hits counter

شنو اللعبة الي كانت قمة أعمال ||| مطور/فنان/مخرج/فريق معين؟ |||

titanfall

Tarnished
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Video-Game-Heroes-1024x819.jpeg

الكثير من الذي يعملون في صناعة الألعاب بمختلف الطرق و المجالات، يملكون عملا بارزا أكثر من باقي أعمالهم، سواءا مصمم أو مخرج أو ملحن أو رسام أو كاتب و إلخ، و أحيانا قد نتكلم عن فريق كامل أو أستوديو تطوير بالكامل يمتلك عنوانا بارزا أكثر من غيره، ف تشعر بأن المطور أو الفنان وضع روحه في هذا العمل.

و الآن، أذكر أبرز عمل لبعض مبدعي صناعة الألعاب و الذي ترى بأنه أبرز/أفضل/قمة أعمال هذا الشخص/الفريق، و لا تنسى ذكر أسباب الإختيار.
 

titanfall

Tarnished
هذا التعليق راح يكون مثال :

قمة أعمال شينجي ميكامي هي Resident Evil 4 و هي أفضل أعماله بالنسبة لي، لأن...


أفضل عمل من يودا بالنسبة لي Shadow of The Colossus ، لأن...

و أفضل لحن من ملحن شادو Kow Otani هو هذا اللحن :
من أفضل الألحان في تاريخ الصناعة

أفضل اعمال Rockstar هي Red Dead Redemption ، لأن...

أفضل أعمال نومورا كمصمم شخصيات هو The World Ends With You ، لأنها تصاميم مختلفة عن أي شيء شفناه في الصناعة من قبل
maxresdefault.jpg

نومورا يقدر يصمم شخصيات من مختلف الثقافات غربية أو شرقية

أفضل قصة كتبها كوجيما هي قصة MGS 1


و هكذا، مو لازم تذكر جميع الأصناف من كاتب إلى مخرج و رسام و ملحن و فريق تطوير، تقدر تختار الي يهمك فقط، و تكتب عن اللعبة بالطريقة الي تعجبك و بالقدر الي تريده و تضيف أي شيء من عندك سواءا صور أو مقاطع أو غيره.
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
مواضيعك ملح المنتدى و تفاعلية. يعطيك العافية.

كاثرين برأيي هي افضل اعمال استديو اطلس، ادري فانز بيرسونا بياكلوني لكن حبيت جداً كيف مطوري اطلس فكروا بكونسبت اللعبة و نظام لعبها الغريب و طبقوه و احترمهم جداً على هالشي لأنها مخاطرة كبيرة. ما راح تلاقي العاب مثلها تتناول مواضيع ناضجة مثل العلاقات و الزواج و الوفاء لشريك الحياة. الجيمبلاي مو كوب شاي لكل الناس.
 

Kaido III

Lost Radiant
ميازاكي / دارك سولز 1
بداية ثورة وجانرا جديدة في صناعة الالعاب.

ألبوم دارك سولز 1 أفضل اعمال ساكورابا على الاطلاق


اللحن ذا امتلاكي بشكل غريب قتال قوين اسطوري بمعنى الكلمة.
 

شيطون

Fortnite Lover
twd-telltale-UK-release.jpg


اللعبة اللي خلتني اهتم بجنرا القصص التفاعلية او الالعاب السينمائية
عن ايش اتكلم بالضبط تفاعلك معا الشخصيات والاحساس اللي ياجيك انك انت البطل وانت موجود في هذا العالم
ولا اترك كل ذا في كفة واتكلم عن كليمنتاين
ولا النهاية اللي في كل الميديا مالقيت شيء بمستواها قدر ياثر فيني وينزل دمعتي

هي مو بس في نظري افضل لعبة لـ telltale
بل افضل لعبة في الجيل السابع
 

ZIBIT

True Gamer
رزدنت ايڤل ٤ = شنجي ميكامي في افضل حالاته.
السبب هو كمية الاتقان و التجديد الي جلبته للسلسلة على وجه الخصوص و على الجيمنج كripple effect على وجه العموم لدرجة نتج عنها بعض من اكثر الالعاب قرباً الى قلبي امثال ذا لاست اوف اس.

مع ان عندي امثلة كثير لمبدعين اخرين بس حكتفي بمثال واحد (مع انه كليشيه اولريدي) عشان اترك مجال لغيري يعلق على اعمال مبدعين اخرين.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
تاباتا كان في قمته مع كرايسس كور (أدري مثال لئيم)

الملحن ياسونوري ميتسودا وصل قمة مستواه في كرونو كروس.
 

game for new

True Gamer
افضل اعمال نوتي دوغ ذا لاست اووف اس لأن اللعبة تحتوي على كل مايتمناه لاعب الاكشن سيرفايفل قصة وشخصيات وجيم بلاي وعالم متدمر تم عمله بإتقان شديد نوتي دوغ وصلوا للقمة بهذا العمل ولا اظن انهم بيصنعون لعبة مثلها مستقبلا ولا حتى الجزء الثاني بكون بروعة الأول هذا النوع من الألعاب يجونك مره واحده فقط حالها حال ميتل جير 1 اله كوجيما صنع اجزاء اسطورية وممتازة بعدها لكن عمرها ماوصلت لصلابة الجزء الأول .
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
إيفل ويذن هي قِمة أعمال ميكامي، السبب إني أشوف إنه وصل إلى أكبر قدراته كمصمم ألعاب عبقري فيها.
كُل ميكانيكس باللعبه مصنوع بطريقه غير إعتياديه عشان يكمل إحساس الخوف و التوتر، حتى تقنينك لمواردك وصل إلى مرحله مُختلفه، بسبب صعوبة اللعبه و بسبب الخِيارات الكثيره المتوفره الي تغنيك أحياناً عن إهدار الطلقات، في جزأيات في اللعبه أنهيها بعدد قليل من الرصاص، لإني أستخدمه بالطريقه الصحيحه، و أعتمد على خِيارات أٌخرى معه، شعور الإنجاز و الراحه كبير في إيفل ويذن لإنها أصعب و أكثر قساوه، تقديم الأعداء خطوه مُتقدمه عن رزيدنت إيفل 4، البوس فايتز أفضل و أكثر تنوعاً و يحاربو توقعاتك و يجلبوا أشد درجات القلق و التوتر.

رزيدنت إيفل 7 هي أفضل رزيدنت إيفل من كابكوم بدون ميكامي.

فانتوم باين، ما يحتاج اتكلم.
 

XIIIXIIIXIII

Aëv stré Novrī
و الآن، أذكر أبرز عمل لبعض مبدعي صناعة الألعاب و الذي ترى بأنه أبرز/أفضل/قمة أعمال هذا الشخص/الفريق، و لا تنسى ذكر أسباب الإختيار.

جهود جيم فريك تُوجت في بوكيمون بلاتينيوم, في تلك اللحظة علمت أن السلسلة وصلت للكمال.

كوجيما مع mgs4 , تلك اللعبة "السينيمائية" هي من أجمل ما لعبت في حياتي, كانت خير ميتال جير.

دراغون كويست 8 كانت نقلة كلية للسلسلة, من الرائع للأروع (مع اعتراضي على إزالة بعض الخواص فيها)

ولا أستطيع ذكر قائمة العاب اسطورية من دون ذكر ناوتي دوغ العظمية, كراش بانديكوت 2 لن تتكرر *_*

لم لم أذكر نين؟ (على اعتبار أن بوكيمون ليست جزءاً من نين*) لأن ذكرها سيكون ظلماً لباقي الصناعة, هي كانت دائماً في ذروتها!

تاكاهاشي يستطيع النوم براحة, فقد خلّف إرثاً عظيما بصنعه للأسطورة الخالدة Xenoblade Chronicles

ميازاكي صعد من "شخص عابر" ل "اسطورة في الصناعة" بسلسلة السولز, لكن لبلودبورن مكان آخر.


هذا ما أذكره حالياً.
 

sol-bad

True Gamer
zelda__ocarina_of_time_wallpapers_for_download.jpg


اللعبه الي سبقت جيلها مب جيلها بس حتى ثلاث اجيال وراى بعض هذي اللعبه مب مجرد لعبه هذي حكايه ترويها للناس عن عظمت هذي اللعبه
من الاسطوره:
Shigeru Miyamoto
خليفة Eiji Aonuma
و الصاحب الي ما يفارق الاسطوره Yoshiaki Koizumi
و الملحن المخضرم Koji Kondo
 

Rahimo

سابقاً Rooxas
افضل لعبه من نامورا هي Kingdom hearts 2 FM و لسى ما قدم أفضل منها.
 

Qué mirás bobo

True Gamer
إيفل ويذن هي قِمة أعمال ميكامي، السبب إني أشوف إنه وصل إلى أكبر قدراته كمصمم ألعاب عبقري فيها.
كُل ميكانيكس باللعبه مصنوع بطريقه غير إعتياديه عشان يكمل إحساس الخوف و التوتر، حتى تقنينك لمواردك وصل إلى مرحله مُختلفه، بسبب صعوبة اللعبه و بسبب الخِيارات الكثيره المتوفره الي تغنيك أحياناً عن إهدار الطلقات، في جزأيات في اللعبه أنهيها بعدد قليل من الرصاص، لإني أستخدمه بالطريقه الصحيحه، و أعتمد على خِيارات أٌخرى معه، شعور الإنجاز و الراحه كبير في إيفل ويذن لإنها أصعب و أكثر قساوه، تقديم الأعداء خطوه مُتقدمه عن رزيدنت إيفل 4، البوس فايتز أفضل و أكثر تنوعاً و يحاربو توقعاتك و يجلبوا أشد درجات القلق و التوتر.

رزيدنت إيفل 7 هي أفضل رزيدنت إيفل من كابكوم بدون ميكامي.

فانتوم باين، ما يحتاج اتكلم.
في الحقيقة، ايفل ويذين لا أراها قمّة أعمال ميكامي، لكنّهاَ لعبة مُتميزة تحتوي على قدرٍ كبير من الابداع وأكثر نُضجاً من جميع أعماله السابقة بفعل عامل الزمن وتطور الصناعة. ولكي أزيدك من الشعر بيتاً فهي تحتوي على أفكار ابداعية أفضل من 90% من ألعاب السوق، ريزيدنت ايفل 4 لعبتهاَ اجيال وستبقى في الذاكرة، ايفل ويذين لعبة متميّزة للعشاق فقط يعيشون من خلالهاَ ذكريات ماضية.
جميع ما ذكرتَه في ردك (الموارد، الصعوبة، تقديم الأعداء، البوس فايتس) هو نتيجة لعامل الزمن وما يحتويه السوق حالياً وهذا أمر طبيعي، لكن ريزيدنت ايفل 4 تبقى أفضل ما قدمه وقمته الحقيقيّة، ووصل إلى ذروة ابداعه فيها بعد كل الأجزاء الماضية للسلسلة. ايفيل ويذين رغم تميزهاَ إلاّ انها لا تحتوي شيئاً ثورياً وتغيراً استثنائياً في تاريخ الصناعة. لا أريد أن أقول إنّ ميكامي أفلس ابداعياً بعدها، لكنّه صنعها ولم يستطع أن يجعل ايفل ويذين تحتل مكانتهاَ.
عليناَ ان نتفق أولاً حول معنى القمة؟
القمة أعتبرهاَ مرتبطة بالثورية او الاتقان الشديد الملفت للنظر، مثلاً لماذاً اخترتُ فانتوم بين كأفضل لعبة من كوجيما؟ لانّه ببساطة قدّم شيئاً استثنائياً هُنا سواءً من حيث اسلوب اللعب والAI، لقد تفوّق على كلّ أعماله السابقة إلى حدّ أنه جعلهاَ غير قابلة للعب. مطور مثل ميكامي حينماَ يجلب الثورية، عليه في ألعابه القادمة أن يجلب ثورية مرّة أخرى، أعرف أنّ هذا الأمر صعب، لكن أيّ لعبة تصدُر بعد ريزيدنت ايفل 4 ستكون مخيبة للآمال. ميكامي مشكلته أنه صنع أسطورة مثل ريزيدنت ايفل 4.
 

Storm is here

True Gamer
كينجدم هارت 2 هي بيضة ديك نامورا ، من يوم اصدارها وهو ما عمره قدر يصنع لعبة بعظمتها لدرجة ان مشاريعه كلها اللي بعدها عايشة في فقعاتها .

ايتو مخرج العاب عظيم ، وفف6 ما شفت لعبة قدمت فلسفة تصميم مثلها الا العظيمة كرونو تريجر

تاباتا كان في قمته مع كرايسس كور (أدري مثال لئيم)
مش عارف صراحة . كرايسس كور لعبة تعيسة جدا ومن اسوأ العاب الار بي جي اللي لعبتها ، كانت مقلب عنيف لي كون كثير كانوا يمدحوها ، اللعبة عندها اسوأ باتل سيستم لعبته في اي JRPG ، ليفل ديزاين سيء ، وقصة ممطوطة بشخصيات جديدة سيئة ، الحاجة اللي خلتني اكلمها هي هي زاك وكلام الناس عن النهاية .
لو بقيم اعمال تاباتا فبحط 15 اولا ثم تايب زيرو ثم ثيرد بيرثداي ثم كرايسس كور .
الملحن ياسونوري ميتسودا وصل قمة مستواه في كرونو كروس.
اتفق هنا . شغله في زينوجيرز للنسيان لكن في كروس جاب من اعظم البومات الالعاب
 

Oldsnake

True Gamer
كوجيما مع mgs4 , تلك اللعبة "السينيمائية" هي من أجمل ما لعبت في حياتي, كانت خير ميتال جير.
اخيرا احد يقدر ميتل جير ٤ هنا :sleepy:اتفق معاك مليون يارجل .

بعض الاعمال ايلي اشوفها وصول المطور لقمة عطائه :

نوتي دوغ : the last of us باختصار لعبة من اول لحظة حتى الكريدت وانت ما نفسك اللعبة تخلص .

CD project : ذا ويتشر ٣ باضافتها تمتلك واحد من اجمل واغنى عوالم الالعاب في التاريخ .

بايو وير : ماس ايفكت ٢ يكفي تقديم الوسف مان وطاقم شخصيات بمهمات صعب تشوفها بلعبة ثانية .

كابكوم : okami بالنسبة لي افضل لعبة صنعتها كابكوم في تاريخها وافضلها شخصيا حتى على ديفل ماي كراي وريزدنت ايفل بالرغم من التمثيل الصوتي المزعج للفراشة ايلي معك لول .

بورتال ٢ : بالرغم اني مش لاعب سلسلة هاف لايف ولكن اللعبة اذهلتي بالليفل ديزان وافكار حل الالغاز والتمثيل الصوتي والنهاية والكواب لعبة متكاملة بالنسبة لي من جميع النواحي

أفضل عمل من يودا بالنسبة لي Shadow of The Colossus ، لأن...
بالرغم انه اللعبة حرفيا مافيها الا قتال زعماء لكن خلا كل زعيم مرحلة بأكمله وهنا فعلا عظمة اللعبة وكيف خلت شي تقدمه عشرات الالعاب لشيء فريد من نوعه

أفضل اعمال Rockstar هي Red Dead Redemption ، لأن...
[/QUOTE]
قدرتهم على تمثيل الغرب الامريكي بهذه الجودة شي ما يقدر عليه الا روك ستار . مسلسل ويست وورد شهاني على الجزء الثاني اكثر :weary:
 

Solay

Double Jumper
ميكامي:

cf45871e186050b31f4504a139ffd0f4e6f0db22.jpg


وأعتقد مستحيل يسوي شي يقرب من مستواها أبدا، لأن اللعبه هاذي موب نتاج عبقرية ميكامي لحاله، اللعبه ذي نتاج عبقرية كابكوم بذاك الوقت.

كوجيما:

metal_gear_solid_1_wallpaper_by_quixware-d4y8jus.png


لعبة ميتل جير الوحيدة المتكامله، كل جزء بعده كان فيه عيوب، بعضها خرب التجربة وبعضها طلع لنا لعبة ممتازة بس كانت ممكن تكون أفضل بكثير.

Rare و العظيم David Wise:

TM_GBA_DonkeyKongCountry2.png


كاميا:

gallery_09-660x370.jpg


لول ضاع وقتي أدور صورة ما فيها تعري.

كان ودي أحط ميازاكي ونوتي داوج بس بصراحة هم أكثر اثنين عندهم القدرة يوصلون لمستوى ألعابهم وأفضل حتى.
 

Raulioo

Tarnished
نوتي دوج - لاست أوف اس
مورياما - سويكودن 2
ميازاكي - بلودبورن
تيم ايكو - شادو اوف كلوسس
بامكو - تيلز اوف برسيريا
كاميا - رزدنت ايفل 2

الملحنين.
يوكو شيمومورا - زينوبليد
واتارو اشاباشي (المتوفي :( ) - ترايلز ان ذا سكاي شابتر 2 - The silver will

نعكس الموضوع
كوجيما - مجس5
 
التعديل الأخير:

Ray Gun

Banned
نعكس الموضوع
كوجيما - مجس5

إذا تقصد بنعكس الموضوع " اللعبة الي اشتغل عليها بدون شغف " فا انا اختلف معك
ميتيل قير سوليد v كوجيما حط فيها دم قلبه لكن خذلته كونامي في مرحلة ما من التطوير فا اضطر انه يسلك الوضع
واضح ان اللعبة كانت مشروع طموح جداً
 

Mikau

True Gamer
Freebird Games
مطور to the moon على الرغم من بساطة الامكانيات الا انهم قدموها من القلب

 

Raulioo

Tarnished
إذا تقصد بنعكس الموضوع " اللعبة الي اشتغل عليها بدون شغف " فا انا اختلف معك
ميتيل قير سوليد v كوجيما حط فيها دم قلبه لكن خذلته كونامي في مرحلة ما من التطوير فا اضطر انه يسلك الوضع
واضح ان اللعبة كانت مشروع طموح جداً
لا أبدا..بس لأن كل جزء من مجس يعلق بالذاكرة ويكون أفضل تجارب حياتي، فالأسهل بحالة كوجيما اختيار الجزء الاقل أهمية واللي كان فانتوم باين.
 

Daud

True Gamer
كوجيما MGS3 حتى كمين ثيم روعة
ميكامي RE4
Naughty Dog لاست اوف اس
Ubisoft سبلينتر سيل 3 كايوس ثيوري
Bioware ماس ايفكت 2
Cd red ويتشر 3
Arkane ديسأونرد 1
Rockstar جتأي 4 (اعرف كثير ما يحبوها بس قصتها الافضل)
Cage هيفي رين
ميازاكي bloodborne واعتبرها افضل لعبة هالجيل مع الحان ملحمية جبارة
بالنسبة للالحان heavy rain main ost عالقة في ذهني الى الأبد واعتبرها الافضل اطلاقا
 
أعلى