hits counter

طلب مساعدة بخصوص الجامعات

vSonar

Hardcore Gamer
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنا: مواطن سوري الجنسية أعيش حالياً في المملكة العريبة السعودية و تخرجت هذه من السنة من المرحلة الثانوية بفضل الله بمعدل ممتاز, و بما إني سوري أو "أجنبي" (لا امي مو سعودية) فراح أواجه صعوبة في الدراسة في السعودية.
حالياً قمت بتقديم طلب قبول لجامعة الملك فهد للبترول و المعادن و طبعاً ماني ضامن قبولي, و دخلت موقع جامعة الملك سعود وواجهت صعوبة لأن الموقع معقد شوي لكني بحاول.
فأطلب مساعدتكم في إيجاد منح أو اي شي يساعدني على الدراسة بالخارج حسب خبرتكم و ما يكون شي مكلف بقدر الإمكان لأن دخل عائلتي ما يساعد
أحتاج مساعدتكم بسرعة لأن الوقت ضيق و شكراً :(
 

loop

Hardcore Gamer
طلبك صعب!

مافيه أحد يعطيك منح إلا دولتك الأم ، او السعوديه في الجامعات الحكوميه

لكن جامعه برى لو تجمع المصاريف كلها ( سكن / دراسه / تذاكر وفيز / اكل وشرب وملابس ومصايف اخرى ) راح يطلع لك مبلغ 8000-10000 ريال بالشهر بأفضل الأحوال ، لو كنت بامريكا والي هي أرخص دوله ، كندا مثلا المبتعثين ياخذون 11000 ريال ( يمكن أقل شوي ب200-400 ريال) + رسوم الدراسه والفيز والتذاكر كلها تغطيها الحكومه والبعض يشتكي من غلاء المعيشه !

يعني دراسه بأوروبا او امريكا صعبه او شبه مستحيله إلا لو كنت نابغه جدا جدا إحتمال تقبل ( القدرات والتحصيلي بالتسعينات =/= نابغه )

أنا لي أصدقاء كثير عرب البعض راح للملك سعود والبعض راح للبترول وأمورهم ماشيه والدراسه مجانيه لهم والمعامله مثل السعوديه بكل الأمور الأكاديميه إلا القبول بالتخصص المطلوب له حسبه خاصه لأن الأولويه لإبن البلد ببعض التخصصات. لو تعطيني معدلاتك بالقدرات والتحصيلي والثانويه وأعطيك الخبر الأكيد بخصوص قبولك من عدمه

وإترك عنك التشائم يا أخي ... التسجيل بجامعة الملك سعود لاهو معقد ولا شي والنسب المطلوبه للأخوه العرب صحيح مرتفعه لكن ماهي مستحيل وأنا جايبها (سعودي) بدون ما أواجه صعوبه وكثير عرب معي بالجامعه جايبينها بدون صعوبات.
 

Phantom Fiction

True Gamer
أقدر أفيدك من اللي أعرفه وشفته بالبترول. حسب علمي قبول الأجانب يتم في الفصل الثاني لأنهم على ما أعتقد يرفعون أسماءهم للتعليم العالي.

ومع ذلك أعرف أجانب كثير كانوا معي، مصريين وأردنيين وسودانيين في كم تخصص منها الهندسة الميكانيكية والكهربائية. الدخول في الكهربائية يعتبر صعب ومع كذا في عدد من الأجانب فيه يعني لو تبذل جهدك وتثبت نفسك تقدر تدخل في التخصص اللي تبيه.

الله يوفقك ويسهل أمرك
 
أعلى