Royal Spark
Royal Guardian
ربيع 2013: Date A Live قصة أكبر مجموعة اقتباسات في تاريخ الصناعة!
________________________________
الجزء الثاني.
بعيدا عن الفصحى المعقدة: انا أملك فكرة و هذا العمل بيدعمها الكثير منكم المفروض يكون إكتشفها من النبذة... هذا الموضوع خارج تقرير ﻷني حاب أتحمل مسؤوليته كاملة، كما إن احتواء العمل على فان سيرفيس رخيص نسبيا قد يتسبب في تنفير الكثير من المتابعين و هذا حقهم.
النوع: رومانس- ميكا(لسبب ما، في روبوتات(مهي عملاقة بالمناسبة))-خيال علمي.
الاستوديو: AIC+
عدد الحلقات: 12(يتوقع وجود موسم ثان)
يبدأ العرض: في الثلاثين من مارس.
العمل:
Itsuka Shido طالب ثانوية، يعيش في عالم يعاني من نوع خاص من الكوارث تحت اسم "الهزات الفضائية"، تسبب في مدى كبير من الدمار على مدى ضخم نسبيا.
في أحد أيام الربيع يعلق Shido في إحدى هذه الكوارث بينما كان متوجها للقاء(ال(ل) الأولى مكسورة الثانية مفتوحة) أخته بالتبني Kotori، و هناك يكتشف الحقيقة المؤلمة، "الهزات الفضائية" ليست بكوارث طبيعية أبدا! بل هي نتيجة لهيجان "أرواح" تبدو كالفتيات!
في الواقع قد لا يبدو Date A Live عملا مثيرا للإهتمام لشخص لم ينظر للقصة بتمعن كاف، إذ تكمل القصة "بأنه يواعد الفتاة التي ألتقاها من أجل إيقافها عن التدمير" قد لا يوجد سبب يدفعك للإهتمام بعمل يحمل فكرة كهذه، لكن الفكرة بالأساس هي حتى و إن كن أرواحا تهدف إلى التدمير، سيتوقفن إن عرفن أنهن بشر مثلنا، الفكرة في نفسها جميلة و صدقا لا أخفي إعجابي بالطريقة المستخدمة لإيصال الفكرة، لكن فكرة كهذه لن تخلو من العيوب، فكون العمل يركز على "المواعدة" كأسلوب لحل المشكلة، سيحول العمل بكل تأكيد إلى عمل harem آخر و هو ما قد يقف عائقا في وجه تقدم القصة بالشكل المطلوب، لكن عند مشاهدتي لعدد من الأعمال التي تمكنت من تقديم نفسها بشكل ممتاز بالرغم من كونها من صنف Harem، سأقول أن الكاتب البارع هو من سيستطيع التخلص من عيوب الصنف لتقديم تحفة منه! و قد لا نعرف عن الكثير حول Tachibana Koushi فهذا العمل هو أول رواية له، لكن هذا لن يمنع هذه الظاهرة من الحدوث، و عند قرائتي ﻷجزاء قصيرة من الرواية مع قراءة خفيفة لما هو متوفر من المانجا، أستطيع القول أن العمل قد يتمكن من تحقيق هذا!
بعيدا عن مستوى العمل الكتابي، لم يوفر AIC+ أي جهد في محاولته لتقديم العمل على أفضل صورة ممكنة، نشاهد تواجد المخرج Motonaga Keitarou صمن طاقم العمل لإخراج هذا العمل، و عمله على أعمال حركة سابقا ك jormangund، و على أعمال حياة يومية أخرى يعطيه فرصة كبيرة للتعامل مع هذا العمل على أفضل صورة، فهو لن يملك أي نقص في القدرة على تقديم العمل.
Shirane Hideki هو كاتب نص هذا العمل، أعماله السابقة قد تكون كثيرة إلا أنها قد لا تحتوي على أي عمل، قد يشبه هذا العمل سوى Yumekui Merry و في الواقع مستوى Yumekui Merry الكتابي المتدني نسبيا يجعل بناء توقعات لهذا العمل بالرجوع له أمرا صعبا جدا!
________________________________
الجزء الثاني.
Date A Live II
النوع: هاريم، ميكا، كوميديا
الاستوديو: AIC+
موعد العرض: الخميس، 10 أبريل 2014
العدد المعلن للحلقات: 10
نبذة:
منذ 30 عاما بدأت الأرواح بالهجوم على البشر، مبيدة أعدادا كبيرة منهم. هذه الأرواح تهجم على البشر خوفا منهم، و بعضها يفعل هذا بحثا عن المزيد من القوة، و بعضها يقوم بهذا ليسد فجوة في قلبه. شيدو، فتى غير عادي أعتقد في أحد الأيام أنه مجرد ولد في الثانوية كغيره من الأولاد. يستطيع شيدو أن يحصل على قدرات الأرواح عن طريق إقامة علاقة مع أي من هذه الأرواح.
بقوم هذا الفصل بأكمال أحداث النصف الأول من المسلسل.
توقعات فريق العمل:
Date A Live لا يعدو كونه مجرد عمل هاريم يملك مبررا لكونه عمل هاريم. يتمسك العمل بشدة... بسرية علاقة شيدو مع الأرواح ،فلا يبوح بالسر خلف قدرته على تحويل الأرواح إلى بشر عاديين، و لا يقف العمل على هذا السر وحيدا، فيواصل إطلاق المزيد من الألغاز مع التقدم خلال قصته، ما يملكه العمل من كتابة جيدة هو إنه لا يغفل المعلومات التي قام بالكشف عنها، في الواقع قد تكون هذه من النقاط القليلة الجيدة حول قصته. ديت ألايف هو عمل هاريم بالمقام الأول و هو لن يهرب من مشاهد فان سيرفيس لا داعي لوجودها، و لن يتعب نفسه بإجابة السؤال التالي: "لم تظهر الأرواح على هيئة فتيات؟" ربما ﻷنه هاريم هذا هو السبب؟ الضعف القصصي واضح جدا في ديت ألايف فالكاتب لن يتردد و لو للحظة واحدة في ضرب قصته بعرض الحائط من أجل لحظة رومانسية واحدة، أو لكي يعطي روحا ما سببا خلف ما فعلته. قد لا يكون ديت ألايف سيئا كليا، فعلى الأقل هو أعطى سببا لوجود هذا الهاريم حول شيدو، لكن العمل فعليا يفتقر ﻷدنى قدر من احترام عقل المشاهد بالقدر الكافي ليسمح للمشاهد بأخذه بالجدية المطلوبة.
في الواقع حقق Date A Live في شطره الأول نجاحا لم يكن متوقعا أبدا، و هو ما سمح بوجود هذا الجزء. واقعا بغض النظر عن قصة هذا العمل، فلا يمكن أن تنكر ﻷي قدر يمكن له أن يكون ممتعا جدا، فقدرات الأرواح الخاصة و أحيانا المعارك ضدها، دون نسيان الاخراج الممتاز المقدم من Motonaga Keitarou و هو كما أعتدنا منه قادر على تقديم مشاهد حماسية لا مثيل لها كما فعل في Majestic prince و Jormungand. و جودة العمل الإنتاجية لا تنتهي بهذا، ف Go Sakabe سيعود لتلحين هذا الجزء أيضا، و في الواقع عمله السابق الوحيد كان الشطر الأول من Date A live، بالرغم من هذا تمكن Go من تقديم ألحان أيقونية رائعة قد لا تنسى خلال فترة قصيرة أبدا، يقود هذا الملحن نفسه ليكون أحد أهم الملحنين في هذه الصناعة، و قد تكون ألحانه سببا كافيا لمتابعة هذا العمل بالرغم من كل شيء.
كلمة هاريم لا تعني كون العمل سيئا أبدا، لكنها تحمل معها الكثير من الأعراف الكتابية المتهالكة و الأفعال التي لا تليق و لن تليق بأي عمل فخم أبدا، فبالرغم من الضخامة الإنتاجية المقدمة في هذا المنتج تقوم القصة السيئة بصناعة فجوة كبيرة بين الجودة الإنتاجية و جودة المنتج الفعلية.
التعديل الأخير: