علشان لما نقول ان هورايزون مغامرة الناس تقتنع انها مغامرة لانها يا انها تصيب او تخيب
وبحالة فورسبوكن .. خابت خيبة كبيرة
فورسبوكن الفيديوات والعروض كانت واضحة إنها لعبة قمامة..علشان لما نقول ان هورايزون مغامرة الناس تقتنع انها مغامرة لانها يا انها تصيب او تخيب
وبحالة فورسبوكن .. خابت خيبة كبيرة
الصدق خاطروافورسبوكن الفيديوات والعروض كانت واضحة إنها لعبة قمامة..
هورايزون العكس تماماً..
ولا مخاطرة ولا شي الخلطة ناجحة تماماً..
الإنجاز إنك تسوي لعبة عالم مفتوح بقدرات سحرية وجرافكس عالي وتخفق إخفاق مثل فورسبوكن.. هذا إنجاز تاريخي تقدر عليه سكوير فقط.
أما لعبة ربج من سوني عالم مفتوح وكونسيبت جذاب ومخاطرة؟ ماكو أضمن من هيك أصلاً..
هذا كان محاولة إنتحارالصدق خاطروا
خاطروا لما نزلوا جزء مع بريث اوف ذا وايلد والجزء الثاني مع الدين رينج، مافي مخاطرة اكبر من كذا
خاطرة - عندنا مثل شعبي قديم يقول " الحوبة تبطى بس ماتخطى" بمعنى أن عاقبة الحق الضائع أو الإثم الظالم سوف تتبع وتلحق صاحبها مهما طال به الزمان أو قصر
اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بهاهذا كان محاولة إنتحار
بس جد بالرغم من هذا ضربت ال10 ملايين بفترة قياسية أكثر من هيك إثبات لإمكانية نجاحها ماكو
زيلدا نفس البرية باعت عشر اضعاف احسن جزء قبلهااذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن
لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك
العاب يوبي سوفت كلها تبيع بالهبل..اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن
لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك
اذا الخلطة ناجحة و سهل النجاح بها
اعطينا كم عنوان جديد حقق 10 ملايين على ايام ظهور هورايزن
لأن الموضوع سهل فالمفترض الكل يبيع 10 ملايين في الفتره هذيك
حتى كينجدوم كوم النيش المعقدة وصلت 5 مليون!زيلدا نفس البرية باعت عشر اضعاف احسن جزء قبلها
الدين رينج
ويتشر ٣
سايبربنك
اساسنز اوريجنز بسنة هورايزون كانت احسن اساسن مبيعا بسبب تحولها المفاجئ للخلطة ذي
جوست تسوشيما
فف١٥
مش ببالي ربج اوبين وورلد مفلبة بالحقيقة، اللي فوق مزيج بين النيو اي بيز وسلاسل موجودة لكن قفزت بالمبيعات بسبب تحولها لاوبين وورلد ربج لكن قوة التحول + فرق المبيعات بين اجزاءها الماضية تقود لنفس النتيجة بالنهاية..فوق ال١٠ ملايين
هذه ألعاب تبيع بسبب جودتها و ليس لأنها عالم مفتوحزيلدا نفس البرية باعت عشر اضعاف احسن جزء قبلها
الدين رينج
ويتشر ٣
سايبربنك
اساسنز اوريجنز بسنة هورايزون كانت احسن اساسن مبيعا بسبب تحولها المفاجئ للخلطة ذي
جوست تسوشيما
فف١٥
مش ببالي ربج اوبين وورلد مفلبة بالحقيقة، اللي فوق مزيج بين النيو اي بيز وسلاسل موجودة لكن قفزت بالمبيعات بسبب تحولها لاوبين وورلد ربج لكن قوة التحول + فرق المبيعات بين اجزاءها الماضية تقود لنفس النتيجة بالنهاية..فوق ال١٠ ملايين
هورايزن لو كانت سيئة ما كانت حققت هذا الرقم عالم مفتوح او لاالعاب يوبي سوفت كلها تبيع بالهبل..
العاب العالم المفتوح كلها ترند أصلاً منذ سكايرم.
العاب سوني تبيع من الأساس من سمعتها، مظهر خارق، كونسيبت جذاب..
ما يحتاج نسوي من لعبة فيها كل مقومات النجاح ونزلت بزمن تريند العالم المفتوح مخاطرة..
لأ اللعبة مو مخاطرة كانت والهايب الي عليها كان خارق وقت الكشف لحد وقت الإصدار..
إذا هذي مخاطرة فأنا ما أعرف معنى مخاطرة أصلاً..
المضحك هو جعل المنتج التريندي مخاطرة.هورايزن لو كانت سيئة ما كانت حققت هذا الرقم عالم مفتوح او لا
لكن محاولتك لتبسيط الأمور مضحكة
انت تكتب هذا في موضوع فشل فورسبوكنالمضحك هو جعل المنتج التريندي مخاطرة.
يمكن بعدك نعسانانت تكتب هذا في موضوع فشل فورسبوكن
فورسبوكن على حسب وصفك منتج تريندي لكن لمن فشلت بدأ الدمج كنترول
لعبة ممتازة راح تبيع .. المعادلة بسيطة
يس مخاطرة خصوصا في حالة هورايزن، الفريق إنتقل من جانرا لـ جانرا بعيدة عن تخصصهم وأثناء تطويرها وصلوا لطريق مسدود واشتغلوا على عنوان آخر وتكنسل وبعدها رجعوا لإستكمال تطوير هورايزن كـ محاولة أخيرة للفريق لإثبات نفسه، المشروع إنحط فيه ملايين ونجاحه ماكان مضمون وقتها فـ اذا ذي مش مخاطرة ورهان من جوريلا وسوني فـ بصراحة ما أدري ايش المخاطرة .المضحك هو جعل المنتج التريندي مخاطرة.
مشاكل الفريق شيء مختلف عن المخاطرة..يس مخاطرة خصوصا في حالة هورايزن، الفريق إنتقل من جانرا لـ جانرا بعيدة عن تخصصهم وأثناء تطويرها وصلوا لطريق مسدود واشتغلوا على عنوان آخر وتكنسل وبعدها رجعوا لإستكمال تطوير هورايزن كـ محاولة أخيرة للفريق لإثبات نفسه، المشروع إنحط فيه ملايين ونجاحه ماكان مضمون فـ اذا ذي مش مخاطرة ورهان من جوريلا وسوني فـ بصراحة ما أدري ايش المخاطرة .
أيضا لما لعبة تتبع ترند وخلطة ناجحة أبدا ما يعني إن نجاحها مضمون وبدون مخاطرة، وبصراحة الأمثلة كثيرة خذ لك نظرة على ألعاب الخدمات + الباتل رويال في آخر 5 سنوات .
لول نص أصحاب الNFTs الريدي خرجو منها والنص الآخر فالسجن وهذولي باقي يشوفون سوق هناك!
هاه؟ المشاكل جزء مرتبط بالمخاطرة، المشروع اللي تكنسل ماشاف النور اصلا، تطوير هورايزن بدأ قبل نجاحات سوني وقبل اطلاق الـPS4، مقومات اللعبة الناجحة ماتظهر إلا بعد ماينتهي تطوير اللعبة وتعمل لها تيست داخلي وتحصل إنطباعات إيجابية يعني بتحصل هذه النتائج بعد سنوات وبعد ما تستثمر ملايين بالمشروع، تطوير الالعاب مايتم بيوم وليلة، فيه عوامل كثيرة تأثر على عملية تطوير الالعاب - شيك على قناة Noclip - Video Game Documentaries لحتى تشوف إن الموضوع مش بالسهولة اللي توصفها ابدا بل بعيد عن الواقع .مشاكل الفريق شيء مختلف عن المخاطرة..
جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
وخاصة لعبة من سوني في أوج نجاحها..
يا رجل ديز جون القمامة باعت في ما يقارب ال9 ملايين هذا إذا ما وصلت ال10.. وهي لعبة قمامة ولا تقل قمامية عن فورسبوكين وأردى..
يعني قمامة سوني في جانرا العالم المفتوح تبيع 9 ملايين.. تجي هورايزون الي فيها كل مقومات اللعبة الناجحة تعتبر مخاطرة..
مفاهيمنا للمخاطرة مختلفة والنقاش راح يكون بيزنطي.. فما يحتاج..
الي يريد يقتنع إنها مخاطرة بكيفة.. عندي لأ.
قصدك هورايزن؟ هورايزن 1 لين اليوم مافي أكشن أر بي جي قدمت نص كومباتها، كومبات فعلاً مليان خيارات ومليون طريقة تقاتل فيها وحاجة open ended بشكل ما تخيلت أشوفه من سوني.جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
مع اني أتفق مع فكرتك
لكن الشركات الغربية حاليا تواجه مشاكل عويصة بألعاب السنغل بلاير فما أدري ليش لازم سكوير تصير مثلهم
خصوصًا مع إجبار الGaaS بألعابهم و إخفاقها واحدًا تلو الآخر
وايش نهاية دايز جون؟ سوني رفضت تطور سيكويل، والاشخاص اللي خلفها طلعوا من الاستوديو، رغم كل دعم سوني لهم بالتقنيات و الماركتنج...هل كان وضع هورايزون مشابه لهذا باي شكل؟مشاكل الفريق شيء مختلف عن المخاطرة..
جوريلا فشلوا بصناعة شوتر ممتازة.. جيمبلاي ثقيل واستجابة ضعيفة.. اخذوا فرصة في جانرا جديدة والكونسيبت ممتاز كان.. والمنتج يتبع تريندات السوق هذا معناه المخاطرة ليست كبيرة لتلك الدرجة..
وخاصة لعبة من سوني في أوج نجاحها..
يا رجل ديز جون القمامة باعت في ما يقارب ال9 ملايين هذا إذا ما وصلت ال10.. وهي لعبة قمامة ولا تقل قمامية عن فورسبوكين وأردى..
يعني قمامة سوني في جانرا العالم المفتوح تبيع 9 ملايين.. تجي هورايزون الي فيها كل مقومات اللعبة الناجحة تعتبر مخاطرة..
مفاهيمنا للمخاطرة مختلفة والنقاش راح يكون بيزنطي.. فما يحتاج..
الي يريد يقتنع إنها مخاطرة بكيفة.. عندي لأ.
حاولت أبحث عنها في ستور الاكسبوكس و ستور السويتش و مالقيتها.كان المفروض يخلون فورسبوكن حصرية للبس٥..مقابل ان سوني تساعدهم بالسينمائية وكتابة الشخصيات بالاختصاص @@
ما ادري ليش كان ببالي انها نازلة عالاكسبوكس.حاولت أبحث عنها في ستور الاكسبوكس و ستور السويتش و مالقيتها.
>سايبربنك بوقت الاصدارهذه ألعاب تبيع بسبب جودتها و ليس لأنها عالم مفتوح