hits counter

نقاش أنمي شتاء 2018 | Devilman: Crybaby : يواسا؛ راح تبكوا أكثر من أي عمل مسكته أبد!

AM152

True Gamer
وقياس الهنتاي غلط وعيب تمثله هنا.
مش بالضرورة الهينتاى بس ممكن ال Border Line :unamused:، على ما أذكر إنت دافعت بقوة عن موضوع انمى Prison School قبل إغلاقه و إنت عارف تصنيفه كويس و القياس هنا واحد
 

the obscure

True Gamer
أنا شخصيا ضد أي نوع من الرقابة مهما كان المحتوى، إلا إذا كان فيه تأثير مباشر ضد شخص أو فئة بعينها، وكل شخص له الحرية الكاملة في الذي يرغب في مشاهدته او تجنبه، إذا أنت تشوف هذا الشيء خطأ ببساطة تجاهله أو حتى بين وجهة نظرك وحذر منه لكن لا تفرض رأيك وتطالب بمنعه لأنه ما يتماشى معك.

القتل، السرقة، الغش، الخيانة، المخدرات، العنف، الجنس، التنمر....إلخ، كلها أمور سيئة مجملا، وإذا طالبت بمنع بعضها منطقيا يجوز لغيرك كذلك ان يطالب بمنع ما يراه كذلك، طبعا بدون هذه الأمور غالب الأعمال التي نشاهدها على مر السنين ما كنت لتكون لولاها ولولا اعطاء الحرية الكاملة للكتاب، المخرجين....إلخ.
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
مش بالضرورة الهينتاى بس ممكن ال Border Line :unamused:، على ما أذكر إنت دافعت بقوة عن موضوع انمى Prison School قبل إغلاقه و إنت عارف تصنيفه كويس و القياس هنا واحد
هنتاي = عمل إباحي
بريزون سكول = إيتشي
فيه فرق بس أنا نادم أن ذاك الموضوع تقفل الحين، عاد وأنا مش فان وكاره للمانجا.
 

AM152

True Gamer
هنتاي = عمل إباحي
بريزون سكول = إيتشي
فيه فرق بس أنا نادم أن ذاك الموضوع تقفل الحين، عاد وأنا مش فان وكاره للمانجا.

حتى الإيتشى ليه درجات و كلمة Border line هينتاى مش من عندى ، العمل باختصار شديد كان قذر و كل اللى بيقدمه كان نكت إباحية و مع كده إنت كنت شايف إنه يستحق موضوع و سؤالى ليك إيه نوعية النقاشات اللى كنت متوقعها فى الموضوع و تفتكر إيه رد فعل المتابعين اللى شافوه من باب الفضول و هل العمل لو كانت ليه نقط إيجابية فهل تستحق تحمل كم السلبيات المهول اللى فيه
فى أعمال أسوء من ده بكثير هل هتدافع عنها برضه لو قدمت محتواها السيئ بشكل مميز و إيه هو التطور الطبيعى لفتح النقاش للأعمال من النوعية دى و غيرها و الكلام مش مقتصر على الإيتشى ، الفرق مش كبير زى ما أنت متخيل و كل اللى النقاش هنا أو فى المواضيع المشابهة هايعمله إنه هايسهل الإنتقال لما هو أسوء فقط

ماظنش إننا هانتفق و انا قلت اللى عندى فعلا بس فى فرق المرة دى ، المعنى من اللى بيحصل هنا مش بسيط بالنسبة لى و للسبب ده هاتوقف عن فتح موضوع لأنيميات الموسم (و لأى موضوع تانى) و حتى الموضوع الحالى لو عاوز إنت اللى تمسكه فمافيش أى مشكلة
 

abdullah-kh

رجل من العامة
ماظنش إننا هانتفق و انا قلت اللى عندى فعلا بس فى فرق المرة دى ، المعنى من اللى بيحصل هنا مش بسيط بالنسبة لى و للسبب ده هاتوقف عن فتح موضوع لأنيميات الموسم (و لأى موضوع تانى) و حتى الموضوع الحالى لو عاوز إنت اللى تمسكه فمافيش أى مشكلة
فكر بنفسك شوي وشوف على مدار كل السنوات اللي كنت فيها هنا مع كل الأعضاء والنقاشات والآراء وبعدين أرجع أحذف هذه الجزئية.
وأكرر مش لازم نتفق بل يكون الجو حبي للنقاش من دون شخصنة وزعل أتمنى تعدل عن قرارك لأنك عضو مهم وتعرف أن الوضع ما هو بالطريقة التي تتخيلها ^__^
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
ماظنش إننا هانتفق و انا قلت اللى عندى فعلا بس فى فرق المرة دى ، المعنى من اللى بيحصل هنا مش بسيط بالنسبة لى و للسبب ده هاتوقف عن فتح موضوع لأنيميات الموسم (و لأى موضوع تانى) و حتى الموضوع الحالى لو عاوز إنت اللى تمسكه فمافيش أى مشكلة

لا أحد يستطيع إلزامي بطريقته كما هو يريد(كما يؤمن و يعتقد ان هذا هو الأفضل لي و للآخريين) لأصبح فرحا سعيداً. كل منا يستطيع البحث عن سعادته و فرحه بطريقته التي يريد و كما يبدو له هو نفسه الطريق السليم. شرط ان لا ينسى حرية الآخريين و حقهم في الشيء ذاته.

إقتباس من اجمل ما قرأت الفترة الماضية. لا يجب ان يكون هناك معنى لكل شيء عمرو.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بالمناسبة يواسا مش صادق @@ ما بكيت وما حسيت بذا الشئ وأقول حرام يا يواسا تنسى الحلقة الثالثة من كايبا اللي من جد دمعت وقتها ::cry::
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
حتى ما يكون تواجدي هنا لا علاقة له بالموضوع بكتب هالرد. شفت الأنمي ذا في جلستين في يوم واحد كعادة كل انمي ينزل دفعة واحدة. *تقنياً هو انمي واحد شفته بهالنظام قبل*

الحمدالله اني ما قرأت هالموضوع الا اليوم و لا كانت خيبة املي بتصير اضعاف.(&)

عنوان الموضوع ابداً ما عكس الأنمي الي شاهدته، كتلة السوء الشديدة الي هي ديفلمان يواسا/نتفلكس عمرها ما راح تبكيني مثل كايبا يواسا/مادهاوس لكن و حتى نعطي كل شيء حقه ديفلمان كان تحفة بصرية و احتمال اكثر اعمال يواسا النابضة بأسلوبه و من قراءاتي للأنطباعات فيبدو ان هالشي نابع من محتوى اوريجنال محقون بعناية في كتلة السوء الي اسمها ديفلمان. حقنة بصرية و انتاجية و اساليب عرض يتميز به الأخير و عمل على تطويره من سنوات ليصل لذروته في الحلقة الأخيرة الي غرفت كل شيء في فرن ساخن و وجبة لذيذة. أنا من الناس الي خطوط رهيبة تتحرك احياناً تكفر عن تعس مشاعره اضطر يحتملها لدقائق كثيرة.:emoji_sweat_smile:

كنت راح استفيض اكثر لكن رد احمد شمل رؤوس اقلام مزعجة و ما حبيتها في قالب ايش الي كانوا يبوون يقدمونه. مع كل الي قلته اغلاق الموضوع مش خيار جيد و راح يمتد لأمور اكبر من الموضوع هذا لوحده.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
الحمدالله اني ما قرأت هالموضوع الا اليوم و لا كانت خيبة املي بتصير اضعاف.(&)

عنوان الموضوع ابداً ما عكس الأنمي الي شاهدته
هذا اقتباس كلام يواسا نفسه @@
عنوان الموضوع ابداً ما عكس الأنمي الي شاهدته، كتلة السوء الشديدة الي هي ديفلمان يواسا/نتفلكس عمرها ما راح تبكيني مثل كايبا يواسا/مادهاوس لكن و حتى نعطي كل شيء حقه ديفلمان كان تحفة بصرية و احتمال اكثر اعمال يواسا النابضة بأسلوبه و من قراءاتي للأنطباعات فيبدو ان هالشي نابع من محتوى اوريجنال محقون بعناية في كتلة السوء الي اسمها ديفلمان. حقنة بصرية و انتاجية و اساليب عرض يتميز به الأخير و عمل على تطويره من سنوات ليصل لذروته في الحلقة الأخيرة الي غرفت كل شيء. أنا من الناس الي خطوط رهيبة تتحرك احياناً تكفر عن تعس مشاعر اضطر يحتمله لدقائق كثيرة.:emoji_sweat_smile:
أختلف شوف مايند جيم، شوف فلم Yoru wa Mijikashi Arukeyo Otome أفضل بكثير من ذا على صعيد كل شئ!
ولا هذا أسلوب جديد منه ما له دخل بأي شئ أشتغل عليه قبل إلا فلم الحورية.
الأغلب أورجنال والدراما السيئة ما كانت موجودة في المانجا. العنف الزائد مش موجود بعد وكل المشاهد الجنسية فلر من يواسا والله تظلموا ناغي أنتم يواسا هو السبب @@

الشئ اللي فاجئني كيف فيه ردات إيجابية في كل مكان وقليل اللي يسبه! بعدين يقول ليش فيه أعمال إيدجي واجد @@
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
هذا اقتباس كلام يواسا نفسه @@

يواسا ما عنده سالفة. و لا تعريف البكاء عنده مختلف عن بقية البشرية.

أختلف شوف مايند جيم، شوف فلم Yoru wa Mijikashi Arukeyo Otome أفضل بكثير من ذا على صعيد كل شئ!
ولا هذا أسلوب جديد منه ما له دخل بأي شئ أشتغل عليه قبل إلا فلم الحورية.
الأغلب أورجنال والدراما السيئة ما كانت موجودة في المانجا. العنف الزائد مش موجود بعد وكل المشاهد الجنسية فلر من يواسا والله تظلموا ناغي أنتم يواسا هو السبب @@

الشئ اللي فاجئني كيف فيه ردات إيجابية في كل مكان وقليل اللي يسبه! بعدين يقول ليش فيه أعمال إيدجي واجد @@

ما قصدت الأفلام اكثر منه المحتوى التلفزيوني. اذا جينا على الأفلام فقاعدة عامة تفوقها على أنميات الدقائق الكثيرة و فيه استثناءات. من مشاهداتي الاخيرة أوفات و مسلسل Patlabor افلامه تحطه في جيبها و ان كانت الأسامي العاملة الي قرأتها مشتركة ما بين اصناف العرض المختلفة هذي- ناوي على موضوع لهم ناطرك تشرشحه مستقبلاً-.

هو ديفلمان بكبره ما هضمته و يواسا كرهني فيه زيادة لو نجي للمظلومية.(&)

الجمهور الغربي قاعد يمدحه فعلاً، شكلنا بنشوف حاجات مثله ما دام نتفلكس هي الممولة. و الي على الطاري اتفق مع كم واحد في ان تعاملهم مع ديفلمان كان ممتاز احسن من سوابقهم الأخرى.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
يواسا ما عنده سالفة. و لا تعريف البكاء عنده مختلف عن بقية البشرية.
فيه مرتكز هنا لأن الحلقة التاسعة خارقة بمعنى الكلمة رغم أني مش مهتم أبد للشخصيات بس لو كنت مهتم لكان كلامه صحيح بالفعل مع آخر لحظات الحلقة الأخيرة التي كانت ممتازة ومؤثرة بس مش بدرجة البكاء. والحين تعرفوا نهاية إيفا من وين جات؟ :emoji_grin:
ما قصدت الأفلام اكثر منه المحتوى التلفزيوني. اذا جينا على الأفلام فقاعدة عامة تفوقها على أنميات الدقائق الكثيرة و فيه استثناءات. من مشاهداتي الاخيرة أوفات و مسلسل Patlabor افلامه تحطه في جيبها و ان كانت الأسامي العاملة الي قرأتها مشتركة ما بين اصناف العرض المختلفة هذي- ناوي على موضوع لهم ناطرك تشرشحه مستقبلاً-.
حتى ذا شوف Kemonozume أفضل مع تظليل وسكتشي مميز وأنيمشن خارق وأحسن أتموسفير لنفس الاسلوب العنيف.

كرايبيبي مش سئ بس مش مصقول وكان ممكن يكون أفضل مما كان لكن فيه مشكلة وقت على ما يبدو لأن البناء مشى بسرعة تخل بأي تحول منطقي لكل شئ للأسف.
 

the obscure

True Gamer
ممتاز لكن يا أخي استخدامه مع كل معركة قتله تمامًا بالنسبة لي وفي أوقات ما كان مناسب (&).

فعلا! استخدامه اكثر من الازم كان مزعج شوي، لكن لايزال ممتاز و ما فقد قيمته عندي.
 
التعديل الأخير:

MaherMatrix

True Gamer
اخيرا انهيت العمل كاملا ..
من اغرب ما شاهدت بشكل عام .. العمل يجعلني فعلا متضارب من بعض النواحي .. لكن مجملا تجربة قيمة و فريدة في الصناعة ..

انا متاكد اول شيء اقدر اقوله عن العمل انه فعلا من فان حقيقي لعمل كلاسيكي قديم .. هذا الشيء ما ممكن ينوجد الا بوجود شخص عنده الاهتمام الكافي ليحول تخيلاته و اراءه الشخصية نحو ديفل مان لانمي كامل .. فما بالك اذا هالشخص يواسا..
العمل خليط هائل من امور كثير مختلفة .. تغطي عليه ثيمات العنف الدموية الجنس و الدين .. في نفس الوقت يحاول يكون شونن و فيه اشياء من الدراما الكورني نوعا ما ..
تعليقا نوعا ما على التوجهات المطروحة .. الجنس ما تم استخدامه كفانسيرفس لكنه كان اكستريم جدا .. في عمل بتوجه كهذا ما اتضايقت منه لكن يصعب جدا اني انصح اي احد به ..
العنف والدين كانو نوعا ما نقطة العمل اللي بقدر امدحها فعلا .. واضح ان يواسا يبغى يعرض شيء من العدمية هنا او ربما شيء من "البشاعة الموجودة بالبشر" ومع ان هالاشياء تخرج دائما ايدجي .. هنا كان فيه لحظات فعلا قوية .. نهاية الحلقة التاسعة كانت لا تصدق !!
"الفوضى" بالعمل استنكرتها بالبداية كونو ما كان عندي اي فكرة عن كمية الجنون اللي ممكن يوصله .. لكن النهاية كانت ذا ايند اوف ايفا 2.0 شيء هائل جدا وفوضوي جدا .. ما اعرف اذا هو شيء للمدح او الذم لكنه تجربة غريبة بالتاكيد ..

مشاكل العمل عالمعيار العادي كثيرة لا تعد (بيسينغ سريع جدا جدا قتل لحظات درامية ممكن تكون اهم .. دراما احيانا مه .. العمل بشكل واضح لازم يكون 20 حلقة عالاقل) .. لكن كما ذكرت من قبل كونه مشروع شخصي ليواسا يخليني اتساءل اذا هالمعايير مهمة فعلا هنا ..

الاخراج كان شيء فعلا شجعني ارجع انهي كل اعمال يواسا اللي ما اكملتها مستقبلا .. مع اني شبه متاكد انه افضل شيء بصريا عمل عليه .. مشاهد الساكوغا مع اسلوب يواسا اللي بدون ظلال خلاها جدا لذيذة واستخدام الالوان القوية الفاقعة قوى اثر المشهد وبشكل خاص الحلقة الاخيرة كانت اشبه بتجربة سريالية الى حد ما !!!
عكل الاحوال تجربة فريدة خرجت بها بانطباع ايجابي الى حد ما .. ما كان ابدا مشابه للي توقعته لكن غرابته خلتني اقدر التجربة ربما اكثر من النسخة الافضل اللي كنت متخيلها ..

مستغرب من كونه اول شيء انمي اوريجينال لنتفليكس .. صعب اتخيل شيء كهذا انه يكون للمينستريم اذا حتى جمهور يواسا النيش فيه شيء من التردد اتجاهه ..
عكل الاحوال مهتم جدا بايش حتنتج نتفليكس مستقبلا .. ما عندي فكرة ايش توجههم لكن بعد مشاهدة ديفل مان اقدر شوف انه فيه امل اكبر لمانجات قديمة منسيةاو حتى مانجات تلمس مواضيع ما ممكن عرضها على الشاشة باليابان يتم اقتباسا وما شرط تكون كلاسيكية فقط انما جيدة ايضا !!

(تعليقا على النقاش لاقفال الموضوع في الاعلى انا شخصيا ضد الاقفال و اشوف النقاش في هذا النوعية من الاعمال تكون اكثر اهمية من غيرها بالتحديد .. لو نبغا نقفل اعمال عشان العدمية او المبالغة في العنف كثير اشياء في المنتدى و منها اعمال اوروبتشي و ايفانجليون وغيرها لح تتقفل و حيفقد المنتدى اهميته جدا بالنسبة لي)
 

abdullah-kh

رجل من العامة
شغل الستوريبوردز رائع مع لايأوت خقاقي أجمل وأعلى بكثير من المانجا وفيه صورة استعارية واجد لإشياء تخدم خصوصًا الدين.
عاد راح أحط فريمات لأن الموضوع ناقص من ذا الشئ:
oqfgdTj.jpg

tsgOBQn.jpg

nX1iKNL.jpg

m6SZeNU.jpg

rhgtztg.jpg

lTVBFsF.jpg

XmYYoQp.jpg

sLKajSH.jpg

n0WxqLg.jpg

Tnw6Y71.jpg

WbYY8aF.jpg

V42PXlR.jpg

bXqF4kv.jpg

zUZBGq3.jpg

KdmdID5.jpg

Yb1EnGQ.jpg

IJjH6B2.jpg

KlJ5tqs.jpg

7rvnX0b.jpg

wNRzjRU.jpg

n0M3ZfE.jpg

Wb8LbpI.jpg

XD0ffSd.jpg

xHC4Fc5.jpg

BdQ07sx.jpg

aFu5p3y.jpg

X4oS13v.jpg

RgffJnK.jpg

yFMzt6L.jpg

icRaKEm.jpg

JZsylgE.jpg

u4oIAT2.jpg

PD8fyd6.jpg

HyRhwZM.jpg
أنتم متخيلين هذا العدد الضخم بس من لفة عشوائية؟ ما في شئ يحسسك بقيمته إلا لما تفقده وفعلًا روح لإنميات الموسم وأتحدى تحصل اهتمامية جمالية بقدر ديفيل مان. الأنمي صورة بالاساس قبل ما يكون أي شئ ثاني وهنا فيه تفنن وإبداع منقطع النظير فيها.
بعد الاستخدام الذكي للريفرنسات وحتى بعض الإغاني طلعت بشكل نستلوجي عصري ذكي.
نجي لشئ لكيف أنه مش صورة بس فيه أنيمشن خقاقي وهذه بعض الأمثلة:
https://www.sakugabooru.com/post/show/43287
https://www.sakugabooru.com/post/show/43304
https://www.sakugabooru.com/post/show/43321
https://www.sakugabooru.com/post/show/43303
================
وننمط الجانب الإيجابي لأنه يستحق الإشادة مثل علاقة ريو مع أكيرا والتي كانت أفضل من المانجا وممتازة هنا فيه الشئ الناقص من ريو ودوافعه كلها التي أخلت في المانجا وما كانت مفهومة لدرجة تعدم المشهد النهائي. فلاشباكز الطفولة بينهم وتصوير لقطات محددة بذكاء مثل ذي:
https://www.sakugabooru.com/post/show/43301
================
وأقول بعد فيه جانب مميز من أسلوب يواسا طوره هنا وإلا psychic art يظهر بقوة حتى في مشاهد جنسية بحتة لول. ويعيطك شعور الجو تمامًا مع عنف مبالغ فيه وجنس مبالغ فيه تربط بمتلازمة الهيبيز في الستينات مخدرات وشرب جنوني وعبادة شياطين. هذه تحسب له لصنع العالم.
================
زي ما قال @MaherMatrix فيه شئ يخلي رأيك متضارب عنه ما تقدر بسهولة تطب عليه وتقول سئ لأنك راح تخدع نفسك وبرضو ما تقدر تقول ممتاز لأن فيه عيوب واضحة. الشئ الذي أقدر أقوله مثله مثل أي عمل ليواسا فيه replay value ضخمة والدريدي شاهدت الحلقة الأخيرة مرتين!
===============
أقول فيه ثيمز ورسائل للعمل حتى لو كانت مرة مش متقنة في إدراجها تشوف وصفة عمل منحرف خادعة لأنه مش مجرد صور عنيفة وجنس أو حتى تقول إيتشي. تقدر تحطه كدراما للعصر الحديث بما فيه من انحطاط وأسلوب حياة كذا مش لنا. يمكن هذا أكبر تحول عن المانجا وأتقن فيه.
===============
مدري أحس أننا تجاهلنا كاتب كود جياس؟ لأنه ريحته كبيرة خصوصًا دراما الموت لول. فيه كثير قتلات تذكرني بأسلوبه في كود جياس وحتى أعماله الثانية فنعم مش لازم نتجاهله وصحيح سلطة المخرج أعظم بس يظل الريحة موجودة.
 

AM152

True Gamer
فكر بنفسك شوي وشوف على مدار كل السنوات اللي كنت فيها هنا مع كل الأعضاء والنقاشات والآراء وبعدين أرجع أحذف هذه الجزئية.
وأكرر مش لازم نتفق بل يكون الجو حبي للنقاش من دون شخصنة وزعل أتمنى تعدل عن قرارك لأنك عضو مهم وتعرف أن الوضع ما هو بالطريقة التي تتخيلها ^__^

شكرا على إهتمامك ، الخلاف فى الرأى فى حد ذاته مش المشكلة و أنا اختلفت معاك فى الرأى أكثر من مرة قبل كده و دخلت فى نقاشات كثيرة مع عدد من الأعضاء من غير حدوث أى مشاكل بس زى ما قلت المرة دى مختلفة و للتوضيح المسألة هنا مش شخصنة أو زعل بس للأسف النقاش بيفقد هدفه لما كل اللى يقوله أحد الأطراف يبقى غريب و غير مفهوم للطرف التانى

بعد التفكير القرار اللى خدته هو التوقف عن النشاط فى المنتدى بصفة مؤقتة و للأمانة الخلاف هنا مش هو السبب الوحيد و فى ظروف تانية ليها دور فى كده أما بالنسبة للتوقف عن فتح موضوع لأنيميات الموسم و ترك مسئولية الموضوع الحالى تحديدا فده قرار نهائى للأسف و اتمنى تقدير ظروفى
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

رجل من العامة
يواسا عنده قدرة رهيبة لما يصلح علاقة الطفولة مع الفلاشباكز، مش بس هنا حتى في بينغ بونغ كان بارع، أحسه استفاد من الخرافي والنمبر ون في المجال المانجاكا تايو خصوصًا ذا شغله في sunny إعجازي!
مشهد القطة كان أحسن من كل شئ قرأته في المانجا ولذيذ بشكل
تجارب إعادة الإحياء ذي أحبها خصوصًا لما يعطي المؤلف حرية يخرب على كيفه @@ ونطلع بنتائج أحسن بكثير من الأصل. أي واحد أعجبه الستايل في ديفيل مان فأنصحة ب Casshern Sins والفارق بعكس ديفيل مان الذي كان مباشر وواضح هنا القصة زي إيفا أو أوتينا شئ كذا يعتمد على المجاز والاستعارة ومتروك للمشاهد بس كأسلوب فني جميل وأحسن من نتيجة كرايبيبي هنا!
 

abdullah-kh

رجل من العامة
مقابلة مع يواسا فيه أشياء واجد مثيرة للاهتمام، لكن راح اقتبس بعضها:
─ You’ve talked about your love for the original Devilman in the past. Would you say that this anime adaptation is a long-held wish come true?

No actually, I wouldn’t have dreamed of it in a million years. I had worked with Aniplex for Ping Pong the Animation, and when we entered talks to work together again, they were the ones who suggested Devilman. It had left a strong impression on me when I read it as a kid, but I loved it purely as a fan. I’d never have imagined animating it.

Devilman is a classic that’s been adapted many times, so thinking hard about how I’d approach it, I came to the conclusion that it’d be a difficult project to go forward with. But also that I’d like to see if I was up to the challenge. I’ve personally been feeling at the top of my game lately too, so I thought, “I bet it’d come out well now.” I committed to it rather hastily (laughs).
نعم العملية متشعبة ومش بس اسم نتفليكس وخلاص يساوي ذهب ::ton:: اللي اختار وأقترح الاسم الناشر Aniplex قبل أي شئ ثاني وبعدها يواسا أنخبل وقال راح أشتغل عليه @@
─ I was surprised at how sexual and violent it gets right from episode 1. I can’t imagine you could get away with this on TV…

Yet Nagai-sensei did all of this in a shonen magazine.

If you look at his later works, they’re even more extreme. So I get the feeling that Devilman might have actually been on the restrained side, as a shonen series. That’s why I went into it with the mindset of, “If Nagai-sensei could have done as he pleased, he’d have gone this far,” or “I bet he really wanted to do it like this.” It’s a series that’s over 40 years old now, but there’s a lot that feels relevant to the world today. It was worth adapting in that sense as well.
يواسا ماي مان (@). كيف المانجا الاصل محدودة يقول في موادها (عنف، جنس) من كونها شونين في النهاية وهذا الشئ مقارنةً مع أعمال ناجاي الثانية ولا شئ لأنها أكثر تطرفًا. فيواسا أخذ على عاتقه شئ كذا يدخل في مخيلة ناجاي ويتصور كيف ممكن يطلع الاقتباس الحين وطلعنا بهذا الإفراط الذي شفناه (@). يب شئ يأكد كلامي على أن المانجا لعب عيال بالمقارنة مع الأنمي ::wink::
─ I hear there are several episodes where a single animator draws all of the key animation.

There are two of them. Episode 4 is by (Tomohisa) Shimoyama, and episode 9 is by (Takashi) Kojima. Episode 5 is pretty much all (Kiyotaka) Oshiyama so maybe that one counts as well.

Oshiyama also worked on the devil designs, which are separate from the regular character designs. So make sure to check out the devils he came up with, which are creepy-crawly, but also have a lovable side.
فيه حلقات أشتغل على تحريكها أنيموتر واحد (بالمناسبة هذا شئ صحي وأفضل من عدد أكبر) ويقول منها الحلقة الرابعة مع "Tomohisa" والحلقة الخامسة "Oshiyama " (تقريبًا أشتغل على أغلبها فيحسب هنا). والحلقة الخارقة التاسعة مع "Takashi Kojima".
==============
فيه كلام أكثر عن العمل نفسه وشخصياته والتغييرات التي فيه (كلها ذهب). يا أخي ليت مخرجي الأنمي زي يواسا بعقلية الانفتاحية @@
وطرأ على بالي واحد زي يواسا نشيط يمسك بيرسرك ويحذف كل شئ بعد الجولدن آيج ويحط قصة أورجنالية بأرك أو أركين والسلام! أعتقد كلنا راح تعيش حياة سعيدة بعدها لكن هذا موضوع آخر.
 
بما ان نهاية العمل هو موت كل الشخصيات
اذا المانجات الي جات بعد المانجا الرئيسية و الاوفات القديمة عن ايش تتكلم ؟
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بما ان نهاية العمل هو موت كل الشخصيات
اذا المانجات الي جات بعد المانجا الرئيسية و الاوفات القديمة عن ايش تتكلم ؟
هو فيه تفصيل أكثر هنا، بس كبداية أول أوفتين اقتباس لحتى الحلقة الخامسة في الأنمي ذا. بعدين فيه عمل آخر أوفا يتبع مانجا مختلفة تأخذ القصة بطريقة ثانية ما لها شغل بناجاي. طيب هل فعلًا هي مسألة موت؟
هي عبر دائرة مفرغة والعالم يعاد من جديد فيرجع ساتان لينتقم مرة ثانية والشئ بعد يتكرر مع أكيرا واللي في السيكويل "violence jack" يرجع بجسد جاك في عالم متدمر من البداية ليحارب ساتان! في مانجا ديفيل مان ليدي رجعوا ساتان وأكيرا ولكن بشخصية أنثى ونفس الصراع!
فيه مانجات قصص فرعية في نفس العالم وتفاصيل أكثر والذي أخذ منها يواسا المعركة الأخيرة التي ما كانت موجودة في المانجا الأصل! فيه بعضها فلر ومجرد استغلال للاسم.
 
هو فيه تفصيل أكثر هنا، بس كبداية أول أوفتين اقتباس لحتى الحلقة الخامسة في الأنمي ذا. بعدين فيه عمل آخر أوفا يتبع مانجا مختلفة تأخذ القصة بطريقة ثانية ما لها شغل بناجاي. طيب هل فعلًا هي مسألة موت؟
هي عبر دائرة مفرغة والعالم يعاد من جديد فيرجع ساتان لينتقم مرة ثانية والشئ بعد يتكرر مع أكيرا واللي في السيكويل "violence jack" يرجع بجسد جاك في عالم متدمر من البداية ليحارب ساتان! في مانجا ديفيل مان ليدي رجعوا ساتان وأكيرا ولكن بشخصية أنثى ونفس الصراع!
فيه مانجات قصص فرعية في نفس العالم وتفاصيل أكثر والذي أخذ منها يواسا المعركة الأخيرة التي ما كانت موجودة في المانجا الأصل! فيه بعضها فلر ومجرد استغلال للاسم.
بالفعل في نهاية اخر حلقة عادت الارض طبيعية مع قمر اخر
لكني لم اتوقع انها تعيد نفس الشخصيات ايضا لكن بشخصية اخرى
 

abdullah-kh

رجل من العامة
بالفعل في نهاية اخر حلقة عادت الارض طبيعية مع قمر اخر
لكني لم اتوقع انها تعيد نفس الشخصيات ايضا لكن بشخصية اخرى
هذا بعد يفسر كيف ذي أشد
عقوبة لساتان من كيف أنه يعيش من جديد بتكرار من دون حل، في "violence jack" كان فيه اضافة مرعبة وبخليها سبويلر بعد
ساتان وجاك (أكيرا) يتحدوا مع بعض ليواجهوا الالهة ::confused::
 

abdullah-kh

رجل من العامة
قاعد أتابع نقاشات الأنمي في كل مكان لدرجة ممكن أسوي دراسة لول، ما عمري شفت أنمي أعطى تأثير مثير للجدل في محتواه مثل كرابيبي وسبب رئيسي لذلك في نظري مش المحتوى! بل لأنه عرض في شبكة ستريمنج ضخمة زي نتفليكس. صحيح في أنميات ثانية عندهم بس لأنه أورجنال حصري حصل ذا الشئ، والذي فتحه ما أظن راح يروح بنهايته أعتقد راح نشوف تأثير بسببه يفتح مجال لإشياء ثانية ما كنا نتصورها تصير وتحصل. يبدو كلامي مبالغ فيه لكن جد الأنمي أعطى بعد آخر لحدود المحتوى وأقول حتى في الأوفا والفلم ما في شبيه في تطرفه في آخر كم سنة!
========
عن نفسي إذا كان ذا يعني حرية أكبر للمبدع للشئ الذي ودي يقوله من دون حاجز قاهر (وقت، محرمات التلفزيون)، فأنا سعيد. يذكرني بفترة إنتاجات قتاة WOWOW بداية الإلفية (هي قناة مشفرة) والصدفة يواسا بعد استفاد منها وطلع أنميات صعبة على التلفزيون مثل Kemonozume و Kaiba وبعد يذكر معاهم تجربة Shigurui (عن نفسي ما قدرت أتحمل ذا خخخ كان مرة متطرف). بس ذي ما كانت كبيرة وبخطة طويلة زيها زي الفورة وبس، بس مع الخدمات الحالية أظن راح نشوف شئ أضخم والعلم عند الله.
 

Izunia

.Walk tall...my friends
قاعد أتابع نقاشات الأنمي في كل مكان لدرجة ممكن أسوي دراسة لول، ما عمري شفت أنمي أعطى تأثير مثير للجدل في محتواه مثل كرابيبي وسبب رئيسي لذلك في نظري مش المحتوى! بل لأنه عرض في شبكة ستريمنج ضخمة زي نتفليكس. صحيح في أنميات ثانية عندهم بس لأنه أورجنال حصري حصل ذا الشئ، والذي فتحه ما أظن راح يروح بنهايته أعتقد راح نشوف تأثير بسببه يفتح مجال لإشياء ثانية ما كنا نتصورها تصير وتحصل. يبدو كلامي مبالغ فيه لكن جد الأنمي أعطى بعد آخر لحدود المحتوى وأقول حتى في الأوفا والفلم ما في شبيه في تطرفه في آخر كم سنة!
========
عن نفسي إذا كان ذا يعني حرية أكبر للمبدع للشئ الذي ودي يقوله من دون حاجز قاهر (وقت، محرمات التلفزيون)، فأنا سعيد. يذكرني بفترة إنتاجات قتاة WOWOW بداية الإلفية (هي قناة مشفرة) والصدفة يواسا بعد استفاد منها وطلع أنميات صعبة على التلفزيون مثل Kemonozume و Kaiba وبعد يذكر معاهم تجربة Shigurui (عن نفسي ما قدرت أتحمل ذا خخخ كان مرة متطرف). بس ذي ما كانت كبيرة وبخطة طويلة زيها زي الفورة وبس، بس مع الخدمات الحالية أظن راح نشوف شئ أضخم والعلم عند الله.
أرجوك نعم سويلنا دراسة وموضوع مفصل أكثر عنه
Because i just can't stop crying
 

abdullah-kh

رجل من العامة
Masaaki Yuasa Responds to Critic's Poor Review of Devilman Crybaby
واحد من نقاد الأنمي اليابانيين في تويتر ما أعجبه الأنمي! إذا فاهم صح لأن الترجمة أحسها ناقصة؛ ما أعجبه كيف مش طالع أنمي بزيادة! ما أعجبه كيف مش طالع أوتاكوي مثل أي أنمي ليل نعرفه! الشئ طالع كيف يشوف يحاول يجذب جمهور عالمي بثقافة مختلفة عن الأنمي. بالطبع يواسا عصب ورفض كلامه.
=============
أعتقد إذا في شئ لازم يصير في الميديم فهو الصراع ::laugh:: جد الميديم إذا تعودنا عليه بشئ معين ما راح يتطور وما أقول يعني يصير غربي أو مش ياباني بل أقول ضرب الاساليب الحالية بشئ غير يخلق جمهور غير معتاد! وحتى لو هذا الجمهور عدائي للذي قبل راح يكون فيه توالد أفكار وأعمال مختلفة من ذا الشئ (الله أكبر أحس أني كتبت شئ صعب @@).
تعديل:
أوكي الحين وصلت ترجمة أصح؛ ببساطة الرجال مش عاجبه كيف أننا (نحن اليابانيين) نتقصد استهداف جمهور عالمي بثقافة غير عن الشئ الذي نسويه! يعني يقول ترى أنمي الليل الأوتاكو جاذب برى أصلًا فما يحتاج نلاحق ثقافات ثانية أو نعتبر أنمي الأوتاكو غريب وما ينفع مع الجمهور برى!
أوكي متفق معاه بدليل يورنيم فلم شينكاي ^__^.
 

AAH3:16

True Gamer
شفت الأنمي مقرف للغاية انا اللي مستغرب هو محاولة استحضار كل مواضيع التابو بشكل مبالغ فيه

البوستر للانمي في نتفلكس اغراني بس المحتوى .....
 

Eizu

Hardcore Gamer
انهيت مشاهدت العمل بالأمس بعد ان تابعته على ثلاث دفعات 3,4,3 على مدار 3 ايام
العمل بصورة عامة ماستربيس ::rock::
اقدر افهم ليش كان ملهم لأجيال عديدة
راح احاول اتكلم عن الانمي بشكل مختصر و ارتجالي
في بداية الحلقة الاولى يظهر لنا اكيرا بشخصية الفتى الضعيف كثير البكاء و صراحة كان عندي تخوف من انه سيظل بشخصية ضعيفة كثير البكاء ليكون مثل أغلب ابطال الانمي هذه الايام ( اكره نوعية الشخصية الرئيسية ضعيفة الشخصية المهزوزة قليلة الحيلة كثيرة البكاء :emoji_rage: ) , لكن لحسن الحظ تغيرت شخصيته بعد ان تلبسه الشيطان ::evil:: , مع تقدم الحلقات صرت اقدر اشوف ان اعمال كثيرة فعلا اخدت و استلهمت من ديفيل مان مثل باراسايت , بيرسيرك , ديث نوت , ايلف ليد , مادوكا ماجيكا , طوكيو جول و القائمة تطول و هذه بعض الامثلة مما تابعت انا فحسب , اظن اني استطيع القول ان تأثير ديفيل مان يمتد الى اغلب اعمال الانمي التي تعتمد على السوداوية و العدمية و العنف ....الخ
العمل كان فيه بعض المشاهد المبتذلة و بعض المشاهدة التي من المفترض ان تكون كوميدية او محزنة او درامية ... الخ لكنها لم تصل لي ::ton::
اكثر مشهد تمنيت لو لم يكن موجودا هي المشاهد من الدقيقة 6 الى 12 من الحلقة 9
اكثر لقطة اثرت بي هي لقطة محاولة الاب قتل ابنه
اما المشاهد الرهيبة فهي اكثر من ان اعدها او احصيها ::wow::
أكثر شيء عجبني هي النهاية العدمية حين يفنى كل البشر , لاني و بصراحة لم اكن اتوقعها :emoji_astonished:
و لانني ارى انها الانسب خصوصا بعدما وصلت الامور الى ما وصلت اليه

العمل كان رائع بشكل عام من الناحية الانتاجية و الاخراجية
الحان العمل كانت رائعة و اكثر واحد علق بأذني هو اللي ظهر عدة مرات منها نهاية الحلقة7 ( موسيقى النهاية )
من ناحية الانميشن فالعمل كان ممتاز في اغلب المشاهد و جباااااااار في بعض المشاهد ::rock::
تصميم الشخصيات كان جيد لكن اقدر اقول انه كان بالامكان افضل مما كان
اسلوب الرسم و التحريك و التلوين و التظليل خدموا العمل في عدة مشاهدة و ساعدوا على خلق مشاهدة انميشن جبارة , لكن احسست ان هذا الاسلوب انقص من روح الحياة في الشخصيات ( ما ادري شلون اعبر عنها بشكل جيد ) لكن احس و كان الشخصيات جامدة و كانها سي جي و او كرتون امريكي و ليس انمي ياباني في بعض الاحيان .

أحيي نتفلكس انهم اعطوا المخرج و الاستديو الحرية و انهم عرضوه كما هو دون حجب او قطع
هذا يعطيني أمل بعرض اعمال اخرى على نتفلكس او غيرها من مواقع الستريمنج دون رقابة , و اظن ان هذه احدى مزايا العرض على الانترنت , اتمنى ان نشهد في المستقبل القريب عصرا ذهبيا للاونات و ان تصبح بديلا عن الاوفات التي للاسف لم تعد كما في السابق, العصر الذهبي للاوفات من رايي كان في التسعينات ثم بدأت تتناقص تدريجيا , فصارت الان اغلبها اقرب ما تكون حلقات خاصة لانمي سبق عرضه و تكون حلقة او اكثر لا تسمن ولا تغني من جوع كالحلقات التي تجتمع شخصيات الانمي و يذهبون للبحر او للمهرجان او غيرها , او تكون تكملة قصيرة لاحد الانميات فيتم اقتباس ارك قصير و عرضه على شكل اوفات و ياليتهم يستغلون كونها اوفا للمزيد من الحرية او لزيادة القيمة الانتاجية بل تجدها كانها حلقة انمي tv عادية , او صارت مجرد OAD .
 
التعديل الأخير:
أعلى