hits counter

سيجا: HYENAS؟ بح.. والعاب اخرى "غير معلنة" من الاستديوهات الاوروبية تحديدا تم إلغائها أيضا!

Suzuki Yu

True Gamer


أعتقد كثيرين بيعجبهم الخبر بس من تجربتي لبيتا HYEANS الأخيرة.. خسارة لانها ممتعة حيل بس للأمانة ما كنت اعرف كيف راح ينجحوها كبزنس مودل.
يالله على الأقل لعبتها بشكل ادماني اثناء البيتا ولمست البوتنشال حقها. :pensive:
القرار جا بعد مرور مدة جدا بسيطة من البيتا المغلقة الاخيرة.

أعتقد المشروع الغير معلن من كرييتف اسمبلي الفريق الثالث أتكنسل برضوا لانه استديوهات Creative Assembly أتمنشنت تحديدا بالقرارات هذي.
حتى فرع صوفيا من الفريق كان شغال على لعبة أكشن شكلها راحت كمان.
الفريق تحديدا تم تقليص ميزانيته.
 

هوتارو

صاهرةٌللعوالمِ،نورٌساطعٌ-في ظلمةِ الليلِ،شمسٌ بادع
jahy-sama-anime.gif


قرار موفق. واضح كانت رح تموت بسرعة (بغض النظر عن جودتها) وسيجا في غنى عن كذا مشروع خاسر.
 

MH MD

Administrator
Administrator
هو كان في تساؤل كبير انه ليش سيجا تنزل لعبتين ياكوزا فوقهم لعبة بيرسونا جديدة - تقنيا لعبتين لما تحسب تاكتيكا- كلهم في نفس السنة المالية

بس الان اتضحت الصورة، طالما متوقعين خساير لهالسنة
 

Suzuki Yu

True Gamer



سيجا "حرفيا" قبل ثلاثة أيام!
حتى المطوريين أنفسهم كلهم أنصدموا من القرار فجأة!
دمار وغربلة لكرييتف أسمبلي بالذات مع كمية كبيرة من الـ Layoffs لمختلف الفرق التابعة لهم!
عقاب جماعي الله وكيلك للعبة ما أتيحت للأوبن-بيتا حتى ناهيك انها تكون متاحة للتجربة على الكونسولز!

اللعبة مرة مرة بوليشد بالكلوزد بيتا الأخيرة وجاهزة تماما للأصدار.. لكن ماش مو مستعدين يدفعوا أكثر على تشغيلها فتركوها تموت وتخلف خساير بالهبل خلفها!
الظاهر انهم ما قدروا يبلعوا سالفة اصدارها F2P وبنفس الوقت مو شايفين جدوى أصدارها Payed فلا هم اللي راحوا هنا ولا هناك!
 
التعديل الأخير:

Suzuki Yu

True Gamer
هو كان في تساؤل كبير انه ليش سيجا تنزل لعبتين ياكوزا فوقهم لعبة بيرسونا جديدة - تقنيا لعبتين لما تحسب تاكتيكا- كلهم في نفس السنة المالية

بس الان اتضحت الصورة، طالما متوقعين خساير لهالسنة
نسيت أعلق على هذي النقطة..
هو أكيد ماله علاقة لان القرار كان مفاجئ تماما للكل وسيجا ما كانت تتوقع خسائر.

من نفس التقرير هذا القرار حيكلف الشركة خسائر تصل 14.3 بليون ين (95 مليون دولار)
ومع ذلك هذا ماهز توقعاتهم المالية لنهاية السنة..
كانت 45.9 بليون ين (307 مليون دولار) والان بعد اللي صار التوقع الحالي 40 بليون ين (268 مليون دولار) يعني بشكل عام الاداء أحسن من المتوقع سابقا خارج اطار تكلفة وخسارة الـ95 مليون دولار من الغاء بعض المشاريع الاوروبية.
وهذا الشي تقدر تشوفه أكثر بمقارنة الارباح التشغيلية اللي هي أكبر من المتوقعة سابقا!
 
التعديل الأخير:

DINO CRISIS

الرحالة الغريب

HYENAS​


التغت ؟

ما لعبت البيتا لكن شفت فيديوهات اللعبة

كيف تلتغي الألعاب الممتعة والألعاب المملة تنزل على السوق!!!!
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
jahy-sama-anime.gif


قرار موفق. واضح كانت رح تموت بسرعة (بغض النظر عن جودتها) وسيجا في غنى عن كذا مشروع خاسر.

كان ممكن تلاقي جمهور يحملها لو نزلوا اللعبة مجانية
أو كان ممكن يلاقوا حلول أخرى
اللعبة شكلها ممتعة
أكثر من ألعاب الشوتر الاعتيادية أو المملة
 

Suzuki Yu

True Gamer
حقيقي زعلان على اللي صار.
والشي الجنوني انه لو هذا الشي صار بعد تجربتي للألفا ما بكون زعلان بل حشوفه أحد الخيارات المنطقية! لهذي الدرجة رأيي عنها أختلف!

من امتع الملتي-بلاير شوترز اللي لعبتهم ever ومصقولة للغاية وفريش أكثر مما يظن الكثيرين من انها مجرد لعبة مجنركة.. ده الشي اللي يزعل فعلا.
انا كنت مستني أنه ناس اكثر تتاح لهم تجربتها في بيتا مفتوحة على كل الاجهزة.. جدا مستغرب ان الشركة ما كانت مستعدة توصل اللعبة للمرحلة هذي وتقبلوا خسارة عشرات الملايين كدة بكل بساطة!

وهذا يرجعنا لمربط الفرس.. ادارة شركة القمار سامي التعيسة والجبانة.
يعني مو بس ما أصدروها وخلوها تتنفس ولو شهر بالماركت عشان يشوفوا اذا بتضرب معاهم او لا
لا كمان ما اعطوها اوبن-بيتا زي العالم والناس عشان ناس اكثر تجربها
طيب تكنسل المشروع ايش دخل مشاريع كرييتف اسمبلي الثانية اللي هي من فرق مختلفة وبتوجهات مختلفة؟؟ (ما أعتقد انها سيرفس حتى)
الهلاك للجميع يعني ولا أيش؟
ادارة ما تقدر تلتزم بخطة لنهايتها وأي "ريحة" فشل ريستركشر كارثي على طول زي هذا وماهي جديدة عليهم صارت بالـ 2008 و بالـ 2012
صحيح سيجا اليابان مالها دخل باللي صار لكن انا الان خايف على مصير العاب أهتم لها أكثر مثل ريبووتس فيرتشوا فايتر و جيت-سيت راديو و كريزي تاكسي من هكذا تصرفات طائشة وبلهاء.

وبعدين يجوك ناس "مستغربين" و "حائريين" ليش تبغوا مايكروسوفت تشتري SEGA؟!
لو الجن الأزرق مسك سيجا أفضل من سامي فما بالك بناشر طرف أول عنده توجه مستقبلي قوي مع الخدمات.
 

YAHiA

Nightmaren
ادارة ما تقدر تلتزم بخطة لنهايتها وأي "ريحة" فشل ريستركشر كارثي على طول زي هذا وماهي جديدة عليهم صارت بالـ 2008 و بالـ 2012
this... this right there
هذا أكثر شي قاهرني في سيجا، أجبن شركة يابانية، دايماً بتلعب بشكل safe، لا مخاطرات ولا تجديد ولا شي... يا رجل اذا سلسلتهم الflag ship ما عادت تحصل على الbudget اللازم إلها، فهل يوجد أمل لعناوينهم الثانية؟ فما بالك بالnew IPs؟!

سامي هي شركة قمار تخاف تقامر
 

Suzuki Yu

True Gamer
سامي هي شركة قمار تخاف تقامر
هذا الشي معروف.. آخر ناس ممكن تكون عندها قدرة على المقامرة وحب التحدي والمجازفة أو أي طموح كان هم أرباب هذي الصناعة.
العكس تماما يبغوا ربح سريع مضمون غير مكلف.

الله يخارجنا منهم عاجلا غير آجل.
 

MH MD

Administrator
Administrator
هذا أكثر شي قاهرني في سيجا، أجبن شركة يابانية، دايماً بتلعب بشكل safe، لا مخاطرات ولا تجديد ولا شي... يا رجل اذا سلسلتهم الflag ship ما عادت تحصل على الbudget اللازم إلها، فهل يوجد أمل لعناوينهم الثانية؟ فما بالك بالnew IPs؟!
آخر جزء حصل اكبر بدجت عاد وأطول مدة تطوير، للدرجة اللي اخذوا راحتهم بتصميم زعيم واحد لعدة سنين، شيء غير مسبوق عندهم، غير الدعم الاضافي اللي حصلته بعد الاصدار وبشكل مجاني

غير وجود ياكوزا طبعا، شوف تريلر آخر جزء بس، دسم ومليان محتوى وبمحرك قوي

وجود لعبة جيت سيت راديو ضخمة قيد التطوير يكفي برضو، وكريزي تاكسي المفروض، غير كذا مين في شركة يابانية ثانية تقدر تقول انها ما تلعب سيف؟ نحب كابكوم بس يعني العاب ريزدنت ايفل تاخذ الافضلية على الدوام، سكوير انت عارف كيف مش عارفة ترضي احد، كونامي نايمة بالعسل، فروم سوفتوير ما يخرجوا عن نطاق العاب السولز اول ما ضربت معاهم من 14 سنة، مين بقى يعني

اصلا حتى الشركات الغربية حالها لعب على العناوين المضمونة برضو، فمهي مشكلة من جهة معينة
 

YAHiA

Nightmaren
آخر جزء حصل اكبر بدجت عاد وأطول مدة تطوير، للدرجة اللي اخذوا راحتهم بتصميم زعيم واحد لعدة سنين، شيء غير مسبوق عندهم، غير الدعم الاضافي اللي حصلته بعد الاصدار وبشكل مجاني

شوف أنا ما لعبت فرونتيرز (لكن ناوي عليها إن شاء الله بس أتفرغ لها خصوصاً بعد آخر التحديث)، لكن من اللي شفته أنه آخر عالم ولا كنه آخر عالمين مكررين؟ وايش تفسيره هذا؟ أكيد راح يكون نقص الميزانية وقرب الdead line

غير وجود ياكوزا طبعا، شوف تريلر آخر جزء بس، دسم ومليان محتوى وبمحرك قوي

طبيعي، ياكوزا هي الflag ship الآن، سونك يعطيه العافية خلص

وجود لعبة جيت سيت راديو ضخمة قيد التطوير يكفي برضو، وكريزي تاكسي المفروض
ما تتأمل كثير، طريقة تفكير الشركة الحالية ممكن تأدي لكنسلة هذه المشاريع

غير كذا مين في شركة يابانية ثانية تقدر تقول انها ما تلعب سيف؟ نحب كابكوم بس يعني العاب ريزدنت ايفل تاخذ الافضلية على الدوام، سكوير انت عارف كيف مش عارفة ترضي احد، كونامي نايمة بالعسل، فروم سوفتوير ما يخرجوا عن نطاق العاب السولز اول ما ضربت معاهم من 14 سنة، مين بقى يعني

عفكرة سبق وانتقدت هذه الظاهرة بشكل عام في كذا رد، سواءً هنا أو في الديسكورد، وبالأخص كابكوم.

وطيب وإيش يعني لما الكل يكون بيواجه نفس المشكلة؟ two wrongs do not make it right، ما يهمني باقي الشركات، إذا وضع الشركات زي هيك فهذا مش مبرر أصير مثلهم
 

MH MD

Administrator
Administrator
شوف أنا ما لعبت فرونتيرز (لكن ناوي عليها إن شاء الله بس أتفرغ لها خصوصاً بعد آخر التحديث)، لكن من اللي شفته أنه آخر عالم ولا كنه آخر عالمين مكررين؟ وايش تفسيره هذا؟ أكيد راح يكون نقص الميزانية وقرب الdead line
لا، هذا جزء من تقسيمة اللعبة والشي اللي اكتشفناه بعد الغوص بملفات اللعبة واكتشاف خبايا التطوير، هو مش انه في جزيرة مكررة، بل انه بالبداية كان في جزيرة واحدة كبيرة ضخمة، هذه الجزيرة اتقسمت لقسمين كبيرين، اول جزيرة وآخر جزيرة -وجزيرة تحدي صغيرة بالوسط-، حجمهم الجديد وهو مقسم بواقع الامر منطقي ومقارب لباقي اللعبة، ما كنت اتخيل انهم جزيرة وحدة وكيف بيكون الوضع بالتصور القديم، تصور اللعبة القديم كان يحتوي على جزر أقل بواقع الامر وما اتخيل اللعبة ب3 جزر فقط وقد ايش الاخير بيكون احساسه ضعيف ومش مناسب كنهاية

آخر جزيرة بجميع الاحوال احتوت على اكثر عدد من السايبرسبيسز ومراحل جدد، العلة فقط بشيء قصصي تحسه ناقص وعلى آخر زعيم خصوصا، وهذا بواقع الامر راح ينحل بتحديث اليوم بعد ساعتين، كونه هالشيء بيحصل اساسا وممكن وانهم سمحوا لفريق التطوير ببساطة يكمل دعم اللعبة لسنة زيادة بعد اطلاقها هو شيء جديد ومش معتاد عالسلسلة

+ بجميع الاحوال هذا ما يدل على شيء بالضرورة، سونيك 3 العظيمة بكبرها انقسمت نصين بكبرهم بسبب مشاكل التطوير، بواقع الامر كل العاب سونيك القديمة عانت من مشاكل تطوير بشكل أو بآخر، هذا واحنا نتكلم بعز سيجا وعز ابتكارها وابداعها ومخاطرتها وكيف كانت ترمي نيو آيبيز يمين شمال، + عادي في العاب تحت التطوير بسنين طويلة وميزانيات ضخمة ولسه تنزل ناقصة بشكل ما، قدامك سايبربنك 2077 وهيلو انفنت كأمثلة ناصعة يعني، مش كل مشكلة تكرار وتطوير هي مشكلة ميزانيات وديدلاينز.

طبيعي، ياكوزا هي الflag ship الآن، سونك يعطيه العافية خلص
بس ياكوزا ما عنده فلم ناجح مكسر الدنيا ولا مشاريع ملتيميديا يمين يسار زي الكوميكس والانيميشنز ومسلسل نتفلكس وغيره، حتى مبيعاته ما توصل لمبيعات سونيك لسه بالحقيقة، سونيك ما زال الفلاغشيب وقاعد يحصل معاملة افضل بكثير خصوصا اخر سنين، سونيك هالسنة لحاله حصل على:
  • لعبة جديدة في Steam مجانية اللي هي The Murder of Sonic the Hedgehog
  • اعلان Sonic Superstars
  • 3 تحديثات كبيرة لSonic Frontiers
  • كوميك IDW حصل على عدة ون شوتز جديدة، بالاضافة للكوميك الرئيسي اللي لسه مستمر طبعا وناجح
  • الجولة العالمية لسيمفونية سونيك
  • عرض Sonic Prime على نتفلكس ونجاحه
  • Sonic Origins Plus
  • اعلان مسلسل Knuckles، وطبعا فلم سونيك 3 السنة الجاية
فعليا البراند هالسنة قاعد يعيش افضل لحظاته من سنين طويلة....جدا، متدلع جدا بكثرة المشاريع والExposure بكل الجهات، العاب كوميك انيميشن كل شي، ياكوزا تحظى بربع هالمعاملة؟ ولا تقرب.

الشيء الملاحظ انه سونيك كان يعاني باليابان اكثر شيء عكس ياكوزا، وهذا الشيء بالحقيقة اتصلح مع آخر جزء أخيرا بعد معاناة، نشكر كوروني والفيتيوبرز، حتى تسويق سونيك سوبرستارز باليابان اختلف وصار عنده طوابير طويلة بTGS

ما تتأمل كثير، طريقة تفكير الشركة الحالية ممكن تأدي لكنسلة هذه المشاريع
هاينيس طلع انه تحت التطوير من 2017 ومر بمشاكل تطوير عويصة ، أشك جدا انه جيت سيت راديو وكريزي تاكسي تحت التطوير كل هالمدة

يعني فعليا هذي اول مرة نسمع عن الغاء شيء لسيحا من زمن طويل جدا وفقط طال فرعهم الاوروبي، سيجا بشكل عام مش هي الشركة المعروفة بالغاء مشاريعها مهما كان الا بحالات نادرة جدا هي اللي تتذكرها، هاينيس هذي اغلى مشروع اتكنسل لهم بتاريخهم يمكن، يجي بعده شينمو اونلاين
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا كنت مستني أنه ناس اكثر تتاح لهم تجربتها في بيتا مفتوحة على كل الاجهزة.. جدا مستغرب ان الشركة ما كانت مستعدة توصل اللعبة للمرحلة هذي وتقبلوا خسارة عشرات الملايين كدة بكل بساطة!

معظم مشاريع الGaaS على الكونسول في الفترة الأخيرة كانت خاسرة، هذي مجرد خطوة استباقية بدل تحمل خسارة تشغيل اللعبة و تطوير محتويات إضافية لسنوات قادمة

هذا أكثر شي قاهرني في سيجا، أجبن شركة يابانية، دايماً بتلعب بشكل safe، لا مخاطرات ولا تجديد ولا شي... يا رجل اذا سلسلتهم الflag ship ما عادت تحصل على الbudget اللازم إلها، فهل يوجد أمل لعناوينهم الثانية؟ فما بالك بالnew IPs؟!

غير صحيح، ياكوزا كانت لعبة أكشن صارت لعبة آربيجي في الجزء السابع، هذي مخاطرة و تجديد

ساكورا وورز كانت مخاطرة و تجديد وللأسف خسرت فلوس

و سونيك جالس يحصل ميزانية أكثر من أي وقت سابق وقدر أخيرًا يرجع للواجهة

سيجا دائما نتائجها المالية متذبذبة، أتمنى يتغير هالشي مع نجاح سونيك الأخير و مع زيادة شعبية بيرسونا
 

هوتارو

صاهرةٌللعوالمِ،نورٌساطعٌ-في ظلمةِ الليلِ،شمسٌ بادع
كان ممكن تلاقي جمهور يحملها لو نزلوا اللعبة مجانية
أو كان ممكن يلاقوا حلول أخرى
اللعبة شكلها ممتعة
أكثر من ألعاب الشوتر الاعتيادية أو المملة
يلعبوها أول كم يوم وبعدين الكل رح يتركها من دون ما يدفعوا ولا سنت عليها. وحتى لو سيجا استثمروا مبالغ ضخمة عشان يخلوا الستريمرز يلعبوها, فور انتهاء العقد رح يتركوها. الا لو كانوا مستعدين يحطوا عليها مئات الملايين بس عشان يضمنوا استمرارهم عليها. بس في نهاية المطاف ليه يدخلوا في ذي المجازفة؟ الشيء كان واضح من أول يوم انه مشروع خاسر.
 

abady-25

True Gamer
افضل قرار واضح اللعبة سوف تكون فلوب
المنافسة الان على الاونلاين اصبح صعب جدا البعض يعتقد انه سهل
احتمال انها تحصل على ارقام كبيرة في البداية ولكن نجاح هذه الالعاب ليس الارقام الكبيرة في البداية بل الحفاظ على عدد اللاعبين واكتساب عدد اكثر في النهاية
 

DINO CRISIS

الرحالة الغريب
يلعبوها أول كم يوم وبعدين الكل رح يتركها من دون ما يدفعوا ولا سنت عليها. وحتى لو سيجا استثمروا مبالغ ضخمة عشان يخلوا الستريمرز يلعبوها, فور انتهاء العقد رح يتركوها. الا لو كانوا مستعدين يحطوا عليها مئات الملايين بس عشان يضمنوا استمرارهم عليها. بس في نهاية المطاف ليه يدخلوا في ذي المجازفة؟ الشيء كان واضح من أول يوم انه مشروع خاسر.
معك حق في بعض كلامك

لكن الي أعجبني فيها الأفكار الي فيها حلوة
واشوفها مختلفة عن ألعاب الشوتر الأخرى

كان ممكن يخلوا اللعبة منظور أول في البداية
وبعد فترة ممكن يضيفوا المنظور الثالث للعبة
إضافة ضيوف من ألعاب أخرى كان ممكن
يخلي الجمهور مستمر في اللعب أو الشراء
 
أعلى