hits counter

رئيس سكوير: نجاح لعبة BD يجعلنا نعيد النفكير بصناعة العاب FF!

king zell

Network Director
Administrator
من الرسمي:

مؤخرا، عند تطويرنا لألعاب مخصصة للأجهزة المنزلية كنا نركز على تصميم العاب تناسب الذوق العالمي، ولذلك فقدنا تركيزنا، وبنهاية الأمر لم تكن تلك الألعاب مناسبة للجماهير اليابانية فقط بل لم تكن مناسبة للأسواق العالمية أيضا.

بالجهة المقابلة هنالك لعبة Bravely Default التي قمنا بتصميمها للجماهير اليابانية بعناصر مناسبة، النتجية هي بتحقيق اللعبة لنجاح قوي، لقد نسينا مايجعل العاب Final Fantasy مميزة وعلينا أن نحتذي بلعبة Bravely Default كمثال عند صناعة الالعاب مستقبلا.

http://www.true-gaming.net/home/224772/



على الورق شكله رئيس سكوير أخيرا فهم :raised_hands:

لكن هل بيطبق فعلا على الواقع......
 
ما أصدق أنهم ممكن يتعدلون.... لأنه راح يكون "توو قوود تو بي ترو".

عالعموم السنتنين القادمين راح يثبتون لنا اذا فعلا تعلمو درسهم أم لأ.
 

14/08

True Gamer
على الورق شكله رئيس سكوير أخيرا فهم :raised_hands:

لكن هل بيطبق فعلا على الواقع......

تتذكر مقولة الهمبرجر الياباني ؟
الجيل الماضي كان مليان بمحاولات جادة لصنع هذي الهمبرجر واللي انتهت بالفشل .
إذا ما فهموها بعد كل هذي المحاولات ومع نجاح السوشي المستمر فتوقع تفليس بعض الشركات اليابانية الكبار هذا الجيل .
 

Dark Master

فريق الأنمي
الشركات اليابانية لازم تفهم انه العالم يحب العابهم لانها يابانية!
سلاسل زي اونيموشا اللي وصفوها كابكوم انها يابانية زيادة مثلا لازم تستمر لانه هذا المطلوب وانحبت لهذا السبب
 

hussien-11

Senior Content Specialist
هذا الكلام قاعدين نقوله من بداية الجيل :cold_sweat:
 

dro

Versus XIII Epic
هذا الكلام قاعدين نقوله من بداية الجيل

بداية الجيل الماضي هي المشكلة حسين لما سكوير نزلت العاب الـ RPG على Xbox360 و ميست والكر مع لوست اوديسي و كلهم نتيجتهم مبيعات ضعيفة و بعدها صار نظرة ان الـ RPG الياباني مات و محد صار يبغاه ( مع ان جمهوره كان ينتظر اي حاجة على PS3 ) و شفنا نتيجة هذا على FF13 با اضافة شخصية مثل ساز لأنه يناسب الذوق الغربي ( با اعتراف المطورين ) و جعل اللعبة عبارة عن فيلم سينمائي طويل لأنه برضه يناسب الذوق الغربي و التصاريح القديمة شاهدة على ذلك ان فيه تخوف من عدم تقبل الغرب من اسلوب الـ RPG المعروف

و كأن التاريخ يعيد نفسه من جديد مثل ما صار مع RE الريميك و زيرو على جيم كيوب و مبيعاتهم الضعيفة و نظرة ان محد صار يبغى الأسلوب الكلاسيكي و و الأستغناء عن RE 3.5 و الأتجاه إلى اسلوب جديد اكشني مع RE4 و استمرار هذا التفكير و بشكل اسوء مع كابكوم مع الخامس و السادس ... و الآن مع ايفيل ويثين ترجع بعض اللمسات الكلاسيكية و نتمنى انها تنجح هي الأخرى لتكون رسالة قوية لكابكوم

ولا ننسى كولكشين FFX و مبيعاته ( على PS3 فقط بدون احتساب الديجتال و الفيتا ) اكثر من مبيعات لايتننج ريترنس على PS3 و X360 مجتمعين لول ... انا سعيد با المبيعات إذا الشركات مو راضية تسمع عن طريق الفيديوات و تويتر فا الطريقة الوحيدة دعم الألعاب الي مثل بريفلي ديفولت لتوصل الرسالة لهم
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
المشكلة ما كانت في الإكس بوكس360، المشكلة كانت في الألعاب، يعني لاست ريمننت و لا انفنت أندسكفري هذي ألعاب مثلاً علشان تتاخذ كمقياس ؟ لو فيه أحد يفهم بإدارة الشركة ما كان صار هذا الكلام.

و مع ذلك... على الأقل أيام وادا الشركة كانت تنتج نوعيتها المعتادة من الألعاب على الأجهزة المحمولة بكل راحة و حرية، هذا الرئيس الجديد قبر الشركة.
 

Super Shadow

True Gamer
بداية الجيل الماضي هي المشكلة حسين لما سكوير نزلت العاب الـ RPG على Xbox360 و ميست والكر مع لوست اوديسي و كلهم نتيجتهم مبيعات ضعيفة و بعدها صار نظرة ان الـ RPG الياباني مات و محد صار يبغاه ( مع ان جمهوره كان ينتظر اي حاجة على PS3 ) و شفنا تتيجة هذا على FF13 با اضافة شخصية مثل ساز لأنه يناسب الذوق الغربي و جعل اللعبة عبارة عن فيلم طويل لأنه برضه يناسب الذوق الغربي و التصاريح القديمة شاهدة على ذلك ان فيه تخوف من عدم تقبل الغرب من اسلوب الـ RPG المعروف

و كأن التاريخ يعيد نفسه من جديد مثل ما صار مع RE الريميك و زيرو على جيم كيوب و مبيعاتهم الضعيفة و نظرة ان محد صار يبغى الأسلوب الكلاسيكي و و الأستغناء عن RE 3.5 و الأتجاه إلى اسلوب جديد اكشني مع RE4 و استمرار هذا التفكير و بشكل اسوء مع كابكوم مع الخامس و السادس ... و الآن مع ايفيل ويثين ترجع بعض اللمسات الكلاسيكية و نتمنى انها تنجح هي الأخرى لتكون رسالة قوية لكابكوم

ولا ننسى كولكشين FFX و مبيعاته ( على PS3 فقط بدون احتساب الديجتال و الفيتا ) اكثر من مبيعات لايتننج ريترنس على PS3 و X360 مجتمعين لول ... انا سعيد با المبيعات إذا الشركات مو راضية تسمعنا فا الطريقة الوحيدة دعم الألعاب الي مثل بريفلي ديفولت لتوصل الرسالة لهم

لوست أودسي و بلو دراغون اذا ما خانتني الذاكرة باعوا بشكل جيد في اليابان و بلو دراغون حتى ساعدت ال360 أنه يتقدم على البلاي 3 لفترة قصيرة

المشكلة ما كانت في الإكس بوكس360، المشكلة كانت في الألعاب، يعني لاست ريمننت و لا انفنت أندسكفري هذي ألعاب مثلاً علشان تتاخذ كمقياس ؟ لو فيه أحد يفهم بإدارة الشركة ما كان صار هذا الكلام.​

لاست ريمننت كانت رهيبة بس القهر أنها صدرت بها الشكل مع مشاكل تقنية :::sweat:::

سمعنا عن بورت لجهاز البلاي 3 و سحبوا عليه آخر شي سحبة أليمة
 

dro

Versus XIII Epic
المشكلة ما كانت في الإكس بوكس360، المشكلة كانت في الألعاب، يعني لاست ريمننت و لا انفنت أندسكفري هذي ألعاب مثلاً علشان تتاخذ كمقياس ؟

مع اني برضه ما احبهم لكن مستعد احلف انهم راح يبيعو كويس لو نزلو على PS3 خاصة لاست ريمننت ... طيب و لوست اوديسي بلو دراجون أيش سبب ضعف مبيعاتهم ؟ .. صراحة حسين مالكين الـ Xbox اخر شي يفكرو فيه هو الـ JRPG و با العكس هذا إذا ما فرحو انه تراجع

على الأقل أيام وادا الشركة كانت تنتج نوعيتها المعتادة من الألعاب على الأجهزة المحمولة بكل راحة و حرية، هذا الرئيس الجديد قبر الشركة.

بهذه أنا معاك .. العاب سكوير على المحمول هي الي خلتني احب سكوير انيكس مع اني من اتحادها كنت كارهها

لوست أودسي و بلو دراغون اذا ما خانتني الذاكرة باعوا بشكل جيد في اليابان و بلو دراغون حتى ساعدت ال360 أنه يتقدم على البلاي 3 لفترة قصيرة

انا اقصد مبيعاتهم على 360 في الغرب
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
لاست ريمننت لعبة مكسورة تقنياً، ايش الي بيخليها تبيع على البلاي3 ؟ حتى انفنت أندسكفري فيها مشاكل و إنتاجها ضعيف جداً جداً، يمكن كانوا بيبيعوا أحسن لكن أبداً مش بالشكل الي تتصوره، الـnew ips من الآربيجي الياباني نادر يحققوا مبيعات قوية أصلاً، و على أي جهاز.

باختصار... طريقة القياس أعزكم الله طريقة قياس واحد حمار بالألعاب، لأن... ليش ما قال مثلاً أن هناك سوق آربيجي و فف13 باعت 7 مليون نسخة ؟ لأنه طبعاً يفترض أن فف تبيع لاسمها فقط و هذي قمة الحماقة... اللعبة بنت شعبية للجنرا حول العالم بجودتها، أي عنوان يقدم هالجودة أكيد عنده فرصة في النجاح، هناك ملايين اللاعبين حول العالم نشؤوا مع ألعاب الآربيجي الياباني و هناك جمهور مهتم بالألعاب اليابانية، لكن الشركات اليابانية - مش بس سكوير - ضلت الطريق و تخلت عن مبادئها و عن ثقافتها و لاحقت طرق النجاح التجاري الرخيصة، فأصبحت أشباحاً لما كانت عليه في الماضي.... الله لا يردهم.
 

dro

Versus XIII Epic
لاست ريمننت لعبة مكسورة تقنياً، ايش الي بيخليها تبيع على البلاي3 ؟

قبل ما تنزل محد كان يعرف هي مكسورة او لا .. اتذكر كانت شي كبير (( على وقتها )) قبل اصدارها و الأعضاء لما يشوفو جديد صورها كانو منبهرين منها و يتمنوها على PS3 :

lastremnanttgs2.jpg


lastremnanttgs3.jpg


p17op6ibtkofq4u512c5alf10jg5.jpg


lastremnanttgs1.jpg
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist
احنا مش عايشين في العصر الحجري يا صديقي، و السمعة السيئة بالإضافة للعيوب التقنية "الكبيرة" مش عامل يساعد أي اسم جديد على النجاح.
 

Gon freeces

True Gamer
كانت شي كبير لأنها أول jrpg صممت للعالم ككل و هذا كان الgimmick حقتها, حتى أتذكر أول unveiling كانت بمجلة جيم انفورمر مومجلة يابانية.
 

dro

Versus XIII Epic
احنا مش عايشين في العصر الحجري يا صديقي، و السمعة السيئة بالإضافة للعيوب التقنية "الكبيرة" مش عامل يساعد أي اسم جديد على النجاح.

الزبدة يا حسين ان جمهور الـ JRPG المتواجدين على PS3 كانو يبغو يحصلو على لعبة واحدة JRPG و مو لاقيين .. اي لعبة حتى لو كانت هذه اتذكر :

eternalsonata.jpg



( قبل احد ينط لي عارف انها صدرت بعدين للـ PS3 >_>)


الـ jrpg ما نجح على Xbox 360 و مايكرو سوفت الي كنت متوقعة ان جهازها راح يصير زي PS1 و PS2 تتقاسم الكعكة مع سوني - او تاكلها كلها - خاب املها و كانت تتذلل لسكوير انها تجيب العابهم و سلسلتهم الرئيسية لجهازهم و ما فادهم .. و لما شافت ها النوع ما يوكل عيش لهم سحبو عليه و صارو يسخرون منه سبحان الله ... و شركات الألعاب تستاهل على طمعهم ... في المقابل و بعد سنين ان الأر بي جي صار غير مطلوب ... New IP عالمه مشابه لدراجون كويست جاب مليون على PS3 و نجح في الغرب مو في اليابان :

images


و العاب JRPG يابانية بحتة نجاحها متواصل على PS3 لأنها عارفة جمهورها " فين " و أيش يبغو منهم :

images
images
images
images


و نقول ان شاء الله ان مستقبل PS4 يكون افضل =(
 

abdullah-kh

رجل من العامة
New IP عالمه مشابه لدراجون كويست جاب مليون على PS3 و نجح في الغرب مو في اليابان
امم، أتوقع ارتباط الأسم بجيبلي ساعد كثير هنا، ما أقول ان الناس ما تبغى اربيحي لكن هذا العامل مهم جدًا في تقييم هذه الحالة.
 

dro

Versus XIII Epic
امم، أتوقع ارتباط الأسم بجيبلي ساعد كثير هنا، ما أقول ان الناس ما تبغى اربيحي لكن هذا العامل مهم جدًا في تقييم هذه الحالة.

هل عشاق جيبلي يرضون بقصة طفولية بزيادة و نظام لعب غريب عليهم ؟ .. لا شك ان لهم دور بنجاحها لكن لا ننسى :

تصميم عوالم مشابهة لألعاب بلاي ستيشن 2 تحديدا دارك كلاود 2 :

ni-no-kuni-1030-01-e1358438250668.png


اعادة خريطة العالم الي صارت حلم من بعد جيل PS1 ( با استثناء ويلد ارمز 5 الوحيدة الي قدرت تقدم خريطة عالم بجيل PS2 ) :

ninokuni_map.jpeg
 

Gon freeces

True Gamer
هل عشاق جيبلي يرضون بقصة طفولية بزيادة

شكلك ما تشوف أفلام جبلي لأن أفلامهم مرة فاملي فريندلي و بعض الأحيان تكون مقتبسة من روايات أطفال.
 

dro

Versus XIII Epic
^

عارف عشان كذا كتبت (( بزيادة )) بردي .. لأني اشوف ني نو كوني قصتها طفولية اكثر .. او يتهيأ لي (&) ؟؟
 

SHIN.M

True Gamer
صور جديده لبريفلي سيكند

bravely-second-s-1.jpg


bravely-second-s-2.jpg


bravely-second-s-3.jpg


bravely-second-s-4.jpg



اللعبه مظهرها افضل بكثير من الجزء الاول

ياليت نينتندو تدفع فلوس لسكوير ونشوف جزء HD بيطلع شي جدا جميل
 

king zell

Network Director
Administrator
صور جديده لبريفلي سيكند


اللعبه مظهرها افضل بكثير من الجزء الاول

ياليت نينتندو تدفع فلوس لسكوير ونشوف جزء HD بيطلع شي جدا جميل


يا ليت، ألعبها على Wii U أفضل من شاشة 3DS العفن
 

SHIN.M

True Gamer
يا ليت، ألعبها على Wii U أفضل من شاشة 3DS العفن

اللعبه عندها بوتنشل تكون فاينل فانتسي الزمن هذا

نينتندو لو ماتلحلحت واخذت جزء للوي يو ماعندهم سالفه
 

revo1992

Casual Gamer
شكله الموضوع حاد عن مساره بدل التعليق على مسألة الـRPG ، صار عن XBOX360. هل هو تفريغ شحنات غضب أو كره لشركة مايكروسوفت ما أدري بالضبط ...
أتذكر لما كتبت تدوينة عن الـRPG الكلاسيكي لقيت تعليقات عاطفية بدل ما تكون عقلانية http://www.true-gaming.net/home/202206/
من وجهة نظري أن الـRPG الكلاسيكي ما عاد يناسب الكونسول و الدليل أن ما شفنا لحد الآن أي لعبة RPG كلاسيكي على PS4/XONE/Wii U
إلا بعض الألعاب من المطورين المستقلين مثل Pier Solar HD أما المعلن عنه هو ألعاب Action RPG و بعض ألعاب الـRPG الكلاسيكي الغربي
من خلال تجربتي وجدت أن الأجهزة المحمولة سواء كانت أجهزة ألعاب أو هواتف أو لوحيات أنسب لألعاب الـRPG من الكونسول
طبيعة هذه الأجهزة تخلي ألعاب الـRPG الكلاسيكية أفضل لتقديم عناصر مثل نظام الأوامر و خريطة العالم
شركة Kemco عرفت قواعد اللعبة و قدمت عدد من ألعاب الـRPG على أنظمة iOS و Android
بالإضافة إلى أن الجمهور الجديد للألعاب ما يتقبل فكرة الـRPG بالأساس
 

SHIN.M

True Gamer
شكله الموضوع حاد عن مساره بدل التعليق على مسألة الـRPG ، صار عن XBOX360. هل هو تفريغ شحنات غضب أو كره لشركة مايكروسوفت ما أدري بالضبط ...
أتذكر لما كتبت تدوينة عن الـRPG الكلاسيكي لقيت تعليقات عاطفية بدل ما تكون عقلانية http://www.true-gaming.net/home/202206/
من وجهة نظري أن الـRPG الكلاسيكي ما عاد يناسب الكونسول و الدليل أن ما شفنا لحد الآن أي لعبة RPG كلاسيكي على PS4/XONE/Wii U
إلا بعض الألعاب من المطورين المستقلين مثل Pier Solar HD أما المعلن عنه هو ألعاب Action RPG و بعض ألعاب الـRPG الكلاسيكي الغربي
من خلال تجربتي وجدت أن الأجهزة المحمولة سواء كانت أجهزة ألعاب أو هواتف أو لوحيات أنسب لألعاب الـRPG من الكونسول
طبيعة هذه الأجهزة تخلي ألعاب الـRPG الكلاسيكية أفضل لتقديم عناصر مثل نظام الأوامر و خريطة العالم
شركة Kemco عرفت قواعد اللعبة و قدمت عدد من ألعاب الـRPG على أنظمة iOS و Android
بالإضافة إلى أن الجمهور الجديد للألعاب ما يتقبل فكرة الـRPG بالأساس

اسوء مقال قريته بحياتي.
 

dro

Versus XIII Epic
شكله الموضوع حاد عن مساره بدل التعليق على مسألة الـRPG ، صار عن XBOX360. هل هو تفريغ شحنات غضب أو كره لشركة مايكروسوفت ما أدري بالضبط

الموضوع ما حاد عن مساره فكرة الموضوع ان بريفلي ديفولت قريبة بعض الشي للأسلوب الكلاسيكي و مع ذلك نجحت و على جهاز محمول كيف لو نطبق الأسلوب الكلاسيكي على الكونسل لكن بشكل معاصر و متطور كما تعودنا في الأجيال السابقة ؟ .. ليه صار فيه فكرة ان محد صار يبغى الـ RPG مع انه العكس تماما ؟ ... النقاش فقط يبدو انه ما اعجبك و انت احد الأشخاص الفرحين بتراجع الجنرا و مقالتك خير دليل ( و الي طبعا ما اعجبني شي من المكتوب ) .. و انا ذكرت ان الشركات لها دور با الأضافة إلى تواجد الألعاب على الأكس بوكس له دور ايضا و بنظري هذا امر Fact و ضربت مثال با الجيم كيوب مع سلسلة RE الكلاسيكية رغم انها وصلت لمستوى مبهر بصريا على وقتها - و لليوم صراحة لول -

كل الي تحتاجه الجنرا لعبة JRPG بلمسات كلاسيكية و تطوير معاصر كما تعودنا و تنجح و تثبت للشركات ان فيه جماهير تحب ها النوع من الألعاب تماما مثل ما فعلت فاينل فانتسي 7 و فاينل فانتسي 10 .. مسئلة ان الكونسل مو مناسب لها هذا هراء و انت ما تختلف عن هراء ريجي لما قال عن زينوبليد و ذا لاست ستووي ان نينتندو امريكا ما راح تنشرهم لانهم ما راح يحققو شي بينما لما نزلو حصل العكس تماما و النسخ خلصت و Xseed اعتبرت ذا لاست ستوري اكثر عنوان ناجح في تاريخ الشركة و الاعلان عن سيكول زينوبليد كان عبر نينتيندو دايركت الغربي مو الياباني

كل الي نتمناه احد الشركات اليابانية تتجرأ و تعلمها و نشوف النتيجة ( اتمنى اشاعة Sony بعمل لعبة jrpg كبيرة للـ PS4 تكون صحيحة ... ليجند اوف دراجون 2 ممكن T_T )
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
من وجهة نظري أن الـRPG الكلاسيكي ما عاد يناسب الكونسول و الدليل أن ما شفنا لحد الآن أي لعبة RPG كلاسيكي على PS4/XONE/Wii U
إلا بعض الألعاب من المطورين المستقلين مثل Pier Solar HD أما المعلن عنه هو ألعاب Action RPG و بعض ألعاب الـRPG الكلاسيكي الغربي

ما تقدر تحكم ان الناس تبي او لا وانت ما قدمت ليهم شي .. اللي نشوفه .. ان نامكو مثلا .. نشرت لعبتين ار بي جي كلاسيك في غضون اقل من سنة غربيا .. تيلز اوف زيليا وني نو كو ني
وبعدها اعلنت عن نزول تيلز اوف زيليا 2 للغرب .. والاغرب من هذا كله ان الشركات الغربية مثل يوبي سوفت صارت تنتج وتقدم ار بي جي كلاسيك .. مثل ساوث بارك و تشايلد اوف لايت
فيعني ان فيه سوق لهالمنتجات ..لكن المطور الياباني بغبائه في الجيل اللي فات .. وتركيزه على جمهور الشوتر مع الاكس بوكس .. خسر الجمهور والمبيعات واعتقد ان الناس ما تبي مثل هالالعاب

الموضوع مو تفريغ شحنات .. الموضوع تشخيص واقع من خلال نوعية اليوزر بيس المالوفة للـ 360 .. ومقارنة الشركات اليابانية ليها وتعميمها على الجمهور كله

او حركة سيجا الهبلة مع فالكيريا كرونيكلز .. لما اخذت تجربة رائعة جدا ببداية الجيل الماضي وبدل ما تبني فرينتشايز .. وتبدء بجينر جديد وتجديد جديد لجينر الار بي جي الاستراتيجي
قامت باغبى حركة على الاطلاق لما حولت السلسلة للمحمول وخسفت فيها

ما زلت اعتقد ان اليابانيين بحاجة الى لعبة وحدة ناجحة بس تعيدهم الى الواقع وتعيد النجاح والحيوية للسوق
 

dro

Versus XIII Epic
أول ما بدأ يذم Chrono Cross غسلت يدي .


المقالة كلها منرفزة ... يكفي في الاخير مكتوب انه يبغى يعرف فين يروح و بطريق محدد بدون ما يتجول ولا يسئل ولا يعمل شي ... خلاص الله يهنيك مع مواسير فاينل فانتسي 13 !


تيلز اوف زيليا وني نو كو ني

لا تنسى فيتو ان هيدو بابا ( مخرج تيلز ) صرح ان ابتداء من Tales of Zestiria راح يكون الأصدار الغربي قريب من الأصدار الياباني ( يعني بنفس السنة ! ) .. كل هذا أيش معناه ؟


ما زلت اعتقد ان اليابانيين بحاجة الى لعبة وحدة ناجحة بس تعيدهم الى الواقع وتعيد النجاح والحيوية للسوق

با الضبط :thumbsup:
 
التعديل الأخير:

revo1992

Casual Gamer
... النقاش فقط يبدو انه ما اعجبك و انت احد الأشخاص الفرحين بتراجع الجنرا و مقالتك خير دليل ( و الي طبعا ما اعجبني شي من المكتوب ) ..
هذا الجزء الأول أما الجزء الثاني ذكرت فيه بعض ألعاب الـRPG الياباني المميزة http://www.true-gaming.net/home/207643/
و أفكر أكمل الموضوع لأن عندي الكثير عن الـRPG الياباني أكتب عنه و هذا فقط جزء مو الكل
بالمناسبة في السابق كانت ألعاب الـRPG اليابانية خياري الأول لهذا السبب عندي معلومات كثيرة عن الـRPG اليابانية
معلومات تكفي حتى أكتب كتاب أو على الأقل كتيب عن الـRPG مع أن الكتاب ما يناسب في هذه الحالة
و أنا ما أفرح بتراجع الـRPG بل على العكس لكن هذا الواقع لازم نقبل به
اسوء مقال قريته بحياتي.
هذا المقال يمثل تطور أسلوبي في التدوين من ناحية الوصف و التعبير
أول ما بدأ يذم Chrono Cross غسلت يدي .
لو ترجع تقرأ المقال تلاحظ أني أمدح Chrono Cross لكن مشكلتي مع القصة
لعبت اللعبة أكثر من مرة و كنت أعتقد أني أفهم القصة لكن كنت على خطأ
لأني اكتشفت بعدها أن القصة غير كل شيء أعرفه
أما بقية الأشياء ممتازة و اللعبة مهما اعيدها ما أحس بالملل منها
المقالة كلها منرفزة ... يكفي في الاخير مكتوب انه يبغى يعرف فين يروح و بطريق محدد بدون ما يتجول ولا يسئل ولا يعمل شي ... خلاص الله يهنيك مع مواسير فاينل فانتسي 13 !
أتذكر لما لعبت Star Ocean Till the End of Time قبل سنوات و تركتها لمدة و رجعت ألعبها ، ضعت و ما عرفت أكمل اللعبة و ما استفدت من الحلول الكاملة الموجودة في الإنترنت.
إذا اللعبة ترشد اللاعب للطريق أفضل من تخليه يضيع و يضيع وقته في إعادة اللعبة من جديد حتى يعرف دربه .
 
التعديل الأخير:
أعلى