hits counter

شيجيرو مياموتو تقاعد من منصبه الحالي في نينتندو !!

H2O

True Gamer
miyamoto3.jpg




"I'm not saying that I'm going to retire from game development altogether. What I mean by retiring is, retiring from my current position,"
Nintendo head of development and long-time game industry figurehead Shigeru Miyamoto told Wired's Game|Life blog in an interview this week. It appears that, after a lengthy career spent creating some of the game industry's most popular and important franchises, Miyamoto is altering his role at the company.



"What I really want to do is be in the forefront of game development once again myself. Probably working on a smaller project with even younger developers. Or I might be interested in making something that I can make myself, by myself. Something really small,"
he further explained. Miyamoto isn't quitting development, though. Apparently he's looking to start a new project in 2012, and hopes to show it publicly by year's end.


"In other words, I'm not intending to start from things that require a five-year development time," he added. While he won't be changing roles immediately, the idea behind announcing his retirement is it will spur the less veteran devs at Nintendo to step up. "I'm interested in doing a variety of many other things," he teased. Like you, we'll be anxiously waiting to see what those "other things" are.

مصدر
 
التعديل الأخير:

Unknown

Fake Gamer
هذي الساعه المباركه .. اتوقع انا الوحيد المبسوط بالخبر هنا XD
 

Sora Diersly

True Gamer
بس اقلها ماتقاعد بشكل كامل. لسى موجود بالشركة :]
 

awadnin

True Gamer
بالعكس الخبر مفرح جداً، مياموتو راح يترك عمله الحالي كعضو في مجلس إدارة شركة ننتندو ومدير إدارة EAD، ليصبح مصمم مباشر ورئيس فريق صغير مع مطورين شباب وراح يعمل على لعبة جديدة في عام 2012.

كأن مياموتو يقول راح أدرب الموظفين الصغار بالشركة ليصبحوا مصممين كبار في المستقبل مثل ما سوى في الماضي بلعبة سوبر ماريو ورلد والي من خلالها خرج منها مصممين مبدعين تحت يد شيجارو مياموتو.

أخيراً راح نشوف إبداع جديد من شيجارو مياموتو :]

تعديل: هذي صورة قديمة لمياموتو وهو يشتغل على أحد ألعاب العائلة

1437123-500x_untitled_1_04.jpg
 
التعديل الأخير:

ZiZ

True Gamer
أيش أخر "جديد" طلع فيه؟

ننتندو كلابة وقطاوة؟ وي ميوسك؟

أخر فكرة جديدة عجبتني من مياموتو كانت بيكمن.

ماريو وزيلدا على العين والرأس من أفضل السلسلات الموجودة. بس من زمان ما تحمست لشيء من مياموتو.

يمكن تغيير المنصب يغير هذا.
 

G7Ga7

True Gamer
في البداية تفاجأت. بعدين قريت:
"What I really want to do is be in the forefront of game development once again myself.
يسسسسسسس الخبر ذا رهيب.
صحيح شكله بيشتغل على ألعاب أصغر. لكن متحمس أشوف وش بيسوي.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أيش أخر "جديد" طلع فيه؟

ننتندو كلابة وقطاوة؟ وي ميوسك؟

أخر فكرة جديدة عجبتني من مياموتو كانت بيكمن.

ماريو وزيلدا على العين والرأس من أفضل السلسلات الموجودة. بس من زمان ما تحمست لشيء من مياموتو.

يمكن تغيير المنصب يغير هذا.

مياموتو أشرف على أغلب مشاريع الشركة الكبيرة في منصبه كإداري ، لولا مياموتو ما كنا بنشوف كثير من هذي الألعاب ، لأنه هو الي كان صاحب فكرتها من الأصل ( مثل دونكي كونج كونتري ريترنز ) و ألعاب ثانية ما كنا بنشوفها بنفس المستوى بسبب توجيهه لها

الخبر إيجابي و سلبي معا

إيجابي انه مياموتو رح يشتغل على ألعاب أكثر مجددا

و سلبي .. انه ما رح يشرف على مشاريع الشركة الكبيرة المستقبلية على الأغلب مثل ألعاب ماريو و زيلدا القادمة
 

Dark Master

فريق الأنمي
^
اتوقع ممكن انه يدي نصايح للفريق بما يخص زيلدا وماريو
والخبر زي ماقالوا الشباب مفرح لاننا حنشوف مياموتو يركز على تطوير الألعاب اكثر من اي شيء ثاني
ومحزن لانه حيتخلى عن دوره المباشر بألعاب الشركة الكبيرة
 

awadnin

True Gamer
شكله شيجارو مياموتو راح يترك الفرصة للمصممين القداما بأنهم يعملون على ألعابه القديمة على راحتهم، وأتذكر أنه ايجي انوما صرح قبل اسبوع تقريباً بأنه راح يطور زيلدا الجديدة بأفكاري الخاصة لا بأفكار وتوقعات شيجارو مياموتو لأن سلسلة زيلدا صارت سلسلته هو. وأكيد هذا الكلام ينطبق على المصممين الآخرين الي يشتغلون على سلاسل (ماريو، ماريو كارت، دونكي كونج، ستار فوكس، أف زيرو، ...الخ).

وأعتقد أن مياموتو أجتمع بالمصممين القداما وأعطاهم الحرية الكاملة في تطوير السلاسل حسب قناعاتهم هم، وأنه راح يعمل على مشاريع جديدة مع فريق تطوير صغير وشاب وراح يصنع سلاسل جديدة في المستقبل.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سلبي .. انه ما رح يشرف على مشاريع الشركة الكبيرة المستقبلية على الأغلب مثل ألعاب ماريو و زيلدا القادمة

بالعكس اشوفه ايجابي .. ماريو و زيلدا - و زيلدا بالذات - تحتاج للتحرر من سجن مياموتو .. متحمس اشوف ايش بيسوي انوما و باقي الشباب بزيلدا القادمة بدون تدخل مياموتو .
 

ZiZ

True Gamer
مياموتو أشرف على أغلب مشاريع الشركة الكبيرة في منصبه كإداري ، لولا مياموتو ما كنا بنشوف كثير من هذي الألعاب ، لأنه هو الي كان صاحب فكرتها من الأصل ( مثل دونكي كونج كونتري ريترنز ) و ألعاب ثانية ما كنا بنشوفها بنفس المستوى بسبب توجيهه لها

الخبر إيجابي و سلبي معا

إيجابي انه مياموتو رح يشتغل على ألعاب أكثر مجددا

و سلبي .. انه ما رح يشرف على مشاريع الشركة الكبيرة المستقبلية على الأغلب مثل ألعاب ماريو و زيلدا القادمة

أنا ما أقدر أحكم لأني شخصياً ما أدري ما مدى تأثير مياموتو على الألعاب هذي. زي دونكي كونج كونتري ريترنز. ما أدري أيش كان تأثيره فيها وأيش كانت بتكون لو أن ريترو أخذوا حريتهم الكاملة في اللعبة، يمكن كان خلوا فيه خيار أنك تلعبها بالكلاسيك كوترولر بدال خرابيط الـWaggle اللي ما لها مكان في اللعبة ومدخلة غصب.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا ما أقدر أحكم لأني شخصياً ما أدري ما مدى تأثير مياموتو على الألعاب هذي. زي دونكي كونج كونتري ريترنز. ما أدري أيش كان تأثيره فيها وأيش كانت بتكون لو أن ريترو أخذوا حريتهم الكاملة في اللعبة، يمكن كان خلوا فيه خيار أنك تلعبها بالكلاسيك كوترولر بدال خرابيط الـWaggle اللي ما لها مكان في اللعبة ومدخلة غصب.

هو اقترح على ريترو انهم يطوروا اللعبة و يعيدوا إحياءها من جديد ، و هذا لأنه ريترو عندهم قدرات مميزة من ناحية الرسوميات ، وهو كان حاب يشوف دونكي كونج كونتري بتأثير رسومي مميز مثل ما كانت السلسلة في التسعينات، و من هنا ريترو بدأت بتطوير المشروع مع مساعدة من بعض مصممي البلاتفورم من القسم الياباني للشركة ، الـvision الي عند هذا الرجل دائما "توجه" الشركة و أعمالها بشكل أو بآخر .

و بخصوص "خرابيط الـWaggle" على قولتك ، بالنهاية كان شي طبيعي و بديهي تشوفها بأغلب ألعاب الشركة على الجهاز اذا مش كلها ، هذي الفكرة الي انبنى عليها الجهاز من الأساس ، و انت مطور طرف أول و شي طبيعي تحاول تركز على هالشي كعامل جذب و تدعيم لأسلوب تقديم الجهاز .
 

awadnin

True Gamer
أنا ما أقدر أحكم لأني شخصياً ما أدري ما مدى تأثير مياموتو على الألعاب هذي. زي دونكي كونج كونتري ريترنز. ما أدري أيش كان تأثيره فيها وأيش كانت بتكون لو أن ريترو أخذوا حريتهم الكاملة في اللعبة، يمكن كان خلوا فيه خيار أنك تلعبها بالكلاسيك كوترولر بدال خرابيط الـWaggle اللي ما لها مكان في اللعبة ومدخلة غصب.

يمكن لهذا السبب ترك مياموتو منصبه الاداري ورجع لعمله الاصلي وهو مصمم ألعاب، لأن فيه ناس بدأت تشكك بمستواه ونست وش سوى بالماضي (الأركيد، العائلة، السوبر ننتندو، الننتندو 64 "بالإضافة للأجهزة المحمولة..") وحاب يوري الناس أنه لازال أفضل مصمم ألعاب بالتاريخ :]
 

Sir Guts

Ryo Hazuki
احسن شي يترك منصبه الإداري و يرجع لتصميم الألعاب

لأن فعلا الناس نست من مياموتو و وش سوى من قبل!

انا عن نفسي فرحان انه بيترك المنصب الإداري
 

BioMario

مصمم
أشوفه شيء ممتاز مب كل شخص يقدر يمسك مهام إدارية, حالياً رح يشتغل في صناعة الألعاب نفسها على الأقل يعطي للمطورين الصغار في ننتندو خبرة و فلسفة و نشوف مايموتو جديد يطلع من ننتندو.
 

CODE-X

عضو فريق TG كورة أوروبية
3cd8a33a.png

R.I.P. NINTENDO 1889 - 2011 :sadwalk:
 

Nintendo

TG editor-in-chief
ننتندو (للأسف) نفت الخبر وقالت انه خطأ بالترجمة فقط

للامانه ودي مياموتو يصير مصمم العاب فقط وتتحرر بعض الاسماء الكبيرة بالشركة منه شوي لاني احس انه حاجز بين ننتندو والتطور ببعض المجالات (الاونلاين مثلا). وزيلدا سكايورود سورد ماراح اسامحه عليها ابدا.
 

Wajeeh_Mohammed

Hardcore Gamer
للامانه ودي مياموتو يصير مصمم العاب فقط وتتحرر بعض الاسماء الكبيرة بالشركة منه شوي لاني احس انه حاجز بين ننتندو والتطور ببعض المجالات (الاونلاين مثلا). وزيلدا سكايورود سورد ماراح اسامحه عليها ابدا.

هذا الكلام ودي اقوله من زمان بس اخاف من ردود الشباب هنا
انا مرة قريت ان المطورين يشتكوا من تدخل ماياموتو الزائد مثل ماريو جالكسي 1
 

BioMario

مصمم
انا مرة قريت ان المطورين يشتكوا من تدخل ماياموتو الزائد مثل ماريو جالكسي 1
اول مرة أسمع المعلومة هذي حتى ولو صحيحة لكن شوف ماريو جلاكسي وين وصلت ( ثاني أحسن لعبة في التاريخ بالإجماع )
 

G7Ga7

True Gamer
ننتندو (للأسف) نفت الخبر وقالت انه خطأ بالترجمة فقط

Wired استخدمت المصطلح الخاطئ "يتقاعد من منصبه الحالي". بينما في الواقع إلي كان يقوله هو انه يبغى يخفف من إدارة المشاريع الكبيرة، ويركّز على إدارة المطورين الصغار في الشركة في ألعابهم.
فعلاً شيء مؤسف. مياموتو إنسان عبقري، والمفروض يطلع برى منصبه الحالي، ويركّز إبداعه في لعبة وحدة بس، ويخلي مطوّرين ننتندو الثانين (أنوما مع فريق زيلدا، مطورين ماريو جالاكسي، ريترو...الخ) ياخذون راحتهم في قرارات التصميم لألعابهم. بكذا الكل يكسب. مياموتو يستمتع بشغلة التطوير، مطورين ننتندو يستمتعون بحرية أفكارهم، وإحنا نستمتع بإننا نحصل ألعاب من أفكار مياموتو، وألعاب رهيبة من ننتندو.

طبعاً هذا على إفتراض إنه مطورين ننتندو الثانين عندهم معرفة باللي يسوونه، وانهم يقدرون يشيلون أنفسهم من دون تدخل مياموتو. لو كانوا فعلاً محتاجين تدخّل مياموتو، وإنه كل الأشياء الي نحبها في ألعاب ننتندو الأخيرة، كانت فعلاً قراراته وأفكاره، هالسيناريو بيكون كابوس للكل.

وزيلدا سكايورود سورد ماراح اسامحه عليها ابدا.
ليه وش سوى فيها؟ 1) اللعبة قاعدة تاخذ مديح من كل مكان. 2) هذي مهب أصلاً لعبة أنوما، وكان ماخذ راحته فيها؟
 

awadnin

True Gamer
هو بالتأكيد ما تقاعد لأن التقاعد يعني أنتهاء علاقته بننتندو، لكن الي فهمته انه ترك منصبه الاداري (الي من ضمنه الاشراف على أنتاج الألعاب)، وراح يتجه لعمله الاصلي الي هو مصمم ألعاب، وراح يبدأ بأول لعبة له في عام 2012، يعني باختصار ما راح يصير له سلطة بفرض أراءه على المصممين الاخرين.

اذا فيه خطأ بكلامي أرجوا التصحيح :]
 

G7Ga7

True Gamer
هو بالتأكيد ما تقاعد لأن التقاعد يعني أنتهاء علاقته بننتندو، لكن الي فهمته انه ترك منصبه الاداري (الي من ضمنه الاشراف على أنتاج الألعاب)، وراح يتجه لعمله الاصلي الي هو مصمم ألعاب، وراح يبدأ بأول لعبة له في عام 2012، يعني باختصار ما راح يصير له سلطة بفرض أراءه على المصممين الاخرين.

اذا فيه خطأ بكلامي أرجوا التصحيح :]
على حسب كلام ننتندو، هو ما ترك أي منصب، وما تغيّر موقعه في الشركة. لكن إلى الآن مهب واضح هل هذا مجرّد damage control (بسبب الخوف على أسهم الشركة)، أو إنه فعلاً ما راح يترك المنصب.
على كل حال، إلى الآن ما فيه أحد يدري إذا كان بيشتغل على لعبته الخاصة. الي متأكدين منه هو إنه مهتم أكثر بتطوير الموهبة الصغيرة في الشركة، أكثر من التدخل بمشاريع الشركة كلها، صغيرها وكبيرها.
 

Sky Walker

True Gamer
بالعكس اشوفه ايجابي .. ماريو و زيلدا - و زيلدا بالذات - تحتاج للتحرر من سجن مياموتو .. متحمس اشوف ايش بيسوي انوما و باقي الشباب بزيلدا القادمة بدون تدخل مياموتو .

لو ماريو جالاكسي ماكانت مسجونة تحت سجن ماياموتو كان صار مصيرها زي سانشاين بالمستوى ككل !
 

ZiZ

True Gamer
هو اقترح على ريترو انهم يطوروا اللعبة و يعيدوا إحياءها من جديد ، و هذا لأنه ريترو عندهم قدرات مميزة من ناحية الرسوميات ، وهو كان حاب يشوف دونكي كونج كونتري بتأثير رسومي مميز مثل ما كانت السلسلة في التسعينات، و من هنا ريترو بدأت بتطوير المشروع مع مساعدة من بعض مصممي البلاتفورم من القسم الياباني للشركة ، الـvision الي عند هذا الرجل دائما "توجه" الشركة و أعمالها بشكل أو بآخر .

و بخصوص "خرابيط الـWaggle" على قولتك ، بالنهاية كان شي طبيعي و بديهي تشوفها بأغلب ألعاب الشركة على الجهاز اذا مش كلها ، هذي الفكرة الي انبنى عليها الجهاز من الأساس ، و انت مطور طرف أول و شي طبيعي تحاول تركز على هالشي كعامل جذب و تدعيم لأسلوب تقديم الجهاز .

ما ودي أطلع برى الموضوع كثير بس مو شيء بديهي أن شركة تنزل في مستوى اللعبة علشان تثبت وجهة نظرها، أي لعبة تستخدم الموشن كـ"زر" فقط تقدر تستغني عنه بزر زي A أو B فاللعبة قاعدة تسوي شي غلط. أنا شخصياً من أشد المعجبين بسلسلة دونكي كونج، بس ما قدرت أكمل اللعبة بسبب التحكم البايخ، وكل هذا بسبب قرارات إدارية من فوق (سواء مياموتو أو غيره). فريق ريترو فريق مبدع وما يجتاج واحد يكون نابغة علشان يعرف أنهم يقدرون يطلعون لعبة حلوة بغض النظر عن السلسلة، أتوقع لو يمسكون ستار فوكس واللا F-Zero كان يمكن يطلعون بشيء أحسن من دونكي كونج. وكأني أذكر وقد أكون مخطئ بس في أحد المقابلات مع فريق ريترو هم اللي أبدو اهتمام في السلسلة قبل ما يجيهم الأمر.

أنا أبغى أعرف وش دور مياموتو في الألعاب الكبيرة زي زيلدا وماريو جالاكسي؟ هل هو يجيب أفكار؟ واللا يساعد في تصميم المراحل؟ واللا بس يقعد يحوم حول مكاتبهم ويضحك؟

أنا كنت أحسب أن مياموتو زي "ضمان الجودة" وأن حتى لو ما أعجبتني اللعبة (زي ننتندوجز) أقدر أضمن أنها ذات جودة عالية. بس الحين قاعد ألعب سكايورد سورد وصحيح أني مستمتع فيها جداً بس اللعبة مليانة أخطاء صغيرة بديهية، والمفروض أن شركة كبيرة مثل ننتندو ما تقع فيها، (مثلاً ليش يا ننتندو كلما أخذ لينك أي أيتم تافه تقعدون توقفون اللعب وتسوون لي حفلة؟ ليش في أحد المحلات لازم أدور عليه وأطامر وأراكض وأطلق بعدين أتعلق نص ساعة على حبل كلما جيت أدخل وأشيك هل جاب أيتمز جديدة واللا لا؟)

أنا أحس شخصياً أنه أحسن للجميع لو يعطونه حريته يسوي الألعاب اللي هو يبغاها ويمكن يطلع بإبدالع جديد، بدال ما يجبرونه على أشياء ما له نفس فيها ويقوم يعفس الدعوى.
 

Sky Walker

True Gamer
أنا أبغى أعرف وش دور مياموتو في الألعاب الكبيرة زي زيلدا وماريو جالاكسي؟ هل هو يجيب أفكار؟ واللا يساعد في تصميم المراحل؟ واللا بس يقعد يحوم حول مكاتبهم ويضحك؟

لعبة دونكي كونج جنقل بيت من فريق ايد طوكيو .. وماياموتو ماكان له دخل كبير باللعبة

جالاكسي الاول ماياموتو كان الديزاينر والبروديوسر للعبة واكثر حسب كلامه .. حيث انه اشتغل على اللعبة اكثر من شغله على ال64 حتى "باحد مقابلاته" ..

شوف الفرق بين مستوى اللعبتين وبتعرف دور ماياموتو يكمن فين ..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ما ودي أطلع برى الموضوع كثير بس مو شيء بديهي أن شركة تنزل في مستوى اللعبة علشان تثبت وجهة نظرها، أي لعبة تستخدم الموشن كـ"زر" فقط تقدر تستغني عنه بزر زي A أو B فاللعبة قاعدة تسوي شي غلط. أنا شخصياً من أشد المعجبين بسلسلة دونكي كونج، بس ما قدرت أكمل اللعبة بسبب التحكم البايخ، وكل هذا بسبب قرارات إدارية من فوق (سواء مياموتو أو غيره). فريق ريترو فريق مبدع وما يجتاج واحد يكون نابغة علشان يعرف أنهم يقدرون يطلعون لعبة حلوة بغض النظر عن السلسلة، أتوقع لو يمسكون ستار فوكس واللا F-Zero كان يمكن يطلعون بشيء أحسن من دونكي كونج. وكأني أذكر وقد أكون مخطئ بس في أحد المقابلات مع فريق ريترو هم اللي أبدو اهتمام في السلسلة قبل ما يجيهم الأمر.

أنا أبغى أعرف وش دور مياموتو في الألعاب الكبيرة زي زيلدا وماريو جالاكسي؟ هل هو يجيب أفكار؟ واللا يساعد في تصميم المراحل؟ واللا بس يقعد يحوم حول مكاتبهم ويضحك؟

أنا كنت أحسب أن مياموتو زي "ضمان الجودة" وأن حتى لو ما أعجبتني اللعبة (زي ننتندوجز) أقدر أضمن أنها ذات جودة عالية. بس الحين قاعد ألعب سكايورد سورد وصحيح أني مستمتع فيها جداً بس اللعبة مليانة أخطاء صغيرة بديهية، والمفروض أن شركة كبيرة مثل ننتندو ما تقع فيها، (مثلاً ليش يا ننتندو كلما أخذ لينك أي أيتم تافه تقعدون توقفون اللعب وتسوون لي حفلة؟ ليش في أحد المحلات لازم أدور عليه وأطامر وأراكض وأطلق بعدين أتعلق نص ساعة على حبل كلما جيت أدخل وأشيك هل جاب أيتمز جديدة واللا لا؟)

أنا أحس شخصياً أنه أحسن للجميع لو يعطونه حريته يسوي الألعاب اللي هو يبغاها ويمكن يطلع بإبدالع جديد، بدال ما يجبرونه على أشياء ما له نفس فيها ويقوم يعفس الدعوى.


إلا شي بديهي لما يكون الموضوع متعلق بجهاز من نفس الشركة ، سواء التحكم كان سلبي أو إيجابي ، يظل التحكم الأساسي في جهاز من "ننتندو" و طبيعي انه ننتندو نفسها ، تكون أكثر من يستعمل هذا التحكم بألعابها ، بغض النظر يضيف أو يشيل من التجربة ، هذا الأمر كان ضروري ( من منظور الشركة ) سواء لتسويق الجهاز و مزاياه ، أو حتى لجذب المطورين الآخرين ، بغض النظر عن حاجة اللعبة لهالشي من عدمه
تعال ما كملت اللعبة علشان التحكم ؟! حرام عليك ، حركات الموشن في اللعبة كانت بسيطة إجمالا ، و الليفل ديزاين كان ممتاز جدا و مستوى الصعوبة العالي و الاحترافي يدفعك تكمل اللعبة من أجل المزيد .

دور مياموتو في زيلدا الأخيرة ، و ماريو جالاكسي .. دور محدود جدا في الواقع ، جالاكسي الفريق الي طورها كان يتكلم مع مياموتو عبر الهاتف ، و حتى انهم حطوا القصة الي في المكتبة بشكل إضافي بدون ما يعرف ، دور مياموتو بالفعل مش أكثر من "ضمان الجودة" في ألعاب الشركة ، ضمان انه مستوى التحدي عالي .. و انه السلاسل المشهورة تبعت الشركة تقدم الي يرضي الفانز أو يجذب جمهور جديد .. الخ ، لكن هذا الدور شخصيا أعتبره دور كبير مش بسيط ، مثلا مياموتو هو الي كان وراء التحكم الجديد في سكايوارد سورد ، اونوما رفض هالشي بالبداية ، لحد مياموتو ما طلب هالشي من فريق وي سبورت ريزورت ، كان مصر يشوف اللعبة بهالتحكم بطريقة أو بأخرى ، و بالفعل ما بقدر أتصور اللعبة بدون هذا التحكم الي أضاف للعبة كثير كتجربة ، تفاصيل صغيرة كثيرة زي كذا هو يكون وراها ، لكن بنفس الوقت .. هو لسه مش المخرج و لا حتى المنتج ، مخرج اللعبة لأول مرة يمسك جزء زيلدا رئيسي بعد ما مسك أجزاء محمولة كثيرة منها منش كاب و 4سوردز ، و باللعبة أكثر من مرة كنت احس فعلا انه هذا المخرج لسه قدامه شغل و خبرة يكتسبها P: منها الحفلة الي تسوي لي اياها فاي كل دقيقتين ، لكن ملاحظاتك حقيقة أشوف فيها nitpicking على أشياء بسيطة ، والمحل الطائر فكرته رهيبة جدا P: لكن لو مياموتو مخرج اللعبة ، كنا بنشوف أشياء كثيرة بطريقة مختلفة ( و على رأسها مثلا كمية التكست باللعبة ، مياموتو اعترض عليها وكان يشوف انها تطلعك من جو اللعب أحيانا ، و عن نفسي أتفق معاه بهالشي )

و كذلك ، أبدا ما أعتقد انه ننتندو تجبر مياموتو على أشياء ماله نفس فيها ، انت أدرى مني بمكانة الرجال في الشركة و الي سواه لهم .
 

Zoda

True Gamer
الشباب موجهين مدافعهم على مياموتو على انتقداتكم المفروض ايواتا الي ياكلها هو المسئول عن توجه الكاجول + التحكم وموصفات الجهاز ولا مياموتو انجز وحقق المطلوب منه بنجاح سواء بالكلاب والقطط ولا وي ميوزك او حتى فكرة الـ mii's قدم افكار كاجولية باحسن صورة وفتح باب الكجويلز من اوسع ابوابة بالعاب ذات جوده عالية :D اما بالنسبة لتدخلاته يمكن اكثر لعبة عرفنا فيها طبيعة تدخلاته كانت بلعبة دونكي كونج ريترنز فريق ريترو ماكانت عنده خبرة بالعاب البلاتفور قدم بعض النصائح والفريق قرر يقدم اعداء جدد بدلا من التماسيح وكان يتابع الارت وطريقة القضاء على الاعداء ويتابع المقطوعات الموسيقية حتى ماتكون فقط تحت المستوى وتدخلاته مراح تدخل ذاك الفارق الي نقدر نقول عنه خرب اللعبة يمكن اكثر لعبة يتدخل فيها زيلدا وللامانه مافي جزء ما استمتعت فية
 

Sky Walker

True Gamer
دور مياموتو في زيلدا الأخيرة ، و ماريو جالاكسي .. دور محدود جدا في الواقع .

من الويكي :

Miyamoto ended up being more involved in the development of Galaxy than he did with Super Mario 64

على ان هو كان مخرج ومنتج ماريو 64 .. لكن بجالاكسي كان منتج ومصمم فيها .. فعلشان كذا ممكن يكون شغله بجالاكسي اكثر من ال64 "جالاكسي هي الماريو الوحيدة اللي اشتغل فيها كمصمم لها"..
 
أعلى