hits counter

شنو مخطط تلعب بعد الصيف\وقت دراستك؟

hussien-11

Senior Content Specialist
واو، وقفت القراءه من هنا.

معليش عبد الله بس ألعاب الاربيجي بالذات ما تقدر تنكر أهمية القصة فيها ، عنصر القصة فيها لا يقل أهمية عن الجيم بلاي
 

Ginko

Banned
معليش عبد الله بس ألعاب الاربيجي بالذات ما تقدر تنكر أهمية القصة فيها ، عنصر القصة فيها لا يقل أهمية عن الجيم بلاي

خلك من اني اتفق معك ولا لا، لكن ملاحظ الفرق بين الي انت تقوله والي قاله هو؟ اعتقد ما يحتاج اوضح.
 

king zell

Network Director
Administrator
ما فكرت أشارك بالموضوع.. بس النقاش اللي في الأخير ضحكني لول


الأنمي مدة حلقته 20 دقيقة.. و ان كان أنمي أبو 50 حلقة يعني كله على بعضه في النهاية 16 ساعة.. و في أنميات عليهم قصة و ساوند تراك ما جابتهم ألعاب RPG الكبار



ليش واحد يلعب RPG فيه جيم بلاي سقيم و مدته 50 ساعة و فوق و يبرر عشان القصة حلوة و انها أهم شي بالRPG.. مضيعة وقت بإختصار



مستعد ألعب 50 ساعة في لعبة RPG عشان الجيم بلاي.. لكن عشان القصة مستحيل.. في بدائل أفضل
 
محمد فرق كبير ... لعبة الـ RPG تحطك في القصة و تعيشك بأجوائها و أتموسفيرها و تعطيك حماس و تفاعل مع الأحداث و الشخصيات بالمواجهات ... اذا تقولي (( ليش واحد يلعب لعبة RPG قصتها أقل ما يقال عنها تحفة فنية مع شخصيات و موسيقى ممتازين و جيمبلاي عادي يروح يشوف له أنيمي أفضل )) كأنك ترد على واحد ما عجبه الجيمبلاي لـ MGS و لا قدر يبلعه و لكنه قاعد يلعب السلسلة علشان قصتها و عروضها و مواجهاتها الي ما تتفوت و أنت ترد عليه و تقوله (( ليش تضيع وقتك معاها روح اشتر لك كولكشن أفلام جيمس بوند و اقعد شوف فيهم )) .
 

king zell

Network Director
Administrator
لأ ميتل جير ما تقارن.. ميتل جير فيها جيم بلاي روعة.. و الVR missions فيها احتراف.. سالفة ان ميتل جير فلم و الخ ذي طلعت ايام سبلنتر سيل لأنها اصلا لعبة ما جابت ربع متل جير في القصة و الإخراج


أما في الRPG زي ما قال جنكو قبل.. طالما إنت ما تقدر تتحكم في مسار الشخصية.. فإنت مجرد تشوف قصة من منظور شخصية محددة.. تقدر تسوي هالشي في أنميات كثيرة و تشوف تفاعل الشخصية مع اللي حولها
 

Futrus

True Gamer
أساس أي لعبة RPG يابانية محترمة هي القصة و تطور الشخصيات و الساوندتراك ... أكيد الجيمبلاي عامل أيضا لأنها لعبة أولا و أخيرا و لكن الركائز الأساسية لهالنوعية من الألعاب معروفة و ذكرتهم و ممكن فيهم اللعبة ترتفع لفوق أو توصل للحضيض .

الي يتحجج أن العروض طويلة فأقوله ما كنت أدري أنك تفضل الضغط على X أو O و تقرأ السكربت بعينك طوال ساعات بدل ما أنك تجلس مرتاح و تشوف السكربت يؤدي جدامك بمشاهد و عروض باخراج ينافس الموجود في هوليوود مع فويس أكتينج ممتاز و موسيقى دراماتيكية ..... well هذا الفرق بين Xenogears و Xenosaga .

غالبا الي ما تعجبهم زينوساغا بشكل كبير هم من مفضلين ألعاب الدنجنز كراولينز .. يعني يميلون للألعاب الي قصصهم عادية و ركيكية و أغلب الوقت ورى اللوية و الحوسه في الدنجنز .. و غالبا الي تعجبهم زينوساغا هم الي يميلون لطريقة طرح القصة مع تطور شخصياتها بقالب سينمائي فخم و يحبون يتعمقون و يحللون الي يصير في القصة جدامهم و يربطون بين خيوطها حتى تطلع لهم بالأخير تحفة روائية فنية لا تقدر بأي ثمن :)

كلام ينوزن بالذهب
 
لأ ميتل جير ما تقارن.. ميتل جير فيها جيم بلاي روعة..
محمد أنا قلت :
كأنك ترد على واحد ما عجبه الجيمبلاي لـ MGS و لا قدر يبلعه
يعني ضربت لك افتراض
أما في الRPG زي ما قال جنكو قبل.. طالما إنت ما تقدر تتحكم في مسار الشخصية.. فإنت مجرد تشوف قصة من منظور شخصية محددة.. تقدر تسوي هالشي في أنميات كثيرة و تشوف تفاعل الشخصية مع اللي حولها
المشكلة محمد أنك ما لعبت و لا عرفت طريقة ثلاثية Xenosaga حتى تحكم عليها بهالطريقة

القصة فيها ما تشوفها من منظور شخصية وحده أو شخصيتين أو حتى ثلاثة .. القصة تحكى و تروى من منظور جميع الشخصيات حتى الي تتواجه معاها و يكون هدفها عكس هدفك .

القصة في زينوساغا متبنية نمط أن مافيه شي اسمه Good guys أو bad guys .. مجرد اختلاف أهداف و هالشي يتم روايته طوال الثلاثية كلها بحيث تخليك تعيش مكان شخصيات كثيرة و تشوف القصة من منظورها و التفاعل فيها جدا أعمق من الي متصورينه البعض .

عيل عطني لعبة RPG ثانية جزء كامل فيها كل معركة رئيس عبارة عن مواجهه مع شخصية معروفة و تفاعلت معاها بالقصة بالسابق و المعركة نفسها لها أجواء و أتموسفير خاص و ساوندتراك تم تلحينه بس لهالمواجهه حتى تعيش أجوائها طبعا ما ننسى الحوارات و العروض القصيرة الي تتخلل المعركة و تدخلك جوها و تعيشك مكان الشخصيات فعلا و تحس بالي يحسون فيه بهاللحظات .

الأنيمي مهما كان جبار يظل أنيمي تعيش أحداثه من خلال المشاهدة بس ... أما الـ RPG فيدخلك في الأحداث نفسها و تعيشها بنفسك بالذات لما تكون محاكاة بطريقة ممتازة مثل الي عملته زينوساغا بثلاثيتها .

مادري اذا نقطتي وضحت و وصلت و لا لأ .. و لكن أتمنى أنها did .
 

king zell

Network Director
Administrator
أنا أتكلم عن الRPG بشكل عام اللي يحقق شرطين.. قصة قوية و جيم بلاي (سيء\عادي)

ما تعمقت كثير بزينوساجا لذلك ما راح أعلق عليها بدون معلومات عنها.. بس من كلامك أغلب العوامل اللي قلتها موجودة في الأنمي .. و مش مجرد انك تستخدم نظام قتال معناته انك دخل جو في القصة أكثر.. خصوصا لو كان جيم بلاي (عادي\سيء)
 
و مش مجرد انك تستخدم نظام قتال معناته انك دخل جو في القصة أكثر
هي ما وقفت على نظام القتال و المواجهات الي تتم فيها ... هي على تفاعلك مع العالم الي تصير فيه القصة و الأحداث بنفسك و زيارتك لمواقع الأحداث .

مثل دخول غرف في مبنى و البحث بين ملفاتها و استكشاف أسرار ما كنت تدري عنها .. أو الدخول بمعبد و حل الألغاز فيه و قراءة السكربتات المنقوشه على الطوفه و فهم لأشياء ما كنت فاهمها تفتح لك أشياء ثانية أو تعطيك خيوط لأماكن ثانية تروح لها و تكتشف فيها أشياء ثانية و أنت عندك احساس أن هناك فيه أحد تعرفه ناطرك .. الخ

ما أظن أنك تقدر تعيش هالأجواء و تحس فيها بنفس مستوى لما تكون عبارة عن مشاهد لا أكثر .. مستحيل محمد يظل اللعب و التحكم بنفسك في هالشغلات و ربط خيوطها بهالطريقة بنفسك شي مختلف تماما يخليك عبارة عن شخصية أخرى بطاقم شخصيات القصة بالتفاعل :)
 

Xeno

True Gamer
خخخخخ المشكلة في أنمي "جيييد جدا" لزينوساجا إيبسود 1 عبارة عن 20 حلقة أتذكر.
 

Xeno

True Gamer
12 حلقة .. و الأنيمي ما يوصل لمستوى اللعبة اطلاقا :\
هممم ماودي أخوض فذي المسألة, بس اللي يبي يختصر الوقت يقدر يطالع الأنمي مابيفوته كثير.

والساوندتراك فالأنمي بمستوى اللي في اللعبة إذا مش أقوى.
 
عبدالله أكيد أنت ناسي الأنيمي !!!


عيل الساوندتراك في الأنيمي بمستوى الي في اللعبة إذا مش أقوى ;O
 

Xeno

True Gamer
عبدالله أكيد أنت ناسي الأنيمي !!!


عيل الساوندتراك في الأنيمي بمستوى الي في اللعبة إذا مش أقوى ;O
والله الساوندتراك كان أسطووووري حرام عليك, حتى نزلته كله وأسمعه من فترة لفترة.

لول دورت يوتيوب ماحصلت إلا ثيم المقدمة لكنه روعة أيضا: http://www.youtube.com/watch?v=zW-CdanhbWY&feature=RecentlyWatched&page=1&t=t&f=b

الساوندتراك كله على جهازي بس ماعرف وين أرفع ملفات mp3.
 

Solay

Double Jumper
x360 : بايوشوك-داركنس(قربت انهيها)-هالو3

Wii: ماريو جالاكسي-سماش-ميترويد

ds: زيلداااااا

طبعا فيه كم لعبه ماذكرتها بس هاذي الألعاب اللي ابلعبها باقرب وقت..
 

Mista Koo

Creative Director
ما في أحد غيري ما يهتم بالقصة مهما كان نوع اللعبة؟ (عشان كذا نااااادرا ألعب RPGs -وما عمري أخلصها P:)
 

Ginko

Banned
اتمنى اننا ما طلعنا عن الموضوع بما اننا نتكلم بالالعاب الي راح يلعبونها الشباب، المهم.

) كأنك ترد على واحد ما عجبه الجيمبلاي لـ MGS و لا قدر يبلعه و لكنه قاعد يلعب السلسلة علشان قصتها و عروضها و مواجهاتها الي ما تتفوت و أنت ترد عليه و تقوله
متل جير اساسا حتى الجزء الي كانت القصه فيه مضروبه (الثاني) كان الجيمبلاي اسطوري، اساسا للعبه تفسها ما عمر الجيمبلاي نزل فيها عن الممتاز او الجبار. مدري من وين المقارنه جايه، بس يبدو لي انك تبي تدخل اسم كبير في السالفه عشان تعقدها.

خلنا من مقارنة الانمي واللعبه، حتى لو كانت اللعبه مضروبه، لان هالنقاش يقدر يقعد الى بكره خصوصا بعد ماقال زينو ان الانمي كان ممتاز (اذكر مراجعته له) وهو لاعب الاول حسب كلامه، وصراحه واثق بالي يقوله يوم قال انه يعوضك عن اللعبه.

خلنا بأهمية القصه. الحين حسب كلامك القصه اساس الار بي جي، طيب ليش ما نشوف بالمواقع تقييم للقصه؟ هممم ما نشوف الا جيمبلاي واصوات والخ، لكن ما عمرنا شفنا قصه لاكثر من سبب. القصه قد يختلف عليها البعض لاختلاف الاذواق، والقصه ما عمرها كانت اساس اي لعبه والدليل العاب كثيره يتفق عليها الاغلبيه ان قصتها عاديه لكن تقاييمها ونجاحها جبار، وهذا بسبب الجيمبلاي وعوامل اخرى ، اقرب مثال فف12.

القصه دائما عامل مهم لكن عمره ماكان الاهم. اساسا ليش دائما سلسلة دراجون كويست تلقى اقبال جبار في اليابان؟ عشان القصه؟ اعتقد اغلبنا لعب دراجون كويست 8 (الي مفروض تكون اكثر قصه متعوب عليها لانها اخر جزء) وكلنا شفنا كيف القصه عاديه الى جيده، لكن بنفس الوقت اللعبه نجحت بشكل جبار، يا ترى ليش؟ لان الجيمبلاي استهبالي، ادماني، جدا متقون. محرك القتال والكلاسز ما يتفوق عليه احد، العالم نفسه كان ممتاز، طريقة التنقل بين المدن والساحات خارجها فعلا ذات تصاميم جباره، هذا كله جزء من الجيمبلاي، عشان كذا اللعبه لقت اقبال جبار، مو عشان قصتها.

القصه مهمه، بس عمرها ماكانت او راح تكون اهم عامل او اهم من الجيمبلاي، يمكن في زينو ساجا بما ان الجيمبلاي مضروب، لكن زينوساجا =\= العاب الار بي جي اليابانيه.
 

Colorization

True Gamer
77_77.gif


بالنسبة لي (نفس جينكو) القصة عامل مهم، لكنه مو الأهم. لكنه يظل مهم عندي، مترويد كنت ألعبها ومو فاهم كل شي فيها، مع هذا ادمنتها حيل لأنه كل عواملها ممتازة. لما عرفت القصة كيف صايرة ومتسلسلة بكل الأجزاء، حبيت اللعبة بشكل محد يتصوره وصارت من أفضل الألعاب اللي عندي. بالنسبة لميتل جير، الشي الوحيد اللي يخليني ما ألعب الجزء الثاني هو إني متعيجز؛ وإلا عواملها كلها ممتازة (قصة حلوة، ساوندتراك أليييم، جيم بلاي جبار).

في ألعاب قصتها عادية جدا ً جدا ً (Rhapsody اللي إمتلكوني فيها جاف، وبريث أوف فاير3)، ومع هذا أعتبرها من أفضل الألعاب اللي إشتريتها. عامل القصة مو أساسي في ألعاب الفيديو، لكن لو لعبة تمتلك قصة ممتازة فهذا شي يحسب لها. هذي نظرتي بإختصار..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
متل جير اساسا حتى الجزء الي كانت القصه فيه مضروبه (الثاني)
:sealed::sealed::sealed::sealed::sealed:

قصة متل جير2 واحدة من أفضل قصص الألعاب بالتاريخ و أكثرها تعقيدا و تشابكا

كلامك عن الجيم بلاي انا معاك فيه هو الأساس لأي لعبة ، لكن ألعاب الاربيجي بالذات الها وضعها الخاص و القصة فيها تملك أهمية كبيرة لا تقل بأي حال من الأحوال عن الجيم بلاي ، يعني عندك فف12 أقل جزء شعبية و مبيعا من بين كل أجزاء السلسلة ( السابع و اطلع ) خصوصا في أمريكا ليش ؟ لأنه القصة مضروبة بقوة في اللعبة و الساوندتراك عادي ، الجيم بلاي وحده ما شفع للعبة .

عكس ألعاب مثلا الأكشن .. شوف ننجا جايدن قصة عادية لكن الجيم بلاي الخرافي عوّض ، و ريزدنت ايفل4 ، و غيرهم

طيب ليش ما نشوف بالمواقع تقييم للقصه؟
معليش عبد الله بس هذا مو مقياس ، في ألعاب حلوة مثل سوبر مونكي بول و ننتندوجز و الخ ما فيها قصة أصلا ، و نفس الكلام الألعاب الرياضية ، لكن ألعاب الاربيجي غييييير يا عبد الله ، لازم القصة تكون ممتازة فيها و لا اللعبة بتكون ناقصة مهما كان الجيم بلاي ممتاز .
 

m7tram

True Gamer
الحين FF12 الكل يشوف ان الجيم بلاي ممتاز لأبعد حدود بس القصه مستواها بالأرض , وفانز فاينل فانتسي انفجرو قهر من هالحركه لان اللعبه مجرد جيم بلاي اما قصه ولا شي , وعني شخصيه لعبت بحدود الـ15 ساعه قاعد احاول امسك شي بالقصه يخليني اكمل ماكو و الـ " جيم بلاي " ما قدر يخليني اكمل لان الجيم بلاي من دون قصه بلعبه اربيجي شطولها ما تسوى وندمت على اني ضيعت الـ15 ساعه بجيم بلاي فقط .
 

Solay

Double Jumper
ما في أحد غيري ما يهتم بالقصة مهما كان نوع اللعبة؟ (عشان كذا نااااادرا ألعب RPGs -وما عمري أخلصها P:)

نفس الحاله عندي....
 

The Sinner

عضو سابق في فريق العمل
ياجماعة والله طلعتوا عن الموضوع كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييير

وقاعدين نتناقش بموضوع ملينا 100 صفحة عليه من قبل ولو بنقعد بعد 100 صفحة بعدها ماراح نخلص
 
عبدالله اذ القصة مو عندك اياه عامل أساسي بألعاب الـ RPG فاذا أنت حالتك خاصة ...



أظن حسين و فيصل ما قصروا ... أنا طالع من الموضوع .
 

Neoraxis

Hardcore Gamer
الجيم بلاي هو الاساس في الالعاب من يوم مانوجدت و للان الباقي يعتبر اشياء تخلي اللعبه احلى مثل القصة والموسيقى وتصميم الشخصيات ...الخ ..مافهوم الفديو جيمز انك تلعب وتستمتع باللعبه مو تلعب عشان قصة وبس ....:innocent:
 

Gon freeces

True Gamer
أنا ألعاب فيديو جيمز عشان الجيم بلاي (آر بي جي و لا أي نوع ثاني) , أي شي ثاني زيادة حلوة, بس أحب ألعاب الآر بي جي اللي ضابطة فيها كل العناصر.
 

AMOR

True Gamer
أنا ألعاب فيديو جيمز عشان الجيم بلاي (آر بي جي و لا أي نوع ثاني) , أي شي ثاني زيادة حلوة, بس أحب ألعاب الآر بي جي اللي ضابطة فيها كل العناصر.

نفس الشي.
قصص 99% من الالعاب و خصوصاً الاربيجيز مهزلة.
 

Magical Dreamer

Hardcore Gamer

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بالنسبة لي أهم لعبة حاليا هي اتيرنال سوناتا ,,

وبعدها بعض الألعاب القديمة اللي طافتني قبل مثل تيلز اوف ديستني 2 اليابانية وتيلز اوف ابيس .. (أشك إني بخلص شي السنة الأخيرة زحمة بالمواد )

واحتمال كرايسيس كور (بالطريق نزلت النسخة الآسيوية من يومين)

---

بالنسبة لألعاب الآربيجي .. أساسها القصة طبعا مو معقولة بلعب حوالي 70 ساعة عشان جيم بلاي .. لو مافيه قصة تحمس بالأصل ما يحتاج ألعبها .. اصلا شو الدافع اللي بيكون موجود لو القصة مب على مستوى والشخصيات ما تتطور ؟ الجيم بلاي ثابت في اللعبة كلها والقصة هي المحرك الأساسي وهي اللي تحدد نقطة البداية ونقطة النهاية في الشريط ..

متابعة الإنيمي =! لعب الآربيجي ..

مثلا Arc the lad I اللعبة اللي ظهر منها الأسطورة آرك للأسف بالإنيمي طلع بشكل مخزي .. هنا الفرق بين اللعبة والإنيمي

الإنيمي مجال .. والآربيجي مجال .. عمرهم ما يكونون بدائل لبعض ..

أنا اتكلم كوني وحدة 99.9 % من الألعاب اللي العبها آربيجي (البقية شوية اكشن على فايتينج)

 

Gon freeces

True Gamer
الجيم بلاي ثابت في اللعبة كلها


ماتذكر آر بي جي الجيم بلاي حقها نفسه من البداية للنهاية و ماضافوا عناصر جديدة أبدًا.
 

AMOR

True Gamer
ماتذكر آر بي جي الجيم بلاي حقها نفسه من البداية للنهاية و ماضافوا عناصر جديدة أبدًا.

صح, غير كذا القصة موب لازم تكون قوية (حسب اللي افترض انه تعريفكم ل"قوية"), بالنسبة لي و للكثيرين قصة دراجون كويست او نوكتورن او حتى بيبر ماريو كافية حتى اتحمس و اكمل لعب.
موب لازم OMG ملحمة القرن 111!!!واحد!!
 
أعلى