hits counter

شركة Square Enix تخرج بنتائج سلبية للربع المالي الماضي

Raulioo

Tarnished
يعني قولك (( هرجة المنتديات )) اثرت سلبا عليهم ؟!

=====

فيه احتمال آخر اقرب للواقع .. ان هذه السلاسل هذا حجمها ومستواها
وان الكلام الكبير حولها يدور في اروقة المنتديات فقط

ايا كان الكلام السلبي قبل الاصدار - هذا ان وجد اصلا - بالنهاية المنتج النهائي كان معقول ومقبول (( في رايي الشخصي البحت .. ممتاز في حالة الريميك و لاست جارديان )) لم يكن المنتج النهائي بمستوى كارثية سايبربنك مع هذا الثلاثة مجتمعين يحلمون بتلك المبيعات

ربما يقال تأخر الاصدار .. لكننا ننظر نجاحات جوست و TLOU2 التجارية
مشتت بالعمل وما قادر اركز :/
ما كان قصدي وقت الصدور..كنت اتكلم عن وقت الاعلان عموما بردي السابق p=
عموما باختصار صدقني لو المنتديات تأثيرها مش بالضخامة اللي نتكلم عنها..ما كان خضع لها المطورين وحطوا دايما ببالهم طريقة ارضاءهم حتى على حساب خطة اصدار المنتج.
بخصوص سايبر بنك قضيتها مختلفة تماما...المراجعات ابدا ما تكلمت عن النسخ المضروبة، معظم اللاعبين تفاجؤوا بعد الصدور...وثم انتشرت الصورة السلبية اللي خلت المبيعات تتوقف عند نفس النقطة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
براند فاينل فانتسي ليس محدود الحجم و لا ضعيف، عدد الناس الذين تعاملوا مع البراند عبر السنوات يصل إلى الملايين من اللاعبين، سكوير إينكس عاجزة عن تنمية العلامة التجارية و لا توسع جمهور السلسلة، على عكس ما قامت به كابكوم مع عناوين مثل ريزدنت ايفل و مونستر هنتر، ريزدنت ايفل 7 على وشك الوصول إلى 10 مليون نسخة أي أنها أصبحت أكبر تجاريا من فاينل فانتسي، و هي لعبة لا تملك جمهور في اليابان عكس فاينل فانتسي

سكوير إينكس أساءت إدارة العلامة التجارية، أولا بقرار الحصر و استمرارية الحصر لفترة طويلة كذلك

و ثانيا مع توجه فريق كيتاس في تصميم ألعاب السلسلة و الذي لا ينافس أو يضاهي توجه الألعاب الضخمة في السوق مثل أساسنز كريد أو ألعاب CDPR أو زيلدا نفس البرية

و الدليل حي أمامنا من نفس سلسلة فاينل فانتسي

فاينل فانتسي 15 باعت 9 مليون نسخة لأنها صدرت على جميع المنصات باكرًا و بنسخ ممتازة للجميع و بتوجه عصري يناسب التوجه الحالي لعالم الألعاب و أضافت الأونلاين أيضًا، و لو استمر تاباتا في سكوير إينكس و استمر العنوان في الحصول على expansions لكان الان بين 10-11 مليون نسخة

توسيع حجم العنوان التجاري ممكن و ممكن جدا و لكن الناشر يُعامل نفسه على أنه طرف أول لشركة واحدة

في الحقيقة سكوير إينكس تبدو و كأنها لا تُريد أن تقوم بإصدار أي لعبة على أي جهاز (ما لم يكن PS) إلا مقابل "عمولة" مالية

ألعابهم للإكس بوكس لا تصدر إلا مقابل "عمولة" الغيم باس المدفوعة قبل الإصدار (DQ11 و أوكتوباث)

و كينغدوم هارتس صدرت حصرية لمتجر Epic المهجور الذي لا يشتري منه أحد شيئا، بدون ستيم مَجمَع مُحبي الألعاب اليابانية على الحاسب.
 

Ria

True Gamer
ما أعرف كيف تترجم الخبر أنه فشل لنسخة PS5 لكن الانخفاض هذا سببه أنه مبيعات الربع الماضي كانت أقل من 2020 لأن وقتها صدرت FF7R لأول مرة بالمقابل Outriders و Nier Replicant حققوا نجاح كبير لهم لكن ما كانوا كافيين مثل لمن صدرت FF7R على البس4 السنة الماضية.
 

Dark Jester

True Gamer
هل ذكروا شيء عن مبيعات بريفلي ديفولت ٢ ؟
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هل ذكروا شيء عن مبيعات بريفلي ديفولت ٢ ؟

بريفلي ديفولت 2 صدرت في الربع الأول من 2021

هذا التقرير المالي للربع الثاني الزمني من 2021.
 

Veeto

True Gamer
ريزدنت ايفل 7 على وشك الوصول إلى 10 مليون نسخة أي أنها أصبحت أكبر تجاريا من فاينل فانتسي، و هي لعبة لا تملك جمهور في اليابان عكس فاينل فانتسي

ولو انها مقارنة غير صحيحة .. لفارق التوقيت بين الريميك وريزي 7 .. ريزي 7 ما وصلت لهالرقم خلال سنة .. فقط لنضع الامور بنصابها الصحيح

في الحقيقة سكوير إينكس تبدو و كأنها لا تُريد أن تقوم بإصدار أي لعبة على أي جهاز (ما لم يكن PS) إلا مقابل "عمولة" مالية

على اساس الحصرية بدون عمولة مالية !

اعتقد السبب الاساسي ذكرته انت بردك بعجالة

و ثانيا مع توجه فريق كيتاس في تصميم ألعاب السلسلة و الذي لا ينافس أو يضاهي توجه الألعاب الضخمة في السوق مثل أساسنز كريد أو ألعاب CDPR أو زيلدا نفس البرية

هذا هو السبب .. الريميك فاقد للطموح المعتاد والمتوقع من السلسلة
عندما تقرء عن فاينل 7 الاصلية او حتى 15 وهم يريدون صناعه لعبة ضخم .. وترى الريميك بممراته الضيقة ومحدوديته .. تعرف ان هذا هو الحجم المناسب للعبتهم
 

Argandir

True Gamer
مشكله عالم FF7 كبير، ايام اللعبه القديمه كان سهل تحصره في 3 سيديات بامكانيات بسيطه، لكن حق ريميك محترم وبقوة ألعاب الحين صعب تطلّع منه لعبه كامله في ديسك واحد + التطوير صاير مكلف ومتعب اكثر.

هالكلام تبرير من كيتاسي لفشل ادارته و فريقه للمشروع...نفس الكلام قاله عند اصدار FF13 و عدم وجود عالم مفتوح...
Ubisoft و Rockstar اثبتو ان كلامه غلط اكثر من مرة...
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
الحفلة اللي صارت بE3 الأحلام و البكاء و حالة الNirvana اللي كانت بالمعرض تحسها كانها حالة توحد روحي جيمرزي بمعرض 2015.. والضجة اللي صاحبته.. إنعكس بشكل إيجابي (بشكل خرافي) على مبيعات الPS4 و على سمعة براند Playstation و Sony و موثوقيته .. هذا هو الهدف اللي كان عند سوني من E3 الأحلام (واللي تم تحققه بالعلامة الكاملة)
 

Arashi

Dragon of Heaven
هالكلام تبرير من كيتاسي لفشل ادارته و فريقه للمشروع...نفس الكلام قاله عند اصدار FF13 و عدم وجود عالم مفتوح...
Ubisoft و Rockstar اثبتو ان كلامه غلط اكثر من مرة...

FF13 لعبه يديده مب ريميك، كانوا من البدايه يقدرون يحددون لها عالم بحجم مناسب لاصدار واحد فقط، لكن FF7 وضعها مختلف ^^"

لما قلت "عالم" كنت أقصد قصه بكل مافيها من ثيمات واحداث، وشخصيات واعداء ومناطق وكل شي على بعضه، وكله يحتاج مجهود ومساحه كبيره ووايد امور ما يشيلها ديسك واحد، روك ستار ويوبي سوفت مب وجه مقارنه لأن ألعابهم لو انها عالم كبير ومفتوح لكن معظمها تعتمد على مجهود اللاعب نفسه في البحث والاستكشاف "انا حطينا لك كذا وكذا وانت بروحك اشتغل صيد واجمع والتقط وتمتع بعالم كبير محد يشتغل فيه غيرك - مثلا"، اما FF7 هي اللي تحرك اللاعب وتعطيه كل شي وزياده عن حاجته، يعني المطور هو اشتغل عن اللاعب وهذا الشغل اخذ مكان كبير من مساحة اللعبه "بناخذك هنا وهناك حسب احداث القصه وبنشغل لك هالشخصيات تقول وتعمل كذا وكذا وانت بس استمتع باللي نحطه جدامك وخل كل الشغل علينا" (ما اقصد انها افضل من هالالعاب لكن أوضح ليش ما يصير نقارن بينهم).

اسفه بس مب عارفه اشرح الفكر ه اللي في بالي، اتمنى كلامي واضح :disrelieved:

عموما من اول ما طلع خبر عن الريميك اغلبنا كان متوقع ان ديسك واحد ما يكفي، فمب مستغربين من تعدد الاصدارات، وممكن نجوف عيوب مب شرط تطلع بيرفيكت، بس مب بفشل FF13 بليز لأن ذيكي اصلا اساسها كان غلط ::xd::
 

MOSU

Another Side Another Story
على طاري المبيعات الظاهر والله اعلم ان العالم ينتهي معك بارت ٢ فشلت

في السوق الياباني المبيعات كارثية
في لبريطاني حسب علمي كارثية
وحاليا الامريكي طلع تقوير ومركزها فقط ١٦ ويبدو ان الوضع كارثي في كل الاسواق
 

Veeto

True Gamer
لكن معظمها تعتمد على مجهود اللاعب نفسه في البحث والاستكشاف "انا حطينا لك كذا وكذا وانت بروحك اشتغل صيد واجمع والتقط وتمتع بعالم كبير محد يشتغل فيه غيرك - مثلا"، اما FF7 هي اللي تحرك اللاعب وتعطيه كل شي وزياده عن حاجته

ما اعتقد انك جربتي العاب يوبي سوفت مؤخرا من بعد اساسين كريد اوريجينز .. او جربتي ريد ديد 2

هالالعاب مو بس العاب عالم مفتوح .. تقريبا العاب RPG كاملين .. بقصص الشخصيات والمطور يقدمهم ليك .. ريد ديد 2 يحتاجوا سكوير لعشر سنوات قدام يمكن يوصلوا لمستوى ضخامة الطرح القصصي فيها .. اما العالم المفتوح فالمنافسة منعدمة
 

Arashi

Dragon of Heaven
ما اعتقد انك جربتي العاب يوبي سوفت مؤخرا من بعد اساسين كريد اوريجينز .. او جربتي ريد ديد 2

هالالعاب مو بس العاب عالم مفتوح .. تقريبا العاب RPG كاملين .. بقصص الشخصيات والمطور يقدمهم ليك .. ريد ديد 2 يحتاجوا سكوير لعشر سنوات قدام يمكن يوصلوا لمستوى ضخامة الطرح القصصي فيها .. اما العالم المفتوح فالمنافسة منعدمة

ما جربت لهم ولا لعبه من يوم عرفتهم، بس جفت العابهم عاليوتيوب وناس تلعب جدامي بعد وقريت وفهمت طبيعتها بشكل عام. واضح ان still ماعرفت أشرح الفكره اللي في بالي بشكل واضح (اسفه غلطتي ::inno:: )، ما كنت أقصد مقارنه منو افضل من الثاني، القصد واحد طريقته تحتاج مجهود ووقت اكبر والثاني أقل، واحد يشغل اللاعب اكثر والثاني شايل كل الشغل بنفسه وما مكلف اللاعب بشغل دسم << حاسه ليلحين مب عارفه اعبر (":

وصراحه اجوف المقارنه غلط ان منو افضل من الثاني لأننا قاعدين نتكلم عن ألعاب ما تتشابه وكل وحده موجهه لجمهور معين. ريد ديد على سبيل المثال في وايد اشخاص ما يبلعونها من حيث الاجواء والقصه والتكليف اللي ياخذ وقت طويل من اللاعب، انا وحده اكره هالنوع من الالعاب وحتى ما اعتبرها افضل من FF13 مثلا (بالنسبه لي) اللي أعترف انها فشلت، لكن لو تخيرني بين اني العب FF13 للمره الثانيه وبين اني امسك ريد ديد مدة ساعه راح اختار FF13 ::xd::
ونعم اتفق ان ريد ديد شغل متعوب عليه ومتكامل وباعت وايد، لكن مشكلتها مب مناسبه الا لأنواع محدوده من اللاعبين، الدليل وايد من اللاعبين اللي اشتروها ما اختموا اللعبه ^^

فالقصد من هالحوار كله هو ان سكوير اختارت طريق صعب في تطوير ريميك FF7 ويحتاج عدة اصدارات لأنه مخير بين امرين: اما يضغط عالمها كامل في اصدار واحد متواضع، او يقسمها على عدة اصدارات كبيره. لا تنسى FF7 عالم بعدة قارات واحداث دسمه جدا جدا وعدد كبير من الشخصيات + عشان الجمهور القديم ما يمل من التكرار قاعدين يضيفون وايد اشياء يديده << هاذي نقول الله يستر @@"
 

Argandir

True Gamer
اما FF7 هي اللي تحرك اللاعب وتعطيه كل شي وزياده عن حاجته، يعني المطور هو اشتغل عن اللاعب وهذا الشغل اخذ مكان كبير من مساحة اللعبه "بناخذك هنا وهناك حسب احداث القصه وبنشغل لك هالشخصيات تقول وتعمل كذا وكذا وانت بس استمتع باللي نحطه جدامك وخل كل الشغل علينا" (ما اقصد انها افضل من هالالعاب لكن أوضح ليش ما يصير نقارن بينهم).


لقصد واحد طريقته تحتاج مجهود ووقت اكبر والثاني أقل، واحد يشغل اللاعب اكثر والثاني شايل كل الشغل بنفسه وما مكلف اللاعب بشغل دسم

الكلام غير صحيح بالمرة!

Rockstar و Ubisoft (خصوصا RDR2 ) قامو بالي سوته سكوير في FF7 الاصلية و زيادة!

انا متفهم انك ماجربتي اللعبتين فصعب عليكي انكي تحكمي بشكل دقيق... لكن اسئلي كل المجربيين للعبتين و راح يقولولك ان مافي تبرير منطقي للطمتيت اللي قاعد يسويه كتاسي و فريقة...

التبرير الوحيد هو عدم الكفائة و سوء الادارة...

ملاحظه: انا من اكبر محبي سلسلة FF و سلسلة FF هي اكبر سبب جيتي لليابان...
وكيتاسي اخرج جزئين(6,7) و انتج جزء(10) اللي اعتبرهم من افضل 5 اجزاء في السلسلة...لكنه مع الاسف سبقه الزمن...
توجهه و فكره خلاص ماسار يمشي مع الوضع الحالي...لازم هو و فريقه يتقبلو الواقع و يبطلو تبريرات!
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
على طاري المبيعات الظاهر والله اعلم ان العالم ينتهي معك بارت ٢ فشلت

في السوق الياباني المبيعات كارثية
في لبريطاني حسب علمي كارثية
وحاليا الامريكي طلع تقوير ومركزها فقط ١٦ ويبدو ان الوضع كارثي في كل الاسواق
الالعاب هذه بمجرد ما يتم الكشف عنها تشوف هايب ما قد شفته بحياتك ، لما يجي موعد الاصدار ماحد يشتريها

وبعدها يزعلوا ليش العنوان اندفن لول
 

MH MD

Administrator
Administrator
الالعاب هذه بمجرد ما يتم الكشف عنها تشوف هايب ما قد شفته بحياتك ، لما يجي موعد الاصدار ماحد يشتريها

وبعدها يزعلوا ليش العنوان اندفن لول
"هرجة منتديات"
 

MOSU

Another Side Another Story
الالعاب هذه بمجرد ما يتم الكشف عنها تشوف هايب ما قد شفته بحياتك ، لما يجي موعد الاصدار ماحد يشتريها

وبعدها يزعلوا ليش العنوان اندفن لول

اصلا الهايب على العالم ينتهي معك ٢ كان ميت وبالموت احد يتكلم عنها وبصراحة فشلها كان متوقع

وبيني وبينك لااسف تستاهل الفشل لعبة قمة في الكارثية وانا منصدم كيف ختمتها وحللت منها الكثير
 

Arashi

Dragon of Heaven
الكلام غير صحيح بالمرة!

Rockstar و Ubisoft (خصوصا RDR2 ) قامو بالي سوته سكوير في FF7 الاصلية و زيادة!

انا متفهم انك ماجربتي اللعبتين فصعب عليكي انكي تحكمي بشكل دقيق... لكن اسئلي كل المجربيين للعبتين و راح يقولولك ان مافي تبرير منطقي للطمتيت اللي قاعد يسويه كتاسي و فريقة...

التبرير الوحيد هو عدم الكفائة و سوء الادارة...

ملاحظه: انا من اكبر محبي سلسلة FF و سلسلة FF هي اكبر سبب جيتي لليابان...
وكيتاسي اخرج جزئين(6,7) و انتج جزء(10) اللي اعتبرهم من افضل 5 اجزاء في السلسلة...لكنه مع الاسف سبقه الزمن...
توجهه و فكره خلاص ماسار يمشي مع الوضع الحالي...لازم هو و فريقه يتقبلو الواقع و يبطلو تبريرات!

اعرف ناس مجربينها وحتى كرهوا ريد ديد2 مع انهم حبوا الأول، هو مثل ما قلت اللعبه كتطوير جدا ممتازه لكن ما تناسب كل الاذواق (مافي لعبه مثاليه اصلا عشان جذي ليش قاعدين نقارن؟ :grin:)

وانا ضد التمطيط لأن لما الشي يزيد عن حده يصير ممل وتظهر فيه عيوب مزعجه، وفف7 الريميك الجزء الاول صراحه وايد طولوا في ميدجار، كان ممكن يختمونه عند
موت ايريث
عالأقل عشان تكون نهاية الجزء الأول epic.
لكن لازلت اجوف مستحيل اصدار واحد يشيل عالم اللعبه بكبره خاصة انهم قاعدين يصيفون زياده عليها، لو اصدارين اوكي ومفروض يكونون أذكياء ويخلون بينهم سنه عالاقل، يعني يطورون اللعبه كامله كلعبه وحده وعقب يفصلونها في ديسكين بفتره قصيره بين كل اصدار... عالاقل.




لكن سؤال، هل كل الالعاب الطويله ممله؟ لازم كل لعبه تنتهي في اصدار واحد فقط؟ ::what::
 

shiro 8

夢のような生活
لكن سؤال، هل كل الالعاب الطويله ممله؟ لازم كل لعبه تنتهي في اصدار واحد فقط؟ ::what::
سلسلة أسطورة زيلدا بعيده كل البعد عن هذي المصطلحات بالرغم ان معدل إنهاء القصة "فقط" بمعظم أجزائها اذا لم تكن اغلبها من 20 إلى 30 ساعة اذا لم تكن اكثر.
عن نفسي اشوف طول اللعبة تعتمد على قد اش المطور يقدر يعطي لعبة متماسكة وصلبة على مدار عدد ساعات طويلة دون الشعور بالملل اثناء المغامرة.
وهوا امر صعب بالتأكيد.
 

Arashi

Dragon of Heaven
سلسلة أسطورة زيلدا بعيده كل البعد عن هذي المصطلحات بالرغم ان معدل إنهاء القصة "فقط" بمعظم أجزائها اذا لم تكن اغلبها من 20 إلى 30 ساعة اذا لم تكن اكثر.
عن نفسي اشوف طول اللعبة تعتمد على قد اش المطور يقدر يعطي لعبة متماسكة وصلبة على مدار عدد ساعات طويلة دون الشعور بالملل اثناء المغامرة.
وهوا امر صعب بالتأكيد.

زيلدا كل جزء منفصل عن الثاني مب اجزاء مكمله لبعض فما يعتبر تمطيط او عدة اصدارات لقصه وحده.
كنا نقول ان عندك قصه وقاعد تقسها على عدة اجزاء بدل ما تخلصها في جزء واحد ^^
يعني كأن كل جزء نهايته open ending لين تجي عالـTHE ending في الجزء الاخير
<<< تذكرت Lord of the Rings ::xd::
 

shiro 8

夢のような生活
زيلدا كل جزء منفصل عن الثاني مب اجزاء مكمله لبعض فما يعتبر تمطيط او عدة اصدارات لقصه وحده.
كنا نقول ان عندك قصه وقاعد تقسها على عدة اجزاء بدل ما تخلصها في جزء واحد ^^
يعني كأن كل جزء نهايته open ending لين تجي عالـTHE ending في الجزء الاخير
<<< تذكرت Lord of the Rings ::xd::
اهاااا..
اعتذر عن سوء الفهم.
بس برضو زيلدا احسن منهم::fdoly::.
بذاكرتي لعبة وحده فقط
وهيا شينمو 2.
متأكد لو ان سيجا والميزانية كانت تسمح ذيك الفترة، كان وقتها شفنا افضل لعبة مقصقصه بشكل ممتاز وتصاعدي.
النقلة اللي صارت بين شينمو الأول والثاني نقلة ممتازة بكل شيء.
مدينة أضخم
أحداث أضخم
مستوى مغامرة اضخم
كل شيء حدث بالثاني كان اضخم وأفضل في غضون سنتين اذا لم تكن اقل.
اعتقد جمهور شينمو تلك الأيام هم المحظوظين بتجربة مغامرة ريو هازوكي بكل ترقب وشغف بأقرب فرصة وبافضل حلة.
اتمنى فريق كيتاسي يتعلم بناء رؤية واضحة للعمل قبل كشفها للاعبين والمعارض مثل ما فعل معا فاينل فنتزي 7 ريميك
 

Veeto

True Gamer
ما كنت أقصد مقارنه منو افضل من الثاني، القصد واحد طريقته تحتاج مجهود ووقت اكبر والثاني أقل، واحد يشغل اللاعب اكثر والثاني شايل كل الشغل بنفسه وما مكلف اللاعب بشغل دسم << حاسه ليلحين مب عارفه اعبر

انا فاهم قصدك (( حسب ما اتصور )) .. بس اعتقد انتي ماخذة فكرة غلط عن ريد ديد 2

ريد ديد 2 عبارة تقريبا عن لعبتين .. لعبة عالم مفتوح مثل ما تفضلتي اللاعب يشغل نفسه .. والثانية عبارة عن مسار القصة اللي المطور مشتغل على قصة معينة يرويها الى اللاعب

هالجانب القصصي .. كمحتوى .. كشخصيات .. كضخامة .. ك آرك قصصي للشخصيات كلها .. صدقيني بعيد بشكل كبير جدا عن ما تفكر بل وحتى تحلم سكوير بتقديمه
 

White Soul

Pokétrainer
الالعاب هذه بمجرد ما يتم الكشف عنها تشوف هايب ما قد شفته بحياتك ، لما يجي موعد الاصدار ماحد يشتريها

وبعدها يزعلوا ليش العنوان اندفن لول

لا تتشمت يا ابني، خوفك هذا الي يصير مع ميترويد في النهاية xD
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
لا تتشمت يا ابني، خوفك هذا الي يصير مع ميترويد في النهاية xD

ههههه

ترى اكتب الرد وانا عقلي مع سلاسل نينتيندو المدفونة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
لا تتشمت يا ابني، خوفك هذا الي يصير مع ميترويد في النهاية xD
هو هذا يصير بالمعكوس مع فريق بوكيمون وتحس من حدة نقاشات المنتديات كأنه ذابح واحد من عيالهم!

لكن تجي يوم الكاش ما تحصل نسخة هههههه.
 

Arashi

Dragon of Heaven
انا فاهم قصدك (( حسب ما اتصور )) .. بس اعتقد انتي ماخذة فكرة غلط عن ريد ديد 2

ريد ديد 2 عبارة تقريبا عن لعبتين .. لعبة عالم مفتوح مثل ما تفضلتي اللاعب يشغل نفسه .. والثانية عبارة عن مسار القصة اللي المطور مشتغل على قصة معينة يرويها الى اللاعب

هالجانب القصصي .. كمحتوى .. كشخصيات .. كضخامة .. ك آرك قصصي للشخصيات كلها .. صدقيني بعيد بشكل كبير جدا عن ما تفكر بل وحتى تحلم سكوير بتقديمه

اهااااا قصدك المحتوى الاول (العالم المفتوح) اختياري، يعني تقدر تلعبها وتختمها للقصه فقط @@
وصح انا مؤيده كلامك بخصوص المحتوى القصصي، اختي لعبت الجزء الاول وعرفت ان اللعبه مب شي بسيط
بس بعد اقول لك مب الكل يحب هالاجواء واسلوب اللعب.. مافي لعبه مثاليه << نعم تظل أفضل من وايد العاب غيرها ونعم اقوى من وايد اصدارات FF

سكوير حاولت تسوي شي مشابه في فف15 بس جابت كل اعياد السنه فيها
لو تخلي FF لعبة RPG عاديه وتبتعد عن العالم المفتوح احسن لها، العالم المفتوح مب للكل، مب لكل اللاعبين، ولا لكل الشركات انها تقدر تبدع فيه
هذا اللي اجوفه في FF7 انها مب عالم مفتوح وافضل صراحه لأن هذا اللي سكوير تقدر تبدع فيه (او عالاقل ما تجيب العيد فيه XD)

عموما FF7 مب كل شي، عندنا FF16 من فريق FF14 وهذا so far مبيض الويه، مادري لو Ff16 بتكون بعالم مفتوح او لا (يا رب مب عالم مفتوح عالاقل نص ونص) لكن القصه ان شاء الله تكون شي يرفع الراس (يصير شوي نتفاءل فيها ::inno:: )
 

Argandir

True Gamer
لكن لازلت اجوف مستحيل اصدار واحد يشيل عالم اللعبه بكبره خاصة انهم قاعدين يصيفون زياده عليها، لو اصدارين اوكي ومفروض يكونون أذكياء ويخلون بينهم سنه عالاقل، يعني يطورون اللعبه كامله كلعبه وحده وعقب يفصلونها في ديسكين بفتره قصيره بين كل اصدار... عالاقل.

هنا الاختلاف اللي بيننا...ماشوف انه مستحيل اصدار FF7 كلعبة وحدة...
من معرفتي للعبة الاصلية و اللي قاعد اشوفه من الاستديوهات الثانية امكانية اصدار FF7 كلعبة كاملة منطقية جدا...صحيح انها راح تاخذ وقت...لكنه مهو وقت مبالغ فيه ولا هو بالجهد الخرافي...
لكن سؤال، هل كل الالعاب الطويله ممله؟ لازم كل لعبه تنتهي في اصدار واحد فقط؟

لا مو كل لعبة طويلة مملة ولا كل لعبة لازم تنتهي باصدار واحد...
لكن السوال ليه سكوير قاعدة تقوم بالحركة هذه؟
الجواب الي اشوفه هو سوء ادارة وعدم كفاءة!
 

Veeto

True Gamer
سكوير حاولت تسوي شي مشابه في فف15 بس جابت كل اعياد السنه فيها
لو تخلي FF لعبة RPG عاديه وتبتعد عن العالم المفتوح احسن لها، العالم المفتوح مب للكل، مب لكل اللاعبين، ولا لكل الشركات انها تقدر تبدع فيه

الاصل انك تبني على الاشياء الجيدة .. مو انك تبدء من جديد من الصفر

مشكلة سكوير ان ما فيها خبرة تراكمية .. 13 خطية فشلت .. نقلب 15 لعالم مفتوح .. ونرد نرجع مع ريميك 7 للخطية وهكذا
انتي تتكلمين عن روكستار .. جتا4 .. مثلا عيبه كانت رتابة المهمات وما فيه انشطة ممتعة بالعالم المفتوح .. شوف ريد ديد 1 بعدها صلحوا كل عيوب السابق وضافوا وهكذا .. تحسين الشركة تكتسب خبرة تراكمية مع الوقت

هذا اولا .. ثانيا .. صعب عليي اتقبل لعبة فاينل فانتاسي خطية .. وانا اشوف استوديو جديد مثل سي دي بروجكت يقدم لعبة بضخامة ويتشر .. العالم المفتوح حاليا صاير كانه ستاندرد ... ما راح نختلف لو قدموا لعبة خطية ضخمة بالمحتوى .. مو باصطناع الضخامة بممرات ضيقة طويلة .. وبالنص تخلي ليي مهمات جانبية اسوء من السوء .. ادور سنانير .. مو معقولة في 2020 تفكر تقدم ليي مهمات جانبية بهالطريقة

هم قصصوا فاينل 7 ليسرعوا الاصدارات .. وتاخروا 5 سنوات من لحظة الاعلان .. وفوق هذا كانت تجربة ناقصة
 

Arashi

Dragon of Heaven
هنا الاختلاف اللي بيننا...ماشوف انه مستحيل اصدار FF7 كلعبة وحدة...
من معرفتي للعبة الاصلية و اللي قاعد اشوفه من الاستديوهات الثانية امكانية اصدار FF7 كلعبة كاملة منطقية جدا...صحيح انها راح تاخذ وقت...لكنه مهو وقت مبالغ فيه ولا هو بالجهد الخرافي...


لا مو كل لعبة طويلة مملة ولا كل لعبة لازم تنتهي باصدار واحد...
لكن السوال ليه سكوير قاعدة تقوم بالحركة هذه؟
الجواب الي اشوفه هو سوء ادارة وعدم كفاءة!

الاداره سبب من الاسباب مع الاسف، شي ضايقني يوم قالوا "احنا ما نعرف FF7 بتكون كم جزء بالضبط"
هو صح يضطرون يقسمون اللعبه مب غلط، بس عالاقل يكونون مخططين للتقسيم، مب عالبركه >_>


الاصل انك تبني على الاشياء الجيدة .. مو انك تبدء من جديد من الصفر

مشكلة سكوير ان ما فيها خبرة تراكمية .. 13 خطية فشلت .. نقلب 15 لعالم مفتوح .. ونرد نرجع مع ريميك 7 للخطية وهكذا
انتي تتكلمين عن روكستار .. جتا4 .. مثلا عيبه كانت رتابة المهمات وما فيه انشطة ممتعة بالعالم المفتوح .. شوف ريد ديد 1 بعدها صلحوا كل عيوب السابق وضافوا وهكذا .. تحسين الشركة تكتسب خبرة تراكمية مع الوقت

هذا اولا .. ثانيا .. صعب عليي اتقبل لعبة فاينل فانتاسي خطية .. وانا اشوف استوديو جديد مثل سي دي بروجكت يقدم لعبة بضخامة ويتشر .. العالم المفتوح حاليا صاير كانه ستاندرد ... ما راح نختلف لو قدموا لعبة خطية ضخمة بالمحتوى .. مو باصطناع الضخامة بممرات ضيقة طويلة .. وبالنص تخلي ليي مهمات جانبية اسوء من السوء .. ادور سنانير .. مو معقولة في 2020 تفكر تقدم ليي مهمات جانبية بهالطريقة

هم قصصوا فاينل 7 ليسرعوا الاصدارات .. وتاخروا 5 سنوات من لحظة الاعلان .. وفوق هذا كانت تجربة ناقصة

هو للأمانه اكثرنا استمتع بـFF7 حتى مع التمطيط، مب حبا في العنوان والشخصيات لأن حتى اللاعبين الجدد حبوها (وصايرين فانز اكثر من القدامى XD)
مب كل لعبه ناقصه تعتبر سيئه ولا كل لعبه متاكمله تعتبر ممتازه، احيانا الالعاب الناقصه تكون فيها مميزات تجذب اللاعبين لها وتظل فتره اطول في الذاكره ^^
والالعاب المتاكمله تكون تريند لفتره معينه وتنسى بسرعه.

نجوف مع FF7-2 ايش بسوون ومنها نقدر نحكم اذا السلسله تستمر صح ولا تفشل :grin:
الحين العيون كلها عليهم والفانز مب شوي، اي غلطه بجوفون الفانز بروونهم العين الحمرا وعاد يا ويلهم من غضب الفانز ::xd::
 

لُقمَان

True Gamer
بالنسبة لموضوع الطموح وتقسيم FF7، صحيح أن روكستار ويوبيسوفت قدموا ألعاب ضخمة وبهيكل مفتوح،
ولكن الفارق أن الطموح والتوسعة اللي حصلت لعالم 7 هائلة جدًا، على كل المقاييس مقارنة باللعبة الأصلية !

ميدجارد صارت أوسع من أي وقت مضى، من ناحية البصريات والمناطق وكذلك محطات اللعب والشخصيات،
لو أستمرت اللعبة بنفس المجال الواسع مع مناطقها، بتعنجن وبتفقد تشكلها الكثير من الأمور، خصوصًا المحتويات القصصية.

وشايفين كمثال 15 من سكوير أينيكس، كيف أنها فضلت العالم المفتوح على طرح القصة وخرجنا بمنتج منقوص جدًا قصصيًا،
وحتى مع الإضافات كمية النصوص التي تم التخلي عنها جعلت من القصة أقل تأثير من باقي العناصر.
 

retha

from a parallel universe
لما قلت "عالم" كنت أقصد قصه بكل مافيها من ثيمات واحداث، وشخصيات واعداء ومناطق وكل شي على بعضه
ألعاب كثيرة قدمت هذا الشيء، ردر2 وويشتر3 وأساسنز كريد الحديثات وكثير غيرها. وعلى فكرة ترا سكايرم من الجيل السابع وشوفي ضخامة محتواها.

وكله يحتاج مجهود ومساحه كبيره ووايد امور ما يشيلها ديسك واحد،
مجهود؟ أكبر شركة ألعاب فيديو يابانية، يعني ماهو عذر لهم.
المساحة الي ما يشيلها ديسك واحد؟ كود صايرة أحجامها فوق الـ 100 قيقا وكأني أتذكر تجاوزت 200 قيقا حتى، فما فيه مشكلة بالأحجام ولا حتى بمساحات عالم اللعبة نفسها.

روك ستار ويوبي سوفت مب وجه مقارنه لأن ألعابهم لو انها عالم كبير ومفتوح لكن معظمها تعتمد على مجهود اللاعب نفسه في البحث والاستكشاف "انا حطينا لك كذا وكذا وانت بروحك اشتغل صيد واجمع والتقط وتمتع بعالم كبير محد يشتغل فيه غيرك - مثلا"، اما FF7 هي اللي تحرك اللاعب وتعطيه كل شي وزياده عن حاجته، يعني المطور هو اشتغل عن اللاعب وهذا الشغل اخذ مكان كبير من مساحة اللعبه "بناخذك هنا وهناك حسب احداث القصه وبنشغل لك هالشخصيات تقول وتعمل كذا وكذا وانت بس استمتع باللي نحطه جدامك وخل كل الشغل علينا" (ما اقصد انها افضل من هالالعاب لكن أوضح ليش ما يصير نقارن بينهم).
قصدك إنها قصصية عكس العوالم المفتوحة؟
ما ودي أصدمك لكن الجزء الثاني من الريميك بيكون عالم مفتوح، مرة ثانية مالهم عذر.
يقدرون ببساطة يخلون بدايتها في ميدقار مثل الجزء الأول ثم إذا طلع الواحد من ميدقار يطلع على العالم المفتوح مثل ما بيصير الجزء الثاني، بس ليه يربحون 60 دولار من لعبة وحدة بدلاً من مئات الدولارات لأجزاء حتى هم ما يعرفون كم بتصير؟
 
أعلى