hits counter

عرض قيمبلاي لعنوان كوجيما المنتظر Death Stranding

البارون

Hardcore Gamer
عرض رائع صحيح انه لم يوضح الكثير ولكن أعجبني..
ويبدو لي ان اللعبة راح تكون مرعبة وفيها كمية توتر رهيب..
 

Century Wizard

Become Human
استنكار الناس للتريلر طبيعي، آلريدي متعودين ان التريلرز تلقمهم القصة بالملعقة.

اعجبني ان كوجيما شذ عن هذي القاعدة وقاعد يجرب شي مختلف
اختياره للأغنية مع مناظر المشي في البيئة الآيسلندية اعطاني احساس بالعزلة افتقدته من فترة
شي شبيه بالإحساس اللي اعطتني اياه SoTC

حابب كمان ابدي اعجابي بتصميم ليا سيدو، طالعة بادآس بالجلد الأسود 3>
 

Yashiro

True Gamer
بعد اعادة العرض عدة مرات صراحة التريلر شيء بديع .. العالم مع الموسيقى التصويرية صنع أتموسفير أسطوري
احساس غريب عجيب بهذه اللعبة لا أستطيع وصفه
هذا هو الفن الحقيقي .. أيضا الشخصيتان الانثويتان و تصميمهما شيء عجيب و فاتن للغاية
 

ZIBIT

True Gamer
تقييمي لهذا التريلر (الرائع جداً) انه اقل من التريلرات ال٣ السابقة من ناحية حبس الانفاس و السبب انهم كلهم كانوا one shot عكس التريلر الرابع.

اما من ناحية انه كوجيما ينزل تريلر يوضح فكرة اللعبة، اتوقع انه ما يقدر مش ما يبغى.

كونسيبت اللعبة حسب كلام نورمان شي جديد تماماً و هو و مادس ميكلسن قالوا انهم ما فهموا الفكرة بالضبط بعد كل هذه الفترة. و حتى اليوم في لقاء جيف كيلي مع كوجيما و ليندساي واجنر، كوجيما قال انه قعد يشرح لها الكونسيبت ٣ ساعات و نص!

بلاش الممثلين، فريق التطوير نفسه استغرق فترة حتى يفهموا الي يبغى يوصله كوجيما و لما فهموا الكونسيبت صاروا يقولوا على نفسهم عباقرة و كوجيما كان يمازحهم انه لا، انا الي جبت الفكرة :)

و السنة الماضية، مارك سيرني قال انه لعب اللعبة و بعد ٥ ساعات فهم الكونسيبت و جاته لحظة الAhaaa و انه كل شي makes sense.

فما اظن في تريلر ابو دقايق حيقدر كوجيما يوصل لنا الفكرة.

و هنا اتساءل، كيف حتتصرف سوني مع هذا المشروع من الناحية التسويقية؟
 

منتقي

True Gamer
يستحق اننا نطبل لكوجيما اذا هالجمال نشوفه :) .. افتح المجال لمخيلتك ياكوجيما ودعنا نستمتع .. لازم نشكر المبدعين اللي يقدمونا لنا الجمال والفن والإتقان في عالم جزء منه مضطرب ويبحث عن السوء
 

XORO

True Gamer
فانز كوجيما بعد العرض

giphy.gif

giphy.gif
 

Saudi Fighter

True Gamer
فانز كوجيما بعد العرض

giphy.gif

giphy.gif
بتسمع مليون نظرية مالها اي علاقة باللعبة زي كل مرة فقط مجرد تحليل مثل محللي الكورة وتوقعاتهم الي دايم تخيب
 
التعديل الأخير:

Bounty

رحمه الله
كوجيما عبقري بالاقتباس من ثقافات الشعوب والأديان والأساطير و تغييرها بما يناسب فكرته بهاللعبة، نعم شفنا الكثير من الاعمال الي تقتبس من ثقافات الشعوب والأديان والأساطير ومستواها تفاوت بين السوء إلى الإمتياز.. نعم أعلم أن Nothing is original ولكن كوجيما بعمله هذا أتقن الإقتباس مع تغييره لمستوى عالي جداً ماشفت مثلة بعالم الفيديوجيمز.
مثلاً في ثقافات جميع الشعوب (تقريباً) .. الطفل يشوف الماورائيات (سواء كانوا جن أو ملائكة أو مخلوقات خفية أو أرواح في ثقافات الشعوب) .. وهذا سبب استعارة البطل لقدرة الطفل على استعانته لرؤية المخلوقات الغريبة المختفية.
عندك أيضا ثقافات الغير مرئي (المقدس) كان الإنسان الأولي يعلم أنه مشى أو (أثر المقدس) عندما يرى الحياة (النباتات) في أرض ميته.. وهذا شفناه لما المخلوق مشى ونبتت من تحته الحياة في أرض ميته بداخل كهف.
والقشعريرة الي صارت للبطل أيضا بثقافات الشعوب ان هناك أرواح بجانبك.
حتى وضع الحبل السري للطفل على ضلع خاصرته مقتبسة.
عمل فني عالي الجودة مع إقتباسات و تطبيق عالي المستوى.
كوجيما مظلوووم مع سلسلة ميتال غير.
مهتم لها جداً.
 
التعديل الأخير:

ABUALI

True Gamer
شي شبيه بالإحساس اللي اعطتني اياه SoTC
تجرأت وقلتها؟ كانت تحوس في بالي هالفكره من زمان لكني احتفظت بها لنفسي، عالم غريب وبقوانين خاصه فيه وفاضي تماما يعطيك شعور مميز بالعزله.

كوجيما عبقري بالاقتباس من ثقافات الشعوب والأديان والأساطير و تغييرها بما يناسب فكرته بهاللعبة، نعم شفنا الكثير من الاعمال الي تقتبس من ثقافات الشعوب والأديان والأساطير ومستواها تفاوت بين السوء إلى الإمتياز.. نعم أعلم أن Nothing is original ولكن كوجيما بعمله هذا أتقن الإقتباس مع تغييره لمستوى عالي جداً ماشفت مثلة بعالم الفيديوجيمز.
مثلاً في ثقافات جميع الشعوب (تقريباً) .. الطفل يشوف الماورائيات (سواء كانوا جن أو ملائكة أو مخلوقات خفية أو أرواح في ثقافات الشعوب) .. وهذا سبب استعارة البطل لقدرة الطفل على استعانته لرؤية المخلوقات الغريبة المختفية.
عندك أيضا ثقافات الغير مرئي (المقدس) كان الإنسان الأولي يعلم أنه مشى أو (أثر المقدس) عندما يرى الحياة (النباتات) في أرض ميته.. وهذا شفناه لما المخلوق مشى ونبتت من تحته الحياة في أرض ميته بداخل كهف.
والقشعريرة الي صارت للبطل أيضا بثقافات الشعوب ان هناك أرواح بجانبك.
حتى وضع الحبل السري للطفل على ضلع خاصرته مقتبسة.
عمل فني عالي الجودة مع إقتباسات و تطبيق عالي المستوى.
كوجيما مظلوووم مع سلسلة ميتال غير.
مهتم لها جداً.
حتى في ميتل قير، كوجيما كان مبدع في ربط معتقدات وأمور حقيقيه باللعبه، وبتفاصيل عميقة وكبيره في بعض الأحيان... قصدك كوجيما مظلوم في ميتل قير4 فقط p:
 

Your Old Man

Hardcore Gamer
سوني تستاهل تحية إنها أعطت الحرية لكوجيما في أنه يشتغل على مشروع تجريبي experimental و سخروا له كل تقنياتهم ومواردهم،، هذي مغامرة تسويقية مرتفعة المخاطر،، اللعبة لها احتمال كبير أنها ما تحصل على قبول بين جمهور التيار العام

راضي عن الي شاهدته رغم أني للآن ما فهمت فكرة اللعبة وميكانيكا اللعب،، مشاهد تسلق الجبال أحس فيها استلهام نوعا ما من زيلدا بريث اف ذا وايلد

كوجيما عبقري جيم بلاي وواثق من أنه بيقدم تجربة فريدة من نوعها
 

Century Wizard

Become Human
بانل مع روبرت (مخرج فيلم كونغ) و كوجيما
وحديث مطوّل عن فلسفة كوجيما الإخراجية في العابه

الدقيقة 43:00 ينضم للجلسة الماستر يوجي شينكاوا :hearteyes:
وللمتحمسين مثلي.. هدّو اللعب.. ما فيه اي ارت ورك انعرض، مجرد سواليف (":

 
التعديل الأخير:

ASWD

True Gamer
المهم اذا احد قدر يحلل شي من العرض لا يبخل علينا.بس نبغى ترجمة التحليل بلغتنا مش بلغة كوجيما لول::confused::::confused::

ضياع هو اقرب وصف في مخي
 

Yashiro

True Gamer

مشهد الدمعة @4:31 .. شنو هالاخراااج T_T

شفت العرض اكثر من عشر مرات 3/>
مشهد الدمعة احسست بحزن و تأثر غريب بدون سبب !
الاخراج و ملامح وجه الشخصية شيء خيال
 

Silent-Horror

True Gamer
مافي فريم واحد في التريلر بدون غموض أو ابداع، كون إليّ شفناه غير مفهوم حتى الآن (أو ممكن يبغاله تحليل عميق ومطوّل) مايعني انه مجرد هياط
يا صديقي تضع شي مبهم وغير مفهوم لا يعني أن هذي عبقرية ، أن تضع لي شيء مميز ومباشر مع بعض الغموض، هذا ما يسمى عبقرية أن تترك الاعبين يحللوا هذا ليس بعبقرية ويضيعوا عشرات الساعات في التحليل هذي ليس بعبقرية.
والعرض من وجهة " نظري " ما فيه شي مميز على الإطلاق.
واحد من اكثر الردود ردائة و سوأ من فترة طويلة
هذي من وجهة نظري، لا يعني من يخالفك في الرأي أن يكون ردئ وسيء الرأي. فالسوء والرداءة هو أن تصف من يخالفك الرأي بمثل هذه الأشياء.
بس البعض يحب يمشي مع التيار حتى لا يُتهم بأنه لا يفهم حتى لو أنه كان مقتنع بالعكس.
يعني كوجيما عبقري ونابغة ومدوخ العالم والجمهور بلا بلا بلا
عامل فقاعة إعلامية لنفسه بأسلوبه والكل يحلل ويفسر على أساس عامل ألغاز في عروضه.
كوجيما بعد MGS 4 لم يقدم شي يستحق كل هذا المديح والتهليل.
للآن ما شفت شي في هاللعبة يدعو لكل هذا الكلام
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
أنا حرفياً ضايع قد أي شخص في العالم من ديث ستراندنج. لكن حاولت، و أعتقد يُحسب لي المحاولة :/

لكن خلنا نجاوب على سؤال ليش ما فيه أي أحد منا قادر يفهم ديث ستراندنج؟
بالطبع، لإن اللعبة غير مألوفة. لكن هذه إجابة غير وافية و لا تكفينا.

بسؤل سؤال أخر، قد يقربنا لإجابة، ليش الناس فهمت لاست أوف أس بارت 2؟، إيلي في رِحلة إنتقام من ما يبدو أنها لأعز صديقاتها، إيلي كانت تحب، إيلي الأن مليئة بالكره.
فهمنا كل الdots من عرض واحد! و فاهمين إلين وين متجهين. بنطرح السبب إنها مرتبطة بالبارت الأول في سلة المهملات، لابد فيه greater reason.

لاست أوف أس رِحلة personal بشكل بحت، العرض يأخذنا إلى معرفة مشاعر إيلي، و المشاعر أي شخص يقدر يفهمها، الغضب، الكره، الحب، نقدر نفهم هذه كالدوافع لإيلي، نحن الأن invested.

و صدقني، لما تسقط هذا الأمر على ديث ستراندنج، "المشاعر" في عروض ديث ستراندنج هي الأكثر قابلية للفهم! إحنا نفهم خوف الشخصيات في العرض السابق لإنهم معرضين للتهديد و الموت.
حنا نفهم إحساس العزلة و الكأبة اللي ممكن تشعر فيه في عالم فاضي و صامت الشخصيات تظهر إنها منعزلة فيه لوحدها. إحنا نفهم "give me your hand" و إلى ما تشير.
إحنا نفهم في لقطة الدش إن أعين "سام بورتر بريدج" تدل على شخص ضائع و بائس يحاول النجاة كل يوم و لا يدري ما الفائدة. إحنا فقط مش قادرين نفهم أسباب حزنه و إستسلامه في العرض الأول.

الأمر و ما فيه إن الإختلاف ما بين ديث ستراندنج و لاست أوف أس، إن الإرتباط مع كل المشاعر في عروض ديث ستراندنج "لا تكفي" ، الصعوبة، في فهم السياق.

سام بورتر بردج، ليش هو عمله في التوصيل، إيش جابه في هذا المكان، وش وظيفة الأطفال، من وين تجي هذه المخلوقات المتوحشة، كيف بتحاربها في اللعبة؟
هل فيه احد عنده قدرة يشوفهم، هل نحن على سطح كوكب أخر؟ إيش مهمة سام، و إيش الهدف اللي لازم ينتهي منه مع نهاية القصة. إيش الطرد اللي يحاولون يوصلونه، إيش داخل الصندوق!
ليش مع إن سام رورتر بريدج عنده صورة فوتوغرافية له و للشخصية اللي بتظهر في أخر العرض هو ما يزال يسأل عن هويتها،هل هو هو نسي كل شيء؟

أعتقد، في إننا بالفعل نفهم شيء أو إثنين من ديث ستراندنج و إقتربنا أكثر في هذا العرض خاصةً من ناحية شخصية سام بريدج.
لكن الأسئلة المعلقة الأخرى، لفهم السياق!، علينا أن نلعب اللعبة. بعد كل العروض، قبل صدور DS، بتكون فاهم جيداً كيف تلعبها، و فكرة أكبر عن سام بريدج و الشخصيات الأخرى، لكن ليس أكثر من ذلك!

التشويش اللي نحسه تجاه اللعبة ما راح يروح إلين أن تنتهي منها.
 

Veeto

True Gamer
بعد MGS 4 لم يقدم شي يستحق كل هذا المديح والتهليل.
للآن ما شفت شي في هاللعبة يدعو لكل هذا الكلام

Peace walker - اعلى لعبة psp تقييم!
فانتوم باين - 93 % تقاييم ميتاكريتيك واكثر لعبة مبيعا بتاريخ السلسلة.. فعلا بعد 4 ما قدم شي!
 

ZIBIT

True Gamer
سوني تستاهل تحية إنها أعطت الحرية لكوجيما في أنه يشتغل على مشروع تجريبي experimental و سخروا له كل تقنياتهم ومواردهم،، هذي مغامرة تسويقية مرتفعة المخاطر،، اللعبة لها احتمال كبير أنها ما تحصل على قبول بين جمهور التيار العام

لا استطيع ان اتفق اكثر.
 

Good Hunter

True Gamer
انا متشوق لجزئيات التسلل في اللعبة، من اللي شفته واضح بتكون شي مذهل تماما خصوصا مع نوع الخصم اللي تتسلل معاه والأفكار اللي ممكن يضيفها كوجيما من خلاصة خبرته بهذا الجنرا.

كوجيما في فانتوم بين قام بعمل جبار جدا في الجيمبلاي وعناصر التسلل، اتصور ايش بيسوي هنا بعالم خيال علمي.

انا متشوق لجنون كوجيما بالجيمبلاي أكثر من القصة.
 

abady-25

True Gamer
بتسمع مليون نظرية مالها اي علاقة باللعبة زي كل مرة فقط مجرد تحليل مثل محللي الكورة وتوقعاتهم الي دايم تخيب
المهم اذا احد قدر يحلل شي من العرض لا يبخل علينا.بس نبغى ترجمة التحليل بلغتنا مش بلغة كوجيما لول::confused::::confused::

ضياع هو اقرب وصف في مخي

الافضل لا تشاهدوا نظريات والتحليلات مثل اللعبة مجس صفر او انها سايلنت هيلز لانها بعيدة كل البعد مما ظهر في اللعبة وعن ما ذكره كوجيما في السابق او ان ما حصل بين كونامي وكوجيما مقلب فقط وهذا غير صحيح طبعا
فهو اخيرا شعر بالحرية بعد انتهاء من سلسلة مجس والخروج من قوقعتها لكي يعمل على عنوان جديد كليا اعتقد كان متلهف جدا لهذه اللحظة فلا ارى اي سبب لماذا الفانز يحللوا ويضعوا نظريات انها مجس صفر !!!!؟
بالنسبة لامر اللعبة سايلنت هيلز قال بعد ما حصلت معه مشاكل مع كونامي حيث نتيجتها الغاء المشروع انه لا يريد العمل على لعبة رعب بعد ما حصل
وكلامه الاخير عن اللعبة في السنة السابقة ان اللعبة اكشن وان يريد اللاعبين ان يتعاونوا مع بعضهم حيث الاسلحة لا تكون شيء رئيسي في القتال وتكلم عن شيء بخصوص الحبال للاسف لا اتذكر بقية التفاصيل

الذي احاول الوصول اليه خذوا الامر ببساطة وان الاعلان هو واضح ان اللعبة عنوان جديد
الغموض فقط هو فكرة اللعبة وطريقة لعبها والهدف فيها
 

Lord Kaido

ONE PIECE (23) YEAR
تحليل خفيف جدا للعرض بعيدا عن النجاة والتسلل ك عناصر جيم بلاى اللى ظهرت عليه اللعبة


اللعبة رح تحمل معها نظام العلاج اللى كان بميتال جير والجروح على سام رح تبقى وتروح مع الوقت مش بعد المعالجة على طول

اللعبة رح تكون فيها اكثر من عالم واحد وفى خمسة بوس باللعبة كما اتوقع ولكل منهم عالم كما اتوقع او زون

اللعبة رح يكون فيها قواعد

رح تحمل معها دينماك وذر خارق ورح تعدل على شخصيتك


طبعا الرضيع هو الجسر بين العوالم لكن مع ذلك الطفل خطير يبدو من الكلام


عموما خلينا مع هذا التحليل الخفيف
 

Suzuki Yu

True Gamer
جدا جدا شدتني اللعبة بالمعرض.
من اللي يتضح لي انها تركز على شعور العزلة في انفايرمنت قاسي وبنفس الوقت غاية بالجمال (الطبيعة الايسلاندية لطالما سحرتني) أيضا واضح انها حتعيشك تجربة سرفايفل لكن بشكل فريد من نوعه.
الأرت خرافي ومظهر اللعبة مرعب وقادر يوصل جمال الطبيعة الايسلاندية بأبها حلة... أيضا الموسيقى التصويرية أتعب أقول جميلة.
 

ZIBIT

True Gamer
جدا جدا شدتني اللعبة بالمعرض.
من اللي يتضح لي انها تركز على شعور العزلة في انفايرمنت قاسي وبنفس الوقت غاية بالجمال (الطبيعة الايسلاندية لطالما سحرتني) أيضا واضح انها حتعيشك تجربة سرفايفل لكن بشكل فريد من نوعه.
الأرت خرافي ومظهر اللعبة مرعب وقادر يوصل جمال الطبيعة الايسلاندية بأبها حلة... أيضا الموسيقى التصويرية أتعب أقول جميلة.

تباً!
حتخليني اشوف التريلر للمرة ال١٠٠


بالمناسبة، مشاهدات التريلر تخطت ال٢.٢ مليون اولريدي.
 

♤ KingSlayer ♤

Casual Gamer
أنا حرفياً ضايع قد أي شخص في العالم من ديث ستراندنج. لكن حاولت، و أعتقد يُحسب لي المحاولة :/

لكن خلنا نجاوب على سؤال ليش ما فيه أي أحد منا قادر يفهم ديث ستراندنج؟
بالطبع، لإن اللعبة غير مألوفة. لكن هذه إجابة غير وافية و لا تكفينا.

بسؤل سؤال أخر، قد يقربنا لإجابة، ليش الناس فهمت لاست أوف أس بارت 2؟، إيلي في رِحلة إنتقام من ما يبدو أنها لأعز صديقاتها، إيلي كانت تحب، إيلي الأن مليئة بالكره.
فهمنا كل الdots من عرض واحد! و فاهمين إلين وين متجهين. بنطرح السبب إنها مرتبطة بالبارت الأول في سلة المهملات، لابد فيه greater reason.

لاست أوف أس رِحلة personal بشكل بحت، العرض يأخذنا إلى معرفة مشاعر إيلي، و المشاعر أي شخص يقدر يفهمها، الغضب، الكره، الحب، نقدر نفهم هذه كالدوافع لإيلي، نحن الأن invested.

و صدقني، لما تسقط هذا الأمر على ديث ستراندنج، "المشاعر" في عروض ديث ستراندنج هي الأكثر قابلية للفهم! إحنا نفهم خوف الشخصيات في العرض السابق لإنهم معرضين للتهديد و الموت.
حنا نفهم إحساس العزلة و الكأبة اللي ممكن تشعر فيه في عالم فاضي و صامت الشخصيات تظهر إنها منعزلة فيه لوحدها. إحنا نفهم "give me your hand" و إلى ما تشير.
إحنا نفهم في لقطة الدش إن أعين "سام بورتر بريدج" تدل على شخص ضائع و بائس يحاول النجاة كل يوم و لا يدري ما الفائدة. إحنا فقط مش قادرين نفهم أسباب حزنه و إستسلامه في العرض الأول.

الأمر و ما فيه إن الإختلاف ما بين ديث ستراندنج و لاست أوف أس، إن الإرتباط مع كل المشاعر في عروض ديث ستراندنج "لا تكفي" ، الصعوبة، في فهم السياق.

سام بورتر بردج، ليش هو عمله في التوصيل، إيش جابه في هذا المكان، وش وظيفة الأطفال، من وين تجي هذه المخلوقات المتوحشة، كيف بتحاربها في اللعبة؟
هل فيه احد عنده قدرة يشوفهم، هل نحن على سطح كوكب أخر؟ إيش مهمة سام، و إيش الهدف اللي لازم ينتهي منه مع نهاية القصة. إيش الطرد اللي يحاولون يوصلونه، إيش داخل الصندوق!
ليش مع إن سام رورتر بريدج عنده صورة فوتوغرافية له و للشخصية اللي بتظهر في أخر العرض هو ما يزال يسأل عن هويتها،هل هو هو نسي كل شيء؟

أعتقد، في إننا بالفعل نفهم شيء أو إثنين من ديث ستراندنج و إقتربنا أكثر في هذا العرض خاصةً من ناحية شخصية سام بريدج.
لكن الأسئلة المعلقة الأخرى، لفهم السياق!، علينا أن نلعب اللعبة. بعد كل العروض، قبل صدور DS، بتكون فاهم جيداً كيف تلعبها، و فكرة أكبر عن سام بريدج و الشخصيات الأخرى، لكن ليس أكثر من ذلك!

التشويش اللي نحسه تجاه اللعبة ما راح يروح إلين أن تنتهي منها.
أنت قلتها بنفسك لزم نلعب لعبه إيش فائدة العب لعبة عارف كل شيء بتريلر حنى لازم نلعب عشان نفهم ومو نتفرج عشان تفهم تريلر مفروض أنه مايحرق المفاجأة
 

zlatanovic

True Gamer
اتوقع اي شخص لعب سلسلة Zero escape، جته غصّة في حلقة عند ٤:٣٤ . الموسيقى، الهدوء، كل شي يذكرني بالتجربة الاسطورية.
ما وجدت لعبة تقدر تقدّم شي مشابه للاتموسفير الاسطوري ذاك، وديث ستراندج انعشت الامل بقلبي.
 
أعلى