hits counter

موضوع انطباعي طريقة لعب HYENAS قبيل بدء بيتا الـPC الأولى في 31 أغسطس (تجربتي للبيتا كانت صادمة وغير متوقعة)

Suzuki Yu

True Gamer
SEGA كشفت اليوم عن أحد سيناريوهات اللعب داخل ماتشات HYENAS لعبة الهيرو اكستراكشن شوتر



هايينس تدعم 5 فرق من ثلاث لاعبيين في تنافس لسرقة السفن الفضائية المحملة ببضائع نادرة تم جلبها من كوكب الأرض المدمر خصيصا لأغنياء سكان المريخ حسب عالم اللعبة.
كما هو واضح اللعبة تدمج عناصر جاذبية زيرو-جي + PVE ضد المدافعين عن خزائن السفينة وأنظمة الحماية مما قد يصنع الكثير من سيناريوهات الاشتباك PvEvP.
 

Suzuki Yu

True Gamer


أو أقدر أوفر عليك الوقت من خلال أحد الكودات اللي جتني...

L62VR-YJ7HA-GKV3I


من سبق لبق!
 

Suzuki Yu

True Gamer
الليلة جربت البيتا بيومها الأول وخليني أقول اني مصدوم قد أيش هاللعبة مفاجأة كبيرة لي من قد أيش هي ممتعة وممكن تكون ادمانية للغاية!
الفيديوهات عن اللعبة هذي تظلمها بشدة! التجربة والخليط العجيب اللي قدمته اللعبة هو كل شي! السر في الخلطة الادمانية الممتعة والفريدة.
ممكن يجي قائل يقول الهيرو-شوتر (على حدة) مو شي جديد والزيرو-جرافيتي (على حدة) مو شي جديد وعناصر CPU (على حدة) برضوا مو شي جديد الخ الخ لكن المكس هذا وتطبيقه بهذا الشكل والكيف كان له كلام ثاني.. اللعبة مصممة بعناية يا جماعة.

ليش أشوف اللعبة ممتازة جدا؟
صعب.. صعب جدا اشرح بالكلام لكن ححاول..
خليني اقول بداية انه اللعبة رتمها جدا جدا سريع على الرغم من انه المابات كبيرة لكن دائما تلاقي نفسك قاعد تسوي شي لأنها عملت مكس بين عدة أمور من جودة تصميم المراحل وقد ايش كل مكان فيه منافذ بالهبل تحتاج دراسة وتعمق في layout كل وحدة فيهم.. كيف في عراقيل وانظمة امنية تواجهها أو ابواب مغلقة تحتاج تفتحها بطرق معينة او جدران قابلة للكسر غير الاماكن اللي تلعب فيها بالجاذبية وتعطيك سلاسة وفيرتكاليتي عالية بالتحكم الخ الخ وكيف في جنود CPUs مدافعين ومنتشرين بأماكن كثيرة بالماب ويمثلوا عبء حقيقي عليك خصوصا لما تروح لWaves أقوى وأشرس منهم وكيف انك باستمرار محتاج انك تزود نفسك بكل أنواع الأبجريدز للأسلحة والدروع ومختلف العلاجات والادوات وفوق هذا كله في 5 فرق كل واحد فيهم بجهة من الماب الشاسع هذا قاعدين يتحركوا بشكل سريع عشان ياخذوا ادفانتجز على الفرق الثانية وهذي الأمور كلها على بعضها تخلق سيناريوز رهيبة وممتعة جدا باللعب.. يعني عادي جدا تلاقي فريقين جالسين يتقاتلوا وسط حشود من الحراس والوضع يصير فوضى عارمة! هذا غير جزئيات التاور ديفنس أثناء فتح الخزنات أو الهروب لنقطة الخروج وما يتبعهما من سيناريوز كثيرة ممكن تصير.. الخليط رائع وماحيفهم كلامي الا اللي مجربها بشكل مكثف.
من الأمور اللي جدا لفتتني وعجبتني كثير بشكل ما كنت متوقعه واللي لا أعلم حقيقة هل يوجد في ألعاب أخرى فيها هالشي بهذي الكثافة والكيفية؟ هو قد أيش اللعبة مصممة انها تعطيك وضوح خرافي بكل شي المفروض انك تسويه بعالمها.. كيف يعني؟
حرفيا كل شي تحتاج انك تعرفه وبيساعدك بمهمتك بيمثل بيانيا بشكل واضح و "فج" بعالم اللعبة.. يعني عادي جدا تلاقي جملة بالخط العريض تدلك على ماهية هذي الغرفة وماتحتويه زي كدة
hyenas-ps5-ps4-4.large.jpg

ومو بس كدة.. بل حتى قبل ماتوصل الخزنة بمكان قريب بتلاقي أسهم صفراء على الأرضياء والجدران الخ تدلك على الطريق.
أنا أعرف أيش حتقول وممكن حتى أشاركك الرأي لما أشوف صورة زي هذي بدون أي سابق تجربة.. حنقول أيش ذا الشي المقرف الأوفر واللي يطلعك من شعور الانغماس؟
طز.. نعم طز عزيزي! ولاهو هدف اللعبة أساسا لأنك لو لعبت اللعبة بشكل كافي حتشوف قد أيش هذا القرار عبقري للغاية وفي محله.. المابات ضخمة وفيها كمية كبيرة جدا من المنافذ وممرات التهوية والشبابيك الخ الخ عادي جدا تضيع بدون الخريطة هذا غير ان الغرف ومحتواها يختلف من ماتش للثاني.. ومش معقولة كل مرة حفتح الخريطة في لعبة سريعة زي هذي! وحتى الخريطة ماحتكون مفصلة بالتفاصيل الدقيقة للممرات والمنافذ الداخلية.
وعلى سيرة الخريطة حتى هي الأخرى مصنفة بألوان سهلة القراءة.. مباشرة تستطيع ان تعرف ماهية الغرف من لونها هل هي خزنة؟ هل هي مكان للوت والابجريد؟ الخ
هذا الأمر تستطيع قياسه على أي شي ثاني بتصميم اللعبة من استخدام Trails ملونة لاعضاء الفريق تساعدك على اللحاق بهم أو استخدام الوان وشعارات مختلفة لكل فريق او حتى تمييز مناطق بشعارات رمزية تدل على رمزية المكان والألوان المستخدمة بالغرف والممرات تعطي تباين عالي بينها وبين الشخصيات الخ الخ كلها قرارات تصب في مصلحة وضوح وسهولة قراءة اللعبة بل حتى التعليقات من الشخصيات خارج الطريف والمضحك منها مفيدة للغاية لفهم الوضع الراهن بالجولة ومايحب فعله فتكون على طول منتبه للوضع وتتصرف بأسرع وقت ممكن.. بلاش كل ده في جدار تقدر تكسره؟ Hint بكبر الجدار أتفضل! قد تستغرب لما أقلك انه هذا كله ايجابي واتفهم تماما بس صدقني it is بهذي اللعبة.
شي آخر أعجبني وهو نظام الأبجريدز والذخائر.. الذخائر لا نهائية باللعبة ويحكم بعضها الكوول-داون فقط وكل ماتزودك به مناطق اللوت هو اختيار ادوات ثانوية وابجريدز للاسلحة والدروع و مزودات الطاقة الخ.. الحصول على المزيد من نفس نوع الاداة يفتح المزيد من خصائصها (ابجريدز) فهي موجودة بالدرجة الأولى لتلفيل الشخصية وحتى الدروع لها انواع من ناحية التحمل.. أي اداة قبل تاخذها بس تأشر عليها يعطيك بالضبط أيش حتفيدك again وضوح بكل شي.
الريسبون والسرفايفل بالجولات.. للي ما يعرف هذا الشي فيني فأنا أكره نظام الباتل-رويال وأي نظام شوتر من شأنه يخرجني من اللعبة لمجرد الموت مرة واحدة.. الا ان الأمر مختلف هنا!
فعلى الرغم أنه هذا العنصر موجود الا انه مطبق بطريقة لاقت استحساني بشكل كبير.
فهنالك الكثير من العناصر اللي تجعل هذا الأمر موزون.. أولا من الصعب جدا ان تخرج فور بدء القتال مباشرة في هذي اللعبة ستأخذ مساحتك باللعب واذا تضررت هناك علاجات ودروع تستطيع تزويد نفسك بها اثناء القتال.. تمت اصابتك؟ هنالك من يستطيع انقاذك. لما يصل أحد لينقذك؟ تستطيع أن تزحف بعيدا (والزحف سريع هنا وهذا مهم) لبعض الوقت الا ان تستطيع ان تسعف نفسك بنفسك (ببعض السيناريوز ممكن تستغل الـCPUs حيث أنهم لا يهاجموك بهذي الوضعية وتزحف تجاههم ليشكلوا عائق للفريق الآخر) قتلت وتم الاجهاز عليك؟ هنالك أجهزة منتشرة بالخريطة للرفايفل او اعادة الحياة فبمجرد هروب أحد أعضاء الفريق ووصوله لهذي الاجهزة يستطيع ارجاعكم للحياة مجددا بشكل مستمر.. وهنا مرة أخرى يسطع مثال آخر لكيف ان اللعبة هذي مصممة لتوضيح كل شيء تحتاجه فبمجرد مقتل أحد اعضاء الفريق ستشتعل الخريطة بأماكن وواي-بوينتس تدلك على كل هذي الاجهزة ومدى قربها منك.
الجميل بالأمر أنه ليس من المستحيل انهاء جولة من الجولات من دون ابادة اي فريق من الفرق الـ5 الموجودة.. ليس متوقعا ولكن ليس مستحيلا فاللعبة لا تتطلب ابادة الجميع مثل الباتل-رويال للفوز وانما الظفر بأكبر غنيمة هو الاساس.
لو تلاحظ أني للان ماتكلمت عن عناصر الهيرو-شوتر؟ لانه بكل بساطة وزي ما ذكرت بالبداية هي لحالها زي أي لعبة سابقة سبقتها من الجنرا تقدمها بشكل ممتاز لكن ليست بأي شكل من الاشكال مميزة بحد ذاتها.. بل الخليط الرائع لكل الأمور اللي فوق صنع الفارق بالنسبة لي.

اللي يخلي الموضوع مفاجأة أكبر بالنسبة لي هو انه انطباعي عن الألفا لما يكن مرضي في عدة أمور.. تجربتي للبيتا الليلة مع أحد الشباب عكست الموضوع 180 درجة!
الألفا كانوا مانعين أي أحد يتكلم عن تجربتها وكل واحد موقع NDA بذا الخصوص ولذلك ماتكلمت عنها أما الان مع البيتا المغلقة فسمحوا بذلك.
المضحك بالأمر اني مو قادر اتذكر كل الأمور اللي اتحسنت عن الألفا لكن المنتج اللي قدامي اليوم هو أفضل بكثير من النسخة هذيك.
اللي أقدر الاحظه من تطويرات بينهم هو:
- بولشنج عام للجرافكس والتحريك وجودة شعور اطلاق النار
- زيرو جرافيتي أسلس وأسرع ويخليك تقدر تعمل بووست لما تضغط اثناء التوجيه عدة مرات متتالية هذا غير انه عدد المرات المسموح بتعديل الحركة on the fly اكثر قبل ما يصير cool down
- التعليقات السوبر سوبر كرينجي حق الشخصيات بالألفا صار لها "ترانسفورميشن" حرفيا وصايرة الشخصيات وتعليقاتها funny وموودي وتعطيها بيرسوناليتي أكثر.
- الـAI ومستوى الـCPUs كان خردة حرفيا بالألفا.. هنا صاروا أفضل بكثير بل ويمثلوا عائق كبير في ظروف معينة خصوصا مع الويفات الجديدة وانواع جديدة منهم.
- الزحف بعد الاصابة أسرع.
- كانت أقل وضوحا من الان حتى التوتوريال أفضل.
الخ


هذي اللعبة لازم يجربها كثير من الناس وتنال المكانة اللي تستحقها.
أتمنى بيتا مفتوحة قريبا على البي-سي والكنسولز معا ولو انه المغلقة الحالية لسه في مجال تسجلوا فيها.
أبغى أشوف كيف الريسبشن تجاهها بيكون بشكل أوسع.

ما أعرف أيش بيكون قرار SEGA فيما يتعلق بالبزنس مودل المتبع؟ لانه بالتقارير الاخيرة من الشركة هم مازالوا محتارين اذا ما حيروحوا مع نموذج البيع التقليدي أو الـF2P؟
شخصيا أبغاهم على الأقل وأضعف الايمان يوفروها على الجيم-باس ولو كانت F2P للجميع أفضل وأفضل.. مهم يوصلوا لأكبر قاعدة جماهيرية ممكنة.

اللعبة مش متطلبة تقنيا.. الـGTX 1080 تبعي شغلها سمووث @ 2K بمجرد خفض الشادوز لأقصى درجة.

بعض فيديوهات من ناس قاعدين يلعبوا البيتا الحالية (لكن زي ما ذكرت فوق لا تحل ابدا محل تجربة مشبعة لها حتى تسوي كليك معاك)

 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
نسيت أذكر شغلة وهو انه اللعبة مليااااانة عن آخرها ريفرنسات رهيبة عن عالمنا مش بس لسيجا أو لعالم الألعاب مثل أتاري ولكن ال pop culture اللي بنعيشه عموما... سمعت هذي الاغنية بأحد المناطق XD
 

Suzuki Yu

True Gamer
اللعبة مش متطلبة تقنيا.. الـGTX 1080 تبعي شغلها سمووث @ 2K بمجرد خفض الشادوز لأقصى درجة.
أوكي تصحيح للنقطة هذي لاني كنت اظن أعلى ستنجز باللعبة هو EPIC لكن في تصنيف أعلى منه أسمه Cinmatic (للعبة فيها كل هالوضوح بكل جوانبها أنك تصنف الستنجز حق الجرافكس بالمصطلحات ال Vague هذي بدون شرح! XD)

anyways.. بهذي الستنجز unplayble اللعبة كأداء على GTX 1080 وتطيح طيحات سودة وحتى وانا منزل الشادوز تحت.
 

Suzuki Yu

True Gamer
فيديو الجيم-بلاي هذا يظهر السرعة اللي باللعبة تحت يد ناس high skilled.
لقطة المطاردة بالزيرو-جرافيتي بالدقيقة 15:20 جنونية!



 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
اللعبة ذي لها كم يوم ماسكتني أني ألعب أي شي ثاني من الادمان والمتعة.. وهذا أكبر اختبار لأي كومبتتف شوتر. (هذا وهي لسه بيتا وماب واحد)
آخر مرات صار معاية كدة كان مع Halo Infinite و Overwatch قبلها.
نصيحة شباب جربوها لو توفرت لكم كبيتا.



BTW الماتش ميكنج من يوم ما بدأت البيتا المغلقة الحالية وهو ما يوقف على طول في لاعبيين بدون تأخير.. مع أنه هذي Closed بس في ناس كفاية قاعدين يلعبونها.


اللعبة بالstate الحالي لها جدا مصقولة وجاهزة تماما للإصدار باعتقادي... فأعتقد ما راح تتأخر كثير.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
في خبر صادم وغير متوقع، سيجا قررت الغاء اللعبة


> SEGA SAMMY HOLDINGS INC. (the Company) hereby notifies that it has resolved to implement structural reforms in the Consumer area, mainly at its European bases at the Board of Directors meeting held on September 28, 2023 and in accordance with this decision, the Company expects to record a loss for the fiscal year ending March 31, 2024.



- Cancelation of titles under development

***In response to the lower profitability of the European region, we have reviewed the title portfolio of each development base in Europe and the resulting action will be to cancel “HYENAS” and some unannounced titles under development.
Accordingly, we will implement a write-down of work-in-progress for titles under development.***
 
أعلى