XIIIXIIIXIII
Aëv stré Novrī
التعديل الأخير:
اخيرا لقيت شخص في هذا الموضوع فاهم بالضبط ما الذي يحدث الان مع شركات الالعاب.ما ابي اقول شي مانب متأكد منه بس الدعم اللي تلاقيه "المثلية" عند الغرب يمكن يلقي ظلاله على هاللعبة
اخيرا لقيت شخص في هذا الموضوع فاهم بالضبط ما الذي يحدث الان مع شركات الالعاب.
على أساس أن أفلام الرومانس كوميدي في "هوليود" اللي تربح كثيييير تجارياً هي أفلام تتكلم عن 2 "مثليين" وقصة الحب تبعهم.
حتى في هوليود إطلاقاً المثليين التوجه لهم مش توجه تجاري, هو فقط من باب "الدعم" للرأي العام واللي يفرح فيه الجمهور "غالباً" إذا حصل في بعض الحالات إما بالكامل او جزأياً, وأغلب الحالات تحصل في الTV.
عندنا في أغلب العاب الAAA ما عمري شفت مثال "واضح" لأي شكل من أشكال الدعم للرأي العام, لان أصلاً الفيديو جيمز مش "فن" قريب من المجتمع لان القصه "مش مهمه" وبناءها يكون عشان يساعد الجيمبلاي يتوجه توجه "ماينستريمي" وأيضاً الفديو جيمز "منتجات" UNIVERSAL ويهمها تصل لاغلب الثقافات عكس السينما اللي في أغلبها تاخذ طابع "محلي" يخاطب الثقافه اللي جايه منها.
لا تكونوا معتمد في كلامك على "الهباله" اللي سووها نايتي دوج في لاست اوف أس؟ لأن الحاله الوحده لا تجيز التعميم.
اخوي, توجد في هذه الايام حرب ثقافيه حامية الوطيس في الغرب وصلت اثارها حتى الى اليابان, هذا للاسف هو الواقع الذي نعيشه اليوم, ربما انت لا تعرف شيئا عن هذه الحرب لكن اي شخص متعمق في مجتمع صناعة الالعاب يعرفها بالتأكيد,طبعا استطيع ان اذكر لك عشرات الامثله لألعاب تأثرت بهذه الحرب و لكني سأكتفي بأخر لعبه تغيرت محتوياتها بسبب هذه الحرب و هي لعبة الار بي جي العريقه baldur's gate, نزلت لهذه اللعبه قبل ايام اضافه تحتوي على شخصيه متحوله جنسيا و تم تصويرها كشخصيه ايجابيه و قويه و قد اعترف مطوروا اللعبه بوضع هذه الشخصيه عمدا لدعم فكر معين.على أساس أن أفلام الرومانس كوميدي في "هوليود" اللي تربح كثيييير تجارياً هي أفلام تتكلم عن 2 "مثليين" وقصة الحب تبعهم.
حتى في هوليود إطلاقاً المثليين التوجه لهم مش توجه تجاري, هو فقط من باب "الدعم" للرأي العام واللي يفرح فيه الجمهور "غالباً" إذا حصل في بعض الحالات إما بالكامل او جزأياً, وأغلب الحالات تحصل في الTV.
عندنا في أغلب العاب الAAA ما عمري شفت مثال "واضح" لأي شكل من أشكال الدعم للرأي العام, لان أصلاً الفيديو جيمز مش "فن" قريب من المجتمع لان القصه "مش مهمه" وبناءها يكون عشان يساعد الجيمبلاي يتوجه توجه "ماينستريمي" وأيضاً الفديو جيمز "منتجات" UNIVERSAL ويهمها تصل لاغلب الثقافات عكس السينما اللي في أغلبها تاخذ طابع "محلي" يخاطب الثقافه اللي جايه منها.
لا تكونوا معتمد في كلامك على "الهباله" اللي سووها نايتي دوج في لاست اوف أس؟ لأن الحاله الوحده لا تجيز التعميم.
معليش محمد، أمثلة غير موفقة.الألعاب اللي انت ذكرتهم ألعاب ملتي بلير فرعية فيها 4 شخصيات كلهم لنك
لما تلعب سماش و تختار كل الشخصيات سنيك ولا كلاود، هل سنيك صار أفاتر هنا لأن ما أحد "اعترض"
السبب إن كل الشخصيات لنك في ألعاب مثل Four Swords واضحة، لأنه هو البطل، لأنه هو الشخصية اللي الكل متعلق فيها، الكل يبغى يلعب بشخصية لنك مش أي شخصية ثانية
الناس يقولون على لنك أفاتر لأنك تقدر تغير اسمه، و هذا سبب غير منطقي تماما، يعني تقدر تغير اسم شخصيات كثيرة في ألعاب الـRPG، لكن يبقى الشي مجرد خيار لك عشان تغير الإسم، و يبقى كل الشخصيات لها اسم رسمي من المطور و لها قصتها و شخصيتها المميزة
لنك له اسمه، ظهر في ألعاب ثانية مثل سول كاليبور و سماش، الناس يعرفونه بملامح معينة واضحة، و له علاقته مع بطلة اللعبة زيلدا و بعض الشخصيات الأخرى... صحيح بعض التفاصيل تتغير من جزء لثاني، لكن في ثوابت معينة تقدر تشوفها دائما
أنا ما عندي مشكلة لو يضيفون شخصية مختلفة أنثى قابلة للعب (زيلدا مثلا)، اذا المطور يبي يسوي هالشي بنفسه، و يكون عنده سبب منطقي، يأثر على تجربة اللعبة بشكل ايجابي
أما سالفة إن بس خيار في بداية اللعبة، تبي تكون أنثى أو ذكر؟ ما أشوف له أي فايدة
خصوصا اذا كان مش رغبة المطور إنما فقط رضوخا لمطالب فئة من اللاعبين اللي يعتقدون إنهم ما يقدرون يستمتعون بتجربة اللعبة بشكل كافي الا اذا كانت الشخصية بجنس معين
اذا هذا هو السبب، و فريق التطوير فعلا يعتقد إن شخصية لنك مش مهمة في تجربة اللعبة، و يبي يتيح للاعبين يكونون شخصية البطل بنفسهم، فمن باب أولى و أكثر منطقية إن الشخصية يكون لها خيارات تكوين كاملة تختار فيها الشكل و اللون و الجنس و كل شي
طبعا أنا معارض جدا حتى للفكرة الأخيرة، لأن لنك مش أفاتر و لا عمره بيكون، لنك شخصية أسطورية و من أعظم أيقونات ألعاب الفيديو
اتمنى ان الموضوع ما يتطور لجدل, بحكم اني كسول..........
لكن خلني اوضح لك وش اللي اظنه:
1- الجيمينج بشكل عام يتجه للماين ستريم اكثر فأكثر.
2- زيلدا تعتبر واحدة من الالعاب الأكثر شعبية بين الجيمرز في الولايات المتحدة.
3- المثلية غدت تلاقي دعماً كبيراً في الأوساط اللبرالية في الولايات المتحدة.
4- لسبب معين ( أو لأسباب كثيرة) , نينتدو عندها الرغبة في صنع نسخة انثوية من لينك.
5- بدال ما يحولون زيلدا لولد , و بدال ما ينزعون الجانب الرومنسي ( على اساس انه موجود) من اللعبة , ليه ما يخلون فيه علاقة "شاذة" بين البطلة وبين الأميرة؟
كذا يفوزون فوزين: ارضوا مناصري حقوق المرأة, ارضوا مناصيري المثلية, والمحافظين يقدرون يختارون ولد
هذا اللي اشوفه, اتمنى انك تتفق معي, لكن إذا ما كنت تختلف معي في نقطة اختار رقمها
إتركوا هالنقاش ذا لمكان ثاني.اخوي, توجد في هذه الايام حرب ثقافيه حامية الوطيس في الغرب وصلت اثارها حتى الى اليابان, هذا للاسف هو الواقع الذي نعيشه اليوم, ربما انت لا تعرف شيئا عن هذه الحرب لكن اي شخص متعمق في مجتمع صناعة الالعاب يعرفها بالتأكيد,طبعا استطيع ان اذكر لك عشرات الامثله لألعاب تأثرت بهذه الحرب و لكني سأكتفي بأخر لعبه تغيرت محتوياتها بسبب هذه الحرب و هي لعبة الار بي جي العريقه baldur's gate, نزلت لهذه اللعبه قبل ايام اضافه تحتوي على شخصيه متحوله جنسيا و تم تصويرها كشخصيه ايجابيه و قويه و قد اعترف مطوروا اللعبه بوضع هذه الشخصيه عمدا لدعم فكر معين.
اللايك فقط علشان النقاش في مكان ثاني .. لكن لينك شخصية مش افتاريهمعليش محمد، أمثلة غير موفقة.
سنيك و كلاود عندهم قصص معينة، رحلة لشخصياتهم تأثر عليهم، بداية، وسط، نمو، و نهاية. عندهم آراء خاصة بهم، عندهم lines يقولوها!
لينك تصميمه هو الأيقوني، و محد إختلف هنا، بس كشخصية، لا. مجرد وعاء يملئه اللاعب.
بالنسبة لقصة إن المطور يبغى كذا و لا في ضغوط و ما أعرف كيف. المطورين يحصلوا على ألف حاجة يطالبوا بها اللاعبين، عالم مفتوح، توجه سينمائي أو لا، فريم ريت و رزلوشنز معينة. و اللاعبين أحياناً يكونوا مقرفين بتنمرهم من أجل هالأشياء. فمافي فرق هنا أبداً.
و في النهاية هل فعلاً تجربتك بتختلف كلياً لو ببداية اللعبة يسألوك تبغى تلعب بLink أو Linkle؟ إترك عنك المطالبات و حتى النقاش بالمنتديات. الشركات عارفة من زمان إن هالخيار بيسعد البعض—أحد ما ماله علاقة بالهدرة ذي كلها، و إلا ما حطوه في Crystal مثلاً، و برأيي هالشيء سبب كافي.
أيضاً، إذا قرروا يضيفوا بعض الإختلافات لرحلة كل شخصية، فبام، سبب جيد لإعادة لعبها.
إتركوا هالنقاش ذا لمكان ثاني.
اللايك فقط علشان النقاش في مكان ثاني .. لكن لينك شخصية مش افتاريه
Aonuma added that he didn't want people to think too much about Link's gender, because the character is supposed to represent the player. "The reason for that is because, for me, Link is the player," said Aonuma to GameSpot
Link is simply an avatar that represents the player. With the release of Hyrule Historia, Miyamoto has remained firmly behind that sentiment, writing “Link is the player himself . . . the player saves the world.”
بالضبط. اوافقك الرأيلحظة لينك في الأساس ذكر؟ لكن جدياً لينك كـشخصية دائماً يجسد اللاعب مثل الشخصيات الي تصممها بنفسك , لهذا اضافة انثى لينك مو قرار غريب .
معليش محمد، أمثلة غير موفقة.
سنيك و كلاود عندهم قصص معينة، رحلة لشخصياتهم تأثر عليهم، بداية، وسط، نمو، و نهاية. عندهم آراء خاصة بهم، عندهم lines يقولوها!
لينك تصميمه هو الأيقوني، و محد إختلف هنا، بس كشخصية، لا. مجرد وعاء يملئه اللاعب.
بالنسبة لقصة إن المطور يبغى كذا و لا في ضغوط و ما أعرف كيف. المطورين يحصلوا على ألف حاجة يطالبوا بها اللاعبين، عالم مفتوح، توجه سينمائي أو لا، فريم ريت و رزلوشنز معينة. و اللاعبين أحياناً يكونوا مقرفين بتنمرهم من أجل هالأشياء. فمافي فرق هنا أبداً.
و في النهاية هل فعلاً تجربتك بتختلف كلياً لو ببداية اللعبة يسألوك تبغى تلعب بLink أو Linkle؟
ليس نفس الشيء تماماً ، لأن ساموس هي نفس الشخصية في جميع اصدارات مترويد.أما الكلام اللي انت قلته بالأحمر، مفروض بناء عليه حتى ساموس تعتبر أفاتر! بما إنها ما تتكلم و لا لها lines
ليس نفس الشيء تماماً ، لأن ساموس هي نفس الشخصية في جميع اصدارات مترويد.
[/SPOILER]
صحيح. مجرد كون الشخصية لاتتكلم لا يدل على انها افاتر مثل حالة ساموس.التشبيه ما له علاقة بكون الشخصية مختلفة كل مرة
لكن الكلام عن مبدأ إن الشخصية "لا تتكلم و لا لها محادثات" لذلك هي افاتر، و هذا اللي استدل به مصطفى
بالتالي حسب منطقة فساموس أيضا أفاتر
لاسفواحده من اكثر الشخصيات المحبوبه في تاريخ العاب الفيديو يعتبرها بعض الاعضاء مجرد افاتار!
بس القصة ما تأثر عليه كشخصية، تأثر عليه من ناحية جسدية فقط.المثال تهكم على مسألة إن الشخصية إن تكررت في لعبة فرعية معناها هي افاتر
لينك عنده قصة تأثر عليه، و ينمو خلالها، و شفنا هالشي في أوكارينا أوف تايم
well...أما الكلام اللي انت قلته بالأحمر، مفروض بناء عليه حتى ساموس تعتبر أفاتر! بما إنها ما تتكلم و لا لها lines
مش كل هالأشياء تأثر على التجربة أو لها أي أهمية للجميع، هذي هي النقطة، وجود الخيار يأثر بشكل إيجابي للبعض، و ماله أي أثر سلبي يذكر، فليش لا؟اللي يطالب بعالم مفتوح أو توجه سينمائي أو ريزولوشن، كل الأمثلة اللي انت ذكرتها أمثلة تؤثر على تجربة اللعبة، و تخص شريحة اللاعبين بشكل عام و مش مطالب تلبي رغبات و أهواء فئة معينة
إذا كان ما يأثر فمن الأساس مافي سبب لعدم وجود الخيار.بالنسبة للنقطة اللي بالأحمر، اذا كان ما يأثر اللعب بأنثى أو ذكر، فمفروض من الأساس ما يأخذ بالإعتبار، و لا في داعي لوضع الخيار
"الشخصية" مش مجموعة من الصفات و المميزات. هالشيء إسمه archetype، مش شخصية.الشخصية هي مجموعة من الصفات والمميزات الي ينفرد بها الشخص وتميزه عن غيره....
وبناء على هذا الكلام لينك عنده صفات كثيرة امتاز بها..شجاعة..طيبة..كسل..إيثار..وعنده مشاعر مثل اي شخصية أخرى..حزن..فرح..غضب..خوف....جميع اجزاء السلسلة (واستثني أجزاء ال2d ) وضحت الصفات هذي كثير خاصة في ويند ويكر وماجوراز ماسك وسكاي ورد سورد... لينك بطل صامت وعمره ما كان افتار...
يب، و أنا ما قلت إنه شيء سيء، أصلاً.عموماً، حتى و ان ثبت ان لينك مجرد اڤاتار فهذا لا يعني بالضرورة انه هذا شيء سيئ.
عارف.يب، و أنا ما قلت إنه شيء سيء، أصلاً.