Mista Koo
Creative Director
إنت صديقي :wow:في ماريو جالاكسي لأ، لكن لو لعبة بلاتفورم مشتركة بينهم فأهلاً سهلاً! أصلاً هذا هو الشكل اللي كان ودنا نشوف فيه ماريو و سونيك مع بعض، مب في لعبة سباقات و رياضة.
إنت صديقي :wow:في ماريو جالاكسي لأ، لكن لو لعبة بلاتفورم مشتركة بينهم فأهلاً سهلاً! أصلاً هذا هو الشكل اللي كان ودنا نشوف فيه ماريو و سونيك مع بعض، مب في لعبة سباقات و رياضة.
إنت صديقي :wow:
اي جميل بالضبط!!
لول اعتقد لولا العاب ماريو اند سونيك باخر سنتين لكانت سيجا راح تعاني كثير
ياعمي انا قاعد اتكلم عن ال20th Anniversary + انا قاعد أسخر من الموضوع
من ناحية ان سيجا تكون في ورطة ولا لا مش هذي اللعبة اللي حتحددها , السنة اللي نزلت فيها ماريو اند سونك الاولى كانت اكثر سنة سجلت فيها مجموعة سيجا سامي خسائر خيالية و السنتين اللي سبفت ذلك كانت مسجلة ارباح خيالية ..... العكس تماما
سيجا سامي مجموعة اكبر بكثير من ان لعبة تحدد مصيرهم في السوق !
لشركة حققت اول ارباح لها بعد الازمة الاقتصادية اللي أستمرت مايقارب السنتين , فبعد ما اغلقت الربع الاول بخسائر تم تقليصها بالربع الثاني لتسجل الشركة ارباح الان مع الربع الثالث تقدر ب 16,945 بليون ين اي ما يعادل 189 مليون دولار هي نتيجة ارباح الشركة للتسعة اشهر الاولى من السنة المالية
قطاعات ال Pachinco/Pachislots , Arcade Sales , Consumer Business جميعهم حققوا ارباح للشركة
ما عدا قطاع الAmusement Facilities حقق خسائر بسيطة للشركة , ولكن مع تقليص واضح للخسائر مقارنة مع العام الماضي مع استمرار تقليص عدد المراكز اللي أثبتت عدم جدوى بأغلاق 51 مركز تسلية خلال التسعة اشهر الماضية وافتتاح 3 مراكز جديدة ,لتصل مجموعة مراكز التسلية حاليا لدى سيجا الى ما يقارب 274 مركز تسلية .
بعض النتائج المميزة
Consumer Titles
Mario & Sonic @ the Olympic Winter Games ب5,670 ملبون نسخة
Bayonetta ب1.1 مليون نسخة
Football Manager 2010 ب740 الف نسخة
Phantasy Star Portable 2 ب540 الف نسخة
5670000نسخة*40دولار=226مليون و800 الف دولار >189مليون دولار
اوكي اعرف انها مو كلها ارباح وان الربح الصافي اقل من كذا بكثير لكن الشركة مو اكبر بكثير من ان لعبة وحدة تحدد مصيرها للاسف.
يمكن اكون غلطان لكن لعبة تبيع فوق 5 ملايين ممكن تحدد مصير شركة.
يا رجل انت ما حطيت في ذهنك اشياء كثيرة
اول شي زي ما انت قلت انه انت حسبت مبيعات المجموعة من لعبة ماريو مش الارباح طيب
226مليون ؟ طيب تعرف ان مجموع مبيعات المجموعة خلال التسعة اشهر هذي يساوي 3 مليار دولار ؟
ثاني شي سيجا باعت كسوفت وير 16 مليون لعبة خلال نفس الفترة مع تواجد كمية قليلة جدا من الاصدارات . أغلب اصداراتهم القوية حتكون خلال الربع الاخير ( اللي هو الان )
ثالث شي ارباح سيجا خلال الفترة من مبيعات الاركيد ضعف ارباحهم من السوفت وير ( اللي ماريو اند سونك جزء منه ) , وهذا الكلام بنطبق فقط على مبيعات من الArcade Machines مش الOperation لمراكز التسلية
رابع شي الارباح المهولة من قطاع الباشينكو/باشيسلوتس
نعم سيجا سامي اكبر ممايظن البعض
اوكي انا ما عندي خبرة كبيرة في الشركة. والارقام مو واضحة اصلا عشان نكمل. لكن اللعبة اقل شي مسوية شغل كبير لقسم الالعاب على الاقل . لانها لعبة بتكلفة انتاجية قليله ومبيعات خيالية.
وكل اللي بغيت اقوله انه سكيل الشركة مو بالحجم الي ان تحاول توضحة لان ارباحها محدودة. هذا الي اشوفة لكن ممكن اكون غلطان :happy:
ما اشوف انها مستحيلة او صعبه نهائياً , بل بالعكس اشوفها فكره ذكيه جلب سونيك لماريو جالاكسي علشان معى ان ارباحها مضمونة إلا ان جلب الجمهور اللي يعشق سونيك فكرة إيجابية لإحتمالية رفع الارباح اكثر ..
لول فايز خلك منطقي شوي, طيب بسنة صدور ماريو اند سونيك الاولى الشركه اعلنت عن خسائر انت تتخيل لو اللعبة ماكان صدرت النتيجة وش كانت بتكون! كوارث!
وواضح من تقرير الشركة المالي انه ماريو اند سونيك2 باعت اكثر من باقي القائمة مجتمعه, باختصار قسم الالعاب من سيجا سامي المفروض يحمد ربه (اتوقع شركات ثانيه تتمنى) انهم ينشروا لعبة فيها ماريو وتبيع بالميت 5 مليون نسخة.
وبعدين من متى وسيجا عندها العاب تبيع 5 مليون نسخه بسنة مالية وحده! انا شخصيا كذا وبتفكير بسيط ماذكر انه فيه لعبة من سيجا سوتها اصلا!!
انا بأتكلم انه اي لعبة مهما كانت اللعبة ومهما كانت مبيعاتها مو هي اللي تحدد وضع شركة زي سيجا سامي واظن كلامي كان واضح بالنقطة هذي .... والادلة موجودة already