hits counter

نقاش أنمي ربيع 2015 | Sound! Euphonium : تذكرة مجانية لحضور الأوكسترا



كنت أنوي أن أعود إلى هذا الموضوع مع انتهائي من الأنمي لكن من الصعب أن أترك الحلقة 8 تمر مرور الكرام بدون أي تعليق. هل تعرف تلك الحلقات التي تشعر أنها تحتوي سحراً خاصاً بها ؟ هي حلقة ساحرة ورائعة بحق. إجمالاً، مستوى الأنمي تصاعدي بطريقة جميلة.

هذا الأنمي ربما أعطى البعض انطباعاً بأنه K-ON آخر أو أنمي موي آخر (فتيات ظريفات يقُمن بشيء ظريف)، لكنه حقاً ليس كذلك، بل دعنا نقل بأنه أنمي قصصي بطريقة روائية (خاصة مع السرد الروائية من الnarrator، كوميكو) ينتمي إلى جنرا الحياة اليومية. الموسيقى في العمل تلعب دور المحرك لعلاقات الشخصيات وتطويرها، وهي ليست المحور الرئيسي للعمل، ولكن لا تجعل ذلك يُحبطك لأن خلطة الأنمي متماسكة إجمالاً.

على فكرة، أنا لا أحب كوميكو أبداً (هي ليست سيئة، أنا فقط أُبين الأمر من باب الذوق الشخصي P: ) وأفضل عليها رينا كوساكا بفارق ضخم جداً. أنا لا أحب الشخصيات التي تسبح مع التيار...
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
^
أحبطتني @@ الحلقة السابعة كانت خارقة إخراجيًا والزوايا وتحريك الكاميرا كان عبقري بمعنى الكلمة. الأضاءة بهذا المشهد تذكرني بالرائعة Tamako Love Story. وجزء كبير من سحر الأنمي هو السينماتوغرافي الذي أصبغ واقعية كبيرة لمشهدية الأنمي وكان شئ ما تشوفه إلا في الأفلام عادةً.
 
أنا أعرف أسلوب مُخرج الحلقة السايعة جيداً وميزته منذ أول دقيقتين في الحلقة P: على أية حال، تستطيع أن تقول بأن العمل الاحترافي ليس وحده غايتي من المُشاهدة. أنا ألاحظه وأقدره لكنني أقدر أكثر نوعية المادة التي تُقدمها حلقة مثل الثامنة P:
المنظر الطبيعي الخلاب، الانفتاح التدريجي بين الصديقتين، التوظيف الدقيق "جداً" للألحان، والوصول بعملية البناء إلى الختامية الرائعة التي تترُك خيالكَ يشرُد بعيداً معها.
 
^^أوافق حسين في هذي، الحلقة الثامنة بالنسبة ليي هي قمة اللي وصل له يوفونيوم واللي رسخه عندي كأنمي السنة وأفضل مخرجات كيوتو لي شخصيا بعد الاختفاء... (مشهد الشفة والرصيف بروحهم يكفون :tongueclosed:)
 
انتهيتُ بالأمس من مُشاهدة الأنمي. الأنمي إجمالاً يُمكن النظر إليه من وجهتين مختلفتين بحسب طبيعة المُشاهد. إذا كُنتَ من المُشاهدين الذين يهتمون بالمضمون أكثر من طريقة التقديم فإن تجربة الأنمي لن تكون مميزة جداً بالنسبة إليك، وإن كُنتَ من الأشخاص الذين يهتمون بأسلوب واحترافية التقديم فإن هذا الأنمي من الأفضل.

سأفصل الإيجابيات والسلبيات، وسأبدأ أولاً مع الإيجابيات:

- أفضل visuals شاهدتُها في مسلسل أنمي ربما ؟ ولاحظوا أنني قلت "فيجوالز" ولم أقل تحريك. التحريك مميز كعادة كيوآني لكن المستوى البصري ككل يضاهي مستوى أفلام الأنمي وذلك على مدار كل الحلقات، شيء نادر بحق وأفضل ما صنعه الاستوديو من هذه الناحية على الإطلاق. زوايا التصوير، الإضاءة، الحركة، التفاصيل الدقيقة كلها بمستوى القمة.

- لغة الجسد. الشخصيات في الأنمي ليست احترافية جداً في التنفيذ ولا هي مُبتكرة أيضاً، لكن لغة الجسد الاحترافية من الاستوديو ذهبت بهم إلى مستوى أعلى وأكبر من مستواهم الحقيقي. عبقرية الأنميشن في مستوى "تمثيل" الشخصيات (الacting) تتواجد هنا بصورة استثنائية.

- استخدام الموسيقى في الأنمي بصورة عامة كان ممتازاً وبالذات في الحلقات الأخيرة منه.

السلبيات:

- لم يُعجبني اعتماد الأنمي على الصُدف في تحريك الكثير من العلاقات، لدرجة أنني تمنيتُ في أحد المشاهد المُتقدمة ألا تلتقي كوميكو "صُدفة" بيويتشي وخاب ظني ليظهر على الشاشة بعد ثوان.

- ليس هناك عنصر قصصي يصل بالأنمي إلى مستوى مرتفع جداً. الشخصيات، مستوى الحوارات، بناء العلاقات، طريقة السرد جميعها تتوقف عند حاجز الجيد أو الجيد جداً ولا تصل إلى الامتياز في أي عنصر. لولا براعة الاستوديو في تمثيل الشخصيات ولغة الجسد لظهرت نقاط ضعف الرواية على الصعيد القصصي بصورة أكبر.

بصورة عامة كان تجربة جميلة تمنح الإحساس بالتطور والرغبة في المنافسة مع أنني تمنيتُ شخصياً لو أعطى تركيزاً أكبر على الموسيقى وشرح الآلات الموسيقية المتعددة الموجودة في الأنمي.
 
ما ادري لازم ينفتح موضوع غير ولا عادي أسوي بوست هني؟ على كل حال الحلقة الأولى خلتني اسأل نفسي للمرة الألف ليش هالأنمي هالقد ممتاز...؟ الحلقة حسيت في اماكن كثيرة إنها كانت بتكون أحسن لو يامادا ماسكة المسلسل لكن إيشيهارا وخبرته في استعمال الإفكتس ما خيب، واستعمال الموسيقى في الحلقة كان خرافي، المسلسل ذكرني بالذات بقطعة كنت احبها ونسيتها في وحدة من الفلاش باكس واستعمالها كان فعلاً قوي...
ظهرت في فلاشباك نوزومي عند 23.51 تقريباً:


وبالحظ حصلتها لواحد من احسن الكوندكترز في العالم بعد :cool:

إيديت: يامادا تشتغل وياهم بس أنا غبي، المسلسل ناجح اولردي!
 
التعديل الأخير:
قبل سوعيات FFF أصدروا نسختهم لفلم الريكاب اللي يغطي أحداث الموسم الأول، هي النسخة الإنجليزية الأولى من الفلم على حد علمي وفرصة جيدة لمن يحبث عن تنشيط للذاكره قبل بداية للموسم الثاني...
ما أدري حقيقةً عن جودة إختصار الفلم للموسم الأول، إعادة مشاهدة الموسم الأول نفسه خيار فعال لو كنت ما زلت محتفظ بالحلقات (واللي لازم تكون).
 
التعديل الأخير:
:sob: طول مشهد العزف وانا ماسك نفسي لا يصير شىء ولا احد يخبص بالنهاية طلع عزف جبار
من وين لهم كل هالفلوس ؟ هالمشهد واضح ان انتاجه كان مكلف
من امس اعيده 3> خصوصا جزئية السولو حقت رينا
كيوتو::involve::
 
الحلقة الثامنة من الموسم الأول اجبرتني اكتب هنا، انا ذاك البايخ الي يكتب بعد سنة و شوي من انتهاء الأنمي.(&)

على كم الأعمال المتوسطة الي قدمتها كيوتو في الكم سنة الي راحت الا ان الحلقة الثامنة رجعتلي ذكريات انمياتها الخالدة. رينا ما كنت مهتم بها اول ما تابعت الحلقات لكن البنت عزمها الشديد و ارادتها الحديدية في تخطي جميع التوقعات و ما في قاموسها كلمة مستحيل جعلتني احترم شخصيتها جداً. *فستانها الجميل من الأسباب كذلك(&)*

كوميكو شخصيتها فظيعة؟، ما اعتقد.. هي باردة و ما راح تكون اول يد تقدم العون لك واضح من تصرفاتها و كلامها يوم خسروا في المرحلة الأعدادية ان البنت ما تدري كيف تتعامل مع الخسارة او الأمباكت مش قوي جداً عليها و فشلها هذا ما راح تجعله وقود للمستقبل مثل رينا. لكن شخصيتها بشرية جداً و عفوية و تفكر بصوت عالي. شخصيتي المفضلة في العنوان.:p

كاست يوفينوم الآخر ممتاز و احيي آسوكا اكثر شيء. طريقة تفكيرها اكثر شيء اثار اهتمامي و اتفق معه نوعاً ما. شخصية قيادية و ما تجبر نفسها على شيء ما تبيه.

العلاقات واقعية و ممتاز ما ادخلونا في مثلثات حب و ميلودراما ما لها داعي و انتهوا من كل شيء بسرعة.

هذا كله في كوم و الأنتاجية في كوم ثاني تماماً. مشاهدة الأنمي حلوى للعيون. حبيت كل جزئية انتاجية فيه.. كل فريم.::involve::
 
اني بودي هوم؟ ما اشوف فيه تفاعل في الموضوع

يوفونيوم كان من اجمل ما شاهدت عيناي، شاهدت الموسم الاول وحبيت الشخصيات، ومن وقتها وانا انتظر الموسم الثاني بفارغ الصبر. وحدة من الاعمال الا كنت ابكي وانا اتابعها وحبيتها من اول نظرة، فعلا شي يجي مرة كل عشريين سنة

بففففففففففففف كله كذب، انا ما تابعته الا على فترة الموسم الثاني، ومن جديتي في متابعته بديت بالحلقة الثانية في الموسم الثاني بعدين رجعت الحلقة الاولى (لاسباب....)
الموسم الاول كان فيه حاجات عجبتني للحق بس كانت معدودة، وحدة من اكثر الاشياء الا عجبني هو ان كيف كوميكو عرفت شعور رينا لما ما حصلت على المركز الاول، الكاتب هنا مو بس خلانا نشوف كلام، خلانا احنا كمشاهدين نفهمها ايضا
اتوقع ان هذا اكثر شي عجني
االبعض حبها بس بعدين كرهها بسبب ان شاف منها كم حاجة وضحت ان الشخصية مش مثالية وفيها جانب قذر ما يهتم الى اصدقائها الى حد ما (هذا في الموسم الاول)
شخصيا انا ما كرهت هالشي، الشخصيات في الواقع معقدين و ما يتحركوا دائما بطريقة ثابتة ومتوقعة. بالنسبة لي شفت ان آسكا من الشخصيات القليلة في الانمي الا صعب جدا توصفها
وتتكلم عنها بكلمة وحدة توصفها. وهذا الشي يوضح في الموسم الثاني بعد الاحداث الا صارت، كيف انها كانت مهتمة الى العزق وانهم يفوزوا في المسابقة لدرجة انها ما كانت تهتم للمشاكل
الا في الطاقم وكانت بس مهتمة انها تبقي الطاقم في حالة مستقرة عشان يعزفوا بس ( وصراحة اشوف سالفة البنتين الا كانت تحاول تخليهم ما يتقابلوا شوي ما تتصدق بس ما فيه مشكلة)
بعدين قريب نهاية الموسم لما آسكا واجهت مشاكل كادت تخليها ما تعزف عاملت الشي كأنه عقوبة ليها و كانت متقلبة انها ممكن ما تعزف بسبب اهتمامها بنفسها وانها تفوز بغض النطر عن ويش يصير
في الطاقم،

اتوقع ان آسكا هي اكثر شخصية معقدة و متعوبة كتابيا في الانمي رغم شخصيتها المرحة

شخصيا حبيت صداقة آسكا بكوميكو اكثر من "صداقة" رينا مع كوميكو، مرة ثانية، حسينا بتعقيد العلاقة بينهم، كوميكو ممكن خسرت اختها بسبب انها ما كانت تتكلم معاها كثير (رغم اني ما اتوقع هالشي). ايضا
قبل ما تمشي اختها من البيت، ما تكلمت معاها كثير وكانت المحادثة هادئة فعشان كده كانت نادمة على هالشي، ولسبب ما ما كان ودها تحس بالندم هذا مع آسكا، ما كانت تعرف ليش، بس ما كان ودها ان أسكا
تمشي بسبب انها ما سوت كل الا عندها عشان تقنعها، وبعدين عرفت (وعرفت انا) انها كانت تحب آسكا وتقدرها بشكل مشابه الى ختها وكونها بتطلع من الطاقم خلاها تحس بهذا الشي (اكثر شي مؤثر عحبني)

حاجات ثانية بذكرها على السريع:

كنت اتمنى اشوف المزيد من كوميكو مع صديق الطفولة حقها خصوصا ان عطوه حلقة يبين ان كان يحبها وان ما بيقبل باي بنت ثانية
رينا طلعت تحب الاستاذ صدق؟!:joycat: كنت افكرها تحبه مثل ما انا احب البرجر:joycat: وايضا توقعت انها تحب شخصية ثانية من الاساس

(حاولت احط الفيس من دون الصورة بس ما نفع+ مهمد يعرف ويش اقصد)

الاستاذ هو مهمد في العالم الموازي (غير جانب ان بخلي بنت بتكي.... هو بخلي رجال يبكوا)

آسكا هي البست جيرل والارك حقها هو احسن ارك في يوفونيوم ساوند

ايه الموسم الثاني حبيته اكثر من الموسم الاول رغم متابعتي الجدية ليه في البداية
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
اليوم طلع إعلانين يخصا السلسلة؛ فلمين راح يعرضا في 2018؛ الفلم الأول يخص شخصيتا "Nozomi Kasaki" و"Mizore Yoroizuka". أما الثاني فراح يكون عن "Kumiko Ōmae" وطلاب السنة الثانية. الإخراج راح يكون من نصيب يامادا في الفلم الأول. والفلم الثاني راح يكون من نصيب إيشيهارا.

=================
 

TCF

Hardcore Gamer
اليوم طلع إعلانين يخصا السلسلة؛ فلمين راح يعرضا في 2018؛ الفلم الأول يخص شخصيتا "Nozomi Kasaki" و"Mizore Yoroizuka". أما الثاني فراح يكون عن "Kumiko Ōmae" وطلاب السنة الثانية. الإخراج راح يكون من نصيب يامادا في الفلم الأول. والفلم الثاني راح يكون من نصيب إيشيهارا.

=================
دقيقة، يعني الفلم الاول بكون عن النادي قبل ما كوميكو تكون موجودة -_-، والثاني لما كوميكو تكون موجودة آسكا مش موجودة؟
بوووووووووو، الكاست المفضل عندي ما راح يجتمع.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator

بلوراي فلم Liz and the Blue Bird راح يصدر في 5 ديسمبر القادم في اليابان. امم، وقت أقرب من المتوقع والحين من شئ ما أعرف عنه الكثير إلى فلم متحمس جدًا أشوفه، كذا أبجريد عن سايلنت فويس من يامادا والطاقم وذي تحمس، غير أن الكلام أن الفلم غير تقليدي ولا حتى حوراته قليلة على فلم صيف تزيد الشغف للمشاهدة.
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator


أعلنوا عن أنمي جديد للاسم وهذه المرة راح تكون أحداثه عن السنة الثالثة بالمدرسة لشخصية Kumiko.

======
ضعت صراحة مع الاسم من كم فلم والحين موسم جديد (امم ما تأكد) ولا في قصة فرعية زي ليز ^^
 
الإعجابات: Prima