hits counter

نقاش أنمي ربيع 2022 || Ascendance of a Bookworm 3rd Season || سوف أفعل أي شيء لأصبح أمينة مكتبة !

Gavroche

World history is a court of judgment
Ascendance-of-a-Bookworm-Season-3-Anime-TV-Key-Visual-December-2021.jpg



Ascendance of a Bookworm 3rd Season

本好きの下剋上 ~司書になるためには手段を選んでいられません~


النوع: فانتازيا - شريحة حياة

الأستديو: Ajia-dou

تاريخ العرض: 12/04/2022


القصة:


في أستعراض مذهل للمانا أمام الفرسان حازت ماين على أنتباه النبلاء. النتيجة ؟ المزيد من الناس يريدون استغلال طالبة الكنيسة، لذلك يقرر الكاهن الأعلى عزل ماين داخل المعبد حماية لها من الأخطار المحدقة في المستقبل المنظور. لكن قلق ماين الأكبر يحوم حول الكتب، وهي تعمل لتطوير تكنولوجيا الطباعة لكي تقل أسعارها ويتمكن الناس من أقتنائها بكل يسر.



= =

القصة هي سيكويل مباشر للجزء الثاني بعد ما نجحت ماين في أدوارها الكنسية وأستطاعت لفت نظر النبلاء بالرغم من طبقتها الفقيرة، طبعا المسلسل مقتبس من رواية عظيمة في بناء عالمها والتسلسل المنطقي في الأحداث والطاقم بأكملة يعود مع المخرج القدير ميتسورو هونغو.

عروض دعائية:







tumblr_psnq97g7FO1rzp45wo1_1280.jpg
 
التعديل الأخير:

Gavroche

World history is a court of judgment
هذا الجزء راح يقتبس البارت الثالث من الروايات الخفيفة تحديدا من الكتاب الثامن الى الثاني عشر، بس ما أدري هل راح يحشرونه في كور واحد أو كورين ؟

الجزء الأول كان 14 حلقة واقتبس اول ثلاث كتب والجزء الثاني كان 12 حلقة وأقتبس اربع كتب، أتمنى البيسنغ يكون جيد على الأقل ::sweat::

أتمنى التفاعل يكون كبير هنا وعن نفسي متحمس الى أبعد حد وأحتمال أقرأ الروايات simultaneously مع مشاهدة الحلقات ::rock::

@Cloud_no_sora
@بندول

جهزوا أنفسكم لمحاضرات ماين (&)

ascendance-of-a-bookworm-myne.gif
 
التعديل الأخير:

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
ملخص للاول والثاني




طبعا مشاهدة الفديوهات ذكرني قد ايش مشتاق لهذا الانمي وحماسي للثالث وايضا ليش اني احب فكرة الايسكاي اذا تم تطبيقها بصورة مثيرة للاهتمام واخر شي ذكرني قد ايش بناء العالم والشخصيات حاجة قوية هنا :blush:
 

Gavroche

World history is a court of judgment
ملخص للاول والثاني




طبعا مشاهدة الفديوهات ذكرني قد ايش مشتاق لهذا الانمي وحماسي للثالث وايضا ليش اني احب فكرة الايسكاي اذا تم تطبيقها بصورة مثيرة للاهتمام واخر شي ذكرني قد ايش بناء العالم والشخصيات حاجة قوية هنا :blush:

يعطيك العافية على الملخصات تسوي refresh للذاكرة، لكن انصح الي ما شاف الجزئين الماضيين يشوفهم علشان يقدر العمل اكثر ويستمتع.

اتفق مع كلامك تماما دودة الكتب مش اي انمي ايسكياي اخر وياخذ وقته في بناء الشخصيات وما يركز على الاكشن الا في حالات نادرة.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
الاندينج الجديد رائع

الحلقة الاولى نزلت !

تحديث: شيكت وفعلا جاءت ::involve::

بشوفها ويارب تكون في المستوى ><
 

Gavroche

World history is a court of judgment
جاءت حلقتين ملخصتين وريكاب قبل الموسم الثالث من نفس الاستديو، أتوقع المقطعين الي وضعهم @Cloud_no_sora مناسبة بس الي حاب يشوف الأنمي يلخص نفسه يقدر يشوف الريكاب قبل أول حلقة ><
 

Gavroche

World history is a court of judgment
الـ Opening الجديدة روعة كالعادة :hearteyes:


المشهد بعد الثانية 1:03 ::involve::
 

Gavroche

World history is a court of judgment
شاهدت حلقتين الريكاب وكانوا ممتازين في شرح الأحداث الفائتة من الموسمين الماضيين وقفزت من هناك لأول حلقة من الموسم الثالث ::mad::


- بداية الحلقة كانت عن أمتصاص المانا الخاص بماين من قبل درع الكنيسة، كذلك مشغل ماين يمشي على قدم وساق في صنع ألبوم صور الأطفال (أنتجوا 80 نسخة). كل هذا لجمع الأموال اللازمة من أجل شراء قماش لملابس ماين الشتوية، بينو قال بأن جسمها ضعيف وتحتاج ملابس زيادة أثناء عزلتها في الشتاء :cry:

- أثناء وجود ماين وبينو في مقر التجار جاءتهم فريدا وطبعا المواجهات التجارية بين بينو وفريدا مضحكة للغاية وعقلية فريدا مرعبة (خطيرة هالبنت) طبعا ماين وعدت فريدا بعمل كتاب مصور عن أتباع الكنيسة في المرة المقبلة.

- ظهرت شخصية جديدة قديمة هو يوهان تلميذ الحداد وطلب بشكل غريب من ماين تصير كفيلتة وداعمة له، السبب طلع بأن يوهان على أعتاب البلوغ ويحتاج الى داعم واحد من زبائنة لعمل مشروع خلال سنة. طبعا سبب أختيار يوهان لماين هو هوسة الشديد بالتفاصيل وطبعا تشاطرة في ذلك محبة الكتب ::grin:: وكي تنتهز الفرصة طلبت ماين من يوهان عمل مطابع معدنية (تقنية letterpress printing تحديدا) ::woot::

letterpress-printing-thumbnail.jpg



- كتاب الأطفال المصور بدأ يباع من شركة جيلبرتا للعائلات الثرية الي لها صلة بطبقة النبلاء، خلف الكواليس طلع هناك أتحاد لصانعي الحبر وبدئوا يتخوفون من جودة الحبر في كتب ماين لذلك بينو ناقشها في ذلك وهي أقترحت بيع طريقة أنتاج الحبر للأتحاد سيء السمعة علشان ما يزيدون عدد الأعداء للشركة ::nerd::

- مع عودة لوتز من الشركة قابل واحد من أتباع رئيس اتحاد الحبر ولحسن الحظ لم يصب بمكروه، في المقابل بينو أشار لماين بأخذ عزلتها الشتوية مبكرا في المعبد وهذا سبب حزن لها ولعائلتها ::cry::

- الأب فريدريك ناقش وضع ماين مع فران وأهمية زيارة عائلتها لها، أيضا تكلموا عن حفل قرباني مع كاهن المعبد الخبيث لذلك على ماين التحكم في مشاعرها مستقبلا سواء رغبت في مقابلتة أم لا.

- مقابلة الرجل الغامض مع رئيس اتحاد الحبر سيء السمعة وتحدثهم عن محاولة التسلل الى المعبد شيء غير مطمئن أطلاقا، ماين أبقي آمنة ::cry::


سعيد جدا بمستوى أول حلقة ومافيه اي دروب في القصة، البيسنغ جيد وما حسيت بأي تسارع في الأحداث بس ممكن أحذفوا بعض الجزئيات من الروايات.

بالمناسبة الموسم الثالث راح يكون 10 حلقات ::happy::
 
التعديل الأخير:

Gavroche

World history is a court of judgment
- الكنيسة ما زالت متوجسة وتجمع معلومات عن المجهولين الي يحاولون يؤذون ماين، طبعا هي ممنوعة من الذهاب خارج قسمها لذلك اصيبت بأحباط لعدم قدرتها على الذهاب الى مكتبة الكنيسة :pensive:

- ماين جمعت كل مرافقينها مع لوتز ولعدم قدرتهم على صناعة الورق في الشتاء فكرت في صنع لعبة ريفيرسي و مجموعة شطرنج مع اوراق اللعب (الكوتشينة) من الخشب.

- في الصيف لوتز راح يذهب الى مدينة أخرى قريبة لغرض التجارة وكذا تتحقق أحد أحلامة الي شفناها من بداية المسلسل :grimacing:

- للأسف ماين تشعر بالوحدة والغربة بعيدا عن أهلها وأصدقائها، ويمنع عليها ابداء اي أشارة مودة أو عاطفة لمرافقيها لأن العلاقة بينهم هي علاقة سيد وتابع ::sad::

- في ظهور مفاجأ للنبلاء ألتقى بينو وماين بـ النبيل كارستدت قائد الفرسان ودامويل أحد النبلاء الأقل منزلة وفي محاولة للأعتذار وعقاب لهم على أحداث الموسم الثاني أشتروا من بينو الزي الأحتفالي لماين :hushed: طبعا الكاهن فردريريك كان موجود وعرضت عليهم ماين صناعاتها اليدوية من الخشب والكاهن وافق على بيعها في الجزء السفلي من المدينة.

- فريدريك عمل حاجز سحري لمنع الاخرين من سماع حديثهم وقال لبينو اذا يشك بأن رئيس نقابة الحبر هو بالفعل وولف ! واخبرة بينو بأن ذلك صحيح. طبعا نقابة الحبر جعلت لوتز هو هدفهم الأساسي بعد توقيعهم السحري مع شركة بينو لجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن ماين. كارستدت لمح بأن وولف قام بهذا كله بدون أهتمام بـ العقد السحري لأن هناك ثغرة تسمح له بالنجاة من العقاب لأن إلغاء العقد يحصل برضى الأغلبية. وولف لديه أشاعات سيئة تتمثل بأنه راح يفعل أي شيء يصل حتى الى القتل ليفوز بعقود النبلاء !

- يستمر النقاش عن أعظم أصول ماين، بينو جاوب بأنه قدرتها على صنع المنتجات واحد تلو الأخر وعلمها بكيفية صناعتها هو السبب الرئيسي للمشكلة. لذلك وولف عنده خيارين أما أختطاف ماين والحصول على علمها أو أحتجاز الأشخاص الأقربون لها كرهائن وأبتزازها :persevere:

طبعا إذا أختطفها وولف راح تكون لديه ثلاث أختيارات:

1- راح تدخل في حمى لعدة أيام أثناء سجنها وتموت بدون ما يحصلون على أي معلومة
2- يبيعها لنبيل بعد الحصول على بعض المعلومات منها
3- إجبار وضع عقد خدمة عليها أثناء حصول عملية الـ Devouring

- طبعا السبب الحقيقي لمجيء كارستدت ودامويل هو مناقشة الحكم الي وضعه رئيسهم عليهم لعدم كفائتهم في احداث شجرة الترومبت، ويا للهول شيكيكوزا حكموا عليه بالموت :coldsweat: دامويل نزلوا مرتبته الى Appreantice وصار حارس ماين خلال السنة القادمة. طبعا مجتمع النبلاء أصبح يستهدف ماين بعد إنتشار أشاعات عن حصولها على الزي الأزرق الخاص بالكنيسة من اللورد وكمية المانا الضخمة لديها.

- لمحاولة كسب رضا اللورد الكثير من النبلاء يحاولون أختطاف ماين وإنقاذها للظهور بمظهر البطل ومعارضين اللورد راح يخطفونها ويبيعونها لواحد من اعدائه أو حتى الأدعاء بأنها أبنتهم ! لذلك راح يقضون على عائلتها قبل ذلك :fearful: زيادة على ذلك أم شيكيكوزا تحمل أستياء كبير ضد ماين بسبب حال أبنها.

- فريديريك كان مخطط يزوج ماين لنبيل لكن بعد الأحداث الأخيرة غير الوجهه الى تبني كارستدت لماين لحمايتها وطبعا الصغيرة رفضت بشكل قاطع وكادت أن تستخدم المانا ضدهم. بعد تهدئتها شرحت ماين بأن الانفصال عن عائلتها في حياتها القديمة جعلها متمسكة بعائلتها الحالية بشكل أكبر، لذلك عمل الكاهن معها صفقة بالبقاء مع عائلتها حتى سن العاشرة وبعدها تسجل في الأكاديمية الملكية وتصبح أبنة لكارستدت.

بيسنغ المسلسل سريع سريع الحلقة القادمة راح يأتي فصل الربيع :grinning:
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
ايش هذه الشخصية المثيرة للاهتمام الي انظمت للعمل ؟::laugh::

المهم الموسم الثالث اتوسع اكثر ببناء العالم وصار يقدم اشياء تحسسك انه هم فعلا بعالم سحر وفانتازي ورغم انه نعم الجزئين السابقين كان بيهم خيال بس كان قليل ومتباعد بالحدث لانه بالاخير اطار القصة والاحداث وقتها كان حول حياه ماين والناس الي حولها وكل شي يدور داخل المدينة فقط وغلبها بين العوام الي ما يقدرو يستخدمو السحر فالامر كان كسلايس اوف لايف اكثر بس الان وبعد حياتها ومهامها الجديدة واختلاطها بناس ذو طبيعة ثانية الامور صارت تتخذ مسارات ثانية مثيرة جدا للهتمام بدون ما تخل بطبيعة العمل او تبتعد عن افكاره

طبعا ما زالت الكتابة (ولو ما افهم بيها صراحة) والاحداث جدا تبهرني بواقعيتها ومنطقيتها وفعلا تحس انه اذا في مثل هذا العالم موجود فكل هذه الاشياء تصير يعني لانه ما تبتعد عن عالمنا كثير والمصايب الي تصير به .... اوووه ماين ايش المصيبة الي حطيتي نفسك بيها هذه المرة :fearful: بس مش ذنبها اذا في مثل هؤلاء الاوغاد بكل زمان ومكان :rage:
 

Primal

( ̄ー ̄)
وش كل هالاكشن حلقة هالاسبوع و الماضية كلها اكشن
نهاية الحلقة > هذيك المبارزة في فلم هاري بوتر السادس


شلون انتظر للاسبوع الجاي
ARhujnq.gif
 

Abdo Aly

True Gamer
الموسم كان ممتع و كل شي و لكن تحس انهم مستعجلين يقفلو الاحداث الحلقة القادمه هي الاخيره و اتوقع بيكون في اعلان لموسم رابع
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
الموسم كان ممتع و كل شي و لكن تحس انهم مستعجلين يقفلو الاحداث الحلقة القادمه هي الاخيره و اتوقع بيكون في اعلان لموسم رابع

إقتباس الانمي غريب نوعا ما اول موسم الي عنده اكثر عدد حلقات البارت تبعه في الكتب قليل بينما المواسم الي بعده كل بارت كتبه اكثر وعدد حلقاته اقل.

الموسم هذا البارت تبعه خمسة كتب بينما عدد حلقاته عشرة فقط

ما تابعته للحين لكن بسوي مقارنات بينه وبين المادة المقتبسة واشوف اذا اجتازوا كم حاجة عشان يضعونها في عشر حلقات بس
 

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
الاحداث جدا مثيرة بس للاسف شوي الاخراج كان بارد .. كنت اتمنى لو الاستوديو اتعامل معاها بطريقة افضل

يعني الان ماين صارت بنت سيلفستر ؟ شي غير متوقع ابد ::laugh:: ::laugh:: ::laugh::
المهم راح نخلص من العجوز القذر ذاك ::evil:: وديليا اتمنى ما تتعرض لعقوبة قوية ويصير براسها خيرلانه ماه هي بالاخير طفلة وما عاشت حياه طبيعية
 

Gavroche

World history is a court of judgment
إقتباس الانمي غريب نوعا ما اول موسم الي عنده اكثر عدد حلقات البارت تبعه في الكتب قليل بينما المواسم الي بعده كل بارت كتبه اكثر وعدد حلقاته اقل.

الموسم هذا البارت تبعه خمسة كتب بينما عدد حلقاته عشرة فقط

ما تابعته للحين لكن بسوي مقارنات بينه وبين المادة المقتبسة واشوف اذا اجتازوا كم حاجة عشان يضعونها في عشر حلقات بس

لاحظته ايضا، كل بارت جديد فيه زيادة عكسية بين عدد الكتب والحلقات. كلما زادت الكتب قلت عدد الحلقات وممكن الاختصار يكون موجود او حذف حاجات معينة ::sweat::

من الحلقات الي شفتهم كان البيسنغ اوكيه وما لاحظت حاجة تخرب الرتم، اعتقد علامة جيدة بشكل عام والفريق شاد حيله في هالموضوع …
 
  • Like
Reactions: Tia

Cloud_no_sora

مكجول سعيد ولا محنك مكتئب
إقتباس الانمي غريب نوعا ما اول موسم الي عنده اكثر عدد حلقات البارت تبعه في الكتب قليل بينما المواسم الي بعده كل بارت كتبه اكثر وعدد حلقاته اقل.

الموسم هذا البارت تبعه خمسة كتب بينما عدد حلقاته عشرة فقط

ما تابعته للحين لكن بسوي مقارنات بينه وبين المادة المقتبسة واشوف اذا اجتازوا كم حاجة عشان يضعونها في عشر حلقات بس
من الي جالس اسمعة من قراء الرواية انه بالعكس لحد الان شغل الانمي جدا حلو وصحيح حذفو بعض الاشياء بس اشياء بسيطة جدا وبعض التفاصيل الغير مؤثرة وبالعكس الانمي جالس يعوض انه شوي يضيف بعض المشاهد من قصص جانبية وside stories للرواية وحتى بعضها الاوريجينال تعزز الاحداث ... يمكن اكبر تغيير سمعته انه فقط خلو الانمي فريندلي اكثر بحيث مجرد دم اقل واذا في احد مات مثلا يحاولون ما يعرضون شي وما الى ذلك ... بالاخير كلها اشياء غير مهمة وما تاثر على العمل لانه مش طبيعته انه يكون شوي قاسي فاشوفه كان خيار موفق

حتى اني ما عندي شكوة عن العمل لحد الان بس مجرد اخر حلقة انعرضت كانت شوي باردة والاحداث كانت حماسية فاتمنيت لو شوي تعاملو معاها بشكل افضل

بالانسبة لاقتباس البارتات فممكن لانه الانمي على جانب الحياه اليومية فأقتباس بعض الاشياء كمحتوى مرئي يختلف تماما عن الكتابة وكيف ممكن كل شي يتقدم او ينعرض من ناحية التفاصيل او شيء من هذا القبيل بس للامانه ما سامع احد يشتكلي وبالعكس مبسوطين بالاقتباس لذا ..
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
من الي جالس اسمعة من قراء الرواية انه بالعكس لحد الان شغل الانمي جدا حلو وصحيح حذفو بعض الاشياء بس اشياء بسيطة جدا وبعض التفاصيل الغير مؤثرة وبالعكس الانمي جالس يعوض انه شوي يضيف بعض المشاهد من قصص جانبية وside stories للرواية وحتى بعضها الاوريجينال تعزز الاحداث ... يمكن اكبر تغيير سمعته انه فقط خلو الانمي فريندلي اكثر بحيث مجرد دم اقل واذا في احد مات مثلا يحاولون ما يعرضون شي وما الى ذلك ... بالاخير كلها اشياء غير مهمة وما تاثر على العمل لانه مش طبيعته انه يكون شوي قاسي فاشوفه كان خيار موفق

حتى اني ما عندي شكوة عن العمل لحد الان بس مجرد اخر حلقة انعرضت كانت شوي باردة والاحداث كانت حماسية فاتمنيت لو شوي تعاملو معاها بشكل افضل

بالانسبة لاقتباس البارتات فممكن لانه الانمي على جانب الحياه اليومية فأقتباس بعض الاشياء كمحتوى مرئي يختلف تماما عن الكتابة وكيف ممكن كل شي يتقدم او ينعرض من ناحية التفاصيل او شيء من هذا القبيل بس للامانه ما سامع احد يشتكلي وبالعكس مبسوطين بالاقتباس لذا ..

كلامك صحيح ميديم الانمي مرئي والرواية نفسها كثير جوانب فيها تكنكال لطبيعة الحاجات الي يشرحوها وتقدر تختزلها بدون ما تخل كثير. كلامك مطمئن بدخل على هالموسم وانا مرتاح عجل
 

Primal

( ̄ー ̄)
الحلقة باردة و فرصة ضايعة مع الاسف ما تعاملوا كويس مع الاحداث...المفروض يكون ذا الكشف كبير و انه كل الي صار مفاجىء بس zzzz
 

Abdo Aly

True Gamer
انتهي الموسم الثالث كان سريع و لكن يظل ممتع اعتقد بندخل فصل جديد في القصه
الحلقة ال10 النصف الثاني منها كان دراميا ممتاز
 

لُقمَان

True Gamer
أنهيت الموسم الثالث، العمل لا يزال ممتعًا والتقدم فيه مذهل، من أفضل الأعمال على الإطلاق،
بلا شك أنه عمل الإيسكاي المفضل لدي، ومتحمس لما سيقدمه في المستقبل، ملاحظات بسيطة:

1- وتيرة الأحداث متسارعة، أعني مثلًا "أحرف الطباعة، آلة الطباعة المطورة، الحبر الملون"، هذه الإختراعات تمنيت لو أطالوا الحديث فيها.
2- مستوى الإهتمام بالتفاصيل الصغيرة وجودة الكتابة أشعر أنه يتضائل مع كل موسم، مع ذلك الحلقة 10 كانت ممتازة جدًا بهذا الموضوع.
3- إخراج القتالات في العمل محرج، بل الأحداث الحركية ككل أشعر بالخجل حينما أراها للأسف مع ضعف الإخراج.
 

Gavroche

World history is a court of judgment
وتيرة الأحداث متسارعة، أعني مثلًا "أحرف الطباعة، آلة الطباعة المطورة، الحبر الملون"، هذه الإختراعات تمنيت لو أطالوا الحديث فيها.

العشر حلقات اشوفها قليلة علشان يسهبون في الاحداث واكتفوا بالحاجات الرئيسية ويعرجون بشكل خفيف على التقنيات الي فوق مثلما تفضلت.
مستوى الإهتمام بالتفاصيل الصغيرة وجودة الكتابة أشعر أنه يتضائل مع كل موسم، مع ذلك الحلقة 10 كانت ممتازة جدًا بهذا الموضوع.

هالنقطة محبطة صراحة، انا شاهدت ثلاث حلقات وما كانت سيئة ولو انها سريعة في الرتم، لو باقي الحلقات بيقل المستوى فيها شيء مؤسف كأنه شغل سريع بدون نفس ..

اتمنى الموسم الرابع يطولون عدد الحلقات وما يكملون على نفس النسق التناقصي مع كل موسم /:
 
أعلى