hits counter

سيسيل يلعب : التختيمة الثانية لنير أوتوماتا

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الان نير اوتوماتا ، الريدي ختمتها المرة الأولى.


فكرة موضوع "سيسيل يلعب":


و انا العب لعبة تجيني افكار صغيرة متمحورة حول اللعبة

بمعنى: تعليقات، تساؤلات، تباكيات، انتقادات، ردود أفعالي و غيره

نفس اللي انا سويته في موضوع dmc 5.

هنا انا سأكتب هذه الافكار و انتم تقرأونها او تعلقون عليها او تتفاعلون معها كما تحبون، او حتى تكتبون ردود ليست تعليقا علي ، اكتبوا الذي تريدون. او اقرأوا فقط.

وعندما انتهي من اللعبة ، تكون كتابة الافكار انتهت وغرض الموضوع انتهى و اذا اردت كتابة مراجعة للعبة سأكتب.

انطباعاتي التي كتبتها حتى الان في الترتيب:

1. ملاحظة عن الطرق البديلة للشخصيات لتعبر عن مشاعرها من غير تعابير الوجه.

2. الزعماء الفلاسفة في نير اوتوماتا؛ جوعهم للمعرفة، اهتمامهم بالمعرفة و غيره.

3. عن تجربتي مع ال difficulty modes في نير اوتوماتا.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams

اقفزوا في الفيديو الى 37:56 الحوار بين 2b و 9s

واحد من ملاحظاتي

الطريقة التي عبرت فيها 2b عن الغضب الذي في داخلها في تلك اللحظة، هم ركزوا الكاميرا على قبضتها و هي تضغط عليها بقوة و مما يظهر لي هي محبطة و غاضبة

جلست أفكر في ذاك الوقت ان فعليا ليس جميع الألعاب سيكون لديها رفاهية في التعبير عن مشاعر الشخصيات من خلال تعابير الوجه كألعاب ناوتي دوج.

و مهتم جدا في الطرق البديلة للشخصيات لتظهر مشاعرها من غير استعمال تعابير الوجه.

شخص حزين مثلا، تستطيع رؤية الحزن على وجهه ، لكن ايضا تستطيع ان ترى الحزن في الطريقة التي جلس فيها (يجلس، يقرب ساقيه لوجهه، يغطي وجهه بين ساقيه و يتكلم بنبرة حزينة او مكتئبة)

شخص مبتهج، تستطيع رؤية الإبتهاج في الطريقة التي تتحرك هي بجسدها ، و ليس بالضرورة ان تعبر عن هذا في ابتسامتها او الذي يحصل في وجهها.
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
الزعماء في نير اوتوماتا هم فضوليين، و جوعى للمعرفة، و باحثين عن المعاني

ادم و أخوه يستخفون و يستهزون "بمبتكريهم" الفضائيين : كائنات صغيرة حقيرة بسيطة، يقولون

بالنسبة لأدم و اخوه، كون الفصيلة مستعصية الفهم، او معقدة، هو ال trait الذي تستحق بعده هذه الفصيلة الإهتمام و التقدير. ادم هدفه ليس أن يدمر البشر بل هدفه ان يفهمهم، يدرسهم.

الزعيمة Beauvoir في التختيمة الثانية تظهر قضتها الكاملة - هي تسأل عن معنى "الجمال" و معنى ان تكوني جميلة، لكن جوعها للمعرفة هنا وراءه غرض مختلف عن الفضول، هدفها الاساسي هو حب فارس أحلامها، المعرفة بتقربها من هذا الهدف، هذه قيمة المعرفة لديها. الزعيمة هذه وجعت قلبي بقصتها.

لا يوجد لدي اعجاب او عدم اعجاب او حب او كره او انتقاد لهذه الحقائق، هي ملاحظة لما أراه حقيقيا في نير اوتوماتا.

لكن أستطيع القول أنني لم ارد افوت اي حوار او نص لهؤلاء الزعماء، اردت ان ارجع لو قدرت و أقرأ البسيط الذي فاتني....

و انا لا اعلم ما اذا كان ال occupation خاصتهم في التحدث عن ما يثير فضولهم و اجوبتهم التي يطرحونها لأسئلة من منظورهم معقدة عن الانس و الجميل، تجعل إستماعي لهم قوي.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
عن ال difficulty modes في نير اوتوماتا


هي اغرب تجاربي بالألعاب من ناحية ال difficulty modes

لإنها اللعبة الوحيدة اللي بدأت بال hard ثم حولت normal ثم لاحقا حولت easy

نقطتين من تجربتي يجب ان تعرفوها عن أسباب هذه التحولات:

١. انا بدأت بال hard و إعتقدت ان التجربة ستكون more fun مع هذا الخيار. لكن عندما وجدت نفسي استعمل بشكل كامل ال shooting او قدرات ال pod الذي معي و اتفادى القتال الجسدي كليا غيرت رأيي في الفكرة، هذا ليس ممتعاً، لعبي كله low risk حتى أفوز. الأعداء يقتلوني بثلاث ضربات فقط، و اذا خسرت سأقطع مسافة طويلة الى ان اصل الى المكان الذي خسرت فيه؛ قلت تباً للفكرة يا عمي.

٢. في اخر اللعبة حولت الى easy. في ال normal mode كنت معتمداً على الأعلجة لكي استطيع ان استحمل طول مدة القتالات الطويلة مع الزعماء، لكن في اخر اللعبة نسيت ان اشتري اعلجة و اللعبة احتجزتتي في منطقة واحدة في الماب فإضطريت ان احارب زعيم قوي لفترة طويلة بدون أي علاج. حاولت كثيرا معه لكن لمرات كثيرة اخسر عند النهاية، كل مرة. و قلت تبا للفكرة يا عمي ابغى اكمل القصة أنا و حولت easy و هزمته. الجيمبلاي ليس ممتع anyway.

في الحقيقة، العاب حديثة مثل دارك سولز او دارك سايدر ٣ تضع حد لك بالأعلجة التي تستطيع حملها (٥) و تسترجع العدد الكامل بعد كل خسارة. هذا النظام جعل من الإستحالة ان لاعب يذهب لزعيم بدون أعلجة. نير اوتوماتا تأخذ نظام الاربجي الكلاسيكي بالحرف.
 
التعديل الأخير:

I B R A

True Gamer
الزعماء في نير اوتوماتا هم فضوليين، و جوعى للمعرفة، و باحثين عن المعاني

ادم و أخوه يستخفون و يستهزون "بمبتكريهم" الفضائيين : كائنات صغيرة حقيرة بسيطة، يقولون

بالنسبة لأدم و اخوه، كون الفصيلة مستعصية الفهم، او معقدة، هو ال trait الذي تستحق بعده هذه الفصيلة الإهتمام و التقدير. ادم هدفه ليس أن يدمر البشر بل هدفه ان يفهمهم، يدرسهم.

الزعيمة Beauvoir في التختيمة الثانية تظهر قضتها الكاملة - هي تسأل عن معنى "الجمال" و معنى ان تكوني جميلة، لكن جوعها للمعرفة هنا وراءه غرض مختلف عن الفضول، هدفها الاساسي هو حب فارس أحلامها، المعرفة بتقربها من هذا الهدف، هذه قيمة المعرفة لديها. الزعيمة هذه وجعت قلبي بقصتها.

لا يوجد لدي اعجاب او عدم اعجاب او حب او كره او انتقاد لهذه الحقائق، هي ملاحظة لما أراه حقيقيا في نير اوتوماتا.

لكن أستطيع القول أنني لم ارد افوت اي حوار او نص لهؤلاء الزعماء، اردت ان ارجع لو قدرت و أقرأ البسيط الذي فاتني....

و انا لا اعلم ما اذا كان ال occupation خاصتهم في التحدث عن ما يثير فضولهم و اجوبتهم التي يطرحونها لأسئلة من منظورهم معقدة عن الانس و الجميل، تجعل إستماعي لهم قوي.


حلوة القراءة ذي
اول مسارين سطحيين ببناء الشخصيات ، بالمسار C اخذوا هذا البناء لمستوى اخر

لعبه رهيبة بشخصياتها قبل كل شيء
 
أعلى