hits counter

شون لايدن: عندما تتجاوز تكاليف اللعبة 200 مليون دولار، فإن الحصر هو "عقب أخيل"

Nostalgic

True Gamer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

GamesBeat: You hear similar things coming from the console guys. Phil Spencer talked about the decisions they’ve made to take some games to Sony’s platform, to other platforms. One thing he said was that what everyone needs is for the market to grow. When the market’s not growing, it explains a lot of the suffering going on, and the need to rethink.

Layden:
Absolutely. When your costs for a game exceed $200 million, exclusivity is your Achilles’ heel. It reduces your addressable market. Particularly when you’re in the world of live service gaming or free-to-play. Another platform is just another way of opening the funnel, getting more people in. In a free-to-play world, as we know, 95% percent of those people will never spend a nickel. The business is all about conversion. You have to improve your odds by cracking the funnel open. Helldivers 2 has shown that for PlayStation, coming out on PC at the same time. Again, you get that funnel wider. You get more people in.

For single-player games it’s not the same exigency. But if you’re spending $250 million, you want to be able to sell it to as many people as possible, even if it’s just 10% more. The global installed base for consoles–if you go back to the PS1 and everything else stacked up there, wherever in time you look at it, the cumulative consoles out there never gets over 250 million. It just doesn’t. The dollars have gone up over time. But I look at that and see that we’re just taking more money from the same people. That happened during the pandemic, which made a lot of companies overinvest. Look at our numbers going up! We have to chase that rocket!

We’re not doing enough to get heretofore non-console people into console gaming. We’re not going to attract them by doing more of the shit we’re doing now. If 95% of the world doesn’t want to play Call of Duty, Fortnite, and Grand Theft Auto, is the industry just going to make more Call of Duty, Fortnite and Grand Theft Auto? That’s not going to get you anybody else.

GamesBeat: تسمع أشياء مماثلة قادمة من جماعة الأجهزة المنزلية. تحدث Phil Spencer عن القرارات التي اتخذوها لنقل بعض الألعاب إلى منصة Sony، إلى منصات أخرى. شيء واحد قاله هو أن ما يحتاجه الجميع هو أن ينمو السوق. عندما لا ينمو السوق، فإن ذلك يفسر الكثير من المعاناة المستمرة، والحاجة إلى إعادة التفكير.

لايدن:
بالتأكيد. عندما تتجاوز تكاليف اللعبة 200 مليون دولار، فإن قرار الحصر هو عقب أخيل (نقطة الضعف). أنه يقلص من سوقك المراد. خاصة عندما تكون في عالم الألعاب الخدنية أو المجانية. منصة أخرى هي مجرد طريقة أخرى لفتح مسار جديد، وجذب المزيد من الأشخاص. في عالم اللعب المجاني، كما نعلم، 95% من هؤلاء الأشخاص لن ينفقوا قرشًا واحدًا أبدًا. العمل يدور حول التحويل. يجب عليك تحسين احتمالاتك عن طريق إبقاء مسار التحويل مفتوحًا. لقد أظهرت Helldivers 2 ذلك بالنسبة للـ PlayStation، حيث تم إصدارها على جهاز الكمبيوتر في نفس الوقت. مرة أخرى، تحصل على مسار تحويل أوسع والذي يمكنك من إدخال المزيد من الناس.

بالنسبة للألعاب الفردية، فالأمر ليس بذات الضرورة. ولكن إذا كنت تنفق 250 مليون دولار على لعبة، فأنت تريد أن تكون قادرًا على بيعها لأكبر عدد ممكن من الأشخاص، حتى لو كان العدد أكثر بنسبة 10٪ فقط. إجمالي أجهزة الألعاب عالميًا – إذا عدت إلى PS1 وكل شيء آخر تبعه من حينها، أينما نظرت إلى الأمر، فإن إجمالي أجهزة الألعاب لا تتجاوز 250 مليونًا أبدًا. هذا لم ولن يحدث. لقد ارتفع الدولار مع مرور الوقت، لكنني أنظر إلى ذلك وأرى أننا نأخذ المزيد من الأموال من نفس الأشخاص. لقد حدث ذلك أثناء الوباء، مما دفع الكثير من الشركات إلى الإفراط في الاستثمار. انظروا إلى أرقامنا ترتفع! علينا أن نطارد هذا الصاروخ!

نحن لا نبذل ما يكفي من الجهد لجذب الأشخاص الذين لا يستخدمون أجهزة الألعاب إلى اللعب على أجهزة الألعاب. لن نجذبهم من خلال القيام بالمزيد من الأشياء التي نقوم بها الآن. إذا كان 95% من سكان العالم لا يريدون لعب Call of Duty وFortnite وGrand Theft Auto، فهل ستنتج الصناعة المزيد من Call of Duty وFortnite وGrand Theft Auto؟ هذا لن يجلب لك أي شخص آخر.

المصدر
 
التعديل الأخير:

retha

from a parallel universe
للتوضيح بكلمة عقب/كعب أخيل، المقصود فيها إنها نقطة ضعف من عواجتها تخرّب على باقي نقاط القوّة.
 

Nostalgic

True Gamer
الله يذكر أيامك بالخير يا شون لايدن... جاء المنحوس اللي بعدك وطلع لكن نحسه لسه باقي.
 

judge balthier

True Gamer
هو أساسا ليش توصل ميزانيتها لهالرقم ؟!!!
أحيانا تحتاج تنتبه و تقتصد في الإنفاق مع الحفاظ على الجودة
مو لازم تجيب ناس مشاهير عشان يؤدون صوت الشخصيات...الخ
 

gears of war

True Gamer
- يبدو انا وصلنا لمنعطف .. راح يقلص اللعاب +AAA الى الربع .. المشكلة انها هي النوع المفضل للجيمر .

انا اشوف ان الالعاب الخداماتية الناجحة سبب كبير

لانها تحصر اعداد كبيرة ما عاد يلعب الا هي و لا يدفع الا عليها

فيفا , ببجي , كود , فورتنايت , و كذا لعبة ماكلين السوق اكل
 

3DSGAM4R

Gamer
- يبدو انا وصلنا لمنعطف .. راح يقلص اللعاب +AAA الى الربع .. المشكلة انها هي النوع المفضل للجيمر .

انا اشوف ان الالعاب الخداماتية الناجحة سبب كبير

لانها تحصر اعداد كبيرة ما عاد يلعب الا هي و لا يدفع الا عليها

فيفا , ببجي , كود , فورتنايت , و كذا لعبة ماكلين السوق اكل

للأمانة أشوف حالياً نادراً ما نشوف العاب خدماتية جديدة تصمد مثل الألعاب القديمة ، يعني مثال أغلب الألعاب اللي نزلت الشهر الماضي كلها شهرين ثالثه راح تبدأ تموت على خفيف

لكن الأمر اللي لازم تفهمه الشركات أن في الألعاب مالها داعي تحشر فيها ممثلي هوليوود ووجع راس وتكاليف فوق اللازم

ولنا في كابكوم مثال تسوي ألعبها بشكل ممتاز وبتكاليف تناسبها
 
أعلى