع زي الناس مع انها قلت شوي باليابان. دك سبن اوفس نفس الشي. ما صار في اهتمام للسلسلة
15 باعت في اسبوع واحد اكثر من اللي باعته اي لعبة بس4 بحياتها كلها في اليابان. يعني هي اقصى حدود سوق الجهاز في اللحظة على حد علمنا. لحد ماتنزل دراجون كويست 11 واشوفها تكسر المليون ونص في اليابان، صعب اترجم اللي صاير لشيء اكثر من انهيار سوق الاجهزة المنزلية في الدولة.
لما البحرين تتاهل لكاس العالم هذا انجاز تاريخي... ولما البرازيل تخسر نهائي كاس العالم البلد بيدخل مرحلة حدادبيرسونا 5 مش فقط الأفضل مبيعا في السلسلة، بل الأفضل مبيعا في تاريخ أطلس
لما البحرين تتاهل لكاس العالم هذا انجاز تاريخي... ولما البرازيل تخسر نهائي كاس العالم البلد بيدخل مرحلة حداد
المعايير تختلف... شي طبيعي بس لا نضخم الامور اكثر من ما تحتمل
النهاية علشان ينحط كل شي بال perspective الصح
لازم نسيب narrative حق ان فف١٣ سبب مبيعات اول أسبوع من فف١٥ *باليابان* . ليش ثاني سبن اوف لفف١٣ باعت اعلى من وورلد اوف فف و السبن اوفس اللي على ال٣دس؟ لايتننج ريترنز باعت ٤٠٠ الف باليابان. الLTD حق وورلد اوف فف ما وصل لها. السلسلة ما صارت انترستنج باليابان. ما عندها popculture relevance. مو trendy او كول. مافي اهتمام. مجس٥ tracked مجس٤. بيرسونا باعت أحسن. بوكيمون للحين تبيع زي الناس مع انها قلت شوي باليابان. دك سبن اوفس نفس الشي. ما صار في اهتمام للسلسلة
النهاية علشان ينحط كل شي بال perspective الصح
ولا لعبة بلاي 4 جابت نص مبيعات فاينل 15 باول اسبوع
وأعتقد أن طريقة تنفيذ الجيمبلاي والأكشن آربيجي
أيضاً غير جذابة للجمهور الياباني
the game's approach to graphics and open world design undermines what made FF special as a series, and that in chasing popular trends in other RPGs, it has lost out on the uniqueness of FF games having a robust cast of characters and an emotional story.
One is that many feel Tabata approached FFXV in a selfish and foolish way, trying to challenge RPGs like Witcher 3 and Skyrim while failing to understand why people loved FF for what it is
فضعف المبيعات كان بسبب ضعف الاسم اكثر من وضع السوق.One reviewer points out that Mario and Zelda don't have to challenge other action games or adventure games to succeed, they are simply held to the standards of past games in the same series, in the same way he felt that FFXV should not attempt to compete with other RPGs but with other FFs instead, and it has failed in that.
ما اظنها بهذي البساطة. مونستر هنتر لعبة اكشن و اليابانيين متقبلينها و الناس تلعبها،
البندل محسوب مع المبيعات الكلية 690K .ميديا كريت أعلنت ان شحنة فف١٥ مليون نسخة، البندل باع٦٤ الف، مع الDL ممكن يصير اول أسبوع ٨٠٠ الف؟ مشكلة ان YSO متوقعة ثاني أسبوع تبيع ٨٠ الف نسخة :/.
هذا مش الperspective الصح، هذا الperspective الي انت تبغى تشوفه
كل الأسماء الثانية في القائمة ولا وحدة منها كانت توصل نص حجم ومبيعات فف في اليابان في يوم من الأيام
س لما يطير نص جمهورك مرة وحدة! لازم تعرف أن فيه شيء "غلط" وغير طبيعي وأن السالفة مش فقط تغيرات السوق
هذا رد من نيوجاف ترجم بعض الانطباعات في اليابان تعكس نظرة اليابانين
سلسلة Yakuza بعد تعتبر mainstream نوووعا ما عشان الcelebrity likeness، اخر جزء باع ٥٠٠ الف بآسيا (متوسط مبيعاتها). GTAV باعت ٧٠٠ الف باليابان على الPS3 و اعتقققد كسرت ال١٠٠ الف على البس٤. حتى skyrim/witcher قاعدة تبيع باليابان. البراند نفسه هي المشكلة الاساسية
للاعبين اليابانيين ما عجبتهم 15 نفسها، بغض النظر عن البراند، هذا كلام سمعته كثير ومن مصادر عديدة مختلفة
Yso توقعوا 15 يبيع 450 الف فيعني ارقامهم مو دائما صحالبندل محسوب مع المبيعات الكلية 690K .
ايضا 80 الف للأسبوع الثاني يبدو رقم متفائل حاليا ربما تحصل على أسوء نسبة هبوط للأسبوع الثاني في تاريخ السلسلة .