hits counter

رسميا: إلغاء Scalebound!

Dark_N11

True Gamer
الجيل الماضي ال output للالعاب اليابانية كان قليل.. فما كان يخلق ذاك الفارق بين الجهازين.. بس تخيل انت لاين اب سوني للاشهر الثلاثة الحالية وتميزه وتفرده بتصنعه الالعاب اليابانية... بيرسونا وجرافيتي راش كامثلة... في هالوقت تجي وتكنسل لعبة يابانية.. توقيت القرار جدا غبي
سوني اكيد عندهم تنوع لكن هذه الألعاب الي ذكرتها لا تقدم و لا تأخر في سوق الماينستريم و مو سيستم سيلر .. و اشك ان مايكروسوفت متخوفه منها
لكن اذا كنت تتكلم عن هورايزن ف ممكن اتفق معاك .. لأنها لعبه ضخمه و اكيد راح تأثر على السوق .
 

W.W.W

True Gamer
اللعبة مملوكة لمايكرو خلااص إنساها صارت من الماضي الآن
طيب خسارت بلانتنيم مين يتحملها ؟ مش المفروض ما لهم ذنب ؟

او على الاقل تنتقل اللعبه لسوني وتتغير اسمها -_-
 

Roxaf

Ryokuryuu
طيب خسارت بلانتنيم مين يتحملها ؟ مش المفروض ما لهم ذنب ؟

او على الاقل تنتقل اللعبه لسوني وتتغير اسمها -_-

رح يتحملونها هم ، وأعتقد بعد سيناريو فانتوم دست والآن سكيل باوند مافي شركة تتجرأ تعمل مع مايكرو على هالجنرا

لول سرقة عيني عينك XD
 

ZIBIT

True Gamer
طيب خسارت بلانتنيم مين يتحملها ؟ مش المفروض ما لهم ذنب ؟

او على الاقل تنتقل اللعبه لسوني وتتغير اسمها -_-

للاسف، بلاتنوم اصغر من انهم يمتلكوا العناوين الي يبتكروها.
تصريحهم الاخير انهم حيحاولوا امتلاك عناوينهم في المستقبل و استقالة رئيس الستوديو مينامي في وقت مبكر من ٢٠١٦ قد يكون نتيجة الي صار بينهم و بين مايكروسوفت
 
  • Like
Reactions: Ria

Dark_N11

True Gamer
طيب خسارت بلانتنيم مين يتحملها ؟ مش المفروض ما لهم ذنب ؟
الخسارة الماديه كلها على مايكروسوفت .. بلانتينم استديو منفصل و مايدفع شي
لكن الخسارة الي يتحملها الأستديو هي الأن اذا ما كان عندهم مشاريع مع ناشرين اخرين و نير نازله في مارس يعني من المفترض الريدي يكون عندهم مشروعين غير معلنه .. لكن اذا كان ماعندهم شي ف راح تكون مشكلة كبيره لهم.
 

Risk Breaker

True Gamer
اللعبه الوحيده اللي كنت متحمس لها على الجهاز....هذا أخر عهد لي مع مايكرو .

إن شاء الله بلاتنيوم ما يتضرروا كثير و يتعوضوا بمشاريع أفضل .
 

لُقمَان

True Gamer
الخسارة الماديه كلها على مايكروسوفت .. بلانتينم استديو منفصل و مايدفع شي
لكن الخسارة الي يتحملها الأستديو هي الأن اذا ما كان عندهم مشاريع مع ناشرين اخرين و نير نازله في مارس يعني من المفترض الريدي يكون عندهم مشروعين غير معلنه .. لكن اذا كان ماعندهم شي ف راح تكون مشكلة كبيره لهم.
أولريدي عندهم مشروعين بالتعاون مع cygames و مخرج فف12 و فف تاكتكس " لعبة جوال هذي السنة ولعبة على البس4 ب 2018 "
 

Dark_N11

True Gamer
أولريدي عندهم مشروعين بالتعاون مع cygames و مخرج فف12 و فف تاكتكس " لعبة جوال هذي السنة ولعبة على البس4 ب 2018 "
لعبه البلاي 4 في 2018 انا اول مره اسمع فيها .. عندك مصدر؟
و نفترض هذه هي المشروعين .. ف راح يكون هناك تسريح للموظفين لأن الأستديو فوق 200 و لعبة جوال و لعبه ضخمه واحده تحتاج عدد موظفين اقل بكثير .
 

The Last Lombax

In a new adventure~
لعبه البلاي 4 في 2018 انا اول مره اسمع فيها .. عندك مصدر؟
و نفترض هذه هي المشروعين .. ف راح يكون هناك تسريح للموظفين لأن الأستديو فوق 200 و لعبة جوال و لعبه ضخمه واحده تحتاج عدد موظفين اقل بكثير .
او يمكن لسا عندهم مشروع مش معلن؟ باعتبار ان مشروع كاميا تكنسل، لسا عندنا مشروع فريق رايزنج/نيير الجديد (ممكن) او مشروع مخرج بايونيتا ٢. بلاتينيوم فيه اكثر من فريق لسا ما ندري وش يطبخوا.
 

لُقمَان

True Gamer
لعبه البلاي 4 في 2018 انا اول مره اسمع فيها .. عندك مصدر؟
و نفترض هذه هي المشروعين .. ف راح يكون هناك تسريح للموظفين لأن الأستديو فوق 200 و لعبة جوال و لعبه ضخمه واحده تحتاج عدد موظفين اقل بكثير .
مؤتمر TGS 2016 لسوني :
تعديل : لوووول موجود شعار " ps4 " أخر المقطع
 

LegendaryK

True Gamer
على غرار اللي صار مع سكيل باوند بديت اشم ريحة خبر الغاء ريميك ريزي٢ :kissing:
 
  • Like
Reactions: Ria

X I I I

True Gamer
متى كان لها حصريات منتظرة ؟ جيرز وهيلو - اللي يطبلوا لها الأمريكان فقط ؟
يارجل خلها تسحب نفسها من السوق بشرف

بعدين ما راح يكون في توازن بالاندستري
لولا منافسة بالجيل السابق كان ما شفنا العاب قوية من سوني

اما اذا كانت سوني المتصدرة دايما بدون اي منافسة هالشي ييخليها متكاسلة و ما بتقدم الاشياء زي الي قاعدة تقدمه دحين

كمان مع دخول السويتش ساحة المنافسة
اتوقع جهود اكبر من سوني و مايكرو
 

لُقمَان

True Gamer
مع الموجة السلبية حول مايكروسوفت في الوقت الحالي ومع قرب الوقت للكشف عن السويتش ، تخيلوا كل هالسلبية تتحول لهايب لصالح نينتيندو ! "قاعد أحلم هههه"
 

X I I I

True Gamer
على غرار اللي صار مع سكيل باوند بديت اشم ريحة خبر الغاء ريميك ريزي٢ :kissing:

كابكوم باشد الحاجة للريميك حق الثاني
سواء ان كان منظور ثالث او كاميرا ثابتة راح تجيب لهم اكثر ٣ ملايين نسخة مباعة

وعندهم كل شي: القصة ، التصاميم ، الميكانيكيات الي اختاروها الخ ..، على عكس سكيل باوند الي توجهها تم تغييره و اضافة كواب اجباري ما يتناسب مع اللعبة
 

W.W.W

True Gamer
على غرار اللي صار مع سكيل باوند بديت اشم ريحة خبر الغاء ريميك ريزي٢ :kissing:
مستحيل هالشي يصير ، المشروع دخل في عملية التطوير من فتره طويله ولا في سبب حقيقي يمنعهم من المشروع ، ولك مثال على السابع في المنظور الاول بان كابكوم اذا قررت حاجه ما تتراجع عنها
 

White Soul

Pokétrainer
مع الموجة السلبية حول مايكروسوفت في الوقت الحالي ومع قرب الوقت للكشف عن السويتش ، تخيلوا كل هالسلبية تتحول لهايب لصالح نينتيندو ! "قاعد أحلم هههه"

إذا أعلنوا عن بايونيتا3 في مؤتمر السويتش (أمر محتمل جدا) فيب بيكون استغلال خرافي للموجة السلبية الموجهة نحو مايكرو حاليا @@
 

sol-bad

True Gamer
مع الموجة السلبية حول مايكروسوفت في الوقت الحالي ومع قرب الوقت للكشف عن السويتش ، تخيلوا كل هالسلبية تتحول لهايب لصالح نينتيندو ! "قاعد أحلم هههه"
اي والله هههههه
 
٣ اسباب رئيسية في نظري كانوا السبب الي خلا الناس تشوف مايكرو هي المخطئة هنا:
١- الغاء مشروع ممول من مايكرو مش شي جديد هذا الجيل، هذا رابع مشروع ملغي ومعلن عنه رسميا بعد مشروع فيبل ليجندز وبروجكت سبارك وريميك فانتوم دست واثنين منهم اودوا باستيدوهاتهم في خبر كان بسبب الالغاء (وبالنسبة لريميك فانتوم دست، بحسب مطورها ان مايكرو طلبت منهم توسيع المشروع بدون اعطاءهم ميزانية اضافية للمشروع).
٢- بلاتينيوم جيمز كاستديو معروف عنهم سرعة التنفيذ والاهم من كذا رخص التكلفة، لما تسمع ان المشروع متعثر بتحس ان فيه شي غلط.
٣- المشروع لما اعلن عنه في الاصل كان لعبة سينجل بلاير، تفاجئنا لاحقا انه صار ملتي بلاير اونلاين ٤ لاعبين مما يخلي الناس تقول ان مايكرو تدخلت كثير في المشروع.

أشكرك للغاية على مداخلتك القيمة. نقاط في محلها و تعكس وجهة نظر الفريق الذي يلقي باللائمة على مايكروسوفت. لكن اسمح لي أرد على النقاط التي ذكرتها من منظور الأعمال و بتجرد من العاطفة:

١- إلغاء المشاريع في عالم الأعمال وارد بشكل كبير، الاختلاف في الشراكات موجود و التعثر وارد، ومن تجربة عملية و علمية في تخصص إدارة المشاريع يكون التعثر بسبب الجهة المنفذة و ليست الجهة المالكة أو الممولة. الغالبية تنظر للنتائج من منظور خارجي و تغيب عنها الصورة الكاملة و حتى التفاصيل الصغيرة. و ما يغذي هذه النظرة العاطفية هو جمهور الألعاب المعروف عنه التحزب و التعصب و بعده عن الواقع و عدم إلمامه بطبيعة بيئة الأعمال.

مع احترامي و تقديري للفريق الذي يلقي باللائمة على الشركات الناشرة في إقفال استديوهات معينة بعد تعثر في الشراكة، الناشر شركة أعمال و ليست مؤسسة خيرية. جميع الاستديوهات التي أُقفلت التزمت بعقود موثقة قانونيا و من المفترض أن تكون لديها الملاءة المالية لتحمل عواقب نجاح الشراكة أو فشلها أو حتى إلغاءها. من غير المعقول أن أدخل بكامل ثقلي في مشروع و أنا أعلم يقينا أنه في حال فشله لين يكون أمامي خيار آخر سوى إغلاق الاستديو، قفزة الإيمان Leap of Faith لا تنجح دائما.

أغلب استديوهات الألعاب المستقلة تفتقد للإدارة الكفء، و تبحث عن أي ناشر أو ممول يمتلك الكثير من الأموال لكي تنهض على أكتافه. شخصيا غير مقتنع تماما بما يتداول في الأوساط، من السهل شيطنة طرف على حساب آخر في غياب التفاصيل. في حال أن الناشر قد طالب المطور بتغيير في الأعمال أو أعمال إضافية غير المتفق عليه يكون الفيصل هنا هو العقد المبرم بين الطرفين، ومن حق المتضرر أن يحفظ حقه باللجوء للقضاء. كونك لم توثق حقك في العقد أو لم تقرأه بشكل جيد فذلك موضوع آخر و مشكلة أخرى تظهر ضعف الإدارة.

2- الاستديو يمر بمشاكل إدارية، المدير التنفيذي تتسويا مينابي استقال من منصبه في نهاية شهر مارس من العام الماضي وقامت الشركة بعملية إعادة هيكلة. أستغرب تجاهل مثل هذه الحقائق التي تنبئ بالكثير عن حقيقة الأوضاع الداخلية.

٣- كما أسلفت، مايكروسوفت اشترت حقوق اللعبة ومن حقها وضع رؤيتها للمنتج. هناك عقد مبرم و موثق قانونيا، في حال الإخلال بإحدى بنوده من حق المتضرر التقدم للقضاء لضمان حقه.

من غير المعقول أن تبيع أفكارك ثم تأتي لتتذمر من تدخلات المالك! إذا كنت تقدس الحرية الإبداعية حرز أفكارك في جعبتك ولا تجعل الحاجة للمال و الرغبة في التوسع سببا في تعاستك لاحقا.

لول لا .
رمي الخطأ على بلانتيوم تماما ظلم مجحف بحقهم , نفس المصادر اللي سربت خبر الغاء المشروع سربت توقف الدعم المادي من سنة كاملة للفريق , وتدخل مايكرو لأضافة الملتي بلاير والكواب في منتصف عملية التطوير!!

أشكرك للغاية على مداخلتك، و لكن لدي رجاء و أمل ألا تستخدم عباراة "لول" التي تفيد الضحك بشكل عال و إتباعها بالنفي إذا تكرمت. هذه اللغة الإقصائية تهدم أي محاولة للنقاش المثري و البناء! نستطيع أن نختلف مع المحافظة على لغة جميلة و بكل الود و الاحترام :innocent:

كما أسلفت، هناك عقد مبرم بين الطرفين، العلاقة ليست علاقة عبودية بحيث أن الطرف المتعاقد ينفذ رغبات المالك الاستبدادية! هل سألت نفسك لماذا توقف الدعم المادي؟ ربما لا تملك الإجابة، لكن على الأقل توجد مساحة نفترض من خلالها أن مايكروسوفت التزمت بالدفعات حسب العقد المبرم و لكن الطرف الآخر ربما لم يلتزم بجدول الأعمال و تعثر في التطوير لانشغاله بمشاريع أخرى أو سوء إدارة أو أي سبب آخر. الحقيقة ليست واضحة حتى الآن ولا أحد يعلم الحقيقة الناجزة المطلقة!

سوء الادارة هذه مش في قسم الاكس بوكس حتى , مايكرو ككل عندها تاريخ مع الاستثمارات والاستحواذات الفاشلة اخرها اللي صار مع نوكيا .

بصراحة لا أعلم عن أي سوء إدارة تتكلم. مايكروسوفت تعيش فترة ذهبية حاليا، سهم الشركة يحقق أرباح رائعة و الشركة بدأت تثبت موضعها في السوق كشركة برمجيات و عتاد متميزة و خدمات سحابية متفوقة. قسم اكس بوكس يحقق مبيعات كبيرة و نجح في قلب تعثره في السوق بشكل يستحق الإشادة.

نعم استحواذ نوكيا لم يحقق النجاح المطلوب، بل كان فاشلا بالنظر للرقم الكبير الذي تم دفعه، لكنه تم في عهد الرئيس التنفيذي السابق ستيف بالمر، و خطة الشركة لسوق الهواتف المحمولة أيضا وضعت تحت قيادته. من غير المنطقي خلط الأوراق بهذا الأسلوب. ومع ذلك مايكروسوفت حصلت على كمية مهولة من براءات الاختراع الخاصة بنوكيا التي يمكن الاستفادة منها أو ترخيصها.

البعض يعتقد أن الشركات الكبرى عندما تفكر بالاستحواذ على شركة ما فهي بذلك تريد إبقاءها كما هي دون تغيير وهذا غير صحيح إلا في حالات نادرة. لا توجد شركة تستحوذ على شركة أخرى دون وضعها تحت مظلة أعمالها المشتركة و ضمها لخططها الاستراتيجية الشاملة. و أغلب خطط الاستحواذ في العالم تنتهي بعمليات إعادة هيكلة و تسريح موظفين لأن الهدف الأساسي منها يكون غير الذي يظهر على السطح و عكس رغبات الجماهير على الأغلب.

البعض يتحدث بشكل عاطفي من أن جشع مايكروسوفت أو عدم تقديرها لإرث الشركات ومكانتها في قلوب الجماهير أدى لاندثار استديوهات تطوير مميزة مثل انسمبل و لاينهيد و رير، بينما الملام بالدرجة الأولى هم أصحاب تلك الشركات و الاستديوهات الذين تخلوا عن إرثهم وعن علاقتهم المباشرة بجماهيرهم تحت تأثير و رغبة المال و الثراء. مايكروسوفت تصرفت في مالها سواء بالسلب أو الإيجاب، و من حكم في ماله فما ظلم.

لا أحبذ أن أكون في موقف الدفاع أمام شركات النشر العملاقة مثل مايكروسوفت و سوني و ننتندو ضد المطورين و أصحاب العقول المبدعة، لأني أعلم يقينا أن هناك ممارسات سيئة تصدر من قبل الناشرين خصوصا فيما يتعلق بضغط العمل و مواعيد الإصدار، وللمال سطوة و جذوة على حساب الأخلاق و القيم في كثير من الحالات. لكن في حالة سكيل باوند تحديدا لا أجد أن بلاتينم غيمز تمتلك موقفا قويا. سكيل باوند لم تثر الكثير من الزخم و ظهرت بمظهر تعيس كان كافيا بالنسبة لي لكي أستشرف فشلها.
 

Ria

True Gamer
لعبه البلاي 4 في 2018 انا اول مره اسمع فيها .. عندك مصدر؟
و نفترض هذه هي المشروعين .. ف راح يكون هناك تسريح للموظفين لأن الأستديو فوق 200 و لعبة جوال و لعبه ضخمه واحده تحتاج عدد موظفين اقل بكثير .
لعبة جوال صارلها أنمي ولعبة PS4 الاول هالشهر يعرض واللعبة 2018 ولوست اوردر بالتعاون مع نفس الناشر للجوال.
 

Storm is here

True Gamer
أشكرك للغاية على مداخلتك، و لكن لدي رجاء و أمل ألا تستخدم عباراة "لول" التي تفيد الضحك بشكل عال و إتباعها بالنفي إذا تكرمت. هذه اللغة الإقصائية تهدم أي محاولة للنقاش المثري و البناء! نستطيع أن نختلف مع المحافظة على لغة جميلة و بكل الود و الاحترام :innocent:
هو كذا اسلوبي للاستغراب , بس اعتذر لو تضايقت منه

كما أسلفت، هناك عقد مبرم بين الطرفين، العلاقة ليست علاقة عبودية بحيث أن الطرف المتعاقد ينفذ رغبات المالك الاستبدادية! هل سألت نفسك لماذا توقف الدعم المادي؟ ربما لا تملك الإجابة، لكن على الأقل توجد مساحة نفترض من خلالها أن مايكروسوفت التزمت بالدفعات حسب العقد المبرم و لكن الطرف الآخر ربما لم يلتزم بجدول الأعمال و تعثر في التطوير لانشغاله بمشاريع أخرى أو سوء إدارة أو أي سبب آخر. الحقيقة ليست واضحة حتى الآن ولا أحد يعلم الحقيقة الناجزة المطلقة
ما انكر ان بلانتيوم متعثرين مع تطوير اللعبة لكن لازم ناخذ في الحسبان تدخلات مايكرو فيما بعذ العقد .
اعتقد ان الحاصل هنا في حين تم توقيع العقد بين الطرفين كان المخطط للعبة ان تكون لعبة طور فردي لكن بعد تبني مايكرو لنموذج اللعبة كسيرفر طلبت منهم اضافة طور اللعب الجماعي والكواب وادخال شي مثل هذا في منتصف عملية التطوير امر صعب جدا وزاد تعقيد عملية التطوير (اربع شخصيات بجانب اربع تنانين من بداية اللعبة لآخرها شيء صعب) واعتقد شفنا نتائج هذا الشي في اخر استعراض لها.
ومع النمط اللي صار مع فانتوم دست نقدر نتوقع انهم طلبوا من بلانتيوم هذه الاضافة بنفس الميزانية وبنفس الموعد
 

ALONE

True Gamer
لاادري الى اين تتجه مايكروسفت !
حرفيا وضع الشركة غريب للغاية !!
كانت اللعبة الوحيدة الي متحمس لها حاليا ماابالغ لو قلت مافيه اي شئ متحمس له وحتى جهارهم الجاي طابت النفس منه
اذا الشركة على نفس هل السياسات الغريبة
 
أنتو شايفين الفضايح الي قاعده تطلع في تويتر من بعض المصممين و المطورين؟!!

erTYKMR.png


مايكروسفت فعلا الجهة الشريرة في الصناعة :/
 

kiryu

True Gamer
أنتو شايفين الفضايح الي قاعده تطلع في تويتر من بعض المصممين و المطورين؟!!

erTYKMR.png


مايكروسفت فعلا الجهة الشريرة في الصناعة :/
الكلام هذا قديم وعلى ايام خرابيط الاونلاين الالزامي والسحابة ومدري ايش
بعدها عدلوا هالشيئ ومنصتهم صارت افضل مع فتح قسم خاص لهم...
 

dragon quest

True Gamer
اما اذا كانت سوني المتصدرة دايما بدون اي منافسة هالشي ييخليها متكاسلة و ما بتقدم الاشياء زي الي قاعدة تقدمه دحين
هذه القاعده لا يشترط ان تنطبق على عالم الالعاب

نيتندو كانت مسيطره على عالم الالعاب في الثمانينات، و كانت في قمة ابداعها

سوني كانت ماكله السوق في جيل البلايستيشن 1 و 2
و كانت في قمة ابداعها و افضل بكثير مما هي عليه في جيل البلايستيشن 3 .

سوني مسيطره في عصر البلايستيشن 4 و مبدعه اكثر بكثير من جيل البلايستيشن 3 .

سوني قدمت كل خبرتها مع عصر البلايستيشن 4
العاب متنوعه ، اهتمت باللغه العربيه ، قدمت بلاي ستيشن برو و سليم ، و قدمت معارض رائعة و مازال في جعبتها الكثير .

و لا ننسى انها مسيطرة بشكل كامل و بقوة الان .
 
أعلى